| استغفر لذنبك | |
|
+10نور الحق 89 elwafed محمد 1 راجى الشهاده الفاسي داوود يحي زكريا Adel Ali المهدي ابراهيم الحدايدة احمد الله - ابراهيم 14 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: استغفر لذنبك الجمعة مايو 29, 2015 12:57 am | |
| فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ (19)
السؤال ماهو ذنب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى امره المولى بان يستغفرمنه وماهو ذنب المؤمنين والمؤمنات والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك السبت مايو 30, 2015 1:02 am | |
| مولانا رسول الله صلي الله علية وسلم محفوظ بنور العناية الالهية من الوقوع بالمعصية حيث ان المعصية تتعارض مع عصمتة صلي الله علية وسلم فسياج النور الالهي حافظ وواقي لرسول الله وقد يكون طلب الاستغفار لذنبة هو شكر الله علي ما انعم عليه من نور ورضا وقد يكون وهذا ماعلية الكثير ان الخطاب للامة رسول الله ورسول الله محل الخطاب فالمقصود هو الامة فيكون استغفر رسول الله ليقتدو به ويكون قدوتهم في الاستغفار وهو المعصوم النقي من الذنوب فما بالي انا واري المعصوم لايستنكف عن شكر واستغفار الله لذنب لم يرتكبة فما بالي انا وانا المغموس في المعصية المحتاج للتطهير منها بالاستغفار والعودة الي الله ب استغفر الله من ذنوبي | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: استغفر لذنبك السبت مايو 30, 2015 2:29 am | |
| - ابراهيم الحدايدة كتب:
- مولانا رسول الله صلي الله علية وسلم محفوظ بنور العناية الالهية من الوقوع بالمعصية حيث ان المعصية تتعارض مع عصمتة صلي الله علية وسلم
فسياج النور الالهي حافظ وواقي لرسول الله وقد يكون طلب الاستغفار لذنبة هو شكر الله علي ما انعم عليه من نور ورضا وقد يكون وهذا ماعلية الكثير ان الخطاب للامة رسول الله ورسول الله محل الخطاب فالمقصود هو الامة فيكون استغفر رسول الله ليقتدو به ويكون قدوتهم في الاستغفار وهو المعصوم النقي من الذنوب فما بالي انا واري المعصوم لايستنكف عن شكر واستغفار الله لذنب لم يرتكبة فما بالي انا وانا المغموس في المعصية المحتاج للتطهير منها بالاستغفار والعودة الي الله ب استغفر الله من ذنوبي اخى احب علي قدمك اعمل ليك ايه انت وغيرك ارجوكم لا تتكلموا في مقاصد المولى اتدرك من انت ومن هو المولى لتقول اصل المولى بيقصد كذا لما قال كذا اخى والله انها لكبيره ان تترك النص الواضح الصريح وتتكلم في مقاصد الله حين يتكلم هل اطلعت علي المولى لتعلم مقاصده وتتكلم كدا عادى ان المولى يقصد كذا وكذا من انت ومن انا لنقول قصد الله بقوله ان يقول كذا والله لو اكبر العلماء قالها لعاتبته وراجعته فيها لا تتكلموا في مقاصد الله حين تقراون كلامه اما تفهموه بظاهره ومعناه او تصمتوا وتقولوا لا نعلم فنحن لا نعلم هل تعلم ما بنفس المولى لتتكلم عن مقاصده اقرا والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك السبت مايو 30, 2015 2:43 am | |
| عَبَسَ وَتَوَلَّى (1) أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى (2) وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى (3) أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى (4) أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى (5) فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى (6) وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى (7) وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى ( 8 ) وَهُوَ يَخْشَى (9) فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى (10) كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ (11) فَمَنْ شَاءَ ذَكَرَهُ (12) فِي صُحُفٍ مُكَرَّمَةٍ (13) مَرْفُوعَةٍ مُطَهَّرَةٍ (14) بِأَيْدِي سَفَرَةٍ (15) كِرَامٍ بَرَرَةٍ (16) قُتِلَ الْإِنْسَانُ مَا أَكْفَرَهُ (17) مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُ (18) مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ (19) ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ (20) ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُ (21) ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنْشَرَهُ (22) كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُ (23) فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ إِلَى طَعَامِهِ (24) أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّا (25) ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّا (26) فَأَنْبَتْنَا فِيهَا حَبًّا (27) وَعِنَبًا وَقَضْبًا (28) وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا (29) وَحَدَائِقَ غُلْبًا (30) وَفَاكِهَةً وَأَبًّا (31) مَتَاعًا لَكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (32) فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُ (33) يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (34) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (35) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (36) لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ (37) وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُسْفِرَةٌ (38) ضَاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ (39) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ (40) تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ (41) أُولَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ (42) | |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك السبت مايو 30, 2015 2:46 am | |
| ام امؤمنين والمؤمنات فذنوبهم شتى اهونها النظر الى ماحرم الله | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: استغفر لذنبك السبت مايو 30, 2015 2:59 am | |
| - المهدي كتب:
- عَبَسَ وَتَوَلَّى (1) أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى (2) وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى (3) أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى (4) أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى (5) فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى (6) وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى (7) وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى ( 8 ) وَهُوَ يَخْشَى (9) فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى (10) كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ (11) فَمَنْ شَاءَ ذَكَرَهُ (12) فِي صُحُفٍ مُكَرَّمَةٍ (13) مَرْفُوعَةٍ مُطَهَّرَةٍ (14) بِأَيْدِي سَفَرَةٍ (15) كِرَامٍ بَرَرَةٍ (16) قُتِلَ الْإِنْسَانُ مَا أَكْفَرَهُ (17) مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُ (18) مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ (19) ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ (20) ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُ (21) ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنْشَرَهُ (22) كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُ (23) فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ إِلَى طَعَامِهِ (24) أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّا (25) ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّا (26) فَأَنْبَتْنَا فِيهَا حَبًّا (27) وَعِنَبًا وَقَضْبًا (28) وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا (29) وَحَدَائِقَ غُلْبًا (30) وَفَاكِهَةً وَأَبًّا (31) مَتَاعًا لَكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (32) فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُ (33) يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (34) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (35) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (36) لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ (37) وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُسْفِرَةٌ (38) ضَاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ (39) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ (40) تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ (41) أُولَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ (42)
لو كان هذا هو الذنب فلم لم يذكر المولى في نفس الصوره ان يستغفر النبي لذنبه فكل ذنوب الانبياء المولى ذكر فيها ان عليهم الاستغفار في نفس السوره اما هنا فالذنب ذكر في سوره لم يذكر فيها حتي انه ذنب وذكر الذنب في سوره اخرى ولم يذكر فيها ماهو الذنب لا اعتقد اخى ان هذا ذنبا ابدا هو انه اعرض فقط عن الاعمى وللعلم الاعمى لم يري الاعراض ولا العبوس لانه اعمى ولكن المولى هو من راى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك السبت مايو 30, 2015 3:50 am | |
| استعفر الله العظيم اخي احمد واللهي ما قصدت الدخول في قصد الله فحاشا لله ان ندرك نحن العبييد مقاصدة سبحانه اخطأت واستغفره سبحانه وشكرا للتنبيه | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك السبت مايو 30, 2015 3:54 am | |
| اخي رسول الله لم يذنب قط لا انه معصوم من قبل الله فلا يرد عليه اي خطأ او ذنب فهو العبد الكامل وصراحة اخي احمد الله المعني بعيد بس رسول الله لم يذنب قط لا فبل العثة او يعدها حاشاه فهو علي نور الله ويري الله تقلبه في الساجدين وعلمة ربه وخلقه باخلاق الكمال وفطمه عن الذنوب فهو في نور الله محفوظ | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الأحد يونيو 07, 2015 5:26 am | |
| اذن لمن الخطاب اخى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الأحد يونيو 07, 2015 9:23 am | |
| [size=32] فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا فَأَنَّى لَهُمْ إِذَا جَاءَتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ (18) فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ (19)[/size] [size=32]ممكن المقصود هنا المهدي وهو اول اشراط الساعة الكبرى والله اعلم[/size] | |
|
| |
Adel Ali عضو مميز
عدد المساهمات : 114 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 13/03/2014
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الأحد يونيو 07, 2015 11:23 am | |
| أخي أحمد الله ابراهيمأنت من أانصار أن القرآن يفهم ببساطة ودون تعقيد وبناء على ذلك أقولالقرآن نزل على الرسول والنبي محمد صلى الله عليه وسلم لينقله الى أمته وهو صلى الله عليه وسلم المخاطب دائما في كل ما هو أمر فهذا مقتضى طريقتك التي تقول (أي الطريقة) أن الأمر لا يحتاج الى تحميل المعنى أو الكلام أكثر مما هو ظاهر للقارىء ولماذا يخاطب شخص آخر في القرآن الذي انزل على نبينا محمد عليه الصلاوة والسلام دون أن يتم اظهار أن هذا الخطاب له لماذا طلب الله من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في سورة النصر (فسبح بحمد ربك واستغفره انه كان توابا)اذا كنت تقصد بسؤالك أن المهدي هو المخاطب فماذا عن المخاطبين في سورة غافر وسورة الفتحفَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ ﴿٥٥﴾لِّيَغْفِرَ لَكَ اللَّـهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا ﴿٢﴾الحق أني لا أعلم ذنبا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ولكن ربما كما قال العلماء أنه بشر و هو قدوة لتابعيه وكما قيل حسنات الأبرار سيئات المقربين فمهما فعل فلن يوفي الله حقه من الشكر والدليل قوله أنه لن يدخل أحد الجنة بعمله ولا حتى هو عليه الصلاة والسلام الا أن يتغمده الله بمغفرة منه و برحمته والحديث نصُّه عن عائشة - رضي الله عنها -: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((سدِّدوا وقارِبوا وأبشِروا؛ فإنه لا يُدخِل أحدًا الجنةَ عملُه))، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ((ولا أنا، إلا أن يَتغمدَني اللهُ بمغفرة ورحمة)) رواه البخاري والله اعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الإثنين يونيو 08, 2015 3:30 am | |
| اخى ماعلاقه الاستغفار بالذنب لا علاقه فلاستغفار ليس مرتبط بذنب والا ما استغفر من لا ذنب له لكن الاستغفار كالحمد والشكر لله لا علاقه له بالسبب بل هو فعل مطلق بلا سبب لهذا لو كان المخاطب رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم لقال المولى واستغفر الله على المطلق ماحدد الذنب سببا للاستغفار ونحن فى صلاتنا نستغفر الله ولا نقول استغفر الله من ذنوبنا بل نقول استغفر الله واحمد الله واشكر الله وهكذا والدليل ان الاستغفار عندما يحدده المولى بذنب انه يذكره صراحه فى القران كما فعل مع امراءه العزيز زليخه في قَوْله تَعَالَى : { يُوسُف أَعْرِضْ عَنْ هَذَا وَاسْتَغْفِرِي لِذَنْبِك إِنَّك كُنْت مِنَ الْخَاطِئِينَ } فهل ترى امرا طبيعيا ان يساوي المولى بينهما في اللفظ والنطق ؟؟؟ ولاحظ نوع الذنب هنا اخى لهذا اقول دائما ولا احد يستمع لى فتنه المهدى في النساء وذنوبه بسببهن والله اعلم واستغفر الله ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الإثنين يونيو 08, 2015 4:06 am | |
| وهاهو لفظ الاستغفار المطلق سبق ان ذكره المولى لتفهم قصدي قُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا
وهو خطاب للكافرين سترد على بهذا حسنا ما رايك هنا وَاسْتَغْفِرِ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا ( 106 ) وَلا تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنْفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا ( 107 )
الخطاب هنا كان واضح وصريح للرسول الكريم ما رايك اين ذكر الذنب هنا ولاحظ سياق الايات يؤكد ان المخاطب هو الرسول محمد صلي الله عليه وسلم
والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
داوود يحي زكريا عضو ماسى
عدد المساهمات : 1287 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38 تاريخ التسجيل : 07/03/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الإثنين يونيو 08, 2015 4:20 am | |
| ذهاب نور القمر ٠٠٠بل يوجد من يستمع لك اخي | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الإثنين يونيو 08, 2015 4:44 am | |
| الله ينور عليك رسول الله لم يذنب الاستغفار للمطلق | |
|
| |
Adel Ali عضو مميز
عدد المساهمات : 114 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 13/03/2014
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الإثنين يونيو 08, 2015 10:17 am | |
| أخي أحمد الله ابراهيم
العلاقة وثيقة جدا اذ أن الاستغفار هو من الذنوب والا استغفر الله من ماذا وأطلب من الله أن يغفر ماذا : لاشيء ؟ مثل الشكر فهل يكون هناك شكر الا على نعمة لأنه ان لم تكن هناك نعمة فعلام الشكر اذا ؟ على لا شيء؟ الاستغفار قد يكون مرتبط بذنب معين فيذكر أو ذنوب عامة فتكون نكرة ولا تعرف أو تذكر سؤال : هل الملائكة يستغفرون لأنفسهم أويستغفرون بصفة عامة.فضلا اذكر الآية أو الدليل ان كان هناك ( يستغفرون للذين آمنوا ويستغفرون لمن في الأرض ) فلماذا لا يستغفرون الله لأنفسهم ما دام الاستغفار لا علاقة له بشيء يعني عمل تعبدي عام
أما لفظ الاستغفار العام والشكر العام فهو اما على ذنوب عامة (قد لا نحصيها أو نجهلها أوعلى نعم عامة غير مخصوصة قد نعلم بعضها ولا نحصيها فمن هذا كان الأفضل تعميم الاستغفار أو الشكر) وفي حق الرسول لا يعني الاستغفار وجود ذنب نعم ولكنه استغفار عن أي تقصير ربما قد يحدث أو سهو أو نقص لأنه بشر وهو الذي يقول انه ليغان على قلبي وهو الذ قال فيه المولى عز وجل ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن اليهم شيئا قليلا
ولماذا لم تعلق يا أخي على الحديث عن عائشة - رضي الله عنها -: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((سدِّدوا وقارِبوا وأبشِروا؛ فإنه لا يُدخِل أحدًا الجنةَ عملُه))، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ((ولا أنا، إلا أن يَتغمدَني اللهُ بمغفرة ورحمة)) رواه البخاري
لم تجبني عن قول الله تعالى في سورتي غافر و الفتح عن قول الله لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم (واستغفر لذنبك ) و ( ما تقدم من ذنبك ) على الترتيب أم أن المخاطب المهدي أيضا ؟ لو كان صحيحا اذا فهنيئا للمهدي الذي خوطب في القرآن ونزلت له تكليفات بمفرده دون بقية الصديقين والصحابة أجمعين وهو الوحيد حسب ما ذهبت اليه أنت الذي اشترك مع الرسول صلى الله عليه وسلم في الخطاب المفرد خطابا مباشرا وليس حكاية.
لماذا يخاطب الله المهدي في القرآن عن طريق وسيط (هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم ) ولا يخاطبه هو مباشرة لماذا ينزل الله على رسوله أمر للمهدي ( كما سبق وأن ذكرت أنت ) في سورة المدثر في بدايات نزول القرآن مع أن المنطق يقول أن الدعم والتثبيت لابد أن يكون للرسول محمد صلى الله عليه وسلم لأنه يحتاجه الآن عند بدء نزول الوحي وليس أن ينزل دعم أو أمر لشخص سوف يأتي بعد قرن ونصف تقريبا (بصراحة مش منطقية)
ملاحظة أخرى كثيرا ما يتناقلها الناس عن قول الألباني أن سورة المهدي العلق والصحيح أنه نقل عنه رحمه الله أن آية (وليست سورة ) المهدي العلق اذا المقصود آية وليست كل السورة وربما هي شيء له علاقة بخلق انسان أو انسانة من علق تحدث في حينها وقد يكون المقصود آية القرآن أو آية بمعنى معجزة . ويا أخي الحبيب أنا استمع لك (وان كنت لم أسمعك بعد) ووصلتني فكرتك منذ مدة أن فتنة المهدي هي في النساء وذنوبه بسببهن فأقول فهل ليس له ذنوب أخرى؟ ثم هل نحن متيقنون من ذلك أقول لا لأنه لا دليل عليه وصدقني يا أخي أحمد الله ابراهيم فكثير مما عبرته أنت من رؤى عمن نظنه المهدي مثل العملية الجراحية في الأسفل ومثل السوق والذبائح المعلقة ومثل رؤيا الخروف المحترق من رأسه الى ذيله قد تحمل على غير ذلك فاني يا أخي الحبيب أراها أنه محروق ومتأذي مما يحدث لأخواته من النساء وراجع قول ابن عربي عمن نظنه هو ( ولولا سجن النسا لكان صباحه مسا ) ورؤيا عبرها علامة فارقة أن أول دعوة المهدي هي دعوة النساء ثم ان موضوع العملية صدقني هنالك الكثير مما يحتاج الجراحات الدقيقة فلا تقصرها على شيء واحد. ثم اين القول المشهور ( غلام لم يلبس الفتن ولم تلبسه الفتن ) أو ليست النساء فتنة. ثم ان كان هو المهدي المقصود بالذنب ربما يكون ذنبا آخر نجهله وليس شرطا ما تقوله أنت الخلاصة انه ربما عرضت عليه الفتن ولكن لا نجزم أنه افتتن لأنه لا دليل الا من (سامحني مش قصدي تزعل) مصدرك المجهول ورؤى يمكن حملها على أكثر من معنى بصراحة لا تقوم بها حجة. والله أعلم | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الثلاثاء يونيو 09, 2015 5:37 am | |
| مش تتعبونا بقي رسول الله معصوم من قبل ومن بعد ولم يذنب مش عايز واحد يطلع ويقول مغالاه داهيه تقرف المغالاه الي الشماعو ابتعتكو في ذم رسول الله دي حاجة تجنن رسول الله الهادي لم يذني حاجة تجيب الصرم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الثلاثاء يونيو 09, 2015 6:28 am | |
| - Adel Ali كتب:
- أخي أحمد الله ابراهيم
العلاقة وثيقة جدا اذ أن الاستغفار هو من الذنوب والا استغفر الله من ماذا وأطلب من الله أن يغفر ماذا : لاشيء ؟ مثل الشكر فهل يكون هناك شكر الا على نعمة لأنه ان لم تكن هناك نعمة فعلام الشكر اذا ؟ على لا شيء؟ الاستغفار قد يكون مرتبط بذنب معين فيذكر أو ذنوب عامة فتكون نكرة ولا تعرف أو تذكر سؤال : هل الملائكة يستغفرون لأنفسهم أويستغفرون بصفة عامة.فضلا اذكر الآية أو الدليل ان كان هناك ( يستغفرون للذين آمنوا ويستغفرون لمن في الأرض ) فلماذا لا يستغفرون الله لأنفسهم ما دام الاستغفار لا علاقة له بشيء يعني عمل تعبدي عام
أما لفظ الاستغفار العام والشكر العام فهو اما على ذنوب عامة (قد لا نحصيها أو نجهلها أوعلى نعم عامة غير مخصوصة قد نعلم بعضها ولا نحصيها فمن هذا كان الأفضل تعميم الاستغفار أو الشكر) وفي حق الرسول لا يعني الاستغفار وجود ذنب نعم ولكنه استغفار عن أي تقصير ربما قد يحدث أو سهو أو نقص لأنه بشر وهو الذي يقول انه ليغان على قلبي وهو الذ قال فيه المولى عز وجل ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن اليهم شيئا قليلا
ولماذا لم تعلق يا أخي على الحديث عن عائشة - رضي الله عنها -: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((سدِّدوا وقارِبوا وأبشِروا؛ فإنه لا يُدخِل أحدًا الجنةَ عملُه))، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ((ولا أنا، إلا أن يَتغمدَني اللهُ بمغفرة ورحمة)) رواه البخاري
لم تجبني عن قول الله تعالى في سورتي غافر و الفتح عن قول الله لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم (واستغفر لذنبك ) و ( ما تقدم من ذنبك ) على الترتيب أم أن المخاطب المهدي أيضا ؟ لو كان صحيحا اذا فهنيئا للمهدي الذي خوطب في القرآن ونزلت له تكليفات بمفرده دون بقية الصديقين والصحابة أجمعين وهو الوحيد حسب ما ذهبت اليه أنت الذي اشترك مع الرسول صلى الله عليه وسلم في الخطاب المفرد خطابا مباشرا وليس حكاية.
لماذا يخاطب الله المهدي في القرآن عن طريق وسيط (هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم ) ولا يخاطبه هو مباشرة لماذا ينزل الله على رسوله أمر للمهدي ( كما سبق وأن ذكرت أنت ) في سورة المدثر في بدايات نزول القرآن مع أن المنطق يقول أن الدعم والتثبيت لابد أن يكون للرسول محمد صلى الله عليه وسلم لأنه يحتاجه الآن عند بدء نزول الوحي وليس أن ينزل دعم أو أمر لشخص سوف يأتي بعد قرن ونصف تقريبا (بصراحة مش منطقية)
ملاحظة أخرى كثيرا ما يتناقلها الناس عن قول الألباني أن سورة المهدي العلق والصحيح أنه نقل عنه رحمه الله أن آية (وليست سورة ) المهدي العلق اذا المقصود آية وليست كل السورة وربما هي شيء له علاقة بخلق انسان أو انسانة من علق تحدث في حينها وقد يكون المقصود آية القرآن أو آية بمعنى معجزة . ويا أخي الحبيب أنا استمع لك (وان كنت لم أسمعك بعد) ووصلتني فكرتك منذ مدة أن فتنة المهدي هي في النساء وذنوبه بسببهن فأقول فهل ليس له ذنوب أخرى؟ ثم هل نحن متيقنون من ذلك أقول لا لأنه لا دليل عليه وصدقني يا أخي أحمد الله ابراهيم فكثير مما عبرته أنت من رؤى عمن نظنه المهدي مثل العملية الجراحية في الأسفل ومثل السوق والذبائح المعلقة ومثل رؤيا الخروف المحترق من رأسه الى ذيله قد تحمل على غير ذلك فاني يا أخي الحبيب أراها أنه محروق ومتأذي مما يحدث لأخواته من النساء وراجع قول ابن عربي عمن نظنه هو ( ولولا سجن النسا لكان صباحه مسا ) ورؤيا عبرها علامة فارقة أن أول دعوة المهدي هي دعوة النساء ثم ان موضوع العملية صدقني هنالك الكثير مما يحتاج الجراحات الدقيقة فلا تقصرها على شيء واحد. ثم اين القول المشهور ( غلام لم يلبس الفتن ولم تلبسه الفتن ) أو ليست النساء فتنة. ثم ان كان هو المهدي المقصود بالذنب ربما يكون ذنبا آخر نجهله وليس شرطا ما تقوله أنت الخلاصة انه ربما عرضت عليه الفتن ولكن لا نجزم أنه افتتن لأنه لا دليل الا من (سامحني مش قصدي تزعل) مصدرك المجهول ورؤى يمكن حملها على أكثر من معنى بصراحة لا تقوم بها حجة. والله أعلم حسنا سارد عليك بما استشهدت فقط لاغير ولن ازيد اولا من قتن ادم واخرجه منم الجنه هى حواء من النساء فتسبب فى خروج ادم من الجنه من فتن قابليل وجعله يقتل اخاه هابيل حبه لامراءه تسبب فى اول جريمه قتل فى تاريخ البشر ماهى فتنه يوسف التى جعلته يهم بالمعصيه هى امراءه وكانت سببا فى دخوله مع النسوه الاتى قطعن ايديهن الى السجن ههههه هناك مقوله شهيره حتى فى الجرائم اخى وهى فتش عن المراءه هذا من جانب والشواهد كثيره لكن اكتفى فى هذه الجزئيه ثم ناتى لسوره الفتح بسم الله الرحمن الرحيم [list=rtl] [*] إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا [*] لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا [*] وَيَنصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزًا [*] هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا [*] لِيُدْخِلَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَيُكَفِّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَكَانَ ذَلِكَ عِندَ اللَّهِ فَوْزًا عَظِيمًا [*] وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا [*] وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا [*] إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا [*] لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلا [/list] والله شرحتها الف مره ماهو الفتح المقصود هنا ان كان قفتح مكه فالمولى يخاطب نبيه بان يغفر اولا ذنبه الذى تقدم اى الذى سيكتسبه في قادم الاياموهو توفي بعدها بقليل لا يتجاوز العامين فاى ذنب مقدم في المغفره سيفعله الرسول في عامين فقط متبقيين من حياته ثم يليه غفران ما تاخر من ذنبه اى السابق على مدار عمره هل المولى قدم غفران الذنب القادم الذى سيرتكبه الرسول علي الذنوب التى ارتكبها حتى فى فتره ما قبل الاسلام اخى فالا نعقل ونتدبر هل الرسول كان مليئ بالذنوب لدرجه ان هناك ذنوب بشره المولى بها فى باقي عمره القادم الذى لم يتجاوز عامين عاشها الرسول صلي الله عليه وسلم بعد نزول السوره فجائته البشرى بغفرانها ثم لن اجادلك لكني ساسالك سؤال بسيط المولى يقول يتم نعمته عليك اى ان المولى يبشر رسوله ببشري عظيمه هى تمام نعمه الله عليه اتدري ماهى البشرى اخى هل تصدق ماهى البشرى انها وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًاالنعمه هى هدايه الرسول للصراط المستقيم وكان الرسول صلي الله عليه وسلم لم يهتد الى الصراط المستقيم الا فى اخر عام من حياته اخى اعقل القران ثم اقراءه بقلبك اولا ثم بعقلك هدايه المولى للصراط هى اصلاح المهدى اخى واخيرا وليس اخرا [list=rtl] [*] إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا [*] لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلا [/list] المولى ما زال يخاطب المهدى ويوضح مهمته انه ارسله شاهدا ومبشرا ونذيرا --- كلام جميل طيب والسبب ؟؟؟؟لتوؤمنوا بالله ورسوله اهو ورسوله يعنى الخطاب هنا موجه لغير الرسول والا ما كان الضمير فى قوله وارسلناك هنا الكاف المخاطب وفى الايه الشارحه لسبب الارسال قال المولى ورسوله والضمير هنا هو هاء الغائب فى الخطاب ما رايك ثم الاستغفار المطلق او الحمد المطلق لا يشترط فيه الذنب او الحمد لسبب ابدا لماذا اخى ههههههساشرح لك الطيور والجماد يسبح ويشكر المولى وعلى كلامك الملائكه تسبح ايضا و لكنهم لا يستغفرون طيب ما رايك ان الملائكه تستغفر لنا والكائنات تستغفر لغيرها وهى لم تركتب ذنبا فاستغفار المولى لابد ان يكون من الجميع اى جميع المخلوقات من ارتكب ذنبا يستغفر لنفسه ومن لم يرتكب يستغفر لغيره عندما تنتظر الصلاة" أحدكم ما قعد ينتظر الصلاة ما لم يحدث تدعو له الملائكة : اللهم اغفر له اللهم ارحمه" رواه مسلماذن انت تؤيد كلامي اخى انه هناك استغفار عام واستغفار خاص وانت بهذا امام امرين اما ان رسولنا طالما استغفر فانه استغفر عن ذنب فعله والا ما استغفر المولى لنفسه ابدا كما تفعل الملائكه او يستغفر لذنب امته كما تفعل الملائكه فايهما تختار انت طب اقولك حاجه مامن عبد بستغفر لعبد اخر وقبل الله الاستغفار الا غفر لكليهما لهذا فنحن ندعوا بالمغفره للكل لعلنا يشملنا الله برحمته ولكن تحديد الذنب اخى هو المشكله فمن منا لم يخطئ ولم يرتكب ذنبا من البشراجيبك انه رسول الله محمدا صلى الله عليه وسلم لماذا لانه اول من سيشفع ولماذا هو الاول لانه لم يحمل ذنبا ابدا يثقله عن القيام وطلب الشفاعه عكس باقى الرسل والانبياء فكل له ذنب الا نبينا محمدا صلى الله عليه وسلم فهو لا يخجل من ذنب فعله يجعله يتردد فى طلب الشفاعه طب استنى من اول من يدخل الجنه اليس المفروض اول الخلق واول من خرج منها وهو ابونا ادم لكن لا اول من يدخلها هو نبينا محمد لماذا لانه الاعلى فى الحسنات ولا ذنوب له من البشر جايب الفول مارك فى الامتحان الاعلى درجات فى الامتحان فى الدنيا جايب ميه فى الميه اى بمعنى لا غلطه له فيكون الاولى ان يكون الاول فى دخول الجنه والمولى لهذا وصقه وصفا لم يصفه لاى من رسله او انبياءه على الاطلاق فقال له انك لعلى خلق عظيييييييييييييييييييييييم وبعدين تقولى له ذنوب او حتى ذنب وفى سوره اخرى تقولى انه المقصود بوزره الذى رفعه المولى لا وايه مش وزر عادى وزر انقض ظهره اى لا يستطيع الوقوف من ثقله تدبر اخى وتفكر تفهم وتعلمهل اكتفيت والله اعلم================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الثلاثاء يونيو 09, 2015 6:40 am | |
| ثم لاحظ هنا امر هام التخصيص بالذنب واضح وصريح لا لبس فيه فقال المولى استفر لذنبك ركز هنا الكاف حددت من هو صاحب الذنب وهو المخاطب بالايه اى ليس استغفار ابدا على المطلق لا اخى الذنب محدد بان المخاطب له ذنب بكاف التخصيص او الملكيه ذنبك كم ا خاطب امراءه العزيز فب قوله استغفرى لذنبك
واضحه اخى فلا تتعجل راجع ايات الاستغفار وايات الذنب الكثيره التى حددها المولى ولاحظ انها لم تاتى ابدا بمعنى مجازى بل جائت بمعنى توكيدى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
Adel Ali عضو مميز
عدد المساهمات : 114 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 13/03/2014
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الثلاثاء يونيو 09, 2015 12:22 pm | |
| أخي الكريم أحمد الله ابراهيم تحملني قليلا واليك بعض الردود على كلامك باللون الأصفروالله شرحتها الف مره أعلم وآسف وحقك علي لكن لا يعني هذا صحة ما ذهبت أنت اليه ماهو الفتح المقصود هنا ان كان قفتح مكه فالمولى يخاطب نبيه بان يغفر اولا ذنبه الذى تقدم اى الذى سيكتسبه في قادم الايام وهو توفي بعدها بقليل لا يتجاوز العامين فاى ذنب مقدم في المغفره سيفعله الرسول في عامين فقط متبقيين من حياته ثم يليه غفران ما تاخر من ذنبه اى السابق على مدار عمره هل المولى قدم غفران الذنب القادم الذى سيرتكبه الرسول علي الذنوب التى ارتكبها حتى فى فتره ما قبل الاسلام اخى فالا نعقل ونتدبر أخي .. أنت فهمتها فهما غريبا ما تقدم هو ما فات وما تأخر هو ما هو قادم لم يأت بعد ولذلك الآخرة اسمها كذلك لأنها متأخرة وهي آخر شيء بالنسبة لدورة الحياة الأولى وراجع دعاء ما قدمت وما أخرت ونقول ما تقدم ذكره أي ما تم تقديمه بالفعل وليس ما هو قادم هل الرسول كان مليئ بالذنوب لدرجه ان هناك ذنوب بشره المولى بها فى باقي عمره القادم الذى لم يتجاوز عامين عاشها الرسول صلي الله عليه وسلم بعد نزول السوره فجائته البشرى بغفرانها ثم لن اجادلك لكني ساسالك سؤال بسيط المولى يقول يتم نعمته عليك اى ان المولى يبشر رسوله ببشري عظيمه هى تمام نعمه الله عليه اتدري ماهى البشرى اخى هل تصدق ماهى البشرى انها وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا النعمه هى هدايه الرسول للصراط المستقيم وكان الرسول صلي الله عليه وسلم لم يهتد الى الصراط المستقيم الا فى اخر عام من حياته اخى اعقل القران ثم اقراءه بقلبك اولا ثم بعقلك هدايه المولى للصراط هى اصلاح المهدى اخى واخيرا وليس اخرالو كانت الهداية للصراط المستقيم مرة واحدة وخلاص لما كان هناك داعي اذا لتكرارها حتى الموت في فاتحة الكتاب فريضة 17 مرة باليوم من الرسول نفسه . واذا ما معنى قول الرسول بالفاتحة كل صلاة اهدنا الصراط المستقيم ان كان الله هداه وانتهى الأمر يا أخي والله لم اقل أن للرسول ذنوبا ومن أنا حتى أتقول بذلك ولكن الله يقول ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ولست أنا ولا علم لي بها ولكن اقول ما هو واضح جلي وما سمعته باذني ووعاه قلبي وان كنت أجهل كنهه مثلما نقرأ آيات الحروف المتقطعة ولا يعلم أحدنا ما هي على وجه اليقين.واقرأ في أسباب نزول سورة الفتح التي أنزلت عند العودة من صلح الحديبية وفهمها الصحابة أنها تخص فتح مكة ووحدة السورة تؤكد أن موضوعها هو الفتح وبيعة الرضوان وتصف حال الصحابة الذين شاركوا في تلك الأحداث 1) عن أنس قال : لما رجعنا من غزوة الحديبية وقد حيل بيننا وبين نسكنا فنحن بين الحزن والكآبة أنزل الله عز وجل : (إنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ) فقال رسول الله : ( لقد أُنْزِلَتْ عَليَّ آية هي أحب إليَّ من الدنيا وما فيها كلها ) وقال : عطاء عن ابن عباس:أن اليهود شمتوا بالنبي والمسلمين لما نزل قوله ( وَمَا أدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي ولاَ بِكُمْ ) وقالوا : كيف نتبع رجلا لا يدري ما يُفْعَلُ به ؟ ؛ فاشتد ذلك على النبي ؛ فأنزل الله تعالى (إنَّا فَتحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا لِيغفرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبكَ وَمَا تَأخَّرَ ) . 2) عن أنس قال : لما نزلت (إنَّا فَتحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا لِيغفرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبكَ وَمَا تَأخَّرَ ) :هنيئا لك يا رسول الله ما أعطاك الله فما لنا ؟ فأنزل الله تعالى ( لِيُدْخِلَ المُؤْمِنينَ وَالمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأنْهَارُ) وكما هو معلوم فالقرآن كان ينزل معاصرا للحدث فتكون مدار الآيات عليه وعلى الفوائد والحكم والدروس منه مثل غزوة بدر والأنفال وغزوة أحد وآل عمران وسورة الكهف ومريم وهجرة الصحابة للحبشة وهذه أي سورة الفتح مع صلح الحديبية ولا دخل للمهدي بها والا ما كان الصحابة قالوا ما قالوا للرسول (تحته خط) [list=rtl] [/list] [*][*] المولى ما زال يخاطب المهدى ويوضح مهمته انه ارسله شاهدا ومبشرا ونذيرا --- كلام جميل طيب والسبب ؟؟؟؟ لتوؤمنوا بالله ورسوله اهو ورسوله يعنى الخطاب هنا موجه لغير الرسول والا ما كان الضمير فى قوله وارسلناك هنا الكاف المخاطب وفى الايه الشارحه لسبب الارسال قال المولى ورسوله والضمير هنا هو هاء الغائب فى الخطاب ما رايك الخطاب تحول للهاء لأن المخاطب هو المؤمنين والرسول معا فالغائب تعود على الرسول ثم الاستغفار المطلق او الحمد المطلق لا يشترط فيه الذنب او الحمد لسبب ابدا لماذا اخى هههههه ساشرح لك الطيور والجماد يسبح ويشكر المولى وعلى كلامك الملائكه تسبح ايضا و لكنهم لا يستغفرون طيب ما رايك ان الملائكه تستغفر لنا والكائنات تستغفر لغيرها وهى لم تركتب ذنبا فاستغفار المولى لابد ان يكون من الجميع اى جميع المخلوقات من ارتكب ذنبا يستغفر لنفسه ومن لم يرتكب يستغفر لغيرهده أنا اللي بأقول الكلام ده وهذا ما أريده أن يصل اليك فترده الي وتشرحه لي .. نحن متفقون لماذا تشرحه لي وأنا أطالب به وأنا أكدت عليه ان المخلوقات الأخرى تستغفر لمن في الأرض ولكنها لا تستغفر لنفسها لأنها ببساطة تفعل ما تؤمر به وليست هي التي حملت الأمانة عندما تنتظر الصلاة" أحدكم ما قعد ينتظر الصلاة ما لم يحدث تدعو له الملائكة : اللهم اغفر له اللهم ارحمه" رواه مسلم اذن انت تؤيد كلامي اخى انه هناك استغفار عام واستغفار خاص وانت بهذا امام امرين اما ان رسولنا طالما استغفر فانه استغفر عن ذنب فعله والا ما استغفر المولى لنفسه ابدا كما تفعل الملائكه او يستغفر لذنب امته كما تفعل الملائكه فايهما تختار انت طب اقولك حاجه مامن عبد بستغفر لعبد اخر وقبل الله الاستغفار الا غفر لكليهما لهذا فنحن ندعوا بالمغفره للكل لعلنا يشملنا الله برحمته ولكن تحديد الذنب اخى هو المشكله فمن منا لم يخطئ ولم يرتكب ذنبا من البشر اجيبك انه رسول الله محمدا صلى الله عليه وسلم لماذا لانه اول من سيشفع ولماذا هو الاول لانه لم يحمل ذنبا ابدا يثقله عن القيام وطلب الشفاعه عكس باقى الرسل والانبياء فكل له ذنب الا نبينا محمدا صلى الله عليه وسلم فهو لا يخجل من ذنب فعله يجعله يتردد فى طلب الشفاعه طب استنى من اول من يدخل الجنه اليس المفروض اول الخلق واول من خرج منها وهو ابونا ادم لكن لا اول من يدخلها هو نبينا محمد لماذا لانه الاعلى فى الحسنات ولا ذنوب له من البشر جايب الفول مارك فى الامتحان الاعلى درجات فى الامتحان فى الدنيا جايب ميه فى الميه اى بمعنى لا غلطه له فيكون الاولى ان يكون الاول فى دخول الجنه والمولى لهذا وصقه وصفا لم يصفه لاى من رسله او انبياءه على الاطلاق فقال له انك لعلى خلق عظيييييييييييييييييييييييم وبعدين تقولى له ذنوب او حتى ذنب وفى سوره اخرى تقولى انه المقصود بوزره الذى رفعه المولى لا وايه مش وزر عادى وزر انقض ظهره اى لا يستطيع الوقوف من ثقله تدبر اخى وتفكر تفهم وتعلمكل هذا كلام جميل ومتفق عليه ولم اقل ان الرسول له ذنب ابدا ولكن كما شرح العلماء وكما شرحت الاستغفار عن التقصير البشري هل اكتفيت والله اعلم وأخيرا اخيلم تجبني عن سورة غافر من المخاطب ؟فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ ﴿٥٥﴾ لم تجبني عن حديث البخاريوالحديث نصُّه عن عائشة - رضي الله عنها -: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((سدِّدوا وقارِبوا وأبشِروا؛ فإنه لا يُدخِل أحدًا الجنةَ عملُه))، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ((ولا أنا، إلا أن يَتغمدَني اللهُ بمغفرة ورحمة)) رواه البخاري ل م تجبني لماذا يخاطب الله سبحانه وتعالى المهدي من خلال الرسول صلى الله عليه وسلم ولا يخاطب المهدي مباشرةوعند الرجوع من صلح الحديبية تحديدا والصحابة قد انتهوا للتو من اختبار يخص دخولهم مكة وما زال يجول بخاطرهم دخولها وقد منعوا عنها وفتحها فينزل الله قرآنا يخاطب فيه المهدي ثم يذكر أحداثا أخرى تخص مكة وأهلها و يثني عليهم أي الصحابة في بيعة الرضوان ويكون افتتاح السورة بخطاب للمهدي ؟؟؟؟ شيء عجيب وأين هي الآيات التي قراتها أنت من قبل تجد الله سبحانه وتعالى يخاطب شخصا لم يأت بعد فلماذا لم يحدد من هو لكي يعلم ( كيف يكون خطابا خاصا لشخص مجهول لم يحدد ولم يذكر اسمه أو صفته ) وأخيرا لا أريد أن أثقل عليك وواضح انك تصر على رأيك دائما بالرغم من عدم قلة ما قد يضاده من حجج قوية ومنها على سبيل المثال كلامك عن البول ونجاسته وافساده للرؤيا وأنت تعلم أن الخمر رجس ونجاسة في أقوال كثير من أهل العلم وقد ورد ذكره في رؤيا صاحبي السجن مع يوسف عليه السلام والحق أنني كثيرا ما رايت أحلام فيها بول أو براز هكذا وجاءت مثل فلق الصبح حسب ما تم تعبيرها وبعضهم يرى نفسه يجامع أمه و هي من الكبائر فكيف تكون بشارة خير أو وتواصل مع أن الفعل مجرم وأعلم انك لن تقتنع وهذا حقك فأسال الله لي ولك الهداية وأن يرينا الحق حقا والباطل باطلا والاختلاف أو الخلاف كما يقولون لا يفسد للود قضية بين المسلمين ولكن تبقى الاخوة والمحبة في الله وزمالة المنتدى على خير باذن الله | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الأربعاء يونيو 10, 2015 1:26 am | |
| | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الأربعاء يونيو 10, 2015 1:33 am | |
| | |
|
| |
Adel Ali عضو مميز
عدد المساهمات : 114 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 13/03/2014
| |
| |
الفاسي عضو مميز
عدد المساهمات : 172 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 08/06/2015 العمر : 56
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الأربعاء يونيو 10, 2015 12:39 pm | |
| سامحني يا أحؤل لا يطرح هذا التساؤل من يعرف قدر رسول الله وإنك لعلى خلق عظيم ..هذه شهادة الله في رسول الله والله ولي المؤمنين | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: استغفر لذنبك الجمعة يونيو 12, 2015 12:03 am | |
| كيف يذنب من ان عرفتم فدرة لعشقتموه ولتجلي النور عليكم ومنكم فتكون برؤيته انت نور بس تجلي في حقيقته النورايه ومعرفة حقيقته فيض من الله لااهل الصفا مش عايز واحد وهابي يعقب تفهم وتذوق فليس من سمع كمن شاهد وتزوق | |
|
| |
| استغفر لذنبك | |
|