۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 اختلاط الاوراق

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالسبت يونيو 30, 2018 7:51 pm

السلام عليكم
اليماني والسفياني والخراساني والنفس الزكية والمهدى الرسول او النبى والعلماء السبعه وصاحب مصر و المهدى الدابه والرجعه والمنادي من السماء والكف اللذى يشير الى السماء والرايه القيسيه والرايه الحسنيه والصيحه والهده والنجم الطارق والواهيه ووجه يظهر على القمروالاصهب والابقع والبربر وملحمه الاسكندريه والاخنس ورجفه الشام وخسف حرستا .......وغيرها الكثير والقائمه تطول
ولا تزال تطل علينا الفتنه التى حدثت بين على بن ابى طالب ومعاويه بن ابى سفيان رضى الله عنهما حيث قام الفريق المناصر لعلى رضى الله عنه بالصاق كل الفتن بمعاويه رضى الله عنه فى اخر الزمان واستدلو باحاديث واثار القوى منها ضعيف جدا عند علماء الحديث لا يؤخذ به فضلا عن الموضوع والمكذوب

وقد بحثت فى الاثار والاحاديث فلم اجد اى شىء صحيح يدل على وجود هذه الشخصيات والاحداث فى الاعلى فلم اقف على اى شىء منها الا فى مراجع ال
طرف الاخر
وادعو الاخوه الكرام تحرى الاخبار والاثار الصحيحه قبل كتابه اى موضوع وان يتقو الله فيما ينقلون
اسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالسبت يونيو 30, 2018 7:53 pm

السلام عليكم
نكمل على بركه الله
قلنا ان هناك الكثير من الشخصيات والاحداث تم ادخالها فى ملاحم اخر الزمان ليس لها سند عند اهل السنه والسبب فى ذلك يرجع الى الفتنه التى حدثت بين على ومعاويه رضى الله عنهما فقام الطرف المناصر للامام على كرم الله وجهه لالحاق كل فتنه وكل شر بالطرف الاخر متمثلا فى معاويه رضى الله عنه والدوله الامويه بصفه عامه
ترتب على الفتنه ان ادخلو الكثير من الاحداث والشخصيات التى تؤيد منهجهم والصقوها بالنبى عليه الصلاه والسلام لاضفاء صفه القدسيه عليها
كيف ذلك ؟
السفيانى
معاويه رضى الله عنه اسمه معاوية بن أبي سفيان الأموي القرشي
وأمّه: هند بنت عتبة بن ربيعة صاحبه قصه مقتل حمزه رضى الله عنه والتمثيل به قبل اسلامها واسلام وحشى اللذى قتل حمزه رضى الله عن الجميع
زوجاته
تزوّج ميسون بنت بحدل وأنجبت له يزيد. وقد طلّقها.
وفاختة بنت قرظة وأنجبت له عبد الله وعبد الرحمن.
كنود بنت قَرَظة ، تزوّجها بعد أن طلّق اختها فاختة.
نائلة بنت عمارة ثم طلقها.
وما يعنينا من زوجاته هى ميسون بنت بحل
لماذا ؟
لانها هى من انجبت يزيد اللذى اصبح الخليفه بعد موت ابيه معاويه رضى الله عنه وفى عهد يزيد قتل الحسين بن على رضى الله عنهما
اما سفيانى اخر الزمان عندهم فهو كالتالى
خروج السفياني، إحدى علامات ظهور محمد بن الحسن المهدي في العقيدة الشيعية التي سجلتها لنا المصادر الروائية عن المعصومين ، وأنه من العلامات الحتمية، والسفياني كالدجال رجل طاغية يعيث في الأرض فساداً قبل ظهور محمد بن الحسن المهدي. وأنه من الطواغيت المعارضين والمعادين لمحمد بن الحسن المهدي. وأن عاقبته وجيشه أن يخسف بهم في البيداء.
اسمه ونسبه
وصفه أمير المؤمنين بقوله: «يخرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، وهو رجل ربعه وحش الوجه ضخم الهامة، بوجهه أثر جدري، إذا رأيته حسبته أعور، اسمه عُثْمَانُ وَأَبُوهُ عَنْبَسَة، وهو من ولد أبي سفيان»وقد اتفقت كلمة الباحثين الإسلاميين على أن تسميته بالسفياني تعود إلى انتساب الرجل إلى أبي سفيان كما هو صريح الرواية، ووصفه بابن آكلة الأكباد إشارة إلى ما قامت به جدته هند زوجة أبي سفيان في غزوة أحد عندما بقرت صدر سيد الشهداء حمزة، ولاكت كبده.
زمن خروج السفياني
تحدد الأحاديث وقت حركته بأنه يكون في شهر رجب، فعن الإمام الصادق عليه السلام قال: «ومن المحتوم خروج السفياني في رجب».
اما عن الاحاديث الصحيحه عند اهل السنه التى جاء فيها شخصيه السفيانى كلها ضعيفه او منكره والتدليس اللذى قامو به فى بعض الاحاديث ان ادخلو احاديث جيش الخسف الوارده فى الخليفه المهدى حتى تكتمل الحبكه الدراميه
واذا نظرت الى الموضوع بصفه عامه وحبكته تجد ان المقصود هوجعل القصه تبدو مواجهه فى اخر الزمان بين سفيانى من نسل معاويه وبنفس صفاته
ومهدى من ال بيت النبى صلى الله عليه وسلم ورضى الله عنهم جميعا يقوم بدور الحسين رضى الله عنه
يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالسبت يونيو 30, 2018 7:54 pm

السلام عليكم
اليمانى
عند الشيعه هناك اليمانى القحطانى واليمانى الهاشمى العدنانى
وطبعا
راية الهدى لليماني الهاشمي (من آل البيت من بني هاشم من مضر) وبين راية منصور اليماني القحطاني (من بني قحطان) احدى رايات الضلالة لحكام اخر الزمان في اليمن.

راية اليماني هي راية هدى لأنه يدعو إلى الامام القائم المهدي المنتظر

و يرجع نسب اليماني الهاشمي الى زيد بن علي بن الحسين بن ابي طالب وكذلك الى جعفر بن ابي طالب الطيار عن طريق ام زيد وهي ريطة بنت أبي هاشم عبد الله بن محمد بن الحنفية بن علي بن أبي طالب، وزوجة محمد بن الحنفية هي أمّ عون بنت محمّد بن جعفر الطيّار عليهم السلام . .

و تخرج راية الهدى لليماني من اليمن مع رايات بيض.

اذا خرجت راية الهدى لليماني حُرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم، وانهض إليه فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم.

لا توجد روايات لحركة راية الهدى لليماني ، ويبدوا انه يبقى في اليمن ، بل لم تذكر الروايات حتى وجوده في مكة يوم ظهور القائم عج في 10 محرم. الروايات التي تتحدث عن معارك اليماني في الشام هي عن المنصور اليماني القحطاني.

واليكم بعض الروايات من كتب الشيعه واليمانى سواء القحطانى او العدنانى ليس له اى نصوص عند اهل السنه سواء فى المكذوب او الصحيح
ثم اللتف رسول الله صل الله عليه واله وسلم الى جعفر بن ابي طالب فقال (يا جعفر الا ابشرك ؟ الا اخبرك ؟) قال بلى يا رسول الله فقال (كان جبرائيل عندي انفا فأخبرني ان الذي يدفعها الى القائم هو من ذريتك اتدري من هو ؟) قال لا قال (ذالك (أي القائم) الذي وجهه كالدينار واسنانه كالمنشار وسيفه كحريق النار يدخل الجبل ذلايلاً ويخرج منه عزيزاً يكتنفه جبرائيل وميكائيل....) الغيبة للشيخ النعماني دار الحوادين ص ٢٥٦


قوله يكتنفه جبرائيل وميكائيل
وهذا ما يفسر ما توتر فى منتديات الملاحم والفتن بان المهدى محفوظ بجبريل وميكائيل
قال الصادق (ع): ( خروج رجل من ولد عمي زيد باليمن ) . نور الأبصار ص 172 وبشارة الإسلام ص 175 نقلا عن الإرشاد.
ولو لاحظتم ان كل اقليم يريد الفرس ان يسيطرو عليه ساقو الادله على وجود جانب خير متمثلا فى ال البيت وهم الشيعه الزيديه فى اليمن مثلا وجانب شر متمثلا فى كل من يحارب رايتهم ايا كان اسمه سواء السفيانى فى الحجاز او اليمانى القحطانى فى اليمن

النتيجه الان
سفيانى من الشام ويمانى من اليمن
قال الإمام الباقر (ع) : « وإنّ من علامات خروجه خروج السفياني من الشّام ، وخروج اليمانيّ ( من اليمن ) .... »

يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليمان عبدالعزيز العقيل
ضيف شرف
avatar


عدد المساهمات : 2153
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 87
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالسبت يونيو 30, 2018 9:36 pm

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم والصلاة والسلام على ابراهيم واله ومن تبعهم




  اللهم صلي وسلم على محمد





 وبعد/






والله الذي لااله الاهو ليس هناك اختلاط اوراق على كل صاحب بصيره في هذه الاحداث وهي التي تجري الان وهي احداث مدلهمه سوداء وهي ارهاصات لبداية علامات الساعه الكبرى ونحن لا زلنا نناقش هل الدجاجه قبل البيضه او البيضه قبل الدجاجه وهل المهدي لديه شامه او علامه وتركنا ((((( القران )))))))

فالقران فيه البينات ولكن ليس بمفهوم مشائخ الجهل والضلال ولكن بمفهوم

1- تقوى الله سبحانه

2- الرجوع الى اصل الكتابه للقران وقراته وهي (((( اللغه العربيه )))))

3- عدم الاستناد ولو بكلمه واحده وليس بحديث حتى لا تتوه في هذه الزحمه لانك لو استقيت من مصدر واحد وهو (القران ) عرفت كيف تستخرج الدلالات والاحكام والوقائع والاحداث وفي الاصل هذا الامر وهو (((((( التاويل ))))) فهو للمهدي لا لغيره وهو المكلف وهو المامور في التبيان ولكن من باب المعرفه والتعلم لباقي المسلمين في فهم وتدبر القران فقط

وهذه واحده وهي تشهد للمهدي بانه من علامات الساعه الكبرى وهذا الحدث قد وقع في المنتدى دون ان يلتفت اليه احد

قول الله سبحانه


يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا (42)= المهدي وهو موجه اليه هذا السؤال       ((((((فِيمَ))))))اي فيم يسالونك او لما يسالونك عن الساعه وانت اصلا من ذكرالساعه                                                                         أَنتَ مِن ذِكْرَاهَا (43) إِلَىٰ رَبِّكَ مُنتَهَاهَا (44) إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرُ مَن يَخْشَاهَا (45)






سبحان الله العظيم والعجيب ان الايه رقم 45 يفترض انها تكون رقم 44 وليس 45

لان رقم 44 هي اخر سنه لمن اراد ان ينجوا بنفسه من عذاب الله وتلك الحرب التي ستقع والتي لا تبقي ولا تذر لان نبي الله عيسى سيكون ساعتها موجود والعام 45 الهجري هو الخاتمه لاعداء الله من شياطين الجن والانس الذين سيبلسون كما ابلس زعيمهم الدجال ابليس اي سيكونون قد يأسوا من رحمة الله وهم في دار الدنيا



من يعتقد انه سيجد في كل الاحاديث التي تتكلم عن احداث الساعه وشخصياتها اكان لدى

1- الفرس

2- اليهود

3- الصليبين

4-المتمسلمون



من يعتقد انه سيجد احاديث وضعت سابقا ولنفترض صحتها ولم يزاد فيها ولم ينقص ولم تحرف فهو واهم

فعلى سبيل المثال لو اخذت حديث من الاحاديث وجربت ان تقابلها بكلام الله القران ستجد ان كانت صحيحه كما وضعت قبل او انها حرفت ولا اعني بذلك انه يجب الاخذ بها كلا  فكلام الله القران هو الحجه ولكن لمعرفة اهي كما هي ام بدلت وحورت وزيد فيها اوانقص



اعداء الله جميعا يعتقدون انهم مكروا بالاسلام والمسلمين وتناسوا بان الله لازال هو موجود معهم وفوق ما يتصورون ويتخيلون بعقولهم القاصره المريضه الشيطانيه بان

مكر الله اشد من مكرهم وقادم الايام حبلى بالنكبات الكبرى التي لم تكن لتخطر ببالهم والشواهد كثيره ولا زالت في تتابع وتسارع وبدلا من ان يخلطوا هم الاوراق

فربنا الله الذي لااله الاهو هو من سيخلط الاوراق عليهم فلا يفيقون الا في

1- صعقه شديده وقويه تاخذ اكثرهم

2- حرب كونيه سيضطرون اليها اضطرارا وليس تقديم رجل وتاخير اخرى بل سيدفعون اليها دفعا تكون عندها نهايه حتميه لهم جميعا ما بين مقتول او مأسور

فهل يتخيل ذلك

ان سالت احدهم سيقول لك انت في حلم اليقظه

وما ذاك الامر القادم الا  بتدبير الهي رباني موجود في القران                     فالسؤال الان

من الذي ستختلط عليه الاوراق


والرابح من ربح الجنه ورضوان الله والخاسر من خسر الدنيا والاخره كترامب وحزبه



والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالسبت يونيو 30, 2018 9:44 pm

السلام عليكم
امرك عجيب يا اخ سليمان
تتهم السنه بعدم الحجه وفى نفس الوقت تقول بان السفيانى والخراسانى وغيرهم حق وهذه الشخصيات ليس لها وجود فى القران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالسبت يونيو 30, 2018 9:53 pm

السلام عليكم
انصحك اخى الكريم بعدم التوقيت لحدث معين فقد سبق وان فعلها الكثير ولم يصدق توقعه
كمان انك تقول ان نهايه الظالمين عام 45 ويفترض ان تكون الايه رقم 44 وليس 45 فمن اين اتى هذا الخطا فى القران
فانت لا تطعن فى السنه فقط بل فى القران ايضا
فمعنى كلامك ان من استطاع ان يكتب رقم ايه خطا فيستطيع ان يكتب ايه باكملها خطا اى ان القران ايضا ليس محفوظا عندك
وهذا نص كلامك حتى لا تقول اننى اشهر بك
سبحان الله العظيم والعجيب ان الايه رقم 45 يفترض انها تكون رقم 44 وليس 45

لان رقم 44 هي اخر سنه لمن اراد ان ينجوا بنفسه من عذاب الله وتلك الحرب التي ستقع والتي لا تبقي ولا تذر لان نبي الله عيسى سيكون ساعتها موجود والعام 45 الهجري هو الخاتمه لاعداء الله من شياطين الجن والانس الذين سيبلسون كما ابلس زعيمهم الدجال ابليس اي سيكونون قد يأسوا من رحمة الله وهم في دار الدنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليمان عبدالعزيز العقيل
ضيف شرف
avatar


عدد المساهمات : 2153
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 87
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالأحد يوليو 01, 2018 11:41 am

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم والصلاة والسلام على ابراهيم واله ومن تبعهم



اللهم صلي وسلم على محمد



وبعد/


السلام عليكم
امرك عجيب يا اخ سليمان
تتهم السنه بعدم الحجه وفى نفس الوقت تقول بان السفيانى والخراسانى وغيرهم حق وهذه الشخصيات ليس لها وجود فى القران



اتحداك ان تثبت اني قلت ان السفياني حق والخرساني كذلك

هذه الشخصيات من اوهام المجرمين الذين حرفوا الدين بالاحاديث التي ما انزل ىالله بها من سلطان اما الشخصيات التي اعتقدها وموجوده في القران فهي كثيره واما مسالة الفرس عباد النار التي ستحرقهم ان شاء الله وشخصية ((( الخرساني ))) ماذا تريد ان اقول عنها هي ليست موجوده لافي القران ولا في غيره ولكن هي من مدسوساتهم وهل تريد ان تعرف ان الخرساني عابد النار ((( ابن حرام ))) يعنى ولد زنا  ولكن اولئك القوم الفرس يملؤهم الحقد على العرب وبالذات الاقحاح منهم وبالاخص المسلمون منهم فمتى نفهم ذلك ابعد ان ياتوا على كل شئ وما تلك التمثيليات مع امريكا والاتحاد الاوربي والمفاوضات كل تلك الامور لذر الرماد في اعين الجهله من المجرمين ممن يتحكمون برقاب الخلق والا فلا تعلم مايدور في الخفاء ومن وراء الكواليس

اما بني اميه فحسببنا الله ونعم الوكيل فيهم منذ ان نازعوا الامر اهله وهم اهل البيت ومن نزلت عليهم الرساله فكيف يكونون على حق

يكفي ولا تشكك من في المنتدى من الطيبين

لا ولن تستطيع معى شيئا بإذن الله

وليس كل ما يعلم يقال

دورك التشكيك فقط

لا احب اسلوب المسكنه



انا صاحب وجه واحد فقط



اما مسالة التوقيت فانا اعلم بما اقول واترك الامر للوقت



اعلم انك تضع كتاباتك كي اكتب لك ما تريد ان تعرفه الامر هين وصعب في نفس الوقت





والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد المغربي
عضو نشيط
عضو نشيط
محمد المغربي


عدد المساهمات : 481
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4
تاريخ التسجيل : 03/10/2014

اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالأحد يوليو 01, 2018 12:03 pm

بسم الله الرحمان الرحيم   يتميز الإسلام ودستوره القرآن بكونه لا يخوض في التفاصيل الدقيقة فمثلا سورة الكهف رفض القرآن تحديد عدد أصحاب الكهف  سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة ثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم 
فلذلك التفاصيل في الماضي تم الإعراض عليها فكيف يعقل أن يتم التفصيل بكثير من التفاصيل لسيناريوهات أحداث مستقبلية فهذا لا يقبله منطق ولا عقل ولا دين فمثلا الحوار الذي سيجري بين العلماء  والمهدي والكيفية التي سوف يوجدعليها لأن هذا التفصيل يسمح للغير باللعب على تغييره ثم أن العلماء سيكونون على اطلاع بتفاصيل السيناريو مما يجعل مثلا أن الكذبة التي أثناءها سيقول أنه من الأنصار سوف لن تنطلي عليهم وهم يعرفون اسمه واسم حليلته وأمه وو ’’’’’والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالأحد يوليو 01, 2018 12:10 pm

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى الكريم سليمان على حسن ظنك بى
واتفق معك فيما ذكرت عن الفرس والسفيانى والخراسانى
ولا اكتب الا لله لينتفع احد ما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالأحد يوليو 01, 2018 12:20 pm

محمد المغربي كتب:
بسم الله الرحمان الرحيم   يتميز الإسلام ودستوره القرآن بكونه لا يخوض في التفاصيل الدقيقة فمثلا سورة الكهف رفض القرآن تحديد عدد أصحاب الكهف  سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة ثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم 
فلذلك التفاصيل في الماضي تم الإعراض عليها فكيف يعقل أن يتم التفصيل بكثير من التفاصيل لسيناريوهات أحداث مستقبلية فهذا لا يقبله منطق ولا عقل ولا دين فمثلا الحوار الذي سيجري بين العلماء  والمهدي والكيفية التي سوف يوجدعليها لأن هذا التفصيل يسمح للغير باللعب على تغييره ثم أن العلماء سيكونون على اطلاع بتفاصيل السيناريو مما يجعل مثلا أن الكذبة التي أثناءها سيقول أنه من الأنصار سوف لن تنطلي عليهم وهم يعرفون اسمه واسم حليلته وأمه وو ’’’’’والله أعلم
السلام عليكم
اتفق معك اخى الكريم جزاك الله خيرا
ولكن حتى العلماء السبعه لم يثبت فيها حديث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالأحد يوليو 01, 2018 12:25 pm

السلام عليكم
الخراساني
عند الشيعه الخراساني رجلاً من بني هاشم طبعا من نسل الحسن او الحسين -رضى الله عنهم اجمعين - وهو يومئذ في آخر شرق خراسان وفي روايات من سمرقند او جبال الطالقان جنوبها على الحدود مع افغانستان ، أي أنه يظهر هنالك لا ان اصله من هنالك ويظهر في مكان اخر.
ويقولون فيه فى مراجعهم
ليست لدينا معلومات واضحة عن نسبه و سائر ميزاته وكذلك ثورته، لا نستطيع أن نحصل على صورة واضحة منه لا من الروايات و كذلك ليس هناك اتفاق بين المحققين في هذا الجانب .
والسبب واضح لان المنطقه التى سيخرج فيها وهى خراسان حديثه العهد بالتشيع وتشمل دول باكستان وافغانستان وقد تظهر روايات عن ال البيت فى المستقبل فمن يعلم
وقيام السيد الخراساني يعد من علائم آخر الزمان وظهور المهدي الموعود (عجل الله تعالى فرجه الشريف). نستطيع أن نستنبط من الروايات الموجودة أن قيامه يبدأ من المشرق إلى العراق. ويكون القائد في الجيش شخص باسم شعيب بن صالح وتبدأ معركة صعبة بين جيشه وجيش السفياني ويكون الخراساني هو الفاتح و في النهاية يبايع الإمام المهدي
هل علمتم الان لماذا يتواتر اسم شعيب بن صالح فى منتديات الملاحم والفتن
قال
الإمام الباقر عليه السلام: «شاب من بني‌الهاشم الذي في كفه اليمنى وفي بعض النسخاختلاط الاوراق Icon_sad فِي كَتِفِهِ الْيسْرَي)؛عليه خال، يخرج من خراسان بأعلام سوداء في حين أن شعيب بن صالح في جنبه»
وعند اهل السنه ورد هذا الحديث الصحيح
اللذى رواه الحاكم في مستدركه: "عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يقتتل عند كنزكم ثلاثة، كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلونكم قتالاً لم يقاتله قوم، ثم ذكرر شيئاً فقال: إذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج فإنه خليفة الله المهدي»
فدلس رواه الشيعه على ان الرايات السود للخراسانى وهو سوف ينزل العراق ليتعاون مع اليمانى والمهدى على قتل السفيانى
فواضع الروايه الشيعيع دائما ما يضع ما يكمل به الروايه الصحيحه حتى يجتذب اهل السنه الى الروايه فيجد فيها شيئا من الصحه فلا ينكرها بالكليه .
يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالأحد يوليو 01, 2018 12:25 pm

السلام عليكم
النفس الزكيه
عند الشيعه النفس الزكية، شخصية من أصحاب الإمام المهدي المنتظر اسمه «محمد بن الحسن النفس الزكية»، وهو من آل محمد عليه السلام ، يرسله الإمام برسالة ليقرأها في الحرم المكي، فينطق برسالة الإمام في المسجد الحرام عند صلاة الجمعة، فيذبحونه بين الركن والمقام.

وبذلك يعلم السفياني بظهور الامام القائم المهدي المنتظر فيأمر جيشه في الكوفة بالمسير إلى المدينة. وليس بينه وبين ظهور الإمام إلا خمس عشرة ليلة فقط.
والادله عندهم
محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن علي بن الحَكَم ، عن أبي أيّوب الخَزَّاز ، عن عمر بن حنظلة قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : خمس علامات قبل قيام القائم ، الصيحة ، و السفياني ، و الخسف ، وقتل النّفس الزكية، و اليمانيّ ، فقلت جُعلت فداك إن خرج أحد من أهل بيتك قبل هذه العلامات أنَخرج معه ، قال [ عليه السلام ] : لا ، فلمّا كان من الغَدِ تلوت هذه الآية « إِنْ نَشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِمْ مِنَ السَّمَاءِ آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ » فقلت له [ عليه السلام ]: أَهِيَ الصّيحة ، فقال : أمَا لو كانت خضعت أعناق أعداء اللّه عز وجل.

وفي رواية طويلة عن أبي بصير عن الإمام الباقر عليه السلام قال : ( يقول القائم لأصحابه : يا قوم إن أهل مكة لايريدونني ولكني مرسل إليهم لأحتج عليهم بما ينبغي لمثلي أن يحتج عليهم. فيدعو رجلاً من أصحابه فيقول له : إمض إلى أهل مكة فقل : ياأهل مكة أنا رسول فلان إليكم ، وهو يقول لكم : إنا أهل بيت الرحمة ، ومعدن الرسالة والخلافة ، ونحن ذرية محمد صلى الله عليه وآله وسلالة النبيين ، وإنا قد ظلمنا واضطهدنا وقهرنا ، وابتز منا حقنا منذ قبض نبينا إلى يومنا هذا ، فنحن نستنصركم فانصرونا. فإذا تكلم الفتى بهذا الكلام ، أتوا إليه فذبحوه بين الركن والمقام ، وهي النفس الزكية. فإذا بلغ ذلك الإمام قال لأصحابه : أما أخبرتكم أن أهل مكة لايريدوننا! فلا يدعونه حتى يخرج ، فيهبط من عقبة طوى في ثلاث مئة وثلاثة عشر رجلاً ، عدة أهل بدر ، حتى يأتي المسجد الحرام فيصلي عند مقام إبراهيم أربع ركعات ، ويسند ظهره إلى الحجر الأسود ، ثم يحمد الله ويثني عليه ، ويذكر النبي صلى الله عليه وآله ويصلي عليه ، ويتكلم بكلام لم يتكلم به أحد من الناس ). ( البحار : ٥٢/٣۰٧ ).

تواتر فى منتديات الملاحم والفتن ان اصحاب المهدى 313 على عده اهل بدر لان روايات الشيعه تؤكد ذلك اما عند اهل السنه فهناك روايات عده بارقام عده الا انه ثبت عند اهل السنه ان عدتهم كعده اهل بدر ولكن بارقام مختلفه
وافضل كتاب على الاطلاق تخصص فى مساله جمع الروايات السنيه مع الشيعيه فى الملاحم هو كتاب الفتن لنعيم بن حماد حيث يذكر الحديث الصحيح عند اهل السنه ثم ياتى خلفه بالمتون الشيعيه فيختلط الحابل بالنابل
ولم يثبت اى حديث فى النفس الزكيه عند اهل السنه .
يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالأحد يوليو 01, 2018 12:26 pm

السلام عليكم
المهدى النبى ام الرسول
قبل ان نتكلم عن اقوال اهل السنه والشيعه فى المساله وجب ان نبين ما هو الرسول والنبى وعلاقه ذلك بالامامه عند الشيعه
وهذا نص من كلام للمجلسى فى الفرق بينهما
لعل الفرق بين الأئمة « عليهم السلام » وغير أولي العزم من الأنبياء : أن الأئمة « عليهم السلام » نواب لرسول الله « صلى الله عليه وآله » لا يبلغون إلا بالنيابة . وأما الأنبياء وإن كانوا تابعين لشريعة غيرهم ، لكنهم مبعوثون بالأصالة ، وإن كانت تلك النيابة أشرف من تلك الأصالة . . » .

إن إبراهيم « عليه وعلى نبينا وآله الصلاة والسلام » قد نال مقام الإمامة بعد نيله مقام النبوة والخلَّة والرسولية ، لأنه نال الإمامة في آخر حياته . .
وهذا يعني : أن للإمامة معنى عظيماً يحتاج إلى دراسة وتأمل ، وقد يكون هناك أنبياء ليس لهم مقام الإمامة ، وأئمة لم ينالوا مقام النبوة . .
ومقام النبوة الخاتمة هو المقام الأكمل ، والأتم ، والأجل والأفضل ، وللإمامة المرتبطة به ، والوصاية من قبله مقام عظيم وجليل مستمد من جلال مقام النبوة الخاتمة بالذات

اذا مقام الامامه ارفع من مقام النبوه وما يعطى النبوه المقام الاكمل والاجل هو الامامه
اما عند اهل السنه فمقام الامامه معروف فقديكون المقصود بالامام الحاكم او الرجل الصالح او القاضى ولا يعدو عن ذلك
اما الكلام عن ان الله اوحى الى ام موسى وغيره
فهذا لا يدل على النبوه وقد يوحى الله الى كل البشر وهو ما يعرف بالالهام فقد تجلس المراه التى غاب عنها ولدها وتشعر ان ولدها فى خطر فتنقبض من ذلك فهو ايضا وحى وقد يكون الوحى حتى للحيوانات
قال تعالى
وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ
اما الكلام عن الرساله والرسول
فكل مبعوث برساله يجوز ان يكون رسولا
اما من يرسل برساله من الله فلا يتعين ان يكون رسولا
والا فقد قال تعالى

أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا
فهل الشياطين من رسل الله
كما ورد ارسال الملائكه والريح والطوفان والجراد والقمل والضفادع فهل هؤلاء من رسل الله
الاجابه لا
اذا ليس كل من يبعث برساله من الله فهو رسول
يتبع ان شاء الله


اختلاط الاوراق Empty
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالأحد يوليو 01, 2018 12:26 pm

السلام عليكم
القحطانى والجهجاه
هما اغرب شخصيتين فى احاديث الملاحم والفتن فى المنتديات مع ان الاحاديث التى وردت فيهما لها سند كفلق الصبح
لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه. أخرجه البخاري
لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ قَحْطَانَ يَسُوقُ النَّاسَ بِعَصَاهُ ) رواه البخاري ( 3329 ) ومسلم ( 2910 ) .
وفي رواية لمسلم ( 2911 ) : ( لاَ تَذْهَبُ الأَيَّامُ وَاللَّيَالِى حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ يُقَالُ لَهُ " الْجَهْجَاهُ " ) .


واختلف علماء اهل السنه هل هما شخصيتين مختلفتين ام واحده
وبغض النظر عن ذلك
فاذا قمت بكتابه كلمه القحطانى او الجهجاه فى محركات البحث فلن تجد اى موقع شيعى من الاف المواقع يذكرهم
لماذا ؟
لان القحطانى نسبه الى قحطان ومعروف انهم فرع من العرب ولكن ليس فيه النبوه ولا ال البيت النبوي الشريف فكلهم فى الفرع العدنانى
لذلك لم يتطرق اى من الشيعه لذلك ابدا لان المساله مرفوضه من الاساس
بل اننى طالعت موقع مدعى المهديه الحالى فى اليمن ووجدتهم ينكرون شخصيه القحطانى والجهجاه من الاساس ويقولون عنها خرافه
اما عن منتديات الملاحم والفتن فقد احتارو فى الامر لانه لا توجد نصوص كافيه الا ما ذكره نعيم بن حماد فى اثر انها شخصيه سوف تاتى بعد المهدى
ومنهم من ذهب الى ان القحطانى هو المهدى
اما عن مراجع الشيعه فلا يعترفون به اصلا ولا حتى يذكرونه فى رواياتهم ولا فى الروايات التى ينقلونها عن اهل السنه
يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالإثنين يوليو 02, 2018 11:06 pm

السلام عليكم
العلماء السبعه
جاء فى كتاب الفتن لنعيم بن حماد هذا الاثر
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَبُو عُمَرَ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " يُبَايِعُ الْمَهْدِيَّ سَبْعَةُ رِجَالٍ عُلَمَاءُ تَوَجَّهُوا إِلَى مَكَّةَ مِنْ أُفُقٍ شَتَّى عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ ، قَدْ بَايَعَ لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ثَلاثُ مِائَةٍ وَبِضْعَةَ عَشَرَ رَجُلا ، فَيَجْتَمِعُونَ بِمَكَّةَ فَيُبَايعُونَهُ ، وَيَقْذِفُ اللَّهُ مَحَبَّتَهُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ، فَيَسِيرُ بِهِمْ وَقَدْ تَوَجَّهَ إِلَى الَّذِينِ بَايَعُوا خَيْلَ السُّفْيَانِيِّ ، عَلَيْهِمْ رَجُلٌ مِنْ جَرْمٍ ، فَإِذَا خَرَجَ مِنْ مَكَّةَ خَلْفَ أَصْحَابِهِ وَمَشَى فِي إِزَارٍ وَرِدَاءٍ حَتَّى يَأْتِيَ الْجَرْمِيُّ ، فَيُبَايِعُ لَهُ ، فَيُنَدِّمُهُ كَلْبٌ عَلَى بَيْعَتِهِ ، فَيَأْتِيهِ فَيَسْتَقِيلُهُ الْبَيْعَةَ فَيُقِيلُهُ ، ثُمَّ يُعَبِّئُ جُيُوشَهُ لِقِتَالِهِ فَيَهْزِمُهُ ، وَيَهْزِمُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ الرُّومَ ، وَيُذْهِبُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ الْفِتَنَ ، وَيَنْزِلُ الشَّامَ
تخريج الحديث
قال نعيم بن حماد : حدثنا أبو عمر عن ابن لهيعة عن عبد الوهاب بن حسين عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث عن عبد الله بن مسعود قال : فذكره .

أما أبو عمر ، فهو شيخ نعيم ومجهول لا يُعرف من هو
وأما ابن لهيعة ، فضعيف
وأما عبد الوهاب بن حسين ، قال عنه الحاكم : مجهول
وأما محمد بن ثابت بن اسلم البنانى ، فضعيف
وأما الحارث الهمدانى ، فضعيف أيضًَا

وفضلًا عن كل هذا ضعف نعيم بن حماد على رأى الجمهور

فيتبين أن الأثر لا يصح
وفى مراجع الشيعه تنتشر روايات كثيره عن تجمع هؤلاء العلماء السبعه فى وقت واحد فى مكه ومن هذه الروايات ما يوكد ان ذهاب المهدى الى المدينه ثم رجوعه الى مكه كان هروبا من السفيانى اللذى سيطر على المدينه فى ذلك الوقت وقام بقتل ال البيت قيها ولكن المهدى هرب فى الوقت المناسب
كما ان الروايه السابقه تقول ان العلماء السبعه انفسهم يخافون من بطش السفيانى اللذى يلاحقهم ولكنهم وبعدى البيعه صارو اسودا
( حدثنا أبو عمر ، عن ابن أبي لهيعة ، عن عبد الوهاب بن حسين ، عن محمد بن ثابت ، عن أبيه ، عن الحارث بن عبدالله ، عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : ( إذا انقطعت التجارات والطرق وكثرت الفتن ، خرج سبعة رجال علماء من أفق شتى على غير ميعاد ، يبايع لكل رجل منهم ثلاثماية وبضعة عشر رجلاً ، حتى يجتمعوا بمكة ، فيلتقي السبعة فيقول بعضهم لبعض : ما جاء بكم ؟ فيقولون جئنا في طلب هذا الرجل ينبغي أن تهدأ على يديه هذه الفتن ، ويفتح الله له القسطنطينية ، قد عرفناه باسمه واسم أبيه وأمه وحليته ، فيتفق السبعة على ذلك فيطلبونه بمكة فيقولون له : أنت فلان بن فلان ؟ فيقول : لا ، بل أنا رجل من الأنصار ، حتى يفلت منهم ، فيصفونه لأهل الخبرة والمعرفة به ، فيقال هو صاحبكم الذي تطلبونه وقد لحق بالمدينة ، فيطلبونه بالمدينة ، فيخالفهم إلى مكة ، فيطلبونه بمكة فيصيبونه فيقولون : أنت فلان بن فلان ، وأمك فلانة بنت فلان ، وفيك آية كذا وكذا ، وقد أفلت منا مرة فمد يدك نبايعك. فيقول : لست بصاحبكم ، أنا فلان بن فلان الأنصاري ، مروا بنا أدلكم على صاحبكم ، فيفلت منهم فيطلبونه بالمدينة فيخالفهم إلى مكة فيصيبونه بمكة عن الركن فيقولون : إثمنا عليك ودماؤنا في عنقك إن لم تمد يدك نبايعك ، هذا عسكر السفياني قد توجه في طلبنا ، عليهم رجل من حرام ، فيجلس بين الركن والمقام ، فيمد يديه فيبايع له ، ويلقي الله في صدور الناس ، فيسير مع قوم أسد بالنهار رهبان بالليل ).

عن الإمام الباقر عليه السلام في حديث جابر بن يزيد الجعفي قال : ( ويبعث ( أي السفياني ) بعثاً إلى المدينة فيقتل بها رجلاً ، ويهرب المهدي والمنصور منها ، ويؤخذ آل محمد صلى الله عليه وآله صغيرهم وكبيرهم ، ولايترك منهم أحد إلا حبس. ويخرج الجيش في طلب الرجلين ). ( البحار : ٥٢/٢٢٣ ).

وجميع روايات الشيعه عن العلماء السيعه ومعرفتهم به تتناقض مع كونهم يعرفونه وسيخرج من السرداب قبل البيعه
وسوف انقل لكم قول الشيعه فى سرداب سامراء

حيث جاء فى تعريف السرداب فى موقع ويكى شيعه
سرداب الغيبة في سامراء، سرداب أثري في العتبة العسكرية المقدسة من جهتها الغربية. ويحترم الشيعة هذا السرداب لأنه تشرّف بثلاثة من الأئمة الاثني عشر عليهم السلام، فكان مأواهم من حرارة القيظ، وقد صلّوا فيه، ولهم فيه محراب لا يزال أثره حتى اليوم.

ومن التصورات الخاطئة حول السرداب، رمي الشيعة في اعتقادهم بالمهدي (ع) أنه غاب في السرداب وسيخرج منه! مع أنّه لا يوجد ولم يوجد أحدٌ من الشيعة قال بذلك.
وقال صالح الكرباسى- من علماء الشيعه - اجابه على سؤال
ما هي علاقة سرداب الغيبة بالامام المهدي ( عليه السلام ) ؟

يتصور البعض خطأً بأن الإمام المهدي المنتظر ( عجل الله فرجه ) يعيش داخل سِرداب 1 في مدينة سامراء الواقعة في العراق .
لكن الحقيقة هي أن علاقة السرداب المذكور بقضية الإمام المهدي ( عليه السلام ) و غيبته جاءت نتيجةً لإحدى المحاولات الفاشلة لإغتيال الإمام المهدي ( عليه السلام ) في زمن أحد الحكام العباسيين و هو المعتضد .
أما قصة هذه المحاولة فهي كالتالي :
أمر المعتضد العباسي بإعتقال الإمام المهدي ( عليه السلام ) فهجمت مفرزة عسكرية على دار الإمام و إقتحم الجنود الدار لتنفيذ أوامر المعتضد ، و لدى دخولهم الدار كان صوت الإمام ( عليه السلام ) منبعثاً من السرداب و هو يتلو القرآن الكريم ، فسمعوا صوته و توجهوا الى السرداب .
فأمر أمير العسكر بتطويق مدخل السرداب و أطرافه ، و أمر جنده بالإنتظار ريثما يطلب من قيادته ارسال عدد أكبر من الجنود حتى يتسنى له إقتحام السرداب و القبض على الإمام ، لكن الإمام ( عليه السلام ) خرج من السرداب و مرَّ عليهم و لم يعترضه أحد من الجنود ، فلما غاب الإمام أمر أمير الجند بالنزول الى السرداب .
فقال بعض الجنود : أليس هو مرَّ عليك ؟
قال : ما رأيت ! و لِمَ تركتموه ؟
قالوا : إنا حسبنا أنك تراه .
و هكذا مكَّنَ اللهُ الإمام المهدي ( عليه السلام ) من الخروج من السرداب رغم محاصرته .

ونسج الشيعه وهما جديدا اسمه العلماء السبعه ليعلم العوام قدر علماء الشيعه وائمتهم فيلهثون ورائهم مما يؤدى الي جذب اكبر عدد من الاتباع وكذلك الحاق جرائم قتل ال البيت الكرام بالسفيانى حفيد معاويه بن ابى سفيان رضى الله عنه
يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالإثنين يوليو 02, 2018 11:07 pm

السلام عليكم
صاحب مصر
لا يوجد اى اثر عن صاحب مصر عند اهل السنه لا فى الضعيف ولا فى الموضوع فضلا عن الصحيح
اما عند الشيعه فان مصر تعتبر منبرا اعلاميا للامام المهدى وقد وردت روايات كثيره فى ذلك منها
عن عباية الأسدي عن علي عليه السلام قال: "سمعت أمير المؤمنين عليه السلام وهو مشتكي (متكٍ) وأنا قائم عليه قال: لأبنين بمصر منبراً، ولأنقضن دمشق حجراً حجراً، ولأخرجن اليهود والنصارى من كل كور العرب، ولأسوقن العرب بعصاي هذه! قال قلت: كأنك تخبر أنك تحيا بعد ما تموت؟ فقال: هيهات يا عباية قد ذهبت في غير مذهب، يفعله رجل مني" اى المهدى

وعن علي عليه السلام في المهدي وأصحابه قال: "ثم يسيرون إلى مصر فيصعد منبره فيخطب الناس، فتستبشر الأرض بالعدل، وتعطي السماء قطرها، والشجر ثمرها، والأرض نباتها، وتتزين لأهلها، وتأمن الوحوش حتى ترتعي في طرق الأرض كالأنعام، ويقذف في قلوب المؤمنين العلم، فلا يحتاج مؤمن إلى ما عند أخيه من العلم، فيومئذ تأويل الآية: {يُغْنِ اللّهُ كُلاًّ مِّن سَعَتِهِ}

اذا عند الشيعه تصبح مصر منبرا للمهدى ويتبع ذلك رخاء ونمو اقتصادى فى مصر
يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اختلاط الاوراق Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختلاط الاوراق   اختلاط الاوراق Emptyالإثنين يوليو 02, 2018 11:08 pm

السلام عليكم
المهدى الدابه والرجعه
السلام عليكم
المهدى دابه الارض هوقول انتشر فى منتديات الملاحم والفتن واللذى اختلف معه كليا ولذلك وجب التحذير 

والان هل هناك علاقه بين القول بان المهدى هو دابه اخر الزمان وروايات الشيعه ؟
دعونا نلقى نظره على رواياتهم وتفسيرهم لدابه الارض
قال تعالى
((وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون))
جاء في تفسير القمي حول هذه الاية الكريمة ج 2 - ص 130 - 131
فاما قوله ( وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة - إلى قوله - بآياتنا لا يوقنون ) فإنه حدثني أبي عن ابن أبي عمير عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال :
انتهى رسول الله صلى الله عليه وآله إلى أمير المؤمنين عليه السلام وهو نائم في المسجد قد جمع رملا ووضع رأسه عليه فحركه برجله ثم قال له: قم يا دابة الله فقال رجل من أصحابه يا رسول الله أيسمى بعضنا بعضا بهذا الاسم ؟ فقال : لا والله ما هو إلا له خاصة وهو الدابة التي ذكر الله في كتابه " وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم ان الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون " ثم قال يا علي إذا كان آخر الزمان أخرجك الله في أحسن صورة ومعك ميسم تسم به أعداءك ، فقال رجل لأبي عبد الله عليه السلام : إن الناس يقولون هذه الدابة إنما تكلمهم ؟
فقال أبو عبد الله عليه السلام كلمهم الله في نار جهنم إنما هو يكلمهم من الكلام والدليل على أن هذا في الرجعة قوله ( ويوم نحشر من كل أمة فوجا ممن يكذب بآياتنا فهم يوزعون حتى إذا جاؤوا قال أكذبتم بآياتي ولم تحيطوا بها علما أماذا كنتم تعملون ) قال الآيات أمير المؤمنين والأئمة عليهم السلام فقال الرجل لأبي عبد الله عليه السلام إن العامة تزعم أن قوله " ويوم نحشر من كل أمة فوجا " عني يوم القيامة ، فقال أبو عبد الله عليه السلام : أفيحشر الله من كل أمة فوجا ويدع الباقين ؟
لا ، ولكنه في الرجعة ، واما آية القيامة فهي " وحشرناهم فلم نغادر منهم أحدا " .
قال أبو عبد الله عليه السلام قال رجل لعمار بن ياسر يا أبا اليقظان آية في كتاب الله قد أفسدت قلبي وشككتني قال عمار: واي آية هي؟ قال قول الله : وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض، الآية, فأي دابة هي ؟
قال عمار والله ما اجلس ولا آكل ولا اشرب حتى أريكها .
فجاء عمار مع الرجل إلى أمير المؤمنين عليه السلام وهو يأكل تمرا ، فقال له يا أبا اليقظان هلم فجلس عمار واقبل يأكل معه، فتعجب الرجل منه ، فلما قام عمار قال له الرجل سبحان الله يا أبا اليقظان حلفت انك لا تأكل ولا تشرب ولا تجلس حتى تربنيها ، قال عمار قد أريتكها ان كنت تعقل.

اذا على حسب هذا التفسير فان على بن ابى طالب رضى الله عنه هو الدابه وانه سيكون ذلك فى اخر الزمان فيما يعرف بالرجعه

ويقول المرحوم " أبو الفتوح الرازي " في تفسيره في ذيل الآية : فإن دابة الأرض كناية عن المهدي " صاحب الزمان ( عليه السلام ) ". ومع الأخذ بنظر الاعتبار لهذا الحديث والأحاديث المتقدمة ، يمكن أن يستفاد من دابة الأرض مفهوم واسع ، ينطبق على أي إمام عظيم يخرج في آخر الزمان ويميز الحق عن الباطل .
وهذا التعبير الوارد في الروايات الاسلامية بأن معه عصا موسى ( عليه السلام ) التي هي رمز القوة والانتصار ، وخاتم سليمان ( عليه السلام ) الذي يرمز للحكومة الإلهية ، قرينة على أن دابة الأرض إنسان نشط فعال فوق العادة ! .
كما أن ما ورد في الروايات الإسلامية من أنها تسم المؤمن بين عينيه فيكتب مؤمنا ، وتسم الكافر فيكتب كافرا ينسجم والقول بأنها إنسان ! .
إضافة إلى ذلك فالتصريح في القرآن بأنها تكلم الناس يساعد على هذا المعنى!. ومن مجموع ما مر نصل هنا إلى أن الدابة تطلق في الأغلب على غير الناس ، وقد استعملها القرآن في الأعم من الإنسان وغيره أو في خصوص الإنسان ، هذا من جهة .
ومن جهة أخرى فالقرائن المتعددة الموجودة في الآية ذاتها ، والروايات الكثيرة في تفسير الآية ، تدل على أن المراد من " دابة الأرض " هنا إنسان نشط فعال بما ذكرنا له من خصائص آنفا ، فهو يميز الحق من الباطل والمؤمن من المنافق والكافر . إنسان يخرج في آخر الزمان قبيل يوم القيامة ، وهو بنفسه آية من آيات عظمة الخالق .

اذا قد تكون دابه الارض هى الامام المهدى على حسب الروايات الشيعيه

يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختلاط الاوراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سر الاوراق التى تسقط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: نبوؤات اخر الزمان وزوال اسرائيل-
انتقل الى: