| معلومات جديدة عن المهدي | |
|
+27كلمة الله علان احمد توفيق الماضي kokops محمد محمد bassam4 abr474 member1 max vilander صديق طالــــــــب عـــلــــم ضوء حارس المجرة مناسك آمن احمد الله - ابراهيم بدأ الامر قاسم كمال شهاب الدين Mostafa youva سلطان آل احمد قابيل ابن ادم احمد00 عمرالبتار صاحب المهدي 31 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
max vilander عضو جديد
عدد المساهمات : 91 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 16 تاريخ التسجيل : 17/07/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الأحد يوليو 20, 2014 9:32 pm | |
| الصوفية ليسوا على شيئ اتدري لماذا لأنهم يتبعون شيخهم وليس رسول الله ..قبل سنوات دخلت الصوفية لاجرب ما فيها فوجدتهم بعيدين عن الدين الحق لديهم التمايز وتفضيل هذا على هذا والكثير من الانحرافات الصوفية لا اصل لها في الاسلام ولو كنت احكم لأزلتها وحولت تكيات وزوايا الصوفية مساجد عادية ومن اراذ ذكر الله يذكره كما يشاء وطبق ما في القرآن والسنة وفي انفسهم وليس جهرا او بالرقص والشطحات وعبادة الشيوخ الاجتهاد نعم في الامور الفقهية والعقائد واضحة وكل شيئ منها مذكور في القرآن
| |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الإثنين يوليو 21, 2014 12:18 am | |
| انت انكرت على الشيعة و الان انكرت على الصوفية و لست مستشرق
المهم الان هو لو كانت العقائد واضحة كما قلت فلماذا اختلفت الامة عقديا و لماذا قال سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام ان هذه الامة ستفترق على 73 فرقة كلها في النار إلا واحدة
فمثلا هناك من يقول ان الله في كل مكان و الاخر يقول انه مستوى على العرش و هناك من يعتقد في القبور و الاخر لا يعتقد و قد اختلفوا اختلاف كبير في صفات الله فالبعض يتبث شيئ و الاخر ينفيه
عموما في الختام اتركك و ما تعتقد لنفسك
|
|
| |
محمد محمد عضو مميز
عدد المساهمات : 278 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -6 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الإثنين يوليو 21, 2014 1:53 am | |
| - max vilander كتب:
الصوفية ليسوا على شيئ اتدري لماذا لأنهم يتبعون شيخهم وليس رسول الله ..قبل سنوات دخلت الصوفية لاجرب ما فيها فوجدتهم بعيدين عن الدين الحق لديهم التمايز وتفضيل هذا على هذا والكثير من الانحرافات الصوفية لا اصل لها في الاسلام ولو كنت احكم لأزلتها وحولت تكيات وزوايا الصوفية مساجد عادية ومن اراذ ذكر الله يذكره كما يشاء وطبق ما في القرآن والسنة وفي انفسهم وليس جهرا او بالرقص والشطحات وعبادة الشيوخ الاجتهاد نعم في الامور الفقهية والعقائد واضحة وكل شيئ منها مذكور في القرآن
منقول.......
أقوال الأئمه عن التصوف الإمام مالك رحمه الله
نـُقل عن الإمام مالك رحمه الله أنه قال : ( من تفقه ولم يتصوف فقد تفسق ومن تصوف ولم يتفقه فقد تزندق ومن جمع بينهما فقد تحقق) أنظر حاشية العلامة علي العدوي على شرح الإمام الزرقاني على متن العزيه في الفقه المالكي (ج3/ص95) وفى شرح عين العلم وزين الحلم للأمام مُلا علي قاري وفى قواعد التصوف للشيخ زروق الفاسى القاعده رقم ( 4 ) . ولايخدعك الجُهلاء بما جاء فى ترتيب المدارك للقاضى عياض : عن المسيبي: كنا عند مالك وأصحابه حوله فقال رجل من أهل نصيبين يا أبا عبد الله عندنا قوم يُقال لهم الصوفية يأكلون كثيراً ثم يأخذون في القصائد ثم يقومون فيرقصون ، فقال مالك: الصبيان هم ؟ قال لا ، قال : أمجانين ؟ ، قال لا قوم مشائخ وغير ذلك عقلاً ، قال مالك ما سمعت أن أحداً من أهل الإسلام يفعل هذا ، قال الرجل بل يأكلون ثم يقومون فيرقصون نوائب ويلطم بعضهم رأسه وبعضهم وجهه فضحك مالك ثم قام فدخل منزله ، فقال أصحاب مالك للرجل لقد كنت يا هذا مشؤوماً على صاحبنا، لقد جالسناه نيفاً وثلاثين سنة فما رأيناه ضحك إلا في هذا اليوم.إنتهى قلت : والرد على ذلك إن صحت الروايه : أنّ لطم الوجوه والرؤؤس ليس من فعل الصوفيه بل هو فعل الشيعه فهم إلى اليوم يضربون أنفسهم إذاً فقد إختلط الأمر على الراوى وخلط بين الصوفيه والشيعه ، وما يُستفاد من هذه القصه أن التصوف موجود فى زمان الإمام مالك رحمه الله المتوفى 179 هـ .
الإمام الشافعى رحمه الله
قال الذهبى فى سيره فى ترجمة الإمام الشافعى : قال الامام ابو عبد الله محمد بن محمد بن محمد بن غانم في كتاب مناقب الشافعي له وهو مجلد جمعت ديوان شعر الشافعي كتابا على حدة ثم إنه ساق بإسناد له إلى ثعلب قال الشافعي إمام في اللغة.أهـ إنتهى قال الإمام الشافعى فى ديوانه : فقيهاً وصوفى فكن ليس واحداً فإنى وحق الله إياك أنصح فذلك قاسٍ لم يعرف قلبه التـُقى وهـذا جهـول فكيف بالله يصلح
والبيتان تجدهما فى ديوان الإمام الشافعى رحمه الله تحت عنوان الفقه والتصوف مُتلازمان فما قولك فى وصية الإمام الشافعى المتوفى سنة 204هـ للأمه أن تتصوف ويحلف على هذه النصيحه كيف لا وقد أخذ العلم عن الفضيل بن عياض الصوفى ، قال الذهبى فى سير النبلاء ترجمة الشافعى : (وأخذ العلم ببلده عن مسلم بن خالد الزنجي مفتي مكة وداود ابن عبد الرحمن العطار وعمه محمد بن علي بن شافع فهو ابن عم العباس جد الشافعي وسفيان بن عيينة وعبد الرحمن بن ابي بكر المليكي وسعيد بن سالم وفضيل بن عياض وعدة) . وقال الإمام الشافعي-: (حبّب إليَّ من دنياكم ثلاث ترك التكلف وعُشرة الخلق بالتلطف والإقتداء بطريق أهل التصوف ) ـ أورده الصفورى الشافعى فى كتابه نزهة المجالس ومنتخب النفائس ـ باب المحبه وذكره العجلونى الشافعى فى كتابه كشف الخفاء والإلباس لما إشتهر من الأحاديث على ألسنة الناس / حرف الحاء المُهملة / حديث حبب الى من دنياكم ثلاث . وقال الحافظ الجلال السيوطى فى كتاب تأييد الحقيقة العلية للإمام جلال الدين السيوطي صفحة /15 : أن الإمام الشافعى قال : ( صحبت الصوفية فاستفدت منهم ثلاث كلمات قولهم الوقت سيف إذا لم تقطعه قطعت وقولهم نفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل وقولهم العدم عصمة ) أما ماذكر عنه من أقوال أمثال أس التصوف الكسل ونحوه إن صحَّ فمحمول على أنه قبل أن يُجالس الصوفيه فلا يُعقل أن ينصح بصحبة الصوفيه ويأخذ العلم منهم ثم يذمهم فلابد أن الذم كان قبل أن يتعرف على طريقهم فأفهم تغـنم .
الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله
قال الشيخ محمد بن أحمد السفارينيالحنبلي فى كتابه غِذاء الأَلْباب لشرح منظومة الآداب / مطلب: فِي الاستماعِ للْقراءة والخُشوعِ : ( وذكر الحافظ ابن الأَحصر فيمن روى عن الإمام أَحمد في ترجمة إبراهيم بن عبد اللّه القلانسي قَال قيل للإمام أَحمد بن حنبل الصوفية يجلسون فِي المساجد بلا علم على سبيلِ التوكلِ قال العلم أَجلسهم فَقِيل ليس مرَادهُم مِن الدنيَا إلا كسرة خبز وخِرقَة قال لا أَعلم عَلَى وجه الأَرض أَقوامًا أَفضل مِنهم قِيل إنهم يسمعون ويتواجدون فقال دعوهم يفرحو مع الله تعالى ساعه فقيل منهم من يُغشى عليه ومنهم من يموت فقال وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون . إنتهى ما أردنا نقله. .
الإمام أحمد رحمه الله كان يستفتى الساده الصوفيه : قال أبى يعلى الحنبلى فى كتابه طبقات الحنابله / باب الميم ترجمة أبوحمزه البغدادى : أخبرنا أحمد نزيل دمشق أخبرنا أبو عبد الرحمن الحميري أخبرنا محمد بن الحسين السلمي سمعت محمد بن الحسن البغدادي يحكى عن ابن الأعرابي قال: قال أبو حمزة كان الإمام أحمد بن حنبل يسألني في مجلسه عن مسائل ويقول ما تقول فيها يا صوفي؟ . إنتهى وأورد ذلك الذهبى فى سير أعلام النبلاء عند ترجمته لأبى حمزه البغدادى ( قال الشعرانى فى كتابه الانوار القدسيه تعليقاً على سؤال الإمام أحمد لأبى حمزه البغدادى : وفى ذلك غاية المنقبه للقوم ) الإمام أحمد بن حنبل يمدح بشر الحافى الصوفى : قال إبن الجوزى فى كتابه صفة الصفوه / ترجمة بشر الحافى : قال أحمد بن حنبل والله إن بين أظهركم رجلاً ما هو عندي بدون عامر بن عبد الله يعني بشر بن الحارث . وعن أحمد بن عبد الله بن خالد قال سئل أحمد بن حنبل عن مسألة في الورع فقال أنا استغفر الله لا يحل لي ان أتكلم في مسألة في الورع أنا أكل من غلة بغداد ، لو كان بشر بن الحارث صلح أن يجيبك عنه فانه كان لا يأكل من غلة بغداد ولا من طعام السواد يصلح أن يكلم في الورع. وفى البدايه والنهايه أحداث سنة سبع وعشرين ومائتين: قال الامام أحمد يوم بلغه موته: لم يكن له نظير إلا عامر بن عبد قيس، ولو تزوج لتم أمره. وفي رواية عنه أنه قال: ما ترك بعده مثله.
الإمام أحمد يمدح معروف الكرخى الصوفى : أورد الذهبى فى كتابه سير أعلام النُبلاء / ترجمة معروف الكرخى : ذكر معروف عند الإمام أحمد فقيل قصير العلم فقال أمسك وهل يراد من العلم إلا ما وصل إليه معروف . الإمام أحمد يصف حاتم الأصم بالعقل ويستفتيه : قال إبن خلكان فى وفيات الاعيان عندما ترجم للأصم : وقدم حاتم بغداد في أيام أبي عبد الله أحمد بن حنبل واجتمع معه قيل لما دخل حاتم بغداد في أيام أبي عبد الله أحمد بن حنبل اجتمع إليه أهل بغداد فقالوا يا أبا عبد الرحمن أنت رجل أعجمي وليس يكلمك أحد إلا قطعته لأي معنى فقال حاتم معي ثلاث خصال بها أظهر على خصمي قالوا أي شيء هي قال أفرح إذا أصاب خصمي وأحزن له إذا أخطأ وأخفض نفسي لا تتجاهل عليه فبلغ ذلك أحمد بن حنبل فقال سبحان الله ما أعقله من رجل . وفى الوفيات ايضاً : قال أبو جعفر الهروي كنت مع حاتم كرة وقد أراد الحج فلما وصل إلى بغداد قال يا أبا جعفر أحب أن ألقى أحمد بن حنبل فسألنا عن منزله ومضينا إليه فطرقت عليه الباب فلما خرج قلت يا أبا عبد الله أخوك حاتم قال فسلم عليه ورحب به وقال بعد بشاشته به أخبرني يا حاتم فيم أتخلص من الناس قال يا أبا عبد الله في ثلاث خصال قال وما هي قال أن تعطيهم مالك ولا تأخذ من مالهم شيئا قال وتقضي حقوقهم ولا تستقضي منهم حقا قال وتحمل مكروههم ولا تكره واحدا منهم على شيء قال فأطرق أحمد ينكت بإصبعه الأرض ثم رفع رأسه وقال يا حاتم إنها لشديدة فقال له حاتم وليتك تسلم وليتك تسلم وليتك تسلم . قلت واوردها الذهبى فى سير النبلاء .
وأورد الشيخ أمين الكردي فى كتابه تنوير القلوب / القسم الثالث / التصوف : أن الإمام أحمد بن حنبل كان يقول : قبل مصاحبته للصوفية لولده عبد الله (يا ولدي عليك بالحديث وإياك ومُجالسة هؤلاء الذين سموا أنفسهم صوفية فإنهم ربما كان أحدهم جاهل بأحكام دينه) فلما صحب أبا حمزة البغدادي الصوفي عرف أحوال القوم أصبح يقول لولده ( يا ولدي عليك بمجالسة هؤلاء القوم فإنهم زادوا علينا بكثرة العلم والمراقبة والخشية والزهد وعلو الهمة ) .
قال فى الفتاوى ج / 10 ص 516 ، 517 / طبعة دار الوفاء القديمه : ( فَأَمَّا الْمُسْتَقِيمُونَ مِنْ السَّالِكِينَ كَجُمْهُورِ مَشَايِخِ السَّلَفِ : مِثْلِ الْفُضَيْل بْنِ عِيَاضِ وَإِبْرَاهِيمَ بْنِ أَدْهَمَ وَأَبِي سُلَيْمَانَ الداراني وَمَعْرُوفٍ الْكَرْخِي وَالسَّرِيِّ السقطي والْجُنَيْد بْنِ مُحَمَّدٍ وَغَيْرِهِمْ مِنْ الْمُتَقَدِّمِينَ ، وَمِثْلِ الشَّيْخِ عَبْدِ الْقَادِرِ وَالشَّيْخِ حَمَّادٍ وَالشَّيْخِ أَبِي الْبَيَانِ وَغَيْرِهِمْ مِنْ الْمُتَأَخِّرِينَ . فَهُمْ لا يُسَوِّغُونَ لِلسَّالِكِ وَلَوْ طَارَ فِي الْهَوَاءِ أَوْ مَشَى عَلَى الْمَاءِ أَنْ يَخْرُجَ عَنْ الأَمْرِ وَالنَّهْيِ الشَّرْعِيَّيْنِ بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَفْعَلَ الْمَأْمُورَ وَيَدَعَ الْمَحْظُورَ إلَى أَنْ يَمُوتَ وَهَذَا هُوَ الْحَقُّ الَّذِي دَلَّ عَلَيْهِ الْكِتَابُ وَالسُّنَّةُ وَإِجْمَاعُ السَّلَفِ .) وقول إبن تيميه نقلناه لك لا لنحتج به بل لنحُجّك أنت به وتعلم أن التصوف موجود منذ القرون الفاضله على لسان شيخك أيها المنتقد فإن التصوف عن إبن تيميه فى غِنّىً . ويتبع بإذن الله ثناء العلماء على التصوف وأهله واصلونا وانشروا تؤجروا ووتضيئوا الطريق لإخوه مخدوعين بكذب الكاذبين والله المستعان وعليه التُكلان ولاحول ولاقوة إلا بالله
| |
|
| |
max vilander عضو جديد
عدد المساهمات : 91 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 16 تاريخ التسجيل : 17/07/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الإثنين يوليو 21, 2014 2:36 pm | |
| نعم اخ محمد معك حق صوفية السلف الصالح ليست هي صوفية الآن ..هو قال اني صوفي فأجبته صوفية السلف لم يكن شيخ التصوف الا واحدا من المتصوفين فما اجمل ذكر الله في حلق الذكر بدون تمييز كما كان التابعون يفعلون لأن التصوف لم يكن زمن الرسول صلى الله عليه وسلم وانما ظهر بعد عصر الخلفاء الراشدين في البصرة والكوفة والمدينة وغيرها وبالنسبة للاخ الورفلي اقول ان الفرق 73 التي افترق عليها المسلمون 72 في النار وواحدة في الجنة من يدرس التاريخ الاسلامي يدرك هذه الحقيقة الحرورية: الخوارج كلاب النار"مثل داعش" القدرية الجهمية المرجئة الرافظة الجبرية الثعلبية الحازمية الخلفية المكرمية والكنزية الشمراخية الأخنسية المحكمية المعتزلة الميمونية وانقسمت القدرية اثنتي عشرة فرقة : الأحمرية الثنوية المعتزلة الكيسانية الشيطانية الشركية الوهمية الرواندية البترية الناكثية القاسطية النظامية وانقسمت الجهمية : اثنتي عشرة فرقة : المعطلة المريسية الواردية الزنادقة الحرقية المخلوقية الفانية المغيرية االواقفية القبرية اللفظية وانقسمت المرجئة اثنتي عشرة فرقة : التاركية السائبية الراجية الشاكية البيهسية المنقوصية المستثنية المشبهة الحشوية الظاهرية البدعية وانقسمت الرافظة اثنتي عشرة فرقة : العلوية الأمرية الإسحاقية الناووسية الإمامية اليزيدية العباسية المتناسخة الرجعية اللاعنية المتربصة وانقسمت الجبرية اثنتي عشرة فرقة : المضطربة الأفاعلية المفروغية النجارية المتانية الكسبية السابقية الحبية الخوفية الفكرية الخسية المعية فالعقيدة التي في القرآن الآخد بها في الجنة مع الفرقة الناجية ومن يقول على الله الكذب فمع الفرقة الضالة .. | |
|
| |
member1 عضو مميز
عدد المساهمات : 220 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -16 تاريخ التسجيل : 12/05/2014
| موضوع: .... الثلاثاء يوليو 22, 2014 5:25 am | |
| حسن يا max vilander . قلت أنني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.هات ما عندك من أدلة على ما ادعيته بخصوص المهدي و بعض الأحداث. ================================================== الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم
| |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الثلاثاء يوليو 22, 2014 5:55 am | |
| - max vilander كتب:
- نعم اخ محمد معك حق
صوفية السلف الصالح ليست هي صوفية الآن ..هو قال اني صوفي فأجبته صوفية السلف لم يكن شيخ التصوف الا واحدا من المتصوفين فما اجمل ذكر الله في حلق الذكر بدون تمييز كما كان التابعون يفعلون لأن التصوف لم يكن زمن الرسول صلى الله عليه وسلم وانما ظهر بعد عصر الخلفاء الراشدين في البصرة والكوفة والمدينة وغيرها وبالنسبة للاخ الورفلي اقول ان الفرق 73 التي افترق عليها المسلمون 72 في النار وواحدة في الجنة من يدرس التاريخ الاسلامي يدرك هذه الحقيقة الحرورية: الخوارج كلاب النار"مثل داعش" القدرية الجهمية المرجئة الرافظة الجبرية الثعلبية الحازمية الخلفية المكرمية والكنزية الشمراخية الأخنسية المحكمية المعتزلة الميمونية وانقسمت القدرية اثنتي عشرة فرقة : الأحمرية الثنوية المعتزلة الكيسانية الشيطانية الشركية الوهمية الرواندية البترية الناكثية القاسطية النظامية وانقسمت الجهمية : اثنتي عشرة فرقة : المعطلة المريسية الواردية الزنادقة الحرقية المخلوقية الفانية المغيرية االواقفية القبرية اللفظية وانقسمت المرجئة اثنتي عشرة فرقة : التاركية السائبية الراجية الشاكية البيهسية المنقوصية المستثنية المشبهة الحشوية الظاهرية البدعية وانقسمت الرافظة اثنتي عشرة فرقة : العلوية الأمرية الإسحاقية الناووسية الإمامية اليزيدية العباسية المتناسخة الرجعية اللاعنية المتربصة وانقسمت الجبرية اثنتي عشرة فرقة : المضطربة الأفاعلية المفروغية النجارية المتانية الكسبية السابقية الحبية الخوفية الفكرية الخسية المعية فالعقيدة التي في القرآن الآخد بها في الجنة مع الفرقة الناجية ومن يقول على الله الكذب فمع الفرقة الضالة .. لماذا لم تذكر القاديانية ؟؟؟ |
|
| |
member1 عضو مميز
عدد المساهمات : 220 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -16 تاريخ التسجيل : 12/05/2014
| موضوع: .... الثلاثاء يوليو 22, 2014 6:11 am | |
| و ماذا عن النقشبندية في العراق؟ هلا تواضعت قليلا فإنك قليل العلم و أخشى أن تظل معك من هو ساذج. ================================================== الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم
| |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الثلاثاء يوليو 22, 2014 9:34 am | |
| - member1 كتب:
- و ماذا عن النقشبندية في العراق؟ هلا تواضعت قليلا فإنك قليل العلم و أخشى أن تظل معك من هو ساذج.
اخي هو لم يذكر كل الفرق فعلى سبيل المثل هو لم يذكر الايباضية او الاشاعرة و بعض ما ذكره لم اسمع به من قبل و النقشبندية هي احدى طرق الصوفية و لم أذكر القاديانية إلا لتشاركه معهم في بعض معتقداتهم و حقيقة لم اعرف لاي فرقه انسبه فهو قد جمع معتقدات عدة فرق |
|
| |
kokops عضو جديد
عدد المساهمات : 30 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 3 تاريخ التسجيل : 23/07/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الأربعاء يوليو 23, 2014 9:04 pm | |
| القاديانية أو البهائية والسيخية وغيرهما فرق كافرة ولم تخرج من الإسلام | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الأربعاء يوليو 23, 2014 9:43 pm | |
| ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
عمرالبتار الآدارة
عدد المساهمات : 6447 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 465 تاريخ التسجيل : 04/03/2014 العمر : 54
| |
| |
محمد محمد عضو مميز
عدد المساهمات : 278 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -6 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الأربعاء يوليو 23, 2014 10:23 pm | |
| - max vilander كتب:
- نعم اخ محمد معك حق
صوفية السلف الصالح ليست هي صوفية الآن ..هو قال اني صوفي فأجبته صوفية السلف لم يكن شيخ التصوف الا واحدا من المتصوفين فما اجمل ذكر الله في حلق الذكر بدون تمييز كما كان التابعون يفعلون لأن التصوف لم يكن زمن الرسول صلى الله عليه وسلم وانما ظهر بعد عصر الخلفاء الراشدين في البصرة والكوفة والمدينة وغيرها وبالنسبة للاخ الورفلي اقول ان الفرق 73 التي افترق عليها المسلمون 72 في النار وواحدة في الجنة من يدرس التاريخ الاسلامي يدرك هذه الحقيقة الحرورية: الخوارج كلاب النار"مثل داعش" القدرية الجهمية المرجئة الرافظة الجبرية الثعلبية الحازمية الخلفية المكرمية والكنزية الشمراخية الأخنسية المحكمية المعتزلة الميمونية وانقسمت القدرية اثنتي عشرة فرقة : الأحمرية الثنوية المعتزلة الكيسانية الشيطانية الشركية الوهمية الرواندية البترية الناكثية القاسطية النظامية وانقسمت الجهمية : اثنتي عشرة فرقة : المعطلة المريسية الواردية الزنادقة الحرقية المخلوقية الفانية المغيرية االواقفية القبرية اللفظية وانقسمت المرجئة اثنتي عشرة فرقة : التاركية السائبية الراجية الشاكية البيهسية المنقوصية المستثنية المشبهة الحشوية الظاهرية البدعية وانقسمت الرافظة اثنتي عشرة فرقة : العلوية الأمرية الإسحاقية الناووسية الإمامية اليزيدية العباسية المتناسخة الرجعية اللاعنية المتربصة وانقسمت الجبرية اثنتي عشرة فرقة : المضطربة الأفاعلية المفروغية النجارية المتانية الكسبية السابقية الحبية الخوفية الفكرية الخسية المعية فالعقيدة التي في القرآن الآخد بها في الجنة مع الفرقة الناجية ومن يقول على الله الكذب فمع الفرقة الضالة ..
منقول
8- حديث أبي هريرة رضي الله عنه : رواه أحمد[151]، وأبو داود[152]، والترمذي[153] وقال :" حسن صحيح "، وابن ماجه[154]، والموصلي[155]، وابن حبان[156]، والحاكم.[157] كلهم من طرق عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن أبي هريرة مرفوعا: " افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة" وهذا لفظ الرواية الأولى عند ابن حبان وباقي الروايات نحوه وليس في الحديث زيادة:" كلها في النار إلا واحدة "! قال الحاكم بعد تخريجه للحديث"وقد احتج مسلم بمحمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة"، وقد تعقبه الذهبي فقال"ما احتج مسلم بمحمد بن عمرو منفردا بل بانضمامه إلى غيره". وهو الصحيح كما قال المزي وابن حجر "روى له البخاري مقرونا بغيره ومسلم في المتابعات".[158] وهذا الحديث هو أصح حديث يروى في الافتراق ومداره على محمد بن عمرو بن وقاص الليثي، وقد أجمل الحافظ ابن حجر أقوال الأئمة فيه فقال :" صدوق له أوهام " [159]، وقال عنه يحيى بن معين : "ما زال الناس يتقون حديثه".[160] وقد تفرد محمد بن عمرو بهذا الحديث عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن أبي هريرة من دون كل أصحاب أبي سلمة، ومن دون أصحاب أبي هريرة من الحفاظ الإثبات مع كثرتهم، ولم يروه أحد منهم، وهذا يوهن من قوته كما قال الذهبي : "وإن تفرد الصدوق ومن دونه يعد منكراً، وإن إكثار الراوي من الأحاديث التي لا يوافق عليها لفظاً أو إسنادا يصيره متروك الحديث".[161] ولهذا لم يخرج له مسلم هذا الحديث في صحيحه حيث لم يجد من تابعه عليه لا عن أبي سلمة ولا عن أبي هريرة. وإذ ثبت كل ذلك ظهر جلياً سبب تنكب البخاري ومسلم عن تخريج هذا الحديث مع شهرته وشيوعه وكثرة طرقه إذا لم يجدا له طريقاً واحداً صحيحا على شرطهما! بل ولم يبوب البخاري له بابا في جامعه مع أنه ربما بوب لترجمة بحديث ليس على شرطه، فدل ذلك على أن كثرة طرق الحديث قد تكون سبباً للإعراض عنه إذا كان مدارها كلها على الضعفاء، إذ في رواجها بينهم دون الثقات مع عناية الحفاظ الإثبات على حفظ الصحيح وجمعه وروايته ما يؤكد بطلانها وإن كثرت طرقها، إذ بعيد أن تروج وتشتهر كل هذا الاشتهار ولا يسلم لها طريق واحد من رواية الثقة عن الثقة . كما قال المحقق أحمد شاكر :"وبذلك يتبين خطأ كثير من العلماء المتأخرين في إطلاقهم أن الحديث الضعيف إذا جاء من طرق متعددة ضعيفة ارتقى إلى درجة الحسن أو الصحيح، فإنه إذا كان ضعف الحديث لفسق الراوي أو اتهامه بالكذب ثم جاء من طرق أخرى من هذا النوع : ازداد ضعفاً إلى ضعف، لأن تفرد المتهمين بالكذب أو المجروحين في عدالتهم، بحيث لا يرويه غيرهم يرفع الثقة بحديثهم، ويؤيد ضعف روايتهم"[162] . كما يظهر تساهل من صححوا هذا الحديث أو حسنوه بكثرة طرقه.[163] وقد ضعف هذا الحديث ابن حزم، كما غمز شيخ الإسلام ابن تيمية في صحته بإعراض الشيخين عن تخريجه،مع أنه يرى صحته، فقال : "فمن كفر الثنتين والسبعين فرقة كلهم فقد خالف الكتاب والسنة وإجماع الصحابة والتابعين لهم بإحسان، مع أن حديث " الثنتين والسبعين فرقة" ليس في الصحيحين، وقد ضعفه ابن حزم وغيره، لكن حسنه غيره أو صححه، كما صححه الحاكم وغيره،ورواه أهل السنن من طرق،وليس قوله "ثنتان وسبعون في النار وواحدة في الجنة" بأعظم من قوله تعالى "إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون في بطونهم نارا وسيصلون سعيرا" وقوله "ومن يفعل ذلك عدوانا وظلما فسوق نصليه نارا وكان ذلك على الله يسيرا". وأمثال ذلك من النصوص الصريحة بدخول من فعل ذلك النار ومع هذا فلا نشهد لمعين بالنار، لإمكان أنه تاب أو كانت له حسنات محت سيئاته أو كفر الله عنه بمصائب أو غير ذلك كما تقدم، بل المؤمن بالله ورسوله باطنا وظاهرا الذي قصد اتباع الحق وما جاء به الرسول إذا أخطأ ولم يعرف الحق كان أولى أن يعذره الله في الآخرة من المتعمد العالم بالذنب، فإن هذا عاص مستحق للعذاب بلا ريب، وأما ذلك فليس متعمدا للذنب بل هو مخطئ والله قد تجاوز لهذه الأمة عن الخطأ والنسيان"[164] ،وقال قبل ذلك"وإذا قال المؤمن "ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان"يقصد كل من سبقه من قرون الأمة بالإيمان وإن كان قد أخطأ في تأويل تأوله فخالف السنة، أو أذنب ذنبا فإنه من إخوانه الذين سبقوه بالإيمان فيدخل في العموم، وإن كان من الثنتين والسبعين فرقة، فإنه ما من فرقة إلا وفيها خلق كثير ليسوا كفارا بل مؤمنين، فيهم ضلال وذنب يستحقون به الوعيد كما يستحقه عصاة المؤمنين، والنبي صلى الله عليه وسلم لم يخرجهم من الإسلام بل جعلهم من أمته، ولم يقل إنهم يخلدون في النار فهذا أصل عظيم ينبغي مراعاته". [165] وقد قال الشوكاني "زيادة "كلها في النار" لا تصح مرفوعة ولا موقوفة"[166]،وقد أورده في الفوائد المجموعة.[167] بينما قال الألباني"الحديث ثابت لا شك فيه، ولذلك تتابع العلماء خلفا عن سلف على الاحتجاج به....ولا أعلم أحدا قد طعن فيه إلا من لا يعتد بتفرده وشذوذه".[168] وقال أيضاً : "هذا المتن المحفوظ ورد عن جماعة من الصحابة منهم أنس بن مالك رضي الله عنه وقد وجدت له عنه وحده سبع طرق ".[169] وفي كلامه هذا نظر إذ لم يتتابع العلماء خلفاً عن سلف على الاحتجاج بهذا الحديث، بل تنكب عن إخراجه الشيخان ولم يحتجا بشيء من أسانيد وطرق هذا الحديث مع كثرتها، وإنما صححه المتساهلون كالترمذي وابن حبان والحاكم ومن حديث أبي هريرة وحده فقط[170]، وليس فيه زيادة " كلها في النار إلا واحدة"، ومداره على محمد بن عمرو، وكل من لم يحتج بما تفرد به محمد بن عمرو أو لم يحتج به مطلقاً من المتقدمين فهو قائل برد هذا الحديث، ولا يشترط أن يحكم الإمام الناقد على كل حديث بعينه بالرد بل حكمه على الراوي حكم على مروياته إذا لم يتابع عليها، وليس في كل طرق هذا الحديث طريق واحد أجمع المتقدمون على الاحتجاج بكل رواته، فلا يمكن والحال هذه ادعاء تتابع العلماء خلفا عن سلف على الاحتجاج بهذا الحديث، نعم لو جاء هذا الحديث من طريق احتج البخاري ومسلم به ـ وإن لم يخرجاه ـ لكان لهذا القول وجه والأمر على خلاف ذلك فلا تصح هذه الدعوى، وتصحيح المتساهلين في التصحيح كالترمذي وابن حبان والحاكم لا يخرجه عن كونه حديثا غريبا تفرد به راو متكلم فيه، وتنكب البخاري ومسلم عن الاحتجاج بمحمد بن عمرو كاف في إثبات هذه الدعوى، وكذا تنكبهما عن إخراج هذا الحديث مع كثرة طرقه.
نتائج البحث وبعد جمع كل طرق هذا الحديث المشهور، ودراسته دراسة نقدية إسنادية، وصل الباحث إلى ما يلي: 1 ـ ثبت أن حديث عوف بن مالك منكر لضعف عباد بن يوسف، ولتفرده بهذا الحديث، ومخالفته الثقات الذين رووا الحديث عن صفوان، حيث خالفوه في إسناد وجعلوه من حديث معاوية بن أبي سفيان ليثبت بذلك أنه لا أصل له عن عوف بن مالك،وأنه خطأ من عباد بن يوسف ولم يتابع عليه . 2 ـ كما ثبت ضعف حديث معاوية لأن مداره على أزهر بن أبي عبد الله، وهو ناصبي غال، يسب عليا رضي الله عنه،وقد طعن فيه أبو داود وذكره ابن الجارود في الضعفاء، وقد تفرد بهذا الحديث عن معاوية، مما يقضي بأنه منكر وأحسن أحواله أنه حديث ضعيف . 3 ـ وكذلك ثبت ضعف حديث عبد الله بن عمرو وأنه حديث منكر، لأن مداره على عبد الرحمن بن زياد الأفريقي وهو شديد الضعف منكر الحديث، وقد تفرد بهذا الحديث ولم يتابع عليه، وقد اشتهر برواية الغرائب والمناكير، ورواه بالعنعنة، وهو مشهور بالتدليس بل شر أنواعه وهو التدليس عن المتروكين مما يدل على أنه حديث منكر، ولا أصل له عن عبد الله بن عمرو . 4 ـ كما ثبت أيضا أن حديث سعد بن أبي وقاص حديث منكر، إذا مداره على موسى بن عبيدة ، وهو منكر الحديث لا يكتب حديثه، وقد تفرد بهذا الحديث ولم يتابع عليه من حديث سعد مما يقضي على حديثه هذا بالنكارة. 5 ـ وكذا ثبت أن حديث عمرو بن عوف المزني باطل لا أصل له، إذا مداره على كثير بن عبد الله، وهو منكر الحديث جداً، يروي عنه أبيه عن جده نسخة موضوعة وهذا الحديث منها . 6 ـ وثبت أيضاً أن حديث أبي أمامة في الافتراق مداره على أبي غالب، وقد ضعفه النسائي، وقال عنه ابن سعد وابن حبان :" منكر الحديث "، وقد اختلف عليه الرواة الذين ذكروا حديث الافتراق عنه، وقد كشفت رواية حماد بن زيد وداود بن أبي السليك أن حديث الافتراق موقوف على أبي أمامة من كلامه لم يرفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم،فوهم عليه بعض الرواة وجعلوه مرفوعاً، وعلى كل حال فتفرده بهذا الحديث مع ضعفه يجعل حديثه هذا في عداد المناكير على فرض ثبوت الرواية عنه مرفوعة، فكيف وقد جاءت أيضاً موقوفة وهو الصحيح؟ 7 ـ كما ثبت أيضا أن حديث أنس مع كثرة طرقه عنه ليس فيها إسناد واحد صحيح ولا حسن بل ولا ضعيف، بل مدارها كلها على المتروكين كيزيد بن أبان الرقاشي، وقد قال عنه مسلم " متروك الحديث"، ومبارك بن سحيم وهو" متروك "، وزياد النميري وهو " منكر الحديث " كما قال ابن حبان، وابن لهيعة وهو " متروك بعد اختلاطه"وقد رواه بالعنعنة وهو مشهور بالتدليس، وسليمان بن طريف وهو "منكر الحديث" ومتهم بالوضع، ونجيح بن عبد الرحمن وقد قال عنه البخاري :" منكر الحديث "، وسعد بن سعيد وهو " متروك الحديث " كما قال النسائي، وهذه كل طرقه عن أنس، لا يصح منها شيء، فبان خطأ قول الشيخ الألباني بأنه صحيح قطعا عن أنس اغترارا برواية قتادة المعلولة المدلسة عن الرقاشي. 8 ـ كما ثبت أن حديث أبي هريرة هو أحسنها حالاً ـ وإسناده حسن ـ وليس في حديثه زيادة :"كلها في النار إلا واحدة"، ومداره على محمد بن عمرو الليثي وهو صدوق له أوهام، وقد تفرد بهذا الحديث عن أبي سلمة عن أبي هريرة، ولهذا تجنب مسلم تخريج حديثه هذا، مع أنه أخرج له أحاديث أخرى في المتابعات، وعلى كل فكل طرق هذا الحديث مناكير وغرائب ضعيفة ومنكرة، وأحسنها حالا حديث أبي هريرة وهو حديث حسن، مع تساهل كبير في تحسينه لتفرد محمد بن عمرو به، وهو صدوق له أوهام خاصة في روايته عن أبي سلمة عن أبي هريرة، ولهذا كان القدماء يتقون حديثه كما قال يحيى بن معين. والله تعالي أعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الأربعاء يوليو 23, 2014 10:30 pm | |
| عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن أبي هريرة مرفوعا: " افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة" كلها في النار إلا واحدة "!
================================== لم اكن احب التطرق لهذا الحديث لكنى ساوضحه لكم اخوتى الرسول كان يتحدث عن المستقبل وبالتحديد عن نهايه الزمان واعلمو اخوتى انه كان يقصد زمن المهدى فى هذا الحديث فالحديث يقول ان الفرقه الناجيه الوحيده هى التة ستتبع المهدى وتكون معه وهل ينطبق هذا الحديث عن الفرقه الوحيده الناجيه الا على فرقه المهدى فقط ومن يتبعه وهل ينطبق على التبشير بالنار الا فى حاله من حارب و خالف المهدى ؟؟؟
وهو يعنى ان من كل 73 مسلم على وجه الارض سيتبع المهدى واحد فقط منهم وهذا واقعى لاننا نعلم ان اغلب اتباع المهدى سيكونو من المسلمين الجديد من اليهود والنصارى
لكنه لا ينطبق على زماننا هذا ابدا لانه يعنى ان كل 73 مسلم واحد فقط منهم فى الجنه وهذا غير واقعى ولا قابل للمنطق والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
الماضي عضو مميز
عدد المساهمات : 273 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 02/07/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الأربعاء يوليو 23, 2014 11:00 pm | |
| {قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ} سورة التوبة: 24
| |
|
| |
احمد توفيق عضو مميز
عدد المساهمات : 209 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 18/02/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الخميس يوليو 24, 2014 8:59 am | |
| السلام عليكم\\صدقت اخي احمد الله ابراهيم زاردك الله علما وبصيرة...لا يحق لنا ان نضيق واسعا ورحمة الله وسعت كل شي.دمتم | |
|
| |
علان .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 801 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 27/05/2014 الموقع : الرياض
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الأربعاء سبتمبر 03, 2014 7:19 pm | |
| هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ================================================== إن الامر بيد الله الصبر مفتاح الفرج { ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب } آل عمران الآية 8 · خير المسلمين من سلم المسلمون من لسانه ويده · سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنت عرشه ومداد كلماته
| |
|
| |
youva ضيف شرف
عدد المساهمات : 3198 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42 تاريخ التسجيل : 24/02/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الأربعاء سبتمبر 03, 2014 7:44 pm | |
| | |
|
| |
كلمة الله عضو نشيط
عدد المساهمات : 405 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 20/08/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الأربعاء سبتمبر 10, 2014 5:23 pm | |
| | |
|
| |
كلمة الله عضو نشيط
عدد المساهمات : 405 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 20/08/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الأربعاء سبتمبر 10, 2014 5:26 pm | |
| اخواني انا احترم كل شخص يضن انه المهدي وتكلم واحتقر فقط الذي يكذب اما من يضن انه المهدي فاقول له قدم لنا برنامجك وماتحتاج لتحقيقه وكم يحتاج وقت ولا يهم الاسم والصفات | |
|
| |
ﺍﺣﻤﺪ .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 583 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 9 تاريخ التسجيل : 15/09/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الخميس أكتوبر 16, 2014 10:49 pm | |
| ﺍﺣﻨﺎ ﻻ ﻧﺸﺘﻰ ﺍﺑﻮﻩ ﻭﻻ ﺍﻣﻪ ﻭﻻ ﺗﻘﻞ ﺍﺳﻤﻪ ﻭﻻ ﻋﻼ ﻣﺘﻪ ﺍﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻣﺘﺎﻛﺪ ﺍﻧﻪ ﻣﻬﺪﻱ ﻳﺎﻣﺮﺣﺒﺎ ﺑﻪ ﻗﻞ ﻳﺘﻘﺪﻡ ﻭﺍﺣﻨﺎ ﻣﻌﻪ ﻣﺎﺏءﻧﺎﻣﺠﻪ ﻭﻛﻢ ﺍﻟﻤﺪﻩ ﻟﺘﻨﻔﻴﺪﻩ ﻻ ﻳﻘﻞ ﺍﻳﻤﻪ ﻭﻻ ﺍﺳﻢ ﺍﻣﻪ ﺹ ﻃﺎﻟﻤﺎ ﻫﻮ ﺍﻧﺴﺎﻥ ﻣﺴﻠﻢ ﺷﻬﺎﺩﺗﻪ ﺗﻄﻴﺮ ﺭﻗﺎﺏ ﺍﻟﻤﺴﺎﻝ ﻣﺼﺪﻕ ﻫﻮ ﻣﻬﺪﻱ ﺍﻳﺶ ﺑﺎﻳﻌﻤﻞ | |
|
| |
ﺍﺣﻤﺪ .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 583 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 9 تاريخ التسجيل : 15/09/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الجمعة أكتوبر 17, 2014 4:31 pm | |
| ﺍﺗﻘﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻠﻮ ﺍﻻ ﺟﻞ ﻳﺘﻜﻠﻢ ﺍﺧﻲ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﻤﺨﺪﻱ ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﺍﻧﺎ ﺍﻻ ﻥ ﻣﺜﻠﻚ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﻣﻬﺪﻱ ﻓﺎﺭﺟﻮﺍ ﺍﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻣﻬﺮﻳﻚ ﺍﺣﻖ ﻓﺎﻗﻨﻌﻨﺎ ﻳﺎ ﺍﺧﻲ ﻭﺳﺎﺗﻲ ﺍﻧﺎ ﻭﺻﺎﺣﺒﻲ ﻧﺒﺎﻳﻊ ﺻﺎﺣﺒﻚ ﻭﻧﻔﻮﺯ ﺑﺼﺤﺒﺘﻪ ﻻ ﻥ ﺻﺎﺣﺒﻲ ﻟﺤﺪ ﻣﺶ ﺭﺍﺿﻲ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺑﺲ ﻫﻮ ﻋﺎﺭﻑ ﺍﻥ ﻟﻪ ﺭﺳﺎﻟﻪ ﻋﻀﻴﻤﻪ ﺭﺑﻤﺎ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺳﻨﺪﺍ ﻟﺼﺎﺣﺒﻚ ﺍﻭ ﺍﻥ ﻛﻞ ﺩﻭﻟﻪ ﻟﻬﺎ ﻣﻬﺪﻱ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﻥ ﺍﺳﺘﻮﺿﺢ | |
|
| |
MoslemMath عضو مميز
عدد المساهمات : 106 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 22/02/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي السبت أكتوبر 18, 2014 6:58 am | |
| خلو بالكم من هذا المدعو احمد و هذا المدعو كلمة الله ،لا شان لي فيما تتحدثون و انا اتابع المنتدى من بعيد كوسيلة ترفيه ،لكن هذه رسالة لاي واحد منكم سيتحدثون الى هذين العضوين ..نيتهم ليست سليمة و السلام عليكم انت يا كلمة الله ،حاشى الله تعالى ان تكون كلمته ، اعلم انك ستموت يوما ، و اعلم انك ملاقي ربنا العظيم مهما كانت اهدافك ،فتوقف انك لست واضحا و ناوي السوء اترك الناس فس شانهم و انت تعلم ما اقول | |
|
| |
كلمة الله عضو نشيط
عدد المساهمات : 405 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 20/08/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الإثنين أكتوبر 20, 2014 6:19 pm | |
| كيف عرفت ان النيه ليست سليمه هل تعلم الغيب وعندما تحذر الناس هل انت وصي عليهم هل هم اطفال انت جيت للمنتدى كوسيله ترفيه (ولئن سالتم قالو انما كنا نخوض ونلعب قل ابالله واياته ورسوله كنتم تستهزؤن لا تعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم ان نعف عن طائفه منكم نعذب طائفه)صدق الله العضيم انصحك ياخي الحبيب اذهب ترفه في حديقه او منتزه هنا مكان محترم لادا رساله عضيمه | |
|
| |
كلمة الله عضو نشيط
عدد المساهمات : 405 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 20/08/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الإثنين أكتوبر 20, 2014 6:21 pm | |
| وبعدين هاذا اسم الصفحه ومباح فيها اي اسم لماذا العقول المتحجره | |
|
| |
كلمة الله عضو نشيط
عدد المساهمات : 405 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 20/08/2014
| موضوع: رد: معلومات جديدة عن المهدي الإثنين أكتوبر 20, 2014 6:26 pm | |
| هذا يذكرني ابا لهب عندما سمع الرسول مباشره قال تبا لك اما انت فلا تعرف من انا ولا اعرف من انت اضهر على الاقل صورتك نعرفك الا في حاله واحده ان تكون انت المهدي ووجدت شخص انتحل شخصيتك اذا كنت كذلك تقدم او انك مستحي في مثل يقول اللي ماياكل ياكلوا له | |
|
| |
| معلومات جديدة عن المهدي | |
|