| رؤيا خاصة ( مخفية ) | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
زائر زائر
| موضوع: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 3:36 pm | |
| |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 3:51 pm | |
| اخى رؤياك عظيمه لى شرط مهم لتعبيرها اظهرها عبرتها لك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 6:06 pm | |
| اخي ان كانت عامة اظهرها و ان كانت خاصة فلا داعي لاظهارها و رغم اني لا افهم في الرؤى و لكن من الواضح انها خاصة |
|
| |
سلطان آل احمد عضو ماسى
عدد المساهمات : 1436 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 44 تاريخ التسجيل : 27/11/2013 العمر : 24 الموقع : ارضــ الله الـواسعـة
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 6:10 pm | |
| اخي الورفلي سامحني على التطفل لاكن الواضح من رد الاخ احمد انها عظيمه اي ( عامه )
================================================== بسم الله الرحمن الرحيم ( إِنْ هِيَ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى)
“تأملتُ والدنيا بها العُجْبُ والعَجَبْ تَروحُ بلا عُذرٍ وتأتي بلا سببْ فلا ظلُّها دانٍ ولوْ طالَ أمْنُها وسَلْ عنْ هَواها كُلَّ منْ ودَّها خَطَبْ ومنْ كانَ فيها ذا مقامٍ ودولةٍفخيرٌ له جمعُ الفضائلِ لا الذهب”
| |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 6:53 pm | |
| - ابن الحبيب كتب:
- اخي الورفلي سامحني على التطفل لاكن الواضح من رد الاخ احمد انها عظيمه اي ( عامه )
اخي الفاضل انت مرحب بيك في اي وقت و ننتظر راي اخي احمد |
|
| |
سلطان آل احمد عضو ماسى
عدد المساهمات : 1436 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 44 تاريخ التسجيل : 27/11/2013 العمر : 24 الموقع : ارضــ الله الـواسعـة
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 7:03 pm | |
| شكرا لسعة صدرك اخي الفاضل ================================================== بسم الله الرحمن الرحيم ( إِنْ هِيَ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى)
“تأملتُ والدنيا بها العُجْبُ والعَجَبْ تَروحُ بلا عُذرٍ وتأتي بلا سببْ فلا ظلُّها دانٍ ولوْ طالَ أمْنُها وسَلْ عنْ هَواها كُلَّ منْ ودَّها خَطَبْ ومنْ كانَ فيها ذا مقامٍ ودولةٍفخيرٌ له جمعُ الفضائلِ لا الذهب”
| |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 7:55 pm | |
| اخى قد تنكر على ما ساقوله او تؤيدنى لكن رؤياك خاصه وعامه ايضا لان بها بشاره اخى نزل جبريل فنزع من رسول نقطه سوداء وغسل قلبه بماء زمزم احترت اخى فى تلك الحادثه نعلم ان الذى نزع من الرسول هو شئ قبيح موجود فى البشر تفكرت اخوتى ما هو هذا الشئ عموما لنسمع القصه اولا المرة الأولى: في بادية بني سعد[عدل]
عندما كان في الرابعة من عمره[3][4] وهو يلعب مع أقرانه، جاءه جبريل وأخذه فصرعه ثم شق صدره، ويروي القصة مسلم في صحيحه عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل وهو يلعب مع الغلمان فأخذه، فصرعه، فشق عن قلبه، فاستخرج القلب، فاستخرج منه علقة، فقال: هذا حظ الشيطان منك، ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم، ثم لأمه - أي جمعه وضم بعضه إلى بعض - ثم أعاده في مكانه، وجاء الغلمان يسعون إلى أمه - يعني ظئره - فقالوا: إن محمدا قد قتل، فاستقبلوه وهو منتقع اللون. قال أنس: وقد كنت أرى أثر ذلك المخيط في صدره [5][6]. المرة الثانية: ليلة الإسراء والمعراج[عدل]
Crystal Clear app kdict.png طالع أيضًا: الإسراء والمعراج وهي حادثة جاءت مباشرة قبل رحلة الإسراء والمعراج، حيث قال أنس بن مالك عن مالك بن صعصعة أنَّ نبيَّ اللَّه قال: "بَيْنَمَا أَنَا فِي الحطيم -وَرُبَّمَا قَالَ: فِي الْحِجْرِ- مُضْطَجِعًا، إِذْ أَتَانِي آتٍ فَقَدَّ -قَالَ: وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ: فَشَقَّ- مَا بَيْنَ هَذِهِ إِلَى هَذِهِ -فَقُلْتُ لِلْجَارُودِ وَهْوَ إِلَى جَنْبِي: مَا يَعْنِي بِهِ؟ قَالَ: مِنْ ثُغْرَةِ نَحْرِهِ إِلَى شِعْرَتِهِ، وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ: مِنْ قَصِّهِ إِلَى شِعْرَتِهِ- فَاسْتَخْرَجَ قَلْبِي، ثُمَّ أُتِيتُ بِطَسْتٍ مِنْ ذهب مَمْلُوءَةٍ إِيمَانًا، فَغُسِلَ قَلْبِي ثُمَّ حُشِيَ".[7] وفي شَقِّ صدره يقول ابن حجر العسقلاني: "وقد استنكر بعضهم وقوعَ شَقِّ الصدر ليلة الإسراء، وقال: إنما كان ذلك وهو صغير في بني سعد، ولا إنكار في ذلك، فقد تواردت الروايات به. وثبت شقُّ الصدر أيضًا عند البعثة كما أخرجه أبو نعيم في "الدلائل"، ولكل منها حكمة؛ فالأوَّل وقع فيه من الزيادة كما عند مسلم من حديث أنس: "فأخرج علقةً، فقال: هذا حظُّ الشيطان في الإسلام منك". وكان هذا في زمن الطفولية، فنشأ على أكمل الأحوال من العصمة من الشيطان في الإسلام. ثم وقع شقُّ الصدر عند البعث زيادة في إكرامه ليتلقَّى ما يُوحَى إليه بقلب قويٍّ في أكمل الأحوال من التطهير، ثم وقع شقُّ الصدر عند إرادة العروج إلى سماء ليتأهَّب للمناجاة، ويُحْتَمَل أن تكون الحكمة في هذا الغسل لتقع المبالغة في الإسباغ بحصول المرَّة الثالثة كما تقرَّر في شرعه ، ويُحتمل أن تكون الحكمة في انفراج سقف بيته الإشارة إلى ما سيقع من شقِّ صدره، وأنه سيلتئم بغير معالجة يتضرَّر بها. وجميع ما ورد من شقِّ الصدر واستخراج القلب، وغير ذلك من الأمور الخارقة للعادة ممَّا يجب التسليم له دون التعرُّض لصرفه عن حقيقته لصلاحية القدرة فلا يستحيل شيء من ذلك، قال القرطبي في (المفهم): "لا يُلْتَفَتْ لإنكار الشقِّ ليلة الإسراء؛ لأن رواته ثقات مشاهير. ثم ذكر نحو ما تقدم".[8] وكنت لا اعلم ماهو هذا الشئ الذى نزع من قلب الرسول الا ان سمعت ايه تتحدث ان الناس قبل دخولهم الجنه يحدث لهم نفس الشئ الذى حدث لرسول الله هنا علمت ماهو هذا الشئ الذى نزعه الله انه بلاء البشر اصل كل بلاء سبب ان ابليس كره ادم انه اخوتى الغل قوله تعالى ونزعنا ما في صدورهم من غل تجري من تحتهم الأنهار وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله لقد جاءت رسل ربنا بالحق ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون
ذكر الله عز وجل فيما ينعم به على أهل الجنة نزع الغل من صدورهم . والنزع : الاستخراج . والغل : الحقد الكامن في الصدر . والجمع غلال . أي أذهبنا في الجنة ما كان في قلوبهم من الغل في الدنيا . قال النبي صلى الله عليه وسلم : الغل على باب الجنة كمبارك الإبل قد نزعه الله من قلوب المؤمنين . وروي عن علي رضي الله عنه أنه قال : أرجو أن أكون أنا وعثمان وطلحة والزبير من الذين قال الله تعالى فيهم : ونزعنا ما في صدورهم من غل . وقيل : نزع الغل في الجنة ألا يحسد بعضهم بعضا في تفاضل منازلهم . وقد قيل : إن ذلك يكون عن شراب الجنة ، ولهذا قال : وسقاهم ربهم شرابا طهورا أي يطهر الأوضار من الصدور ; على ما يأتي بيانه في سورة " الإنسان " و " الزمر " إن شاء الله تعالى .
وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا أي لهذا الثواب ; بأن أرشدنا وخلق لنا الهداية . وهذا رد على القدرية .
وما كنا قراءة ابن عامر بإسقاط الواو . والباقون بإثباتها .
لنهتدي لام كي .
لولا أن هدانا الله في موضع رفع .
ونودوا أصله . نوديوا أن في موضع نصب مخففة من الثقيلة ; أي بأنه
تلكم الجنة وقد تكون تفسيرا لما نودوا به ; لأن النداء قول ; فلا يكون لها موضع . أي قيل لهم : تلكم الجنة لأنهم وعدوا بها في الدنيا ; أي قيل لهم : هذه تلكم الجنة التي وعدتم بها ، أو يقال ذلك قبل الدخول حين عاينوها من بعد . وقيل : تلكم بمعنى هذه .
أورثتموها بما كنتم تعملون أي ورثتم منازلها بعملكم ، ودخولكم إياها برحمة الله وفضله . كما قال : ذلك الفضل من الله . وقال : فسيدخلهم في رحمة منه وفضل . وفي [ ص: 188 ] صحيح مسلم : لن يدخل أحدا منكم عمله الجنة قالوا : ولا أنت يا رسول الله ؟ قال : ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمة منه وفضل . وفي غير الصحيح : ليس من كافر ولا مؤمن إلا وله في الجنة والنار منزل ; فإذا دخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار رفعت الجنة لأهل النار فنظروا إلى منازلهم فيها ، فقيل لهم : هذه منازلكم لو عملتم بطاعة الله . ثم يقال : يا أهل الجنة رثوهم بما كنتم تعملون ; فتقسم بين أهل الجنة منازلهم قلت : وفي صحيح مسلم : لا يموت رجل مسلم إلا أدخل الله مكانه في النار يهوديا أو نصرانيا . فهذا أيضا ميراث ; نعم بفضله من شاء وعذب بعدله من شاء . وبالجملة فالجنة ومنازلها لا تنال إلا برحمته ; فإذا دخلوها بأعمالهم فقد ورثوها برحمته ، ودخلوها برحمته ; إذ أعمالهم رحمة منه لهم وتفضل عليهم . وقرئ أورثتموها من غير إدغام . وقرئ بإدغام التاء في الثاء . حديث في نزع الغل من الصدور:
- أَنبَأَنا الحَرِيرِيُّ، قال: أَنبَأَنا العُشارِيُّ، قال: حَدَّثنا مُحَمد بن مَحمُودِ بنِ مُحَمد، قال: حَدَّثنا الحَسن بن مُوسَى بنِ واضِحٍ، قال: حَدَّثنا سُحَيمُ بن القاسِمِ، قال: حَدَّثنا مَسلَمَةُ بن عَلِي، عَن السُّرِّيِّ بنِ يَحيَى، عَن ابنِ سِيرِينَ، عَن أَبِي هُرَيرَةَ، أَنّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قال: «إِنَّ الناسَ يَومَ القِيامَةِ عَلَى باب الجَنَّةِ يُلاحَظُونَ مُلاحَظَةَ الثِّيرانِ فِي الدُّنيا، كان بَينَهُم مِنَ العَداوَةِ فِيها، حَتَّى إِذا دَخَلُوا الجَنَّةَ نُزِعَ ذَلِكَ مِن قُلُوبهم». قال المُؤَلِّفُ: تفرد به مسلمة عن السري. قال يَحيَى: مسلمة ليس بِشيءٍ. وقال الرازي: لا يشتغل به. وقال النسائي: متروك.
وهنا اخوتى بدات افهم معنى اصلاح المهدى ان اصلاحه سيكون كما اصلح الله رسوله من قبل الاجابه كانت امام اعيننا فلم ننتبه له اخوتى ان اصلاح المهدى واتباعه يكون بنزع الغل من قلوبهم ليكونو مهديين كما فى الايه الكريمه السابقه فيكونو فى الدنيا كاهل الجنه هل علمت اخى الورفلى ماهو الشئ الذى كنت تبحث عنه فى صدرك هل علمت ماهو الاصلاح بشراك اخى انا عبرت رؤياك ان اردت ان اظهرها لتكون بشاره لاخانك اظهرتها وان اردت كتمتها والله اعلم
================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 8:00 pm | |
| وايضا الايه الكريمه الاخرى تؤكد المعنى السابق { ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين}
تفسير بن كثير لما ذكر تعالى حال أهل النار، عطف على ذكر أهل الجنة وأنهم في جنات وعيون. وقوله: { ادخلوها بسلام} أي سالمين من الآفات مسلم عليكم، { آمنين} أي من كل خوف وفزع، ولا تخشوا من إخراج ولا انقطاع ولا فناء. وقوله: { ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين} . عن أبي أمامة قال: لا يدخل الجنة مؤمن حتى ينزع اللّه ما في صدره من غل حتى ينزع منه مثل السبع الضاري، وهذا موافق لما في الصحيح أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (يخلص المؤمنون من النار فيحبسون على قنطرة بين الجنة والنار، فيقتص لبعضهم من بعض مظالم كانت بينهم في الدنيا حتى إذا هذبوا ونقوا أذن لهم في دخول الجنة) وقال ابن جرير: دخل عمران بن طلحة على عليّ رضي اللّه عنه بعد ما فرغ من أصحاب الجمل فرحب به وقال: إني لأرجو أن يجعلني اللّه وإياك من الذين قال اللّه: { ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين}
والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 8:51 pm | |
| |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 9:09 pm | |
| طلما نزعته بيمناك نعم والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) الثلاثاء مارس 18, 2014 9:24 pm | |
| |
|
| |
فارس الأندلس عضو جديد
عدد المساهمات : 23 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 20/05/2019 العمر : 33 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: رؤيا خاصة ( مخفية ) السبت أبريل 18, 2020 8:03 pm | |
| بارك الله فيك و جزاك الله خيرا | |
|
| |
| رؤيا خاصة ( مخفية ) | |
|