| ((الرحمن , علم القران)) | |
|
+11لله العزة وللمؤمنين عبداللطيف العتيبي رفيعه نور الحق ابن أمينة محمد القاسم هبة الله أحب الله ورسوله أبوهاشم راجى الشهاده بركة عبدالله المنصور بالله 15 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
هبة الله .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 624 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 191 تاريخ التسجيل : 08/07/2014
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت سبتمبر 13, 2014 12:48 am | |
| - أحب الله ورسوله كتب:
- + احسنت القول في هذه الجمله بارك الله فيك
وللمعلومية ان من يعتقد ان المهدي سيبايع في المنتدى فهو واهم ثم واهم ثم واهم المنتدى ما هو الا ساحة للحوار وتبادل الافكار وطرح الرؤى ومحاولة معرفة ما تحملة من رسائل خاصة وعامة فقط لا غير اترك الرؤى خلينا نسولف يقولون ان في الشتاء بعرعر امطار جميله هل تنصحني ازورها أخي؟ جزاك الله خير ومن المؤيديين لكلامك | |
|
| |
محمد القاسم .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 838 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11 تاريخ التسجيل : 13/01/2014
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت سبتمبر 13, 2014 1:07 am | |
| - هبة الله كتب:
- أحب الله ورسوله كتب:
- + احسنت القول في هذه الجمله بارك الله فيك
وللمعلومية ان من يعتقد ان المهدي سيبايع في المنتدى فهو واهم ثم واهم ثم واهم المنتدى ما هو الا ساحة للحوار وتبادل الافكار وطرح الرؤى ومحاولة معرفة ما تحملة من رسائل خاصة وعامة فقط لا غير اترك الرؤى خلينا نسولف يقولون ان في الشتاء بعرعر امطار جميله هل تنصحني ازورها أخي؟ جزاك الله خير ومن المؤيديين لكلامك لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إنا لله وإنا إليه راجعون | |
|
| |
هبة الله .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 624 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 191 تاريخ التسجيل : 08/07/2014
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت سبتمبر 13, 2014 1:12 am | |
| اخي القاسم ان شاءالله لم تفهم خطأ انا ايدت ان المهدي لن يبايع هنا وهذا م نعلمه جميعا المهدي سيبايع في الحرم والله اعلم | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت سبتمبر 13, 2014 7:37 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله لم تتدبروا السورة الا قليلا فلازال اكثركم يهجر القرآن -- تسمى عروس القرآن والعروس تذكر بالزوجية وهي سورة تختزل الزوحيات الكبرى
تبدأ ب "الرحمن علم القرآن" فأصل العلم الرحمن ومختزل العلم القرآن ، وتقابل " واتقوا الله ويعلمكم الله" تبدأ بلفظ واحد وهو اسم الله الرحمن وهو الواحد الأحد ثم تعقبها آية بزوج لفظ "علم القرآن" ثم يعقبها بزوج آيتين كلاهما زوج لفظين وهما تفصيل لكيف علم القرآن آولا " خلق الانسان " ثم " علمه البيان " وكما نقول صنعنا الكمبيوتر ثم لقمناه البرامج فالانسان حين يكتمل عقله ويتبرمج هذا العقل عبر الخبرة بحيث يستطيع معالجة وتحسس البيان يكون مؤهل لتعلم القرآن وطالما كل من خلق الانسان واكتسابه البيان تتطلب حسية زمانية فمثلت هذه الحسبة بالروجين الكبار في أيام الانسان " الشمس والقمر بحسبان" فاليل والنهار ثم مثلت التقوى التي هي خاصية وأرضية لازمة لتعلم القرآن ، مثلت بما هو تقوى البعيد النجم وتقوى القريب الشجر ، مثلت يالنجم وهو ما تنظره ليلا وآيته القمر ومثلت بما تنظره نهارا وآيته الشمس ، فتستمر عروس القرآن بعرض الزوجيات في الكون ، متزاوجة مع الروجيات بالافعال مثل " رفع " و "وضع" "والسماء رفعها ووضع الميزان " وانتيه ان السماء ذكرت هنا وسيعقبها ذكر الأرض بعد أيات ، ولكن ليس قبل أن يتفصل الميزان بزوج أيتين أيضا ولأنه مثال وهو بكفتين أي مقال توازن الروجين ولتحقيق (القسط)ونفي (الطغيان) ، وهكذا تستمر عروس القرآن بتعليم القرآن ، وذلك عبر أزواج من الافعال المتعلقة بأزواج المعاني هنا " وأقيموا " + " ولاتخسروا" وهما الفرق والمقابلة لزوج افعال لكل من العدل والظلم ، " ألا تطغوا في الميزان ، وأقيموا الوزن بالقسط ولاتخسروا الميزان ".
وهكذا كما بدأت الأية رقم ٧ بالزوج الكبير "والسماء" وهو الارفع فتستمر الأية ١٠ من عروس القرآن بذكر الزوج الآخر وهو الأوضع " والأرض وضعها للأنام " ثم مافيها بزوجيات مختلفة مثل "الفاكهة " و"النخل" زوج من العموم والخصوص ثم الحب والريحان أحدهما مخزون خيره ليطعم والآخر منثور ليشم ، فإستمرار للتقابلات والزوجيات ووو ((((تعليم القرآن)))) واثبات مافيه من (((بياااان))) بالمتقابلات والزوجيات والصور لما حولنا في الآفاق ومافي عمقنا في الأنقس وإلى إلى أول مايتكرر في السورة بما يشبه اللزمة المذكرة التي توزن السورة وهي :- " فبأي آلاء ربكما تكذبان" فأول مايذكر زوج الانس والجان فتستمر العروس بتفصيل خلقهما فخلق الانسان من صلصال ويذكر التشبيه بالكاف " كالفخار" وأذن زوج الأصل والشبيه ثم خلق الجان " من مارج من نار " فزوج الجزء من الكل أو الخصوص من العموم أو الفصل من الأصل .. ثم يتكرر التحدي والتذكير :- " فبأي آلاء ربكما تكذبان " ؟!
ثم انظر الدليل على الزوجية في السورة بذكر ووصف الرحمن بأنه " رب المشرقين ورب المغربين" لم يأتي هنا رب المشارق والمغارب وأنما الأقرب للتذكير بالزوجية الكبرى ، وأذ أن في كل مكان على الإض هناك مشرقين ومغربين خلال الحول الواحد (ومن شاء شرجت له كيف) ، وماذا يذكرنا به الحول الواحد، يذكرنا بدروتين من زرجي الشمس والقمر" والشمس والقمر بحسيان " فيا أخوة ويا أخوات فهل هذا قول رجل عربي أم قول رب النبي العربي صلى الله عليه وسلم والموصوف تكريما ب "عبده" "الحمدلله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا" والمقام في عروس الرحمن يطول ، أنما أذكر هنا مايبرر عتبي اعلاه على هجر تدبر القرآن وتعلمه وهو ذو العجائب بإيجازه في التعليم وهو الذي يقشهر منه البدن حين النظر إليه " كل من عند ربنا " وبسياق العظمة التي يزداد لها المؤمن إيمانا كلما تدبر فيه والحمدلله والله المستعان جزاكم الله خيرا | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت سبتمبر 13, 2014 7:42 pm | |
| ارجو المعذرة من اخطاء في بعض الحروف فإن الاحرف العربية ممسوحة من على اللوح ، والخط هنا صغير فلا أرى الاخطاء حال طباعتها | |
|
| |
أحب الله ورسوله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1452 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 24 تاريخ التسجيل : 29/07/2014
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت سبتمبر 13, 2014 7:56 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- ارجو المعذرة من اخطاء في بعض الحروف فإن الاحرف العربية ممسوحة من على اللوح ، والخط هنا صغير فلا أرى الاخطاء حال طباعتها
الله يهديك أخي انا زعلان منك ليش تقول ان اكثركم يهجر القرآن لهم رب ياحسبهم ولهم رب يحميهم فلآ تقول كهذا اتعلم اي واحد يقول كلام يردها فيه وبعدين يتوعب لماذا؟ وأسف اخي لا تزعل مشاركتك طيبه وجزاك الله خير واقول لك حاول انك تتمعن في كلام رب العالمين فلآ تخطأ فانا اشوفه تفسير بالضني ================================================== سبحان بدائعك يارب يامن ذكرت نفسك كاملا وعلمك يارب العالمين وجعلت غشاء على ابصارهم وهم لا يبصرون وجعلت غشاء على عقولهم وهم لا يفقهون سبحانك يالخالق على عظمتك وفطرتك سبحانك من عرف الخالق عرف الخلق عذرا ليس لدي اي حسابات في المواقع الا هذا منتدى ومنتدى الملاحم والفتن وشراط الساعه وبعض زيراتي لمنتدى حزب الله المفلحون وباقي المواقع الاخرى لآ يوجد لا يتويتر ولا فيس بوك كنت ادخل فيس بوك ولاكنه مرض وغثيانه هل الموقع صورة العرض حق العضويه هي العدد 0 الى اللقاء
| |
|
| |
رفيعه نور الحق ضيف شرف
عدد المساهمات : 7068 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72 تاريخ التسجيل : 27/04/2014 العمر : 40
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت سبتمبر 13, 2014 8:24 pm | |
| الي جميع الاخوه الاعضاء في اقسام الرؤا وتعبيرها الرجاء عدم كتابه اي ردود علي الرؤيا قبل ان تعبر بعد ان تعبر اكتب فيها ماشئت راي او تعبير او اي شئ تريده بدن اساءه او تجريح في احد ما عدا ذلك سوف يتم حذف اي مشاركه في منتديات الرؤيا وتعبيرها قبل ان تعبر وذلك بناء علي شكوي من جميع الاعضاء اعيد منتديات تعبير الرؤا فقط اما باقي المنتديات اكتب ماشئت ولا تسيئ لاحد حتي لا يحذف معرفك اخي العضو وحتي نضع نقاط نظام اخري تدريجيا بناء علي طلب الاعضاء وشكرا اخي كاتب الموضوع علي حرصك وحبك للمنتديجزاك الله خيرا انت وكل الاعضاء الكرام اعتبارا من الان اي مشاركه تكتب قبل تعبير الرؤيا سوف تحذف اكتب مساهمتك او تعبيرك لو اردت او ردك بعد التعبيروهي اول نقطه نظام اي عضو يريد نقطه نظام يكتب نقطه واحده فقط في موضوع جديدحتي نتمكن من تنفيذها تدريجيا رجاء من الجميع كتابه مقترحاته ولاكن كل نقطه في موضوع جديد
جزاكم الله خيرا ================================================== الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»
| |
|
| |
أحب الله ورسوله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1452 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 24 تاريخ التسجيل : 29/07/2014
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) الأحد سبتمبر 14, 2014 12:02 am | |
| - نور123 كتب:
- الي جميع الاخوه الاعضاء في اقسام الرؤا وتعبيرها
الرجاء عدم كتابه اي ردود علي الرؤيا قبل ان تعبر بعد ان تعبر اكتب فيها ماشئت راي او تعبير او اي شئ تريده بدن اساءه او تجريح في احد ما عدا ذلك سوف يتم حذف اي مشاركه في منتديات الرؤيا وتعبيرها قبل ان تعبر وذلك بناء علي شكوي من جميع الاعضاء اعيد منتديات تعبير الرؤا فقط اما باقي المنتديات اكتب ماشئت ولا تسيئ لاحد حتي لا يحذف معرفك اخي العضو وحتي نضع نقاط نظام اخري تدريجيا بناء علي طلب الاعضاء وشكرا اخي كاتب الموضوع علي حرصك وحبك للمنتديجزاك الله خيرا انت وكل الاعضاء الكرام اعتبارا من الان اي مشاركه تكتب قبل تعبير الرؤيا سوف تحذف اكتب مساهمتك او تعبيرك لو اردت او ردك بعد التعبيروهي اول نقطه نظام اي عضو يريد نقطه نظام يكتب نقطه واحده فقط في موضوع جديدحتي نتمكن من تنفيذها تدريجيا رجاء من الجميع كتابه مقترحاته ولاكن كل نقطه في موضوع جديد
جزاكم الله خيرا مسموح المناقشه ممنوع فقد التعبير اما المناقشه مسموحه تغير العضويه الى زائر او طرد النهائي او التوقيف الا بسبب القذف والاهانه والسب فقط لا غير اما غيرها لا ================================================== سبحان بدائعك يارب يامن ذكرت نفسك كاملا وعلمك يارب العالمين وجعلت غشاء على ابصارهم وهم لا يبصرون وجعلت غشاء على عقولهم وهم لا يفقهون سبحانك يالخالق على عظمتك وفطرتك سبحانك من عرف الخالق عرف الخلق عذرا ليس لدي اي حسابات في المواقع الا هذا منتدى ومنتدى الملاحم والفتن وشراط الساعه وبعض زيراتي لمنتدى حزب الله المفلحون وباقي المواقع الاخرى لآ يوجد لا يتويتر ولا فيس بوك كنت ادخل فيس بوك ولاكنه مرض وغثيانه هل الموقع صورة العرض حق العضويه هي العدد 0 الى اللقاء
| |
|
| |
رفيعه نور الحق ضيف شرف
عدد المساهمات : 7068 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72 تاريخ التسجيل : 27/04/2014 العمر : 40
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) الأحد سبتمبر 14, 2014 12:15 am | |
| ================================================== الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»
| |
|
| |
رفيعه نور الحق ضيف شرف
عدد المساهمات : 7068 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72 تاريخ التسجيل : 27/04/2014 العمر : 40
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) الأحد سبتمبر 14, 2014 12:18 am | |
| - أحب الله ورسوله كتب:
- نور123 كتب:
- الي جميع الاخوه الاعضاء في اقسام الرؤا وتعبيرها
الرجاء عدم كتابه اي ردود علي الرؤيا قبل ان تعبر بعد ان تعبر اكتب فيها ماشئت راي او تعبير او اي شئ تريده بدن اساءه او تجريح في احد ما عدا ذلك سوف يتم حذف اي مشاركه في منتديات الرؤيا وتعبيرها قبل ان تعبر وذلك بناء علي شكوي من جميع الاعضاء اعيد منتديات تعبير الرؤا فقط اما باقي المنتديات اكتب ماشئت ولا تسيئ لاحد حتي لا يحذف معرفك اخي العضو وحتي نضع نقاط نظام اخري تدريجيا بناء علي طلب الاعضاء وشكرا اخي كاتب الموضوع علي حرصك وحبك للمنتديجزاك الله خيرا انت وكل الاعضاء الكرام اعتبارا من الان اي مشاركه تكتب قبل تعبير الرؤيا سوف تحذف اكتب مساهمتك او تعبيرك لو اردت او ردك بعد التعبيروهي اول نقطه نظام اي عضو يريد نقطه نظام يكتب نقطه واحده فقط في موضوع جديدحتي نتمكن من تنفيذها تدريجيا رجاء من الجميع كتابه مقترحاته ولاكن كل نقطه في موضوع جديد
جزاكم الله خيرا مسموح المناقشه ممنوع فقد التعبير اما المناقشه مسموحه تغير العضويه الى زائر او طرد النهائي او التوقيف الا بسبب القذف والاهانه والسب فقط لا غير اما غيرها لا | |
|
| |
عبداللطيف العتيبي عضو مميز
عدد المساهمات : 118 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 20 تاريخ التسجيل : 10/02/2014 العمر : 39 الموقع : في ارض الله
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) الثلاثاء سبتمبر 30, 2014 6:19 pm | |
| - عبدالله المنصور بالله كتب:
- بسم الله العظيم الكريم الرحمن الرحيم ,,
اخي الكريم راجي الشاهدة لدي الاجابة ولكن سأحتظ بها الا حين تعبير الرؤيا من الاخ احمدالله واما بخصوص الجزء الاول من سؤالك وهو ما معنى علم القران فمعنى ذلك ان الله عز وجل اوحى القران على نبيه المصطفى عليه افضل الصلاة واتم التسليم ومن ثم خلق الانسان وهنا على ما اضن اصبح معلوم لدى البعض من هو الانسان في القران ومن ثم علم البيان اي علم الانسان بيان القران الذي انزل على خاتم الانبياء اما فيما يخص الايتان التاليه ففيها امر عظيم من الله عز وجل وهو يتعلق بأصل الدين كما كان على ملة ابراهيم عليه السلام وتفصيل هذا الامر سيكون في حينه والله اعلم وهو علام الغيوب ,,.. (وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا){بسم الله الرحمن الرحيم} البسملة تقدم الكلام عليها، {الرحمـن* علم القرءان* خلق الإنسان* علمه البيان} {الرحمـن } مبتدأ، وجملة {علم القرءان } خبر، {خلق الإنسان } خبر ثان، {علمه البيان } خبر ثالث، والمعنى أن هذا الرب العظيم، الذي سمى نفسه بالرحمن تفضل على عباده بهذه النعم، والرحمن هو ذو الرحمة الواسعة التي وسعت كل شيء، كما قال تعالى: {ورحمتي وسعت كل شيء}. وابتدأ هذه السورة بالرحمن عنواناً على أن ما بعده كله من رحمة الله تعالى، ومن نعمه {علم القرءان } أي: علمه من شاء من عباده، فعلمه جبريل عليه السلام أولاً، ثم نزل به جبريل على قلب النبي صلى الله عليه وسلم ثانياً، ثم بلغه محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ثالثاً إلى جميع الناس، والقرآن هو هذا الكتاب العزيز الذي أنزله الله تعالى باللغة العربية، كما قال الله تعالى: {إنا جعلناه قرءاناً عربياً لعلكم تعقلون } وقـال تعالـى: {نزل به الروح الأَمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربي مبين} وتعليم القرآن يشمل تعليم لفظه، وتعليم معناه، وتعليم كيف العمل به، فهو يشمل ثلاثة أشياء، {خلق الإنسان } المراد الجنس، فيشمل آدم وذريته، أي: أوجده من العـدم، فالإنسـان كان معدوماً قبل وجوده، وقبل خلقه، قال الله - عز وجل -: {هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئاً مذكوراً} يعني أتى عليه حين من الدهر قبل أن يوجد، وليس شيئاً مذكوراً ولا يعلم عنه، وبدأ الله تعالى بتعليم القرآن قبل خلق الإنسان إشارة إلى أن نعمة الله علينا بتعليم القرآن أشد وأبلغ من نعمته بخلق الإنسان وإلا فمن المعلوم أن خلق الإنسان سابق على تعليم القرآن، لكن لما كان تعليم القرآن أعظم منة من الله - عز وجل - على العبد قدمه على خلقه {علمه} أي: علم الإنسان {البيان }، أي: ما يبين به عما في قلبه، وأيضاً ما يستبين به عند المخاطبة، فهنا بيانان: البيان الأول من المتكلم، والبيان الثاني من المخاطب، فالبيان من المتكلم يعني التعبير عما في قلبه، ويكون باللسان نطقاً، ويكون بالبنان كتابة، فعندما يكون في قلبك شيء تريد أن تخبر به، تارة تخبر به بالنطق، وتارة بالكتابة، كلاهما داخل في قوله {علمه البيان }، وأيضاً {علمه البيان } كيف يستبين الشيء وذلك بالنسبة للمخاطب يعلم ويعرف وما يقول صاحبه، ولو شاء الله تعالى لأسمع المخاطب الصوت دون أن يفهم المعنى فالبيان سواء من المتكلم، أو من المخاطب كلاهما منة من الله - عز وجل - فهذه ثلاث نعم: {علم القرءان خلق الإنسان علمه البيان}. | |
|
| |
عبداللطيف العتيبي عضو مميز
عدد المساهمات : 118 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 20 تاريخ التسجيل : 10/02/2014 العمر : 39 الموقع : في ارض الله
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) الثلاثاء سبتمبر 30, 2014 6:27 pm | |
| - عبدالله المنصور بالله كتب:
- راجى الشهاده كتب:
- اخى الفاضل عبدالله ... أنت لا تملك اﻻجابه ..
سبحانك ربنا لا علم لنا الا ما علمتنا انت علام الغيوب ,,,
لست حريص ان اكون انا من يملك الاجابة فان اصبت فمن الله وبفضله وان اخطأت فمن نفسي وانا اعرف من اكون ولا يهمني ان يصدقني احد او لا لان الله عز وجل سيمكن لعبدة الذي اخاترة المولى عز وجل دون حول منه ولا قوة وانا سأقولها بصراحة ان رسول الله اخر الزمن المهدي خليفة الله في الارض الموعود ذو القرنين لا يملك لنفسة ولا لغيرة نفعاً ولا ضرا فان من اختاره هو الله عز وجل ولم يختار نفسه او انه تمنى ذلك فإذن هو ليس له اي دخل في هذا الامر كله فمن اختاره هو من سيمكنه وسينصره وسيسخر له وسيأتيه من كل سبب ليتبع سببا دون حول منه ولا قوه وللمعلومية ان من يعتقد ان المهدي سيبايع في المنتدى فهو واهم ثم واهم ثم واهم المنتدى ما هو الا ساحة للحوار وتبادل الافكار وطرح الرؤى ومحاولة معرفة ما تحملة من رسائل خاصة وعامة فقط لا غير فلا يعتقد احد كائن من كان انه يملك لنفسه النفع او الضر او ان لديه ذكاء يمكنه من معرفة الكثير من الامور التي من خلالها سيحقق لنفسه النجاح والتوفيق والسعادة فان ذلك كله لا يجوز وهذه حدود الله فالانسان لا يملك الا النية فقط ولكل مرء ما نوى من الله عز وجل سبحانك ربنا انا كنا من الظالمين ,,,
تأكد ان اجابتي السابقة صحيحه وانا قلتها دون ان ارجع لتفسير المفسرين الا هذه اللحظة وان لم يكون المهدي يبين ما كان خافي عن الناس او ملتبس عليهم في امور دينهم ودنياهم فاعتقد ان ليس هناك ضرورة له ولكن الله يعلم ما لا تعلمون نستغفره ونتوب اليه سبحانك ربنا انت التواب الرحيم .,,,. https://youtu.be/nLG57AFDzrk | |
|
| |
لله العزة وللمؤمنين
عدد المساهمات : 8 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 30/09/2014
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) الثلاثاء سبتمبر 30, 2014 6:41 pm | |
| وَلَقَدْ جِئْنَاهُمْ بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (52) هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَلْ لَنَا مِنْ شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ (53) | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) الجمعة أكتوبر 03, 2014 10:47 pm | |
| - عبدالله المنصور بالله كتب:
- رؤيا لي سمعت صوت ينادي ويقرأ في اذني اول ايات من سورة الرحمن
الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآَنَ (2) خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ (5) وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ (6)
, انتهت الرؤيا
الرؤيا تشير لامر للرائى بكثره السجود لله عز وجل لانه مقل منه وكذلك قراءه القران والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
العصرالذهبي عضو مميز
عدد المساهمات : 183 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 25/04/2014 العمر : 42 الموقع : اليمن
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت أكتوبر 04, 2014 2:07 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
الرحمن علم القرآن لرسوله محمد عليه الصلاة والسلام ومن بعد زمن خلق الانسان وعلمه البيان الكامل للقرآن وعلمه اسرار الحساب في الكتاب وان الشمس والقمر بحسبان ..فان كنت انت ذلك الانسان فسوف تكون صاحب علم الكتاب بما علمك الله من بيان القرآن ولكن هيهات هيهات فقد جائكم الإمام ناصر محمد اليماني بعلم الكتاب فمن يقول بأنه اعلم منه فليذهب وليحاوره وليقيم عليه الحجة ان كان في ما يدعيه من الصادقين ================================================== صفحتي بالفيسبوك https://www.facebook.com/wosabi?ref=tn_tnmn
| |
|
| |
عبدالله المنصوربالله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1598 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 81 تاريخ التسجيل : 02/10/2014 العمر : 41
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت أكتوبر 04, 2014 4:45 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- عبدالله المنصور بالله كتب:
- رؤيا لي سمعت صوت ينادي ويقرأ في اذني اول ايات من سورة الرحمن
الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآَنَ (2) خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ (5) وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ (6)
, انتهت الرؤيا
الرؤيا تشير لامر للرائى بكثره السجود لله عز وجل لانه مقل منه وكذلك قراءه القران والله اعلم جزاك الله خير الجزاء واسال الله ان يعينني على نفسي وان يجعلني من الركع السجود الصوامين والقوامين لليل نصفه او ثلثه القارئين المتدبرين في كتابه الحكيم ولك بالمثل ان شاء الله اخي الفاضل وجميع الاخوان الاعضاء ================================================== اقتَرَبَ لِلنّاسِ حِسابُهُم وَهُم في غَفلَةٍ مُعرِضونَ ﴿١﴾ ما يَأتيهِم مِن ذِكرٍ مِن رَبِّهِم مُحدَثٍ إِلَّا استَمَعوهُ وَهُم يَلعَبونَ ﴿٢﴾ لاهِيَةً قُلوبُهُم وَأَسَرُّوا النَّجوَى الَّذينَ ظَلَموا هَل هـذا إِلّا بَشَرٌ مِثلُكُم أَفَتَأتونَ السِّحرَ وَأَنتُم تُبصِرونَ ﴿٣﴾قالَ رَبّي يَعلَمُ القَولَ فِي السَّماءِ وَالأَرضِ وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ ﴿٤﴾ بَل قالوا أَضغاثُ أَحلامٍ بَلِ افتَراهُ بَل هُوَ شاعِرٌ فَليَأتِنا بِآيَةٍ كَما أُرسِلَ الأَوَّلونَ ﴿٥﴾ما آمَنَت قَبلَهُم مِن قَريَةٍ أَهلَكناها أَفَهُم يُؤمِنونَ ﴿٦﴾ وَما أَرسَلنا قَبلَكَ إِلّا رِجالًا نوحي إِلَيهِم فَاسأَلوا أَهلَ الذِّكرِ إِن كُنتُم لا تَعلَمونَ ﴿٧﴾ وَما جَعَلناهُم جَسَدًا لا يَأكُلونَ الطَّعامَ وَما كانوا خالِدينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقناهُمُ الوَعدَ فَأَنجَيناهُم وَمَن نَشاءُ وَأَهلَكنَا المُسرِفينَ ﴿٩﴾ لَقَد أَنزَلنا إِلَيكُم كِتابًا فيهِ ذِكرُكُم أَفَلا تَعقِلونَ .
| |
|
| |
عبدالله المنصوربالله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1598 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 81 تاريخ التسجيل : 02/10/2014 العمر : 41
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت أكتوبر 04, 2014 4:51 pm | |
| - العصرالذهبي كتب:
- بسم الله الرحمن الرحيم
الرحمن علم القرآن لرسوله محمد عليه الصلاة والسلام ومن بعد زمن خلق الانسان وعلمه البيان الكامل للقرآن وعلمه اسرار الحساب في الكتاب وان الشمس والقمر بحسبان ..فان كنت انت ذلك الانسان فسوف تكون صاحب علم الكتاب بما علمك الله من بيان القرآن ولكن هيهات هيهات فقد جائكم الإمام ناصر محمد اليماني بعلم الكتاب فمن يقول بأنه اعلم منه فليذهب وليحاوره وليقيم عليه الحجة ان كان في ما يدعيه من الصادقين لو كان سيدكم من الصادقين فيجب ان يصدق في ذلك وتكون حجته هي الحجة الصادقة والبينة التي اخبرنا عنها خاتم الانبياء عليه الصلاة والسلام ((جيش الخسف)) وهذه الحجة لا يحتج بها الا من كان صادقاً اما من احتج بغير ذلك فعلم انه مدعي فقط ================================================== اقتَرَبَ لِلنّاسِ حِسابُهُم وَهُم في غَفلَةٍ مُعرِضونَ ﴿١﴾ ما يَأتيهِم مِن ذِكرٍ مِن رَبِّهِم مُحدَثٍ إِلَّا استَمَعوهُ وَهُم يَلعَبونَ ﴿٢﴾ لاهِيَةً قُلوبُهُم وَأَسَرُّوا النَّجوَى الَّذينَ ظَلَموا هَل هـذا إِلّا بَشَرٌ مِثلُكُم أَفَتَأتونَ السِّحرَ وَأَنتُم تُبصِرونَ ﴿٣﴾قالَ رَبّي يَعلَمُ القَولَ فِي السَّماءِ وَالأَرضِ وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ ﴿٤﴾ بَل قالوا أَضغاثُ أَحلامٍ بَلِ افتَراهُ بَل هُوَ شاعِرٌ فَليَأتِنا بِآيَةٍ كَما أُرسِلَ الأَوَّلونَ ﴿٥﴾ما آمَنَت قَبلَهُم مِن قَريَةٍ أَهلَكناها أَفَهُم يُؤمِنونَ ﴿٦﴾ وَما أَرسَلنا قَبلَكَ إِلّا رِجالًا نوحي إِلَيهِم فَاسأَلوا أَهلَ الذِّكرِ إِن كُنتُم لا تَعلَمونَ ﴿٧﴾ وَما جَعَلناهُم جَسَدًا لا يَأكُلونَ الطَّعامَ وَما كانوا خالِدينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقناهُمُ الوَعدَ فَأَنجَيناهُم وَمَن نَشاءُ وَأَهلَكنَا المُسرِفينَ ﴿٩﴾ لَقَد أَنزَلنا إِلَيكُم كِتابًا فيهِ ذِكرُكُم أَفَلا تَعقِلونَ .
| |
|
| |
مادماكس عضو مميز
عدد المساهمات : 177 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 21/03/2014
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) السبت أكتوبر 04, 2014 8:57 pm | |
| يارب إن قومي إتخذوا هذا القرآن مهجورا ... أفلا يتدبرون القرآن ، أم على قلوب أقفالها ؟!! أخي إبن أمينة زادكم الله علما وبارككم وسدد خطاكم .. | |
|
| |
عبدالله المنصوربالله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1598 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 81 تاريخ التسجيل : 02/10/2014 العمر : 41
| موضوع: رد: ((الرحمن , علم القران)) الخميس يناير 22, 2015 6:59 am | |
| لا عليك حديث نفس ================================================== اقتَرَبَ لِلنّاسِ حِسابُهُم وَهُم في غَفلَةٍ مُعرِضونَ ﴿١﴾ ما يَأتيهِم مِن ذِكرٍ مِن رَبِّهِم مُحدَثٍ إِلَّا استَمَعوهُ وَهُم يَلعَبونَ ﴿٢﴾ لاهِيَةً قُلوبُهُم وَأَسَرُّوا النَّجوَى الَّذينَ ظَلَموا هَل هـذا إِلّا بَشَرٌ مِثلُكُم أَفَتَأتونَ السِّحرَ وَأَنتُم تُبصِرونَ ﴿٣﴾قالَ رَبّي يَعلَمُ القَولَ فِي السَّماءِ وَالأَرضِ وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ ﴿٤﴾ بَل قالوا أَضغاثُ أَحلامٍ بَلِ افتَراهُ بَل هُوَ شاعِرٌ فَليَأتِنا بِآيَةٍ كَما أُرسِلَ الأَوَّلونَ ﴿٥﴾ما آمَنَت قَبلَهُم مِن قَريَةٍ أَهلَكناها أَفَهُم يُؤمِنونَ ﴿٦﴾ وَما أَرسَلنا قَبلَكَ إِلّا رِجالًا نوحي إِلَيهِم فَاسأَلوا أَهلَ الذِّكرِ إِن كُنتُم لا تَعلَمونَ ﴿٧﴾ وَما جَعَلناهُم جَسَدًا لا يَأكُلونَ الطَّعامَ وَما كانوا خالِدينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقناهُمُ الوَعدَ فَأَنجَيناهُم وَمَن نَشاءُ وَأَهلَكنَا المُسرِفينَ ﴿٩﴾ لَقَد أَنزَلنا إِلَيكُم كِتابًا فيهِ ذِكرُكُم أَفَلا تَعقِلونَ .
| |
|
| |
| ((الرحمن , علم القران)) | |
|