۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  
تم بحمد الله افتتاح المنتدى فتحنا هذا الاسبوع الفئه الاولي فقط الخاصه بالرؤي والاحلام وسيتم فتح باقي الاقسام تباعا وامر الله قريب
شكرا لكم اخوتي احبكم في الله اخوكم احمد واخوكم رفعت
سيتم وضع رقم محمول قريبا للتواصل على الواتس انتظرونا

شاطر | 
 

 جبريل عليه السلام سينزل الأرض ليقتل الشيطان وأن مدة مكوثه في الأرض أسبوع

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5
كاتب الموضوعرسالة
رفيعه نور الحق
ضيف شرف
avatar

عدد المساهمات : 6356
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 69
تاريخ التسجيل : 27/04/2014
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: جبريل عليه السلام سينزل الأرض ليقتل الشيطان وأن مدة مكوثه في الأرض أسبوع   الأحد يوليو 03, 2016 7:24 am

احمد الله - ابراهيم كتب:
راس الخروف هى اشاره للمهدى بعد ان يكون فى راس الحكم 
وسيقنع ابليس بالسجود  لادم والدعاء على نفسه بالموت 
وسينزل جبريل عليه السلام بنفسه لبحضر هذا المشهد ويري بنفسه قبض روح ابليس بناء على طلبه 
وسيكون هذا اليوم اسمه 
اليوم المشهووووووووووووووود
حان اوان تعبير كثير من الرؤى التى فضلت عدم تعبيرها الى حين 
والله اعلم
http://ahmedibraahmed.forumegypt.net/t2324-topic

==================================================
الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير
 أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم ۖ مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّىٰ يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَىٰ نَصْرُ اللَّهِ ۗ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ (214)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOUSSA777
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 915
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33
تاريخ التسجيل : 27/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: جبريل عليه السلام سينزل الأرض ليقتل الشيطان وأن مدة مكوثه في الأرض أسبوع   الأحد يوليو 03, 2016 7:49 am

محمد 1 كتب:
قال صلى الله عليه وسلم { لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر } وذنب ابليس انه تكبر وعظم الكبر في نفسه الى درجة انه خالف أمر الله فلو كان يريد التوبة لتاب منذ زمن وهو الذي رأى عظمة نور الحق سحانه وعظيم شأنه فليس له في ذلك الوقت من حجة وانما اصراره على امره قد اوقع الحجة على نفسه ورضي بالنار مثوى له . و قد كتب عليه ذلك في اللوح المحفوظ ومهمته ووجوده هيا غواية الجن والإنس وقد علم بمصيره من زمن ايضا حيث قال كما جاء في قوله تعالى {  قال فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم ( 16 ) ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين ( 17 ) ) . صدق الله العظيم 
وتجدون انه اتخذ لنفسه مكان حيث انه سيقوم ويخطب بأهل النار  جميعا هذا يعني انه سيكون له شأن وبنفس الوقت موضع ذل واهانه   وبأس المكانه ولا حول ولاقوة الا بالله . قال تعالى  وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتموني من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم } صدق الله العظيم . وهذا والله اعلم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOUSSA777
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 915
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33
تاريخ التسجيل : 27/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: جبريل عليه السلام سينزل الأرض ليقتل الشيطان وأن مدة مكوثه في الأرض أسبوع   الأحد يوليو 03, 2016 7:53 am

MOUSSA777 كتب:
محمد 1 كتب:
قال صلى الله عليه وسلم { لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر } وذنب ابليس انه تكبر وعظم الكبر في نفسه الى درجة انه خالف أمر الله فلو كان يريد التوبة لتاب منذ زمن وهو الذي رأى عظمة نور الحق سحانه وعظيم شأنه فليس له في ذلك الوقت من حجة وانما اصراره على امره قد اوقع الحجة على نفسه ورضي بالنار مثوى له . و قد كتب عليه ذلك في اللوح المحفوظ ومهمته ووجوده هيا غواية الجن والإنس وقد علم بمصيره من زمن ايضا حيث قال كما جاء في قوله تعالى {  قال فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم ( 16 ) ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين ( 17 ) ) . صدق الله العظيم 
وتجدون انه اتخذ لنفسه مكان حيث انه سيقوم ويخطب بأهل النار  جميعا هذا يعني انه سيكون له شأن وبنفس الوقت موضع ذل واهانه   وبأس المكانه ولا حول ولاقوة الا بالله . قال تعالى  وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتموني من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم } صدق الله العظيم . وهذا والله اعلم 

{انَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقاً الا طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً وكان ذلك على الله يسيرا}


{كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ اذْ قَالَ لِلْانْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ انِّي بَرِيءٌ مِنْكَ انِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ(16) فَكَانَ عَاقِبَتَهُمَا أَنَّهُمَا فِي النَّارِ خَالِدَيْنِ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ(17)}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليمان عبدالعزيز العقيل
عضو ماسى
عضو ماسى


عدد المساهمات : 1935
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 71
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: جبريل عليه السلام سينزل الأرض ليقتل الشيطان وأن مدة مكوثه في الأرض أسبوع   الأحد يوليو 03, 2016 11:03 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله محمد واله وصحبه ومن تبعهم 


وبعد/





ابليس اللعين خلق من نار ٠٠٠هذا صحيح ولا خلاف  و الجن خلقت من مارج من نار(((((((((((((((((((((((((((((((((( و الخلاف)))))))))))))))))))))))))))))))))))))) ((((((((((((((((((((في كونه من الملائكة)))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))) ((((((((((((((((((((قائم ))))))))))))))))))))))))))واليك هذا الرابط  ولي عودة بعد ان تقرأ: 









الرد
1- ابليس خلق من مارج النار ((((((((((( المختلط ))))))))))))) اما قول النار فمعناه مرحلة النار كلها 
وماخوذ من قوله مرج البحرين يلتقيان 
2- هو اساس الجن ولم يكن في يوم من الايام من الملائكه عدوا الله فهو مكلف بالعباده والا ما سقط في الامتحان واما الملائكه عليهم السلام 
أ-  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ((((((((((((((((((((((((((((((( لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ))))))))))))))))))))))))))) مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ 
ب-  [b]فسجد الملائكة (((((((((((((((((((((((((((((((((((كلهم أجمعون))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))) (((((((((((((((((((((((((((((((إلا إبليس))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))(((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((( أبى)))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))) أن يكون مع الساجدين [/b]


1- لماذا عصى الله الملعون ان كان من الملائكه هل عمل له سحر ماسوني 
2- لماذا اتت كلمتي ((((((((((((((كلهم اجمعون ))))))))))))))))))))))))))))))))في وصف الملائكه اليس لاستبعاد ابليس من صنف
 الملائكه 

3- ما معنى كلمة ابليس 
اليس معناها مبلس من رحمة الله اي يائس من رحمة الله ومن يئس من رحمة الله فهو كافر وموقن بالهلاك لا محاله وكل كافر يوم القيامه وعند تحقق الكفر الصريح لديه يصير ((((((((((((((((((( ابليس ))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))) اي مبلس اي شيطان رجيم (((((((((((((((((((وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ (((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((يُبْلِسُ الْمُجْرِمُونَ)))))))))))))))))))))))))))
 فليس هناك شك في كفر ابليس وتخليده في نار جهنم لانه شيطان وما اطلقت كلمة شيطان الا بعد ان عصى الله في السجود فابلس فطرد فكان شيطان رجيم 
4- ابليس ليس من اهل الارض ولكنه انزل اليها مع جملة الجن الكافر والمسلم  الذين كانوا من سكان السموات 
 وَأَنَّا كُنَّا (((((((((((((((نَقْعُدُ)))))))))))))))))))))(((((((((((((((((((( مِنْهَا)))))))))))))))))))))((((((((((((( مَقَاعِدَ)))))))))))))))))))))))))))))))))))))) لِلسَّمْعِ ۖ فَمَن((((((((((((( يَسْتَمِعِ الْآنَ))))))))))))))))))))))))))) يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا (9) وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي ((((((((((((((((((الْأَرْضِ))))))))))))))))))))))))) أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا (10) وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَٰلِكَ ۖ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا (11) وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن نُّعْجِزَ اللَّهَ فِي((((((((((((((((( الْأَرْضِ ))))))))))))))))))))))))))))وَلَن نُّعْجِزَهُ هَرَبًا (12) وَأَنَّا لَمَّا سَمِعْنَا ((((((((((((((((((((((((((الْهُدَىٰ)))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))) آمَنَّا بِهِ ۖ فَمَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلَا يَخَافُ بَخْسًا وَلَا رَهَقًا

ا- التعجب من الجن هو في انزالهم للارض وهو هل اريد الشر لاهل الارض ام الرشد وذلك بعدنزولهم واختلاطهم بمن في الارض من الانس لان في الغالب ان الجن فيه خاصية التهور ولو ان بعضهم اشد عبادة لله من الانس وانظر رد الجن في السوره ورد كفار قريش ولو ان كفار قريش لايمثل كل الانس


والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العابد

avatar

عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 28/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: جبريل عليه السلام سينزل الأرض ليقتل الشيطان وأن مدة مكوثه في الأرض أسبوع   الجمعة يوليو 08, 2016 3:05 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"[size=36]وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (22)[/size]


[size=36]وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ
قوله تعالى وقال الشيطان لما قضي الأمر قال الحسن : يقف إبليس يوم القيامة خطيبا في جهنم على منبر من نار يسمعه الخلائق جميعا . ومعنى : لما قضي الأمر أي حصل أهل الجنة في الجنة وأهل النار في النار ، على ما يأتي بيانه في " مريم " عليها السلام . إن الله وعدكم وعد الحق يعني البعث والجنة والنار وثواب المطيع وعقاب العاصي فصدقكم وعده ، ووعدتكم أن لا بعث ولا جنة ولا نار ولا ثواب ولا عقاب فأخلفتكم . وروى ابن المبارك من حديث عقبة بن عامر عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في حديث الشفاعة قال : فيقول عيسى أدلكم على النبي الأمي ، فيأتوني فيأذن الله لي أن أقوم فيثور مجلسي من أطيب ريح شمها أحد حتى آتي ربي فيشفعني ويجعل لي نورا من شعر رأسي إلى ظفر قدمي ثم يقول الكافرون قد وجد المؤمنون من يشفع لهم فمن يشفع لنا فيقولون ما هو غير إبليس هو الذي أضلنا ، فيأتونه فيقولون قد وجد المؤمنون من يشفع لهم فاشفع لنا فإنك أضللتنا فيثور مجلسه من أنتن ريح شمها أحد ثم يعظم نحيبهم ويقول عند ذلك : إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم الآية . " وعد الحق " هو إضافة الشيء إلى نعته كقولهم : مسجد الجامع ; قال الفراء قال البصريون : وعدكم وعد اليوم الحق أو وعدكم وعد الوعد الحق فصدقكم ; فحذف المصدر لدلالة الحال . وما كان لي عليكم من سلطان أي من حجة وبيان ; أي ما أظهرت لكم حجة على ما وعدتكم وزينته لكم في الدنيا ، إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي أي أغويتكم فتابعتموني . وقيل : لم أقهركم على ما دعوتكم إليه . إلا أن دعوتكم هو استثناء منقطع ; أي لكن دعوتكم بالوسواس فاستجبتم لي باختياركم ، فلا تلوموني ولوموا أنفسكم وقيل : وما كان لي عليكم من سلطان أي على قلوبكم وموضع إيمانكم لكن دعوتكم فاستجبتم لي ; وهذا على أنه خطب العاصي المؤمن والكافر الجاحد ; وفيه نظر ; لقوله : لما قضي الأمر فإنه يدل على أنه خطب الكفار دون العاصين الموحدين ; والله أعلم . فلا تلوموني ولوموا أنفسكم إذا جئتموني من غير حجة . ما أنا بمصرخكم أي بمغيثكم . وما أنتم بمصرخي أي بمغيثي . والصارخ والمستصرخ هو الذي يطلب النصرة والمعاونة ، والمصرخ هو المغيث . قال سلامة بن جندل :
كنا إذا ما أتانا صارخ فزع وكان الصراخ له قرع الظنابيب
وقال أمية بن أبي الصلت :
ولا تجزعوا إني لكم غير مصرخ وليس لكم عندي غناء ولا نصر
. يقال : صرخ فلان أي استغاث يصرخ صرخا وصراخا وصرخة . واصطرخ بمعنى صرخ . والتصرخ تكلف الصراخ . والمصرخ المغيث ، والمستصرخ المستغيث ; تقول منه : استصرخني فأصرخته . والصريخ صوت المستصرخ . والصريخ أيضا الصارخ ، وهو المغيث والمستغيث ، وهو من الأضداد ; قاله الجوهري . وقراءة العامة بمصرخي بفتح الياء . وقرأ الأعمش وحمزة بمصرخي بكسر الياء . والأصل فيها بمصرخيين فذهبت النون للإضافة ، وأدغمت ياء الجماعة في ياء الإضافة ، فمن نصب فلأجل التضعيف ، ولأن ياء الإضافة إذا سكن ما قبلها تعين فيها الفتح مثل : هواي وعصاي ، فإن تحرك ما قبلها جاز الفتح والإسكان ، مثل : غلامي وغلامتي ، ومن كسر فلالتقاء الساكنين حركت إلى الكسر ; لأن الياء أخت الكسرة . وقال الفراء : قراءة حمزة وهم منه ، وقل من سلم منهم عن خطأ . وقال الزجاج : هذه قراءة رديئة ولا وجه لها إلا وجه ضعيف . وقال قطرب : هذه لغة بني يربوع يزيدون على ياء الإضافة ياء . القشيري : والذي يغني عن هذا أن ما يثبت بالتواتر عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فلا يجوز أن يقال فيه هو خطأ أو قبيح أو رديء ، بل هو في القرآن فصيح ، وفيه ما هو أفصح منه ، فلعل هؤلاء أرادوا أن غير هذا الذي قرأ به حمزة أفصح .
إني كفرت بما أشركتموني من قبل أي كفرت بإشراككم إياي مع الله تعالى في الطاعة ; ف " ما "بمعنى المصدر . وقال ابن جريج : إني كفرت اليوم بما كنتم تدعونه في الدنيا من الشرك بالله تعالى . قتادة : إني عصيت الله . الثوري : كفرت بطاعتكم إياي في الدنيا .
إن الظالمين لهم عذاب أليم . وفي هذه الآيات رد على القدرية والمعتزلة والإمامية ومن كان على طريقهم ; انظر إلى قول المتبوعين : لو هدانا الله لهديناكم وقول إبليس : إن الله وعدكم وعد الحق كيف اعترفوا بالحق في صفات الله تعالى وهم في دركات النار ; كما قال في موضع آخر : كلما ألقي فيها فوج سألهم خزنتها إلى قول : فاعترفوا بذنبهم واعترافهم في دركات لظى بالحق ليس بنافع ، وإنما ينفع الاعتراف صاحبه في الدنيا ; قال الله - عز وجل - : وآخرون اعترفوا بذنوبهم خلطوا عملا صالحا وآخر سيئا عسى الله أن يتوب عليهم و " عسى " من الله واجبة ."
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العابد

avatar

عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 28/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: جبريل عليه السلام سينزل الأرض ليقتل الشيطان وأن مدة مكوثه في الأرض أسبوع   الجمعة يوليو 08, 2016 3:09 am

[size=35]كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (16)[/size]


[size=35]وقوله: ( كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ )
يقول تعالى ذكره: مثل هؤلاء المنافقين الذين وعدوا اليهود من النضير، النصرة إن قوتلوا، أو الخروج معهم إن أُخرجوا، ومثل النضير في غرورهم إياهم بإخلافهم الوعد، وإسلامهم إياهم عند شدّة حاجتهم إليهم، وإلى نُصرتهم إياهم، كمثل الشيطان الذي غرّ إنْسانًا، ووعده على اتباعه وكفره بالله، النصرة عند الحاجة إليه، فكفر بالله واتبعه وأطاعه، فلما احتاج إلى نُصرته أسلمه وتبرأ منه، وقال له: ( إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ ) في نُصرتك.
وقد اختلف أهل التأويل في الإنسان الذي قال الله جلّ ثناؤه( إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ )هو إنسان بعينه، أم أريد به المثل لمن فعل الشيطان ذلك به، فقال بعضهم: عُنِي بذلك إنسان بعينه.
* ذكر من قال ذلك:
حدثنا خلاد بن أسلم، قال: ثنا النضر بن شميل، قال: أخبرنا شعبة، عن أَبي إسحاق، قال: سمعت عبد الله بن نهيك، قال: سمعت عليًا رضي الله عنه يقول: إن راهبًا تعبَّد ستين سنة، وأن الشيطان أراده فأعياه، فعمد إلى امرأة فأجنها، ولها إخوة، فقال لإخوتها: عليكم بهذا القسّ فيداويها، فجاءوا بها، قال: فداواها، وكانت عنده؛ فبينما هو يوما عندها إذا أعجبته، فأتاها فحملت، فعمد إليها فقتلها، فجاء إخوتها، فقال الشيطان للراهب: أنا صاحبك، إن أعييتني، أنا صنعت بك هذا فأطعني أنجك مما صنعتُ بك، اسجد لي سجدة، فسجد له؛ فلما سجد له قال: إني بريء منك، ( إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ ) فذلك قوله: ( كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ ) .
حدثني يحيى بن إبراهيم المسعودي، قال: ثنا أَبي، عن أبيه، عن جده، عن الأعمش، عن عمارة، عن عبد الرحمن بن زيد، عن عبد الله بن مسعود في هذه الآية ( كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ ) قال: كانت امرأة ترعى الغنم، وكان لها أربعة إخوة، وكانت تأوي بالليل إلى صومعة راهب، قال: فنـزل الراهب ففجر بها، فحملت، فأتاه الشيطان، فقال له: اقتلها ثم ادفنها، فإنك رجل مصدّق يسمع كلامك، فقتلها ثم دفنها؛ قال: فأتى الشيطان إخوتها في المنام، فقال لهم: إن الراهب صاحب الصومعة فجر بأختكم؛ فلما أحبلها قتلها، ثم دفنها في مكان كذا وكذا؛ فلما أصبحوا قال رجل منهم: والله لقد رأيت البارحة رؤيا وما أدري أقصها عليكم أم أترك؟ قالوا: لا بل قُصَّها علينا؛ قال: فقصها، فقال الآخر: وأنا والله لقد رأيت ذلك؛ قالوا: فما هذا إلا لشيء، فانطلقوا فاستعدوْا مَلِكَهُم على ذلك الراهب، فأتَوه فأنـزلوه، ثم انطلقوا به، فلقيه الشيطان فقال: إني أنا الذي أوقعتك في هذا ولن ينجيك منه غيري فاسجد لي سجدة واحدة وأنا أنجيك مما أوقعتك فيه؛ قال: فسجد له؛ فلما أتَوا به ملكَهم تبرأ منه، وأُخِذ فقتل.
حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أَبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أَبي، عن أبيه، عن ابن عباس، قوله: ( كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ )... إلى وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ قال عبد الله بن عباس: كان راهب من بني إسرائيل يعبد الله فيحسن عبادته، وكان يُؤتى من كلّ أرض فيُسأل عن الفقه، وكان عالمًا، وإن ثلاثة إخوة كانت لهم أخت حسنة من أحسن الناس، وإنهم أرادوا أن يسافروا، فكبر عليهم أن يخلفوها ضائعة، فجعلوا يأتمرون ما يفعلون بها؛ فقال أحدهم: أدلكم على من تتركونها عنده؟ قالوا: من هو؟ قال: راهب بني إسرائيل، إن ماتت قام عليها، وإن عاشت حفظها حتى ترجعوا إليه؛ فعمدوا إليه فقالوا: إنا نريد السفر، ولا نجد أحدًا أوثق فى أنفسنا، ولا أحفظ لما وُلِّيً منك لما جعل عندك، فإن رأيت أن نجعل أختنا عندك فإنها ضائعة شديدة الوجع، فإن ماتت فقم عليها، وإن عاشت فأصلح إليها حتى نرجع، فقال: أفيكم إن شاء الله؛ فانطلقوا فقام عليها فداواها حتى بَرَأَت، وعاد إليها حسنها، فاطلع إليها فوجدها متصنعة، فلم يزل به الشيطان حتى يزين له أن يقع عليها حتى وقع عليها، فحملت، ثم ندمه الشيطان فزين له قتلها؛ قال: إن لم تقتلها افتضحت وعرف شبهك في الولد، فلم يكن لك معذرة، فلم يزل به حتى قتلها؛ فلما قدم إخوتها سألوه ما فعلت؟ قال: ماتت فدفنتها، قالوا: قد أحسنت، ثم جعلوا يرون في المنام، ويخبرون أن الراهب هو قتلها، وأنها تحت شجرة كذا وكذا، فعمدوا إلى الشجرة فوجدوها تحتها قد قتلت، فعمدوا إليه فأخذوه، فقال له الشيطان: أنا زيَّنت لك الزنا وقتلها بعد الزنا، فهل لك أن أنجيك؟ قال: نعم، قال: أفتطيعني؟ قال: نعم قال: فاسجد لي سجدة واحدة، فسجد له ثم قتل، فذلك قوله: ( كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ )الآية
حدثنا ابن عبد الأعلى، قال: ثنا ابن ثور، عن معمر، عن ابن طاوس، عن أبيه قال: " كان رجل من بني إسرائيل عابدًا، وكان ربما داوى المجانين، فكانت امرأة جميلة، فأخذها الجنون، فجيء بها إليه، فتركت عنده، فأعجبته فوقع عليها فحملت، فجاءه الشيطان فقال: إن عُلم بهذا افتضحت، فاقتلها وادفنها في بيتك، فقتلها ودفنها، فجاء أهلها بعد ذلك بزمان يسألونه، فقال: ماتت، فلم يتهموه لصلاحه فيهم، فجاءهم الشيطان فقال: إنها لم تمت، ولكنه وقع عليها فقتلها ودفنها في بيته في مكان كذا وكذا، فجاء أهلها، فقالوا: ما نتهمك، فأخبرنا أين دفنتها، ومن كان معك، فوجدوها حيث دفنها، فأُخذ وسُجن، فجاءه الشيطان فقال: إن كنت تريد أن أخرجك مما أنت فيه فتخرج منه، فاكفر بالله، فأطاع الشيطان، وكفر بالله، فأُخذ وقُتل، فتبرأ الشيطان منه حينئذ. قال: فما أعلم هذه الآية إلا نـزلت فيه ( كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ ) .
وقال آخرون: بل عُنِي بذلك الناس كلهم، وقالوا: إنما هذا مثل ضُرِب للنضير فى غرور المنافقين إياهم.
* ذكر من قال ذلك:
حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أَبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء، جميعًا عن ابن أَبي نجيح، عن مجاهد ( كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ ) عامة الناس.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رفيعه نور الحق
ضيف شرف
avatar

عدد المساهمات : 6356
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 69
تاريخ التسجيل : 27/04/2014
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: جبريل عليه السلام سينزل الأرض ليقتل الشيطان وأن مدة مكوثه في الأرض أسبوع   الثلاثاء أبريل 17, 2018 10:44 pm

للرفع

==================================================
الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير
 أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم ۖ مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّىٰ يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَىٰ نَصْرُ اللَّهِ ۗ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ (214)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zagel1
ضيف شرف


عدد المساهمات : 3064
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 60
تاريخ التسجيل : 20/09/2015
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: جبريل عليه السلام سينزل الأرض ليقتل الشيطان وأن مدة مكوثه في الأرض أسبوع   أمس في 10:02 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،


  نعوذ بالله من الشيطان الرجيم

  ونستغفر الله العلي العظيم ولا إله إلا الله العزيز الحكيم وسبحان الله في كل حين


   الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد

  نحسب والله أعلم أنه تمنى الموت على مدار الأسبوع من قبل  كثيرا  

   ولربما محاولة إنتحار تبوء بالفشل في كل مرة  

ونرى الآن كثر الإنتحار ونعوذ بالله من ذلك لكثير من الإنس والله أكبر (الحوت الأزرق)  والله يحفظ الأهل جميعا

الله أعلم

والله أعلم بالتالي أيضا :-

  نحسب أنه عند ميقات اليوم المعلوم ليتمثلن في صورة إنسان   وذلك للمشاهدة والله أعلم

سبحان الله إذا ، لم يعجبه الإنسان بخلقه من الأول فحسده ثم عسى أمر الله ثم تكبر وخرج من الجنة ولعن ورجم ....

ثم يأتي ليتمثل في صورة إنسان الأن أو في الآخر والله أعلم .................................

ماذا يعني ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لقد تكبر على خلق من طين خلقها الله رب العالمين والأن لا يحيد نظره عن الأرض ولكن يتمثل به أيضا والله أعلم



الإستنتاج(والله أعلم ) :::___________


تعلق بطبع البشر وصار يتمثل بهم _

الوسوسة سلاح ذو حدين_

قرب أمر الله والله أعلم (اليوم المعلوم)_

قرب الحساب والله أعلم _

لا مفر من جهنم ونعوذ بالله من ذلك _



المثل بالفرنساوي والله أعلم وهو عربي

  on chasse le naturel il revient la porg



ولذلك علينا أن نطارد كل التطبع المكتسب من الدنيا والذي لا يتنافي مع كل تربية حسنة كنا عليها فلا نتتطبع ولا نغير من تربيتنا من أجل

أي شئ نتعايش معه والله أعلم فلا بد من مطاردة التطبع في داخل أنفسنا حتى ترجع بإذن الله تعالى إلى طبيعتها الحقيقية .......


والله أعلم

ولكن بارك الله فيكم والأهل تحسين النفس والإستعانة بالله على ذلك

ونحسب والله أعلم

أن الدنيا كانت أكبر عقاب لمن عصى ربه فلم يستغفر (أشد قسوة)   أن تصل بك الدنيا بعد أن نظرك ربك القدوس إلى تلكم الحالة

والتي معها لا تنفك عن الغواية والعصيان والتكبر  طبعك الذي تتطبعت به وتكبرت به على عاتقك ورضيت أن تحمله ....


هل تستطيع أن تطارد حقيقتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟  فلماذا تتمثل الأن بالشر والله أعلم ؟؟؟؟؟؟؟
لا نقول إلا   .......   لا قوة إلا بالله الحكيم الحميد
    

ونعوذ بالله في أوله وآخره من الشيطان الرجيم


الله المستعان

نستغفر الله العظيم لأكبر عدد سنين والله أكبر والعزة لله يتقبل ما يشاء وله كل الحمد وله الملك

الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى سيدنا إبراهيم وعلى الأنبياء والمرسلين

==================================================
                       لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جبريل عليه السلام سينزل الأرض ليقتل الشيطان وأن مدة مكوثه في الأرض أسبوع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئة الأولى العامه :: ஐ تفسير الاحلام المنقوله الخاصه بفتن اخر الزمان والمهدى ஐ-
انتقل الى: