| نبوءه فى حديث تحققت الان | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: نبوءه فى حديث تحققت الان الأحد مارس 01, 2015 4:45 pm | |
| إن الله عزوجل زوى لي الارض حتى رأيت مشارقها ومغاربها، وإن ملك أمتي سيبلغ ما زوي لي منها، وابن (إني) أعطيت الكنزين الابيض والاحمر، وإني سئلت ربي عزوجل (أن) لا يهلك أمتي بسنة بعامة، وأن لا يسلط عليهم عدوا فيهلكهم بعامة، وأن لا يلبسهم شيعا، ولا يذيق بعضهم بأس بعض، وقال: يا محمد إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد، وإني قد أعطيتك لامتك أن لا أهلكهم بسنة بعامة، ولا أسلط عليهم عدوا ممن سواهم فيهلكوهم بعامة، حتى يكون بعضهم يهلك بعضا، وبعضهم يقتل بعضا، وبعضهم يسبي بعضا، قال: وقال النبي صلى الله عليه وسلم: وإني لا أخاف على أمتي إلا الائمة المضلين، فإذا وضع السيف في أمتي لم يرفع عنهم إلى يوم القيامة "
حديث شريف
================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: نبوءه فى حديث تحققت الان الخميس فبراير 04, 2016 10:58 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- إن الله عزوجل زوى لي الارض حتى رأيت مشارقها ومغاربها، وإن ملك أمتي سيبلغ ما زوي لي منها، وابن (إني) أعطيت الكنزين الابيض والاحمر، وإني سئلت ربي عزوجل (أن) لا يهلك أمتي بسنة بعامة، وأن لا يسلط عليهم عدوا فيهلكهم بعامة، وأن لا يلبسهم شيعا، ولا يذيق بعضهم بأس بعض، وقال: يا محمد إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد، وإني قد أعطيتك لامتك أن لا أهلكهم بسنة بعامة، ولا أسلط عليهم عدوا ممن سواهم فيهلكوهم بعامة، حتى يكون بعضهم يهلك بعضا، وبعضهم يقتل بعضا، وبعضهم يسبي بعضا، قال: وقال النبي صلى الله عليه وسلم: وإني لا أخاف على أمتي إلا الائمة المضلين، فإذا وضع السيف في أمتي لم يرفع عنهم إلى يوم القيامة "
حديث شريف
ألا يتقون , قوم القتل و الإفتراء و الترويع و البطش و التكفير و التهديد و غيرهم من الظالمين المتكبرين الفاسدين الحاقدين و غيرهم من الحاسدين و أخرين من الغاوين المستعلين كلهم مصيرهم معلوم , و اثبوراه و اثبوراه و اثبوراه و نستغفر الله العظيم و بارك الله فيكم ويا الأهل ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: نبوءه فى حديث تحققت الان الجمعة فبراير 05, 2016 2:28 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- إن الله عزوجل زوى لي الارض حتى رأيت مشارقها ومغاربها، وإن ملك أمتي سيبلغ ما زوي لي منها، وابن (إني) أعطيت الكنزين الابيض والاحمر، وإني سئلت ربي عزوجل (أن) لا يهلك أمتي بسنة بعامة، وأن لا يسلط عليهم عدوا فيهلكهم بعامة، وأن لا يلبسهم شيعا، ولا يذيق بعضهم بأس بعض، وقال: يا محمد إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد، وإني قد أعطيتك لامتك أن لا أهلكهم بسنة بعامة، ولا أسلط عليهم عدوا ممن سواهم فيهلكوهم بعامة، حتى يكون بعضهم يهلك بعضا، وبعضهم يقتل بعضا، وبعضهم يسبي بعضا، قال: وقال النبي صلى الله عليه وسلم: وإني لا أخاف على أمتي إلا الائمة المضلين، فإذا وضع السيف في أمتي لم يرفع عنهم إلى يوم القيامة "
حديث شريف
، وزاد : « وإنما أخاف على أمتي الأئمة الْمُضِلِّين ، وإذا وقع عليهم السيفُ لم يرفع إلى يوم القيامة ، ولا تقوم الساعة حتى يلحق حَيّ من أمتي بالمشركين ، وحتى تعبد فئامٌ من أمتي الأوثان ، وإنه سيكون في أمتي كذَّابون ثلاثون ، كلهم يزعم أنه نبي ، وأنا خاتم النبيين ، لا نبي بعدي . ولا تزال طائفة من أمتي على الحق منصورةً لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتي أمر الله تبارك وتعالى » ) . قوله رحمه الله تعالى : ( ولمسلم ) أي في صحيحه ، ثم زاد ما ذكره البرقاني رحمه الله تعالى . ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: نبوءه فى حديث تحققت الان الجمعة فبراير 05, 2016 2:29 am | |
| أقصى المشارق والمغارب منها ، وظاهر هذا اللفظ - هكذا قال القرطبي - : وظاهر هذا اللفظ يقتضي أن الله تعالى قوَّى إدراك بصره ورفع عنه الموانع المعتادة ، فأدرك البعيد من موضعه كما أدرك بيت المقدس من مكة ، وأخذ يخبرهم عن آياته وهو ينظر إليه ، وكما قال r : « إني لأبصر قصر المدائن الأبيض » . ويحتمل أن يكون مثلَّها الله له ، والأول أولى . ويقصد القرطبي رحمه الله تعالى أن الشأن هنا في كون الباري جل وعلا زوى له الأرض فرأى مشارقها ومغاربها أن الشأن هنا كالشأن فيما أخبر به النبي r كما في البخاري من حديث جابرٍ قال سمعت رسول الله r يقول : « لَمَّا كذبتني قريشٌ قمت بالْحِجْر فجَلَّى الله لي بيت المقدس فطفقت أخبرهم ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: نبوءه فى حديث تحققت الان الجمعة فبراير 05, 2016 2:30 am | |
| قوله r : (« وأعطيت الكنزين : الأحمرَ والأبيضَ ») بالنصب على أنه بدل من (« الكنزين ») بدل بالنصب ، والذي أعطاه (« وأعطيتُ ») من الذي أعطاه ؟ الله عز وجل هو الذي أعطاه ، الذي أعطاه هو الله تعالى . قال القرطبي رحمه الله تعالى : يعني بهما كنز كسرى وهو ملك الفرس ، وكنز قيصر وهو ملك الروم وقصورهما وبلادهما ، وقد دلَّ على ذلك قوله r حين أَخْبَرَ عن هلاكهما « والذي نفسي بيده لَتُنْفَقَنَّ كنوزهما في سبيل الله » . أقسم على ذلك r ، وكان ما أقسم عليه r لأنه خبرٌ وقع في المستقبل ، وعَبَّرَ بالأحمر عن كنز قيصر لأن الغالب عندهم كان الذهب ، توجد الفضة لكن الغالب هو الذهب ، وعَبَّر بالأبيض عن كنز كسرى لأن الغالب عندهم كان الجوهر والفضة ، ويوجد الذهب لكن الغالب هو الفضة ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: نبوءه فى حديث تحققت الان الجمعة فبراير 05, 2016 2:31 am | |
| وقع (« أعطيت الكنزين : الأحمر والأبيض ») هذا وقع في زمن عمر رضي الله تعالى عنهم . ويدل هذا على أن قوله r (« أعطيتُ ») مباشرةً أو بواسطةٍ ؟ كونه وقع في زمن عمر قال : (« أعطيتُ ») الأصل ماذا ؟ أعطاه مباشرةً لكن كونه لم يقع في زمانه وإنما وقع بعده دلّ على أن ما أعطيت أمته r فقد أُعْطَاهُ هو ، أليس كذلك ؟ لأنه قال : (« أعطيت ») ، (« أُعْطِيتُ ») التاء فاعل دلّ على ماذا ؟ على أن الأصل فيه المباشرة لكن لم يكن ذلك ، ويدل هذا على أن قوله r : (« أعطيتُ ») يعني بعد موته وليس في حياته ، فأُعْطِيَتْ أمته ذلك ، لكن ما أعطيت أمته فهو كالْمُعْطَى له r قوله : (« وإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بِسَنَةٍ بعامة ») . هكذا ثبت في أصل المصنف (« بِعَامة ») بالباء ، وغَلَّطَهُ بعضهم لكنها رواية صحيحة في صحيح مسلم وغيره ، وفي بعض أصوله أصول المصنف بسنةٍ عامة بحذفها ، وكلاهما وارد . قال القرطبي : وكأنها زائدة . وارد في صحيح مسلم بعامة ، إذا كان كذلك فهي ثابتة . قال القرطبي : وكأنها زائدة . يعني على رواية بعامة ، لأن عامة صفة لسنة ، سنةٍ عامة ، هذا الأصل ، إذا كان كذلك فالباء زائدةٌ ، وكأنه قال : بسنة عامة ، ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: نبوءه فى حديث تحققت الان الجمعة فبراير 05, 2016 2:33 am | |
| ( وزاد « وإنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين ») الأئمة جمع إمام ، والإمام المراد به المتبع ، والأئمة هنا المراد بهم الأمراء والعلماء والعباد ، كل هؤلاء متبعون يُقْتَدَى بهم ، أي الأمراء والعلماء والعباد . الذين يقتضي بهم الناس ، ويحكمون فيهم بغير علم فَيَضِلُّون وَيُضِلُّون فهم ضالون عن الحق ، مُضِلُّون لغيرهم . قال الله تعالى : ﴿ وَإِنَّ كَثِيراً لَّيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِم بِغَيْرِ عِلْمٍ ﴾ [ الأنعام : 119] . أليس كذلك ؟ وعن زياد بن حدير قال : قال لي عمر : هل تعرف ما يهدم الإسلام ؟ قلت : لا ، ما الذي يهدم الإسلام ؟ ما الذي يؤثر في أصوله ؟ قال : لا . قال عمر رضي الله تعالى عنه : يهدمه زلة العالِم . زلة العالِم ، زلة العالَم ، يعني : يهلك الناس بزلة العالِم ، وجدال المنافق بالكتاب ، وحكم الأئمة المضلين . هذا يهدم الإسلام ، إذا زل العالم في أصل من أصول الإسلام تبعه خلق ، أليس كذلك ؟ فحينئذٍ ضَلَّ وأَضَلَّ غيره ، وجدال المنافق في الكتاب يستدل بالكتاب بالقرآن حينئذٍ ضَلَّ وأضل غيره ، وحكم الأئمة المضلين الأمراء والعلماء . رواه الدارمي . ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: نبوءه فى حديث تحققت الان الجمعة فبراير 05, 2016 2:35 am | |
| ولا تقوم الساعة حتى يلحق حيّ من أمتي بالمشركين ) حي واحد الأحياء وهي القبائل ، ويحتمل الحي المراد به الجنس فيصدق على الاثنين والثلاث والأربع ، وفي رواية أبي داود « حتى يلحق قبائل من أمتي بالمشركين » . والمعنى أنهم يكونون معهم في ديارهم يلحق بالمشركين ، لأن الأصل هو الفصل بين المسلمين والمشركين في الديار في الأرض هذا الأصل ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: نبوءه فى حديث تحققت الان الجمعة فبراير 05, 2016 2:36 am | |
| (« وإنه سيكون في أمتي كذَّابون ثلاثون ، كلهم يزعم أنه نبي ») وجاء في حديث حذيفة قال : قال رسول الله r : « يكون في أمتي كذابون دجالون سبعٌ وعشرون منهم أربعُ نسوةٍ - أو أربعٌ نسوة - » . أخرجه أبو نعيم . وقال : هذا حديثٌ غريبٌ تفرد به معاذ بن هشام . قال في (( التيسير )) : حديث ثوبان أصح من هذا . يعني فيه زيادة ثلاثة (« ثلاثون ») . هذا قال : « سبعٌ وعشرون » ، وقوله : « دجالون » جمع دجَّال مأخوذٌ من الدَّجل وهو التمويه ، والمراد من الثلاثين ، المراد ممن تقوم لهم شوكة وتبدوا لهم شبهة ، يعني ليس المراد كل من يَدَّعِي هذا كثير ، أكثر من الثلاثين ، يعني ممكن يصرخ رجل يقول : إنه نبي . ليس هذا المراد ، وإنما المراد ماذا ؟ ها ممن تكون له شوكة ، تكون لهم جماعة حينئذٍ يجمع الناس حوله وتحصل بهم الشبهة للناس ، ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: نبوءه فى حديث تحققت الان الإثنين يناير 29, 2018 10:09 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- إن الله عزوجل زوى لي الارض حتى رأيت مشارقها ومغاربها، وإن ملك أمتي سيبلغ ما زوي لي منها، وابن (إني) أعطيت الكنزين الابيض والاحمر، وإني سئلت ربي عزوجل (أن) لا يهلك أمتي بسنة بعامة، وأن لا يسلط عليهم عدوا فيهلكهم بعامة، وأن لا يلبسهم شيعا، ولا يذيق بعضهم بأس بعض، وقال: يا محمد إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد، وإني قد أعطيتك لامتك أن لا أهلكهم بسنة بعامة، ولا أسلط عليهم عدوا ممن سواهم فيهلكوهم بعامة، حتى يكون بعضهم يهلك بعضا، وبعضهم يقتل بعضا، وبعضهم يسبي بعضا، قال: وقال النبي صلى الله عليه وسلم: وإني لا أخاف على أمتي إلا الائمة المضلين، فإذا وضع السيف في أمتي لم يرفع عنهم إلى يوم القيامة "
حديث شريف
================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
| نبوءه فى حديث تحققت الان | |
|