| رؤيا منقولة العصر | |
|
+9كنزى مؤمن صلاح الدين رسالة القرون قلب حواء عزيز عبد السلام Kolt-yaallah احمد الله - ابراهيم العروة الوثقى 13 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
العروة الوثقى عضو مميز
عدد المساهمات : 143 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 15/12/2014 العمر : 33
| موضوع: رؤيا منقولة العصر الأحد مارس 08, 2015 9:25 pm | |
| رايت رؤيا متشعبة واذكر فيها اننى رايت اخا لى فى منطقة جبلية امام منزل ويقول لى
ان النبى صل الله عليه وسلم انتهى من صلاة العصر وانه ينبغى الاسعداد للمعارك والحروب القادمة | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 12:32 am | |
| لمن الرؤى اخى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 12:33 am | |
| لمن الرؤى اخى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
Kolt-yaallah .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 771 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 21 تاريخ التسجيل : 09/10/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 12:53 am | |
| سبحان الله من صلاة العصر مازلنا في المنتصف او بعد المنتصف يا اخوان والله اعلم صبرا جميل والله المستعان | |
|
| |
العروة الوثقى عضو مميز
عدد المساهمات : 143 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 15/12/2014 العمر : 33
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 4:46 am | |
| منقولة من احدى المنتديات وهى رؤيا حديثة | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 5:06 am | |
| اه لو علمت اسم الرائى والقائل لطهر لنا منها الكثير والعصر ان الانسان لفى خسر المهدى سيتعرض لخساره مرت عليه وانتهت والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
العروة الوثقى عضو مميز
عدد المساهمات : 143 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 15/12/2014 العمر : 33
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 4:25 pm | |
| | |
|
| |
Kolt-yaallah .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 771 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 21 تاريخ التسجيل : 09/10/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 6:20 pm | |
| اتزكرون اخوتي رؤية النبي في المنام عندما بدء يعبر لإمرأة رؤيتها وبلغ المنتصف حان موعد اذان الظهر هذه تعني والله اعلم ان المهدي ليس عرفا بالتأويل بعد ولكنه عنده فكرة لأنه قطع التأويل وصلا الظهر اي انه في البدايات لان بعد صلاة الصبح هي الظهر وهذه الرؤيا صلا فيها العصر اي انه فوق المنتصف والله اعلم وكلمة انه ينبغي الاستعدات للمعارك والحروب وليس انه يستعد للحروب هذه تعني انه لم ينتهي بعد الوقت وانه يوجد بعد وقت وانه قطع اكثر من نصف المسافة والله اعلى واعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 7:29 pm | |
| ممكن تنقلها لنا هنا اخى والله اعلم او تضع الرابط ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
عزيز عبد السلام .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 994 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 39 تاريخ التسجيل : 14/02/2015 الموقع : تقرضهم ذات الشمال
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 11:15 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- اه لو علمت اسم الرائى والقائل
لطهر لنا منها الكثير والعصر ان الانسان لفى خسر المهدى سيتعرض لخساره مرت عليه وانتهت والله اعلم اعتذر اخي احمد لم افهم هذه الجملة " المهدى سيتعرض لخساره مرت عليه وانتهت " سيتعرض تعني مستقبلا و مرت عليه تعني الماضي . لم افهم . | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 11:50 pm | |
| اى انه خسر خساره فى الماضى ونتيجتها ستؤثر عليه الان والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
Kolt-yaallah .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 771 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 21 تاريخ التسجيل : 09/10/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الإثنين مارس 09, 2015 11:59 pm | |
| الرؤيا تتحدث عن استعدادات الحرب والمعارك والله اعلم | |
|
| |
قلب حواء عضو جديد
عدد المساهمات : 75 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 18/11/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الثلاثاء مارس 10, 2015 6:35 am | |
| الخسارة المادية هي في حد ذاتها ربح معنوي وهو الخبرة والخسارة المعنوية هي في حد ذاتها ربح مادي وهو العودة لله وتصحيح افكارنا وحسن الظن بالله والتوجه اليه بالدعاب بقلب سليم فتكون الاجابة والعوض باذن الله فلا شئ اسمه خسارة ولا شئ اسمه ربح وفي كلا الحالتين انت الرابح فالله لا يريد منك شئ الا قلب سليم ================================================== وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ ﴿٨﴾ | |
|
| |
رسالة القرون عضو جديد
عدد المساهمات : 41 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 1 تاريخ التسجيل : 12/05/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الثلاثاء مارس 10, 2015 7:38 pm | |
| كل من أضافوا شيئا عن هذه الرؤيا أصابوا فالرؤيا تحمل الكثير اتفق مع الأستاذ أحمد إبراهيم في أن المهدي تعرض لخسارة في الماضي ما زالت تؤثر عليه إلى الآن الرؤيا فيها بالفعل إشارة إلى تعرض المهدي لخسارة بل أضيف أن المهدي تعرض لخسائر متلاحقة وليس فقط خسارة إن كانت هذه الرؤيا أشارت إلى خسارة فهناك غيرها وليس شرطا رؤى مما أعتمد عليه فيما قلت هل يظن الناس أن المهدي حين يظهر فجأة أنه أتى فجأة هل يظن الناس أن المهدي الذي على يديه سر إسكات الصراعات على مستوى الأرض أنه لم يخض هذه الصراعات في جسده وفي نفسه وفي عقله وفيما حوله المهدي وإن كان غير ظاهر لكنه ليس بعيد عما يحدث في كل مكان من العالم ولا يسقط في الفتنة ويسمي صراعا بين حق وباطل أنه فتنة بل يبعث حين يخرج لينصر المستضعفين ويقتص من كل عتاة الأرض ومجرميها المهدي خسر الكثير مما يمكن تسميته بخسائر وهو يريد أن يخرج من إطاره الذي وضع فيه ليغير العالم المهدي يبتلي في جسده ونفسه وعقله ومطلوب منه أن يفك سر ما هو فيه ومطلوب منه أن يخرج ليسكن العالم ويهدأ يتعرض وتحاصره المعطلات من حيث يريد أن ينجز وتؤخره الأيام والشهور والسنين من حيث يريد أن يسابق ليخرج تؤخره الأيام والشهور والسنين أربعينا وتتسلط عليه معرقلات في نفسه ويستخدم ما آتاه الله ليخرج نفسه مما هو فيه فكلما تقدم وظن أنه أوشك أن يخرج من سجنه الغير مرئي له وكلما ظن أنه أوشك أن يمسك في يده مفتاح الباب فإذا به يجد ريحا تهب فترجعه إلى الوراء ريحا تحمل شيئا مسلطا كالسحر ينفذ إلى نفسه فينشغل بمحاولة علاج نفسه وينسى الباب والمفتاح أو يتناسهم حتى يصد الهجمة حاله مثل حال يأجوج ومأجوج الذين كلما ظنوا أنهم أوشكوا ثم عادوا فوجئوا أنهم هم الذين عادوا مع اختلاف ما يحدث لهم وما يحدث للمهدي وهكذا تمر به السنين ثم يبعث متأخرا وقد كان وحاول أن يسابق لكنه يبعث بعد أن استنزف لو لم يبق من الدنيا إلا يوم وهنا سر أنه سينجز الكثير في وقت قياسي وسيضع القوانين التي يخرق بها ما تعارف عليه الباحثين والعلماء والمخترعين من معادلات وهذا ما سيجعل الغرب يدخلون في الإسلام أفواجا المهدي قبل أن ينجح في فك شفرة ما هو فيه يخسر الكثير لأن ما يتعرض له يجبره على أن يخسر مهما حول أن ينجح وكما قالت الأخت قلب حواء الخسارة كانت للمهدي ربحا لأنه بعد خروجه استنفد كل الطرق فأصبح معه كل الطرق التي تؤدي إلى النجاح وهل هناك خسارة أشد لمن يرى أنه حاز علما ليس عاديا وهو لا يستطيع أن يغير ما هو فيه رغم هذا العلم و يرى نفسه معطلا وعلمه معطل وهل يعقل أن المهدي معه علم تسكن به الأرض ولا يخرج وهو يرى طغاتها وفراعينها يتسلطون على شعوبهم ويحولون جيوشهم وشرطهم لقتل الشعوب التي تريد أن تتحرر من قبضتهم إلا لأنه مكبل وهو نفسه يبحث عبر السنين عن سر تكبيله ومصدره وكيفيته ويخرج حين يخرج والشعوب قد خطت الخطوة الأكبر في إسقاط الحكم الجبري ودفعت ثمنا لا يجازيه إلا ما خبئه الله لمن كانوا في الصفوف ضد آلة القمع الباطشة الفاسدة وكما أشار الأخ Kolt-yaallah الرؤيا تتحدث عن استعدادات الحرب والمعارك والله اعلم وفي الرؤيا رسالة من النبي إلى المهدي وفي الرؤيا إشارة إلى أنه تبقى المغرب والعشاء ليظهر المهدي وما بعد العشاء هو الفجر والفجر هو المهدي ليس مجرد الإستعداد ولا مجرد استعداد بخطط ولكن بعلم المهدي الآن لا يدعي أنه المهدي ولن يفعلها ولا يشغل باله أن يقول للناس أنه المهدي أفعاله وحلوله وآثاره هي التي ستدل المبصرين إليه ما يشغله هو الأكبر كيف يهزم قوى الشيطان العالمية حين تجتمع عليه بجيوشها وأسلحتها وهل تظن أن هناك ليس أسلحة وتكنولوجيا مخفية يعدونها هم ليظهروها حين يحتاجوها فإذا كانوا هم أخفوا فالمهدي عليه مهمة أن لا يعطيهم الفرصة وأنه حين يظهر يظهر بعلم مخفي فإذا أظهروا هم أسلحة وتكنولوجيا مميتة أو مدمرة لم يستخدموها أو يسمع عنها العالم من قبل ليقضوا على المهدي وجنده عليه هو ومن معه من فريق الهدى أن يخرجوا العلم المضاد وفي وقت قياسي وإلا لن ينتصر المهدي فالله سيؤيد عباده آل الهدى بما بذلوا من أسباب وبسر ما توجهوا إليه
محمد الزمان-------10-3-2015 عام الإستدارة واستعادة الحق والبدء مستضعفو مصر ومضطهديها الممهدين للمهدي ------------------
| |
|
| |
صلاح الدين عضو مميز
عدد المساهمات : 206 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 04/02/2015
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الثلاثاء مارس 10, 2015 8:49 pm | |
| السلام عليكم، غريب امرك اخي رسالة القرون حيرتني و هل لا حل مهما كان و حتى لو ارجعنا عقولنا نحن نعلم ان ما يقلق المهدي من خلال الرؤيا طبعا، هل هو هذا السر منذ ايام الاندلس ان اللغز المحير حيرتنا اخي هل هو الهند و الخانة على اليمين ام امر آخر.
================================================== روى النسائي عن عبد الله بن أبي طلحة عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء ذات يوم والبشر يرى في وجهه ، فقلت : إنا لنرى البشرى في وجهك ! فقال : إنه أتاني الملك فقال يا محمد إن ربك يقول أما يرضيك أنه لا يصلي عليك أحد إلا صليت عليه عشرا ولا يسلم عليك أحد إلا سلمت عليه عشرا . وعن محمد بن عبد الرحمن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ما منكم من أحد يسلم علي إذا مت إلا جاءني سلامه مع جبريل يقول يا محمد هذا فلان بن فلان يقرأ عليك السلام فأقول وعليه السلام ورحمة الله وبركاته وروى النسائي عن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن لله ملائكة سياحين في الأرض يبلغوني من أمتي السلام . قال القشيري والتسليم قولك : سلام عليك .
| |
|
| |
مؤمن .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 614 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 26/05/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الثلاثاء مارس 10, 2015 9:18 pm | |
| ليفهم الاخوة الايام او اليوم من اين يبدأ والي اين ياتي اليوم يبدأ وينتهي مع صلاة المغرب يعني المغرب والعشاء الفجر الظهروالعصر الذي لم يفهم يتدبر الصوم في رمضان اذا الصلاة الاخيرة في اليوم هي العصر والاولي هي المغرب والوسطي هي الفجر في الرؤيا اعلاه صل النبي العصر يعني الصلاة الاخيرة بسم الله الرحمان الرحيم وَالْعَصْرِ * إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ
| |
|
| |
Kolt-yaallah .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 771 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 21 تاريخ التسجيل : 09/10/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الثلاثاء مارس 10, 2015 9:55 pm | |
| اخ مؤمن لما تنهض لصلاة الفجر ابقى نائم ولا تنهض وابدء بصلاة العصر اولا وشيء اخر ما هي الصلاة الوسطى ولما سميت بصلاة الوسطى واذا كانت صلاة المغرب هي الاولى فهذا يعني ان الفجر يبدء من صلاة المغرب دخل الحابل بالنابل اخ مؤمن ما هذه الخربطات اخي وهل اذا اردنا العد نبدء ب 4 و3 ثم 2 ثم 1 واذا ضاعة علينا صلاة الفجر وصلينا الظهر اولا هل هذا يعني ان صلاة الظهر تكون هي الاولى عجيب اخي وما علاقة النبي صلا بترتيب الصلاة هذا شيء وهذا شيء أخر ما تحياتي الخالصة | |
|
| |
رسالة القرون عضو جديد
عدد المساهمات : 41 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 1 تاريخ التسجيل : 12/05/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الثلاثاء مارس 10, 2015 10:29 pm | |
| الأخ مؤمن
هل تعلم أن أول صلاة صلاها النبي صلى الله عليه وسلم هي صلاة الظهر إذن لو تتبعنا ترتيب الصلوات نفسها كما بدأت وسارت منذ صلاها النبي صلى الله عليه وسلم الظهر العصر المغرب العشاء الفجر هذا الترتيب بالنظر إلى حركة الصلوات نفسها إذن تبعا لهذا الترتيب الفجر هو النهاية وهو المنتهى وفيه ومنه وبه وبعده البدء لدورة جديدة وماذا بعد الفجر أليس بزوغ الشمس وهناك ترتيب آخر بالنسبة لليوم نفسه أقرأ معي هذا : ما هي أول صلاة صلاها النبي صلى الله عليه وسلم من الصلوات الخمس؟
السؤال : يقولون : إن أول صلاة صلاها رسول الله صلى الله عليه وسلم من الصلوات الخمس هي صلاة الظهر ، فهل هذا صحيح؟ الجواب : الحمد للهنعم ، أول صلاة صلاها النبي صلى الله عليه وسلم بعد فرض الصلوات الخمس : هي صلاة الظهر.وفي "المصنف" لعبد الرزاق (1 / 453) عن الحسن قال : " كانت أول صلاة صلاها رسول الله صلى الله عليه وسلم : الظهر ". ولذلك تسمى : الصلاة الأولى .قال أبو برزة الأسلمي لمن سأله عن مواقيت النبي صلى الله عليه وسلم للصلاة : ( كَانَ يُصَلِّي الْهَجِيرَ وَهِيَ الَّتِي تَدْعُونَهَا الْأُولَى حِينَ تَدْحَضُ الشَّمْسُ [ أَيْ تَزُولُ عَنْ وَسَطِ السَّمَاءِ ]...). رواه البخاري (599) .قال ابن رجب : " في هذه الرواية : أن لصلاة الظهر اسمين آخرين :أحدهما : الهجير ؛ لأنها تصلى بالهاجرة . [ وهُوَ وَقْتُ شِدَّةِ الْحَرِّ ]والثاني : الأولى .وقيل : سميت بذلك لأنها أول صلاة صلاها جبريل بالنبي عند البيت ، في أول ما فرضت الصلوات الخمس ليلة الإسراء ". انتهى " فتح الباري " (3 / 81) .وقال ابن دقيق العيد : " وإنما قيل لصلاة الظهر الأولى ؛ لأنها أول صلاة أقامها جبريل للنبي صلى الله عليه وسلم على ما جاء في حديث إمامة جبريل عليه السلام ". انتهى "إحكام الأحكام" (1/ 167) .وقال ابن عبد الهادي : " أول صلاة صلاها النبي صلى الله عليه وسلم من الخمس مطلقاً : الظهر بمكة ، باتفاق ". انتهى " سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد " (3 / 113) .والله أعلم . ------------- - اقتباس :
اليوم يبدأ وينتهي مع صلاة المغرب يعني المغرب والعشاء الفجر الظهروالعصر الذي لم يفهم يتدبر الصوم في رمضان اذا الصلاة الاخيرة في اليوم هي العصر والاولي هي المغرب والوسطي هي الفجر أنت هنا جعلت الوسطى هي الفجر ولكن ألا تعلم أن هناك رأي آخر لأهل العلم جعل العصر هو الصلاة الوسطى وليس الفجر بل هذا ما قالوا : وهذا قول أكثر أهل العلم ، وهو القول الصحيح المعتمد ، لدلالة السنة الصحيحة عليه . أقرأ معي وتأمل : ما هي الصلاة الوسطى؟
السؤال : ما هي بداية اليوم هل الفجر أم المغرب ؟ وما هي الصلاة الوسطى ؟ إذا كانت صلاة العصر فالفجر هو بداية اليوم . الجواب: الحمد للهتحديد الصلاة الوسطى الواردة في قوله تعالى : ( حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ ) البقرة/238 ، من المسائل الخلافية المشهورة بين العلماء ، والتي تنوعت فيها الأقوال إلى نحو عشرين قولا – كما عدها الحافظ ابن حجر رحمه الله في " فتح الباري " (8/197) - ، وألف فيها الحافظ عبد المؤمن الدمياطي رحمه الله كتابا بعنوان " كشف المُغَطَّى في تبيين الصلاة الوسطى " وأقوى هذه الأقوال قولان :القول الأول : أنها صلاة الصبح ."وهو قول أبي أمامة ، وأنس ، وجابر ، وأبي العالية ، وعبيد بن عمير ، وعطاء ، وعكرمة ، ومجاهد ، وغيرهم ، وهو أحد قولي ابن عمر وابن عباس .وهو قول مالك والشافعي فيما نص عليه في "الأم" " انتهى من " فتح الباري " (8/196) باختصار.القول الثاني : أنها صلاة العصر .وهذا قول أكثر أهل العلم ، وهو القول الصحيح المعتمد ، لدلالة السنة الصحيحة عليه ."وهو قول علي بن أبي طالب ، فقد روى الترمذي والنسائي من طريق زر بن حبيش قال :قلنا لعبيدة : سل عليا عن الصلاة الوسطى . فسأله فقال : كنا نرى أنها الصبح ، حتى سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم الأحزاب : (شَغَلُونَا عَنْ الصَّلَاةِ الْوُسْطَى ، صَلَاةِ الْعَصْرِ).وهذه الرواية نص في أن كونها العصر من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ، وأن شبهة من قال إنها الصبح قوية ، لكن كونها العصر هو المعتمد .وبه قال ابن مسعود وأبو هريرة ، وهو الصحيح من مذهب أبي حنيفة ، وقول أحمد ، والذي صار إليه معظم الشافعية لصحة الحديث فيه .قال الترمذي : هو قول أكثر علماء الصحابة .وقال الماوردي : هو قول جمهور التابعين .وقال ابن عبد البر : هو قول أكثر أهل الأثر .وبه قال من المالكية ابن حبيب وابن العربي وابن عطية" انتهى من " فتح الباري " (8/196) .وقال النووي رحمه الله :"الذي تقتضيه الأحاديث الصحيحة أنها العصر ، وهو المختار" انتهى." المجموع " (3/61).وقد ذكر الحافظ الدمياطي بعض الخصائص والفضائل التي اختصت بها صلاة العصر :"فمنها : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم غلظ المصيبة في فوتها بذهاب الأهل والمال في قوله صلى الله عليه وسلم : (من فاتته صلاة العصر فكأنما وتر أهل وماله) .ومنها : حبوط عمل تاركها .ومنها : أنها كانت أحب إليهم من أنفسهم وآبائهم وأبنائهم وأهليهم وأموالهم .ومنها : أنها أول صلاة شرعت فيها صلاة الخوف .ومنها : أنها أول صلاة توجه فيها النبي صلى الله عليه وسلم إلى الكعبة .ومنها : قوله صلى الله عليه وسلم : (ورجل أقام سلعة بعد العصر فحلف بالله .. الحديث) . وقد عظم الله الأيمان التي يحلف بها العباد بعد صلاة العصر .ومنها : أن سليمان عليه الصلاة والسلام أتلف مالاً عظيماً من الخيل لما شغله عرضها عن صلاة العصر إلى أن غابت الشمس .ومنها : ما جاء في قوله تعالى : (وَالْعَصْرِ * إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ ) .ومنها : أنها وسطى في الوجوب ، لأن أول الصلوات وجوبا كانت الفجر ، وآخرها العشاء ، فكانت العصر هي الوسطى في الوجوب" انتهى ." كشف المغطى " (ص/126-132) .أما السؤال عن بداية اليوم ، هل هو الليل أم النهار؟فالجواب : أن الليل يسبق النهار ، فإذا غربت الشمس فقد دخلت ليلة اليوم التالي ، ولهذا إذا رؤي هلال رمضان صلى الناس التراويح لأن هذه الليلة من رمضان ، وإذا رأوا هلال العيد لم يصلوا التراويح لأنها من شوال .غير أن ذلك لا يستلزم ترجيح القول بأن صلاة الفجر هي الصلاة الوسطى ، لأن المراد بـ "الوسطى" الفضلى ، مؤنث "أفضل" وليس المراد : المتوسطة بين شيئين .انظر : "التحرير والتنوير" (15/253) ، "تفسير سورة البقرة" لابن عثيمين (2/178) .والله أعلم . ------------- إذن كما ترى إذا رتبت الصلوات تبعا لترتيب الصلوات نفسها منذ بدأت تكون هكذا الظهر العصر المغرب العشاء الفجر وإذا رتبت بالنسبة لدورانها حول اليوم نفسه فهناك رأيان لأهل العلم أقواهم الرأي الثاني أنت أخذت بالرأي الأول المغرب العشاء الفجر الظهر العصر و الترتيب تبعا للرأي الثاني الفجر الظهر العصر المغرب العشاء --------- إذن كما ترى هناك اختلاف في طرق الترتيب ولكني أقول كلها بإذن الله تتفق من حيث اختلفت وتكون النتيجة واحدة العصر كما قلنا فيه أكثر من إشارة الأولى أننا في عصر المهدي الثانية ما أوضحته في الرد السابق ولعلنا نضيف شيئا آخر لاحقا
| |
|
| |
Kolt-yaallah .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 771 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 21 تاريخ التسجيل : 09/10/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الثلاثاء مارس 10, 2015 11:06 pm | |
| صلاة الوسطى هي صلاة العصر الله سبحانه وتعالى امرنا ان نحافظ على الصلواة وبالاخص الصلاة الوسطى ليس لانها مهمة اكثر من اي صلاة ولكن لان الله سبحانه وتعالى يعلم انه سيأتي اناس يضيعونها مثل الشيعة لا يصلون صلاة العصر بل يجمعونها مع صلاة الظهر فأراد الله ان يحظر من ضياعها فلذلك شدد على المحافظة عليها والله عليم خبير | |
|
| |
مؤمن .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 614 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 26/05/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الأربعاء مارس 11, 2015 5:23 am | |
| اخي الفاضل في رمضان الكريم واول يوم يكون فيه رمضان او بداية هلال رمضان اليس مع المغرب ونصلي التراويح بعد صلاة العشاء ليلة مشاهدة الهلال ... ولماذا كانت سورة العصر نعيا لرسول الله صل الله عليه وسلم مجرد اسئلة لزيادة الفهم بارك الله فيكم | |
|
| |
كنزى عضو جديد
عدد المساهمات : 50 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 16/04/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الأربعاء مارس 11, 2015 5:10 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ماشاء الله عليك اخى مؤمن انتهاء اليوم فى الهجرى بعد صلاة العصر ومن ابتداء صلاة المغرب فيما معناة من الفجر الى العصر والله اعلى وهو المستعان | |
|
| |
مؤمن .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 614 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 26/05/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الأربعاء مارس 11, 2015 5:44 pm | |
| بل من المغرب الي المغرب دورة كاملة للارض انظر الي الذي كتبه الاخ رسالة القرون وتدبر الموضوع جيدا تفهم ان شاء الله وهذا فهمي وهو يحتمل الخطء اكثر من الصواب وان وجد حديث ينافي فهمي وان كان الحديث ضعيف فانا علي خطء والحديث هو الصح والله اعلم | |
|
| |
Kolt-yaallah .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 771 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 21 تاريخ التسجيل : 09/10/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الأربعاء مارس 11, 2015 8:22 pm | |
| اخي مؤمن صلاة الوسطى هي صلاة العصر واعطيتك الدليل لما الله امر بالحفاظ عليها والله اعلم | |
|
| |
مؤمن .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 614 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 26/05/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الأربعاء مارس 11, 2015 8:53 pm | |
| | |
|
| |
مؤمن .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 614 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 26/05/2014
| موضوع: رد: رؤيا منقولة العصر الأربعاء مارس 11, 2015 8:56 pm | |
| هل عندك دليل دامغ ..؟؟ يسكتني ..... | |
|
| |
| رؤيا منقولة العصر | |
|