۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 روءيا فيها حكمة قوية

اذهب الى الأسفل 
+2
البسيط
حمزة الأهل لاشيء
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 8:40 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.لأخي زمن شفة رقم 1889 لكن كان تحت رقم تبسم على شكل الخط هلالي وشكرا. الغريب في الأمر هذا العدد لما عملت إله عملية الناقص وهي كتالي  عام إزديادي 1988 - 1889=99  غريبة ولله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 8:41 am

عفوا رقم كان في السماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البسيط
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
البسيط


عدد المساهمات : 512
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 20/11/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 9:48 am

1988 عام ميلاد المهدي

==================================================
" بسم الله الرحمان الرحيم الله لطيف بعباده يرزق من يشاء و هو القوي العزيز"     (ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخير)"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 10:31 am

ولله يا لأخي لا لأدري المهم هدا العام ليتولت فيه أما 99 فإني كتشفة من البابالصدفة لما حسبت لإسمي حمزة الخارج 455 لقيتها هي صورة ,ص.وفها 99 نعجة ولله لأعلم هدا  من لإجتهادي.لكن سبحانة لله هادي الروءيا شوفت زمان ساعة غير مهتم بي المهدي وشأت لأقدار و لأرويها في هدا المنتدى المحبوب ,لأنتظر منكم لإجتهاد.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البسيط
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
البسيط


عدد المساهمات : 512
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 20/11/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 11:57 am

متأكد ميه بلميه ... 1988 ميلاد المهدي ...

لكن الرؤيا لم افهمها .. ارجو توضيح كلامك ..

حبيت افيدك

==================================================
" بسم الله الرحمان الرحيم الله لطيف بعباده يرزق من يشاء و هو القوي العزيز"     (ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخير)"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الخطاب
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 253
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 30/03/2014

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 7:02 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
[size=32]حديث انحسار الفرات عن جبل من ذهب[/size]
اقتباس :

الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد و على آله وصحبه و سلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين ، ثم أما بعد :-
أحبتي في الله : موعدنا اليوم مع حديث من أحاديث المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه ، حديث من أحاديث الفتن و أشراط الساعة ، ألا وهو حديث انحسار الفرات عن جبل من ذهب ، ولاشك أن الذي يحدث في العراق اليوم بداية لتحقق هذه النبوءة الكبيرة ، حيث لم يبقى سوى انحسار الفرات عن ذلك الكنز و ذلك الجبل حتى تبدأ معها أحداث أخرى ..
روى البخاري في صحيحه في كتاب الفتن ( 8 / 100 ) باب خروج النار ، و مسلم في كتاب الفتن ( برقم 2894 ) باب لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون ، فيقول كل رجل منهم : لعلي أكون أنا أنجو .

و في رواية قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يوشك الفرات أن يحسر عن كنز من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئاً . نفس المراجع السابقة ، ورواه أيضاً أبو داود ( برقم 4313 ) والترمذي ( برقم 2572 ) .
و عن عبد الله بن الحارث بن نوفل رضي الله عنه قال : كنت واقفاً مع أبي بن كعب ، فقال : لا يزال الناس مختلفة أعناقهم في طلب الدنيا ؟ قلت : أجل ، قال : فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يوشك الفرات أن ينحسر عن جبل من ذهب ، فإذا سمع به الناس ساروا إليه ، فيقول من عنده : لئن تركنا الناس يأخذون منه ليذهبن به كله ، قال : فيقتتلون عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون . مسلم ( برقم 2895 ) .
و عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تذهب الدنيا حتى ينجلي فراتكم عن جزيرة من ذهب ، فيقتتلون عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون . رواه حنبل بن إسحاق في كتابه الفتن ( ص 216 ) بسند صحيح .

أخرج هذا الحديث بالإضافة إلى الإمامين البخاري و مسلم ، كل من عبدالرزاق في مصنفه ( 11/ 382 ) عن أبي هريرة ، و الإمام أحمد في مسنده ( 2 / 306 ) عن معمر ، و في ( 2 /332 ) من طريق زهير ، و كذلك في ( 5 /139 140 ) عن طريق كعب . وأبو داود في سننه ( 4/ 493) والترمذي في سننه ( 4 / 699 ) ، وابن ماجة في سننه ( 2 / 1343 ) . كما أورده كل من الإمام أبي عمرو الداني في كتابه السنن الواردة في أكثر من موضع . وأيضاً أورده الإمام الحافظ نعيم بن حماد في الفتن في أكثر من موضع ، و أورده ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم .

و قد جاءت ألفاظ أخرى شاذة للحديث المذكور ، وهي : ليحسرن الفرات عن جبل من ذهب حتى يقتتل عليه الناس ، فيقتل من كل عشرة تسعة . أخرجه ابن ماجة في سننه ( 2 / 1343 ) ، والإمام أحمد في مسنده ( 2 / 261 ، 346 ، 415 ) . قال البوصيري : إسناده صحيح و رجاله ثقات : زوائد ابن ماجة ( 2 / 306 ) . و الحديث أورده الحافظ في الفتح ( 13 / 81 ) ، و قال : و هي رواية شاذة ، والمحفوظ ما تقدم من حديث أبي هريرة عند مسلم ، و شاهد من حديث أبي بن كعب : من كل مائة تسعة و تسعون . و قال الألباني عنه : حسن صحيح دون قوله : من كل عشرة تسعة ، فإنه شاذ . صحيح ابن ماجة ( 2 / 377 ) .

و كذلك وردت رواية أخرى عند نعيم بن حماد في الفتن ( برقم 921 ) من طريق آخر عن يحيى بن أبي عمرو عن أبي هريرة مرفوعاً ، و فيه : من كل تسعة سبعة ، و هو منقطع لأن يحيى روايته عن الصحابة مرسلة ، كما في التقريب ( ص 378 ) ، و شيخ نعيم مبهم . 

شرح الحديث :-
أولاً : تعريف نهر الفرات : هو بالضم ثم التخفيف ، و آخره تاء مثناة من فوق ، والفرات في أصل كلام العرب أعذب المياه ، و مخرج الفرات فيما زعموا من أرمينية ثم من قاليقلا قرب خلاط و يدور بتلك الجبال حتى يدخل أرض الروم إلى ملطية ، و يصب فيها أنهاراً صغار ، ثم يمر بالرقة ثم يصير أنهاراً لتسقي زروع السواد بالعراق ، و يلتقي بدجلة قرب واسط ، فيصيران نهراً واحداً عظيماً يصب في بحر الهند الخليج العربي - ، أنظر : معجم البلدان ( 4 / 241 242 ) .

ثانياً : الكلام على المعنى الإجمالي للحديث :
يقول الإمام النووي رحمه الله - في معنى انحسار الفرات : ومعنى انحساره ، انكشافه لذهاب مائه ، وقد يكون بسبب تحول مجراه ، فإن هذا الكنز أو هذا الجبل مطمور بالتراب ، و هو غير معروف ، فإذا ما تحول مجرى النهر لسبب من الأسباب ، و مر قريباً من هذا الجبل كشفه ، و الله أعلم بالصواب . أهـ . شرح صحيح مسلم ( 18 / 98 ) .

يقول الحافظ ابن حجر عن سبب تسميته بالكنز ، في الحديث الأول ، و عن سبب تسميته بجبل من ذهب في الحديث الثاني : و سبب تسميته كنزاً باعتبار حاله قبل أن ينكشف ، و تسميته جبلاً للإشارة إلى كثرته . الفتح ( 13 / 80 ) .

أما معنى أن يقتتل عليه الناس فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون و لا ينجو إلا واحد ، الظاهر من معنى هذا الحديث أن القتال يقع بين المسلمين أنفسهم ، لأن قتال المسلمين مع أعدائهم من يهود ونصارى وغيرهم يسمى ملاحم . 

ثالثاً : بيان زمن حدوث ذلك :
و قد اختلف الأئمة في تحديد زمن حدوث ذلك ، فذهب الإمام البخاري إلى أنه يقع مع خروج النار ، و يظهر ذلك من صنيعه أي من صنيع الإمام البخاري - ، إذ أدخل حديث حسر الفرات تحت باب خروج النار ، و أورد حديث أبي هريرة و حارثة بن وهب و لفظ حديث حارثة هو : تصدقوا ، فسيأتي عليكم زمان يمشي الرجل بصدقته ، فيقول الذي يأتيه بها : لو جئت بها بالأمس ؛ لقبلتها فأما الآن فلا حاجة لي بها فلا يجد من يقبلها عقب الباب المذكور مباشرة تحت باب لم يترجم له بشيء ، مما يدل على أنه متعلق به ، فهو كالفصل منه ، و من ثم يؤخذ السبب في عدم قبول الناس ما يعرض عليهم من الأموال ، و كذلك سبب النهي عن أخذ شيء مما يحسر عنه الفرات ، و هو انشغالهم بأمر الحشر ، بحيث لا يلتفت أحد منهم إلى المال بل يقصد أن يتخفف منه ما استطاع . الفتح ( 13 / 81 82 ) .

و ذهب الحليمي في المنهاج في شعب الإيمان إلى أنه يقع في زمن عيسى بن مريم عليهما السلام ، فإنه ذكر حديث حسر الفرات ثم قال : فيشبه أن يكون هذا الزمان الذي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن المال يفيض فيه فلا يقبله أحد ، و ذلك في زمان عيسى عليه السلام ، و لعل سبب هذا الفيض العظيم ذلك الجبل مع ما يغنمه المسلمون من أموال المشركين ، والله أعلم . المنهاج ( 1 / 430 ) .

و ذكر القرطبي نفس كلام الحليمي و أقره على ذلك ، أنظر التذكرة ( ص 750 ) .

و هناك حديث يؤيد هذا القول ، روى البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة مرفوعاً ، و فيه : والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً عدلاً .. .. إلى أن قال : و يفيض المال حتى لا يقبله أحد . البخاري كتاب الأنبياء باب نزول عيسى عليه السلام ( 6 / 490 191 ) .

أما ابن حجر فإنه لم يحدد لحديث حسر الفرات عن جبل من ذهب زمن معين ، لكنه ذكر ما ذهب إليه البخاري من أنه يقع عند الحشر ، و ذلك أثناء تعرضه لبيان الحكمة التي لأجلها نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الأخذ منه ، و قد عد ذلك أي حسر الفرات عن جبل من ذهب صاحب الإشاعة ، من الأمارات التي تدل على قرب خروج المهدي . الإشاعة ( ص 91 ) ، و الذي دفعه إلى القول بذلك ما رواه ابن ماجة من حديث ثوبان مرفوعاً : يقتتل عند كنزكم ثلاثة ، كلهم ابن خليفة . ثم ذكر الحديث في المهدي ، فإن كان المراد بالكنز الذي في حديث أبي هريرة ، دل على أنه إنما يقع عند ظهور المهدي قبل نزول عيسى و خروج النار ، و لكن ليس هناك ما يعين ذلك . الفتح ( 13 / 81 ) .

و يبدو لي والله أعلم أن الأنسب حمل هذه الأحاديث على محمل واحد و هو أن ذلك يقع بعد نزول عيسى عليه السلام ، حين تخرج الأرض بركتها حتى تشبع الرمانة الواحدة أهل البيت كلهم ، ولا يبقى في الأرض كافر ، كما جاء في حديث النواس . ( مسلم ( 4 / 2250- 2255 ) ، في سياق طويل عن قصة الدجال و يأجوج و مأجوج ونزول عيسى عليه السلام ) .

رابعاً : سبب النهي عن أخذ شيء منه :
أما الحكمة التي لأجلها ورد النهي عن الأخذ من ذلك الجبل الذي يحسر عنه الفرات ، فقد ذكر العلماء في بيان الحكمة من ذلك عدة أسباب :- 
1 - أن النهي لتقارب الأمر و ظهور أشراطه ، فإن الركون إلى الدنيا والاستكثار منها مع ذلك جهل واغترار .
2 - أن النهي عن أخذه لما ينشا عنه من الفتنة والاقتتال عليه .
3 - لأنه لا يجري به مجرى المعدن ، فإذا أخذه أحدهم ثم لم يجد من يخرج حق الله إليه لم يوفق بالبركة من الله تعالى فيه ، فكان الانقباض عنه أولى . ذكره الحليمي احتمالاً في المنهاج ( 1/ 430 ) 
4 - إنما نهى عن الأخذ منه أنه للمسلمين فلا يؤخذ إلا بحقه ، ذكره ابن التين ، وقال كما حكى عنه الحافظ ابن حجر : و من أخذه و كثر المال ندم لأخذه ما لا ينفعه ، و إذا ظهر جبل من ذهب ، كَسَدَ الذهب ، و يبدو أن الإمام البخاري ذهب إلى اختيار القول الأول ، إذ أورد هذا الحديث تحت باب خروج النار مما يوحي بأنه يرى أن النهي عن الأخذ ورد لأنه عند الحشر و مع خروج النار ، وهو وقت انشغال الناس بأمر الحشر ، فإذا أخذ منه أحد لا يستفيد منه سوى الندم .

و ذهب القرطبي إلى اختيار القول الثاني ، و قال : و هو الذي يدل عليه الحديث . التذكرة ( ص 750 ) . كذلك ذهب إلى اختياره الحافظ ابن حجر واستدل بحديث أبي بن كعب مرفوعاً : يوشك أن يحسر الفرات عن جبل من ذهب ... ، و ذكر الحديث . و بهذا الحديث أبطل ما ذهب إليه ابن التين ، و قال : إنما يتم ما زعم من الكساد لو اقتسمه الناس بينهم بالتسوية و وسعهم كلهم ، فاستغنوا أجمعين ، فحينئذ تبطل الرغبة فيه ، و أما إذا حواه قوم دون قوم ، فحال من لم يحصل له منه شيء باق على حاله ، و عَقّبَ على القول بأن النهي ورد لكونه يقع مع خروج النار ، فقال : ولا مانع أن يكون عند خروج النار للحشر ، لكن ليس ذلك السبب في النهي عن الأخذ منه والله أعلم . الفتح ( 13 / 81 ) .

خامساً : شبهة والرد عليها :
و ذهب بعض المتأخرين محمد فهيم أبو عبية في تحقيقه لكتاب الفتن والملاحم لأبن كثير - في حسر الفرات ، إلى معناه حسره عن الذهب البترولي الأسود .
الجواب : و ليس المقصود بهذا الجبل من ذهب النفط أو البترول الأسود ، و ذلك من وجوه :-

1- أن النص جاء فيه جبل من ذهب نصاً لا يحتمل التأويل ، والبترول ليس بذهب على الحقيقة فإن الذهب هو المعدن المعروف .
2- أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن ماء النهر ينحسر عن جبل من ذهب ، فيراه الناس ، و النفط أو البترول يستخرج من باطن الأرض بالآلات من مسافات بعيدة .
3 - أن النبي صلى الله عليه وسلم خص الفرات بهذا دون غيره من البحار والأنهار ، والنفط نراه يستخرج من البحار كما يستخرج من الأرض ، و في أماكن كثيرة متعددة .
4 - أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن الناس سيقتتلون عند هذا الكنز ، و لم يحصل أنهم اقتتلوا عند خروج النفط من الفرات أو غيره ، بل إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى من حضر هذا الكنز أن يأخذ منه شيئاً ؛ كما هي الرواية الأخرى عن أبي بن كعب رضي الله عنه ، ومن حمله على النفط ، فإنه يلزمه على قوله هذا النهي عن الأخذ من النفط ، ولم يقل به أحد . أنظر : إتحاف الجماعة ( 2 / 185 186 ) فقد ذكر الشيخ حمود التويجري وجوهاً كثيرة للرد على هذه الشبهة .

و في الختام أتمنى أن أكون قد أزلت اللبس الموجود في فهم الحديث السابق ، اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن ، والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظلوم جهول
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ظلوم جهول


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 7:39 pm

من خلال الدور الذي أداه الدونمة في الحركة الصهيونية التي كانت تنادي بفلسطين وطناً قومياً لليهود ، ودورهم في تأسيس جمعية الاتحاد والترقي عام 1889م والتي كان لها التأثير الكبير على مجريات الأمور في نهاية الدولة العثمانية وتركيا الحديثة فيما بعد 


هكذا يجب أن نفهم رموز التواريخ لأنها تقع ضمن علم ( الزمان ) 


ما رأيك يا دجال ؟ Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظلوم جهول
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ظلوم جهول


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 7:40 pm

هذه التواريخ لا يفهمها إلا الماسونيه والعبد الفقير لربه بفضل الله وحده وهو العليم الحكيم والحمد لله ولا راد لفضله وخاب كل جبار عنيد 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظلوم جهول
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ظلوم جهول


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 7:40 pm

سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البسيط
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
البسيط


عدد المساهمات : 512
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 20/11/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 1:20 am

عمر الخطاب
8 اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَداً. وَأَمَّا النُّبُوَّاتُ فَسَتُبْطَلُ وَالأَلْسِنَةُ فَسَتَنْتَهِي وَالْعِلْمُ فَسَيُبْطَلُ. 9 لأَنَّنَا نَعْلَمُ بَعْضَ الْعِلْمِ وَنَتَنَبَّأُ بَعْضَ التَّنَبُّؤِ
 
الذي له الكل)، هو ( الذي له الحكم ). 
وهو النبي الذي يسميه بولس بالكامل، ومجيئه فقط يبطل الشريعة وينسخها (وأما النبوات فستبطل، والألسنة فستنتهي، والعلم فسيبطل؛ لأننا نعلم بعض العلم، ونتنبأ بعض التنبؤ، ولكن متى جاء الكامل، فحينئذ يبطل ما هو بعض) (كورنثوس (1) 12/8-10). 


شيلون = معناها الامان

==================================================
" بسم الله الرحمان الرحيم الله لطيف بعباده يرزق من يشاء و هو القوي العزيز"     (ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخير)"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 1:34 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.ل عملية الناقص وهي كتالي  عام إزديادي 1988 - 1889=99  =أسماء الله الحسنى :وتفسير الآخر الذي حصلت عليه  هو العملية كتالي. أقوم بالحساب  إسمي <ح=8 م=40 ز=7 ة=400 )الخارج هو 455 حنشوفها مادا تقول في القرآن (السورة هي(ص) وفيها حتى هي ذكر 99 لما قال ربي ،بسم الله الرحمن الرحيم.وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ ( 21 ) إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُدَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ ؛إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ ( 23 ).وشكرا أخي البسيط و  ظلوم جهول على مجهودك ؛أنا لا أطمح أن أكون المهدي ولن أكون المهدي ،لكن حبيت أوضح سورة  والعملية الكيف .عشان من قال .تقدر تكون مفيدة  الناس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 1:39 am

ظلوم جهول كتب:
من خلال الدور الذي أداه الدونمة في الحركة الصهيونية التي كانت تنادي بفلسطين وطناً قومياً لليهود ، ودورهم في تأسيس جمعية الاتحاد والترقي عام 1889م والتي كان لها التأثير الكبير على مجريات الأمور في نهاية الدولة العثمانية وتركيا الحديثة فيما بعد 


هكذا يجب أن نفهم رموز التواريخ لأنها تقع ضمن علم ( الزمان ) 


ما رأيك يا دجال ؟ Smile
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.ل عملية الناقص وهي كتالي  عام إزديادي 1988 - 1889=99  =أسماء الله الحسنى :وتفسير الآخر الذي حصلت عليه  هو العملية كتالي. أقوم بالحساب  إسمي <ح=8 م=40 ز=7 ة=400 )الخارج هو 455 حنشوفها مادا تقول في القرآن (السورة هي(ص) وفيها حتى هي ذكر 99 لما قال ربي ،بسم الله الرحمن الرحيم.وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ ( 21 ) إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُدَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ ؛إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ ( 23 ).وشكرا أخي   ظلوم جهول على مجهودك ؛أنا لا أطمح أن أكون المهدي ولن أكون المهدي ،لكن حبيت أوضح سورة  والعملية الكيف .عشان من قال .تقدر تكون مفيدة  الناس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 1:41 am

البسيط كتب:
متأكد ميه بلميه ... 1988 ميلاد المهدي ...

لكن الرؤيا لم افهمها .. ارجو توضيح كلامك ..

حبيت افيدك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.ل عملية الناقص وهي كتالي  عام إزديادي 1988 - 1889=99  =أسماء الله الحسنى :وتفسير الآخر الذي حصلت عليه  هو العملية كتالي. أقوم بالحساب  إسمي <ح=8 م=40 ز=7 ة=400 )الخارج هو 455 حنشوفها مادا تقول في القرآن (السورة هي(ص) وفيها حتى هي ذكر 99 لما قال ربي ،بسم الله الرحمن الرحيم.وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ ( 21 ) إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُدَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ ؛إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ ( 23 ).وشكرا أخي البسيط  على مجهودك ؛أنا لا أطمح أن أكون المهدي ولن أكون المهدي ،لكن حبيت أوضح سورة  والعملية الكيف .عشان من قال .تقدر تكون مفيدة  الناس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 1:50 am

البسيط كتب:
متأكد ميه بلميه ... 1988 ميلاد المهدي ...

لكن الرؤيا لم افهمها .. ارجو توضيح كلامك ..

حبيت افيدك
يا أخي شفت رؤية إلها سنة  تقريبا أبل ما أصير أدخل المنتديات التي تحكي على المهدي ؛لكن كنت على علمي به محدود مجرد كنت أعرف إسمه وخلاص .شفت هذا الرقم في السماء ١٨٨٩ لكن تحت الرقم كان متل تبسم على شكل الهلال ؛وشكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البسيط
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
البسيط


عدد المساهمات : 512
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 20/11/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 3:32 am

شكرا حبيبي انا بحب السورييين كتييير

==================================================
" بسم الله الرحمان الرحيم الله لطيف بعباده يرزق من يشاء و هو القوي العزيز"     (ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخير)"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
**الشاعر**
عضو مميز
عضو مميز
**الشاعر**


عدد المساهمات : 134
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 04/09/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 3:29 pm

السلام عليكم Jena maan

هذا هو تفسير الروءيا:

الرقم هو ١٨٨٩ واما سنة الروءيا فهي السنة الماضية اي ٢٠١٤.

الهلال الذي ظهر تحت الرقم بشكل تَبَسُّم الى ماذا يشير؟ التَّبَسُّم يعني "بُشرى" حيث قال تعالى (فضحكت فبشرناها). الان اين هي البشرى وما رمزها؟ البشرى هي "بشرى للإسلام" ولذلك اتى رمز الابتسام (البشرى) برمز الهلال، فالهلال هو رمز للإسلام. واما شكل الهلال الذي اتى على شكل بسمة فهو على شكل سرير طفل اي على شكل "مهد" ولذلك فالروءيا هي بشرى بظهور المهدي وظهور "الخلافة" من جديد.

الرقم ١٨٨٩ يرمز لسنة تأسيس جمعية الاتحاد والترقي التي تأسست سنة ١٨٨٩ وكانت مناهضة للخلافة العثمانية ثم قضت على "الخلافة" العثمانية نهائياً وهذا هو الرابط:

http://www.marefa.org/index.php/%D8%AC%D9%85%D8%
B9%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%
D8%A7%D8%AF_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%82%D9%8A

الان لماذا جاءت جمعية الاتحاد والترقي برمز ارقام بينما خلافة المهدي برمز هلال؟ الجواب هو كي تدلنا على بشرى "الخلافة" القادمة الثالثة وهي خلافة المهدي.

الان احسب عدد كلمة "خلافة" من حساب الجمل:
http://www.islamnoon.com/Derasat/Zawal/ch2/hesab.htm

ستجد ان كلمة "خلافة" تساوي العدد ١١١١

اجمع ١٨٨٩+١١١١= ٣٠٠٠ ما هذا الرقم العجيب وكيف نقرءاه؟

كل صفر يرمز لنجمة، فالنجمة الاولى كانت الخلافة زمن الرسول والخلفاء الراشدين، والنجمة الثانية كانت خلافة الدولة العثمانية التي قضت عليها جمعية الاتحاد والترقي، والنجمة الثالثة هي خلافة المهدي القادمة، وعددهم جميعاً هو ٣ خلافات، ولذلك ظهر الرقم ٣٠٠٠، الرقم ٣ ايضاً ضيفه الى ٢٠١٤ وهي سنة الروءيا سينتج ٢٠١٧ وهي سنة اعلان قيام خلافة دولة المهدي بعد ظهوره. وهو شيء اعلمه من روءى اخرى.

فسبحان من اوحى بالروءى وأخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظلوم جهول
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ظلوم جهول


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 7:06 pm

1111= 15


111= 7


والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظلوم جهول
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ظلوم جهول


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 7:08 pm

15+1889 = 1904 الميليشيات الأرمينية تقوم بانتفاضة ساسون ضد الدولة العثمانية في منطقة ساسون بتركيا.


والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظلوم جهول
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ظلوم جهول


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 7:10 pm

111 عدد آيات سورة يوسف عليه السلام


السورة المفتاح 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالأربعاء نوفمبر 25, 2015 7:52 am

هههه أنا مغربي ماشي سوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالأربعاء نوفمبر 25, 2015 7:57 am

الله ينورك أخي شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:08 am

أنا لما شفتها حدسي قال إلي إعمل تاريخ إزديادك انقص مينو العدد لشوفت وهو كتالي ١٩٨٨ -١٨٨٩ =٩٩ ؛والغريب في أمر لما  حسبت إسمي  حمزة الخارج هو ٤٥٥ لما شفت الصفحة ٤٥٥ في القرآن مادا تقول خرجت سورة (ص)والعجب مدكور فيها حتى هي ٩٩ إدن ما الحكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمزة الأهل لاشيء
عضو مميز
عضو مميز
حمزة الأهل لاشيء


عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 02/08/2015

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: slt   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:27 am

ظلوم جهول كتب:
1111= 15


111= 7


والله أعلى وأعلم
أخي الشاعر ممكن تفسر لي هادي الرؤية لي أنا أخي المفسر أضن ماشافها ورؤية تقول ،لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.شفت القمر لكن كان من غير نور عادي .شفت رؤية إلها ٤ أو ٥ سنوات .وكأني في القلعة محصنة بي أساور عالية.بعدين جاء الجيش كان كلو راكب على الخيل و كان الجيش عامل القناع بتاع الحديد على وجو وصدرو ؟بعدين بدءا الهجوم على الباب القلعة بيدفع ليكي يدخلو القلعة .و أنا كنت مع الناس من الداخل القلعة أدفع الباب ليكي لا يدخلو .بعدين دخلو القلعة و أنا لما شفت الجيش فتح الباب هربة حتى  وصلت مكان كأنو في الصحراء  و كانو صخرتين تخبية في واحدة والأخرى كانت متخبية فيها بينت لا أعرفها ؟بعدين رأيت شخص ينتمي إلى الجيش المغتصب كأنو رآني متخبي وبدأ يركض نحوي  .أنا لما شفتو قاصدني خفت كتيير .لكن لما قرب مني رتفعة إلى السماء ؟بعدين شفت نفسي نازل منها لبس توب كلو أبيض ما عادة شوي  البراز و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zagel1
ضيف شرف
zagel1


عدد المساهمات : 3585
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65
تاريخ التسجيل : 20/09/2015
العمر : 48

روءيا فيها حكمة قوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: روءيا فيها حكمة قوية   روءيا فيها حكمة قوية Emptyالسبت يونيو 25, 2016 11:31 pm

حمزة الأهل لاشيء كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.لأخي زمن شفة رقم 1889 لكن كان تحت رقم تبسم على شكل الخط هلالي وشكرا. الغريب في الأمر هذا العدد لما عملت إله عملية الناقص وهي كتالي  عام إزديادي 1988 - 1889=99  غريبة ولله



سبحان الله والله أعلم

  نحسبها من وجود الخط وتبسم أنها كتابات تعد  والله أعلم

الله أعلم
تبارك الله أحسن الخالقين

بارك الله فيكم ويا الأهل
صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

==================================================
                       لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روءيا فيها حكمة قوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عكاشة يتكلم عن التوراث
» روءيا عن المهدي
» المهدي من المنتدى؟ روءيا في احد الأعضاء
» روءيا مخيفة
» حكمة اعجبتني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئة الأولى العامه :: ஐ تفسير الاحلام والرؤى الخاصه بالاعضاء التي تم تعبيرها ஐ-
انتقل الى: