| من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول | |
|
+3zagel1 احمد الله - ابراهيم gamal 7 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
gamal عضو مميز
عدد المساهمات : 128 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 18/11/2013
| موضوع: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول الأحد نوفمبر 24, 2013 1:45 pm | |
| من بين الأمور التي ذكرت الأحاديث اقتران حدوثها و تزامنها مع ظهور المهدي و تمكين الله له، ظهور سلطان غاشم بالشام ، جبري المنهج مستحل للدماء، يكون حكمه بالتزامن مع ظهور المهدي، و هو الذي أخبرت الأحاديث أنه سيوجه للمهدي جيشا يخسف الله به الأرض ، و لعلّه هو نفسه من سيقاتله المهدي بعد ذلك الخسف ، و يكون عامة أتباع هذا السلطان من قبيلة (كلب)، و لنصطلح على تسميته ب (عدو المهدي) فخبره وارد في الأحاديث الصحيحة المتواترة و لا يمكن بحال تضعيف ذلك أو رد هذه الأحاديث أو تكذيبها و العياذ بالله.
و هنا لا نقصد ما يطلق عليه (السفياني)، فالسفياني لم يصح في شأنه حديث عند أهل السنة ، فجملة ما ورد فيه ضعيف أو منكر و موضوع. و أمثل ما ورد -عند أهل السنة - في شأن السفياني الحديث الذي أخرجه الحاكم في مستدركه على الصحيحين ، و صححه الحاكم و وفقه الذهبي ، و هو هذا الحديث :
عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق، وعامة من يتبعه من كلب، فيقتل حتى يبقر بطون النساء أو يقتل الصبيان، فتجمع لهم قيس فيقتلها.... ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جنداً من جنده فيهزمهم، فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم، فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم.)
و في تصحيح الحاكم و الذهبي لهذا الحديث نظر عند العلماء المحدثين ، فقد قال في ذلك الشيخ العثيمين : ( حديث السفياني أخرجه الحاكم في مستدركه وقال حديث صحيح الإسناد، ولكن الحاكم رحمه الله معروف بالتساهل بالتصحيح. فالله أعلم)و قال عن الحديث الشيخ الألباني : ( " منكر : أخرجه الحاكم في "المستدرك" (4/520))، و قال في نفس الأمر الشيخ الطريفي : ( لا يصح في ذكر السفياني حديث مرفوع ولا موقوف، وأمثل ما يروى ما أخرجه الحاكم في مستدركه من طريق الوليد بن مسلم عن الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب .. الحديث. وصححه الحاكم وما هو بصحيح بل منكر، فالوليد يدلس عن الأوزاعي. وخبر السفياني يروى من حديث علي وابن مسعود وابن عباس وحذيفة وعمار وثوبان منها المرفوع ومنها الموقوف. ويروى عن جماعة من السلف من التابعين وغيرهم كمكحول ومطر والزهري وضمرة ويزيد بن أبي حبيب ومحمد بن الحنفية. وكلها لا يعول عليها ولا يحتج بها إذا اجتمعت فكيف إذا انفردت..)
اذن لم يكد يصح في شأن ظهور (السفياني) بهذا الاسم شيء عند أهل السنة و لكنه صح -جزما و يقينا- من عدة أحاديث صحيحة أنه سيتزامن مع ظهور المهدي حاكم جبري ضال بالشام ، عامة من يتبعه من قبيلة (كلب) ، يرسل للمهدي جيشل يخسف الله به الأرض ، ثم يقاتله المهدي و ينتصر عليه بفضل الله، و يغنم المسلمون جراء تلك الحرب غنيمة عظيمة ، نسبتها الأحاديث الى القبيلة (كلب) مما دل على أن اكثر الغنيمة منهم، و أن أكثر اجناد هذا الطاغية و معدّاته من عند هذه القبيلة التي تناصره.
و نورد في ذلك بعض الامثلة من الأحاديث الصحيحة و الحسنة :
* (يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج من بني هاشم فيأتي مكة فيستخرجه الناس من بيته بين الركن والمقام فيجهز إليه جيش من الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيأتيه عصائب العراق وأبدال الشام وينشأ رجل بالشام أخواله من كلب فيجهز إليه جيش فيهزمهم الله فتكون الدائرة عليهم فذلك يوم كلب الخائب من خاب من غنيمة كلب فيستفتح الكنوز ويقسم الأموال ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيعيشون بذلك سبع سنين أو قال تسع) الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/318 خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح.
*عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ بَيْنَمَا رَسُولُ اللَّهِ مُضْطَجِعًا فِي بَيْتِي إِذِ احْتَفَزَ جَالِسًا وَهُوَ يَسْتَرْجِعُ فَقُلْتُ : بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي مَا شَأْنُكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ تَسْتَرْجِعُ ؟ قَالَ : ( جَيْشٌ مِنْ أُمَّتِي يَجِيئُونَ مِنْ قِبَلِ الشَّامِ يَؤُمُّونَ الْبَيْتَ لِرَجُلٍ يَمْنَعُهُ اللَّهُ مِنْهُمْ حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ مِنْ ذِي الْحُلَيْفَةِ خُسِفَ بِهِمْ وَمَصَادِرُهُمْ شَتَّى ..) أخرجه أحمد و له شواهد من الصحيح.
فمن ثمة عدو المهدي الذي سيحاربه مرتين ، مرة بجيش الخسف و مرة حربا مباشرة ، هو حاكم بالشام أخواله من قبيلة (كلب) و أكثر جنده و مؤيديه منها.
و هي قبيلة تعود بالنسب الى قحطان، فهم بنو كلب بن وبرة بن تغلب بن حلوان ، قبيلة عربية من بني تغلب بن حلوان من قضاعة من قحطان، و تغلب هذا ليس تغلب بن وائل. ومن بطونها: بنو كنانة بن بكر، بنو زهير وبنو عدي وبنو عليم وبني جناب وبنو العليص بنو الأخثم؛ وبنو ليلى؛ وبنو الأصبغ؛ وبنو عبيدة؛ وبنو وهب وأخرها وهي المقصودة و هم بنو عامر بن عوف بن بكر "بن عوف" بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة.
و أما مساكنها فقد استوطنوا الشام و ما حولها منذ ما قبل الاسلام. اذ كانوا ينزلون دومة الجندل، وتبوك، وأطراف الشام، ونزل خلق عظيم على خليج القسطنطينية. ومن أمكنتهم: عقدة الجوف، الشرية ومن اوديتهم: قراقر ومن مياههم: عراعر ، الاجداد ، نهيا ، الغوير ، وخالة.
قال الهمداني: مساكنها: السماوة، ولا يخالط بطونها في السماوة احد، ثم قال: ثم من حوران في ديار كلب عن يمينك في السماوة، ثم في الدهناء إلى ان ترى نخل الفرات، ولا يخالط كلبا سواها، ثم قال: وما وقع في ديار كلب من القرى تدمر، وسلمية، والعاصمية، وحمص، وهي حميرية، وخلفها مما يلي العراق حماة وشيزر وكفر طاب للكنانة من كلب، ثم ترجع بكنانة كلب من ديارها هذه إلى ناحية السماوة والفرات من المدن.. ثم يأتي الفرات من بلد الروم شاقا في طرف الشأم على التواء إلى العراق فغربيه ديار كلب وشرقيه ديار مضر موضع في سماوة ناحية من بلاد كلب بالشام واد بالسماوة من ناحية العراق بالشام بالسماوة في طريق الشام بناحية السماوة بين العراق والشام ببادية الشام.
وقد اتخذوا في الجاهلية بدومة الجندل صنما يدعى ودا. ودخلوا في دين النصرانية، ثم في الاسلام.
و اليوم أغلب حضورهم في سورية و كثير منهم من النصيرية ، و لعل أكثر القبيلة منهم اليوم فقد اعتنقوها ضمن أوائل من اعتنقها، و من القبيلة افراد من أهل السنة، و لكنه يظهر أن عامتها من النصيرية اليوم بدليل أن من أكبر العشائر النصيرية عشيرة الكلبية, وهم يسكنون قلب جبال العلويين في عديد من قراها, وهي تضم الرشاونة والرسالنة والنواصرة والجلقية والقراطلة. و أكثرهم بالقرداحة و ما حولها اليوم، و ثمة من ينسب طاغية سورية (بشار) الى هذه القبيلة، و منهم من يجزم بأن أمه من النصيرية الكلبية .
و النصيرية كما يعلم المسلمون فرقة مرتدّة تدعي الاسلام و لا يقولون بوجوب الصلوات الخمس ، و يستحلّون الخمر، بل شربها من الفضائل عندهم. فلننظر في هذا الحديث الضعيف الذي يصف هذه الفرقة و يحيل عليها
أخرج السيوطي عن حذيفة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حديث يذكر فيه ظهور المهدي عليه السلام: (فيقدم الشام، فيذبح السفياني تحت الشجرة التي أغصانها إلى بحيرة طبرية، ويقتل كلباً، فالخائب من خاب يوم كلب ولو بعقال). قال حذيفة: يا رسول الله كيف يحلُّ قتالهم وهو موحّدون؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (يا حذيفة هم يومئذٍ على ردّة، يزعمون أن الخمر حلال ولا يصلّون)
اذن الكلبيّة الذين يتبعون عدو المهدي على ردّة في ذلك الزمان، و ليسوا موحّدين، و لا يصلّون، و يستحلون الخمر ، و هذه بالتفصيل صفات منطبقة على النصيرية، و سبق بيان أن كثيرا منهم بالشام اليوم هم من قبيلة (كلب). و هم اليوم فعلا ملتفّون حول الطاغية (بشار ) يفتدونه بانفس ابنائهم و بكل ما يملكون، و الرؤى تخبر أن وضع الشام لا يستقر تماما الا بظهور المهدي و قيام الخلافة، فلعل في كل ذلك ما يرجّح أن (بشار) أو بعض أهل الحكم الحاليين من ابناء طائفته سيكون العدو المقصود في هذه الآثار و يحارب المهدي ، مؤيّدا بعامة النصيريين من قبيلة (كلب) و بمن ضلّ على شاكلتهم من الفرق الأخرى
و الله اعلم
منقول من صفحة المعبر ابن مسعود | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول الأحد نوفمبر 24, 2013 2:16 pm | |
| بارك الله فى اخى جمال واخى ابن مسعود وصفحته وارجو قراءه مثل هذه المساهمات ونشرها حتى تعم الفائده والله اعلم | |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول الجمعة فبراير 26, 2016 1:30 am | |
| - gamal كتب:
- من بين الأمور التي ذكرت الأحاديث اقتران حدوثها و تزامنها مع ظهور المهدي و تمكين الله له، ظهور سلطان غاشم بالشام ، جبري المنهج مستحل للدماء، يكون حكمه بالتزامن مع ظهور المهدي، و هو الذي أخبرت الأحاديث أنه سيوجه للمهدي جيشا يخسف الله به الأرض ، و لعلّه هو نفسه من سيقاتله المهدي بعد ذلك الخسف ، و يكون عامة أتباع هذا السلطان من قبيلة (كلب)، و لنصطلح على تسميته ب (عدو المهدي) فخبره وارد في الأحاديث الصحيحة المتواترة و لا يمكن بحال تضعيف ذلك أو رد هذه الأحاديث أو تكذيبها و العياذ بالله.
و هنا لا نقصد ما يطلق عليه (السفياني)، فالسفياني لم يصح في شأنه حديث عند أهل السنة ، فجملة ما ورد فيه ضعيف أو منكر و موضوع. و أمثل ما ورد -عند أهل السنة - في شأن السفياني الحديث الذي أخرجه الحاكم في مستدركه على الصحيحين ، و صححه الحاكم و وفقه الذهبي ، و هو هذا الحديث :
عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق، وعامة من يتبعه من كلب، فيقتل حتى يبقر بطون النساء أو يقتل الصبيان، فتجمع لهم قيس فيقتلها.... ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جنداً من جنده فيهزمهم، فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم، فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم.)
و في تصحيح الحاكم و الذهبي لهذا الحديث نظر عند العلماء المحدثين ، فقد قال في ذلك الشيخ العثيمين : ( حديث السفياني أخرجه الحاكم في مستدركه وقال حديث صحيح الإسناد، ولكن الحاكم رحمه الله معروف بالتساهل بالتصحيح. فالله أعلم)و قال عن الحديث الشيخ الألباني : ( " منكر : أخرجه الحاكم في "المستدرك" (4/520))، و قال في نفس الأمر الشيخ الطريفي : ( لا يصح في ذكر السفياني حديث مرفوع ولا موقوف، وأمثل ما يروى ما أخرجه الحاكم في مستدركه من طريق الوليد بن مسلم عن الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب .. الحديث. وصححه الحاكم وما هو بصحيح بل منكر، فالوليد يدلس عن الأوزاعي. وخبر السفياني يروى من حديث علي وابن مسعود وابن عباس وحذيفة وعمار وثوبان منها المرفوع ومنها الموقوف. ويروى عن جماعة من السلف من التابعين وغيرهم كمكحول ومطر والزهري وضمرة ويزيد بن أبي حبيب ومحمد بن الحنفية. وكلها لا يعول عليها ولا يحتج بها إذا اجتمعت فكيف إذا انفردت..)
اذن لم يكد يصح في شأن ظهور (السفياني) بهذا الاسم شيء عند أهل السنة و لكنه صح -جزما و يقينا- من عدة أحاديث صحيحة أنه سيتزامن مع ظهور المهدي حاكم جبري ضال بالشام ، عامة من يتبعه من قبيلة (كلب) ، يرسل للمهدي جيشل يخسف الله به الأرض ، ثم يقاتله المهدي و ينتصر عليه بفضل الله، و يغنم المسلمون جراء تلك الحرب غنيمة عظيمة ، نسبتها الأحاديث الى القبيلة (كلب) مما دل على أن اكثر الغنيمة منهم، و أن أكثر اجناد هذا الطاغية و معدّاته من عند هذه القبيلة التي تناصره.
و نورد في ذلك بعض الامثلة من الأحاديث الصحيحة و الحسنة :
* (يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج من بني هاشم فيأتي مكة فيستخرجه الناس من بيته بين الركن والمقام فيجهز إليه جيش من الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيأتيه عصائب العراق وأبدال الشام وينشأ رجل بالشام أخواله من كلب فيجهز إليه جيش فيهزمهم الله فتكون الدائرة عليهم فذلك يوم كلب الخائب من خاب من غنيمة كلب فيستفتح الكنوز ويقسم الأموال ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيعيشون بذلك سبع سنين أو قال تسع) الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/318 خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح.
*عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ بَيْنَمَا رَسُولُ اللَّهِ مُضْطَجِعًا فِي بَيْتِي إِذِ احْتَفَزَ جَالِسًا وَهُوَ يَسْتَرْجِعُ فَقُلْتُ : بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي مَا شَأْنُكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ تَسْتَرْجِعُ ؟ قَالَ : ( جَيْشٌ مِنْ أُمَّتِي يَجِيئُونَ مِنْ قِبَلِ الشَّامِ يَؤُمُّونَ الْبَيْتَ لِرَجُلٍ يَمْنَعُهُ اللَّهُ مِنْهُمْ حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ مِنْ ذِي الْحُلَيْفَةِ خُسِفَ بِهِمْ وَمَصَادِرُهُمْ شَتَّى ..) أخرجه أحمد و له شواهد من الصحيح.
فمن ثمة عدو المهدي الذي سيحاربه مرتين ، مرة بجيش الخسف و مرة حربا مباشرة ، هو حاكم بالشام أخواله من قبيلة (كلب) و أكثر جنده و مؤيديه منها.
و هي قبيلة تعود بالنسب الى قحطان، فهم بنو كلب بن وبرة بن تغلب بن حلوان ، قبيلة عربية من بني تغلب بن حلوان من قضاعة من قحطان، و تغلب هذا ليس تغلب بن وائل. ومن بطونها: بنو كنانة بن بكر، بنو زهير وبنو عدي وبنو عليم وبني جناب وبنو العليص بنو الأخثم؛ وبنو ليلى؛ وبنو الأصبغ؛ وبنو عبيدة؛ وبنو وهب وأخرها وهي المقصودة و هم بنو عامر بن عوف بن بكر "بن عوف" بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة.
و أما مساكنها فقد استوطنوا الشام و ما حولها منذ ما قبل الاسلام. اذ كانوا ينزلون دومة الجندل، وتبوك، وأطراف الشام، ونزل خلق عظيم على خليج القسطنطينية. ومن أمكنتهم: عقدة الجوف، الشرية ومن اوديتهم: قراقر ومن مياههم: عراعر ، الاجداد ، نهيا ، الغوير ، وخالة.
قال الهمداني: مساكنها: السماوة، ولا يخالط بطونها في السماوة احد، ثم قال: ثم من حوران في ديار كلب عن يمينك في السماوة، ثم في الدهناء إلى ان ترى نخل الفرات، ولا يخالط كلبا سواها، ثم قال: وما وقع في ديار كلب من القرى تدمر، وسلمية، والعاصمية، وحمص، وهي حميرية، وخلفها مما يلي العراق حماة وشيزر وكفر طاب للكنانة من كلب، ثم ترجع بكنانة كلب من ديارها هذه إلى ناحية السماوة والفرات من المدن.. ثم يأتي الفرات من بلد الروم شاقا في طرف الشأم على التواء إلى العراق فغربيه ديار كلب وشرقيه ديار مضر موضع في سماوة ناحية من بلاد كلب بالشام واد بالسماوة من ناحية العراق بالشام بالسماوة في طريق الشام بناحية السماوة بين العراق والشام ببادية الشام.
وقد اتخذوا في الجاهلية بدومة الجندل صنما يدعى ودا. ودخلوا في دين النصرانية، ثم في الاسلام.
و اليوم أغلب حضورهم في سورية و كثير منهم من النصيرية ، و لعل أكثر القبيلة منهم اليوم فقد اعتنقوها ضمن أوائل من اعتنقها، و من القبيلة افراد من أهل السنة، و لكنه يظهر أن عامتها من النصيرية اليوم بدليل أن من أكبر العشائر النصيرية عشيرة الكلبية, وهم يسكنون قلب جبال العلويين في عديد من قراها, وهي تضم الرشاونة والرسالنة والنواصرة والجلقية والقراطلة. و أكثرهم بالقرداحة و ما حولها اليوم، و ثمة من ينسب طاغية سورية (بشار) الى هذه القبيلة، و منهم من يجزم بأن أمه من النصيرية الكلبية .
و النصيرية كما يعلم المسلمون فرقة مرتدّة تدعي الاسلام و لا يقولون بوجوب الصلوات الخمس ، و يستحلّون الخمر، بل شربها من الفضائل عندهم. فلننظر في هذا الحديث الضعيف الذي يصف هذه الفرقة و يحيل عليها
أخرج السيوطي عن حذيفة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حديث يذكر فيه ظهور المهدي عليه السلام: (فيقدم الشام، فيذبح السفياني تحت الشجرة التي أغصانها إلى بحيرة طبرية، ويقتل كلباً، فالخائب من خاب يوم كلب ولو بعقال). قال حذيفة: يا رسول الله كيف يحلُّ قتالهم وهو موحّدون؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (يا حذيفة هم يومئذٍ على ردّة، يزعمون أن الخمر حلال ولا يصلّون)
اذن الكلبيّة الذين يتبعون عدو المهدي على ردّة في ذلك الزمان، و ليسوا موحّدين، و لا يصلّون، و يستحلون الخمر ، و هذه بالتفصيل صفات منطبقة على النصيرية، و سبق بيان أن كثيرا منهم بالشام اليوم هم من قبيلة (كلب). و هم اليوم فعلا ملتفّون حول الطاغية (بشار ) يفتدونه بانفس ابنائهم و بكل ما يملكون، و الرؤى تخبر أن وضع الشام لا يستقر تماما الا بظهور المهدي و قيام الخلافة، فلعل في كل ذلك ما يرجّح أن (بشار) أو بعض أهل الحكم الحاليين من ابناء طائفته سيكون العدو المقصود في هذه الآثار و يحارب المهدي ، مؤيّدا بعامة النصيريين من قبيلة (كلب) و بمن ضلّ على شاكلتهم من الفرق الأخرى
و الله اعلم
منقول من صفحة المعبر ابن مسعود سبحان الله و بحمده , سبحان الله ربي العظيم ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
النجم الثاقب عضو نشيط
عدد المساهمات : 357 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 03/07/2015
| موضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول الجمعة فبراير 26, 2016 8:51 am | |
| اظن السفيانى سيخلف بشار ويسمى عبد الله السيفيانى
وبشار سيترك الامر طواعية له | |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول الجمعة فبراير 26, 2016 12:30 pm | |
| أحسبهم بنو تغلب و الله أعلم و لربما الجينات أحنت للسوء و الغرور منذ القرن السادس الهجري هى فتره كافيه لإختبار الجينات و سبحان الله , الله عالم بها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]داود يحيى زكريا (إقتباس):- ثم قال: «عُصَيَّةُ عَصَتِ الله وَرَسولَهُ غَيْر قيس وَجَعْدة وَعصْمَةَ»، ثم قال: «أَسْلَمَ وَغِفارُ وَمُزَيْنةُ وَأَحْلافُهُمْ مِنْ جُهَيْنَةَ خَيْرٌ مِنْ بَني أَسَد وَتَميمٍ وَغَطفانَ وَهَوازِنَ عِنْدَ الله يَوْم الْقِيامَةِ»، ثم قال: «شَرُّ قَبيلَتَيْنِ في الْعَرَبِ نَجْرانُ وَبَنو تَغْلِب، وَأَكْثَرُ الْقبائِلِ في الْجَنَّةِ مذْحَج ». قال فيه هذا حديث غريب المتن . صحيح الإسناد ولم يخرجاه. ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
متابع لا عالم عضو جديد
عدد المساهمات : 11 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 15/12/2015
| موضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول السبت فبراير 27, 2016 12:15 am | |
| قبيلة معلومه لدى العرب .. قبيلة مخلطة الدماء منعزلة ومعزولة .. طفيليه مستأجرة استخدمها العثمانيين لا تجد اسوء ظن ولا احذر منهم .. ولولا ان اوآخذ لسميتها .. | |
|
| |
ابومحمد عضو ماسى
عدد المساهمات : 1174 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 41 تاريخ التسجيل : 14/03/2014 العمر : 63 الموقع : الرياض
| موضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول السبت فبراير 27, 2016 12:29 am | |
| ابومحمد
[size=32]من بطأ به عمله لم يسرع به نسبه
قام رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أنزل الله عز وجل : { وأنذر عشيرتك الأقربين } . قال : ( يا معشر قريش - أو كلمة نحوها - اشتروا أنفسكم ، لا أغني عنكم من الله شيئا ، يا بني مناف لا أغني عنكم من الله شيئا ، يا عباس بن عبد المطلب لا أغني عنك من الله شيئا ، ويا صفية عمة رسول الله لا أغني عنك من الله شيئا ، ويافاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا ) . الراوي:أبو هريرةالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2753 حديث صحيح
عن عائشة ؛ قالت : لما نزلت : { وأنذر عشيرتك الأقربين } [ 26 / الشعراء / الآية - 214 ] قام رسول الله صلى الله عليه وسلم على الصفا فقال "يافاطمة بنت محمد !يا صفية بنت عبدالمطلب ! يا بني عبدالمطلب ! لا أملك لكم من الله شيئا . سلوني من مالي ما شئتم " . الراوي:عائشةالمحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 205 خلاصة حكم المحدث:صحيح
من نفَّسَ عن مؤمنٍ كُربةً من كُرَبِ الدنيا ، نفَّسَ اللهُ عنه كُربةً من كُرَبِ يومِ القيامةِ . ومن يسّرَ على معسرٍ ، يسّرَ اللهُ عليه في الدنيا والآخرةِ . ومن سترَ مسلمًا ، ستره اللهُ في الدنيا والآخرةِ . واللهُ في عونِ العبدِ ما كان العبدُ في عونِ أخيه . ومن سلكَ طريقًا يلتمسُ فيه علمًا ، سهَّل اللهُ له به طريقًا إلى الجنةِ . وما اجتمعَ قومٌ في بيتِ من بيوتِ اللهِ ، يتلون كتابَ اللهِ ، ويتدارسونه بينهم ، إلا نزلتْ عليهم السكينةُ ، وغشيتْهم الرحمةُ وحفّتهم الملائكةُ ، وذكرَهم اللهُ فيمن عنده . [b][size=18][size=24][size=48]ومن بطّأ به عملُه ، لم يسرعْ به نسبُه . [/size][/size][/size] [size=18][size=24][size=16]الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2699 خلاصة حكم المحدث: صحيح [/size][/size][/size] [size=18]
قال تعالى وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ (214) وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنْ اتَّبَعَكَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ (215) فَإِنْ عَصَوْكَ فَقُلْ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ (216
[/size] فالأنذار للعشيره والمقربين قول يحتاج لتفكير وتدبر في حين أمره الله باللين وخفض الجناح للباقين
قال تعالى :
( وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَىٰ حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ [size=48]وَلَوْ كَانَ [size=48]ذَا قُرْبَىٰ[/size] إِنَّمَا تُنذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَمَن تَزَكَّىٰ فَإِنَّمَا يَتَزَكَّىٰ لِنَفْسِهِ وَإِلَى اللَّـهِ الْمَصِيرُ ) ﴿فاطر: ١٨﴾[/size]
[size=32]وهنا يؤكد ان النسب ليس له قيمة اطلاقا[/size]
منقول بتصرف
[/b][/size]
-------------------------------- واضيف ========== وليت بعض الاعراب يكف عنا وعن اخواننا المسلمين نتنه وسمومه وتخلفه لان هذه المنتديات عامه وليست منتديات قبليه تخص قبيلته او عروبيته المنتنه فنحن نفخر بالافريقي الاسود والروسي الابيض والامريكي الاحمر والصيني الاصفر ماداموا مسلمين ونحبهم ونواليهم ونآخيهم في الله ولو لم يكن له اصل او حتى لوكان عبدا مملوكا والله انه عندنا خير من ملئ الارض من ابناء قبائلكم واصنام وجثي انما هي من جثي جهنم تمجدونها وترفعونها فوق اولياء الله الصالحين لانهم ليسوا عربا مستعربه اوعاربه شعوبيه وقبليه وعنصريه مقيته ماانزل الله بها من سلطان نبرأ الى الله منها وممن ينهجها او يمجدها اويثيرها اويعامل الناس على اساسها وقدسيتها حتى اصبحت دينا يعادون ويولون ويحبون ويبغضون لاجلها وعليها وفي سبيلها نعوذبالله منهم ومن حالهم ونسال الله ان يهدينا وجميع اخواننا المسلمين الى مايحبه ويرضاه وان يجعلنا من المتحابين والمتىخين والمتباذلين لله وفي الله ومن اجل مرضات الله وصل الله على من مسح الارض بكرامة اصنام وارباب العنصريه من كبار وملوك وزعماء العرب والعجم ورفع فوق رؤسهم ورغما عن انوفهم العبد الاسود سيدنا وامامنا وحبيبنا الذي نحبه اكثر من ابائنا وابنائنا وقبائلنا والناس اجمعين سيدنا الصحابي الجليل بلال الحبشي وصهيب الرومي وسلمان الفارسي وياسر وسميه وعمار وغيرهم وغيرهم رضي الله عنهم وارضاهم وجمعنا بهم مع نبينا في دار كرامته ومستقر رحمته وصل الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه ومن سار على نهجه واقتفى اثره الى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا يقول الشاعر المسلم خذلت ابا جهل أصالته ***** وبلال عبد جاوز السحبا يقول اخر ابي الاسلام لاابالي سواه **** اذا افتخروا بقيس اوتميم ----------------------- ================================================== اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ( الا ان نصر الله قريب )
| |
|
| |
ابومحمد عضو ماسى
عدد المساهمات : 1174 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 41 تاريخ التسجيل : 14/03/2014 العمر : 63 الموقع : الرياض
| موضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول السبت فبراير 27, 2016 12:35 am | |
| [rtl]ما حكم التفاخر بالأنساب؟[/rtl] الإجابــة[rtl] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فالتفاخر بالأنساب محرم، وهو من خصال الجاهلية المذمومة، وقد جاء الإسلام بإبطاله والنهي، عنه قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ) [الحجرات:11]. وقال: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) [الحجرات:13]. وروى مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اثنتان في الناس هما بهم كفر: الطعن في النسب، والنياحة على الميت". وروى أيضاً في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أربع من أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر في الأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة...". وقد ذكر البخاري مثله موقوفاً على ابن عباس رضي الله عنهما. وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو سيد الأولين والآخرين كان يقول: "أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ولا فخر" رواه الترمذي وابن ماجه. ولا حرج أن يتعلم الرجل نسبه، بل يطلب منه ذلك شرعاً ليعرف أرحامه وأقرباءه ويصلهم، وقد روى الترمذي وغيره من حديث أبي هريرة رضي الله عنه: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم، فإن صلة الرحم محبة في الأهل، مثراة في المال، منسأة في الأثر". والله أعلم. منقول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/rtl] ================================================== اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ( الا ان نصر الله قريب )
| |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3584 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 48
| موضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول السبت فبراير 27, 2016 12:37 am | |
| - ابومحمد كتب:
[rtl]ما حكم التفاخر بالأنساب؟[/rtl]
الإجابــة[rtl] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فالتفاخر بالأنساب محرم، وهو من خصال الجاهلية المذمومة، وقد جاء الإسلام بإبطاله والنهي، عنه قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ) [الحجرات:11]. وقال: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) [الحجرات:13]. وروى مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اثنتان في الناس هما بهم كفر: الطعن في النسب، والنياحة على الميت". وروى أيضاً في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أربع من أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر في الأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة...". وقد ذكر البخاري مثله موقوفاً على ابن عباس رضي الله عنهما. وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو سيد الأولين والآخرين كان يقول: "أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ولا فخر" رواه الترمذي وابن ماجه. ولا حرج أن يتعلم الرجل نسبه، بل يطلب منه ذلك شرعاً ليعرف أرحامه وأقرباءه ويصلهم، وقد روى الترمذي وغيره من حديث أبي هريرة رضي الله عنه: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم، فإن صلة الرحم محبة في الأهل، مثراة في المال، منسأة في الأثر". والله أعلم. منقول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/rtl] أحسنت أخي أبو محمد و بارك الله فيكم ويا الأهل و العزه لله جميعا ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
ابومحمد عضو ماسى
عدد المساهمات : 1174 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 41 تاريخ التسجيل : 14/03/2014 العمر : 63 الموقع : الرياض
| موضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول السبت فبراير 27, 2016 12:39 am | |
| | باب في التفاخر بالأحساب
5116 حدثنا موسى بن مروان الرقي حدثنا المعافى ح و حدثنا أحمد بن سعيد الهمداني أخبرنا ابن وهب وهذا حديثه عن هشام بن سعد عن سعيد بن أبي سعيد عن أبيه عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله عز وجل قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء مؤمن تقي وفاجر شقي أنتم بنو آدم وآدم من تراب ليدعن رجال فخرهم بأقوام إنما هم فحم من فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من الجعلان التي تدفع بأنفها النتن |
الحاشية رقم: 1 | قال في القاموس الفخر ويحرك والفخار والفخارة التمدح بالخصال كافتخار وتفاخر وأفخر بعضهم على بعض ، انتهى والأحساب جمع حسب وهو ما تعده من مفاخر آبائك
وهذا حديثه أي حديث أحمد بن سعيد ( عبية الجاهلية ) بضم العين ue]ص: 18 ] المهملة وكسر الموحدة المشددة وفتح المثناة التحتية المشددة أي فخرها وتكبرها ونخوتها
قال الخطابي : العبية الكبر والنخوة وأصله من العب وهو الثقل ، يقال عبية وعبية بضم العين وكسرها مؤمن تقي وفاجر شقي قال الخطابي : معناه أن الناس رجلان مؤمن تقي فهو الخير الفاضل وإن لم يكن حسيبا في قومه وفاجر شقي فهو الدني وإن كان في أهله شريفا رفيعا انتهى
وقيل معناه أن المفتخر المتكبر إما مؤمن تقي فإذن لا ينبغي له أن يتكبر على أحد أو فاجر شقي فهو ذليل عند الله ، والذليل لا يستحق التكبر فالتكبر منفي بكل حال أنتم بنو آدم وآدم من تراب أي فلا يليق بمن أصله التراب النخوة والكبر ليدعن بلام مفتوحة في جواب قسم مقدر أي والله ليتركن كذا قيل إنما هم أي أقوام أو ليكونن بضم النون الأولى والضمير الفاعل العائد إلى رجال وهو واو الجمع محذوف من ليكونن والمعنى ليصيرن أهون أي أذل على الله أي عنده من الجعلان بكسر الجيم وسكون العين جمع جعل بضم ففتح دويبة سوداء تدير الخراء بأنفها التي تدفع بأنفها النتن أي : العذرة
قال العلامة الدميري في حياة الحيوان الجعل كصرد ورطب وجمعه جعلان بكسر الجيم والعين ساكنة وهو يجمع الجعر اليابس ويدخره في بيته وهو دويبة معروفة تعض ue]ص: 19 ] البهائم في فروجها فتهرب شديد السواد في بطنه لون حمرة يوجد كثيرا في مراح البقر والجواميس ومواضع الروث ومن شأنه جمع النجاسة وادخارها ومن عجيب أمره أنه يموت من ريح الورد وريح الطيب فإذا أعيد إلى الروث عاش ومن عادته أن يحرس النيام فمن قام لقضاء حاجته تبعه وذلك من شهوته للغائط لأنه قوته
وأخرج الترمذي في سننه وهو آخر حديث في جامعه قبل العلل حدثنا محمد بن بشار أخبرنا أبو عامر العقدي أخبرنا هشام بن سعد عن سعيد بن أبي سعيد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا إنما هم فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من الجعل الذي يدهده الخراء بأنفه الحديث هذا حديث حسن حدثنا هارون بن موسى بن أبي علقمة حدثني أبي عن هشام بن سعد عن سعيد بن أبي سعيد عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم . فذكر الحديث مختصرا وقال هذا حديث حسن وسعيد المقبري قد سمع من أبي هريرة ويروي عن أبيه أشياء كثيرة عن أبي هريرة وقد روى سفيان الثوري وغير واحد هذا الحديث عن هشام بن سعد عن سعيد المقبري عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم نحو حديث أبي عامر عن هشام بن سعد انتهى كلامه وحديث أبي هريرة أخرجه ابن حبان أيضا
وفي مسند أبي داود الطيالسي وشعب الإيمان عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم - قال لا تفخروا بآبائكم الذين ماتوا في الجاهلية فوالذي نفسي بيده لما يدحرج الجعل بأنفه خير من آبائكم الذين ماتوا في الجاهلية وروى البزار في مسنده عن حذيفة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلمكلكم بنو آدم وآدم من تراب لينتهين قوم يفخرون بآبائهم أو ليكونن أهون على الله من الجعلان انتهى
وقوله في حديث الترمذي : " يدهده قال السيوطي في الدر النثير تلخيص نهاية ابن الأثير : دهديت الحجر ودهدهته فتدهده دحرجته فتدحرج ولما يدهده الجعل أي يدحرجه من السرجين . انتهى
قال القاري : شبه المفتخرين بآبائهم الذين ماتوا في الجاهلية بالجعلان وآباءهم المفتخر بهم بالعذرة ونفس افتخارهم بهم بالدفع والدهدهة بالأنف والمعنى أن أحد الأمرين واقع ألبتة إما الانتهاء عن الافتخار أو كونهم أذل عند الله تعالى من الجعلان الموصوفة ، انتهى ue]ص: 20 ] قال المنذري :وأخرجه الترمذي وقال حسن صحيح
-----------------
منقول
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
|
================================================== اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ( الا ان نصر الله قريب )
| |
|
| |
عبدالواحد1 عضو مميز
عدد المساهمات : 276 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -1 تاريخ التسجيل : 04/10/2015
| موضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول الأحد فبراير 28, 2016 8:47 pm | |
| بارك الله فيك اخي الحبيب
واسئل الله ان يوفقك التوفيق الطيب | |
|
| |
| من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي- منقول | |
|