۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 كيف سيظهر المهدي حوار هام

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بدأ الامر
ضيف شرف
avatar


عدد المساهمات : 2320
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 37
تاريخ التسجيل : 02/12/2013

كيف سيظهر المهدي حوار هام  Empty
مُساهمةموضوع: كيف سيظهر المهدي حوار هام    كيف سيظهر المهدي حوار هام  Emptyالإثنين أبريل 28, 2014 2:23 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

عندي سؤال ...
لماذا لا يكون ظهور المهدي عليه السلام ... مثل ظهور غلام الاخدود ؟

هذا الغلام لم يكن نبيا ...
و رغم ذلك ... كان يشفي الابرص و الاعمى .. الخ
فلماذا لا يكون ظهور المهدي مثل ظهور الغلام ؟

يظهر على المهدي تغيير مفاجيء ... يلاحظه اهله و يتعجبوا ...
ثم ... تظهر الكرامات على يديه ..
مثل شفاء المرضى الخ

فيبدأ الناس في الكلام ... من هو ؟
ثم يشتهر امره ....

الى ان يبايع في مكة باذن الله ...

من يظن مثلي ان هذه هي كيفية ظهوره و الله اعلم بالحقيقة ؟

لا ادري لماذا اشعر ان هكذا سيظهر


======


أخي هذا رأيي كيف سيظهر المهدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مستحيل أن يظهر المهدي فجأة في مكة

لأنه لو ظهر بالطريقة الفجائية التي تتكلمون عنها سيقطع راسه مباشرة

وأو يأخذ لمستشفى المجانين

وبصراحة أنا أميل لرأيي القرطبي

وهو أن للمهدي بيعتين واحدة في أين يسكن في لبده

والثانية في مكة

لأن المهدي نقطة ظهوره على ما أعتقد أن المهدي سيكون شخضا عاديا بين أفراد مجتمعه

ولا يعرف المجتمع بعلمه الكبير أو ما شابه بل يعرفونه بحسن الخلق

ولكن هنكا شيء ما سيجري لهذا الشاب الصالح ويبقى لغزا لا نعرفه حتى يظهر

هناك أمر خفي سيدبره الله ليكتشف الناس فجأة أنهم أمام أنسان غير عادي

خاصة أنني أرجح أن ليلة الإصلاح هي ليلة ظهوره

فهناك شيء ما سيجري من الله تجعل الناس تحتار في أمر هذا الشاب

أما له مواضيع في النت أو له أراء جديدة في الدين

أوله أفكار غير التي نملكها نحن

هذا يتسبب في معرفة الناس له وبدأت إنتشار خبره

حتى يلهم الله أحدهم بالقول انه لربما المهدي

وينتشر الخبر ويبدأ الناس والأئمة في تدارس الأمر

وسيبدأون في تكذيبه

ويصل الأمر للعلماء ومنتديات الفتن

وسيجدون أنطباقا لإسمه والإجتهادات عليه

وأوصافه وتظهر الآية التي ستبين بقوة أنه المهدي

ويقرر العلماء السفر حيث يسكن

وهناك يدعونه للبعيةو في مكة

وتتواصل الأحداث كما هو معروف

والله أعلم هذا إعتقادي ولربما يصيب أو يخطئ


=========


و هذا ايضا كلام الشيخ بن باز رحمه الله ان المهدي اول العلامات الكبرى ...

ج/ أول العلامات الكبرى عند أهل العلم خروج المهدي الذي يحكم الناس بالعدل وهو من أهل بيت النبي -صلى الله عليه وسلم- من أولاد الحسن من أولاد فاطمة، فيخرج في آخر الزمان ويبايعه الناس ويحكم الناس بالعدل ويملأ الأرض عدلاً بعدما ملئت جورا، وهذا يقع عند نزول المسيح، قرب نزول المسيح ابن مريم في آخر الزمان، وعند خروج الدجال. وأول العلامات هو المهدي، ثم الدجال، ثم نزول عيسى عليه الصلاة والسلام، ثم خروج يأجوج ومأجوج هذه كلها متقاربة في زمن واحد، أولها المهدي ثم يليه الدجال ثم ينزل المسيح ابن مريم فيقتل الدجال ثم يخرج يأجوج ومأجوج، والمسيح موجود في الأرض عليه الصلاة والسلام. والآيات التي إذا خرجت لم تقبل التوبة وختم على الأعمال هي طلوع الشمس من مغربها، إذا طلعت من مغربها الشمس حينئذ لا تقبل التوبة من التائبين، الكل يبقى على عمله، كما قال -عز وجل-: يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لا يَنْفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً (الأنعام: من الآية158)، هذا هو طلوع الشمس من مغربها، كما صحت به الأخبار عن رسول الله –عليه الصلاة والسلام -.


الا طبعا اذا كنت تتهم الشيخ بن باز بالجهل هداك الله ....

و هذا رابط كلام الشيخ بن باز رحمه الله ...

http://www.binbaz.org.sa/mat/18134


==========


http://www.binbaz.org.sa/mat/21561

علامات الساعة الصغرى والكبرى
يقول السائل: ما هي علامات الساعة الصغرى والكبرى وفقكم الله؟

علامات الساعة الصغرى كثيرة، منها ما جاء في حديث جبرائيل أنه صلى الله عليه وسلم أخبر جبرائيل أن من أشراطها أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاة يتطاولون في البنيان.

يعني من أشراطها الصغيرة كثرة الإماء وتسري الإماء كما قد وقع في العرب وغيرهم، ومن أشراطها تطاول البنيان، والتكلف في البنيان، وإطالة القصور، وهذا وقع من زمان طويل، ومن أشراطها قلة العناية بالدين وإقبال الناس على الدنيا، وعدم العناية بأمر الدين، كل هذا من أشراطها ومن دلائل قربها.

وكذلك قلة العلم وكثرة الجهل، وهذا وقع من زمن طويل، وكذلك من أشراطها خروج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل بالشام، وقد وقعت هذه النار، فكانت في المدينة عام أربع وخمسين وستمائة واستمرت مدة طويلة لعدة أيام في المدينة في الحرة، كل هذا معلوم ذكره المؤرخون وجاءت به السنة عن الرسول عليه الصلاة والسلام، فأشراطها الصغيرة كثيرة وقد وقع منها الشيء الكثير.

أما أشراطها الكبيرة فتأتي:


منها خروج المهدي المنتظر من نسل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، وهو مهدي آخر غير مهدي الشيعة، أما مهدي الشيعة فلا أصل له، فهو مهدي آخر غير مهدي الشيعة يسمى محمد بن عبد الله، يخرج في آخر الزمان عند خروج الدجال وعيسى بن مريم، جاءت به الأحاديث الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ومنها نزول المسيح ابن مريم عند خروج الدجال، وخروج الدجال من أشراط الساعة، وهو يخرج من جهة المشرق يدعي النبوة ثم يدعي أنه رب العالمين والعياذ بالله. وقد أمرنا الله أن نستعيذ من شره في آخر الصلاة.

ومنها نزول عيسى ابن مريم في آخر الزمان من السماء فيقتل الدجال، ويحكم بشريعة الله، ويدخل الناس في دين الله أفواجاً في وقته عليه الصلاة والسلام، ويُهلك الله الأديان كلها فلا يبقى إلا الإسلام في وقته عليه الصلاة والسلام .

ومنها في آخر الزمان نزع القرآن من الصحف ومن الصدور عند تعطيل العمل به.

ومنها هدم الكعبة في آخر الزمان، يهدمها الحبشة.

ومنها طلوع الشمس من مغربها في آخر الزمان، وإذا طلعت من مغربها لا تقبل التوبة من أحد، الكل يبقى على حاله، كل هذا من أشراطها الكبار.

وآخر الآيات النار في آخر الزمان، تحشر الناس إلى المحشر، تسوقهم إلى المحشر جهة الشام؛ تبيت معهم حيث يبيتون، وتقيل معهم حيث يقيلون.

وبعد هذا تقوم الساعة على شرار الخلق، بعد ما يقبض الله أرواح المؤمنين والمؤمنات حيث يرسل الله ريحاً طيبة تقبض أرواح المؤمنين المؤمنات، فيبقى الأشرار فعليهم تقوم الساعة في آخر الزمان.

فالمقصود أن أشراط الساعة الكبار لم تقع وستقع، ويغلب على الظن أن زمانها ليس بالبعيد، فزمان خروج المهدي وخروج الدجال ونزول المسيح ليس بالبعيد والله أعلم؛ لأن الدنيا قد كثر فيها الشر، وانتشر الكفر بالله والمعاصي والمخالفات، ونسأل الله للمسلمين الهداية والتوفيق وصلاح الأحوال.

هذا كلام خطير للشيخ بن باز رحمه الله ان المهدي و الدجال و عيسى عليه السلام ..
ليس ببعيد
والله اعلم


==========


العلامة العثيمين: كثرة الفتن والحروب توطئة لخروج المهدي.

----------------------------------------------------------------

السؤال:
يقول بعض الناس: إن اشترك المرأة في التمثيل أمر ضروري لابد منه؛ لأننا لا نستطيع أن نخرج المرأة من الحياة وأي عمل درامي فني تمثيلي هادف لا توجد فيه امرأة، فهو عمل غير منطقي، والدليل على ذلك أن القصص القرآني منذ آدم عليه السلام حتى الرسول الخاتم فذكر آدم وحواء.. نوح وامرأته.. لوط وزوجته... إلخ، كلها وفيها المرأة بدورها الحيوي، فكيف بنا نغلق الباب أمامها ونخرجها من الحياة؟!!
فالرجاء التكرم بتوجيهاتكم حول هذا الكلام؟


الجواب:
(هذا الكلام لم يذكر عندنا ولعله في صحيفة تقرأ أو لا تقرأ، وهناك فرق بين أن تقوم المرأة بنفسها تمثل أمام الناس أو أن يتحدث عن قصة فيها امرأة، فرق عظيم، ونحن لا نقول: لا تذكر النساء أبداً، لكن لا نرى جواز أن تقوم ممثلة، اللهم إلا في مجتمع نسائي ليس فيه رجال فهذه يمكن إذا قلنا بجواز التمثيل على أن أصل التمثيل فيه خلاف بين العلماء المعاصرين، لكن نسأل الله السلامة، الآن بعض المسلمين تكاد تقول: إن الفتن بدأت تشرئب أعناقها، وبدأت تظهر، ولعل هذا -والله أعلم- توطئة لخروج المهدي فإنه يخرج إذا ملئت الأرض ظلماً وجوراً، وكون الفتن تتكاثر بهذه الكثرة العظيمة من حروب وسخافات وغيرها، لعله ينذر بذلك والله أعلم)اهـ.

من الفتاوى الثلاثية.




===============


أخي الكريم عبد الله
السلام عليكم
بخصوص تقسيم العلامات الصغرى والكبرى هو تقسيم اصطلاحي ، أما التوقيفي في المسألة فهو حديث الآيات العشر وهو المعيار الذي حدى بالعلماء على التفريق بين العلامات وتسمية المذكورة بالحديث العلامات الكبرى
واللغة وهدي النبي عليه السلام يؤيدان هذا التقسيم بعيداًَ عن إدراج
ولكي يتضح الأمر أعرف لك الأمارة والشرط والآية
أصل الأمارة بفتح الهمزة من الأمر وهو العلم الصغير من أعلام المفاوز – الصحاري – من الحجارة ؛ أي ما يضعه عابروا الصحاري من حجارة في طرقهم كعلامات في وسط الصحراء يستدلون بها ، والأمارة العلامة أو الوقت المحدود . ([1])

ثانياً : المراد بالأمارات :

يتضح من الأصل اللغوي للأمارة أنها تدل على علامة الشيء ، أو وقته المحدد له ، وفي أصلها اللغوي إشارة إلى أن استخدام كلمة الأمارة للدلالة على العلامة الصغرى ، وليس الكبرى ، وذلك أشبه بتلك العلامات الصغرى التي يضعها المسافرون في الصحاري للاسترشاد بها ، وتكون عبارة عن بعض الحجارة الصغيرة .
الشّرَط بفتح الراء : العلامة ، والجمع أشراط ، والاشتراط العلامة التي يجعلها الناس بينهم . ([1])

ثانياً : المراد بالأشراط .

يتضح من الأصل اللغوي أن أشراط الساعة هي العلامات التي تعرف بها ، ويرى البعض أن المراد بالأشراط ، الإرهاصات والمقدمات الدالة على قرب الساعة ، والبعض الآخر يرى أن كلمة الأشراط جاءت في علامات الساعة للتعبير عن صغار الأمور التي تحصل قبل العظائم والتي تدل على قرب الساعة ([2]) ، وعلى المعنى الأخير يكون تعبير الأشراط يراد به العلامات الصغرى لقرب قيام الساعة ، أو العلامات البعيدة نسبياً ، لذا عبر القرآن عن العلامات التي بدأت ببعثة النبي r بالأشراط ، وهي بعيدة نسبيا عن الساعة .
أولاً : الأصل اللغوي لكلمة آية .

الآية : الدليل والعلامة على صدق وقوع الشيء ، أو هي الأمر العـجيب المفضي للاعتبار . ([1])

ثانياً : المراد بالآيات .

من تتبع استخدام النبي r لكلمة الآيات في علامات الساعة يلحظ أنه استخدمها فقط مع العلامات الكبرى للساعة ، كالعلامات العشر التي عبر عنها بأنها الآيات العشر ، وكأن هذه الكلمة تدل على الأمور العظام الحاصلة قبل وقوع الساعة ، وهي بذلك مغايرة لمعنى الأشراط والأمارات في الدلالة ، وهذا يتضح من أصلها اللغوي ؛ لأنها تتضمن ثلاثة أمور : العلامة والدليل والشيء العجاب ؛ أي أن الآيات تعتبر دلائل حتمية مؤكدة لقرب الساعة ؛ وهي مغايرة لغيرها من العلامات بأنها تتضمن أموراً عجاب غير معهود وقوع مثلها ؛ لذا كان استخدامها في الأمور العظام الجلية التي لا يختلف فيها اثنان إذا وقعت ، والعجيبة في وصفها لما تتضمنه من أشياء غير معهودة .
سبب التفريق بين العلامات
المتتبع لأحاديث العلامات يجد أنه لم يتم التصريح بالتفريق أو التوصيف بأن هذه علامات صغرى ، وتلك علامات كبرى ، بل الملاحظ أن هذه العلامات بعمومها قد جاءت مرتبطة بقيام الساعة أو انتهاء الدنيا دون تحديد لكونها صغرى أم كبرى ، إنما هذا التفريق كان من العلماء .

بالتالي يمكن القول بأن مصطلحي » علامات صغرى « و » علامات كبرى « ليسا نبويين ، وإنما هما حادثان على هذا العلم ، ويأتي تساؤل هنا وهو : كيف فرق العلماء بين العلامات كما يتضح في كتب الفتن ؟

في ظني أن هذا راجع لأصل اللغة كما وضحت سابقاً ، فما عبر عنه النبي r مستخدماً لفظة الآيات اصطلح العلماء على تسميته بالعلامات الكبرى ، وما عبر عنه النبي r بغير ذلك كالعلامة أو الأمارة اصطلح العلماء على تسميته بالعلامات الصغرى ، وفي ظني أن هذا التقسيم له وجاهته لما يلحظ من أن النبي r قد فرق بالعبارة والأسلوب بين نوعين من العلامات ، واعتبر عشراً منها من باب الآيات ، وفي ذلك إشارة إلى أن هذه العلامات تختلف عن غيرها من العلامات ؛ إما لخطورتها وأهميتها ، وإما لعظمة أثرها وشمولها ، وإما لصراحتها في الدلالة على قرب الساعة ، وإما لخرقها للعادة و ونواميس الكون .
أخي الكريم
هذه نقولات نقلتها هنا تبرز في ظني وجه المفارقة بين العلامات والآيات ، والمسألة كلها اجتهاد ، لكن اعتبار أن المهدي من علامات الساعة الكبرى يحتاج لدليل ، فأين الدليل ... أين المستند من كتاب أو سنة ؟
تقول لي قال العالم الفلاني ... أقول لك اجتهاد يحتاج لدليل
ابن باز علامة جليل وابن عباس صحابي وعلامة جليل وهو حبر الأمة لكن هل كون ابن عباس حبر الأمة وعلامة جليل أنه لا يمكن أن يرد عليه في اجتهاداته ، بل المتتبع لعلماء السلف يجد أنهم خالفوه في كثير من الآراء حتى في التفسير
الفيصل في النهاية في المسألة في الدليل الذي يسعف قول العالم أو المجتهد
وهنا في هذه المسألة لا دليل
لكن لكون أن المهدي يرافق العلامات العظام اعتبره البعض أحدها دون دليل
فالفيصل في الآيات العظام هو حديث النبي عليه السلام
ومن اعتبر المهدي رضي الله عنه من الآيات العظام له أيضاً أن يعتبر القحطاني من الآيات العظام

في الختام
الموضوع برمته لا إشكالية فيه كله يدخل في دائرة فهم النصوص
لكن أقول لك إن اعتبرنا المهدي من علامات الساعة الكبرى معناه بالفعل أن المهدي له حالة خاصة ملحوظة مغايرة للعادة مؤيدة له غير خسف الجزيرة بمعنى تصديق الآثار التي تتحدث عن صيحة تنادي باسمه وأن جبريل وميكائيل يكونان معه بشكل ملحوظ ووجه كالكوكب الذري غيرها من الآثار الضعيفة والتي تبرز أن المهدي يخرج ليس كمجدد فقط بل بطريقة غير معهودة شأنه شأن خروج الدجال أو نزول عيسى فخروج الدجال آية ومعه من الأعاجيب الكثير ، ونزول عيسى عليه السلام آية وخروج الشمس آية
فما هي الآية في ذات شخصية المهدي بحيث نعتبره علامة كبرى
تقبل تحياتي

([1]) انظر ابن منظور : لسان العرب ( 14/61)


([1]) انظر ابن منظور : لسان العرب ( 7/329)

([2]) انظر النووي : مسلم بشرح النووي ( 1/175) ؛ ابن الأثير : النهاية في غريب الحديث ( 2/460 )


([1]) انظر ابن منظور : لسان العرب ( 4/32) ؛ ابن الأثير : النهاية في غريب الحديث (1/67)


==============


إخواني، أكيد ظهوره لن يكون ببساطة حيث سيسبقه كما جاء في الروايات الآيات التي ستكون في رمضان الذي سيكون قبل ظهوره، وهي خسوف القمر في أول ليلة من رمضان وانا لا أدري كيف سيخسف القمر في أول ليلة وهو في الأصل هلال لا يكاد يراه إلا النفر القليل، وكذلك كسوف الشمس في منتصفه وهذه معجزة حيث ان الشمس لا تكسف إلا في آخر يوم من الشهر، وهناك رواية أن القمر يخسف مرتين في ذاك الرمضان، أي بمعنى أن الشمس ستكسف في نهار ذلك اليوم وسيخسف القمر في تلك الليلة أو الليلة التي تسبق يوم كسوف الشمس وهذا سيكون شيء مخيف ومذهل سيجعل الكثير من المسلمين يعيد حساباته أما الغافلون واصحاب الأهواء والمنافقون فلن يؤثر فيهم هذه الآيات، والله أعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youva
ضيف شرف
youva


عدد المساهمات : 3198
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

كيف سيظهر المهدي حوار هام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف سيظهر المهدي حوار هام    كيف سيظهر المهدي حوار هام  Emptyالجمعة مايو 23, 2014 10:04 pm

كله يصيب إلا في هذه 
ويقرر العلماء السفر حيث يسكن 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youva
ضيف شرف
youva


عدد المساهمات : 3198
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

كيف سيظهر المهدي حوار هام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف سيظهر المهدي حوار هام    كيف سيظهر المهدي حوار هام  Emptyالجمعة مايو 23, 2014 10:08 pm

إن شاء الله 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضوء
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar


عدد المساهمات : 1038
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10
تاريخ التسجيل : 11/01/2014

كيف سيظهر المهدي حوار هام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف سيظهر المهدي حوار هام    كيف سيظهر المهدي حوار هام  Emptyالسبت مايو 24, 2014 12:26 am

هناك أشياء ستمهد ظهور المهدي لا يستطيع أحد تكذيبها 
لقوتها وهي أعتقد من أسباب تصديق الناس للمهدي فمن اراد ان يصدق ماسيظهره الله سيصدق ومن أراد أتباع هواه وهو يعلم انه كاذب ومخطئ سيتبع هواه
عندي نظرية لهذا الموضوع بس مو  وقته .

==================================================
التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال شهاب الدين
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
كمال شهاب الدين


عدد المساهمات : 944
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 32
تاريخ التسجيل : 21/02/2014
العمر : 49

كيف سيظهر المهدي حوار هام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف سيظهر المهدي حوار هام    كيف سيظهر المهدي حوار هام  Emptyالسبت مايو 24, 2014 1:01 am

السلام عليكم ..أخي بدأ الأمر أنت داهية كبير ...هو كذلك و الله أعلم في بادىء الأمر سوف يتم التمكين له باذن الله

==================================================
كيف سيظهر المهدي حوار هام  Okb-logo
كيف سيظهر المهدي حوار هام  11400992_100189006990333_7288001305451651574_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف سيظهر المهدي حوار هام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المهدي سيظهر بعد عاصفتين
» المهدي سيظهر في رمضان
» المهدي سيظهر في هذه الدولة ...
» المهدي سيظهر بعد عاصفتين
» قال لي المهدي انه سيظهر بعد 3 سنوات - منقووولة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئه الثانيه مواضيع سريه :: ஓ منتدى مختص بموضوعات ماذا تعرف عن المهدى ஓ-
انتقل الى: