عدد المساهمات : 141 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 08/05/2014
موضوع: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم السبت يونيو 21, 2014 5:17 am
شخص راى الشيخ القرضاوي جاثي على ركبتيه امام منبر يقف عليه رسول الله عليه الصلاة والسلام وينزل نور من رسول الله ويمد الشيخ القرضاوي حفظه الله يديه ليتلقى هذا النور ولم يرى الرائي وجه رسول الله الشريف في هذه الرؤيا والله اعلم. وحتى اقطع الطريق على المشككين هذه ليست دعوه للإخوان المسلمين مع اني احبهم وأحب جهادهم للمنافقين والعلمانيين وانما اسرد الرؤيا فقط والله اعلم
================================================== اللهم اني ادعوك يا الله بجميع اسماءك الحسنى ان تعطيني والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من خير ما سالك به نبيك وخليلك وحبيبك محمد واعيذ نفسي والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من كل شر استعاذ بك منه نبيك وخليلك وحبيبك محمد
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم السبت يونيو 21, 2014 5:33 am
عدد المساهمات : 141 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 08/05/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم السبت يونيو 21, 2014 5:36 am
اخي الحبيب احمد الله ابراهيم الله اعلم
================================================== اللهم اني ادعوك يا الله بجميع اسماءك الحسنى ان تعطيني والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من خير ما سالك به نبيك وخليلك وحبيبك محمد واعيذ نفسي والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من كل شر استعاذ بك منه نبيك وخليلك وحبيبك محمد
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم السبت يونيو 21, 2014 5:39 am
اخى لايركع عبد على ركبتيه الا لله عز وجل ولم يامرنا رسولنا بالجثو على ركبتنا امامه ولو من باب التبجيل لذا فاقول فيها كما قلت احتراما للشيخ وسنه الله اعلم
عدد المساهمات : 141 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 08/05/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم السبت يونيو 21, 2014 5:45 am
لم يكن سجودا او ركوعا كما علمت إنما كمن يجلس للتحيات راجيا من المعبر الكريم احمد تعبيرها لنعتبر منها ووقتها قد لا يزيد عن السنه والله اعلم
================================================== اللهم اني ادعوك يا الله بجميع اسماءك الحسنى ان تعطيني والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من خير ما سالك به نبيك وخليلك وحبيبك محمد واعيذ نفسي والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من كل شر استعاذ بك منه نبيك وخليلك وحبيبك محمد
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم السبت يونيو 21, 2014 5:46 am
غريب الاسلام كتب:
لم يكن سجودا او ركوعا كما علمت إنما كمن يجلس للتحيات راجيا من المعبر الكريم احمد تعبيرها لنعتبر منها ووقتها قد لا يزيد عن السنه والله اعلم
لم افهم العباره وهل فعلها احد من الصحابه او الصالحين فى عهد الرسول ؟ والله اعلم
عدد المساهمات : 141 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 08/05/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم السبت يونيو 21, 2014 5:52 am
وهل الرؤيا يحكم عليها بحكم اليقضه وهل قد تعني رؤية الذهب في المنام هموم في اليقضه وليس مال في اليقضه اتركها للأخ احمد ثم الاخوه الكرام والله اعلم
================================================== اللهم اني ادعوك يا الله بجميع اسماءك الحسنى ان تعطيني والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من خير ما سالك به نبيك وخليلك وحبيبك محمد واعيذ نفسي والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من كل شر استعاذ بك منه نبيك وخليلك وحبيبك محمد
asal .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 686 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 14/04/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم السبت يونيو 21, 2014 5:56 am
فعلها ابو بكر الصديق و عمر بن الخطاب في موقفين مختلفين عندما نزلوا على ركبهم في حضره الرسول.
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم السبت يونيو 21, 2014 5:56 am
اخى الرؤى التى يوجد بها الرسول صراحه تعبر على ظاهرها عموما ما دمت اصررت اخى فساوضح لك هاهى صوره الوضع التى رايت الشيخ عليه تماما كما يفعل النصارى فى صلاتهم والنور الذى يخرج ليصيب من امامه هو بالضبط ما يقوله النصارى انه يحدث عندما يصلو لمسيحهم فالنور اخى لا يخرج من نبى بل من اله فقط فالله يصف نفسه بالنور ولم يصف اى من انبياءه بالنور ولا ان نورا يخرج منهم لذا تجد النصارى هم من يتحدثون عن النور فى مسيحهم ويرسمون دائما هال نورانيه حول راس المسيح وان كنت لا تعلم اخى ان النصارى يصلون وهم جائيين على ركبهم راجع النت وهاهى صوره توضيحيه لتفهم
عدد المساهمات : 475 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -1 تاريخ التسجيل : 22/04/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم السبت يونيو 21, 2014 8:00 pm
وماذا نفهم من هذه الرؤية وماذا نستفيد ولو كان الشيخ كبير السن فالحق أكبر منه ولا نبغى غير الحق الا أن يكون تفسيرها ملتبس فلاداعى منه حتى لا نظلم أحد بالخطأ
محمد محمد عضو مميز
عدد المساهمات : 278 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -6 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأحد يونيو 22, 2014 1:00 am
احمد الله - ابراهيم كتب:
اخى الرؤى التى يوجد بها الرسول صراحه تعبر على ظاهرها عموما ما دمت اصررت اخى فساوضح لك هاهى صوره الوضع التى رايت الشيخ عليه تماما كما يفعل النصارى فى صلاتهم والنور الذى يخرج ليصيب من امامه هو بالضبط ما يقوله النصارى انه يحدث عندما يصلو لمسيحهم فالنور اخى لا يخرج من نبى بل من اله فقط فالله يصف نفسه بالنور ولم يصف اى من انبياءه بالنور ولا ان نورا يخرج منهم لذا تجد النصارى هم من يتحدثون عن النور فى مسيحهم ويرسمون دائما هال نورانيه حول راس المسيح وان كنت لا تعلم اخى ان النصارى يصلون وهم جائيين على ركبهم راجع النت وهاهى صوره توضيحيه لتفهم
والله اعلم
اخ احمد وماذا تقول في قوله تعالي: قد جاؤكم من الله نور وكتاب مبين ) .المائدة 15
غريب الله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1214 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 44 تاريخ التسجيل : 17/06/2014 العمر : 50
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأحد يونيو 22, 2014 1:25 am
«الله نور السماوات والأرض» أي منورهما بالشمس والقمر «مثل نوره» أي صفته في قلب المؤمن «كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة» هي القنديل والمصباح السراج: أي الفتيلة الموقودة، والمشكاة: الطاقة غير النافذة، أي الأنبوبة في القنديل «الزجاجة كأنها» والنور فيها «كوكبٌ دِرِّيٌ» أي مضيء بكسر الدال وضمها من الدرء بمعنى الدفع لدفعها الظلام، وبضمها وتشديد الياء منسوب إلى الدر: اللؤلؤ «توَقَّد» المصباح بالماضي، وفي قراءة بمضارع أو قد مبنيا للمفعول بالتحتانية وفي أخرى توقد بالفوقانية، أي الزجاجة «مِن» زيت «شجرة مباركةِ زيتونةِ لا شرقيةِ ولا غربيةِ» بل بينهما فلا يتمكن منها ولا برد مضران «يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسهُ نار» لصفائه «نور» به «على نور» بالنار، ونور الله: أي هداه للمؤمنين نور على نور الإيمان «يهدي الله لنوره» أي دين الإسلام «من يشاء ويضرب» يبين «الله الأمثال للناس» تقريبا لأفهامهم ليعتبروا فيؤمنوا «والله بكل شيء عليم» ومنه ضرب الأمثال.
تفسير الميسر
الله نور السموات والأرض يدبر الأمر فيهما ويهدي أهلهما، فهو- سبحانه- نور، وحجابه نور، به استنارت السموات والأرض وما فيهما، وكتاب الله وهدايته نور منه سبحانه، فلولا نوره تعالى لتراكمت الظلمات بعضها فوق بعض. مثل نوره الذي يهدي إليه، وهو الإيمان والقرآن في قلب المؤمن كمشكاة، وهي الكُوَّة في الحائط غير النافذة، فيها مصباح، حيث تجمع الكوَّة نور المصباح فلا يتفرق، وذلك المصباح في زجاجة، كأنها -لصفائها- كوكب مضيء كالدُّر، يوقَد المصباح من زيت شجرة مباركة، وهي شجرة الزيتون، لا شرقية فقط، فلا تصيبها الشمس آخر النهار، ولا غربية فقط فلا تصيبها الشمس أول النهار، بل هي متوسطة في مكان من الأرض لا إلى الشرق ولا إلى الغرب، يكاد زيتها -لصفائه- يضيء من نفسه قبل أن تمسه النار، فإذا مَسَّتْه النار أضاء إضاءة بليغة، نور على نور، فهو نور من إشراق الزيت على نور من إشعال النار، فذلك مثل الهدى يضيء في قلب المؤمن. والله يهدي ويوفق لاتباع القرآن مَن يشاء، ويضرب الأمثال للناس؛ ليعقلوا عنه أمثاله وحكمه. والله بكل شيء عليم، لا يخفى عليه شيء.
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأحد يونيو 22, 2014 3:32 am
محمد محمد كتب:
احمد الله - ابراهيم كتب:
اخى الرؤى التى يوجد بها الرسول صراحه تعبر على ظاهرها عموما ما دمت اصررت اخى فساوضح لك هاهى صوره الوضع التى رايت الشيخ عليه تماما كما يفعل النصارى فى صلاتهم والنور الذى يخرج ليصيب من امامه هو بالضبط ما يقوله النصارى انه يحدث عندما يصلو لمسيحهم فالنور اخى لا يخرج من نبى بل من اله فقط فالله يصف نفسه بالنور ولم يصف اى من انبياءه بالنور ولا ان نورا يخرج منهم لذا تجد النصارى هم من يتحدثون عن النور فى مسيحهم ويرسمون دائما هال نورانيه حول راس المسيح وان كنت لا تعلم اخى ان النصارى يصلون وهم جائيين على ركبهم راجع النت وهاهى صوره توضيحيه لتفهم
والله اعلم
اخ احمد وماذا تقول في قوله تعالي: قد جاؤكم من الله نور وكتاب مبين ) .المائدة 15
اخى هل تركز فيما تكتب انت تقول ما رايى فى القران وهو النور المذكور فى القران والنور هنا يعود على المنزل للقران وهو الله ممكن اعرف ايه سؤالك تانى هل سبق ان وصف الله احد من الانبياء بانه نور لم يفعلها سوى النصارى عندما الهو نبيهم والله اعلم
عدد المساهمات : 141 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 08/05/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأحد يونيو 22, 2014 5:27 am
الا يمكن اخي الفاضل احمد ان يكون النور اشارة للحيث والقران الذي ما وصلنا من السماء الا عن طريق رسول الله عليه الصلاة والسلام والله اعلم
================================================== اللهم اني ادعوك يا الله بجميع اسماءك الحسنى ان تعطيني والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من خير ما سالك به نبيك وخليلك وحبيبك محمد واعيذ نفسي والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من كل شر استعاذ بك منه نبيك وخليلك وحبيبك محمد
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأحد يونيو 22, 2014 5:29 am
غريب الاسلام كتب:
الا يمكن اخي الفاضل احمد ان يكون النور اشارة للحيث والقران الذي ما وصلنا من السماء الا عن طريق رسول الله عليه الصلاة والسلام والله اعلم
اعطنى المثال من القران وانا معك انظر لما يشير له النور فى القران فان اشار للرسول كان كما قلت والله اعلم
عدد المساهمات : 278 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -6 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأحد يونيو 22, 2014 9:22 am
احمد الله - ابراهيم كتب:
محمد محمد كتب:
احمد الله - ابراهيم كتب:
اخى الرؤى التى يوجد بها الرسول صراحه تعبر على ظاهرها عموما ما دمت اصررت اخى فساوضح لك هاهى صوره الوضع التى رايت الشيخ عليه تماما كما يفعل النصارى فى صلاتهم والنور الذى يخرج ليصيب من امامه هو بالضبط ما يقوله النصارى انه يحدث عندما يصلو لمسيحهم فالنور اخى لا يخرج من نبى بل من اله فقط فالله يصف نفسه بالنور ولم يصف اى من انبياءه بالنور ولا ان نورا يخرج منهم لذا تجد النصارى هم من يتحدثون عن النور فى مسيحهم ويرسمون دائما هال نورانيه حول راس المسيح وان كنت لا تعلم اخى ان النصارى يصلون وهم جائيين على ركبهم راجع النت وهاهى صوره توضيحيه لتفهم
والله اعلم
اخ احمد وماذا تقول في قوله تعالي: قد جاؤكم من الله نور وكتاب مبين ) .المائدة 15
اخى هل تركز فيما تكتب انت تقول ما رايى فى القران وهو النور المذكور فى القران والنور هنا يعود على المنزل للقران وهو الله ممكن اعرف ايه سؤالك تانى هل سبق ان وصف الله احد من الانبياء بانه نور لم يفعلها سوى النصارى عندما الهو نبيهم والله اعلم
===========
* تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ) مصنف و مدقق { يَا أَهْلَ ٱلْكِتَابِ قَدْ جَآءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ ٱلْكِتَابِ وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ قَدْ جَآءَكُمْ مِّنَ ٱللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ }
يقول عزّ ذكره لـجماعة أهل الكتاب من الـيهود والنصارى الذين كانوا فـي عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أهل الكتاب من الـيهود والنصارى، قد جاءكم رسولنا، يعنـي مـحمداً صلى الله عليه وسلم.، كما:
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة: { يا أهْلَ الكِتابِ قَدْ جاءَكُمْ رَسُولُنا } وهو مـحمد صلى الله عليه وسلم.
وقوله: { يُبَـيِّنُ لَكُمْ كَثِـيراً مِـمَّا كُنْتُـمْ تُـخْفُونَ مِنَ الكِتابِ } يقول: يبـين لكم مـحمد رسولنا كثـيراً مـما كنتـم تكتـمونه الناس ولا تبـينونه لهم مـما فـي كتابكم. وكان مـما يخفونه من كتابهم فبـينه رسول الله صلى الله عليه وسلم للناس: رجم الزانـين الـمـحصنـين. وقـيـل: إن هذه الآية نزلت فـي تبـيـين رسول الله صلى الله عليه وسلم للناس من إخفـائهم ذلك من كتابهم. ذكر من قال ذلك:
حدثنا ابن حميد، قال: ثنا يحيى بن واضح، قال: ثنا الـحسين بن واقد، عن يزيد النـحوي، عن عكرمة، عن ابن عبـاس، قال: من كفر بـالرجم فقد كفر بـالقرآن من حيث لا يحتسب، قوله: { يا أهْلَ الكِتابِ قَدْ جاءَكُمْ رَسُولُنا يُبَـيِّنُ لَكُمْ كَثِـيراً مِـمَّا تُـخْفُونَ مِنَ الكِتابِ } فكان الرجم مـما أخَفَوْا.
حدثنا عبد الله بن أحمد بن شَبُّويَهْ، أخبرنا علـيّ بن الـحسين، قال: ثنا الـحسين، قال: ثنا يزيد، عن عكرمة، عن ابن عبـاس، مثله.
حدثنـي الـمثنى، قال: ثنا إسحاق، قال: ثنا عبد الوهاب الثقـفـي، عن خالد الـحذّاء، عن عكرمة فـي قوله: { يا أهْلَ الكِتابِ قَدْ جاءَكُمْ رَسُولُنا يُبَـينُ لَكُمْ }... إلـى قوله: { صِرَاطٍ مُسْتَقِـيـمٍ } قال: إن نبـيّ الله أتاه الـيهود يسألونه عن الرجم، واجتـمعوا فـي بـيت، قال: «أيّكم أَعْلَـمُ؟» فأشاروا إلـى ابن صُورِيا، فقال: «أنْتَ أعْلَـمُهُمْ؟» قال: سل عما شئت، قال: «أنْتَ أعْلَـمُهُمْ؟» قال: إنهم لـيزعمون ذلك. قال: فناشده بـالذي أنزل التوراة علـى موسى، والذي رفع الطور، وناشده بـالـمواثـيق التـي أُخذت علـيهم، حتـى أخذه أَفْكَل، فقال: إن نساءنا نساء حسان، فكثر فـينا القتل، فـاختصرنا أُخْصُورة، فجلدنا مِئة، وحلقنا الرؤوس، وخالفنا بـين الرؤوس إلـى الدّوابّ أحسبه قال: الإبل قال: فحُكِم علـيهم بـالرجْم، فأنزل الله فـيهم: { يا أهْلَ الكِتابِ قَدْ جاءَكُمْ رَسُولُنا يُبَـيِّـينُ لَكُمْ }... الآية، وهذه الآية: { وَإذَا خَلا بَعْضُهُمْ إلـى بَعْضٍ قالُوا أُتَـحدّثُونَهُمْ بِـمَا فَتَـحَ اللّهُ عَلَـيْكُمْ لِـيُحاجُّوكُمُ بِهِ عِنْدَ رَبِّكُمْ }
وقوله: { وَيَعْفُو عَنْ كَثِـيرٍ } يعنـي بقوله ويعفو: ويترك أخذكم بكثـير مـما كنتـم تـخفون من كتابكم الذي أنزله الله إلـيكم، وهو التوراة، فلا تعملون به حتـى يأمره الله بأخذكم به.
القول فـي تأويـل قوله تعالـى: { قَدْ جاءَكُمْ مِنَ الله نُورٌ وكِتابٌ مُبِـينٌ }.
يقول جلّ ثناؤه لهؤلاء الذين خاطبهم من أهل الكتاب: قد جاءكم يا أهل التوراة والإنـجيـل من الله نور، يعنـي بـالنور مـحمداً صلى الله عليه وسلم، الذي أنار الله به الـحقّ، وأظهر به الإسلام،[/u] ومـحق به الشرك فهو نور لـمن استنار به يبـين الـحقّ، ومن إنارته الـحقّ تبـيـينه للـيهود كثـيراً مـما كانوا يخفون من الكتاب.
قوله تعالى: { يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيراً مما كنتم تخفون من الكتاب وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ }.
وأعلم أنه تعالى لما حكى عن اليهود وعن النصارى نقضهم العهد وتركهم ما أمروا به، دعاهم عقيب ذلك إلى الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم فقال { يا أَهْلِ ٱلْكِتَـٰبِ } والمراد بأهل الكتاب اليهود والنصارى، وإنما وحد الكتاب لأنه خرج مخرج الجنس، ثم وصف الرسول بأمرين: الأول: أنه يبين لهم كثيراً مما كانوا يخفون. قال ابن عباس: أخفوا صفة محمد صلى الله عليه وسلم، وأخفوا أمر الرجم، ثم إن الرسول صلى الله عليه وسلم بيّـن ذلك لهم، وهذا معجز لأنه عليه الصلاة والسلام لم يقرأ كتاباً ولم يتعلم علماً من أحد، فلما أخبرهم بأسرار ما في كتابهم كان ذلك إخباراً عن الغيب فيكون معجزاً.
والوصف الثاني للرسول: قوله { وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ } أي لا يظهر كثيراً مما تكتمونه أنتم، وإنما لم يظهره لأنه لا حاجة إلى إظهاره في الدين، والفائدة في ذكر ذلك أنهم يعلمون كون الرسول عالماً بكل ما يخفونه، فيصير ذلك داعياً لهم إلى ترك الإخفاء لئلا يفتضحوا.
ثم قال تعالى: { قَدْ جَاءكُمْ مّنَ ٱللَّهِ نُورٌ وَكِتَـٰبٌ مُّبِينٌ } وفيه أقوال: الأول: أن المراد بالنور محمد، وبالكتاب القرآن، والثاني: أن المراد بالنور الإسلام، وبالكتاب القرآن. الثالث: النور/ والكتاب هو القرآن، وهذا ضعيف[/u] لأن العطف يوجب المغايرة بين المعطوف والمعطوف عليه وتسمية محمد والإسلام والقرآن بالنور ظاهرة، لأن النور الظاهر هو الذي يتقوى به البصر على إدراك الأشياء الظاهرة، والنور الباطن أيضاً هو الذي تتقوى به البصيرة على إدراك الحقائق والمعقولات ============================================== * تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل/ البيضاوي (ت 685 هـ) مصنف و مدقق { يَا أَهْلَ ٱلْكِتَابِ قَدْ جَآءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ ٱلْكِتَابِ وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ قَدْ جَآءَكُمْ مِّنَ ٱللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ }
{ يَا أَهْلَ ٱلْكِتَـٰبِ } يعني اليهود والنصارى، ووحد الكتاب لأنه للجنس. { قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيّنُ لَكُمْ كَثِيراً مّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ ٱلْكِتَـٰبِ } كنَت محمد صلى الله عليه وسلم وآية الرجم في التوراة وبشارة عيسى عليه الصلاة والسلام بأحمد صلى الله عليه وسلم في الإِنجيل. { وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ } مما تخفونه لا يخبر به إذا لم يضطر إليه أمر ديني، أو عن كثير منكم فلا يؤاخذه بجرمه. [c[u]olor=#660000]{ قَدْ جَاءَكُمْ مّنَ ٱللَّهِ نُورٌ وَكِتَـٰبٌ مُّبِينٌ } يعني القرآن فإنه الكاشف لظلمات الشك والضلال والكتاب الواضح الإِعجاز. وقيل يريد بالنور محمد صلى الله عليه وسلم.[/color]
======================================== * تفسير تفسير الجلالين/ المحلي و السيوطي (ت المحلي 864 هـ) مصنف و مدقق { يَا أَهْلَ ٱلْكِتَابِ قَدْ جَآءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ ٱلْكِتَابِ وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ قَدْ جَآءَكُمْ مِّنَ ٱللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ }
{ يـَٰأَهْلَ ٱلْكِتَٰبِ } اليهود والنصارى { قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا } محمد { يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ } تكتمون { مّنَ ٱلْكِتَٰبِ } التوراة والإنجيل كآية الرجم وصفته { وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ } من ذلك فلا يبينه إذا لم يكن فيه مصلحة إلا افتضاحكم و { قَدْ جَاءكُمْ مّنَ ٱللَّهِ نُورٌ } هو النبي صلى الله عليه وسلم { وَكِتَٰبٌ } قرآن { مُّبِينٌ } بَيِّنٌ ظاهر. ================================
الألف واللام في { الكتاب } للجنس، والخطاب لليهود والنصارى { قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا } أي: محمد صلى الله عليه وسلم حال كونه: { يُبَيّنُ لَكُمْ كَثِيراً مّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ ٱلْكِتَـٰبِ } المنزل عليكم، وهو التوراة والإنجيل: كآية الرجم وقصة أصحاب السبت الممسوخين قردة { وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ } مما تخفونه، فيترك بيانه لعدم اشتماله على ما يجب بيانه عليه من الأحكام الشرعية، فإنّ ما لم يكن كذلك لا فائدة تتعلق ببيانه إلا مجرّد افتضاحكم؛ وقيل المعنى: إنه يعفو عن كثير فيتجاوزه ولا يخبركم به؛ وقيل: يعفو عن كثير منكم فلا يؤاخذهم بما يصدر منهم، والجملة في محل نصب عطفاً على الجملة الحالية: أعني قوله: { يُبَيّنُ لَكُمْ }. قوله: { قَدْ جَاءكُمْ مّنَ ٱللَّهِ نُورٌ } جملة مستأنفة مشتملة على بيان أن محمداً صلى الله عليه وسلم قد تضمنت بعثته فوائد غير ما تقدم من مجرد البيان. قال الزجاج: النور: محمد صلى الله عليه وسلم، وقيل الإسلام. والكتاب المبين: القرآن، فإنه المبين، والضمير في قوله: { يَهْدِى بِهِ } راجع إلى الكتاب أو إليه وإلى النور لكونهما كالشيء الواحد =========================
تخفون من الكتاب: الكتاب التوراة والإِنجيل، وما يخفونه صفات النبي صلى الله عليه وسلم وبعض الأحكام، المخالفين لها يجحدونها خوف المعرة كالرجم مثلاً.
ويعفو عن كثير: لا يذكرها لكم لعدم الفائدة من ذكرها.
نور وكتاب مبين: النور محمد صلى الله عليه وسلم، والكتاب القرآن الكريم.
إلى صراط مستقيم: الإِسلام وهو الدين الحق الذي لا نجاة إلا به. والمستقيم الذي لا اعوجاج فيه. ================
اخي احمد هل تبين لك بعد كل هذا ان الله سبحانه وتعالي يصف انبيائه بالنور ام لا
الاكيد والمؤكد ان رسولنا سيدي ومولاي محمد صلي الله عليه وعلي اله وصحبه وسلم نور نور نور هذا مما لا ريب فيه[/u]
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأحد يونيو 22, 2014 1:30 pm
لا اخى الله عز وجل لم يقل ان سيدنا محمد هو نور منه لا اخى بعض المفسرين اولو ان يكون النور محمد لكن الغالب اخى ان يكون النور هو الاسلام او القران وهذا هو الاعم والاصلح والاسلم ولو اراد الله ان يصف نبيه بالنور ( مع ان النور هو من اسماء الله الحسنى اختص بها نفسه ) لقالها صراحه وبلاش نلوى القران على اهوائنا عموما القران محفوظ مهما حاول الناس تفسيره بهوى والله اعلم والله قال فى كتابه واصفا رسوله
عدد المساهمات : 1214 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 44 تاريخ التسجيل : 17/06/2014 العمر : 50
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأحد يونيو 22, 2014 1:34 pm
احمد الله - ابراهيم كتب:
لا اخى الله عز وجل لم يقل ان سيدنا محمد هو نور منه لا اخى بعض المفسرين اولو ان يكون النور محمد لكن الغالب اخى ان يكون النور هو الاسلام او القران وهذا هو الاعم والاصلح والاسلم ولو اراد الله ان يصف نبيه بالنور ( مع ان النور هو من اسماء الله الحسنى اختص بها نفسه ) لقالها صراحه وبلاش نلوى القران على اهوائنا عموما القران محفوظ مهما حاول الناس تفسيره بهوى والله اعلم والله قال فى كتابه واصفا رسوله
والله اعلم
+11
ياسين .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 542 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 67 تاريخ التسجيل : 08/03/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأحد يونيو 22, 2014 11:32 pm
الله لم يصف رسوله بأنه نور والله اعلم، ولكن وصفه بأنه سراجا منيرا يقول عز من قائل فى وصف نبيه وحبيبه محمداً صلى الله عليه وسلم " يا أيها النبي إِنَّا أرسلناك شَاهِداً وَمُبَشّراً وَنَذِيراً وَدَاعِياً إِلَى الله بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُّنِيراً " ( الأحزاب : 45 ، 46 )
عدد المساهمات : 944 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 32 تاريخ التسجيل : 21/02/2014 العمر : 49
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الإثنين يونيو 23, 2014 12:20 am
احمد الله - ابراهيم كتب: لا اخى الله عز وجل لم يقل ان سيدنا محمد هو نور منه لا اخى بعض المفسرين اولو ان يكون النور محمد لكن الغالب اخى ان يكون النور هو الاسلام او القران وهذا هو الاعم والاصلح والاسلم ولو اراد الله ان يصف نبيه بالنور ( مع ان النور هو من اسماء الله الحسنى اختص بها نفسه ) لقالها صراحه وبلاش نلوى القران على اهوائنا عموما القران محفوظ مهما حاول الناس تفسيره بهوى والله اعلم والله قال فى كتابه واصفا رسوله
والله اعلم
+11...+..111.....**الله لم يصف رسوله بأنه نور والله اعلم، ولكن وصفه بأنه سراجا منيرا يقول عز من قائل فى وصف نبيه وحبيبه محمداً صلى الله عليه وسلم " يا أيها النبي إِنَّا أرسلناك شَاهِداً وَمُبَشّراً وَنَذِيراً وَدَاعِياً إِلَى الله بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُّنِيراً " ( الأحزاب : 45 ، 46 )..+100..النور هو نور الله
عدد المساهمات : 795 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 31 تاريخ التسجيل : 23/05/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الإثنين يونيو 23, 2014 12:56 am
اظن ان صدقت الرؤيا القرضاوي سوف يتوب من ذنوبه وضلالاته على الملاء وهذا جثوه امام النبي صلى الله عليه وسلم على المنبر واظن ان توبته وسعيه سوف يقبل و يدخل من نور الرساله المحمديه في قلبه وذلك النور الذي مد يده اليه ليتلقاه والله اعلم
================================================== o
سليمان عبدالعزيز العقيل ضيف شرف
عدد المساهمات : 2153 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 87 تاريخ التسجيل : 02/04/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الثلاثاء يونيو 24, 2014 9:14 pm
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله محمد واله وصحبه ومن تبعهم
وبعد /
بل هذه الرؤيه ان كانت حق وغير ملفقه فهي انذار للقرضاوي بعدم المزيد والسكوت عن اضلال الناس والسكوت والتنحي عن اتحاد علماء المسلمين وتفكيكه
لانه لا خير فيه وهو يرى الباطل يعلوا في كل مكان وعباد الصليب والمنافقين وكل من في نفسه هوى وهم مجرد عدد زايد في المنظمات وشكل وديكور
وحسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم ابرم لهذه الامه امر رشد يعز فيه اهل دينك ويدمر ويقطع دابر القوم الكافرين والمنافقين من شياطين الجن والانس اللهم امين اللهم امين
والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله
قاهر المسونيه عضو نشيط
عدد المساهمات : 354 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -12 تاريخ التسجيل : 04/03/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الثلاثاء يونيو 24, 2014 10:23 pm
احمد الله - ابراهيم كتب:
اخى الرؤى التى يوجد بها الرسول صراحه تعبر على ظاهرها عموما ما دمت اصررت اخى فساوضح لك هاهى صوره الوضع التى رايت الشيخ عليه تماما كما يفعل النصارى فى صلاتهم والنور الذى يخرج ليصيب من امامه هو بالضبط ما يقوله النصارى انه يحدث عندما يصلو لمسيحهم فالنور اخى لا يخرج من نبى بل من اله فقط فالله يصف نفسه بالنور ولم يصف اى من انبياءه بالنور ولا ان نورا يخرج منهم لذا تجد النصارى هم من يتحدثون عن النور فى مسيحهم ويرسمون دائما هال نورانيه حول راس المسيح وان كنت لا تعلم اخى ان النصارى يصلون وهم جائيين على ركبهم راجع النت وهاهى صوره توضيحيه لتفهم
والله اعلم
الرؤيه مكذوبة
وان كان لها تؤيل فهو كما اولاتها تمام
غريب الاسلام عضو مميز
عدد المساهمات : 141 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 08/05/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأربعاء يونيو 25, 2014 2:33 am
قاهر الماسونيه أخزاك الله يا كذوب ورد كيدك في نحرك ان كنت تبعا للماسون والله اعلم
================================================== اللهم اني ادعوك يا الله بجميع اسماءك الحسنى ان تعطيني والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من خير ما سالك به نبيك وخليلك وحبيبك محمد واعيذ نفسي والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من كل شر استعاذ بك منه نبيك وخليلك وحبيبك محمد
غريب الاسلام عضو مميز
عدد المساهمات : 141 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 08/05/2014
موضوع: رد: بشرى للشيخ القرضاوي حفظه الله جل جلاله والله اعلم الأربعاء يونيو 25, 2014 2:46 am
كيف تحكم عليها انها مكذوبة وانت لست معبر لكن احكام الله صارت هينه عند الناس لدرجه انه اصبح يعبر للناس من ليس بمعبر. وما قدروا الله حق قدره
================================================== اللهم اني ادعوك يا الله بجميع اسماءك الحسنى ان تعطيني والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من خير ما سالك به نبيك وخليلك وحبيبك محمد واعيذ نفسي والمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات من كل شر استعاذ بك منه نبيك وخليلك وحبيبك محمد