عفوا من الاخوة النقل السابق لرؤيا تم بنفس ما جاء من موقع الرؤيا (نسخ – لصق) ولكن قد تم تعديل تنسيق النص لتوضيح فقط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رأيت بتاريخ 11 مايو 2014و كنت وقتها حزينة جدا على حالنا في مصر و كنت لم ارى رؤيا منذ فترة فدعوت الله تعالى ان يريح قلبي برؤياو في الصباح رأيت هذه الرؤيا ورات ابنتي الصغيرة رؤيا ايضا سوف اكتبها في موضوع اخررأيت كأنى انظر في صفحة في جريدة و هناك خبر في الجريدة مكتوب في سطران ومسلط عليه الضوءكي اقرئه بوضوح فوجدت كانه مكتوب خبر ان محمد بن عبد الله قد ولد (بضم الواو و كسر الميم ) أي تمت ولادتهووقع في نفسى داخل الرؤيا انه محمد بن عبد الله المهدى المنتظر حفيد النبي صلى الله عليه و سلم .
================================================== يقول الله تعالى
عدد المساهمات: 8381 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -):-30 تاريخ التسجيل: 12/11/2013
موضوع: رد: رؤيا رسالة من الله تعالى لشخص ما الإثنين يوليو 28, 2014 11:54 am
عبدالله منصور بالله كتب:(محمد) في حقيقتها تنطق الحرف الاول م بالضمة والحرف الثاني ح فالفتحة والحرف الثالث م بالكسرة والحرف الرابع د بالشدة .
اذا هناك احد من الاخوة الكرام يستطيع ان يضع لنا اسم محمد بنفس التشكيل اكون له من الشاكرين لانني لا اعلم كيف اعمل ذلك فضلا وليس امرا .اخى فضلا لاامرا هلا تحدثت بما تعلم لا تتحدث بغير علم فضلا اخى ان انطبق ما قلت على محمد فهى تنطبق على احمد تلقائيا ثم ارجع للتشكيل الصحيح فى القران تعلم كيف تنطق قوله تعالى : مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ
أخذ الطبراني بإسنادٍ حسن عن ابن عمر قال: قال عليه الصلاة والسلام لرجل: ((كيف أصبحت يا فلان ؟ قال: أحمد الله إليك يا رسول الله، فقال له النبي صلى الله عليه وسلَّم: ذلك الذي أردته منك)) اخوتى فى الله قاعدة عظيمة لها أثرٌ بالغ في حياة الذين وعوها وعقلوها، واهتدوا بهداها، قاعدة لها صلة بأحد أصول الإيمان العظيمة: ألا وهو: الإيمان بالقضاء والقدر، وتلكم القاعدة هي قوله سبحانه وتعالى ـ في سورة البقرة في سياق الكلام على فرض الجهاد في سبيل الله ـ: {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]} - والله اعلم
================================================== يقول الله تعالى
يوضح سكون على الدال ( ْ) في حالة الوقوف مثل ذهب محمدْ ( وبعد محمد سكت ولم يقل شيئ محمدٌ ذكرت في القران لابتداء الايه باسمه والضمه علامة الرفع يعني يكون فاعل ( ٌ ) ومحمداً اذا كان في حالة النصب مثال ( ذهبت الى السوق ورئيت محمداً يشرب الماء ) في هذه الحاله يوضع التنوين بالفتحه
راجع اللغة العربيه
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43789 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
يوضح سكون على الدال ( ْ) في حالة الوقوف مثل ذهب محمدْ ( وبعد محمد سكت ولم يقل شيئ محمدٌ ذكرت في القران لابتداء الايه باسمه والضمه علامة الرفع يعني يكون فاعل ( ٌ ) ومحمداً اذا كان في حالة النصب مثال ( ذهبت الى السوق ورئيت محمداً يشرب الماء ) في هذه الحاله يوضع التنوين بالفتحه
يوضح سكون على الدال ( ْ) في حالة الوقوف مثل ذهب محمدْ ( وبعد محمد سكت ولم يقل شيئ محمدٌ ذكرت في القران لابتداء الايه باسمه والضمه علامة الرفع يعني يكون فاعل ( ٌ ) ومحمداً اذا كان في حالة النصب مثال ( ذهبت الى السوق ورئيت محمداً يشرب الماء ) في هذه الحاله يوضع التنوين بالفتحه
راجع اللغة العربيه
عفوا اخى فقط اصبت بالدهشه اللغه العربيه ان كما قلت ذهب محمد وسكت لابد ان ترفع الفاعل حتى لو توقفت عندها ولكن التوقف بالسكون فى التشطيل يكون عند قراءه القران فقط كنوع من الاراحه فى القراءه وهذا يختلف باختلاف القراءات لكنه كلغه عربيه حتى لو توقفت لابد ان تشكل الكلمه الموقوف عندها فلا بد ان ترفع الفاعل فى كلمه ذهب محمدُ
والله اعلم
ولكن الاختلاف اساسا انك تشكل الميم الثانيه فى كلمه محمد بالضمه كما قلت فى مشاركتك قبل السابقه مُحَمُْدْ فانا اختلفت معك اساسا فى هذا النطق فنطق محمد تنطق بفتح الميم الثانيه كما كان فى القران اى تنطق مُحَمَّدٌ
يوضح سكون على الدال ( ْ) في حالة الوقوف مثل ذهب محمدْ ( وبعد محمد سكت ولم يقل شيئ محمدٌ ذكرت في القران لابتداء الايه باسمه والضمه علامة الرفع يعني يكون فاعل ( ٌ ) ومحمداً اذا كان في حالة النصب مثال ( ذهبت الى السوق ورئيت محمداً يشرب الماء ) في هذه الحاله يوضع التنوين بالفتحه
راجع اللغة العربيه
عفوا اخى فقط اصبت بالدهشه اللغه العربيه ان كما قلت ذهب محمد وسكت لابد ان ترفع الفاعل حتى لو توقفت عندها ولكن التوقف بالسكون فى التشطيل يكون عند قراءه القران فقط كنوع من الاراحه فى القراءه وهذا يختلف باختلاف القراءات لكنه كلغه عربيه حتى لو توقفت لابد ان تشكل الكلمه الموقوف عندها فلا بد ان ترفع الفاعل فى كلمه ذهب محمدُ
والله اعلم
ولكن الاختلاف اساسا انك تشكل الميم الثانيه فى كلمه محمد بالضمه كما قلت فى مشاركتك قبل السابقه مُحَمُْدْ فانا اختلفت معك اساسا فى هذا النطق فنطق محمد تنطق بفتح الميم الثانيه كما كان فى القران اى تنطق مُحَمَّدٌ
لا مُحَمُْدْ
انا لا اتكلم عن القران بل اتكلم عن اللغة العربيه وقواعدها والسكون عند الموقوف جائز في اللغة ولكن اذا اكملت الجمله ذهب محمد وكتبت بعدها شيئا ففي هذه الحالة يجب رفع محمد بالضمه
اما قلت لك ان تراجع اللغة
لان الميم الثانيه عليها شده انطقها بلسانك وستعلم انها مشدده والله يهديك
احمد الفقهاء عضو مميز
عدد المساهمات : 182 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 06/08/2014
مُحَمٌٌُْدْ اللي فوق الميم الثانيه قصدت بها الشده وليس الفتحه والشده عموما في محمد مفتوحه ولاكنني لم اجد الشده في الكيبورد فدمجتها بشكل يشبه الشده لعلكم تعقلون
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43789 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
مُحَمٌٌُْدْ اللي فوق الميم الثانيه قصدت بها الشده وليس الفتحه والشده عموما في محمد مفتوحه ولاكنني لم اجد الشده في الكيبورد فدمجتها بشكل يشبه الشده لعلكم تعقلون