هل نحن في عصر ظهور المهدي..؟؟
حدثنا الوليد بن مسلم عن صدقة بن خالد عن عبد الرحمن بن حميد عن مجاهد عن تبيع قال : ( سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف ) .
قال البعض هو بن الزبيربن العوام
حكم عبد الله بن الزبير بن العوام الحجاز واليمن والعراق وخراسان . .... وكان لابن الزبير دولة بجيش وعتاد وعدة وحوصر من قبل جيش الأمويين تحت إمرت الحجاج بن يوسف لمدة سبعة أشهر وقتل رحمه الله بعد دخول جيش الحجاج الي مكة وابن الزبير لم يعذ بمكة بل كان من أهلها.... ولعائذ بمكه هو الذي يأتي لمكة ويعوذ بالكعبة طالبا النصر من رب البيت
إذا من هو العائذ الأول..؟؟؟؟
أهو محمد بن عبد الله القحطاني..؟؟ الذي طلب له البيعة جهيمان العتيبي بعد أن إحتل الحرم المكي في أول محرم سنة 1400هجري وهو الذي قال "رحمه الله" في الخطبته ""لم نجد لنا ملجئاً من الأرض إلا هذا البيت العتيق لأننا نعلم أن الله يدافع عنه كما رد عنه أصحاب الفيل وقد كان الذي فيه مشركين فكيف ونحن ليس لنا ذنب عند الناس إلا أننا ندعوهم للرجوع للقرآن والسنة والعمل بهما..."" وقتل محمد بن عبد الله القحطاني مع مجموعة من المقتحمين في الحرم وأسر جهيمان العتيبي وبعض أصحابه ونفذ فيهم حكم الأعدام رحمهم الله
البعض يقول ان جهيمان لم يكن مطاردا من اي جيش ولم يكن هناك احدا يريد قتلة او ملاحقته قبل فعلته وتحصنه بالحرم .. اذا هل جهيمان ليس هو العائذ الاول..؟؟ ..الله اعلم ..هل جهيمان كان مجرد خاطف تحصن بالحرم وقام بالسيطرة على بعض الرهائن وكانت له بعض المطالب مما ادى بالحكومة السعودية الى دخول الحرم بالقوة وقتله هو ومحمد عبدالله القحطاني واتباعهم ..؟؟ الله أعلم
لا دليل قاطع علي ان العائذ الأول قد مضى فماذا لو كان العائذ القادم هو العائذ الأول الذي سيقتل؟؟؟؟؟
وإن كان العائذ الاول هو محمد بن عبد الله القحطاني,وفي الحديث السابق تبين أن البرهه هي قطعه من العمر أو سنوات طويله من عمر الإنسان ، وفي حديث العائذ : ( ثم يمكث الناس برهه من دهرهم ) بمعنى مدة من زمانهم ،,,,,,,,,,,, وبمعنى آخر أي أن الناس الذين أدركوا العائذ الأول سيكون منهم من سيدرك العائذ الثاني بحسب طول وقصر أعمارهم ، ولذا كانت الوصية عند إدراك ذلك بعدم الإنضمام للجيش الذي يغزوه . والله أعلم
خلاصة ورأي شخصي
لا دليل قاطع علي ان العائذ الأول قد مضى فماذا لو كان العائذ القادم هو العائذ الأول الذي سيقتل؟؟؟؟؟
وإن كان العائذ الاول هو محمد بن عبد الله القحطاني,وفي الحديث السابق تبين أن البرهه هي قطعه من العمر أو سنوات طويله من عمر الإنسان ، وفي حديث العائذ : ( ثم يمكث الناس برهه من دهرهم ) بمعنى مدة من زمانهم ،,,,,,,,,,,, وبمعنى آخر أي أن الناس الذين أدركوا العائذ الأول سيكون منهم من سيدرك العائذ الثاني بحسب طول وقصر أعمارهم ، ولذا كانت الوصية عند إدراك ذلك بعدم الإنضمام للجيش الذي يغزوه . والله أعلم
ومنه أري ان العائذ الاول لم يمضي وليس هو محمد بن عبدالله القحطاني وجهيمان لعتيبي ..لماذا؟؟
أقول:
محمد القحطاني وجهيمان العتيبي دخلا للحرم بالسلاح ومع اتباع مدججين يحمونهم .. صفة العائذ بالبيت تسقط لآن العائذ لا يدخل بسلاح للحرم ولا بأتباع
لذا العائذ الذي يعوذ بالبيت هذه المرة سيقتل .. والله أعلم