السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأيت في المنام شيطان أسود متلبس بالمهدي . وأوصاف هذا الشيطان حافظ لها تماماً ولو كنت رساماً لرسمته وقد بحثت في جوجل عن صورة قريبة مما رأيت وهو شبيه بصورة علاء الدين الذي في مسلسل الاطفال إلا أن صورته أكثر بشاعة فهو أسود اللون وأنيابه طويلة قليلا ووجهه ممتلئ أكثر وله لحية بيضاء خفيفة وأكثرها في الذقن وعيونه كبيرة ومنتفخة وبيضاء مائلة للصفار .
رفيعه نور الحق ضيف شرف
عدد المساهمات : 7071 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72 تاريخ التسجيل : 27/04/2014 العمر : 40
موضوع: رد: شيطان أسود متلبس بالمهدي منقولة الأحد ديسمبر 28, 2014 6:22 am
سبحان الله
================================================== الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»
أبو أيمن العامري عضو جديد
عدد المساهمات : 27 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -1 تاريخ التسجيل : 21/11/2014
جنسية هذا الشيطان المغرب وفي رؤا كثيرة ان المهدي متلبس بالشياطين وهم الذين منعوه من الظهور وانقاذ البشرية والمسلمين
بسم الله الرحمان الرحيم اللهم صلي وبارك على محمد وال محمد
""كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قام قومة له كأنه مفزع فقال له ابن مسعود بأبي وأمي قمت كأنك مفزع قال إياكم والدجالين الثلاثة فقال ابن مسعود بأبي وأمي قد أخبرتنا عن الدجال الأعور وعن أكذب الكذابين فمن الكذاب الثالث قال رجل يخرج في قوم أولهم مثبور وآخرهم مبتور عليهم اللعنة دائمة في فتنة يقال لها الحارقة وهو الدجال الأطلس يأكل عباد الله.""
ما معنى الأطلس؟ في المغرب منطقة تسمى الأطلس الكبير والأطلس الصغير ويوجد بهما جبل يسمى الأطلس الكبير والأطلس الصغير ادن فهو شيطان بداخل الحاكم ويحارب المهدي ويلبس عليه حقيقته وهو اكل مال المهدي
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
جنسية هذا الشيطان المغرب وفي رؤا كثيرة ان المهدي متلبس بالشياطين وهم الذين منعوه من الظهور وانقاذ البشرية والمسلمين
بسم الله الرحمان الرحيم اللهم صلي وبارك على محمد وال محمد
""كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قام قومة له كأنه مفزع فقال له ابن مسعود بأبي وأمي قمت كأنك مفزع قال إياكم والدجالين الثلاثة فقال ابن مسعود بأبي وأمي قد أخبرتنا عن الدجال الأعور وعن أكذب الكذابين فمن الكذاب الثالث قال رجل يخرج في قوم أولهم مثبور وآخرهم مبتور عليهم اللعنة دائمة في فتنة يقال لها الحارقة وهو الدجال الأطلس يأكل عباد الله.""
ما معنى الأطلس؟ في المغرب منطقة تسمى الأطلس الكبير والأطلس الصغير ويوجد بهما جبل يسمى الأطلس الكبير والأطلس الصغير ادن فهو شيطان بداخل الحاكم ويحارب المهدي ويلبس عليه حقيقته وهو اكل مال المهدي
ممكن تأتيني بأصل الحديث لو تكرمت و أكون لك شاكرا
عمرالبتار الآدارة
عدد المساهمات : 6447 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 465 تاريخ التسجيل : 04/03/2014 العمر : 54
و لئلا تلبس على البعض في المسألة مثلما التبس عليك الامر اخي الكريم
اليك الدليل من السنة المطهرة ،الادلة في هذا الباب كثيرة
ولابأس ان نكتفي بهذين الحديثين الشريفين الصريحين:
عن عثمان بن أبي العاص قال: لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي، فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ابن أبي العاص؟ قلت: نعم يا رسول الله، قال ما جاء بك، قلت يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي، قال: ذاك الشيطان، ادنه، فدنوت منه فجلست على صدور قدمي، قال: فضرب صدري بيده وتفل في فمي وقال: اخرج عدو الله، ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال: الحق بعملك، فقال عثمان: فلعمري ما أحسبه خالطني بعد.
رواه ابن ماجه، وقال البوصيري: إسناده صحيح، رجاله ثقات، ورواه الحاكم وقال: هذا حديث صحيح الإسناد، وصححه الألباني.
وعن يعلى بن مرة الثقفي: عن أبيه: أن امرأة جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم معها صبي لها به لمم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: اخرج عدو الله، أنا رسول الله، قال: فبرأ.
رواه أحمد، وصححه الألباني.
أبو أيمن العامري عضو جديد
عدد المساهمات : 27 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -1 تاريخ التسجيل : 21/11/2014
الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا
وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وأمره إلى الله ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون
يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار أثيم
إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون
ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين
فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون
وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة وأن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون
واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون
[ ص: 79 ] نزلت هذه الآيات في تحريم الربا الذي كان معروفا في الجاهلية ، يأتيه اليهود والمشركون ، وهي من آخر القرآن نزولا كما سيأتي . وذكرت في النظم بعد آيات الصدقة التي كان آخرها آية الكاملين في السخاء والجود الذين ينفقون في عامة الأوقات والأحوال ، لما بينهما من التناسب بالتضاد ، فالمتصدق يعطي المال بغير عوض يقابله ، والمرابي يأخذ المال بغير عوض يقابله وإننا نذكر تفسير الآيات ثم نفيض الكلام في مسألة الربا وحكمة تحريمه ; لأن لهذه المسألة شأنا كبيرا في حياة الأمة السياسية والاجتماعية في هذا العصر ، ويزعم بعض المتفرنجين من المسلمين أن تحريم الربا هو العقبة الكئود في طريق مجاراة المسلمين للأمم الغربية في الثروة التي هي مناط العزة والقوة . قوله - تعالى - : الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس تنفير من الربا وتبشيع لحال آكله . والمراد بالأكل : الأخذ لأجل التصرف ، وأكثر مكاسب الناس تنفق في الأكل ، ومن تصرف في شيء من مال غيره يقال أكله وهضمه ، أي أنه تصرف فيه تمام التصرف حتى لا مطمع في رده . والربا في اللغة : الزيادة ، يقال : ربا الشيء يربو إذا زاد على ما كان عليه ، ومنه الرابية ، والربوة لما علا من الأرض فزاد على ما حوله . وتعريف الربا للعهد ، أي لا تأكلوا الربا الذي عهدتم في الجاهلية . وذكر ابن جرير في تفسير الآية وتفسير آية آل عمران كيفية ذلك قال : وكان أكلهم ذلك في جاهليتهم أن الرجل كان يكون له على الرجل مال إلى أجل ، فإذا حل الأجل طلبه من صاحبه فيقول له الذي عليه المال : أخر عني دينك وأزيدك على مالك فيفعلان ذلك ، فذلك هو الربا أضعافا مضاعفة ، فنهاهم الله - عز وجل - في إسلامهم عنه ، اهـ . وذكر وقائع للجاهلية في ذلك سننقلها عنه في موضعها . وأما قيام آكلي الربا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ، فقد قال ابن عطية في تفسيره : المراد : تشبيه المرابي في الدنيا بالمتخبط المصروع ، كما يقال لمن يصرع بحركات مختلفة قد جن . أقول : وهذا هو المتبادر ، ولكن ذهب الجمهور إلى خلافه ، وقالوا : إن المراد بالقيام : القيام من القبر عند البعث ، وأن الله - تعالى - جعل من علامة المرابين يوم القيامة أنهم يبعثون كالمصروعين . ورووا ذلك عن ابن عباس وابن مسعود ، بل روى الطبراني من حديث عوف بن مالك مرفوعا : " إياك والذنوب التي لا تغفر : الغلول فمن غل شيئا أتى به يوم القيامة ، والربا فمن أكل الربا بعث يوم القيامة مجنونا يتخبط " أقول : والمتبادر إلى جميع الأفهام ما قاله ابن عطية ; لأنه إذا ذكر القيام انصرف إلى النهوض المعهود [ ص: 80 ] في الأعمال ، ولا قرينة تدل على أن المراد به البعث . وهذه الروايات لا يسلم منها شيء من قول في سنده وهي لم تنزل مع القرآن ولا جاء المرفوع منها مفسرا للآية ، ولولاها لما قال أحد بغير المتبادر الذي قاله ابن عطية إلا من لم يظهر له صحته في الواقع . وكان الوضاعون الذين يختلقون الروايات يتحرون في بعضها ما أشكل عليهم ظاهره من القرآن فيضعون له رواية يفسرونه بها وقلما يصح في التفسير شيء ، كما قال الإمام أحمد . أما ما قاله ابن عطية ظاهر في نفسه ، فإن أولئك الذين فتنهم المال واستعبدهم حتى ضريت نفوسهم بجمعه وجعلوه مقصودا لذاته وتركوا لأجل الكسب به ، جميع موارد الكسب الطبيعي ، تخرج نفوسهم عن الاعتدال الذي عليه أكثر الناس ، ويظهر ذلك في حركاتهم وتقلبهم في أعمالهم ، كما تراه في حركات المولعين بأعمال البورصة والمغرمين بالقمار يزيد فيهم النشاط والانهماك في أعمالهم ، حتى يكون خفة تعقبها حركات غير منتظمة ، وهذا هو وجه الشبه بين حركاتهم وبين تخبط الممسوس ، فإن التخبط من الخبط وهو ضرب غير منتظم ، وكخبط العشواء ، وبهذا يمكن الجمع بين ما قاله ابن عطية وما قاله الجمهور ، ذلك بأنه إذا كان ما شنع به على المرابين من خروج حركاتهم عن النظام المألوف هو أثر اضطراب نفوسهم وتغير أخلاقهم كان لا بد أن يبعثوا عليه ، فإن المرء يبعث على ما مات عليه ، لأنه يموت على ما عاش عليه ، وهناك تظهر النفس الخسيسة في أقبح مظاهرها ، كما تتجلى صفات النفس الزكية في أبهى مجاليها . ثم إن التشبيه مبني على أن المصروع الذي يعبر عنه بالممسوس يتخبطه الشيطان ، أي أنه يصرع بمس الشيطان له وهو ما كان معروفا عند العرب وجاريا في كلامهم مجرى المثل . قال البيضاوي في التشبيه : " وهو وارد على ما يزعمون أن الشيطان يخبط الإنسان فيصرع ، والخبط : ضرب على غير اتساق كخبط العشواء " . اهـ . وتبعه أبو السعود كعادته ، فذكر عبارته بنصها ، فالآية على هذا لا تثبت أن الصرع المعروف يحصل بفعل الشيطان حقيقة ولا ننفي ذلك ، وفي المسألة خلاف بين العلماء ، أنكر المعتزلة وبعض أهل السنة أن يكون للشيطان في الإنسان غير ما يعبر عنه بالوسوسة ، وقال بعضهم : إن سبب الصرع مس الشيطان كما هو ظاهر التشبيه - وإن لم يكن نصا فيه - وقد ثبت عند أطباء هذا العصر أن الصرع من الأمراض العصبية التي تعالج كأمثالها بالعقاقير وغيرها من طرق العلاج الحديثة ، وقد يعالج بعضها بالأوهام ، وهذا ليس برهانا قطعيا على أن هذه المخلوقات الخفية التي يعبر عنها بالجن يستحيل أن يكون لها نوع اتصال بالناس المستعدين للصرع ، فتكون من أسبابه في بعض الأحوال ، والمتكلمون يقولون : إن الجن أجسام حية خفية لا ترى ، وقد قلنا في ( المنار ) غير مرة : إنه يصح أن يقال : إن الأجسام الحية الخفية التي عرفت في هذا العصر بواسطة [ ص: 81 ] النظارات المكبرة ، وتسمى بالميكروبات يصح أن تكون نوعا من الجن ، وقد ثبت أنها علل لأكثر الأمراض . قلنا ذلك في تأويل ما ورد من أن الطاعون من وخز الجن ، على أننا نحن المسلمين لسنا في حاجة إلى النزاع فيما أثبته العلم وقرره الأطباء أو إضافة شيء إليه مما لا دليل في العلم عليه لأجل تصحيح بعض الروايات الأحادية ، فنحمد الله - تعالى - على أن القرآن أرفع من أن يعارضه العلم .
عدد المساهمات : 37 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 15/09/2014
موضوع: رد: شيطان أسود متلبس بالمهدي منقولة السبت يناير 17, 2015 1:53 am
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. و بعد اوﻻ أود ان أنبه الأخوة اﻻعضاء إلى أمر غاية في الأهمية. اﻻ وهو أن هناك من يحاول أن يشوش علينا بحيث أننا في نهاية المطاف ﻻنستفيد مما يكتبه بعض الإخوة. فعلى سبيل المثال هذه الرؤية. فكان اﻻجدر واﻻولى أن نركز فيها ونسمع رأى المعبرين لها.ونرى أن كان فيها تحذير أو هى مبشرة لنا أو للمعنى بها أقصد لمن رؤيت فيه وهو هنا المهدي عليه السﻻم . ولكن لﻻسف اتي الشيطان بإعوانه ليلبسوا علينا. ثانيا أن كانت فيها تحذير للمهدي فهل نستطيع أن ننبهه ونحذره منها .فالرؤية أن كانت حق فهي من الله والله سبحانه وتعالى لم يرسلها اﻻ وفيها فائدة لعباده. فماذا عسانا نفيد المهدى.اعلم أن الله حافظه. والله ما جعلنا نعلم بها اﻻ ليرى منا هل نحن نحبه كما ينبغي. هل فهمتم ما أقصده. كيف نفيد المهدي من هذه الرسالة. و السلام عليكم و رحمة الله.
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: شيطان أسود متلبس بالمهدي منقولة السبت يناير 17, 2015 1:58 am
سيتمثل الشيطان فى صوره المهدى فى قادم الايام ليلبس على الناس افعال لا تليق بالمهدى والله اعلم