۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 موضوع منقول مثير للجدل

اذهب الى الأسفل 
+2
Mostafa
احمد الله - ابراهيم
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

موضوع منقول مثير للجدل Empty
مُساهمةموضوع: موضوع منقول مثير للجدل   موضوع منقول مثير للجدل Emptyالجمعة يناير 10, 2014 12:09 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




واتوقع والله اعلم ان ظهوره عليه السلام سيكون مفا جئا للجميع.. في كل شي اسمه ووصفه ومن اي بلد..... الخ
يعني خلاف ما توقعه الناس....
السؤال .....هل المهدي من المرسلين؟

اذا كانت الأجابة بي لا
كيف يخسف بجيش اتى لقمع امره الا ترون ان في ذلك اعجاز..جيش كامل يخسف به هذا اكبر من الكرامة هذا امر خارق للعادة..
واذا صح حديث النداء بأسمه هذا ايضا اعجاز ....
ولا يحصل الا لرسل الله 
قال تعالى ( إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد )

هو ليس بنبي وهذا امر لاخلاف فيه 

قال الله تعالى : ( مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا )سورة الأحزاب - سورة 33 - آية 40 

لم يقل سبحانه وتعالى خاتم المرسلين ؟.....الرياح مرسلة قال تعالى(وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ) هذه ريح مرسلة ...

قال تعالى ( فأرسلنا عليهم الطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم آيات مفصلات فاستكبروا وكانوا قوما مجرمين . ولما وقع عليهم الرجز قالوا يا موسى ادع لنا ربك بما عهد عندك لئن كشفت عنا الرجز لنؤمنن لك ولنرسلن معك بني إسرائيل . فلما كشفنا عنهم الرجز إلى أجل هم بالغوه إذا هم ينكثون ) [ الأعراف : 133 - 135 ] . 


ويرسل الملائكة...
ففي غزوة الخندق(يوم الأحزاب)أرسل الله ملائكة تقاتل في صفوف أهل الإيمان كما قال عز وجل : } يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءَتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً وَجُنُوداً لَمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً{ (30).
واذا قلنا ان النبي صلى الله عليه وسلم خاتم المرسلين
اذا لا ريح ترسل ولا غير ذلك 


ثانيا لماذا النبي صلى الله عليه وسلم اهتم به كل هذا الأهتمام وبشر به كما بشر عيسى عليه السلام بل النبي صلى الله عليه وسلم 
قال تعالى﴿وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ﴾، [سورة: الصف، الآية (6)].


أبشركم
 بالمهدي يبعث فيأتي على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض يقسم المال صحاحا فقال له رجل ما صحاحا قال بالسوية بين الناس قال ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غنى ويسعهم عدله حتى يأمر مناديا فينادي فيقول من له في مال حاجة فما يقوم من الناس إلا رجل فيقول ائت السدان يعني الخازن فقل له إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالا فيقول له احث حتى إذا جعله في حجره وأبرزه ندم فيقول كنت أجشع أمة محمد نفسا أوعجز عني ما وسعهم قال فيرده فلا يقبل منه فيقال له إنا لا نأخذ شيئا أعطيناه فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ثم لا خير في العيش بعده أو قال ثم لا خير في الحياة بعده 

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 7/1731 
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات رجال مسلم غير العلاء بن بشير وهو مجهول لكن قد توبع على بعضه

ويذكر اوصافه واسم ابيه وغير ذالك من الأحديث الكثيرة التي تذكر المهدي عليه السلام.....
عجيب هل هذا رجل صالح فقط...

واذا قلنا ان المهدي عليه السلام يفتي دخلنا في الأجتهاد يخطي ويصيب....

اذا كيف سيفصل بين ما اختلاف العلماء فيه والناس....

لذلك ارجح والله اعلم انه سيوحى اليه .....

ستقولون كيف ؟
الله يوحي الى من يشاء من خلقه ولا يقتصر على الأنبياء....

قال تعالى 
( وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلا تَخَافِي وَلا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ)

قال تعالى {وإذ أوحيت إلى الحواريين أن آمنوا بي وبرسولي قالوا آمنا واشهد بأننا مسلمون} 

قال تعالى ﴿ وَأَوْحَي رَبُّكَ إِلَي النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ ﴾ ، سورة النحل : آية رقم

الله يرسل الرياح لواقح..... اذا ارسلت الى امر خير والرياح لا تأتي بشرع وليست برسول ولا كن مكلفة بأمر وهي مرسلة
 قال تعالى(وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ)

القمل والطوفان الضفادع والجراد ارسل في عصر فرعون وكانت المهمة العذاب...

قال تعالى ( فأرسلنا عليهم الطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم آيات مفصلات فاستكبروا وكانوا قوما مجرمين . ولما وقع عليهم الرجز قالوا يا موسى ادع لنا ربك بما عهد عندك لئن كشفت عنا الرجز لنؤمنن لك ولنرسلن معك بني إسرائيل . فلما كشفنا عنهم الرجز إلى أجل هم بالغوه إذا هم ينكثون ) [ الأعراف : 133 - 135 ] . 

ويرسل الملائكة...
ففي غزوة الخندق(يوم الأحزاب)أرسل الله ملائكة تقاتل في صفوف أهل الإيمان كما قال عز وجل : } يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءَتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً وَجُنُوداً لَمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً{ (30). الملائكة ارسلوا وليسوا انبياء ولا اتوبشر يعة المذكورين في الأية ولاكن كلفوا بل النصرة للمؤمنين والريح ايضا.....

الله سبحانه وتعالى يرسل من يشاء من خلقه.......



واتوقع والعلم عند الله المهدي يرسل لتصحيح المفاهيم واصلاح ما افسد الناس واقامة العدل.. فأخلاقه اخلاق نبينا الكريم والشرع هو ما جاء به رسولنا
صلى الله عليه وسلم ولاكن سيجدد ويحي السنة ويفصل فيما اختلفوا فيه .ولا كنه ليس برسول ولا بنبي ولايأتي بشرع جديد اذا يطلق عليه مرسل كالريح المرسلة..



وقال الله تعالى (﴿وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ. إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ.قَالُوا مَا أَنْتُمْ إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُنَا وَمَا أَنْزَلَ الرَّحْمَنُ مِنْ شَيْءٍ إِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَكْذِبُونَ.قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ. وَمَا عَلَيْنَا إِلَّا الْبَلاغُ الْمُبِين. قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيم .قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَإِنْ ذُكِّرْتُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ ﴾ يس : ( 13- 19 )

قوله تعالى: « واضرب لهم مثلا أصحاب القرية إذ جاءها المرسلون » خطاب للنبي صلى الله عليه وسلم، أمر أن يضرب لقومه مثلا بأصحاب القرية هذه القرية هي أنطاكية في قول جميع المفسرين فيما ذكر الماوردي. نسبت إلى أهل أنطبيس وهو اسم الذي بناها ثم غير لما عرب؛ ذكره السهيلي. ويقال فيها: أنتاكية بالتاء بدل الطاء. وكان بها فرعون يقال له أنطيخس بن أنطيخس يعبد الأصنام؛ ذكره المهدوي، وحكاه أبو جعفر النحاس عن كعب ووهب. فأرسل الله إليه ثلاثة: وهم صادق، وصدوق، وشلوم هو الثالث. هذا قول الطبري. وقال غيره: شمعون ويوحنا. وحكى النقاش: سمعان ويحيى، ولم يذكرا صادقا ولا صدوقا. ويجوز أن يكون « مثلا » و « أصحاب القرية » مفعولين لأضرب، أو « أصحاب القرية » بدلا من « مثلا » أي اضرب لهم مثل أصحاب القرية فحذف المضاف. أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإنذار هؤلاء المشركين أن ما يحل بهم ما حل بكفار أهل القرية المبعوث إليهم ثلاثة رسل. قيل: رسل من الله على الابتداء. وقيل: إن عيسى بعثهم إلى أنطاكية للدعاء إلى الله. وهو قوله تعالى: « إذ أرسلنا إليهم اثنين » أضاف الرب ذلك إلى نفسه؛ لأن عيسى أرسلهما بأمر الرب، وكان ذلك حين رفع عيسى إلى السماء. « فكذبوهما » قيل ضربوهما وسجنوهما. « فعززنا بثالث » أي فقوينا وشددنا الرسالة « بثالث » . وقرأ أبو بكر عن عاصم: « فعززنا بثالث » بالتخفيف وشدد الباقون. قال الجوهري: وقوله تعالى: « فعززنا بثالث » يخفف ويشدد؛ أي قوينا وشددنا. قال الأصمعي: أنشدني فيه أبو عمرو بن العلاء للمتلمس:

أُجُدٌّ إذا رحلت تعزز لحمها وإذا تشد بنسعها لا تنبس

أي لا ترغو؛ فعلى هذا تكون القراءتان بمعنىً. وقيل: التخفيف بمعنى غلبنا وقهرنا؛ ومنه: « وعزني في الخطاب » [ ص: 23 ] . والتشديد بمعنى قوينا وكثرنا. وفي القصة: أن عيسى أرسل إليهم رسولين فلقيا شيخا يرعى غنيمات له وهو حبيب النجار صاحب « يس » فدعوه إلى الله وقالا: نحن رسولا عيسى ندعوك إلى عبادة الله. فطالبهما بالمعجزة فقالا: نحن نشفي المرضى وكان له ابن مجنون. وقيل: مريض على الفراش فمسحاه، فقام بإذن الله صحيحا؛ فآمن الرجل بالله. وقيل: هو الذي جاء من أقصى المدينة يسعى، ففشا أمرهما، وشفيا كثيرا من المرضى، فأرسل الملك إليهما - وكان يعبد الأصنام - يستخبرهما فقالا: نحن رسولا عيسى. فقال: وما آيتكما؟ قالا: نبرئ الأكمه والأبرص ونبرئ المريض بإذن الله، وندعوك إلى عبادة الله وحده. فهم الملك بضربهما. وقال وهب: حبسهما الملك وجلدهما مائة جلدة؛ فانتهى الخبر إلى عيسى فأرسل ثالثا. قيل: شمعون الصفا رأس الحواريين لنصرهما، فعاشر حاشية الملك حتى تمكن منهم، واستأنسوا به، ورفعوا حديثه إلى الملك فأنس به، وأظهر موافقته في دينه، فرضي الملك طريقته، ثم قال يوما للملك: بلغني أنك حبست رجلين دعواك إلى الله، فلو سألت عنهما ما وراءهما. فقال: إن الغضب حال بيني وبين سؤالهما. قال: فلو أحضرتهما. فأمر بذلك؛ فقال لهما شمعون: ما برهانكما على ما تدعيان؟ فقالا: نبرئ الأكمه والأبرص. فجيء بغلام ممسوح العينين؛ موضع عينيه كالجبهة، فدعوا ربهما فأنشق موضع البصر، فأخذا بندقتين طينا فوضعاهما في خديه، فصارتا مقلتين يبصر بهما؛ فعجب الملك وقال: إن ها هنا غلاما مات منذ سبعة أيام ولم أدفنه حتى يجيء أبوه فهل يحييه ربكما؟ فدعوا الله علانية، ودعاه شمعون سرا، فقام الميت حيا، فقال للناس: إني مت منذ سبعة أيام، فوجدت مشركا، فأدخلت في سبعة أودية من النار، فأحذركم ما أنتم فيه فآمنوا بالله، ثم فتحت أبواب السماء، فرأي شابا حسن الوجه يشفع لهؤلاء الثلاثة شمعون وصاحبيه، حتى أحياني الله، وأنا أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن عيسى روج الله وكلمته، وأن هؤلاء هم رسل الله. فقالوا له وهذا شمعون أيضا معهم؟ قال: نعم وهو أفضلهم. فأعلمهم شمعون أنه رسول المسيح إليهم، فأثر قوله في الملك، فدعاه إلى الله، فآمن الملك في قوم كثير وكفر آخرون.

وحكى القشيري أن الملك آمن ولم يؤمن قومه، وصاح جبريل صيحة مات كل من بقي منهم من الكفار. وروي أن عيسى لما أمرهم أن يذهبوا إلى تلك القرية قالوا: يا نبي الله إنا لا نعرف أن نتكلم بألسنتهم ولغاتهم. فدعا الله لهم فناموا بمكانهم، فهبوا من نومتهم قد حملتهم الملائكة فألقتهم بأرضى أنطاكية، فكلم كل واحد صاحبه بلغة القوم؛ فذلك قوله: « وأيدناه بروح القدس » [ البقرة: 87 ] فقالوا جميعا: « إنا إليكم مرسلون، قالوا ما أنتم إلا بشر مثلنا » تأكلون الطعام وتمشون في الأسواق « وما أنزل الرحمن من شيء » يأمر به ولا من شيء ينهى عنه « إن أنتم إلا تكذبون » في دعواكم الرسالة؛ فقالت الرسل: « ربنا يعلم إنا إليكم لمرسلون » وإن كذبتمونا « وما علينا إلا البلاغ المبين » في أن الله واحد « قالوا » لهم « إنا تطيرنا بكم » أي تشاءمنا بكم. قال مقاتل: حبس عنهم المطر ثلاث سنين فقالوا هذا بشؤمكم. ويقال: إنهم أقاموا ينذرونهم عشر سنين. « لئن لم تنتهوا » عن إنذارنا « لنرجمنكم » قال الفراء: لنقتلنكم. قال: وعامة ما في القرآن من الرجم معناه القتل. وقال قتادة: هو على بابه من الرجم بالحجارة. وقيل: لنشتمنكم؛ وقد تقدم جميعه. « وليمسنكم منا عذاب أليم » قيل: هو القتل. وقيل: هو التعذيب المؤلم. وقيل: هو التعذيب المؤلم قبل القتل كالسلخ والقطع والصلب. فقالت الرسل: « طائركم معكم » أي شؤمكم معكم أي حظكم من الخير والشر معكم ولازم في أعناقكم، وليس هو من شؤمنا؛ قال معناه الضحاك. وقال قتادة: أعمالكم معكم. ابن عباس: معناه الأرزاق والأقدار تتبعكم. الفراء: « طائركم معكم » رزقكم وعملكم؛ والمعنى واحد. وقرأ الحسن: « أطيركم » أي تطيركم. « أئن ذكرتم » قال قتادة: إن ذكرتم تطيرتم. وفيه تسعة أوجه من القراءات: قرأ أهل المدينة: « أين ذكرتم » بتخفيف الهمزة الثانية. وقرأ أهل الكوفة: « أإن » بتحقيق الهمزتين. والوجه الثالث: « أاإن ذكرتم » بهمزتين بينهما ألف أدخلت الألف كراهة للجمع بين الهمزتين. والوجه الرابع: « أاإن » بهمزة بعدها ألف وبعد الألف همزة مخففة. والقراءة الخامسة « أاأن » بهمزتين مفتوحتين بينهما ألف. والوجه السادس: « أأن » بهمزتين محققتين مفتوحتين. وحكى الفراء: أن هذه القراءة قراءة أبي رزين.

قلت: وحكاه الثعلبي عن زر بن حبيش وابن السميقع. وقرأ عيسى بن عمر والحسن البصري: « قالوا طائركم معكم أين ذكرتم » بمعنى حيث. وقرأ يزيد بن القعقاع والحسن وطلحة « ذكرتم » بالتخفيف؛ ذكر جميعه النحاس. وذكر المهدوي عن طلحة بن مصرف وعيسى الهمذاني: « آن ذكرتم » بالمد، على أن همزة الاستفهام دخلت على همزة مفتوحة. الماجشون: « أن ذكرتم » بهمزة واحدة مفتوحة. فهذه تسع قراءات. وقرأ ابن هرمز « طيركم معك » . « أئن ذكرتم » أي لإن وعظتم؛ وهو كلام مستأنف، أي إن وعظتم تطيرتم. وقيل: إنما تطيروا لما بلغهم أن كل نبي دعا قومه فلم يجيب كان عاقبتهم الهلاك. « بل أنتم قوم مسرفون » قال قتادة: مسرفون في تطيركم. يحيى بن سلام: مسرفون في كفركم. وقال ابن بحر: السرف ها هنا الفساد، ومعناه بل أنتم قوم مفسدون. وقيل: مسرفون مشركون، والإسراف مجاوزة الحد، والمشرك يجاوز الحد.


الخلاصة

ذكر في تفسير القرطبي ان هاؤلاء حواريون ارسلهم النبي عيسى عليه السلام الى اهل القرية..

واقول 
اذا كان هؤلاء مرسلين من عيسى عليه السلام لما قيل لهم انتم بشر مثلنا ؟ اذا هم قالوا نحن رسل الله ولذلك لم يصدقوهم وقالوا انتم بشر مثلنا .....لأنه لو قالوا نحن مرسلين من قبل عيسى عليه السلام لما استنكروهم وقالوا انتم بشر مثلنا.....


قال تعالى {وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ لَوْلَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيرًا..... الأية

سأترك الأثنين واتكلم عن الثالث فعززنا بثالث هل كلف بشريعة جديدة بل ارسل للتعزيز والقوة....

هناك لبس بهذا الخصوص ((بصرف النظر عما يدعيه اللحيدي واليماني )) وكما ذكرت اخي فاغلب الأيات تشير الى أن محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين ( الأنبياء ) ولم ترد أيه واضحه تنص على ان الله وصفه صلى الله عليه وسلم بخاتم المرسلين . وفي قوله تعالى بالايه (5) من سورة الدخان (( أَمْراً مِّنْ عِندِنَا إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ )) فحرف السين والياء في (مُرْسِلِينَ ) تحتهما (كسره) على وزن ( فاعلين) فهل الكلمه تدل على استمرار الفعل من الله سبحانه ؟؟
. كما أن الله سبحانه وتعالى وصف المسلمين بخير أمه اخرجت للناس من خلال امرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر . وبما أنهم يبلغون هذه الرساله فقوله تعالى (أخرجت للناس ) أي أرسلت لهم . ولو أن ابلاغ الدين اقتصر على النبي صلى الله عليه وسلم . لكان الاسلام قد توقف بموته عليه السلام . وكما يقال ( ماعلى الرسول الا البلاغ ) وبما انهم يبلغوا دين الله المنزل على خاتم الانبياء فهم حملة رساله . وقد قال أحد القاده الفاتحين في صدر الاسلام (( لقد ابتعثنا الله لنخرجكم من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن الجور الى العدل )) وما ذكره الاخوه حول ضرورة ان يكون كل رسول (مرسل ) نبي فقد تجيب عليه قصة المرسلين بسورة ( يس) فقد جاء ذكرهم بهذه الصفه دون اسماء كدلالة على انهم يحملون ذات الرساله ولم يأتي أحدهم بدين فالثالث جاء لتعزيز الاثنين فهو يحمل نفس رسالتهم وأي اللفظين يشمل الثاني نبي أو رسول . وقد يكون هناك فرق لغوي بين (رسول ) و (مرسل ) اما النبوه فأغلب الاحاديث النبويه أكد فيها نبينا عليه السلام بانه ( لانبي بعده ) بما في ذلك حديث نزول عيسى عليه السلام . أما بالنسبة للوحي فأرى بأن الوحي بين أيدينا جميعا ممثلا بكتاب الله المحفوظ بحفظ الله سبحانه وقد تلقاه (وحيا من الله) نبينا محمد عليه السلام . أما الالهام أو ايتاء الحكمه او الرشد فموضوع بحاجه للتعمق أكثر والعلم عند الله . 
ختاما / نحن بزمن أعتاد الناس فيه أن يروا أرذل الخلق رجالا أو نساء ممن يتبجحون على وسائل الاعلام ويتباهون بحمل ونشر رسائل الرذيله واللهو كالغناء او الفن او الكره وقد سخرت لهم كل الامكانات فاصبحوا مع الأسف قدوه في الانحراف وصورهم على ملابس وحقائب النشء . وفي الوقت نفسه من يحمل فكرا نافعا للأسلام قلما يجد وسيلة لابلاغ فكره أو مناقشته . وان وجد قلما يجد من يستمع اليه ويشد أزره هذا ان لم يواجه بالتهم والتشويه . فكلما ندر الحق أصبح غريبا وكلما كان غريبا كان محاربا . ولن تجد لسنة الله تبديلا

هذا والله اعلم

==================================================
موضوع منقول مثير للجدل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
Mostafa
ضيف شرف
Mostafa


عدد المساهمات : 2298
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 44
تاريخ التسجيل : 13/11/2013

موضوع منقول مثير للجدل Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع منقول مثير للجدل   موضوع منقول مثير للجدل Emptyالجمعة يناير 10, 2014 12:32 pm

موضوع مميز شكرا على النقل اخونا احمد. في اثر قرأته على منتدى منذ يومين المهدي لا من هؤلاء ولا هؤلاء. كل صاحب فكر اسلامي يريد المهدي ان يكون تابع لفكره. السعودي يريده مثله والشامي يريده مثله والمصري يريده مثله والمغربي والسوداني والجزائري والعراقي يريده مثله وهكذا. ولو كان المهدي يتبع فرقة معينة لما يمكن انه يتمكن من وضع حد للخلاف والفرقة بل ستكون انهار دماء لان كل الطوائف الاخرى ستعتبره انه ينصر طائفته وجماعته وهكذا لن يكون حيادي ولن ينظر الناس اليه على انه حيادي لكن الحيادي الذي فعلا ليس عضو في جماعة سواء دينية او علمانية هو شخص حر الفكر يقدر انه يحتضن الجميع بهدوء ويعاقب المخالف بعنف لانه غير مسيطر عليه عاطفياً من اي فكر سوى حرصه على ان التجميع الذي وقع للأمة لا يقوم صاحب هوى بضربه في مقتل لان الفكر الصحيح من وجهة نظري يكون انه اذا بنيت بناء صحيح وجاء صاحب فتنة ليهدمه فيجب ان يكون صاحب الفتنة عبرة لمن يعتبر ولا يعتبر. والله اعلم

==================================================
موضوع منقول مثير للجدل  border=" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youva
ضيف شرف
youva


عدد المساهمات : 3198
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

موضوع منقول مثير للجدل Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع منقول مثير للجدل   موضوع منقول مثير للجدل Emptyالخميس مارس 06, 2014 9:51 am

موضوع مثل هذا، لا ينبغي أن يفتح هاكذا من غير غلق الباب
ويجب أن نفتح معه باب البحث في القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدأ الامر
ضيف شرف
avatar


عدد المساهمات : 2320
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 37
تاريخ التسجيل : 02/12/2013

موضوع منقول مثير للجدل Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع منقول مثير للجدل   موضوع منقول مثير للجدل Emptyالخميس مارس 06, 2014 11:32 pm


ارى ان محمد ابن عبد الله هو  خاتم الانبياء و المرسلين تجد فيها الجواب عن سؤالك يا اخي ابراهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قابيل ابن ادم
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
قابيل ابن ادم


عدد المساهمات : 701
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -12
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

موضوع منقول مثير للجدل Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع منقول مثير للجدل   موضوع منقول مثير للجدل Emptyالجمعة مارس 07, 2014 6:58 pm

واللذى نفسى بيده هو ليس برسول ولا نبى ان هو الا عبد من عباد الله افاض الله عليه من نعمه فاغلقوا باب الفتنه هذا اخوتى واحبتى واستغفروا الله

==================================================
قابيل بن ادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فريد
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar


عدد المساهمات : 371
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

موضوع منقول مثير للجدل Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع منقول مثير للجدل   موضوع منقول مثير للجدل Emptyالجمعة مارس 07, 2014 7:13 pm

علماء السنة يعرفون أنه آخر الرسل ولكن يحجمون عن التحدث في هذا الموضوع لحساسيته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوع منقول مثير للجدل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع للمحترفين فقط
» موضوع منقول بعنوان متى يبايع المهدي
» موضوع منقول بعنوان متى يبايع المهدي
» موضوع خطير جدا عن المهدي منقول ومتجدد
» أخطر موضوع عن المهدي كشف أسرار المهدي في لوح النقش العجيب- منقول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئه الثانيه مواضيع سريه :: ஓ منتدى مختص بموضوعات ماذا تعرف عن المهدى ஓ-
انتقل الى: