۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم

اذهب الى الأسفل 
+5
المهدي
ابن أمينة
عبدالباقی
عمر الخطاب
احمد الله - ابراهيم
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2015 10:21 pm

سورة الرعد - سورة 13 - عدد آياتها 43
بسم الله الرحمن الرحيم
[list=rtl]
[*]
المر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَالَّذِيَ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ الْحَقُّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ

[*]
اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى يُدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُم بِلِقَاء رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ

[*]
وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

[*]
وَفِي الأَرْضِ قِطَعٌ مُّتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِّنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَى بِمَاء وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَى بَعْضٍ فِي الأُكُلِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ

[*]
وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَئِذَا كُنَّا تُرَابًا أَئِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِرَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ الأَغْلالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

[*]
وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالسَّيِّئَةِ قَبْلَ الْحَسَنَةِ وَقَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِمُ الْمَثُلاتُ وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ لِّلنَّاسِ عَلَى ظُلْمِهِمْ وَإِنَّ رَبَّكَ لَشَدِيدُ الْعِقَابِ

[*]
وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ

[*]
اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَى وَمَا تَغِيضُ الأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ

[*]
عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ

[*]
سَوَاء مِّنكُم مَّنْ أَسَرَّ الْقَوْلَ وَمَن جَهَرَ بِهِ وَمَنْ هُوَ مُسْتَخْفٍ بِاللَّيْلِ وَسَارِبٌ بِالنَّهَارِ

[*]
لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ

[*]
هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ

[*]
وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاء وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ

[*]
لَهُ دَعْوَةُ الْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشَيْءٍ إِلاَّ كَبَاسِطِ كَفَّيْهِ إِلَى الْمَاء لِيَبْلُغَ فَاهُ وَمَا هُوَ بِبَالِغِهِ وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلالٍ

[*]
وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَظِلالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ

[*]
قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللَّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلَّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ

[*]
أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَّابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاء حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِّثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ

[*]
لِلَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِرَبِّهِمُ الْحُسْنَى وَالَّذِينَ لَمْ يَسْتَجِيبُواْ لَهُ لَوْ أَنَّ لَهُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لافْتَدَوْا بِهِ أُوْلَئِكَ لَهُمْ سُوءُ الْحِسَابِ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ

[*]
أَفَمَن يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ

[*]
الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَلاَ يَنقُضُونَ الْمِيثَاقَ

[*]
وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الْحِسَابِ

[*]
وَالَّذِينَ صَبَرُواْ ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ وَأَنفَقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ

[*]
جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِم مِّن كُلِّ بَابٍ

[*]
سَلامٌ عَلَيْكُم بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ

[*]
وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ

[*]
اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاء وَيَقْدِرُ وَفَرِحُواْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ مَتَاعٌ

[*]
وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ قُلْ إِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ أَنَابَ

[*]
الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ

[*]
الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ طُوبَى لَهُمْ وَحُسْنُ مَآبٍ

[*]
كَذَلِكَ أَرْسَلْنَاكَ فِي أُمَّةٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهَا أُمَمٌ لِّتَتْلُوَ عَلَيْهِمُ الَّذِيَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَهُمْ يَكْفُرُونَ بِالرَّحْمَنِ قُلْ هُوَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ مَتَابِ

[*]
وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى بَل لِّلَّهِ الأَمْرُ جَمِيعًا أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَن لَّوْ يَشَاء اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا وَلاَ يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِّن دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ

[*]
وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَأَمْلَيْتُ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ ثُمَّ أَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ

[*]
أَفَمَنْ هُوَ قَائِمٌ عَلَى كُلِّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ وَجَعَلُواْ لِلَّهِ شُرَكَاء قُلْ سَمُّوهُمْ أَمْ تُنَبِّئُونَهُ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي الأَرْضِ أَم بِظَاهِرٍ مِّنَ الْقَوْلِ بَلْ زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ مَكْرُهُمْ وَصُدُّواْ عَنِ السَّبِيلِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ

[*]
لَّهُمْ عَذَابٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَشَقُّ وَمَا لَهُم مِّنَ اللَّهِ مِن وَاقٍ

[*]
مَّثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ أُكُلُهَا دَائِمٌ وَظِلُّهَا تِلْكَ عُقْبَى الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّعُقْبَى الْكَافِرِينَ النَّارُ

[*]
وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَفْرَحُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمِنَ الأَحْزَابِ مَن يُنكِرُ بَعْضَهُ قُلْ إِنَّمَا أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ وَلا أُشْرِكَ بِهِ إِلَيْهِ أَدْعُو وَإِلَيْهِ مَآبِ

[*]
وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ وَاقٍ

[*]
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ

[*]
يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاء وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ

[*]
وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ

[*]
أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللَّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ

[*]
وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ الْمَكْرُ جَمِيعًا يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ

[*]
وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ

[/list]
الفهرست

==================================================
سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2015 10:23 pm

وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ


الله اعلم اقولها 
سيقولوا للمهدى لست مرسلا ولست برسول 
سيجيب كفى بالله شهيدا بينى وبينكم 
والعبد الصالح الخضر الذى عنده علم الكتاب 
سيكون واقفا خلف المهدى شاهدا 
والله اعلم

==================================================
سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
عمر الخطاب
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 253
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 30/03/2014

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالأربعاء أبريل 08, 2015 5:05 am

أخي ا حفعلتم  أن  السور التي فيها حرف الراء فإن فيها رسالة ربانية للمهدي والله أعلم ولا ادري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الخطاب
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 253
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 30/03/2014

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالأربعاء أبريل 08, 2015 5:31 am

أخي ا حمد الله إبراهيم   أن  السور التي فيها حرف الراء فإن فيها رسالة ربانية للمهدي والله أعلم ولا ادري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالسبت أبريل 11, 2015 2:41 am

سوره الرعد هي المفتاح لفهم قصه المهدي 
وفهم ما حدث وما سيحدث
والله اعلم

==================================================
سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
عبدالباقی
عضو جديد
عضو جديد
عبدالباقی


عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -2
تاريخ التسجيل : 18/12/2014

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالأربعاء نوفمبر 04, 2015 7:56 pm

و یقول الذین کفروا لست مرسلا قل کفی بالله شهیدا بینی و بینکم و من عنده علم الکتاب.خطاب هذه ایه یرجع الی شخص الرسول لکن من عنده علم الکتاب شخص اخر و هو المهدی.مثل هذه الایه فی انجیل من لسان عیسی بن مریم موجود و هو یقول جاء فارقلیط و یشهد بانی رسول الله حقا و هو یعلمکم کل شیء.عبد الذی اشار الیه فی قصه موسی یعلمه علم من لدنه و لیس کل علم الکتاب.علم اکتاب عند المهدی و یصرح به فی سوره الفاطر(ثم اورثنا الکتاب الذین اصطفینا من عبادنا...).الکتاب لیس القران بل قران یصدر من الکتاب(انه لقران الکریم.فی کتاب مکنون). من اسماء هذا الکتاب لوح محفوظ و فیه علم کل الموجودات(کل شیء احصیناه کتابا).هذا العلم عند المهدی الذی ورث الکتاب و ورث الارض و هو خلیفه الله فی ارضه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالباقی
عضو جديد
عضو جديد
عبدالباقی


عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -2
تاريخ التسجيل : 18/12/2014

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالأربعاء نوفمبر 04, 2015 7:59 pm

و یقول الذین کفروا لست مرسلا قل کفی بالله شهیدا بینی و بینکم و من عنده علم الکتاب.خطاب هذه ایه یرجع الی شخص الرسول لکن من عنده علم الکتاب شخص اخر و هو المهدی.مثل هذه الایه فی انجیل من لسان عیسی بن مریم موجود و هو یقول جاء فارقلیط و یشهد بانی رسول الله حقا و هو یعلمکم کل شیء.عبد الذی اشار الیه فی قصه موسی یعلمه علم من لدنه و لیس کل علم الکتاب.علم اکتاب عند المهدی و یصرح به فی سوره الفاطر(ثم اورثنا الکتاب الذین اصطفینا من عبادنا...).الکتاب لیس القران بل قران یصدر من الکتاب(انه لقران الکریم.فی کتاب مکنون). من اسماء هذا الکتاب لوح محفوظ و فیه علم کل الموجودات(کل شیء احصیناه کتابا).هذا العلم عند المهدی الذی ورث الکتاب و ورث الارض و هو خلیفه الله فی ارضه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن أمينة
عضو ماسى
عضو ماسى
ابن أمينة


عدد المساهمات : 1526
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141
تاريخ التسجيل : 27/08/2014

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالسبت نوفمبر 07, 2015 4:50 pm

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على عبده ورسوله وخاتم النبيين محمد والمبشر بعيسى عليه السلام بإسم أحمد 

أما بعد ..

إن آيات الرعد كلها خطاب للذي انزل عليه آيات الكتاب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ، وذلك بدءا من أول آية :- 

المر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ 
وَالَّذِيَ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ الْحَقُّ 
وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ

ثم يعظم الله نفسه وبالإشارة لخلقه ثم يعود يخاطب رسوله محمد في الآية الخامسة
وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَئِذَا كُنَّا تُرَابًا أَئِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِرَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ الأَغْلالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ



ثم السادسة 
وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالسَّيِّئَةِ قَبْلَ الْحَسَنَةِ

ثم تستمر محاججة الله سبحانه لمن كذبوا رسوله ببلاغه أنه رسول الله إليهم فكفروا بهذا البلاغ ..
بأن يأتي بأقوالهم مثل " ويقولون لولا انزل عليه آية" فيعقب الله " انما انت منذر"
أو يخاطب رسوله "قل .." اي مقابل حجتهم حاججهم بقل كذا وكذا


وكل هذه الضمائر المباشرة هي للرسول محمد صلى الله عليه وسلم


فحين تأتي آخر آية بنفس المنوال " ويقول الذين كفروا لست مرسلا.."
فهي لكل قاريء منصف يقرأ السياق سيتدبر الضمير هنا للرسول محمد بما ادبر من مخاطبة متصلة في آيات السورة من أول آية لآخرها ..
وتكون آخر آية هي نهاية المحاججة بإرجاع قضية التكذيب لكفاية شهادة الله لرسوله بأنه مرسل ، ثم أقرن به كفاية من عنده علم الكتاب ، وهنا الأصل في اقتران هذه الشهادة لشهادة الله هي لإظهار عظمة الكتاب الذي انزل ، وبأنه يكفي علمه كفاية عن كل آية ولأن المكذبون قالوا " لولا أنزل عليه آية " ، أي أنهم يستهزئون بعظمة القرآن وكفايته كدليل ان من بلغ به هو لابد رسول من الله ، لانه يحمل عظمته ، فهنا تعظيم لعلم الكتاب من قبل تعظيم حائزه ، لأن حائزه يكون بهذا العلم شهيدا على صدق النبوة وحيث تقترن شهادته بشهادة الله سبحانه وتعالى بسبب علمه وبنسبة مايحوز من هذا العلم ، والشهادة الكافية هي ماتظهر للناس فلايستطيعوا ردها بالعقل ، والسياق يبين الحديث عن القرآن في آية " ولو أن قرآنا سيرت به الجبال او قطعت به الأرض او كلم به الموتى ..." فأنظر هنا هو سياق في محاججة الذين يطالبون بآية مرئية كما جاء به الرسل من قبل ، والذين مع مجيئهم بالايات المنظورة كُذِّبُوا وكُفِر بهم ، فالله لن يعجزه ان يحعل قرآنا يسير به الجبال وتقطع به الارض بل لله الامر جميعا ، وكل هذا المضمون في المحاججة هو اشارة لآيات الكتاب ومافيه من حق وعلم من الله الذي خلق هذه الارض بجبالها وخلق الناس ويميتهم ويحييهم 
وهو يستهزئون بعظمة آياته ويكذبون من يبلغهم به حين يقولون لولا انزل عليه آية ، فإنه الكتاب الذي هو أعظم من كل آية جاءت من قبل مما يجعل من يحوزه يفحمهم افحاما بشهادته ينهي قضية تكذيبهم ومن قبلها وبعدها شهادة الله وكفي به شهيدا
لإنهاء القضية ، فأي من يكون الذي عنده علم الكتاب فليست هي قضية السياق فلو كان المهدي او غيره ، فإنه هنا ليس ذكره بضمير الهاء (عنده) إلا تابعا لذكر علم الكتاب بلفظ جيازته (عند) ، وإذ يكون من تمام الاحتجاج ان في الذي عنده علم الكتاب  كفاية الشهادة أيضا على صدق بلاغ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أنه مرسلا...وبمعنى تعظيم علم الكتاب واياته بما يبين صدق الرسالة وبلاغ الرسول ، أما القول ان السورة تختطب المهدي دون رسول الله فهذا باطل ، ولَيْ للسياق عن ظاهر وجهته وتأويله لابتغاء ان يقال المهدي رسول ، اما القول ان العبد الصالح عنده علم الكتاب فهذا لادليل عليه ابدا ، فهو الموصوف " آتيناه رحمة من عندنا وعلمنا من لدنا علما " ، وهذا الوصف لعلمه من لدن الله بصيغة منكره وخفي تفصيلها بوصف "لدنا"  يجعله مختلف عن علم الكتاب الذي هو متعلق بتنزيل الله لآيات الكتاب ، وإقرأ مابين شطر البدء " ألمر تلك آيات الكتاب .." وإلى شطر المنتهي " ".. ومن عنده علم الكتاب " .. تبين أن من عنده علم الكتاب هو من بلغه اشارة " تلك" المختصة بآيات الكتاب ، اي عنده بلاغا من تنزيل الله فأصاب منه علم 
الكتاب ، ولكننا نعرف ان موسى عليه السلام ممن انزل إليه الكتاب فهو أقرب أن يكون لديه علم الكتاب ، ومع ذلك هو من تعلم ممن تعلم من العبد الصالح بما آتاه الله خاصة من لدنه " وآتيناه من لدنا علما "  .. أي هناك فرق بين ( علم من لدن الله ) بتقديره و ( علم الكتاب ) من الله بتنزيله ، ومن جهة بتهيئة الانسان بخلقه ثم تعليمه ، القرا٫ والبيان > " الرحمن ، علم القرآن ، خلق الانسان ، علمه البيان " 
، وفي هذا فليتنافس المتنافسون ، فتعلموا من علم الكتاب مااستطعتم ، ولن تتعلموه برمي الظنون على ماتشتهون أو اتباع المتشابهات لتأويل ماتبتغون ، هذا والله أعلم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهدي
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
avatar


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2
تاريخ التسجيل : 18/05/2015

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالسبت نوفمبر 07, 2015 10:49 pm

علم الكتاب confused أي كتاب هل هو اكيد القران ام كتاب اخر ربما كتلك التي في البحر Cool Rolling Eyes سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Message-328996
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
p2ba
عضو جديد
عضو جديد
p2ba


عدد المساهمات : 54
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 12/06/2015

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالسبت نوفمبر 07, 2015 11:30 pm

عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ

ما هو الغيب و ما هي الشهادة
حين نقول لا يعلم الغيب إلا الله فهل النبوة أو التنبؤ ليس غيبياً
هل deja vu و الرؤى و الأحلام تدخل عالم الشهادة
اعذروا قلة فهمي هذا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهدي
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
avatar


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2
تاريخ التسجيل : 18/05/2015

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالسبت نوفمبر 07, 2015 11:39 pm

الله يطلع الغيب لمن يشاء من عباده فقط كما في اية الكرسي
اما الرؤى ان كانت صادقة وفعلا رؤيا فهي مبشرة او منذرة فهي وميض من نور الغيب والحمد لله Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليمان عبدالعزيز العقيل
ضيف شرف
avatar


عدد المساهمات : 2153
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 87
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالأحد نوفمبر 08, 2015 8:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله محمد واله وصحبه ومن تبعهم 




وبعد /




ان امينه قال (((


=02b7945a48879ab4864212ea38cb1929&cvf[1]=d40d0b0ed88b632cb4d878b50ba426b7&eval=plus&p_vote=120584]+

----
=97b063b113bd137dabebcb4369c12b09&cvf[1]=fbec3c7e8419a5ffc0afeaafac8d10f0&eval=minus&p_vote=120584]-

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على عبده ورسوله وخاتم النبيين محمد والمبشر بعيسى عليه السلام بإسم أحمد 

أما بعد ..

إن آيات الرعد كلها خطاب للذي انزل عليه آيات الكتاب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ، وذلك بدءا من أول آية :- 

المر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ 
وَالَّذِيَ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ الْحَقُّ 
وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ

ثم يعظم الله نفسه وبالإشارة لخلقه ثم يعود يخاطب رسوله محمد في الآية الخامسة
وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَئِذَا كُنَّا تُرَابًا أَئِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِرَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ الأَغْلالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ



ثم السادسة 
وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالسَّيِّئَةِ قَبْلَ الْحَسَنَةِ

ثم تستمر محاججة الله سبحانه لمن كذبوا رسوله ببلاغه أنه رسول الله إليهم فكفروا بهذا البلاغ ..
بأن يأتي بأقوالهم مثل " ويقولون لولا انزل عليه آية" فيعقب الله " انما انت منذر"
أو يخاطب رسوله "قل .." اي مقابل حجتهم حاججهم بقل كذا وكذا


وكل هذه الضمائر المباشرة هي للرسول محمد صلى الله عليه وسلم


فحين تأتي آخر آية بنفس المنوال " ويقول الذين كفروا لست مرسلا.."
فهي لكل قاريء منصف يقرأ السياق سيتدبر الضمير هنا للرسول محمد بما ادبر من مخاطبة متصلة في آيات السورة من أول آية لآخرها ..
وتكون آخر آية هي نهاية المحاججة بإرجاع قضية التكذيب لكفاية شهادة الله لرسوله بأنه مرسل ، ثم أقرن به كفاية من عنده علم الكتاب ، وهنا الأصل في اقتران هذه الشهادة لشهادة الله هي لإظهار عظمة الكتاب الذي انزل ، وبأنه يكفي علمه كفاية عن كل آية ولأن المكذبون قالوا " لولا أنزل عليه آية " ، أي أنهم يستهزئون بعظمة القرآن وكفايته كدليل ان من بلغ به هو لابد رسول من الله ، لانه يحمل عظمته ، فهنا تعظيم لعلم الكتاب من قبل تعظيم حائزه ، لأن حائزه يكون بهذا العلم شهيدا على صدق النبوة وحيث تقترن شهادته بشهادة الله سبحانه وتعالى بسبب علمه وبنسبة مايحوز من هذا العلم ، والشهادة الكافية هي ماتظهر للناس فلايستطيعوا ردها بالعقل ، والسياق يبين الحديث عن القرآن في آية " ولو أن قرآنا سيرت به الجبال او قطعت به الأرض او كلم به الموتى ..." فأنظر هنا هو سياق في محاججة الذين يطالبون بآية مرئية كما جاء به الرسل من قبل ، والذين مع مجيئهم بالايات المنظورة كُذِّبُوا وكُفِر بهم ، فالله لن يعجزه ان يحعل قرآنا يسير به الجبال وتقطع به الارض بل لله الامر جميعا ، وكل هذا المضمون في المحاججة هو اشارة لآيات الكتاب ومافيه من حق وعلم من الله الذي خلق هذه الارض بجبالها وخلق الناس ويميتهم ويحييهم 
وهو يستهزئون بعظمة آياته ويكذبون من يبلغهم به حين يقولون لولا انزل عليه آية ، فإنه الكتاب الذي هو أعظم من كل آية جاءت من قبل مما يجعل من يحوزه يفحمهم افحاما بشهادته ينهي قضية تكذيبهم ومن قبلها وبعدها شهادة الله وكفي به شهيدا
لإنهاء القضية ، فأي من يكون الذي عنده علم الكتاب فليست هي قضية السياق فلو كان المهدي او غيره ، فإنه هنا ليس ذكره بضمير الهاء (عنده) إلا تابعا لذكر علم الكتاب بلفظ جيازته (عند) ، وإذ يكون من تمام الاحتجاج ان في الذي عنده علم الكتاب  كفاية الشهادة أيضا على صدق بلاغ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أنه مرسلا...وبمعنى تعظيم علم الكتاب واياته بما يبين صدق الرسالة وبلاغ الرسول ، أما القول ان السورة تختطب المهدي دون رسول الله فهذا باطل ، ولَيْ للسياق عن ظاهر وجهته وتأويله لابتغاء ان يقال المهدي رسول ، اما القول ان العبد الصالح عنده علم الكتاب فهذا لادليل عليه ابدا ، فهو الموصوف " آتيناه رحمة من عندنا وعلمنا من لدنا علما " ، وهذا الوصف لعلمه من لدن الله بصيغة منكره وخفي تفصيلها بوصف "لدنا"  يجعله مختلف عن علم الكتاب الذي هو متعلق بتنزيل الله لآيات الكتاب ، وإقرأ مابين شطر البدء " ألمر تلك آيات الكتاب .." وإلى شطر المنتهي " ".. ومن عنده علم الكتاب " .. تبين أن من عنده علم الكتاب هو من بلغه اشارة " تلك" المختصة بآيات الكتاب ، اي عنده بلاغا من تنزيل الله فأصاب منه علم 
الكتاب ، ولكننا نعرف ان موسى عليه السلام ممن انزل إليه الكتاب فهو أقرب أن يكون لديه علم الكتاب ، ومع ذلك هو من تعلم ممن تعلم من العبد الصالح بما آتاه الله خاصة من لدنه " وآتيناه من لدنا علما "  .. أي هناك فرق بين ( علم من لدن الله ) بتقديره و ( علم الكتاب ) من الله بتنزيله ، ومن جهة بتهيئة الانسان بخلقه ثم تعليمه ، القرا٫ والبيان > " الرحمن ، علم القرآن ، خلق الانسان ، علمه البيان " 
، وفي هذا فليتنافس المتنافسون ، فتعلموا من علم الكتاب مااستطعتم ، ولن تتعلموه برمي الظنون على ماتشتهون أو اتباع المتش



الرد /


اللسان ثعبان قد يلدغ صاحبه فيورده المهالك فوالله الامر ليس بكثرة الكلم ولكن بجوامع الكلم 


والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظلوم جهول
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ظلوم جهول


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالإثنين نوفمبر 16, 2015 5:08 am

p2ba كتب:
عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ

ما هو الغيب و ما هي الشهادة
حين نقول لا يعلم الغيب إلا الله فهل النبوة أو التنبؤ ليس غيبياً
هل deja vu و الرؤى و الأحلام تدخل عالم الشهادة
اعذروا قلة فهمي هذا 

الغيب ما يعلمه الله سبحانه وتعالى ولا يعلمه أحد غيره سبحانه الكبير المتعال


أما الشهادة فهي ما يشهده الناس وليس كل الناس ويسمى أيضاً علم الغيب المشهود أي يريه الله سبحانه وتعالى لمن يختصه من عباده 


راجع الفتاوى لإبن تيميه رحمه الله وحديثه عن الغيب المطلق والغيب المعلوم


وفقك ربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظلوم جهول
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ظلوم جهول


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالإثنين نوفمبر 16, 2015 5:10 am

كتاب الله يا عباد الله نزل على محمد


ومن بعد محمد لأمة محمد


الخطاب الإلهي موجه لكل أحد منا 


كل ما تقرأ القرآن إعلم ان الله يخاطبك فيه 


والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zagel1
ضيف شرف
zagel1


عدد المساهمات : 3584
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65
تاريخ التسجيل : 20/09/2015
العمر : 48

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالخميس فبراير 25, 2016 6:24 am

p2ba كتب:
عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ

ما هو الغيب و ما هي الشهادة
حين نقول لا يعلم الغيب إلا الله فهل النبوة أو التنبؤ ليس غيبياً
هل deja vu و الرؤى و الأحلام تدخل عالم الشهادة
اعذروا قلة فهمي هذا 



الله أعلم و لكن دعونا نرى في حياتنا بإذن الله , فهل نرى كل شئ و نعلم كل شئ و نفهم بعض شئ 

 الإجابه = لا  ............ لأننا الأن و بإذن الله في عالم الغيب بإذن الله و الله أعلم 


أما عالم الشهاده(لم يأتي بعد) ..........  أن نشهد على أنفسنا لما نرى بإذن الله أعمالنا مشاهده 
و من ثم الجزاء نراه و نعيشه  و سبحان الله و الله أعلم 

بارك الله فيكم ويا الأهل 

و إلا لما قدم عالم الغيب على الشهاده    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟  و الله اعلم 
وصلى الله على سيدنا محمد و سلم

==================================================
                       لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظلوم جهول
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ظلوم جهول


عدد المساهمات : 943
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم    سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم  Emptyالخميس فبراير 25, 2016 6:52 am

هل تلاحظون أن الحروف المقطعه يأتي بعدها ذكر الكتاب ؟


الكتاب هذا ليس هو القرآن 


الكتاب هذا شيء آخر يعلمه الله من يشاء من عباده


والمهدي عنده الكتاب بفضل الله ورحمته 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  5 رؤى كلها فيها مؤشر الموت
» رؤيا خاصة... ما قولك فيها أخي الكريم
» أنا سأتمتم وأنت يجب أن تفهم
» اسمع ان كنت تريد ان تفهم
» خطاب الله لكم جميعاً

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئه الثانيه مواضيع سريه :: اكتب موضوعا اخى يعتبر من الاسرار التى لايعرفها الا قله :: تدبر كتاب الله وكشف أسرار الغيب وتجنب الفتن ؟؟؟-
انتقل الى: