فسير الاحمديه البائس :
قالوا ان (أفمن ) في الاية (أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ ) تعود على الرسول الكريم ..
قلنا طيب لوكان كلامكم صحيح فكيف ستخرجون لنا الهاءات والضمائر في الايه موضوع الحوار..؟
سنأتيها لها كلمة كلمة وفق تصوركم البائس الغير صحيح
(أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ) انتم تفسرونها على انه محمدص... حسب قولكم ..
وَ(يَتْلُوهُ) يعني يتلو محمد ص....حسب رأيكم
(شَاهِدٌ مِّنْهُ) منه: تعني من محمد ص ...حسب رأيكم
وَمِن قَبْلِهِ) من قبل محمد ص.....حسب رايكم
(كِتَابُ مُوسَى إَمَاماً وَرَحْمَةً أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ) يؤمنون بمحمد حسب رأيكم
وَمَن يَكْفُرْ بِهِ ) يكفر بمحمد ص ......حسب رايكم
(مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ) يعني فلا تكن يـ (امحمد) حسب رأيكم فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ ) من محمد حسب رايكم .....
والسؤال الكبير هنا هل يستوي المعني هنا .؟؟؟؟؟؟؟
يعني هل يستوي ان نقول يامحمد لاتكن في مرية من محمد..؟؟؟
هل رأيتم كيف المقدمات الخطأ توصل الى نتائج خطأ...!
التفسير الصحيح للايه
(أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ ) البينه هي القران الكريم بدليل اية (قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَكَذَّبْتُم بِهِ)
والسؤال ماهي البينه التي جاء بها الرسول؟؟
أليست القران المعظم ..؟ فالكلام هنا في هذه الاية من اوله الها الى اخرها تتكلم عن القران الكريم حصرا... وليس عن اشخاص كما يتوهم المقدسون للبشر المصنمون لهم والذين لديهم جرثومة التصنيم وفايروس التقديس للاشخاص1- وخذوا الدليل على ان الايه تتكلم عن القران الكريم
الدليل الاول - (قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَكَذَّبْتُم بِهِ ) لاحظ معي لكن اهدأوا قليلا فما دمتتم مشحونون بالطائفيه ومسكونون بالعصبيه فلن تصلوا الى الحقيقة ابدا..
الايه تتكلم عن ماذا ...؟؟؟ لو كانت تتكلم عن الرسول لكانت الايه على شكل (قل اني على بينة من ربي وكذبتم بي) لاحظوا كان المفروض تأتي بـ(بي ) وليس( به) ولو كانت الايه تتكلم عن البينه لقال الله تعالى (قل اني على بينه من ربي وكذبتم بها ) لاحظوا جائت (بها) يعني بالبينه ... ولكن الصاعقة التي ستهزكم الان ان الله قال (قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَكَذَّبْتُم بِهِ) به ... لاحظوا (به) ...يعني بالقران الكريم 2-
الدليل الثاني : اقرا الايات التي قبل آيتنا موضوع البحث
1- (فَلَعَلَّكَ تَارِكٌ بَعْضَ مَا يُوحَى إِلَيْكَ) لاحظ تتكلم عن القران
2- (أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ) لاحظ الايه تتكلم عن القران
3- (أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى) لاحظوا هنا الايه تتكلم عن القران
فاين الاشخاص ؟؟؟؟ اين ميرزا غلام الذي تصنمونه ؟؟ اين الاصنام البشريه ؟؟؟؟؟؟
( وَيَتْلُوهُ ) تعني يبينه ,يجليه, ينطقه , على الاخرين ولا تعني يعقبه كما ذهب المقدسون للبشر شططا
(شَاهِدٌ) الشاهد هو الدليل او العلامة فـ (شاهد منه) يعني دليل منه وهنا تعني دليل من القران او ايه من القران .. والشاهد له بعدين الاول : شاهد مادي قد يكون شخص اوغيره محمد عليه السلام وليس ميرزا غلام الدعي .. ألم يقل الله الله عن محمد (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً)
البعد االثاني :قد يكون شاهد معنوي او فكري كدليل او حجة يحتج به اذن ان الايه تتكلم عن كل شخص يكون على بينه... يعني ممكن يكون انا او انت او هو او هي او اي شخص ومن ضمنهم محمد ص ... الايه مطلقة وتخاطب الجميع . الله تعالى يريد منا ان نكون شهداء فقال (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ ) بل ان الله تعالى قال عن اهل الكتاب بأنهم شهداء (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجاً وَأَنتُمْ شُهَدَاء وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) وعلى تفسيركم انتم سيكونون كل اهل الكتاب مهديين ؟؟؟ فهل يقول بهذا منصف ؟؟؟
(شاهد ) ليس شخص .... شاهد = ايه من القران الكريم ...والايه من اولها الى اخرها تتكلم عن القران الكريم وعلى الذين يستشهدون به وهم اناس ليسوا محددين بل مطلقين يتواجدون بكل وقت وبأي جيل وبأي زمان وليس كما حددهم الاحمديه فقالوا ان الشاهد هو ميرزا غلام ... .. أما آن للاحمديه ان يحرروا عقولهم ؟؟؟
(مِّنْهُ) من القران الكريم وهو مايعنيه الله تعالى بآيتنا موضوع البحث
(وَمِن قَبْلِهِ) يعني من قبل القران الكريم ..كتاب موسى ( كِتَابُ مُوسَى) لا حظ كيف بدأ يستقيم المعنى ولله الحمد والمنه
( إَمَاماً وَرَحْمَةً ) يعني القران هو الامام وهو الرحمة والله تعالى اعطاه صفة العاقل بدليل (يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ) (وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ)
(أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ ) يعني بالقران الكريم
(وَمَن يَكْفُرْ بِهِ) بالقران الكريم .. مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ) من القران الكريم
( إِنَّهُ الْحَقُّ ) يعني القران الكريم
(مِن رَّبِّكَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ)
والسؤال الكبير اين الاشخاص ؟؟؟؟؟ اين ذكر ميرزا غلام ؟؟؟ اين ذكر الامام المهدي؟؟؟
انه القران ايها المقدسون للبشر ..... انه القران الكريم وليس أصنام بشريه ..
اخيرا وليس اخرا :
(إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ)
وسأكون عليكم شهيدا يوم القيامه بأني بلغتكم وبينت لكم وتلوتها عليكم....
و(من ) في الايه آنفا ًللعاقل وتعني اي شخص عاقل يكون على منهج القران الكريم يبينه ويوضحه ويجليه للناس ... واول العاقلين وعلى رأسهم المرسل رحمة للعالمين محمد عليه السلام ومن يتبعه على طريقه وطريقته.!
وعندما تفسرون الايات بحيث توظف لرفعة شخص من مثل ما يسمى ميرزا غلام او الامام المهدي او غيرهم .. فكل من يفعل ذلك يجعل من من الاشخاص صنما يعبده ولا يعبد الله تعالى ...!
وكل من يفعل ذلك هو بالحقيقة يقزم منهج الله تعالى ويعملق الاشخاص وهذا خلاف منهج الحق تبارك وتعالى
الامام المهدي خرافه طبخت بمطابخ المدلسين ... ومن عاونهم من الآفاقين لكي يتلهى الناس بالاشخاص ويتركوا رب الناس ..!!