وأمّا السيل يظهر عن قريبٍ وفي الشام ليظهر قج حال
فكم في السيل من جد غريق فكم دور مقلبة الاعالي
ومختلفات رايات ثلاث على حلب معاندة الزوال
فتركي ورومي ومصري ملوك الأرض كاسرة الفعال
يكون لقاهمو يوم الثلاثا صلوة الفجر ملتحم القتال
سينطرد علوج الروم عنها ويرتفع الصليب على العوالي
ينادي صائحاً بالقول صوتا كذا الشيطان في ذاك المقال
ويرتجعون في جمع غضاباً على الاروام غيلا بابتهال
ولا يرجع لأرض الروم منهم سوى رجل وحيداً باختلال
وتُركيا ومصرياً جميعاً فيختلفان في قيل وقال
يظل السيف في المصري قتلا إلى أقصى الخفايا باقتلال
ومن الحسين إذا ليرون شخصياً وكان جنبيه نور الهلال
فتلك دلائل المهدي حقّاً سيملك للبلاد بلا محال
ويخضر القضيب براحتيه وتأنسه الوحوش من الجبال
تطيع له البلاد ومن عليها ويمحي الكفر منه والضلال
ويأتي بالبراهين اللواتي تسلّمها البرية بالكمال
ورومية سيفتحها وقسطاً يقسم مالها كيلا مُكالٍ
يكون مقامه عشرون عاماً وعشرونا مضاعفة النوال
هناك الأعور الدجّال يأتي إلى الشامين في ملك ومالٍ
معه جبل عظيم من ثريد وصورته حديث لم يسال
يكون مقامه في الأرض حتما شهور سبعة عدد الكمال
ويقتله المسيح بأرض لُدٍ ويقترح البرية بالدلال
ويقتل جنده في كل قطرٍ ولا يبقى لهم فيها مجال
ويأجوج ومأجوج سيأتوا كسرب طاق من حدّ المسال
فلا نهر الفرات لهم سيكفي ولا سيحان والدجلا الثقال
ولا نهر الشام ونيل مصرٍ وبحر سويمة من ماء خالٍ
ويرعون النبات فلا نبات يعود ويجذبوا ورق الجبال
وأمّا الشمس تطلع من غروب فيحرق حرّها شجر الجبال