۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب العدل
عضو نشيط
عضو نشيط
ايهاب العدل


عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2015

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 1:13 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
(سنن النسائي)
5643
أخبرنا أحمد بن سليمان قال حدثنا يزيد بن هارون قال حدثنا منصور بن حيان سمع سعيد بن جبير يحدث أنه سمع ابن عمر وابن عباس أنهما شهدا على رسول الله صلى الله عليه وسلم 
أنه نهى عن الدباء والحنتم والمزفت والنقير
ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية
 (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) . 
تحقيق الألباني:
صحيح، م (6 / 95)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب العدل
عضو نشيط
عضو نشيط
ايهاب العدل


عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2015

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 1:15 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
[4169]
 حدثنا محمد بن عيسى وعثمان بن أبي شيبة المعنى قالا حدثنا جرير عن منصور عن إبراهيم عن علقمة عن عبد الله قال 
لعن الله الواشمات والمستوشمات قال محمد والواصلات وقال عثمان والمتنمصات ثم اتفقا والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله عز وجل
فبلغ ذلك امرأة من بني أسد يقال لها أم يعقوب زاد عثمان كانت تقرأ القرآن ثم اتفقا فأتته فقالت بلغني عنك أنك لعنت الواشمات والمستوشمات قال محمد والواصلات وقال عثمان والمتنمصات ثم اتفقا والمتفلجات قال عثمان للحسن المغيرات خلق الله تعالى فقال وما لي لا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في كتاب الله تعالى قالت لقد قرأت ما بين لوحي المصحف فما وجدته فقال والله لئن كنت قرأتيه لقد وجدتيه
ثم قرأ
 (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)
قالت إني أرى بعض هذا على امرأتك قال فادخلي فانظري فدخلت ثم خرجت فقال ما رأيت وقال عثمان فقالت ما رأيت فقال لو كان ذلك ما كانت معنا.
_______________
تحقيق الألباني:
صحيح ابن ماجة (1989)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب العدل
عضو نشيط
عضو نشيط
ايهاب العدل


عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2015

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 1:16 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------

قوله تعالى: 
{حرمت عليكم الميتة والدم .. } 
[المائدة: 3] 
فبينت السنة القولية أن ميتة الجراد والسمك والكبد والطحال من الدم حلال
فقال  صلى الله عليه وسلم : 
"  أحلت لنا ميتتان ودمان: الجراد والحوت
(أي السمك بجميع أنواعه)
 والكبد والطحال
[أخرجه البيهقي وغيره مرفوعا وموقوفا وإسناد الموقوف صحيح وهو في حكم المرفوع لأنه لا يقال من قبل الرأي]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب العدل
عضو نشيط
عضو نشيط
ايهاب العدل


عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2015

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 1:17 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
قوله تعالى: 
 قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق .. }
 [الأعراف: 32] 
فبينت السنة أيضا أن من الزينة
 ما هو محرم فقد ثبت 
عن النبي  صلى الله عليه وسلم  أنه خرج يوما على أصحابه
وفي إحدى يديه حرير وفي الأخرى ذهب فقال
" هذان حرام على ذكور أمتي حل لإناثهم
[أخرجه الحاكم وصححه].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب العدل
عضو نشيط
عضو نشيط
ايهاب العدل


عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2015

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 1:19 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------

 قوله تعالى:
 {قل لا أجد في ما أوحي إلي محرما على طاعم يطعمه
إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير
فإنه رجس أو فسقا أهل لغير الله به .. }
 [الأنعام: 145] [الأنعام: 145]. 
ثم جاءت السنة فحرمت أشياء لم تذكر في هذه الآية
كقوله  صلى الله عليه وسلم
"  كل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطير حرام ".
 وفي الباب أحاديث أخرى في النهي عن ذلك.
كقوله  صلى الله عليه وسلم  يوم خيبر
" إن الله ورسوله ينهيانكم عن الحمر الإنسية فإنها رجس
[أخرجه الشيخان]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب العدل
عضو نشيط
عضو نشيط
ايهاب العدل


عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2015

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 1:21 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
ضلال المستغنين بالقرآن عن السنة
ومن المؤسف أنه قد وجد في بعض المفسرين والكتاب المعاصرين
من ذهب إلى جواز ما ذكر في المثالين الأخيرين 
من إباحة أكل السباع ولبس الذهب والحرير اعتمادا على القرآن فقط 
بل وجد في الوقت الحاضر طائفة يتسمون ب (القرآنيين)
 يفسرون القرآن
بأهوائهم وعقولهم دون الاستعانة على ذلك بالسنة الصحيحة
بل السنة عندهم تبع لأهوائهم 
فما وافقهم منها تشبثوا به وما لم يوافقهم منها نبذوه وراءهم ظهريا. 
وكأن النبي  صلى الله عليه وسلم 
 قد أشار إلى هؤلاء بقوله في الحديث الصحيح: 
" لا ألفين أحدكم متكئا على أريكته يأتيه الأمر من أمري
مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول:
لا أدري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه
[رواه الترمذي]. وفي رواية لغيره: 
" ما وجدنا فيه حراما حرمناه ألا وإني أتيت القرآن ومثله معه ". 
وفي أخرى: 
" ألا إن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله ".
فهذا الحديث الصحيح يدل دلالة قاطعة على أن الشريعة الإسلامية
ليست قرآنا فقط 
وإنما هي قرآن وسنة، فمن تمسك بأحدهما دون الآخر،
لم يتمسك بأحدهما،
 لأن كل واحد منهما يأمر بالتمسك بالآخر كما
قال تعالى:
 {من يطع الرسول فقد أطاع الله .. }
 [النساء: 80] 
وقال: 
{فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم
ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما
[النساء: 65]
 وقال:
 {وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا
أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا}
 [الأحزاب: 36]
 وقال: { .. وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا .. }
[الحشر: 7]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب العدل
عضو نشيط
عضو نشيط
ايهاب العدل


عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2015

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 1:23 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------

الواجب كمال التسليم للرسول  صلى الله عليه وسلم  والانقياد لأمره
وتلقي خبره بالقبول والتصديق دون أن نعارضه بخيال باطل
 الواجب على المسلمين جميعا أن لا يفرقوا بين القرآن والسنة
من حيث وجوب الأخذ بهما كليهما وإقامة التشريع عليهما معا
 كما أفصح عن هذا رسول الله  صلى الله عليه وسلم
بقوله: 
" تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما إن تمسكتم بهما:
كتاب الله وسنتي
ولن يتفرقا حتى يردا على الحوض "
. رواه مالك بلاغا والحاكم موصلا بإسناد حسن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب العدل
عضو نشيط
عضو نشيط
ايهاب العدل


عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2015

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 1:24 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
إن السنة التي لها هذه الأهمية في التشريع إنما هي السنة الثابتة
عن النبي  صلى الله عليه وسلم  بالطرق العلمية والأسانيد الصحيحة المعروفة
عند أهل العلم بالحديث ورجاله.
وليست هي التي في بطون مختلف الكتب من التفسير
والفقه والترغيب والترهيب والرقائق والمواعظ
وغيرها فإن فيها كثيرا من الأحاديث الضعيفة والمنكرة والموضوعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب العدل
عضو نشيط
عضو نشيط
ايهاب العدل


عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2015

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 1:26 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------

الواجب على أهل العلم لا سيما الذين ينشرون على الناس فقههم وفتاويهم
 أن لا يتجرأوا على الإحتجاج بالحديث إلا بعد التأكد من ثبوته
 فإن كتب الفقه التي يرجعون إليها عادة مملوءة بالأحاديث الواهية المنكرة
 وما لا أصل له كما هو معروف عند العلماء
-----------
نقلا من كلام الالباني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب العدل
عضو نشيط
عضو نشيط
ايهاب العدل


عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2015

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 1:34 am

درة تكريت كتب:
درة تكريت كتب:
ايهاب احمد كتب:
[b](سنن النسائي)


5643
[/b]
[b]أخبرنا أحمد بن سليمان قال حدثنا يزيد بن هارون قال حدثنا منصور بن حيان[/b]
[b]سمع سعيد بن جبير يحدث أنه سمع ابن عمر وابن عباس[/b]
[b]أنهما شهدا على رسول الله صلى الله عليه وسلم 
أنه نهى عن الدباء والحنتم والمزفت والنقير
ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية
 (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) .

تحقيق الألباني:
صحيح، م (6 / 95)


في هذا الحديث نهي عن الشرب أو الانتباذ في أنواع من الأواني المصنوعة[/b]
التي تعجّل إسكار ما ينتبذ فيها من الشراب،
وهي: الدبّاء والنقير والمزفّت والحنتم. 
والدبّاء: نبات القَرَع المعروف، يفرّغ من داخله
ويُنتبَذُ فيه الشراب ليتخَمَّر ويصبح مسكراً. 
والنقير: جذع النخلة يُنقر، فيُقذف فيه من التمر ثم يُصب فيه من الماء ،
حتى إِذَا سَكَنَ غليانه وصار مسكراً شُرب. 
والمزفّت: المطلي بالزفت. 
والحنتم: جرار مطلية بالحنتم المعمولِ من الزجاجِ
كانت الخمر تحملُ فيها.
[b]------------------ 

وقد نسخ الحديث بالأتي 
4239 -[/b]
 إني كنت نهيتكم :
أن تأكلوا لحوم الأضاحي إلا ثلاثا
فكلوا و أطعموا و ادخروا ما بدا لكم 
و ذكرت لكم : أن لا تنبذوا في الظروف :
 الدباء 
و  المزفت و النقير و الحنتم 
انتبذوا فيما رأيتم و اجتنبوا كل مسكر 
و نهيتكم عن زيارة القبور فمن أراد أن يزور فليزر و لا تقولوا هجرا .

تخريج السيوطي

( ن ) عن بريدة .

تحقيق الألباني

[b]( صحيح ) انظر حديث رقم : 2474 في صحيح الجامع .


-----------
2468 - 

إن الأوعية لا تحرم شيئا فانتبذوا فيما بدا لكم و اجتنبوا كل مسكر .

تخريج السيوطي
( طب ) عن قرة بن إياس .
تحقيق الألباني 

[b]( صحيح ) انظر حديث رقم : 1588 في صحيح الجامع .
[/b]

الظروف هنا جاءت بمعنى : الآنية. 
وجزاك ربي جنة الفردوس شيخي


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليمان عبدالعزيز العقيل
ضيف شرف
avatar


عدد المساهمات : 2153
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 87
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا   وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا Emptyالأحد مايو 13, 2018 12:26 pm

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم والصلاة والسلام على ابراهيم واله ومن تبعهم




  اللهم صلي وسلم على محمد





 وبعد/



(حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ)( الْمَيْتَةُ)( وَالدَّمُ)( وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ)                             ((((((((((((((((وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ )))))))))))))))))))))) (وَالْمُنْخَنِقَةُ)( وَالْمَوْقُوذَةُ )(وَالْمُتَرَدِّيَةُ )(وَالنَّطِيحَةُ )( وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ)          (إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ )(وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ) (وَأَن تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ۚ)( ذَٰلِكُمْ فِسْقٌ) ۗ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ ۚ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ                                      (((((((فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ)))))))

كلامك نسخ ولصق وليته صحيحا
من لم يكفه القران فلا كفاه الله ابدا
الاحاديث مردوده على اصحابها ومن روج لها اما مؤلفوها فالله اعلم بهم ماذا كانوا يريدون بها ولكن كان من الاولى الا يؤلفوها لانها خلقت فتنه كبيره وهم ليسوا بمأذونين بذلك فلاهم انبياء او من وصى بهم الرسول صلى الله عليه وسلم او حتى الخلفاء المعينين من بعده عليه الصلاة والسلام ولا يصح ولا يجوز ( شرعا )
الاخذ بتلك الاحاديث لانها ليست من القران بل على العكس من ذلك الله امر في القران بعدم جواز الاخذ بها


 لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ ۗ                                   ((((مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَىٰ))))))= الاحاديث المفتراه كلها ما حسنت وما صححت وما ضعفت ولا تقل اجماع الامه كلها فانت وامثالك من اتيتم بها ومن سبقوك من عباد الجهل والضلال  وهذا هو الاجماع لديكم                                                                                                                     وَلَٰكِن ( تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ)= الضمير يعود على القران بانه مصدق لكل الاحداث والوقائع التي حدثت اما بعام واما بخاص وليس بالقصص من الاحاديث              ( وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ)=مفصل لكل شئ ما خطر ببالك ومالم يخطر                   ( وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ)= هنا امر الهدايه والموعظه


نَحْنُ (نَقُصُّ عَلَيْكَ)= المهدي ((((( أَحْسَنَ الْقَصَصِ))))) =( وهنا يقابله احسن الحديث بمعنى ليس هناك حديث حسن الا  هذا القران ففيه احسن القصص      بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ (هَٰذَا الْقُرْآنَ)= المهدي                                        (وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ)= لايقال للرسول هذا الكلام لانه لم يغفل عن القران وهو انزل عليه ولكن للمهدي قبل يؤل هذا القران ويعرف معناه وتأويله





اللَّهُ نَزَّلَ ((((((((أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُّتَشَابِهًا))))))))= ليس هناك احسن حديث الا القران(((((((((((( مَّثَانِيَ)))))))))))= اثنتين او اثنين فقط
ايه تفسر ايه اخرى                                                                تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ ۚ         (ذَٰلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَاءُ) = الضمير يعود للقران والمهدي فبهما الاثنين الهدايه(((((( ۚ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))))))))) = وهذا لاصحاب الهوى والحديث المتخذين غير القران اماما وهدايه


(وَلَا تَقُولُوا)= زمن القول الكثير وزمن الفضائيات وما اكثرهم من مشائخ الجهل والضلال لا كثرهم الله (((( لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ))))))= (هَٰذَا حَلَالٌ)      ( وَهَٰذَا حَرَامٌ) (لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ  الكذب)=كل ما اخذ من غير القران فهو كذب                                                                                   (إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ(لَا يُفْلِحُونَ)=وَلَا يُفْلِحُ )(السَّاحِرُ )حَيْثُ أَتَىٰ )
سبحان الله العظيم فتنة هؤلاء المشائخ الجهال كفتنة السحره في لحن قولهم فهم سحره وان من البيان لسحرا يسحرون به الناس                                     ( تشبيه بليغ ومقارنه بين السحره ومن يكذب على الله من المشائخ الجهله)











هذه الايه قاعده في الحلال والحرام



(((((( وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ )))))) كل ما وجد في القران حرام فهو حرام ولا يحتاج معه الا تاويل او كثرة كلام ولكن هذه القاعده تشرح التحريم فيما عدا ذلك



مثال

لو ان لديك كاسة ماء فالماء حلال ولكن ان خلطت بالماء شئ محرم صار محرما

ايضا لو ان لديك كاسة الماء هذه وقلت ساشربها لكي اتقوى على معصية الله بها او اي شئ اخر تعصي به الله فصارت حراما بما ادخلت عليها من ((( النيه ))))



حتى هذه المحرمات التي حرمها الله فقد احلها الله وقت ( المخمصه ) باكل منها بما يصلح الحال ولا يهلك المرء



سبحان الله العظيم الا يعلم اولئك الجهله كم اضروا بالناس اكثر مما نفعوهم ومن اخطر واكبر الامور

1- الطلاق

2-رجم الزاني وازانيه

3-الحج ووقته وعدد ايامه والزياده فيه

4- الصلاة والزياده فيها مما ليس فيها
5-الزكاة وعدم فرضها واخراجها من الاغنياء
6- الموالاة والبراءه وهي اول اركان الاسلام وعدم العمل بها يهدم بها اركان الدين كله وان صلى وصام وحج وهي لااله الا الله محمد رسول الله

7- الصيام وهو وقت وجوب الصيام ووقت الافطار



الخلاصه

من يقول للذي يتمسك بالقران (((((( قرانيين ))))))))) فهو فخر وشرف وحق لماذا لانه اراد ان ياخذ دليله من (((((( القران )))))))))))))))))


وهذا الصح والاصوب ان شاء الله



هذه الاشياء المذكوره ليست كلها التي خالفوا فيها نصوص القران ولكن جئت باهمها ومرتكزها وما يعلم من الدين بالضروره وما الباقي من المحرمات اكان ماحرموه او حللوه فهي كثير ولا يتسع المقام لذكرها



اليك هذا السؤال وأنت تدعي العلم


الخمر حلال او حرام وأتني بايه من (((((((( القران )))))))))) ولا تتكلم بحديث فانا كمسلم مؤمن لا التزم الا بالقران فهو الوحي المنزل فقط

الامر بشكل عام ليس بهذه السطحيه للتحدث عن واقع الامه فيما هي الان فيه وما كانت عليه منذ العهد النبوي الاول



والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  قبر الرسول
» موت الرسول
» الرسول مات !..
» الرسول
» رؤية موت الرسول ﷺ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: منتديات بدر البدري :: قسم الاسئله الدينيه وعلوم الشرعيه-
انتقل الى: