السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا السب والشتم ان شاء الله ليس من طبعي فسباب المسلم فسوق وقتاله كفر وينبغي اذا أختلفنا الا يفسد اختلافنا روابطنا الإسلامية
ثانيا ان كل إنسان استوفى شروط التكليف فهو مسؤل عما يعتقده ويقوله ويفعله وما صدر منه فهناك كتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة الا أحصاها وأن الله عز وجل ارسل الرسل ولم يتركنا هملا ولا يقبل عملا منا الا بشرطين الإخلاص والمتابعة فتخلص لله عملنا ولا يقبل الا بما أتى به الرسول صلى الله عليه وسلم
فما سطرته ايدينا في أمر من أمور الدين لابد أن يكون بدليل من كتاب أو سنه أو إجماع أو قياس صحيح وأما غير ذلك مما لم يستند الى أدلة متفق عليه كالتي ذكرت أو مختلف فيها مما يعلم من كتب اصول الفقه فهذا يعد قول على الله بغير علم هذا ما ينبغي أن يكون الكاتب عليه قبل القآرئ .
وأما ما وجدتموه على الأخ جعبة الاسهم أو صاًئد الاسهم فالذي فهمته منه أن الناس اهتموا لأمر المهدي ونسوا أمر الدجال وأنه لا ينكر قدوم المهدي إنما هل هو قريب أم بعيد فليس وحده في القول بالبعد ان كان يرى ذلك فالذي فهمته من كتاباته أن الخلافه تسبق وهل المهدي هو من يقيمها أو يسبقه من يقيمها وهو يتمها فأمر مختلف فيه
وأما تفسير الرؤى فهذا ما أداه اليه علمه وهذا أمر مشاهد فالمعبيرين يختلفون في تعبير الرؤيا الخاصه فكيف اذا كانت عامه وكان هذا العام لا يراه المعبر قريبا
فهل من أجل تعبير الرؤى نختلف ونتعادا
أني ولله الحمد اعبر الرؤى من سنين واختلف مع صائد في تعبير بعض الرؤى فهل أعاديه بسبب هذا ألاختلاف
الأمر الأخير إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمر عظيم وكان فاعله من المفلحين ولذلك كانت امتنا خير الأمم
فهل اذا أمرت بمعروف ترك أو نهيت عن منكر فعل أتيت الناس مفاخرا اني فعلت وفعلت وامرت وانكرت هل الأمر فعل عبادة أم تشفي ينبغي التنبه فخطوآت الشيطان
كلها تهدي الى الظلال
ثم قبل ان أختم لا يسعني على رحابة صدوركم الا أن اشكر الأخ أحمد الله ومن كان معه في المنتدى فنحن اخوه وينبغي الا نسمح لأحد يفرقنا
وفقني الله وانتم واعتذر عن الإطالة ثم من السنه أن أخبركم بأمر أحبكم في الله جمعني الله وانتم على الحق وفي جنات النعيم وأرجو ان تقبلوني أخ لكم
محبكم وأخوكم الازدي١١١