عدد المساهمات : 542 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 67 تاريخ التسجيل : 08/03/2014
موضوع: عبدالله بن رواحة السبت أبريل 19, 2014 9:41 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرؤيا
كنت في مكان ظلمة وكلهم نايمين على الأرض وواحد كان يمر يصحي الصحابة واحد واحد، صحى اتنين من الصحابة لا اتذكر أسماءهم، كان يشاور عليهم وينده بأسماءهم، ثم وقف وقال آيه أو أكثر لا أتذكر ولكن كانت في رب العالمين سبحانه، ومعناها ليس كمثله شيء، فكان يعتقد ان الرسول عليه الصلاة والسلام هو النائم في هذا المكان ويريد ان يصحيه، واذا عبدالله بن رواحة هو الذي يستيقظ وقال له يا هذا كلنا ينمو. فبكى جبريل والصحابه وأحد من نساء النبي كانت نائمة في مكان بيننا وبينها حجاب، فعلمت ان الرسول بجوار ربه وهم يبكوا شوقا له. وانتهى أسأل الله ان يذهب الشحناء وان يغفر لنا جميعا وينزل السكينة على من بالمنتدى
عدد المساهمات : 701 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -12 تاريخ التسجيل : 24/02/2014
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة الأربعاء أبريل 23, 2014 10:38 am
اخى فى الله ياسين استاذنت ربى فى استثناء لك وهو ان ارد رد واحد ابين لك ما رأيت فأذن لى على شرط ان يكون رد واحد ولا اطيل: هذا تأويل ما رأيت: يا ياسين لاتناقش او تجادل احد فى المنتدى بما فتح الله عليك وما عرفت من الحق لأنهم سيكذبوك وسيأذونك ما فتح الله به عليك هو لنفسك فقط ولا تحاج به احد فى المنتدى كائنآ من كان احبك فى الله اخى ياسين
================================================== قابيل بن ادم
ياسين .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 542 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 67 تاريخ التسجيل : 08/03/2014
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة الأربعاء أبريل 23, 2014 11:06 am
نذير مبين كتب:
اخى فى الله ياسين استاذنت ربى فى استثناء لك وهو ان ارد رد واحد ابين لك ما رأيت فأذن لى على شرط ان يكون رد واحد ولا اطيل: هذا تأويل ما رأيت: يا ياسين لاتناقش او تجادل احد فى المنتدى بما فتح الله عليك وما عرفت من الحق لأنهم سيكذبوك وسيأذونك ما فتح الله به عليك هو لنفسك فقط ولا تحاج به احد فى المنتدى كائنآ من كان احبك فى الله اخى ياسين
أحبك في الذي أحببتني فيه أخي، هذه الجملة أقبلها كنصيحة ولكن لم أشعر انها تأويل رؤياي أخي نذير بارك الله فيك.
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة الأربعاء أبريل 23, 2014 11:07 am
نذير مبين كتب:
اخى فى الله ياسين استاذنت ربى فى استثناء لك وهو ان ارد رد واحد ابين لك ما رأيت فأذن لى على شرط ان يكون رد واحد ولا اطيل: هذا تأويل ما رأيت: يا ياسين لاتناقش او تجادل احد فى المنتدى بما فتح الله عليك وما عرفت من الحق لأنهم سيكذبوك وسيأذونك ما فتح الله به عليك هو لنفسك فقط ولا تحاج به احد فى المنتدى كائنآ من كان احبك فى الله اخى ياسين
يا نذير اتقى الله ولا توسوس كما يوسوس الشياطين فكفاك من فتنت من قبل واعلم انك مراقب من قبل الله قبل ان تكون مراقب من البشر وانا احذر اخوتى من نذير فعلا فهو بلاء مبين والله اعلم
عدد المساهمات : 121 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 18/03/2014
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة الأربعاء أبريل 23, 2014 11:15 am
نذير مبين كتب:
اخى فى الله ياسين استاذنت ربى فى استثناء لك وهو ان ارد رد واحد ابين لك ما رأيت فأذن لى على شرط ان يكون رد واحد ولا اطيل: هذا تأويل ما رأيت: يا ياسين لاتناقش او تجادل احد فى المنتدى بما فتح الله عليك وما عرفت من الحق لأنهم سيكذبوك وسيأذونك ما فتح الله به عليك هو لنفسك فقط ولا تحاج به احد فى المنتدى كائنآ من كان احبك فى الله اخى ياسين
لاحول ولاقوة الاباالله تحذر من الفتنه وقد تسببت بها
راجى الشهاده عضو ماسى
عدد المساهمات : 1437 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 114 تاريخ التسجيل : 08/12/2013
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة الأربعاء أبريل 23, 2014 12:15 pm
اخ ياسين هل تقول شعر ؟!!
عمرالبتار الآدارة
عدد المساهمات : 6447 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 465 تاريخ التسجيل : 04/03/2014 العمر : 54
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة الأربعاء أبريل 23, 2014 1:54 pm
نذير مبين كتب:
اخى فى الله ياسين استاذنت ربى فى استثناء لك وهو ان ارد رد واحد ابين لك ما رأيت فأذن لى على شرط ان يكون رد واحد ولا اطيل: هذا تأويل ما رأيت: يا ياسين لاتناقش او تجادل احد فى المنتدى بما فتح الله عليك وما عرفت من الحق لأنهم سيكذبوك وسيأذونك ما فتح الله به عليك هو لنفسك فقط ولا تحاج به احد فى المنتدى كائنآ من كان احبك فى الله اخى ياسين
وانا استخسرت فيا استاذان متوسط هيا دي الصداقه تخون العيش والديناصورات الي كلناها مع بعض وتقولي اصبر وتروح تبشر الراجل الطيب وتنساني مع اني حاجز عندك دور من زمان قبله بشهر بتفكرني بدكتور مشهور قعدت 11شهر حاجز عنده يعني حجزت ولقيت دوري بعد 11 شهر مع العلم انه كان دكتور نساء وتوليد يعني كشفت لما بقي العيل عنده شهر ين طبعا الي كشف مراتي مش انا عشان الناس الي بتفهم غلط والله اعلم
((وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ)) [البقرة: 216]:
اللهم صلي وسلم وبارك علي رسول الله محمد خاتم الانبياء وسيد المرسلين
بدأ الامر ضيف شرف
عدد المساهمات : 2320 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 37 تاريخ التسجيل : 02/12/2013
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة الخميس أبريل 24, 2014 1:16 am
نذير مبين كتب:
اخى فى الله ياسين استاذنت ربى فى استثناء لك وهو ان ارد رد واحد ابين لك ما رأيت فأذن لى على شرط ان يكون رد واحد ولا اطيل: هذا تأويل ما رأيت: يا ياسين لاتناقش او تجادل احد فى المنتدى بما فتح الله عليك وما عرفت من الحق لأنهم سيكذبوك وسيأذونك ما فتح الله به عليك هو لنفسك فقط ولا تحاج به احد فى المنتدى كائنآ من كان احبك فى الله اخى ياسين
هذا الخبيث يركب على الاحداث و يتصل بالناس كالشيطان الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس احذروااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا سمومه ..... اخوتي ستدعوننا بالقضاء عليه .... فسنسالكم فهل الشيطان يموت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بدأ الامر ضيف شرف
عدد المساهمات : 2320 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 37 تاريخ التسجيل : 02/12/2013
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة الخميس أبريل 24, 2014 1:23 am
[
عبد الله بن رواحة
قصة الإسلام
نسب عبد الله بن رواحة ( شاعر الرسول ) وكنيته :
هو عبد الله بن رواحة بن ثعلبة بن الحارث بن الخزرج الأنصاري الخزرجي، ويكنى أبا محمد. وأمه كبشة بنت واقد بن عمرو بن الإطنابة من بني الحارث بن الخزرج أيضًا.
حال عبد الله بن رواحة في الجاهلية :
كان ابن رواحة كاتبًا في بيئة لا عهد لها بالكتابة إلا يسيرًا، وكان شاعرًا، ينطلق الشعر من بين ثناياه عذبًا قويًّا. ومنذ أسلم وضع مقدرته الشعرية في خدمة الإسلام. قصة إسلام عبد الله بن رواحة :
أسلم عبد الله بن رواحة شاعر الرسول على يد الداعية العظيم مصعب بن عُمير ، وعندما هاجر الرسول الكريم إلى المدينة المنوّرة، صار سيدنا عبد الله بن رواحة شاعر الرسول، يلازمه، ويمدحه، ويشيد بالإسلام ومبادئه السامية، ويردُّ على شعراء المشركين، وكان يدعو إلى الله تعالى بكل ما أوتي من قوة. وبايع الرسول في بيعة العقبة الأولى والثانية، وكان واحدًا من النقباء الذين اختارهم الرسول الكريم .
أثر الرسول في تربية عبد الله بن رواحة :
لقد كان لتربية الرسول أثرٌ واضح وملموس في حيات في حياة شاعر الرسول، فإذا أمره سارع ونفذ، وإذا نهاه عن أمر اجتنبه وتركه؛ فروي أن عبد الله بن رواحة أتى النبي وهو يخطب فسمعه يقول: "اجلسوا". فجلس مكانه خارجًا من المسجد حتى فرغ النبي من خطبته، فبلغ ذلك النبي فقال له: "زادك الله حرصًا على طواعية الله وطواعية رسوله".
وكان النبي لا يترك موقفًا أو حدثًا يمر على أصحابه دون أن يربِّيهم أو يعلّمهم؛ فيقول ابن عباس : بعث النبي عبد الله بن رواحة في سرية، فوافق ذلك يوم الجمعة، فغدا أصحابه وقال: أتخلف فأصلي مع رسول الله ثم ألحقهم. فلما صلى مع النبي رآه، فقال: "ما منعك أن تغدو مع أصحابك؟" قال: أردتُ أن أصلي معك ثم ألحقهم. فقال: "لو أنفقت ما في الأرض جميعًا ما أدركت فضل غدوتهم".
أهم ملامح شخصية عبد الله بن رواحة :
كان عبد الله بن رواحة ممن أنعم الله عليهم بالجهاد بالسيف واللسان، فهو الذي جاهد مع النبي في بدر وأُحد، وحفر الخندق مع الصحابة، وبايع بيعة الرضوان، وكان أحد القُوَّاد الثلاثة في غزوة مؤتة التي استشهد فيها. وكما جاهد بسيفه جاهد بلسانه، فكان شِعْرُهُ سيفًا مصلتًا على رقاب المشركين، ولا يقل أهمية عن السيف في المعركة. وكان يحمل سيفه وشعره في كل الغزوات، فكان يقول:
خلُّوا بني الكفار عن سبيله *** خلوا فكل الخير في رسوله
وكان عبد الله بن رواحة صوّامًا قوامًا؛ يقول أبو الدرداء : "خرجنا مع رسول الله في بعض غزواته في حر شديد، حتى إن أحدنا ليضع يده على رأسه أو كفه على رأسه من شدة الحر، ما فينا صائم إلا رسول الله وعبد الله بن رواحة ".
وتزوج رجل امرأة عبد الله بن رواحة فسألها عن صنيعه، فقالت: كان إذا أراد أن يخرج من بيته صلى ركعتين، وإذا دخل بيته صلى ركعتين، لا يدع ذلك.
وكان عادلاً ورعًا ذا أمانة يخاف الله ويتقه؛ فعن سليمان بن يسار أن رسول الله كان يبعث عبد الله بن رواحة إلى خيبر، فيخرص[1] بينه وبين يهود خيبر. قال: فجمعوا له حليًّا من حلي نسائهم، فقالوا له: هذا لك، وخفِّف عنا وتجاوز في القسم. فقال عبد الله بن رواحة : "يا معشر اليهود، والله إنكم لمن أبغض خلق الله إليَّ، وما ذاك بحاملي على أن أحيف عليكم، فأَمَّا ما عرضتم من الرشوة فإنها سحت، وإنَّا لا نأكلها". فقالوا: بهذا قامت السموات والأرض.
بعض مواقف عبد الله بن رواحة (شاعر الرسول) مع الرسول :
كان لعبد الله بن رواحة مواقف جمَّة مع النبي ؛ ففي ليلة العقبة قال عبد الله بن رواحة لرسول الله: اشترط لربك ولنفسك ما شئت. فقال: "أشترط لربي أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئًا، وأشترط لنفسي أن تمنعوني مما تمنعون منه أنفسكم وأموالكم". قالوا: فما لنا إذا فعلنا ذلك؟ قال: "الجنة".
قالوا: ربح البيع، لا نقيل ولا نستقيل. فنزلت: {إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ} [التوبة: 111] الآية.
وأخبر عبادة بن الصامت ، أن رسول الله عاد[2] عبد الله بن رواحة قال: فما تَحَوَّزَ (تنحَّى) له عن فراشه، فقال: "أتدرون مَنْ شُهداء أمتي؟" قالوا: قتْل المسلم شهادةٌ. قال: "إِنَّ شُهَدَاءَ أُمَّتِي إِذاً لَقَلِيلٌ؛ قَتْلُ الْمُسْلِمِ شَهَادَةٌ، وَالطَّاعُونُ شَهَادَةٌ، وَالْبَطْنُ وَالْغَرَقُ، وَالْمَرْأَةُ يَقْتُلُهَا وَلَدُهَا جَمْعَاءَ". بعض مواقف عبد الله بن رواحة مع الصحابة :
يقول أبو الدرداء : أعوذ بالله أن يأتي عليَّ يومٌ لا أذكر فيه عبد الله بن رواحة ، كان إذا لقيني مقبلاً ضربَ بين ثدييّ، وإذا لقيني مدبرًا ضربَ بين كتفيّ، ثم يقول: "يا عُويمر، اجلس فلنؤمن ساعة". فنجلس فنذكر الله ما شاء، ثم يقول: "يا عويمر، هذه مجالس الإيمان".
ولما كان يوم بدر وانتصر المسلمون وأُسر المشركون، شاور الرسول الله أصحابه في شأن هؤلاء الأسرى، فقال: "ما تقولون في هؤلاء الأُسارى؟" فقال أبو بكر : يا رسول الله، قومك وأهلك استبقهم واستتبهم؛ لعل الله أن يتوب عليهم. وقال عمر : يا رسول الله، كذبوك وأخرجوك فقدمهم فاضرب أعناقهم. وقال عبد الله بن رواحة : يا رسول الله، أنت في وادٍ كثير الحطب، أضرم الوادي عليهم نارًا ثم ألقهم فيه. قال: فسكت رسول الله فلم يرد عليهم شيئًا، ثم قام فدخل، فقال ناس: يأخذ بقول أبي بكر. وقال ناس: يأخذ بقول عمر. وقال ناس: يأخذ بقول عبد الله بن رواحة.
أثر عبد الله بن رواحة في الآخرين :
كان لعبد الله بن رواحة أثرٌ واضح في الآخرين؛ فعن أنس قال: كان عبد الله بن رواحة إذا لقي الرجل من أصحاب رسول الله قال: "تعالَ نؤمن بربنا ساعة". فقال ذات يوم لرجل، فغضب الرجل فجاء إلى النبي فقال: يا رسول الله، ألا ترى إلى ابن رواحة يرغب عن إيمانك إلى إيمان ساعة؟ فقال النبي: "يرحم الله ابن رواحة، إنه يحب المجالس التي تتباهى بها الملائكة".
وكان له الأثر الواضح في إسلام أبي الدرداء ، إذ كان أخًا لأبي الدرداء في الجاهلية، وكان أبو الدرداء متعلقًا بصنم له، وكان عبد الله بن رواحة يدعوه إلى الإسلام، فيأبى، فجاءه عبد الله بن رواحة ذات يوم، ولم يكن أبو الدرداء بالبيت، فأخذ قَدُومًا فجعل يضرب صنم أبي الدرداء وهو يرتجز:
ألا كل ما يُدعى مع الله باطل
وجاء أبو الدرداء فأخبرته امرأته بما صنع عبد الله بن رواحة ، ففكَّر في نفسه، فقال: لو كان عند هذا خير لدفع عن نفسه. فانطلق حتى أتى رسول الله صومعة عبد الله بن رواحة ، فأسلم. بعض كلمات عبد الله بن رواحة :
يقول عبد الله بن رواحة وهو يأخذ بخطام ناقة النبي في عمرة القضاء:
خلُّوا بني الكفار عن سبيله *** خلوا فكل الخير مع رسوله
نحن ضربناكم على تأويله *** كما ضربناكم على تنزيلـه
ضربًا يزيل الهام عن مقيله *** ويذهل الخليل عن خليلـه
وكان النبي يرتجز بكلمة عبد الله بن رواحة :
والله لولا الله مـا اهتدينا *** ولا تصدقنـا ولا صلينـا
فأنزلن سكينـة علينـا *** وثبت الأقـدام إن لاقينـا
إن الأُلَى قد بغـوا علينـا *** وإن أرادوا فتنـة أبينـا استشهاد عبد الله بن رواحة :
استشهد في غزوة مُؤْتة، وكان أحد قُوَّادها، ودُفن في بلدة مؤتة إلى الجنوب من مدينة الكرك، وذلك في العام الثامن للهجرة.
ياسين .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 542 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 67 تاريخ التسجيل : 08/03/2014
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة الجمعة أبريل 25, 2014 10:34 am
عدد المساهمات : 6447 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 465 تاريخ التسجيل : 04/03/2014 العمر : 54
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة الجمعة أبريل 25, 2014 5:27 pm
نذير مبين كتب:
اخى فى الله ياسين استاذنت ربى فى استثناء لك وهو ان ارد رد واحد ابين لك ما رأيت فأذن لى على شرط ان يكون رد واحد ولا اطيل: هذا تأويل ما رأيت: يا ياسين لاتناقش او تجادل احد فى المنتدى بما فتح الله عليك وما عرفت من الحق لأنهم سيكذبوك وسيأذونك ما فتح الله به عليك هو لنفسك فقط ولا تحاج به احد فى المنتدى كائنآ من كان احبك فى الله اخى ياسين
بعد ان كدت اثق فيك واحارب الاخوه من اجل صحبتك واني عرفت ان عمرك خمسه الاف سنه فقط حقيقه بعد قولك هذا لم اصدق نفسي وانت تقول استأذنت ربي في استثناء لك احقا ما تقول والغريب انه اذن لك سبحان الله لا وكمان اشنرط عليك اخي اني بحثت وحاولت ان اجد قصه مشابهه فلم اجد ولاكني تذكرت قصه الهدهد فهل تعرفها ولاكن خلينا في المهم ووجدتك بعد عشره طويله معنا في المنتدي تقول (يا ياسين لاتناقش او تجادل احد فى المنتدى بما فتح الله عليك وما عرفت من الحق لأنهم سيكذبوك وسيأذونك ما فتح الله به عليك هو لنفسك فقط ولا تحاج به احد فى المنتدى كائنآ من كان
هل تصدق نفسك طب سؤال لك نذير ما هو الحق الذي عرفه وتريده ان يخفيه علينا ولما تريده ان يبخل علينا وهل وجدت احدا قال الحق قبله وكذبناه بل علي العكس عموما انك تسرعت بكشف نفسك والله اعلم
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: عبدالله بن رواحة السبت أغسطس 09, 2014 3:29 pm
اقرا سوره الكهف وانت تعلم وكلمه ينمو تعنى ان شعورهم واظافرهم واجسادهم تنمو كالبشر العاديين والا ما ملئت رعبا من منظهرهم وراجع سوره الكهف ستعلم اولا انهم فتيه امنو بربهم وهربو من الدجال الى الكهف والجبل كما امرنا الرسول ان نهرب من الدجال ثانيا انهم انامهم الله 309 وهو هنا احصى عدد سنين نومهم بالكامل ثم نفاجا بالايه التاليه لها ان الله يقول الله اعلم بما لبثو فتعنى هنا انهم عادو للنوم فكانت نومتهم الاولى 309 والثانيه لا يعلم مدتها الا الله والاكيف يخبرنا الله بالمده ثم يعيد بكلمه الله اعلم بما لبثو الا لو كانت تعنى استمراريه اللبث الى الان ثالثا بعثو احدهم بورقهم هذه اى نقودهم فهذا يعنى ان وقتهم كانت العمله المستخدمه الروقيه وليست المعدنيه فهذا يدل على ان الدجال كان فى زمنهم لان عمله الدجال الورق وعمله الانبياء والرسل المعدن - ومعنى ان لديهم عمله ورقيه تعنى انه كان يوجد لديهم حضاره عظيمه والا ما استطاعو طباعه عمله ورقيه تحتاج الى الات طباعه متقدمه جدا حتى تستطيع ان تنتج عمله ورقيه وكذلك دليل ان الات الطباعه كانت متطوره كما هى فى عصرنا - وعمله الدجال الورقيه فى عصرنا ( الدولار ) تقول ايضا ان عمله الدجال الذى كان يهربون منه هى ايضا كانت منتشره فى عصرهم
وهم هربو منه اول مره واوو الى الكهف ولكن لن يهربو منه المره الثانيه وسيكونو من انصار المهدى ومبايعيه وعونا له على الدجال لانهم يعلمونه جيدا لانهم عاصروه ولكن لن يهربو منه هذه المره بل سيكونو سبب انشاء حائط الصد الاول ضده المهدى