۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 منقوله من صفحه المبشرات والمنذرات فى زمن بدايه النهايه - اعجبنى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

منقوله من صفحه المبشرات والمنذرات فى زمن بدايه النهايه - اعجبنى Empty
مُساهمةموضوع: منقوله من صفحه المبشرات والمنذرات فى زمن بدايه النهايه - اعجبنى   منقوله من صفحه المبشرات والمنذرات فى زمن بدايه النهايه - اعجبنى Emptyالثلاثاء يونيو 17, 2014 9:16 pm

منقوله

مجموع ما كتبناه من احاديث الفتن والملاحم احاديث ربما تصف ما تمر به المنطقة في هذا الزمان
17 June 2014 at 07:35
في صحيح مسلم - (ج 8 / ص 175) عن أبى هريرة قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « منعت العراق درهمها وقفيزها ومنعت الشأم مديها ودينارها ومنعت مصر إردبها ودينارها وعدتم من حيث بدأتم وعدتم من حيث بدأتم وعدتم من حيث بدأتم ». شهد على ذلك لحم أبى هريرة ودمه)اه
وفي صحيح مسلم - (ج 8 / ص 184) عن أبى نضرة قال كنا عند جابر بن عبد الله فقال يوشك أهل العراق أن لا يجبى إليهم قفيز ولا درهم. قلنا من أين ذاك قال من قبل العجم يمنعون ذاك. ثم قال يوشك أهل الشأم أن لا يجبى إليهم دينار ولا مدى. قلنا من أين ذاك قال من قبل الروم. ثم سكت هنية ثم قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « يكون فى آخر أمتى خليفة يحثى المال حثيا لا يعده عددا ». قال قلت لأبى نضرة وأبى العلاء أتريان أنه عمر بن عبد العزيز فقالا لا.)اه
هل هذا الحديث في هذا الزمان؟!!
في مصنف عبد الرزاق - (ج 11 / ص 361): عن بن المسيب قال: تكون فتنة بالشام كان أولها لعب الصبيان تطفو من جانب وتسكن من جانب فلا تتناهى حتى ينادي مناد إن الأمير فلان قال فيقبل بن المسيب يديه حتى إنهما لينتفضان ثم يقول ذاكم الأمير حقا ذاكم الأمير حقا
احاديث نبوية اخرى ربما تصف ما تمر به المنطقة العربية اليوم:
الحديث الأول: عن سعيد بن المسيب قال : يكون فى الشام فتنة كلما سكنت من جانب طمت من جانب فلا تتناهى حتى ينادى مناد من السماء بأن أميركم فلان أخرجه نعيم بن حماد فى الفتن (1/237 ، رقم 673) .
الحديث الثاني: عن ابن مسعود قال : كل فتنة شوى حتى تكون بالشام فإذا كانت بالشام فهى الصيلم وهى المظلمة أخرجه نعيم بن حماد فى الفتن (1/235 ، رقم 659)
الحديث الثالث: عن أبى هريرة مرفوعا : أربعُ فتنٍ تكون بعدى الأولى تُسْفَكُ فيها الدماءُ والثانية يُسْتَحَلُّ فيها الدماءُ والأموالُ والثالثةُ يستحل فيها الدماءُ والأموالُ والفروجُ والرابعةُ صماءٌ عمياءٌ مطبقةٌ تمورُ مورَ الموجِ فى البحرِ حتى لا يجدُ أحدٌ من الناسِ منها ملجأ تطيفُ بالشامِ وتغشى العراقَ وتخبطُ الجزيرةَ بيدِها ورجلِها تعركُ الأمةُ فيها بالبلاءِ عركَ الأديمِ ثم لا يستطيعُ أحدٌ من الناسِ يقول فيها مَهْ مَهْ لا يرفعونها من ناحيةٍ إلا انفتقت من ناحيةٍ أخرى أخرجه نعيم بن حماد فى الفتن (1/56 ، رقم 89) .
الحديث الرابع: وفي مصنف ابن أبي شيبة - (ج 15 / ص 245) عن أبي أمامة ، قال : لا تقوم الساعة حتى يتحول شرار أهل الشام إلى العراق ، وخيار أهل العراق إلى الشام.
المجموعة الثانية من الأحاديث في ما تمر وما ستمر به المنطقة :
الحديث الأول: في المسند الجامع - (ج 46 / ص عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ فإذا تصافوا قالت الروم خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم . فيقول المسلمون لا والله لا نخلى بينكم وبين إخواننا . فيقاتلونهم فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ويقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا فيفتتحون قسطنطينية فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إن المسيح قد خلفكم فى أهليكم . فيخرجون وذلك باطل فإذا جاءوا الشأم خرج فبينما هم يعدون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى ابن مريم فأمهم فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح فى الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه فى حربته. أخرجه مسلم 8/175
الحديث الثاني في مجمع الزوائد - (ج 7 / ص 668) وعن نهيك بن صريم السكوني قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : لتقاتلن المشركين حتى يقاتل بقيتكم الدجال على نهر الأردن أنتم شرقيه وهم غربيه ولا أدري أين الأردن يومئذ رواه الطبراني والبزار ورجال البزار ثقات
وكنا قد ذكرنا سابقا الحديثين التاليين:
في صحيح مسلم - (ج 8 / ص 175) عن أبى هريرة قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « منعت العراق درهمها وقفيزها ومنعت الشأم مديها ودينارها ومنعت مصر إردبها ودينارها وعدتم من حيث بدأتم وعدتم من حيث بدأتم وعدتم من حيث بدأتم ». شهد على ذلك لحم أبى هريرة ودمه
وفي صحيح مسلم - (ج 8 / ص 184) عن أبى نضرة قال كنا عند جابر بن عبد الله فقال يوشك أهل العراق أن لا يجبى إليهم قفيز ولا درهم. قلنا من أين ذاك قال من قبل العجم يمنعون ذاك. ثم قال يوشك أهل الشأم أن لا يجبى إليهم دينار ولا مدى. قلنا من أين ذاك قال من قبل الروم. ثم سكت هنية ثم قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « يكون فى آخر أمتى خليفة يحثى المال حثيا لا يعده عددا ». قال قلت لأبى نضرة وأبى العلاء أتريان أنه عمر بن عبد العزيز فقالا لا.
هل هذا الحديث في هذه الزمان:
في مصنف ابن أبي شيبة - (ج 15 / ص 105) عن أسيد بن المتشمس ، قال : كنا عند أبي موسى ، فقال : ألا أحدثكم حديثا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدثناه ، قلنا : بلى ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى يكثر الهرج ، فقلنا : يا رسول الله ، وما الهرج ، قال : القتل القتل ، قلنا : أكثر مما نقتل اليوم ، قال : ليس بقتلكم الكفار ، ولكن يقتل الرجل جاره وأخاه ، وابن عمه ، قال : فأبلسنا حتى ما يبدي أحد منا عن واضحة : قال : قلنا : ومعنا عقولنا يومئذ ، قال : تنزع عقول أكثر أهل ذلك الزمان ، ويخلف هباء من الناس يحسب أكثرهم أنهم على شيء ، وليسوا على شيء ، والذي نفسي بيده ، لقد خشيت أن يدركني وإياكم الأمور ، ولئن أدركتنا ما لي ولكم منها مخرج إلا أن نخرج منها كما دخلنا.)اه ورواه احمد والبزار والحاكم وصححه ووافقه الذهبي
ما هو المخرج اذن؟؟ يخبرنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
في صحيح ابن حبان - (ج 13 / ص 287) عروة بن الزبير قال : حدثني كرز الخزاعي قال : قال أعرابي : يا رسول الله هل لهذا الإسلام من منتهى ؟ قال : ( نعم من يرد الله به خيرا من عرب وعجم أدخله عليهم ) قال : ثم ماذا يا رسول الله ؟ قال : ( ثم تقع فتن كالظلم ) قال : كلا والله يا رسول الله قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( بلى والذي نفسي بيده لتعودن فيها أساود صبا يضرب بعضكم رقاب بعض فخير الناس يومئذ مؤمن معتزل في شعب من الشعاب يتقي الله ويذر الناس من شره
وفي المعجم الأوسط - (ج 5 / ص 29) عن حذيفة يرفعه قال أتتكم الفتن كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسى كافرا ويمسى مؤمنا ويصبح كافرا يبيع احدكم دينه بعرض من الدنيا قليل قلت فكيف نصنع يا رسول الله قال تكسر يدك قلت فإن انجبرت قال تكسر الأخرى قلت فإن جبرت قال تكسر رجلك قلت فإن جبرت قال تكسر الأخرى قلت حتى متى قال حتى تأتيك يد خاطئة او منية قاضية
هل اقترب الزمان لتحقق هذا الحديث؟؟!!
عن عمير بن هانئ العنسى سمعت عبد الله بن عمر يقول: كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قعودا فذكر الفتن فأكثر فى ذكرها حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل يا رسول الله وما فتنة الأحلاس قال هى فتنة هرب وحرب ثم فتنة السراء دخلها أو دخنها من تحت قدمى رجل من أهل بيتى يزعم أنه منى وليس منى إنما وليى المتقون ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقطعت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسى كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد. أخرجه أحمد 2/133(6168. وأبو داود (4242)
هل ساد كل قبيلة منافقوها صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ابن مسعود قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : لن تقوم الساعة حتى يسود كل قبيلة منافقوها قال ابن مسعود فلذلك اشتهيت أن نموت قبل ذلك الزمان المعجم الكبير للطبراني - (ج 10 / ص 7)
حديث نبوي عن الملحمة الكبرى في الشام
في صحيح ابن حبان:ج15/ص102 ح6709 عن جبير بن نفير أن ذا مخبر بن أخي النجاشي حدثه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ستصالحون الروم صلحا آمنا حتى تغزوا أنتم وهم عدوا من ورائهم فتنصرون وتسلمون وتغنمون حتى تنزلوا بمرج فيقول قائل من الروم غلب الصليب ويقول قائل من المسلمين بل الله غلب ويتداولونها وصليبهم من المسلمين غير بعيد فيثور إليه رجل من المسلمين فيدقه ويثورون إلى كاسر صليبهم فيضربون عنقه ويثور المسلمون إلى أسلحتهم فيقتتلون فيكرم الله تلك العصابة بالشهادة فيأتون ملكهم فيقولون كفيناك جزيرة العرب فيجتمعون للملحمة فيأتون تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا
في المعجم الكبير:ج4/ص235 ح4230 عن جبير بن نفير عن ذي مخبر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ستصالحون الروم صلحا آمنا ثم تغزون أنتم وهم عدوا فتنصرون وتغنمون وتسلمون ثم تنصرفون حتى تنزلوا مرجا ذي تلول فيرفع رجل من أهل النصرانية صليبا فيقول غلب الصليب فيغضب رجل من المسلمين فيقوم إليه فيدقه فعند ذلك تغدر الروم ويجتمعون للملحمة
الملحمة يعقبها فتوحات: روى مسلم عن أبي هريرة مرفوعا: لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالاعماق أو بدابق ، فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الارض يومئذ ، فإذا تصافوا قالت الروم : خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم ! فيقول المسلمون : لا والله ! لا نخلي بينكم وبين إخواننا ، فيقاتلونهم ، فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ، ويقتل ثلث هم أفضل الشهداء عند الله ، ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا فيفتتحون قسطنطينية فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان أن المسيح قد خلفكم في أهليكم ، فيخرجون ، وذلك باطل ، فإذا جاؤا الشام خرج ، فبينما هم يعدون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى ابن مريم فأمهم ، فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء ، فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته
أين هو مكان الملحمة الكبرى؟ الأحاديث التالية تجيب عن السؤال:
عن أبي الدرداء ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن فسطاط المسلمين يوم الملحمة بالغوطة ، إلى جانب مدينة يقال لها : دمشق ، من خير مدائن الشام. أخرجه أحمد 5/197(22068) قال : حدثنا إسحاق بن عيسى . و"أبو داود"4298
وفي المسند الجامع - (ج 33 / ص 362) عن عوف بن مالك الأشجعي ، قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم ، فسلمت عليه ، فقال : اعدد يا عوف ستا بين يدي الساعة : ... والسادسة هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر ، فيسيرون إليكم على ثمانين غاية ، قلت : وما الغاية ؟ قال : الراية ، تحت كل راية اثنا عشر ألفا ، فسطاط المسلمين يومئذ في أرض يقال لها : الغوطة ، في مدينة يقال لها : دمشق.
الله اعلم من هم هؤلاء الثلاثة: تابع الحديث النبوي: عن ثوبان قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم بن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي ابن ماجه في سننه ج 2/ ص 1367 حديث رقم: 4084
لن تقوم الملحمة الكبرى إلا بعد خراب المدينة!!! اقرأ هذا الحديث: روى احمد وأبو داود عن معاذ مرفوعا: ((عمران بيت المقدس خراب يثرب، وخراب يثرب خروج الملحمة، وخروج الملحمة فتح القسطنطينية، وفتح القسطنطينية، خروج الدجال))
المهدي عند الاختلاف بعد موت احد الملوك: كنز العمال - (ج 14 / ص 265) يكون اختلاف عند موت خليفة ، فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة ، فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة ، فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم ، وذلك بعث كلب ، والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب ! فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ويلقي الاسلام بجرانه إلى الارض ، فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون (حم ، د ، ك عن أم سلمة)
من هو السفياني: الحديث التالي يجيب: في المستدرك على الصحيحين للحاكم مع تعليقات الذهبي في التلخيص - (ج 4 / ص 565) عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق و عامة من يتبعه من كلب فيقتل حتى يبقر بطون النساء و يقتل الصبيان فتجمع لهم قيس فيقتلها حتى لا يمنع ذنب تلعة و يخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جندا من جنده فيهزمهم فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم قال الحاكم هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه وفي تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم
وما زلنا مع السفياني: عن علي قال: "إذا خرجت خيل السفياني إلى الكوفة بعث في طلب أهل خراسان ويخرج أهل خراسان في طلب المهدي فيلتقي هو والهاشمي برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح، فيلتقي هو وأصحاب السفياني بباب إصطخر، فتكون بينهم ملحمة عظيمة، فتظهر الرايات السود وتهرب خيل السفياني، فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه." عن علي قال: "إذا بعث السفياني إلى المهدي جيشا فخسف بهم بالبيداء وبلغ ذلك أهل الشام قالوا لخليفتهم: قد خرج المهدي فبايعه وادخل في طاعته وإلا قتلناك، فيرسل إليه بالبيعة ويسير المهدي حتى ينزل بيت المقدس، وتنقل إليه الخزائن، وتدخل العرب والعجم وأهل الحرب والروم وغيرهم في طاعته من غير قتال، حتى تبنى المساجد بالقسطنطينية وما دونها، ويخرج قبله رجل من أهل بيته بالمشرق ويحمل السيف على عاتقه ثمانية أشهر يقتل ويمثل ويتوجه إلى بيت المقدس، فلا يبلغه حتى يموت "رواههما نعيم بن حماد في كتابه الفتن"
متى تنتهي الفتنة؟؟ الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 238) عن أبي هريرة رضى الله عنه قال الفتنة الرابعة عمياء مظلمة تمور مور البحر لا يبقى بيت من العرب والعجم إلا ملأته ذلا وخوفا تطيف بالشام وتعشى بالعراق وتخبط بالجزيرة بيدها ورجلها تعرك الأمة فيها عرك الأديم ويشتد فيها البلاء حتى ينكر فيها المعروف ويعرف فيها المنكر لا يستطيع أحد يقول مه مه ولا يرقعونها من ناحية إلا تفتقت من ناحية يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ولا ينجو منها إلا من دعا كدعاء الغرق في البحر تدوم إثنى عشر عاما تنجلي حين تنجلي وقد إنحسرت الفرات عن جبل من ذهب فيقتلون عليها حتى تقتل من كل تسعة سبعة
هل هي هذه يا أهل الشام؟ الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 236) عن سليمان بن حاطب الحميري قال ليكونن بالشام فتنة يردد فيها كما يردد الماء في السقاء تكشف عنكم وأنتم نادمون عن جوع شديد فيكون ريح الخبز فيها أطيب من ريح المسك
احاديث نبوية اخرى ربما تصف ما تمر به المنطقة العربية اليوم:
الحديث الأول: عن سعيد بن المسيب قال : يكون فى الشام فتنة كلما سكنت من جانب طمت من جانب فلا تتناهى حتى ينادى مناد من السماء بأن أميركم فلان أخرجه نعيم بن حماد فى الفتن (1/237 ، رقم 673) .
الحديث الثاني: عن ابن مسعود قال : كل فتنة شوى حتى تكون بالشام فإذا كانت بالشام فهى الصيلم وهى المظلمة أخرجه نعيم بن حماد فى الفتن (1/235 ، رقم 659)
الحديث الثالث: عن أبى هريرة مرفوعا : أربعُ فتنٍ تكون بعدى الأولى تُسْفَكُ فيها الدماءُ والثانية يُسْتَحَلُّ فيها الدماءُ والأموالُ والثالثةُ يستحل فيها الدماءُ والأموالُ والفروجُ والرابعةُ صماءٌ عمياءٌ مطبقةٌ تمورُ مورَ الموجِ فى البحرِ حتى لا يجدُ أحدٌ من الناسِ منها ملجأ تطيفُ بالشامِ وتغشى العراقَ وتخبطُ الجزيرةَ بيدِها ورجلِها تعركُ الأمةُ فيها بالبلاءِ عركَ الأديمِ ثم لا يستطيعُ أحدٌ من الناسِ يقول فيها مَهْ مَهْ لا يرفعونها من ناحيةٍ إلا انفتقت من ناحيةٍ أخرى أخرجه نعيم بن حماد فى الفتن (1/56 ، رقم 89) .
الحديث الرابع: وفي مصنف ابن أبي شيبة - (ج 15 / ص 245) عن أبي أمامة ، قال : لا تقوم الساعة حتى يتحول شرار أهل الشام إلى العراق ، وخيار أهل العراق إلى الشام.
هل اقترب الزمان لتحقق هذا الحديث؟؟!!
عن عمير بن هانئ العنسى سمعت عبد الله بن عمر يقول: كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قعودا فذكر الفتن فأكثر فى ذكرها حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل يا رسول الله وما فتنة الأحلاس قال هى فتنة هرب وحرب ثم فتنة السراء دخلها أو دخنها من تحت قدمى رجل من أهل بيتى يزعم أنه منى وليس منى إنما وليى المتقون ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقطعت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسى كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد. أخرجه أحمد 2/133(6168. وأبو داود (4242)
ماذا بعد حكم الجبابرة: تابع الحديث التالي: عن قيس بن جابر الصدفي عن أبيه عن جده أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : سيكون من بعدي خلفاء ومن بعد الخلفاء أمراء ومن بعد الأمراء ملوك ومن بعد الملوك جبابرة ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يؤمر القحطاني فوالذي بعثني بالحق ما هو دونه الطبراني في معجمه الكبير ج 22/ ص 375 حديث رقم: 937
الدور قادم على مصر تفت فت البعرة: فقد ورد فى كتاب الفتن لنعيم بن حماد رقم 585 : عن كعب قال ليوشكن العراق أن يعرك عرك الأديم ويشق الشام شق الشعر وتفت مصر فت البعرة فعندها ينزل الأمر . وفي رقم 487 من كتاب الفتن : عن مولى لشرحبيل بن حسنة أو لعمرو بن العاص قال سمعته يوما فقال إيهاً لك مصر إذا رميت بالقسى الأربع قوس الأندلس وقوس الحبشة وقوس الترك وقوس الروم " وفي رقم 455 في كتاب الفتن: عن وهب بن منبه " الجزيرة آمنة من الخراب حتى تخرب أرمينية وأرمينية آمنة من الخراب حتى تخرب مصر ومصر آمنة من الخراب حتى تخرب الكوفة ..........وخراب مصر من انقطاع النيل واختلاف الجيوش فيها وخراب العراق من قبل الجوع والسيف "
قرب الأمر فاحذروا برج الساعة وتوسعة الحرم مذكورة في الحديث قبل 1400 سنة مع تحذير لأهل مكة وللأمة تابع معي: 1- روى أبو إسحاق الحربي في غريب الحديث عن مجاهد عن عبدالله بن عمر قال : إذا ظهرت بيوت مكة على أخاشبها فخذ حذرك.غريب الحديث للحربى (2/544 ) والأخاشب جبلين بمكة ـ .
2- ورواه نعيم بن حماد بإسناده عن مجاهد قال له ابن عمر : إذا رأيت بيوت مكة قد ظهرت على أخاشبها ، وجرى الماء في طرقها ، فخذ حذرك. نعيم بن حماد فى الفتن (1/43)
3- و عن يوسف بن ماهك قال : كنت مع ابن عمرو إذ نظرت إلى بيت مشرف على أبي قبيس فقال : إذا رأيت بيوتها ـ أي مكة ـ قد علت أخشبيها وفجرت بطونها أنهارا فقد أزف الأمر .
4- وروى الداني في السنن الواردة في الفتن عن شريك بن عبدالله عن ابن عطاء عن أبيه عن ابن عمر قال : يـبنى المسجد الحرام فيكون أحسن ما يكون ، ويعلوا البنيان على رؤوس الجبال فإذا رأيت ذلك فقد أظلك الأمر. الدانى (4/895)
5- وساقه أبوعبيد في الغريب عن ابن عمرو قوله : إذا رأيت مكة قد بعجت كظائم وساوى بناؤها رؤوس الجبال ، فاعلم أن الأمر قد أظلك فخذ حذرك.غريب الحديث لأبى عبيد (1/269)
صدق رسول الله اليهود الآن غرب نهر الأردن: في مجمع الزوائد - (ج 7 / ص 668) عن نهيك بن صريم السكوني قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : لتقاتلن المشركين حتى يقاتل بقيتكم الدجال على نهر الأردن أنتم شرقيه وهم غربيه ولا أدري أين الأردن يومئذ رواه الطبراني والبزار ورجال البزار ثقات
احاديث الصيحة في رمضان
الله أعلم في أي سنة ستكون
الحديث الأول حديث فيروز الديلمي في الآحاد والمثاني (ج 4 / ص 511) والمعجم الكبير - (ج 18 / ص 332) والسنن الواردة في الفتن - (ج 5 / ص 969) لأبي عمرو الداني عن فيروز الديلمي قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( يكون في رمضان صوت ) قالوا : يا رسول الله في أوله أو في وسطه أو في آخره ؟ قال : ( لا بل في النصف من رمضان إذا كان ليلة لنصف ليلة الجمعة يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا ويخرس سبعون ألفا ويعمى سبعون ألفاص ويصم سبعون ألفا ) قالوا : يا رسول الله فمن السالم من أمتك ؟ قال : ( من لزم بيته وتعوذ بالسجود وجهر بالتكبير لله ثم يتبعه صوت آخر والصوت الأول صوت جبريل والثاني صوت الشيطان فالصوت في رمضان والمعمعة في شوال وتميز القبائل في ذي القعدة ويغار على الحجاج في ذي الحجة وفي المحرم وما المحرم ؟ أوله بلاء على أمتي وآخره فرح لأمتي الراحلة في ذلك الزمان بقتبها ينجو عليها المؤمن خير له من دسكرة تغل مائة ألف )
الحديث الثاني حديث ابن مسعود أخرج نعيم بن حماد فى الفتن (1/228 ، رقم 638) عن ابن مسعود قال قال رسول الله : - صلى الله عليه وسلم - إذا كانت صيحة فى رمضان فإنه يكون معمعة فى شوال وتمييز القبائل فى ذى القعدة وتسفك الدماء فى ذى الحجة والمحرم وما المحرم يقولها ثلاث مرات هيهات هيهات يقتل الناس فيه هرجا هرجا قلنا وما الصيحة يا رسول الله قال هدة فى النصف من رمضان ليلة الجمعة فتكون هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورهن فى ليلة جمعة فى سنة كثيرة الزلازل والبرد فإذا وافق شهر رمضان فى تلك السنة ليلة الجمعة فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة فى النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم وأغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس فإنه من فعل ذلك نجا ومن لم يفعل هلك ونسبه صاحب كنز العمال (ج 14 / ص 569) إلى الحاكم أيضا ولم اجده في المستدرك
الحديث الثالث حديث ابن عمرو في المستدرك على الصحيحين للحاكم (ج 4 / ص 549) عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : في ذي القعدة تجاذب القبائل و تغادر فينهب الحاج فتكون ملحمة بمنى يكثر فيها القتلى و يسيل فيها الدماء حتى تسيل دماؤهم على عقبة الجمرة و حتى يهرب صاحبهم فيأتي بين الركن و المقام فيبايع و هو كاره يقال له إن أبيت ضربنا عنقك يبايعه مثل عدة أهل بدر يرضى عنهم ساكن السماء و ساكن الأرض وعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : يحج الناس معا و يعرفون معا على غير إمام فبينما هم نزول بمنى إذ أخذهم كالكلب فثارت القبائل بعضها إلى بعض و اقتتلوا حتى تسيل العقبة دما فيفزعون إلى خيرهم فيأتونه و هو ملصق وجهه إلى الكعبة يبكي كأني أنظر إلى دموعه فيبايع كرها فإذا أدركتموه فبايعوه فإنه المهدي في الأرض و المهدي في السماء الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 226) عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه و سلم قال يكون صوت في رمضان ومعمعة في شوال وفي ذي القعدة تحارب القبائل وعامئذ ينتهب الحاج وتكون ملحمة عظيمة بمنى يكثر فيها القتلى وتسيل فيها الدماء وهم على عقبة الجمرة
الحديث الرابع حديث أبي هريرة في المعجم الأوسط - (ج 1 / ص 163) عن أبي هريرة قال قال النبي : في شهر رمضان الصوت وفي ذي القعدة تميز القبائل وفي ذي الحجة يسلب الحاج الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 225) عن ابي هريرة رضىالله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال تكون آية في شهر رمضان ثم تظهر عصابة في شوال ثم تكون معمعة في ذي القعدة ثم يسلب الحاج في ذي الحجة ثم تنتهك المحارم في المحرم ثم يكون صوت الفتن في صفر ثم تنازع القبائل في شهري ربيع ثم العجب كل العجب بين جمادي ورجب ثم ناقة مقتبة خير من دسكرة بغل مائة ألف الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 230) عن أبي هريرة رضى الله عنه قال في رمضان هدة توقظ النائم وتخرج العواتق من خدورها وفي شوال مهمهة وفي ذي القعدة تمشي القبائل بعضها إلى بعض وفي ذي الحجة تهراق الدماء وفي المحرم وما المحرم يقولها ثلاثا
الحديث الخامس مرسل مكحول الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 225) عن مكحول قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في السماء أية لليلتين خلتا و وفي شوال المهمة وفي ذي القعدة المعمعة وفي ذي الحجة النزائل وفي المحرم وما المحرم قال عبد الوهاب بن بخت وبلغني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في رمضان آية في السماء كعمود ساطع وفي شوال البلاء وفي ذي القعدة الفناء وفي ذي الحجة ينتهب الحاج المحرم وما المحرم
الحديث السادس مرسل شهر بن حوشب الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 226) عن شهر بن حوشب قال بلغني أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال يكون في رمضان صوت وفي شوال مهمة وفي ذي القعدة تحارب القبائل وفي ذي الحجة ينتهب الحاج وفي المحرم ينادي منادى من السماء ألا إن صفوة الله من خلفه فلان فاسمعموا له وأطيعوا الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 338) عن شهر بن حوشب قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في المحرم ينادي مناد من السماء ألا إن صفوة الله من خلقه فلانا فاسمعوا له وأطيعوا في سنة الصوت والمعمعة السنن الواردة في الفتن - (ج 5 / ص 972) لأبي عمرو الداني عن شهر بن حوشت قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم يكون في رمضان صوت وفي شوال مهمهة وفي ذي القعدة تحارب القبائل وعلامته ينتهب الحاج وتكون ملحمة بمنى يكثر فيها القتلى وتسيل فيها الدماء حتى تسيل دماؤهم على الجمرة حتى يهرب صاحبهم فيؤتى بين الركن والمقام فيبايع وهو كاره ويقال له إن أبيت ضربنا عنقك يرضى به ساكن السماء وساكن الأرض
الآثار في ذلك ولها حكم الرفع فهي مرسلات الأول : أثر كعب الأحبار الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 230) عن كعب قال هلاك بني العباس عند نجم يظهر في الجوف وهدة وواهية يكون ذلك أجمع في شهر رمضان تكون الحمرة ما بين الخمس إلى العشرين من رمضان والهدة فيما بين النصف إلى العشرين والواهية ما بين العشرين إلى أربعة وعشرين ونجم يرمى به يضيء كما يضيء القمر ثم يلتوي كما تلتوي الحية حتى يكاد رأساها يلتقيان والرجفتان في ليلة الفسحين والنجم الذي يرمى به شهاب ينقض من السماء معها صوت شديد حتى يقع في المشرق ويصيب الناس منه بلاء شديد الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 336) عن كعب قال تكون ناحية الفرات في ناحية الشام أو بعدها بقليل مجتمع عظيم فيقتتلون على الأموال فيقتل من كل تسعة سبعة وذاك بعد الهدة والواهية في شهر رمضان وبعد افتراق ثلاث رايات يطلب كل واحد منهم الملك لنفسه فيهم رجل اسمه عبد الله
الثاني: أثر مهاجر السيال الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 232) وقال مهاجر النبال تكون في رمضان فترمض قلوبهم وشوال يشال بينهم وفي ذي القعدة يستقعدهم وفي ذي الحجة تسفك الدماء
الثالث اثر كثير بن مرة الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 232) عن كثير بن مرة قال الحدثان في رمضان والهيش في شوال والنزائل في ذي الحجة والمعمعة في ذي الحجة والقضاء في المحرم ثم قال إني لأنتظر الحدثان منذ سبعين سنة الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 232) عن كثير بن مرة الحضرمي قال إني لأنتظر ليلة الحدثان في رمضان منذ سبعين سنة قال عبد الرحمن بن جبير علامة تكون في السماء تكون اختلاف بين الناس فإن أدركتها فأكثر من الطعام ما استطعت الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 231) عن كثير بن مرة قال آية الحدثان في رمضان والهيش في شوال والنزائل في ذي القعدة والمعمعة في ذي الحجة وآية ذلك عمود ساطع في السماء من نور
الرابع أثر شهر بن حوشب في تهذيب الآثار ( الجزء المفقود ) (ج 1 / ص 379) عن شهر بن حوشب ، قال : ' يكون في رمضان صوت ، وفي شوال : همهمة أو مهمهة ، وفي ذي القعدة تحازب القبائل ، وفي ذي الحجة يسلب الحاج ، وفي المحرم - ولو أخبركم بما في المحرم ! - قال : قلنا له : وما في المحرم ؟ ! قال : ينادي مناد من السماء : ألا إن فلانا خيرة الله من خلقه ، فاسمعوا له وأطيعوا الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 232) عن شهر بن حوشب قال الحدث في رمضان والمعمعة في شوال والنزائل في ذي القعدة وضرب الرقاب في ذي الحجة وفي ذلك العام يغار على الحاج
الخامس أثر سعيد بن المسيب الفتن - نعيم بن حماد - (ج 1 / ص 226) عن سعيد بن المسيب قال يأتي على المسلمين زمان يكون منه صوت في رمضان وفي شوال تكون مهمهة وفي ذي القعدة تنحاز فيها القبائل إلى قبائلها وذو الحجة ينهب فيه الحاج والمحرم وما المحرم والمحرم وما المحرم

والله اعلم

==================================================
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
 
منقوله من صفحه المبشرات والمنذرات فى زمن بدايه النهايه - اعجبنى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بدايه النهايه
» وافعه تشكك النصارى فى عقيدتهم - والله اعلم - المقال منقول من المبشرات والمنذرات
» يا شيخ انا رايت قبل شهر مسؤولي صفحة المبشرات والمنذرات يخبرونني باني المهدي وانا اكذبهم واردهم
» منقوله من منتدى المبشرات
» منقوله من منتدى المبشرات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئه الثانيه مواضيع سريه :: ۞ منتدى المقالات والموضوعات الخاصه بفتن اخر الزمان وعيسى والدجال ۞-
انتقل الى: