| خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! | |
|
+1919 مسلم 19 أبوهاشم سليمان عبدالعزيز العقيل fateh zagel1 حفيد المثنى هبة الله حارس المجرة علان احمد الله - ابراهيم احمد توفيق صديق ياسلام ياسلام. رفيعه نور الحق خااالد بشير Seran فريد الحُــر 23 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
رفيعه نور الحق ضيف شرف
عدد المساهمات : 7114 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72 تاريخ التسجيل : 27/04/2014 العمر : 40
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! السبت مايو 13, 2017 3:53 pm | |
| - محمد اسرائيل ادم كتب:
- و كيف عرفت انهم قتلوا قرينه
الم تعلم اخبرني اخي الصدوق احمد الله واشكره على ذلك والله اعلم للعلم لم يخبرني مباشرة ربطت بين جزئيتيين فعرفت والله اعلم ================================================== الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»
| |
|
| |
أبوهاشم عضو مميز
عدد المساهمات : 221 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 05/08/2014
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! السبت مايو 13, 2017 7:51 pm | |
| خلاصة الكلام
لايوجد نصف انسي ونصف عفريتي وكفايه خزعبلات ما أنزل الله بها من سلطان
الإنس مخلوق والجن مخلوق آخر وكلاهما خلقا لعبادة الله عز وجل الا أن الله عز وجل فضل الإنس على الجن بل على الملائكه لخلقه ابانا آدم عليه السلام بيده ونفخ فيه من روحه فقال ملك لم فضلت بني آدم علينا فقال أأفضل من خلقته بكن على من خلقته بيدي ؟؟ الا ابليس أبى واستكبر . ولم يرد عن قرين بأنه قد أسلم سوى قرين رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أعانني الله عليه فأسلم . وكل الأنبياء والرسل من الإنس وكانت دعوتهم ورسالتهم للإنس والجن عامه بدليل دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما دعا أهل الطائف فما استجابوا له بل آذوه وانما استجاب له نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا ... الى آخر السوره . سورة الجن . | |
|
| |
رفيعه نور الحق ضيف شرف
عدد المساهمات : 7114 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72 تاريخ التسجيل : 27/04/2014 العمر : 40
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! السبت مايو 13, 2017 11:20 pm | |
| هات من القران الكريم ما يمنع ذلك؟ استنى ردك اخانا أبو هاشم
والله اعلم ================================================== الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»
| |
|
| |
أبوهاشم عضو مميز
عدد المساهمات : 221 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 05/08/2014
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الأحد مايو 14, 2017 6:23 am | |
| لم يرد مايثبت ذلك لا في القرآن الكريم ولا في السنه النبويه بل جميعها مجرد أساطير وقصص وأحاديث منكره .
بل نحن نتبع مايثبت ذلك أو غيره في القرآن الكريم والسنة النبويه
هاتي انتي مايثبت ذلك من كتاب الله عز وجل أو سنة نبيه .
أختاه لا علاقة بين الإنس والجن سوى في أعمال السحر والأذى فقط . | |
|
| |
اكيلاريا عضو جديد
عدد المساهمات : 47 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 04/09/2016 العمر : 56
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الأحد مايو 14, 2017 2:37 pm | |
| [rtl]قال الله تعالى : ﴿ وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الْإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُم مِّنَ الْإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ﴾ الانعام 128[/rtl] | |
|
| |
أبوهاشم عضو مميز
عدد المساهمات : 221 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 05/08/2014
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الأحد مايو 14, 2017 2:58 pm | |
| يقول تعالى : واذكر يا محمد فيما تقصه عليهم وتذكرهم به ( ويوم يحشرهم جميعا ) يعني : الجن وأولياءهم ( من الإنس ) الذين كانوا يعبدونهم في الدنيا ، ويعوذون بهم ويطيعونهم ، ويوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا . ( يا معشر الجن قد استكثرتم من الإنس ) أي : ثم يقول : يا معشر الجن . وسياق الكلام يدل على المحذوف .
ومعنى قوله : ( قد استكثرتم من الإنس ) أي : من إضلالهم وإغوائهم ، كما قال تعالى ( ألم أعهد إليكم يا بني آدم أن لا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين وأن اعبدوني هذا صراط مستقيم ولقد أضل منكم جبلا كثيرا أفلم تكونوا تعقلون ) [ يس : 60 - 62 ] .
وقال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : ( يا معشر الجن قد استكثرتم من الإنس ) يعني : أضللتم منهم كثيرا . وكذلك قال مجاهد ، والحسن ، وقتادة .
( وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض ) يعني : أن أولياء الجن من الإنس قالوا مجيبين لله تعالى عن ذلك بهذا .
قال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا أبو الأشهب هوذة بن خليفة ، حدثنا عوف ، عن الحسن في هذه الآية قال : استكثر ربكم أهل النار يوم القيامة ، فقال أولياؤهم من الإنس : ربنا استمتع بعضنا ببعض . قال الحسن : وما كان استمتاع بعضهم ببعض إلا أن الجن أمرت ، وعملت الإنس .
وقال محمد بن كعب في قوله : ( ربنا استمتع بعضنا ببعض ) قال : الصحابة في الدنيا .
وقال ابن جريج : كان الرجل في الجاهلية ينزل الأرض ، فيقول : " أعوذ بكبير هذا الوادي " : فذلك استمتاعهم ، فاعتذروا يوم القيامة .
وأما استمتاع الجن بالإنس فإنه كان - فيما ذكر - ما ينال الجن من الإنس من تعظيمهم إياهم في استعانتهم بهم ، فيقولون : قد سدنا الإنس والجن .
[ ص: 339 ] ( وبلغنا أجلنا الذي أجلت لنا ) قال السدي ، أي الموت .
قال : ( النار مثواكم ) أي : مأواكم ومنزلكم ، أنتم وأولياؤكم . ( خالدين فيها ) أي : ماكثين مكثا مخلدا إلا ما شاء الله .
قال بعضهم : يرجع معنى هذا الاستثناء إلى البرزخ . وقال بعضهم : هذا رد إلى مدة الدنيا . وقيل غير ذلك من الأقوال التي سيأتي تقريرها إن شاء الله عند قوله تعالى في سورة هود : ( خالدين فيها ما دامت السماوات والأرض إلا ما شاء ربك إن ربك فعال لما يريد ) [ الآية : 107 ] .
وقد روى ابن جرير وابن أبي حاتم في تفسير هذه الآية من طريق عبد الله بن صالح - كاتب الليث - : حدثني معاوية بن صالح ، عن علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس قال : ( النار مثواكم خالدين فيها إلا ما شاء الله إن ربك حكيم عليم ) قال : إن هذه الآية آية لا ينبغي لأحد أن يحكم على الله في خلقه ، ولا ينزلهم جنة ولا نارا . | |
|
| |
fateh عضو جديد
عدد المساهمات : 80 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 17/11/2014
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الأحد مايو 14, 2017 3:34 pm | |
| الاستمتاع ورد مطلقا فلا يقبد الا بنص صريح واراء المفسرين ليس دليلا وانما هي اجتهادات تحتمل الصواب وتحتمل الخطا وانت المطالب باثبات ما يمنع من استمتاع الجن والانس بعضهم ببعض كما دلت عليه الاية وليس الاخت نور والاستمتاع واضح المعنى بلفظ القران وبلفظ السنة وكذا بمدلول اللغة ومن استدل بما هو مفهوم بلفظ القران والسنة واصل اللغة لا ينكر عليه. وكل مافي الامر انك لا تستسيغه في فهمك لذلك عمدت الى انكاره وتطويع النصوص لتوافق هواك. | |
|
| |
اكيلاريا عضو جديد
عدد المساهمات : 47 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 04/09/2016 العمر : 56
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الأحد مايو 14, 2017 3:52 pm | |
| [rtl]كلها اجتهادات مفسرين تحتمل الخطء و الصواب فلم يذكر اي واحد منهم في تفسيره - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في تفسيره للاية .....- حتى يكون رأيهم من أحسن التأويل عملا بقول الله سبحانه وتعالى : ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ﴾ النساء 59 والاسوء من كل ذلك ان لا يختم المفسر رأيه واجتهاده بقول ( والله اعلم ) وكانه يملك الحقيقة المطلقة [/rtl] | |
|
| |
أبوهاشم عضو مميز
عدد المساهمات : 221 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 05/08/2014
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الأحد مايو 14, 2017 4:17 pm | |
| - اقتباس :
- الاستمتاع ورد مطلقا فلا يقبد الا بنص صريح واراء المفسرين ليس دليلا وانما هي اجتهادات تحتمل الصواب وتحتمل الخطا وانت المطالب باثبات ما يمنع من استمتاع الجن والانس بعضهم ببعض كما دلت عليه الاية وليس الاخت نور والاستمتاع واضح المعنى بلفظ القران وبلفظ السنة وكذا بمدلول اللغة ومن استدل بما هو مفهوم بلفظ القران والسنة واصل اللغة لا ينكر عليه. وكل مافي الامر انك لا تستسيغه في فهمك لذلك عمدت الى انكاره وتطويع النصوص لتوافق هواك.
( وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض ) أولياؤهم هم الذين تولوهم . أي أطاعوهم في وسوستهم وما ألقوه إليهم من وحي الغرور ، والاستمتاع طلب الشيء لجعله متاعا . أو جعله متاعا بالفعل . والمتاع ما ينتفع به انتفاعا طويلا ممتدا وإن كان قليلا ؛ لأن أصل معناه الطول والارتفاع . أي وقال الذين تولوا الجن من الإنس في جواب الرب تعالى : يا ربنا قد تمتع كل منا بالآخر ، أي بما كان للجن من اللذة في إغوائنا بالأباطيل وأهواء الأنفس وشهواتها ، وبما كان لنا في طاعة وسوستهم من اللذة في اتباع الهوى والانغماس في اللذات . قال الحسن : وما كان استمتاع بعضهم ببعض إلا أن الجن أمرت وعملت الإنس . وقال ابن جريج : كان الرجل في الجاهلية ينزل بالأرض فيقول : أعوذ بكبير هذا الوادي - فذلك استمتاعهم فاعتذروا به يوم القيامة . انتهى . ونقله ابن كثير عن ابن جرير بلفظ : وأما استمتاع الجن بالإنس فإنه كان فيما ذكر ما ينال الجن من الإنس من تعظيمهم إياهم في استعاذتهم بهم فيقولون قد سدنا الإنس والجن انتهى . ومقتضاه أن المشركين من أهل الجاهلية يظلون يوم القيامة على خرافاتهم التي كانوا عليها في الدنيا ، إذ كانوا يخافون من الجن في أسفارهم ويستعيذون بعظمائهم من أذى دهمائهم . وهو مستبعد وأبعد منه اعتذارهم به لله تعالى ، وأبعد منهما جعله هو المراد من الآية ، وهي عامة لجميع من استمتع من الفريقين بالآخر ممن كان يستعيذ بعظماء الجن وسادتهم من شرارهم في الأودية كعرب الجاهلية ، وممن لا يعرف [ ص: 57 ] هذا من مصدق بوجود الجن وإن لم يخف منهم ولم يستعذ بسيد من مسود ، ومن مكذب بوجودهم أو غير مصدق ولا مكذب ، فإن كل إنسي يوسوس له شياطين الجن مما يزين له الباطل والشر ويغريه بالفسق والفجور كما تقدم مفصلا . فإن هذا الخلق الخفي الذي هو من جنس الأرواح البشرية يلابسها بقدر استعدادها للباطل والشر ، ويقوي فيها داعيتهما كما تلابس جنة الحيوان الخفية الأجساد الحيوانية فتفسد عليها مزاجها وتوقعها في الأمراض والأدواء ، وقد مر على البشر ألوف من السنين وهم يجهلون طرق دخول هذه النسم الحية في أجسادهم وتقوية الاستعداد للأمراض والأدواء فيها ، بل إحداث الأمراض الوبائية وغيرها بالفعل ، حتى اكتشفها الأطباء في هذا العصر وعرفوا هذه الطرق والمداخل الخفية بما استحدثوا من المناظير التي تكبر الصغير حتى يرى أكبر مما هو عليه بألوف من الأضعاف ، ولو قيل لأكبر أطباء قدماء المصريين أو الهنود أو اليونان أو العرب : إن في الأرض أنواعا من النسم الخفية تدخل الأجساد من خرطوم البعوضة أو البرغوث أو القملة ومع الهواء والماء والطعام ، وتنمى فيها بسرعة عجيبة فتكون ألوف الألوف ، وبكثرتها تتولد الأمراض والأوبئة القاتلة - لقالوا إن هذا القول من تخيلات المجانين . ولكن العجب لمن ينكر مثل هذا في الأرواح بعد اكتشاف ذلك في الأجساد ، وأمر الأرواح أخفى ، فعدم وقوفهم على ما يلابسها ألوفا من السنين أولى . وقد روي في الآثار ما يدل على جنة الأجسام ، ولو صرح به قبل اختراع هذه المناظير التي يرى بها لكان فتنة لكثير من الناس بما يزيدهم استبعادا لما جاء به الرسل من خبر الجن . ففي الحديث : " تنكبوا الغبار فإن منه تكون النسمة " والنسمة في اللغة كل ما فيه روح ، وفسره ابن الأثير في الحديث بالنفس ( بالتحريك ) أي تواتره الذي يسمى الربو والتهيج وتبعه شارح القاموس وغيره ، وهو تجوز لا يؤيد الطب ما يدل عليه من الحصر ، وروي عن عمرو بن العاص : اتقوا غبار مصر فإنه يتحول في الصدر إلى نسمة . وهو بعيد عن تأويلهم ، وظاهر فيما يقوله الأطباء اليوم ، وهو مأخوذ من الحديث الذي تأولوه وعمرو من فصحاء قريش جهابذة هذا اللسان .وإن كان علماء التفسير رحمهم الله اجتهدوا وكان اجتهادهم قابل للصواب او الخطأ فمن نحن حتى نصيب وقد كرسوا حياتهم في العلم والعباده وورثوه كابر عن كابر . فستجد تفسير كل علماء التفسير يصب في معنى واحد وهو انتفاع الإنس بتزيين الجن لهم الشهوات والجن بطاعة الإنس لهم . أما الاستمتاع الذي تقصده فقد بينه الأخ مسلم من قبل فلا يقبله عقل أو علم . | |
|
| |
19 مسلم 19 عضو مميز
عدد المساهمات : 195 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 27/02/2017
| |
| |
محمد المغربي عضو نشيط
عدد المساهمات : 481 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 03/10/2014
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الإثنين يونيو 26, 2017 10:51 am | |
| لكن لماذا مكتوب على القماش المهدي صلى الله عليه وسلم مع ان الرسول محمد لم يكنى قط بالمهدي دعونا من تخاريف أحمد فالمهدي في حد ذاته لقب ولا يصل لدرجة النبوة وبالطبع للرسالة ...فالمهدي هو لقب أول من سماه الرسول في خطبة الوداع عليكم بالراشدين المهديين من بعدي وإضافة نعت المهدي للراشد لها دلالة وأي دلالة لأن الراشد في الأصل مهدي لكن ربما الإستماع لم يكن جيد والأرصل الراشدين والمهديين وبالتالي توقعوا كوكبة من الخلفاء المهديين والله أعلم | |
|
| |
19 مسلم 19 عضو مميز
عدد المساهمات : 195 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 27/02/2017
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الإثنين يونيو 26, 2017 1:30 pm | |
| - محمد المغربي كتب:
- لكن لماذا مكتوب على القماش المهدي صلى الله عليه وسلم مع ان الرسول محمد لم يكنى قط بالمهدي دعونا من تخاريف أحمد فالمهدي في حد ذاته لقب ولا يصل لدرجة النبوة وبالطبع للرسالة ...فالمهدي هو لقب أول من سماه الرسول في خطبة الوداع عليكم بالراشدين المهديين من بعدي وإضافة نعت المهدي للراشد لها دلالة وأي دلالة لأن الراشد في الأصل مهدي لكن ربما الإستماع لم يكن جيد والأرصل الراشدين والمهديين وبالتالي توقعوا كوكبة من الخلفاء المهديين والله أعلم
الصلاة تجوز على اي مسلم الم تقرأ قوله تعالى:
هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۚ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا (43)
| |
|
| |
محمد المغربي عضو نشيط
عدد المساهمات : 481 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 03/10/2014
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الإثنين يونيو 26, 2017 3:56 pm | |
| العلماء لم ييجونوا الصلاة على الأنبياء بل خصصوها للرسول محمد بينما السلام جوزوه بل أوجبوه متى ذكر رسول أو نبي أما الصلاة في الآية فمذلولها مخالف فالإخراج من الظلمات إلى النور لا يتم إلا بالإغتصال بالله فإذا اتصلت اتصل الله ومتى هدث الإتصال المتبادل مع الله تنقطع الإتصالات الشهوانية التي تحف جهنم والله أعلم | |
|
| |
19 مسلم 19 عضو مميز
عدد المساهمات : 195 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 27/02/2017
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الإثنين يونيو 26, 2017 6:36 pm | |
| - محمد المغربي كتب:
- العلماء لم ييجونوا الصلاة على الأنبياء بل خصصوها للرسول محمد بينما السلام جوزوه بل أوجبوه متى ذكر رسول أو نبي أما الصلاة في الآية فمذلولها مخالف فالإخراج من الظلمات إلى النور لا يتم إلا بالإغتصال بالله فإذا اتصلت اتصل الله ومتى هدث الإتصال المتبادل مع الله تنقطع الإتصالات الشهوانية التي تحف جهنم والله أعلم
لا لا لا من قال لك ان العلماء لم يجوزوا الصلاة على غير الانبياء؟! الم تقرأ كلام الله تعالى المبين وتأتي وتقول العلماء قالوا! لا تأويل ولا فتوى ولا اتباع هوى مع نص صريح.
| |
|
| |
أبوهاشم عضو مميز
عدد المساهمات : 221 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 05/08/2014
| موضوع: رد: خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! الثلاثاء يونيو 27, 2017 12:43 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير
نعم تجوزالصلاة على المسلمين أجمعين وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين | |
|
| |
| خبر غريب .. فك سحر وقطعة قماش مكتوب عليها ( المهدي ) !! | |
|