عدد المساهمات : 352 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 16 تاريخ التسجيل : 13/03/2014
موضوع: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 12:00 pm
احدهم قال لي حتى ترى قرينك رأي العين عليك بالاتي :
تقف امام مرآه وتغلق عينك اليمنى وتبدأ بفرك عينك اليسرى لمده لاتقل عن عشرين دقيقه وتفتح عينك فجأه سترى قرينك على المرآه ..!! لا ادري عن صحتها لاني لم اجربها بعد .
فهل هذا صحيح وهل رأى احدكم قرينه وهل يمكن رؤيته فعلاً
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43789 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 3:21 pm
لا الامر ان حدث لن يتعدى خداع بصرى للعين فتنتج صوره ناتجه عن الظغط الذى تعرض له بؤبؤ العين ثم منع الضوء عنها لفتره ثم تعريضها للضوء ورفع الضغط عنها فجاءه فيظهر لك خيالات لصورتك التى تراها فى المرءاه والله اعلم
عدد المساهمات : 170 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -7 تاريخ التسجيل : 24/07/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 4:21 pm
القرين هو الصديق المصاحب لك ويكون من الجن وانت لا تعرفه انه من الجن اي شيطان ويزين لك القبيح والسيئات ويدعوك للكفر بالله فالجن منهم اصناف منهم من لا يرى ومنهم من يرون ومنهم من يطير وابليس اللعين اجتمعت فيه هذه الصفات لذلك فهو ملك الشياطين يجب فتح موضوع عن رؤية الجن فهي ممكنة وتشاهدهم في مدينتك او قريتك صباح مساء لكنك لا تعرفهم انهم شياطين وهم يعرفونك انك انسان لان وجوههم قبيحة وعيونهم حمراء وبنيتهم ضئيلة لكنك لا تلاحظ هذا عليهم بل تراهم عاديين وهم يرون بعضهم في هذه الصفات فيسلم الشيطان على اخيه الشيطان
المهم هذا موضوع كبير يجب مناقشته في وقت طويل
.Mesk.alketam عضو مميز
عدد المساهمات : 137 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 20/08/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 4:29 pm
سيف العدالة ليس كل قرناء الجن يدعون للكفر لان الجن ليسو كلهم كافرين فمنهم المسلمين ومنهم الصالحين ارجع اقرأ القرآن اخي الكريم سورة الجن
سيف العدالة عضو مميز
عدد المساهمات : 170 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -7 تاريخ التسجيل : 24/07/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 4:43 pm
نعم الاخ مسك الختام الجن منهم الصالحين ومنهم دون ذلك لكنهم يجمعون على كراهية الانسان فالجني يكره الانسان فقد يقول الانسان المؤمن بالخصوص لماذا يكرهني الناس وهم في الحقيقة ليسوا بشرا وانما جن وشياطين يستفزونك يسبونك يحملقوا فيك يستهزؤوا منك وهم ليسوا بشرا لذلك الدنيا دار خبيثة يجتمع فيها الانس مع الجن والشياطين ولو اجتمع الانسان مع اخيه الانسان ولم يوجد شيطان او جني بيننا لعشنا الفردوس في الارض
وهذا هو دور المهدي فاذا جاء طهر الارض من الشياطين او ابعدهم عن الانسان فيكون فسطاط كفر لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا ايمان فيه كما في الحديث
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43789 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 5:22 pm
اخى لا يجوز سباب المؤمن ابدا انسهم وجنهم قرأ الجمهور وأبو جعفر بكسر الهمزة ، وقرأ ابن عامر وحمزة والكسائي وحفص وخلف بفتحها وهو من قول الجن ، وهو عطف على المجرور بالباء . والمقصود بالعطف قوله فمن أسلم فأولئك تحروا رشدا وما قبله توطئة له أي : أصبحنا بعد سماع القرآن منا المسلمون ، أي : الذين اتبعوا ما جاء به الإسلام مما يليق بحالهم ومنا القاسطون ، أي : الكافرون المعرضون وهذا تفصيل لقولهم ( وإنا منا الصالحون ومنا دون ذلك ) ؛ لأن فيه تصريحا بأن دون ذلك هو ضد الصلاح .
والظاهر أن من منتهى ما حكي عن الجن من المدركات التي عبر عنها بالقول وما عطف عليه .
لذا اخى لايجوز سباب المؤمن من الجن اى المسلم او الصالح منهم لانهم اخوه لنا فى الدين اسلموا بعد سماع القران والمسلم اخو المسلم لا يحقره
لذا اخى فلا يصح ان تطلق لفظ ان الجن كلهم يكرهوننا لو كانوا مسلمين مثلنا فهذا يكون من نقص دينهم وديننا
عدد المساهمات : 170 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -7 تاريخ التسجيل : 24/07/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 6:01 pm
اخ احمد ابراهيم ولماذا كره ابليس ادم قبل المسخ الى شيطان ابليس كان اسمه عزازيل حينما كان يعبد الله مع الملائكة وحينما اراد الله خلق ادم وجيئ بالطينة من الارض كان الجني عزازيل ينظر الى الطين ويبصق فيها وحينما امره الله بالسجود كفر على ان يسجد لادم اليس كره الانسان من طرف الجن متأصل فيهم
لذلك في عصر النبوة يكون الجني عامة حقيرا لانه يوجد نبي يفضح نفاقه في الجنة لا يدخلها جني وانما يكون الجن على ابوابها وربما لا يدخلون نهائيا الجنة وانما يقال لهم كونوا ترابا لمسلميهم صحيح ان الجني يمكن ان يتزوج انسية والانسي يمكن ان يتزوج جنية وولد الجني من انسية جني عادي بينما ولد الانسي من جنية يقال له ابن الشيطان واذا وجدته الجن يقدمونه قربانا لفتح الكنوز يقال له زوهري
كافرالجن مع ابليس في قعر الجحيم كما ان الجن يفسدون اجساد الادميين ويسكنونها ويسببون الخبل والجنون للانسان ويتسلطون على الاطفال ومنهم التوابع لا تتركك بخير ما دمت حيا
عالم الجن عالم غريب ويحتاج الى مناقشات كثيرة
.Mesk.alketam عضو مميز
عدد المساهمات : 137 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 20/08/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 6:15 pm
سيف العدالة كتب:
نعم الاخ مسك الختام الجن منهم الصالحين ومنهم دون ذلك لكنهم يجمعون على كراهية الانسان فالجني يكره الانسان فقد يقول الانسان المؤمن بالخصوص لماذا يكرهني الناس وهم في الحقيقة ليسوا بشرا وانما جن وشياطين يستفزونك يسبونك يحملقوا فيك يستهزؤوا منك وهم ليسوا بشرا لذلك الدنيا دار خبيثة يجتمع فيها الانس مع الجن والشياطين ولو اجتمع الانسان مع اخيه الانسان ولم يوجد شيطان او جني بيننا لعشنا الفردوس في الارض
وهذا هو دور المهدي فاذا جاء طهر الارض من الشياطين او ابعدهم عن الانسان فيكون فسطاط كفر لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا ايمان فيه كما في الحديث
اخي اتفق معك ان هناك عداوه بين البشر او بالأحرى بين الإنس والجن ... فالجن أذكى تعاملا اخي الكريم بأسهم نعم شديد لمن بدء ولاحظ اغلب الحالات يكون الأنسي هو من اعتدى اولا ....
وهناك ضعفاء من الجن الذين يسمو خدام يكون عملهم تحت أمرت سيدهم وهؤلاء لا أتحدث عنهم بل اني أتحدث عن الجني الذي بحمل اختياره والأنسي الذي يحمل اختياره ....
ولكن يكون ظلم الجني في أخذ الحق فالأنسي اضعف من الجني في هذا وهنا يقع الأشكال ....
أما انك تتحدث بوجه العموم لا أوافقك الرأي اخي الكريم ....
عني شخصيا ام أتعامل معهم ولكن حقاً لا اعلم من أتاني ومن حدثني فقد دار حوار بيننا لأيام صفة الحوار كان جسدي بين الصاحي والنائم شاهدت جيش عظيم منهم سيوفهم ورماحهم وأشكالهم غريبه جداً بعضهم يسير على قدميه وبعضهم على خيول .... فعندما أخبرت أهلي بهم أراني اخي فلما وقال لي ان قصته جميله وعندما شاهدتهم صرخت باستغراب اخبره اقصد اخي إبراهيم ان من أتاني بين اني نائمه وصاحيه أشبه بأشكال ذالك الفلم علما باني رأيت الفلم بعد هذه الرؤية الفلم على ما اعتقد والله اعلم اسمه ملك الخواتم ...
علما باني اخي الكريم لست من هوات متابعة الأفلام إلا مايخبروني عن القصه فأتابعه ...
ممكن اتفق معك بشي واحد ليست العداوة بل التنافس بينهم وقد نسوا اهم الامر من خلقهم ليس التنافس بل المعرفه والله اعلم
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43789 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 6:23 pm
عدد المساهمات : 137 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 20/08/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 6:37 pm
سيف العدالة كتب:
اخ احمد ابراهيم ولماذا كره ابليس ادم قبل المسخ الى شيطان ابليس كان اسمه عزازيل حينما كان يعبد الله مع الملائكة وحينما اراد الله خلق ادم وجيئ بالطينة من الارض كان الجني عزازيل ينظر الى الطين ويبصق فيها وحينما امره الله بالسجود كفر على ان يسجد لادم اليس كره الانسان من طرف الجن متأصل فيهم
لذلك في عصر النبوة يكون الجني عامة حقيرا لانه يوجد نبي يفضح نفاقه في الجنة لا يدخلها جني وانما يكون الجن على ابوابها وربما لا يدخلون نهائيا الجنة وانما يقال لهم كونوا ترابا لمسلميهم صحيح ان الجني يمكن ان يتزوج انسية والانسي يمكن ان يتزوج جنية وولد الجني من انسية جني عادي بينما ولد الانسي من جنية يقال له ابن الشيطان واذا وجدته الجن يقدمونه قربانا لفتح الكنوز يقال له زوهري
كافرالجن مع ابليس في قعر الجحيم كما ان الجن يفسدون اجساد الادميين ويسكنونها ويسببون الخبل والجنون للانسان ويتسلطون على الاطفال ومنهم التوابع لا تتركك بخير ما دمت حيا
عالم الجن عالم غريب ويحتاج الى مناقشات كثيرة
العدو اسماه الله باسم شيطان وليس جني اخي الكريم وكما قلت الحوار بهذا الموضوع باعه طويل متشابك ....
بالحكمة اخي تستطيع بإذن الله فهم الأشكال بدون مشاكل كل المطلوب صراحتا الصبر وسعة الصدر حتى تستبين الامر بإذن الله
بالنهاية كلنا تقول هنا او خارج ألنت تتمنى ان تكونوا من أنصار الله كما قالت الحواريون لسيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام ....
والله امر السجود لآدم اي الخضوع لأمر آدم عليه الصلاة والسلام .... ولم يأمر الله ولا يخلق الله شيئا عبثا الا لحكمه بالغه هو الحاكم الحكيم لا إله إلا هو الرحمن الرحيم ....
فكيف نكون ونتمنى ا نناصر ونكون جندا لمن امر الله ان نخضع له ونحن بدون حكمه ننشر عداوتنا عنا وهناك دون وعي فإبليس واحد عصى الله تعالى وحسابه مع الله اول خطوة له كانت العصيان فلما يكون العصيان
فالجني الذي يعاديني بدون سبب هذا شأنه مع الله والله يأخذو إذا أراد البطش بكل سهوله وانا مرتاحه اما اني أبدء عبثا هنا وهناك فليست من الحكمة بشيء التروي هو راس كل عمل اخي الكريم .....
فند الأمور واستقرء على متفرقات عده بإذن الله سيتبين لك ما قصدت ان أفهمك إياه اخي الكريم الذي يلي بعد التروي بعد استبيان العداوة الحكمه من تعاملك مع عدوك ...
هنا يكمن الاختيار ... في أخذ المعطيات لأخذ الخطوات بعيدا عن خطوات الشيطان
فالحكمه اني اعاكس حكمة الشيطان لان بكل اختصار ليس مني بل الله أمرني كنا أمركم ان أتابع خطواته حتى في تصرفاته وحكمته حتى وان ببعض المواقف هو انتصر فانتصاره مؤقت ليس إلا .... ويبقى الحق حق ....
فحكم الانبياء هي التي تعلمني وتفرق لي الطريقين بإذن الله ....
.Mesk.alketam عضو مميز
عدد المساهمات : 137 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 20/08/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 6:43 pm
التصحيح
كنا أمركم ان أتابع خطواته
كما أمركم أن لا أتابع خطواته
سيف العدالة عضو مميز
عدد المساهمات : 170 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -7 تاريخ التسجيل : 24/07/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الأحد أغسطس 24, 2014 6:50 pm
نعم الجني يمكن ان يواقع حورية او انسية او اي انثى نعم الجني يمكن ان يصل الى السماء في لمح البصر لكن الانسان الذكي الذي اعطاه الله العلم وحده سيصل الى المريخ عبر سفينة فضائية نعم الجني سيسأل عن ذنوبه لكن ان وجد انه مؤمن يقال له كن ترابا كالحيوان الوحش الذي سيحاسبه الله على ما اقترف من اعمال وحشية اتجاه الغزلان وحمر الوحش وغيرها وفي الاخير يقول له كن ترابا بينما الجنة مخصصة فقط للإنسان فقط للمؤمنين من الانس اذ خلق الله الانسان ليكرمه وخلق الجن ليسلطه على الانس كتمحيص للنفس حتى ترقى الى الكمال فجون الجن بيننا يعني ان على الانسان ان يكون دائما في طهارة ونظافة ونقاء ويكون دائما في ذكر الله والقرب منه والا اخدته الجن الى المهالك لا توجد ولو اية تدل ان القرين والجني يدخلان الجنة وانما يقال للقرين "وقال قرينه هذا ما لدي عتيد 23 ألقيا في جهنم كل كفار عنيد 24 مناع للخير معتد مريب 25 الذي جعل مع الله إلها آخر فألقياه في العذاب الشديد26" سورة قاف جنتان المقصود بهما هما جنة المقربين وجنة اصحاب اليمين من الانس كما في سورة الواقعة ...الجن طبيعتهم فاسدة لان اصلهم فاسد مخرب طائش ومحرق وهي النار طبيعتهم نارية خبيثة مثل اولاد الزنا دائما ينتقمون من المجتمع لان طبيعتهم حرام ولو اسلم فيهم من اسلم فلا يمكن للجني ان يدخل الجنة فهي دار لا تليق بهم فهم ليسوا اهلها كافر الجن في النار وللنار حطبا ومسلمهم مع ان الله لا يظلم يكون اما على ابواب الجنة يشربون من مائها الخارج منها بدليل انهم
وأن لو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقا ...
اي ذلك هو جزاؤهم فقط ولا يمكن اختلاطهم بالانس في الدنيا والاخرة واما يقال لهم كونوا ترابا فالحامل للمسئولية والامانة هو الانسان وحده فالملائكة لا تتمتع في الجنة وانما يكونون في الجنة ولذتهم ذكر الله لانهم هم كذلك لم يقدروا على تحمل الامانة التي نفرت منها السماوات والارض وكل شيئ الا الانسان الذي قال لله انا نعم اذا حملت امانة دينك وارجعتها لك فانا في الجنة واذا فشلت فانا في النار
الحُــر عضو نشيط
عدد المساهمات : 352 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 16 تاريخ التسجيل : 13/03/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الإثنين أغسطس 25, 2014 5:55 am
قال تعالى ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدو )
هذا دليل على تكليف الجن بالعباده فمن كفر ففي النار ومن آمن فمآواه الجنه وبما ان في الانس شياطين ففي الجن شياطين (وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون )
عدد المساهمات : 137 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 20/08/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الإثنين أغسطس 25, 2014 6:15 am
الحُــر كتب:
قال تعالى ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدو )
هذا دليل على تكليف الجن بالعباده فمن كفر ففي النار ومن آمن فمآواه الجنه وبما ان في الانس شياطين ففي الجن شياطين (وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون )
وهذا يكفي للرد على كل ماقاله سيف العداله
+١
حارس المجرة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1243 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 12 تاريخ التسجيل : 07/04/2014 العمر : 46
موضوع: رد: القرين ...!! الإثنين أغسطس 25, 2014 6:29 am
أريد أن ارد علي ما كتبت يا سيف العدالة لكن لا اعرف علي ما اعلق وما اترك !.. فل ااقراء لك سطرين إلا وبينهم اختلاف !..
معلوماتك عن الجن مغلوطة تماما وخاطئه ذلك أنك استقيتها من شياطينهم وكفارهم الكذبة العتاه المجرمين .. ومن يتعامل معهم ..
الجن أمم امثالنا .. مسلمهم أخوان لنا يدخلون الجنة معنا إن شاء الله .. ومن يكونوا ترابا هم الحيوانات بعد أن يقتصوا بعضهم من بعض حقوقهم .. لأنهم خلقوا من التراب وإلي التراب يعودوا .. فلو (مجازا وفرضا) صح ما تقولوه لكان القول كونوا نارا لا ترابا
ولم ولن تجد مسلم مؤمن ابدا يتعامل مع الانس إلا ان يحدث لقاء بصدفة محضة دون اي تدخل من الانس او الجن في ذلك أن المسلم المؤمن لا يحضر ولا يسلط ولا يستخدم باي نوع من السحر ايا كانت قواه .. فلا سلطة لأي كان علي عباد الله المؤمنين الصالحين
عموما اريد أن اسمع منك المزيد فتحدث بما تعرف .. فمنذ قرأت قصتك عن حرب الملائكة والشياطين والتي تري أن الشياطين متفوقه فيها حتي الأن أريد سماع المزيد منك لأري إلي أين تقود هذه الحكاية وأراك !..
عدد المساهمات : 170 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -7 تاريخ التسجيل : 24/07/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الإثنين أغسطس 25, 2014 11:11 am
المعلومات التي اقولها عن الجن صادرة مني وليست منقولة عن اي شخص كيفما كان نوعه مستقاة من فهمي للقرآن والسنة وبالخصوص القرآن الذي فيه تفصيل كل شيئ اولا يا حارس المجرة لا تخلط بيني وبين المهدي المسردب انا لست المسردب المخطوف اكره الجن فهم والشياطين اخوان كما الملائكة والمؤمنون اخوان الكثير من الانس لا يعرف ان الجن يعيشون معنا قرب منازلنا ويلبسون ما نلبس ويأكلون ما نأكل ومنهم صنف يأكل اشياء معينة لا نأكلها
الجن والقرين الجني لا يدخل الجنة وبالدليل القرآني والرد على الحر من اية في القرآن "وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الْإِنسِ ۖ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُم مِّنَ الْإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا ۚ قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شاء الله" والاستثناء للانس فقط
والخطاب موجه للجن والنار مثواهم ولم يذكر انهم كانوا كفارا وانما استعملهم الانس في امور معينة
الجني بما انه مخلوق من مادة خبيثة فهو في النار الانسي مخلوق من مادة طيبة هي الماء والتراب فهو في الجنة الا من تبع الشياطين
( إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا ( 72 ) ليعذب الله المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات ويتوب الله على المؤمنين والمؤمنات وكان الله غفورا رحيما ( 73 ) )
هنا لم يقل الله ان الجن حمل الامانة ولو انه خلقهم ليعبدوه فكل من في السماوات والارض عابد لله احب ام كره ولله يسجد من في السموات والارض طوعا وكرها والله ان فيلم اكس مان يصور هذه الظاهرة وافلام اخرى مثل الصراع بين الالات والبشر لكن يجب استندال الالت بالجن فنحن نعيش عالما فيه اصناف متنوعة منهم الاشرار وهم الشياطين والخبثاء وهم الجن والقرناء ومنهم الطيبون وهم المسلمون والبشر العادي وهم باقي البشر من مختلف الديانات
حارس المجرة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1243 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 12 تاريخ التسجيل : 07/04/2014 العمر : 46
موضوع: رد: القرين ...!! الإثنين أغسطس 25, 2014 8:43 pm
الخطاب للأنس والجن معا .. لاحظ .. ولمن خاف مقام ربه جنتان .. جنتان .. والخطاب للأنس والجان علي طول الأيات .. لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان .. حور العين من الانس لم يطمثهن انس قبلهم وحور العين من الجان لم يطمثهن جان قبلهم وكلاهما لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان .. من كل فاكهة زوجان .. احدهم للأنس والاخر للجان .. فيهما عينان .. احدهم للأنس والاخري للجن .. واقراء وتدبر مرة اخري فهناك المزيد والمزيد في الايات عاليه
---
أنت تخلط بين شياطين الانس وشياطين الجن .. ما تتحدث عنهم هم شياطين الانس .. وكل منهم مسيطر عليه بشكل كامل تماما بواسطة قرينه من شياطين الجن وربما غيره معه ..
وما لا تعرفه أن قدرات الانسان خليفة الله عز وجل في الارض تفوق كل الخلائق ملائكة وشياطين معا .. فقط لو عرف مرتبته الحقة ودرجته التي خلقه الله عليها قبل أن ترده خطيئته أسفل سافلين ووصلها ولزمها .. والجن ضعيف جدا .. اضعف مما تتخيل في عالمنا وبعدنا هذا .. فجل ما يستطيع التشكل ويحكمه الشكل ويحد من قواه .. أو اشعال النيران وتحريك الاشياء من اماكنها ونقلها .. فهل منهم من كان يستطيع فيما مضي مثلا الذهاب للبوابات في اخر حبك السماء مباشرة دون المرور بمراحل وسيطة !.. إسال من لديه علم من الكتاب عن ذلك !؟.. وانظر كيف كان علمه اقوي من عفريت قوي أمين من الجن !..
فيلم اكس مين وغيره من الافلام التي تحدثت عن القدرات (الطبيعية) للنفس البشرية التي كان العلماء يظنها خارقة يوما ثم أثبت العلم أننا جميعا نملكها لكن لانعرف كيف ننشطها او نستخدمها .. تلك القدرات التي تنشط بشكل جزئي بسيط جدا ضعيف بتمارين شاقة متكررة لوقت طويل مثلما يفعل كهنة اليوجا ورهبان التبت وغيرهم من ممارسي التأمل باستخدام علوم الطاقة الروحية .. والتي تنشط وتفعل بشكل قوي كامل لا تتخيله ولم اقراء او اشاهد رواية تخيلته من قبل حتي الأن عند عباد الله الصالحين .. وحادثة عمر بن الخطاب "الجبل يا سارية" تخبرنا بلمحة بسيطة جدا عفوية جائت مصادفة أثناء خطبة عمر في المسجد
عدد المساهمات : 902 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -2 تاريخ التسجيل : 11/04/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الثلاثاء أغسطس 26, 2014 7:05 pm
سيف العدالة كتب:
نعم الجني يمكن ان يواقع حورية او انسية او اي انثى نعم الجني يمكن ان يصل الى السماء في لمح البصر لكن الانسان الذكي الذي اعطاه الله العلم وحده سيصل الى المريخ عبر سفينة فضائية نعم الجني سيسأل عن ذنوبه لكن ان وجد انه مؤمن يقال له كن ترابا كالحيوان الوحش الذي سيحاسبه الله على ما اقترف من اعمال وحشية اتجاه الغزلان وحمر الوحش وغيرها وفي الاخير يقول له كن ترابا بينما الجنة مخصصة فقط للإنسان فقط للمؤمنين من الانس اذ خلق الله الانسان ليكرمه وخلق الجن ليسلطه على الانس كتمحيص للنفس حتى ترقى الى الكمال فجون الجن بيننا يعني ان على الانسان ان يكون دائما في طهارة ونظافة ونقاء ويكون دائما في ذكر الله والقرب منه والا اخدته الجن الى المهالك لا توجد ولو اية تدل ان القرين والجني يدخلان الجنة وانما يقال للقرين "وقال قرينه هذا ما لدي عتيد 23 ألقيا في جهنم كل كفار عنيد 24 مناع للخير معتد مريب 25 الذي جعل مع الله إلها آخر فألقياه في العذاب الشديد26" سورة قاف جنتان المقصود بهما هما جنة المقربين وجنة اصحاب اليمين من الانس كما في سورة الواقعة ...الجن طبيعتهم فاسدة لان اصلهم فاسد مخرب طائش ومحرق وهي النار طبيعتهم نارية خبيثة مثل اولاد الزنا دائما ينتقمون من المجتمع لان طبيعتهم حرام ولو اسلم فيهم من اسلم فلا يمكن للجني ان يدخل الجنة فهي دار لا تليق بهم فهم ليسوا اهلها كافر الجن في النار وللنار حطبا ومسلمهم مع ان الله لا يظلم يكون اما على ابواب الجنة يشربون من مائها الخارج منها بدليل انهم
وأن لو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقا ...
اي ذلك هو جزاؤهم فقط ولا يمكن اختلاطهم بالانس في الدنيا والاخرة واما يقال لهم كونوا ترابا فالحامل للمسئولية والامانة هو الانسان وحده فالملائكة لا تتمتع في الجنة وانما يكونون في الجنة ولذتهم ذكر الله لانهم هم كذلك لم يقدروا على تحمل الامانة التي نفرت منها السماوات والارض وكل شيئ الا الانسان الذي قال لله انا نعم اذا حملت امانة دينك وارجعتها لك فانا في الجنة واذا فشلت فانا في النار
إتق الله يا رجل ولا تتخبط في دين الله بلا علم ولا فهم
تقول مناقضا لنفسك ان الجن يمكن ان يواقع حورية ومن ثم تقول ان الجن لا يدخلون الجنة وهل رأيت حورية خارج الجنة !
وهل تشرح الايات بفهمك يا عبقري زمانك فالدين يؤخذ من نبي ورسول ووصي وغيره لا ياخذ منه وكلامه ودينه مردود عليه !
فهات من كلام النبي جملة واحده تنفي دخول الجن الجنة في الاخرة !
لهذا شرحك كله مردود عليك لانه ظن وضرب بالغيب والخيال وغير قائم على علم
الجن لهم رسلهم ودياناتهم كما للانس لهم رسلهم ودياناتهم ولا يصح ان نعتبر ان الجن جميعهم كفار من اهل النار ولا يتسلط الجان على الانسان الا اذا ترك الانسي سبيل الله وباع نفسه للجان
وبما انك تخوض بحكم شامل على الجان بانهم لن يدخلوا الجنة رغم ان الله ورسوله لم يقولوا ذلك فانت تسمى بهذه الحالة متاله على الله في حكمه وتصرفه فانا لك الخوض بما لا تعلم وانت بنفسك لا تعلم هل ستدخل الجنة ام النار فان استغبيت نفسك فاعذنا باننا لا نقبل ان تستغبينا حتى تبين لنا ان ما تقوله هو قول وعلم من عند الله اتاك الله اياه تود اعلامنا اياه
وان لم تفعل فكلامك مردود عليك ! لا قيمة له وليس بدين ! فالدين قائم على معتقدات اساسها كلام الانبياء والرسل واوصيائهم واي عقائد قائمه من عقول البشر وغيرهم فهي ليست بدين ولا يؤخذ بها مطلقا .
فهذا ينطبق ليس عليك خاصه وانما على جميع البشر ممن يتكلم بالدين بلا علم وعلم هنا لا تعني انه قرأ وتعلم ويفهم وانما علم تعني انه يستسقي علومه اما من الله او رسله فهذا يسمى علم وغيره يسما كهنوت وظن وتكهن ليس بشيء !
المختوم .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 902 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -2 تاريخ التسجيل : 11/04/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الثلاثاء أغسطس 26, 2014 7:12 pm
ومن قال شيء في دين الله بلا علم فقد هلك واهلك واحدث بدعه وافترى على الله ورسوله ! ومثواه جهنم فانتبه لنفسك !
وما تفرق المسلمين الا لاتباعهم اهوائهم وارائهم وشروحاتهم وعقولهم وافهامهن لدين الله فهلكوا واهلكوا الامة وتشيعت الامة لفرق شتى كل فرقة تتبع عقائدها ومفاهيمها رغم ان جميعهم ربهم الله ورسولهم واحد ! وكتابهم واحد الاختلاف والخلاف اقيم من الاراء والمفاهيم التي تعرضها وهنالك من يصدقها ويعتبرها علم وما هي بشيء وغدا تصبح البدعه عقيده ! فستجني جرمك وجرم من اتبع هواك وعقيدتك وبدعتك في الدين وما هو بدينك بل هو دين الله ودين الله يؤخذ من افواه الناس بل من الله ورسله !
المختوم .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 902 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -2 تاريخ التسجيل : 11/04/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الثلاثاء أغسطس 26, 2014 7:13 pm
ودين الله لا يؤخذ من افواه الناس بل من الله ورسله !
سقطت لا
ابومحمد عضو ماسى
عدد المساهمات : 1174 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 41 تاريخ التسجيل : 14/03/2014 العمر : 64 الموقع : الرياض
موضوع: رد: القرين ...!! الأربعاء أغسطس 27, 2014 2:02 am
نقلت هذا لعل فيه مايغني عن الجدال او القول بغير علم ولعل فيه الفائده للجميع واسال الله ان يعلمنا ماينفعنا وينفعنا ويرفعنا بما علما ويزيدنا علما وفهما
ثم أسنده البيهقي من وجهين آخرين . ومما يدل على وفادتهم إليه ، عليه السلام ، بعد ما هاجر إلى المدينة ، الحديث الذي رواه الحافظ أبو نعيم في كتاب " دلائل النبوة " [ فقال ] :
حدثنا سليمان بن أحمد ، حدثنا محمد بن عبدة المصيصي ، حدثنا أبو توبة الربيع بن نافع ، حدثنا معاوية بن سلام ، عن زيد بن أسلم : أنه سمع أبا سلام يقول : حدثني من حدثه عمرو بن غيلان الثقفي قال : أتيت عبد الله بن مسعود فقلت له : حدثت أنك كنت مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ليلة وفد الجن ؟ قال : أجل ، قلت : حدثني كيف كان شأنه ؟ فقال : إن أهل الصفة أخذ كل رجل منهم رجل يعشيه ، وتركت فلم يأخذني أحد منهم ، فمر بي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال : " من هذا ؟ " فقلت : أنا ابن مسعود . فقال : " ما أخذك أحد يعشيك ؟ " فقلت : لا . قال : " فانطلق لعلي أجد لك شيئا " . قال : فانطلقنا حتى أتى حجرة أم سلمة فتركني ودخل إلى أهله ، ثم خرجت الجارية فقالت : يا ابن مسعود ، إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لم يجد لك عشاء ، فارجع إلى مضجعك . قال : فرجعت إلى المسجد ، فجمعت حصباء المسجد فتوسدته ، والتففت بثوبي ، فلم ألبث إلا قليلا حتى جاءت الجارية ، فقالت : ue]ص: 300 ] أجب رسول الله . فاتبعتها وأنا أرجو العشاء ، حتى إذا بلغت مقامي ، خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وفي يده عسيب من نخل ، فعرض به على صدري فقال : " أتنطلق أنت معي حيث انطلقت ؟ " قلت : ما شاء الله . فأعادها علي ثلاث مرات ، كل ذلك أقول : ما شاء الله . فانطلق وانطلقت معه ، حتى أتينا بقيع الغرقد ، فخط بعصاه خطا ، ثم قال : " اجلس فيها ، ولا تبرح حتى آتيك " . ثم انطلق يمشي وأنا أنظر إليه خلال النخل ، حتى إذا كان من حيث لا أراه ثارت العجاجة السوداء ، ففرقت فقلت : ألحق برسول الله - صلى الله عليه وسلم - فإني أظن أن هوازن مكروا برسول الله - صلى الله عليه وسلم - ليقتلوه ، فأسعى إلى البيوت ، فأستغيث الناس . فذكرت أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أوصاني : أن لا أبرح مكاني الذي أنا فيه ، فسمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقرعهم بعصاه ويقول : " اجلسوا " . فجلسوا حتى كاد ينشق عمود الصبح ، ثم ثاروا وذهبوا ، فأتاني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال : " أنمت بعدي ؟ " فقلت : لا ، ولقد فزعت الفزعة الأولى ، حتى رأيت أن آتي البيوت فأستغيث الناس حتى سمعتك تقرعهم بعصاك ، وكنت أظنها هوازن ، مكروا برسول الله - صلى الله عليه وسلم - ليقتلوه . فقال : " لو أنك خرجت من هذه الحلقة ما آمنهم عليك أن يختطفك بعضهم ، فهل رأيت من شيء منهم ؟ " فقلت : رأيت رجالا سودا مستشعرين بثياب بيض ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " أولئك وفد جن نصيبين ، أتوني فسألوني الزاد والمتاع ، فمتعتهم بكل عظم حائل أو روثة أو بعرة " . قلت : وما يغني عنهم ذلك ؟ قال : " إنهم لا يجدون عظما إلا وجدوا عليه لحمه الذي كان عليه يوم أكل ، ولا روثة إلا وجدوا فيها حبها الذي كان فيها يوم أكلت ، فلا يستنقي أحد منكم بعظم ولا بعرة " .
وهذا إسناد غريب جدا ، ولكن فيه رجل مبهم لم يسم [ والله أعلم ] . وقد روى الحافظ أبو نعيم من حديث بقية بن الوليد ، حدثني نمير بن زيد القنبر ، حدثنا أبي ، حدثنا قحافة بن ربيعة ، حدثني الزبير بن العوام قال : صلى بنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - صلاة الصبح في مسجد المدينة ، فلما انصرف قال : " أيكم يتبعني إلى وفد الجن الليلة ؟ " فأسكت القوم ثلاثا ، فمر بي فأخذ بيدي ، فجعلت أمشي معه حتى حبست عنا جبال المدينة كلها ، وأفضينا إلى أرض براز ، فإذا برجال طوال كأنهم الرماح ، مستشعرين بثيابهم من بين أرجلهم ، فلما رأيتهم غشيتني رعدة شديدة ، ثم ذكر نحو حديثابن مسعود المتقدم ، وهذا حديث غريب ، والله أعلم .
ومما يتعلق بوفود الجن ما رواه الحافظ أبو نعيم : حدثنا أبو محمد بن حيان ، حدثنا أبو الطيب أحمد بن روح ، حدثنا يعقوب الدورقي ، حدثنا الوليد بن بكير التميمي ، حدثنا حصين بن عمر ue]ص: 301 ] أخبرني عبيد المكتب ، عن إبراهيم قال : خرج نفر من أصحاب عبد الله يريدون الحج ، حتى إذا كانوا في بعض الطريق ، إذا هم بحية تنثني على الطريق أبيض ، ينفخ منه ريح المسك ، فقلت لأصحابي : امضوا ، فلست ببارح حتى أنظر إلى ما يصير إليه أمر هذه الحية . قال : فما لبثت أن ماتت ، فعمدت إلى خرقة بيضاء فلففتها فيها ، ثم نحيتها عن الطريق فدفنتها ، وأدركت أصحابي في المتعشى . قال : فوالله إنا لقعود إذ أقبل أربع نسوة من قبل المغرب ، فقالت واحدة منهن : أيكم دفن عمرا ؟ قلنا : ومن عمرو ؟ قالت : أيكم دفن الحية ؟ قال : قلت : أنا . قالت : أما والله لقد دفنت صواما قواما ، يأمر بما أنزل الله ، ولقد آمن بنبيكم ، وسمع صفته من السماء قبل أن يبعث بأربعمائة عام . قال الرجل : فحمدنا الله ، ثم قضينا حجتنا ، ثم مررت بعمر بن الخطاب في المدينة ، فأنبأته بأمر الحية ، فقال : صدقت ، سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : " لقد آمن بي قبل أن أبعث بأربعمائة سنة " .
وهذا حديث غريب جدا ، والله أعلم .
قال أبو نعيم : وقد روى الثوري ، عن أبي إسحاق ، عن الشعبي ، عن رجل من ثقيف ، بنحوه . وروى عبد الله بن أحمد والظهراني ، عن صفوان بن المعطل - هو الذي نزل ودفن تلك الحية من بين الصحابة - وأنهم قالوا : أما إنه آخر التسعة موتا الذين أتوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يستمعون القرآن .
وروى أبو نعيم من حديث الليث بن سعد ، عن عبد العزيز بن أبي سلمة الماجشون ، عن عمه ، عن معاذ بن عبيد الله بن معمر قال : كنت جالسا عندعثمان بن عفان ، فجاء رجل فقال : يا أمير المؤمنين ، إني كنت بفلاة من الأرض ، فذكر أنه رأى ثعبانين اقتتلا ثم قتل أحدهما الآخر ، قال : فذهبت إلى المعترك ، فوجدت حيات كثيرة مقتولة ، وإذ ينفح من بعضها ريح المسك ، فجعلت أشمها واحدة واحدة ، حتى وجدت ذلك من حية صفراء رقيقة ، فلففتها في عمامتي ودفنتها . فبينا أنا أمشي إذ ناداني مناد : يا عبد الله ، لقد هديت ! هذان حيان من الجن بنو أشعيبان وبنو أقيش التقوا ، فكان من القتلى ما رأيت ، واستشهد الذي دفنته ، وكان من الذين سمعوا الوحي من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - . قال : فقال عثمان لذلك الرجل : إن كنت صادقا فقد رأيت عجبا ، وإن كنت كاذبا فعليك كذبك .
فقوله تعالى : ( وإذ صرفنا إليك نفرا من الجن ) أي : طائفة من الجن ، ( يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا أنصتوا ) ue]ص: 302 ] أي : استمعوا وهذا أدب منهم .
وقد قال الحافظ البيهقي : حدثنا الإمام أبو الطيب سهل بن محمد بن سليمان ، أخبرنا أبو الحسن محمد بن عبد الله الدقاق ، حدثنا محمد بن إبراهيم البوشنجي ، حدثنا هشام بن عمار الدمشقي ، حدثنا الوليد بن مسلم ، عن زهير بن محمد ، عن محمد بن المنكدر ، عن جابر بن عبد الله قال : قرأ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سورة " الرحمن " حتى ختمها ، ثم قال : " ما لي أراكم سكوتا ، للجن كانوا أحسن منكم ردا ، ما قرأت عليهم هذه الآية من مرة : ( فبأي آلاء ربكما تكذبان ) إلا قالوا : ولا بشيء من آلائك - أو نعمك - ربنا نكذب ، فلك الحمد " .
يتبع =
ابومحمد عضو ماسى
عدد المساهمات : 1174 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 41 تاريخ التسجيل : 14/03/2014 العمر : 64 الموقع : الرياض
موضوع: رد: القرين ...!! الأربعاء أغسطس 27, 2014 2:03 am
تابع =
ورواه الترمذي في التفسير ، عن أبي مسلم عبد الرحمن بن واقد ، عن الوليد بن مسلم به . قال : خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على أصحابه ، فقرأ عليهم سورة الرحمن ، فذكره ، ثم قال الترمذي : " غريب لا نعرفه إلا من حديث الوليد ، عن زهير " كذا قال . وقد رواه البيهقي من حديث مروان بن محمد الطاطري ، عن زهير بن محمد ، به مثله .
وقوله : ( فلما قضي ) أي : فرغ . كقوله : ( فإذا قضيت الصلاة ) [ الجمعة : 10 ] ، ( فقضاهن سبع سماوات في يومين ) [ فصلت : 12 ] ، ( فإذا قضيتم مناسككم ) [ البقرة : 200 ] ( ولوا إلى قومهم منذرين ) أي : رجعوا إلى قومهم فأنذروهم ما سمعوه من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كقوله : ( ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون ) [ التوبة : 122 ] .
وقد استدل بهذه الآية على أنه في الجن نذر ، وليس فيهم رسل : ولا شك أن الجن لم يبعث الله منهم رسولا ; لقوله : ( وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم من أهل القرى ) [ يوسف : 109 ] ، وقال ( وما أرسلنا قبلك من المرسلين إلا إنهم ليأكلون الطعام ويمشون في الأسواق ) [ الفرقان : 20 ] ، وقال عن إبراهيم الخليل : ( وجعلنا في ذريته النبوة والكتاب ) [ العنكبوت : 27 ] .
فكل نبي بعثه الله بعد إبراهيم فمن ذريته وسلالته ، فأما قوله تعالى في [ سورة ] الأنعام : ( يا معشر الجن والإنس ألم يأتكم رسل منكم ) [ الأنعام : 130 ] ، فالمراد من مجموع الجنسين ، فيصدق على أحدهما وهو الإنس ، كقوله : ( يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان ) [ الرحمن : 22 ] أي : أحدهما . ثم إنه تعالى فسر إنذار الجن لقومهم فقال مخبرا عنهم : ( قالوا يا قومنا إنا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى [ مصدقا لما بين يديه يهدي إلى الحق ]) ، ولم يذكروا عيسى ; لأن عيسى ، عليه السلام ، أنزل عليه الإنجيل فيه مواعظ وترقيقات وقليل من التحليل والتحريم ، وهو في الحقيقة كالمتمم لشريعة التوراة ، فالعمدة هو التوراة ; فلهذا قالوا : أنزل من بعد موسى . وهكذا قال ورقة بن نوفل ، حين أخبره النبي ue]ص: 303 ] - صلى الله عليه وسلم - بقصة نزول جبريل [ عليه السلام ] عليه أول مرة ، فقال : بخ بخ ، هذا الناموس الذي كان يأتي موسى ، يا ليتني أكون فيها جذعا .
( مصدقا لما بين يديه ) أي : من الكتب المنزلة قبله على الأنبياء . وقولهم : ( يهدي إلى الحق ) أي : في الاعتقاد والإخبار ، ( وإلى طريق مستقيم )في الأعمال ، فإن القرآن يشتمل على شيئين خبر وطلب ، فخبره صدق ، وطلبه عدل ، كما قال : ( وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا ) [ الأنعام : 115 ] ، وقال ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ) [ التوبة : 33 ] ، فالهدى هو : العلم النافع ، ودين الحق : هو العمل الصالح . وهكذا قالت الجن : ( يهدي إلى الحق ) في الاعتقادات ، ( وإلى طريق مستقيم ) أي : في العمليات .
( يا قومنا أجيبوا داعي الله ) فيه دلالة على أنه تعالى أرسل محمدا صلوات الله وسلامه عليه إلى الثقلين الإنس والجن حيث دعاهم إلى الله ، وقرأ عليهم السورة التي فيها خطاب الفريقين ، وتكليفهم ووعدهم ووعيدهم ، وهي سورة الرحمن ; ولهذا قال ( أجيبوا داعي الله وآمنوا به )
وقوله : ( يغفر لكم من ذنوبكم ) قيل : إن " من " هاهنا زائدة وفيه نظر ; لأن زيادتها في الإثبات قليل ، وقيل : إنها على بابها للتبعيض ، ( ويجركم من عذاب أليم ) أي : ويقيكم من عذابه الأليم .
وقد استدل بهذه الآية من ذهب من العلماء إلى أن الجن المؤمنين لا يدخلون الجنة ، وإنما جزاء صالحيهم أن يجاروا من عذاب النار يوم القيامة ;ولهذا قالوا هذا في هذا المقام ، وهو مقام تبجح ومبالغة فلو كان لهم جزاء على الإيمان أعلى من هذا لأوشك أن يذكروه .
وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي قال : حدثت عن جرير ، عن ليث ، عن مجاهد ، عن ابن عباس قال : لا يدخل مؤمنو الجن الجنة ; لأنهم من ذرية إبليس ، ولا تدخل ذرية إبليس الجنة .
والحق أن مؤمنهم كمؤمني الإنس يدخلون الجنة ، كما هو مذهب جماعة من السلف ، وقد استدل بعضهم لهذا بقوله : ( لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان ) [ الرحمن : 74 ] ، وفي هذا الاستدلال نظر ، وأحسن منه قوله تعالى : ( ولمن خاف مقام ربه جنتان فبأي آلاء ربكما تكذبان ) [ الرحمن : 46 ، 47 ] ، فقد امتن تعالى على الثقلين بأن جعل جزاء محسنهم الجنة ، وقد قابلت الجن هذه الآية بالشكر القولي أبلغ من الإنس ، فقالوا : " ولا بشيء من آلائك ربنا نكذب ، فلك الحمد " فلم يكن تعالى ليمتن عليهم بجزاء لا يحصل لهم ، وأيضا فإنه إذا كان يجازي كافرهم بالنار - وهو مقام عدل - فلأن يجازي مؤمنهم بالجنة - وهو مقام فضل - بطريق الأولى والأحرى . ومما يدل أيضا على ذلك عموم قوله تعالى : ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات كانت لهم جنات الفردوس نزلا ) [ الكهف : 107 ] ، وما ue]ص: 304 ] أشبه ذلك من الآيات . وقد أفردت هذه المسألة في جزء على حدة ، ولله الحمد والمنة . وهذه الجنة لا يزال فيها فضل حتى ينشئ الله لها خلقا ، أفلا يسكنها من آمن به وعمل له صالحا ؟ وما ذكروه هاهنا من الجزاء على الإيمان من تكفير الذنوب والإجارة من العذاب الأليم ، هو يستلزم دخول الجنة ; لأنه ليس في الآخرة إلا الجنة أو النار ، فمن أجير من النار دخل الجنة لا محالة . ولم يرد معنا نص صريح ولا ظاهر عن الشارع أن مؤمني الجن لا يدخلون الجنة وإن أجيروا من النار ، ولو صح لقلنا به ، والله أعلم . وهذا نوح ، عليه السلام ، يقول لقومه : ( يغفر لكم من ذنوبكم ويؤخركم إلى أجل مسمى ) [ نوح : 4 ] ، ولا خلاف أن مؤمني قومه في الجنة ، فكذلك هؤلاء . وقد حكي فيهم أقوال غريبة فعن عمر بن عبد العزيز : أنهم لا يدخلون بحبوحة الجنة ، وإنما يكونون في ربضها وحولها وفي أرجائها . ومن الناس من زعم أنهم في الجنة يراهم بنو آدم ولا يرون بني آدم عكس ما كانوا عليه في الدار الدنيا . ومن الناس من قال : لا يأكلون في الجنة ولا يشربون ، وإنما يلهمون التسبيح والتحميد والتقديس ، عوضا عن الطعام والشراب كالملائكة ، لأنهم من جنسهم . وكل هذه الأقوال فيها نظر ، ولا دليل عليها .
ثم قال مخبرا عنه : ( ومن لا يجب داعي الله فليس بمعجز في الأرض ) أي : بل قدرة الله شاملة له ومحيطة به ، ( وليس له من دونه أولياء ) أي : لا يجيرهم منه أحد ( أولئك في ضلال مبين ) وهذا مقام تهديد وترهيب ، فدعوا قومهم بالترغيب والترهيب ; ولهذا نجع في كثير منهم ، وجاءوا إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وفودا وفودا ، كما تقدم بيانه .
عدد المساهمات : 1243 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 12 تاريخ التسجيل : 07/04/2014 العمر : 46
موضوع: رد: القرين ...!! الأربعاء أغسطس 27, 2014 2:41 am
ابومحمد كتب:
وقد استدل بهذه الآية على أنه في الجن نذر ، وليس فيهم رسل : ولا شك أن الجن لم يبعث الله منهم رسولا ; لقوله : ( وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم من أهل القرى ) [ يوسف : 109 ] ، وقال ( وما أرسلنا قبلك من المرسلين إلا إنهم ليأكلون الطعام ويمشون في الأسواق ) [ الفرقان : 20 ] ، وقال عن إبراهيم الخليل : ( وجعلنا في ذريته النبوة والكتاب ) [ العنكبوت : 27 ] .
هذا الاستدلال خطأ .. كلمة رجالا تطلق علي الانس والجن لأنها صفة وليست حكرا علي نوع معين .. يمكن أن اقول رجل من الانس او رجل من الجن .. كما يمكن أن اقول أمرأة من الجن وأمرأة من الانس .. لأن كلمتي رجل وأمراة صفات
وماذا في يأكلون الطعام ويمشون في الاسوق !!!.. الجن يفعل ذلك مثلنا !..
والثابت أن الله ارسل لهم رسلا منهم .. وسيدنا محمد صلي الله عليه وآله وسلم أرسله الله عز وجل إلى العالمين معا .. عالم الانس وعالم الجن {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ }الأنعام130
عدد المساهمات : 1174 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 41 تاريخ التسجيل : 14/03/2014 العمر : 64 الموقع : الرياض
موضوع: رد: القرين ...!! الأربعاء أغسطس 27, 2014 12:36 pm
حارس المجرة كتب:
ابومحمد كتب:
وقد استدل بهذه الآية على أنه في الجن نذر ، وليس فيهم رسل : ولا شك أن الجن لم يبعث الله منهم رسولا ; لقوله : ( وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم من أهل القرى ) [ يوسف : 109 ] ، وقال ( وما أرسلنا قبلك من المرسلين إلا إنهم ليأكلون الطعام ويمشون في الأسواق ) [ الفرقان : 20 ] ، وقال عن إبراهيم الخليل : ( وجعلنا في ذريته النبوة والكتاب ) [ العنكبوت : 27 ] .
هذا الاستدلال خطأ .. كلمة رجالا تطلق علي الانس والجن لأنها صفة وليست حكرا علي نوع معين .. يمكن أن اقول رجل من الانس او رجل من الجن .. كما يمكن أن اقول أمرأة من الجن وأمرأة من الانس .. لأن كلمتي رجل وأمراة صفات
وماذا في يأكلون الطعام ويمشون في الاسوق !!!.. الجن يفعل ذلك مثلنا !..
والثابت أن الله ارسل لهم رسلا منهم .. وسيدنا محمد صلي الله عليه وآله وسلم أرسله الله عز وجل إلى العالمين معا .. عالم الانس وعالم الجن {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ }الأنعام130
والله سبحانه وتعالى أعلم
.
زادك الله من فضله علما وفهما وحكمه ونورا وجزاك الله عني خيرا لك خالص شكري وتقديري على اضافتك والتي والله انني استفدت منها وازددت نورا وعلما وفهما لاحرمك الله الاجر والمثوبه وغفر لك ولوالديك وللمسلمين جميعا احبك في الله
سيف العدالة عضو مميز
عدد المساهمات : 170 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -7 تاريخ التسجيل : 24/07/2014
موضوع: رد: القرين ...!! الأربعاء أغسطس 27, 2014 1:29 pm
المختوم كتب:
إتق الله يا رجل ولا تتخبط في دين الله بلا علم ولا فهم تقول مناقضا لنفسك ان الجن يمكن ان يواقع حورية ومن ثم تقول ان الجن لا يدخلون الجنة وهل رأيت حورية خارج الجنة ! وهل تشرح الايات بفهمك يا عبقري زمانك فالدين يؤخذ من نبي ورسول ووصي وغيره لا ياخذ منه وكلامه ودينه مردود عليه ! فهات من كلام النبي جملة واحده تنفي دخول الجن الجنة في الاخرة ! لهذا شرحك كله مردود عليك لانه ظن وضرب بالغيب والخيال وغير قائم على علم الجن لهم رسلهم ودياناتهم كما للانس لهم رسلهم ودياناتهم ولا يصح ان نعتبر ان الجن جميعهم كفار من اهل النار ولا يتسلط الجان على الانسان الا اذا ترك الانسي سبيل الله وباع نفسه للجان وبما انك تخوض بحكم شامل على الجان بانهم لن يدخلوا الجنة رغم ان الله ورسوله لم يقولوا ذلك فانت تسمى بهذه الحالة متاله على الله في حكمه وتصرفه فانا لك الخوض بما لا تعلم وانت بنفسك لا تعلم هل ستدخل الجنة ام النار فان استغبيت نفسك فاعذنا باننا لا نقبل ان تستغبينا حتى تبين لنا ان ما تقوله هو قول وعلم من عند الله اتاك الله اياه تود اعلامنا اياه وان لم تفعل فكلامك مردود عليك ! لا قيمة له وليس بدين ! فالدين قائم على معتقدات اساسها كلام الانبياء والرسل واوصيائهم واي عقائد قائمه من عقول البشر وغيرهم فهي ليست بدين ولا يؤخذ بها مطلقا . فهذا ينطبق ليس عليك خاصه وانما على جميع البشر ممن يتكلم بالدين بلا علم وعلم هنا لا تعني انه قرأ وتعلم ويفهم وانما علم تعني انه يستسقي علومه اما من الله او رسله فهذا يسمى علم وغيره يسما كهنوت وظن وتكهن ليس بشيء !
يا مختوم هناك تناقض في كلامك انت وليس في كلامي انت لا تعرف من اكون فكلانا مخزون وراء شاشة الكمبيوتر ومشكل علماء المسلمين الان حتى ولو انهم في عصر اليقين فانهم يخشون الناس وما سيقوله الناس عنهم لو اختلفوا عن علماء السلف وكلهم كالببغاوات يكررون كلاما سمعوه او علموه من السابقين ولا اجتهاد لديهم او يقولون فتوى مضحكة تخترق الافاق حتى يقول اعداء الاسلام هذا هو دينهم كل ما قلته عن الجن صحيح وبالدليل القرآني فالقرآن فيه تبيان كل شيئ وهذا هو الدليل:قال تعالى عن الجن:" وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَـٰئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا . وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا . وَأَن لَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاءً غَدَقًا " تأمل جيدا الاية تجد ان مصير كفار الجن النار اما مسلموهم فمصيرهم ليس الجنة وانما انهم تحروا رشدا وجنبوا انفسهم نارا ابدية بل مصيرهم لا جنة ولا نار كالحيوانات عندما يقال لها كوني ترابا فتكون ترابا اقسم بالله العظيم ان الجن لن يدخلوا الجنة فهي دار الانس فقط وما خلق الله الجنة الا للانسان فقط ولا بأس بدخول الملائكة فرؤيتهم تفرح المؤمنين اما رؤية الجن اعداء البشرية فتزيدهم غما على غم وما في الجنة غل ولا غم اعطيك مثلا عن عدم دخول الجن الجنة ابليس الرجيم عبد الله قبل خلق ادم الاف السنين حتى اصبح من الملائكة وما ادخله الله الجنة التي كانت محرمة عليه لهذا حسد ادم الذي ادخله الله الجنة بمجرد خلقه وخلق له زوجه واباح له كل ما في الجنة الا شجرة واحدة يمكن للجني ان يكون مثل الانسي يفعل ما يفعله لكن يبقى الجني خبيث لانه من شجرة خبيثة هي البار ومن كان من النار اما مأواه النار او يعود لا شيئ اما الانسان فمن عنصر طيب هو الماء والتراب ويعطيه الله الاف الفرص ليفوز بالجنان فروحه ايضا هي روح الله"ونفخت فيه من روحي.." صحيح ان هناك جن وهناك شياطين لكن نظرا للعنصر فانهم سواء الا ان الشياطين مأواهم الجحيم اما الاخر اما لاشيئ او الجحيم هو كذلك.