| 5 و 7 اقترب للناس حسابهم | |
|
+6جنة ورد احمد الله - ابراهيم الجوكر9 عبدالله المنصوربالله bassam4 مناسك 10 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
مناسك .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 590 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 11/04/2014 العمر : 60 الموقع : الكويت
| موضوع: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الخميس ديسمبر 18, 2014 11:27 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الجمعة 5/11/2014 بعد ان جن الليل كنا في السيارة في طريق بري واخذت انظر الي القمر وحجمه الكبير فاخذت ادعوا الله فدعوت فغفوت دون ان اشعر فرايت هذه الرؤيا رايت رقم 5 و7 ثم مكتوب الاية التالية اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ثم رقم 25
ثم استيقظت من غفوتي وهي ثواني قليلة | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الخميس ديسمبر 18, 2014 11:49 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: اسأل الله أن لا أكون قد ابتدعت شيئاً جديداً جللا, لم يصح عن نبينا صلى الله عليه وسلم ولا عن السلف الصلاح...وذلك بربط الاحلام بسور القرآن.....
اللهم إنا نسألك العفو والعافية...
أخت مناسك : عندما قرأت حلمك (إقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون) الانبياء 1. عدت للاية 5 من نفس السورة: (بل قالوا أضغاث أحلامٍ بل افتراه بل هو شاعرٌ فليأنتا بأيهٍ كما أرسل الأولون) الانبياء 5. الاية 7 : (وما ارسلنا قبلك إلا رجالاً نوحي إليهم فسئلوا أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون) الانبياء 7. الاية25: (وما أرسلنا من قبلك من رسول ألا نوحي أليه أنه لا إله ألا أنا فاعبدون) الانبياء 25.
لاحظوا الايات سبحان الله... واعود واكرر اخشى أن يكون ما كتبت بدعة لا تصح لا من قريب ولا من بعيد...لكن أحببت أن نستأنس بالايات في تفسير الحلم... بانتظار تفسير الأخ المعبر أحمد....
والله اعلم ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الخميس ديسمبر 18, 2014 11:52 pm | |
| تعديل: الاية 7 : (وما ارسلنا قبلك إلا رجالاً نوحي إليهم فسألوا أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون) الانبياء 7. ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
مناسك .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 590 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 11/04/2014 العمر : 60 الموقع : الكويت
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 12:11 am | |
| اخي في الله بسام انا لا اعرف التعبير ولكني عندما بحثت في الرزنامة يوم 25 رمضان 1436 يصادف تقريبا 5/7/2015 والله اعلم | |
|
| |
عبدالله المنصوربالله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1598 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 81 تاريخ التسجيل : 02/10/2014 العمر : 42
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 12:12 am | |
| يا اخي الكريم بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء وأقسم بعزة جلال الله رب السماوات والارض الواحد الاحد الفرد الصمد انك صدقت فيما قلت وهي اول سورة فتح الله علي بها ومن بعدها سورة ق ================================================== اقتَرَبَ لِلنّاسِ حِسابُهُم وَهُم في غَفلَةٍ مُعرِضونَ ﴿١﴾ ما يَأتيهِم مِن ذِكرٍ مِن رَبِّهِم مُحدَثٍ إِلَّا استَمَعوهُ وَهُم يَلعَبونَ ﴿٢﴾ لاهِيَةً قُلوبُهُم وَأَسَرُّوا النَّجوَى الَّذينَ ظَلَموا هَل هـذا إِلّا بَشَرٌ مِثلُكُم أَفَتَأتونَ السِّحرَ وَأَنتُم تُبصِرونَ ﴿٣﴾قالَ رَبّي يَعلَمُ القَولَ فِي السَّماءِ وَالأَرضِ وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ ﴿٤﴾ بَل قالوا أَضغاثُ أَحلامٍ بَلِ افتَراهُ بَل هُوَ شاعِرٌ فَليَأتِنا بِآيَةٍ كَما أُرسِلَ الأَوَّلونَ ﴿٥﴾ما آمَنَت قَبلَهُم مِن قَريَةٍ أَهلَكناها أَفَهُم يُؤمِنونَ ﴿٦﴾ وَما أَرسَلنا قَبلَكَ إِلّا رِجالًا نوحي إِلَيهِم فَاسأَلوا أَهلَ الذِّكرِ إِن كُنتُم لا تَعلَمونَ ﴿٧﴾ وَما جَعَلناهُم جَسَدًا لا يَأكُلونَ الطَّعامَ وَما كانوا خالِدينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقناهُمُ الوَعدَ فَأَنجَيناهُم وَمَن نَشاءُ وَأَهلَكنَا المُسرِفينَ ﴿٩﴾ لَقَد أَنزَلنا إِلَيكُم كِتابًا فيهِ ذِكرُكُم أَفَلا تَعقِلونَ .
| |
|
| |
الجوكر9 ضيف شرف
عدد المساهمات : 4393 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 20 تاريخ التسجيل : 27/10/2014 العمر : 36
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 12:12 am | |
| هل اساعد في الارقام ام أصمت ================================================== أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
| |
|
| |
عبدالله المنصوربالله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1598 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 81 تاريخ التسجيل : 02/10/2014 العمر : 42
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 12:15 am | |
| 5+7=12 12/25 ونسأل الله السلامة تأهبوووووووووووا لم يعد هناك سر يختبئ فهذا هو السر في رؤيتي مع جبريل وميكائيل عليهم السلام وهذا هو توقيت بداية الحرب والله اعلم على كل حال . ================================================== اقتَرَبَ لِلنّاسِ حِسابُهُم وَهُم في غَفلَةٍ مُعرِضونَ ﴿١﴾ ما يَأتيهِم مِن ذِكرٍ مِن رَبِّهِم مُحدَثٍ إِلَّا استَمَعوهُ وَهُم يَلعَبونَ ﴿٢﴾ لاهِيَةً قُلوبُهُم وَأَسَرُّوا النَّجوَى الَّذينَ ظَلَموا هَل هـذا إِلّا بَشَرٌ مِثلُكُم أَفَتَأتونَ السِّحرَ وَأَنتُم تُبصِرونَ ﴿٣﴾قالَ رَبّي يَعلَمُ القَولَ فِي السَّماءِ وَالأَرضِ وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ ﴿٤﴾ بَل قالوا أَضغاثُ أَحلامٍ بَلِ افتَراهُ بَل هُوَ شاعِرٌ فَليَأتِنا بِآيَةٍ كَما أُرسِلَ الأَوَّلونَ ﴿٥﴾ما آمَنَت قَبلَهُم مِن قَريَةٍ أَهلَكناها أَفَهُم يُؤمِنونَ ﴿٦﴾ وَما أَرسَلنا قَبلَكَ إِلّا رِجالًا نوحي إِلَيهِم فَاسأَلوا أَهلَ الذِّكرِ إِن كُنتُم لا تَعلَمونَ ﴿٧﴾ وَما جَعَلناهُم جَسَدًا لا يَأكُلونَ الطَّعامَ وَما كانوا خالِدينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقناهُمُ الوَعدَ فَأَنجَيناهُم وَمَن نَشاءُ وَأَهلَكنَا المُسرِفينَ ﴿٩﴾ لَقَد أَنزَلنا إِلَيكُم كِتابًا فيهِ ذِكرُكُم أَفَلا تَعقِلونَ .
| |
|
| |
عبدالله المنصوربالله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1598 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 81 تاريخ التسجيل : 02/10/2014 العمر : 42
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 12:18 am | |
| وبالضبط كان السر المكشوف لي هو ((الحرب ستكون في بداية ربيع)) وأعتذر لجبريل وميكائيل عليهم السلام لكشفي السر ================================================== اقتَرَبَ لِلنّاسِ حِسابُهُم وَهُم في غَفلَةٍ مُعرِضونَ ﴿١﴾ ما يَأتيهِم مِن ذِكرٍ مِن رَبِّهِم مُحدَثٍ إِلَّا استَمَعوهُ وَهُم يَلعَبونَ ﴿٢﴾ لاهِيَةً قُلوبُهُم وَأَسَرُّوا النَّجوَى الَّذينَ ظَلَموا هَل هـذا إِلّا بَشَرٌ مِثلُكُم أَفَتَأتونَ السِّحرَ وَأَنتُم تُبصِرونَ ﴿٣﴾قالَ رَبّي يَعلَمُ القَولَ فِي السَّماءِ وَالأَرضِ وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ ﴿٤﴾ بَل قالوا أَضغاثُ أَحلامٍ بَلِ افتَراهُ بَل هُوَ شاعِرٌ فَليَأتِنا بِآيَةٍ كَما أُرسِلَ الأَوَّلونَ ﴿٥﴾ما آمَنَت قَبلَهُم مِن قَريَةٍ أَهلَكناها أَفَهُم يُؤمِنونَ ﴿٦﴾ وَما أَرسَلنا قَبلَكَ إِلّا رِجالًا نوحي إِلَيهِم فَاسأَلوا أَهلَ الذِّكرِ إِن كُنتُم لا تَعلَمونَ ﴿٧﴾ وَما جَعَلناهُم جَسَدًا لا يَأكُلونَ الطَّعامَ وَما كانوا خالِدينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقناهُمُ الوَعدَ فَأَنجَيناهُم وَمَن نَشاءُ وَأَهلَكنَا المُسرِفينَ ﴿٩﴾ لَقَد أَنزَلنا إِلَيكُم كِتابًا فيهِ ذِكرُكُم أَفَلا تَعقِلونَ .
| |
|
| |
الجوكر9 ضيف شرف
عدد المساهمات : 4393 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 20 تاريخ التسجيل : 27/10/2014 العمر : 36
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 12:19 am | |
| نسأل الله السلامة ================================================== أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
| |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 12:55 am | |
| أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
(لقد أنزلنا إليكم كتاباً فيه ذكركم أفلا تعقلون)10 الانبياء. . . . (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحين) 105 الانبياء. (إن في هذا لبلاغاً لقومٍ عابدين) 106 (وما ارسلناك إلا رحمةً للعالمين)107.... يا محمد صلى الله عليه وسلم. (قل إنما يوحى إليَ أنما إلهكم إله واحدٌ فهل أنتم مسلمون)108 (فإن تولوا فقل ءاذنتكم على سواءٍ وإن أدري أقريبٌ أم بعيدٌ ما توعدون)109 (إنه يعلم الجهر من القول ويعلم ما تكتمون)110 (وإن أدري لعله فتنةٌ لكم ومتاعٌ إلى حين)111 (قل ربٍّ احكم بالحق وربنا الرحمن المستعان على ما تصفون) 112 الانبياء.
هذا والله اعلم..... ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
عبدالله المنصوربالله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1598 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 81 تاريخ التسجيل : 02/10/2014 العمر : 42
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 1:58 am | |
| اخواني اخواتي بارك الله فيكم جميعاً وسبحان الله القوي العظيم المنان الكريم فقد سبق وان كتبت عن سورة الانبياء بالذات واعتقد ان الموضوع الذي كتبته مهم جداً للجميع وقد حان الوقت المناسب لإعادة قراءته من جديد وقد سبق وان قلت بأن الله يوحي الا رسوله رسول اخر الزمن من القران وان اغلب سور القران تخاطبنا جميعاً في هذا الزمان ولرسول اخر الزمان والله اعلم بالحق ممن افترى ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ================================================== اقتَرَبَ لِلنّاسِ حِسابُهُم وَهُم في غَفلَةٍ مُعرِضونَ ﴿١﴾ ما يَأتيهِم مِن ذِكرٍ مِن رَبِّهِم مُحدَثٍ إِلَّا استَمَعوهُ وَهُم يَلعَبونَ ﴿٢﴾ لاهِيَةً قُلوبُهُم وَأَسَرُّوا النَّجوَى الَّذينَ ظَلَموا هَل هـذا إِلّا بَشَرٌ مِثلُكُم أَفَتَأتونَ السِّحرَ وَأَنتُم تُبصِرونَ ﴿٣﴾قالَ رَبّي يَعلَمُ القَولَ فِي السَّماءِ وَالأَرضِ وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ ﴿٤﴾ بَل قالوا أَضغاثُ أَحلامٍ بَلِ افتَراهُ بَل هُوَ شاعِرٌ فَليَأتِنا بِآيَةٍ كَما أُرسِلَ الأَوَّلونَ ﴿٥﴾ما آمَنَت قَبلَهُم مِن قَريَةٍ أَهلَكناها أَفَهُم يُؤمِنونَ ﴿٦﴾ وَما أَرسَلنا قَبلَكَ إِلّا رِجالًا نوحي إِلَيهِم فَاسأَلوا أَهلَ الذِّكرِ إِن كُنتُم لا تَعلَمونَ ﴿٧﴾ وَما جَعَلناهُم جَسَدًا لا يَأكُلونَ الطَّعامَ وَما كانوا خالِدينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقناهُمُ الوَعدَ فَأَنجَيناهُم وَمَن نَشاءُ وَأَهلَكنَا المُسرِفينَ ﴿٩﴾ لَقَد أَنزَلنا إِلَيكُم كِتابًا فيهِ ذِكرُكُم أَفَلا تَعقِلونَ .
| |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 3:07 am | |
| لا أخي عبد الله: الاية واضحة (وما ارسلنا من قبلك من رسول)...لذلك محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الانبياء والرسل....ولم تذكر بعدك من رسول ابداً....
انما أختير المهدي والله اعلم ليملىء الارض قسطاً وعدلا بعدا أن ملئت جوراً وظلماً ليس لأنه فقط رجل صالح لنفسه إنما لأنه من عترة خاتم الانبياء والرسل وهنا تكمن الاهمية ولذلك هو يجبر على الامامة اجبار كما نعرف... وهنا بأمكاننا أن نستدل على بعض الدلالات منها: 1- دليل بأن ديننا الحنيف يصلح لكل عصر وزمان ولا يحتاج لرسول أخر بعد محمد صلى الله عليه وسلم ليضيف عليه شيئاً جديدا عن طريق الوحي ليناسب العصور الجديدة كما كان يحدث مع اليهود في الرسالات السابقة....إنما يحتاج لرجال صادقين مع الله يستطيعون حمل هذه المهمة على أكمل وجه. 2-من قصص سيدنا موسى عليه السلام مع الرجل الصالح نستطيع أن نستقي ...بأن الله اصلح للذرية أمورهم بصلاح اهلهم (أبائهم أو اجدادهم) فمثلا الكنز ليس من الضرورة أن يكون والدي اليتيمين هم من دفنوه لهم ربما اجدادهم قبل مئات السنين...فصلاح المهدي واصلاحه تكرمة لسيد الخلق بان يكون أحد ابناء بنته هو من يقود الامة لفهم الدين كما كان اول الامر....
3- سيدنا عيسى عليه السلام ينزل آخر الزمان ليتبع الاسلام الذي جاء به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كما جاء به تماما....وأنه يصلي خلف حفيد خير البشر( أو خلف إمامكم )...وهنا يمكننا القول بأنها تكرمة لسيدنا عيسى بأنه يصلي خلف من اصلحه الله لصلاح أصله ونسبه. 4-ربط المهدي بعترة الرسول دليل واضح وقطعي باغلاق الباب على كل من يحاول أن يقول بأنه رسول يوحى اليه معاذ الله (من الدجاجلة واعورهم)..واهمها اغلاق الباب على المسيح الدجال الذي يدعي بأنه رسول قبل ان يدعي الربوبية اعاذنا الله من فتنته......إنما هو رجل صالح مثل باقي الصالحين اختاره الله لنسبه العائد لخير البشر لا أكثر ولا اقل ليقود الامة عندما يصلحها الله من جديد -امة المسلمين آخر الزمان- لتواجه فتن آخر الزمان العظام .
والله المستعان ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 3:33 am | |
| أما إن كان القصد لغويا: مثل قولنا رسول السلام أثناء الحروب أو رسول من الأمم المتحدة(مبعوث)...أو رسول أمير المسلمين للدولة الفلانية.... بمعنى رسول يحمل رسالة من سيده لسيد قوم آخرين أو للعامة بشرط تفريغها (من معنى رسول يوحى اليه من السماء عن طريق الوحي)....فلا ضير من اطلاق كلمة رسول هنا وهي بالمعنى اللغوي العام.... والله اعلم.
أما موضوع تأيد الروح دون وحي مباشر للرجل الصالح الفلاني لكن دون علمه فهنا يحتلف الامر لأن الله يؤيد الكثير من عباده الصالحين بالروح لتقويتهم على مقارعة الباطل والصبر حتى النصر والتمكين : قال تعالى في آخر اية من سورة المجادلة: ( لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا أباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جناتٍ تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون) 22 المجادلة. وهنا بامكاننا قول أن المهدي ممكن ان يكون مؤيد بروح من الله لكن دون ان يكون رسول يوحى له ولا دليل على هذا الربط.... والله اعلم ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 3:42 am | |
| فهل يقصد (بروحٍ منه) في سورة المجادلة اية 22 هو روح القدس (سيدنا جبريل عليه السلام)... كما في الاية: (تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر) سورة القدر4. لا أعلم...
والله اعلم ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
عبدالله المنصوربالله عضو ماسى
عدد المساهمات : 1598 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 81 تاريخ التسجيل : 02/10/2014 العمر : 42
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 3:42 am | |
| لله الامر من قبل ومن بعد بارك الله فيك وجزاك الله خير ================================================== اقتَرَبَ لِلنّاسِ حِسابُهُم وَهُم في غَفلَةٍ مُعرِضونَ ﴿١﴾ ما يَأتيهِم مِن ذِكرٍ مِن رَبِّهِم مُحدَثٍ إِلَّا استَمَعوهُ وَهُم يَلعَبونَ ﴿٢﴾ لاهِيَةً قُلوبُهُم وَأَسَرُّوا النَّجوَى الَّذينَ ظَلَموا هَل هـذا إِلّا بَشَرٌ مِثلُكُم أَفَتَأتونَ السِّحرَ وَأَنتُم تُبصِرونَ ﴿٣﴾قالَ رَبّي يَعلَمُ القَولَ فِي السَّماءِ وَالأَرضِ وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ ﴿٤﴾ بَل قالوا أَضغاثُ أَحلامٍ بَلِ افتَراهُ بَل هُوَ شاعِرٌ فَليَأتِنا بِآيَةٍ كَما أُرسِلَ الأَوَّلونَ ﴿٥﴾ما آمَنَت قَبلَهُم مِن قَريَةٍ أَهلَكناها أَفَهُم يُؤمِنونَ ﴿٦﴾ وَما أَرسَلنا قَبلَكَ إِلّا رِجالًا نوحي إِلَيهِم فَاسأَلوا أَهلَ الذِّكرِ إِن كُنتُم لا تَعلَمونَ ﴿٧﴾ وَما جَعَلناهُم جَسَدًا لا يَأكُلونَ الطَّعامَ وَما كانوا خالِدينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقناهُمُ الوَعدَ فَأَنجَيناهُم وَمَن نَشاءُ وَأَهلَكنَا المُسرِفينَ ﴿٩﴾ لَقَد أَنزَلنا إِلَيكُم كِتابًا فيهِ ذِكرُكُم أَفَلا تَعقِلونَ .
| |
|
| |
مناسك .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 590 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 11/04/2014 العمر : 60 الموقع : الكويت
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 6:16 am | |
| لقد اخطات مطبعيا في تاريخ الرؤيا فهي في ديسمبر اي 5/12/2014 | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 6:44 pm | |
| - مناسك كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة 5/11/2014 بعد ان جن الليل كنا في السيارة في طريق بري واخذت انظر الي القمر وحجمه الكبير فاخذت ادعوا الله فدعوت فغفوت دون ان اشعر فرايت هذه الرؤيا رايت رقم 5 و7 ثم مكتوب الاية التالية اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ثم رقم 25
ثم استيقظت من غفوتي وهي ثواني قليلة سبحان الله اختى انا رايت هذه الايه جائتنى فى اليقظه وهى علامه وانت جائتك وانت تغفين وهى ايضا علامه اختى انتى فى غفله فانتبهى غفوت = فى غفله دون ان اشعر = معرضون انتبهى ولاداعى لاكمال الرؤيا والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
جنة ورد عضو مميز
عدد المساهمات : 182 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 9 تاريخ التسجيل : 07/09/2014
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 9:42 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- مناسك كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة 5/11/2014 بعد ان جن الليل كنا في السيارة في طريق بري واخذت انظر الي القمر وحجمه الكبير فاخذت ادعوا الله فدعوت فغفوت دون ان اشعر فرايت هذه الرؤيا رايت رقم 5 و7 ثم مكتوب الاية التالية اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ثم رقم 25
ثم استيقظت من غفوتي وهي ثواني قليلة سبحان الله اختى انا رايت هذه الايه جائتنى فى اليقظه وهى علامه وانت جائتك وانت تغفين وهى ايضا علامه اختى انتى فى غفله فانتبهى
غفوت = فى غفله دون ان اشعر = معرضون
انتبهى ولاداعى لاكمال الرؤيا والله اعلم
كماقلت أخي والله أعلم لكن لا أظن هذا هو تعبير الرؤيا لأني بعد رؤية مناسك لرؤيتها هذه بيوم او يومين غفوت لحظات فقط فسمعت هاتف يقول لقد جعلكم الله النفوس الزكية وما ان استيقظت حتى خطرت مناسك على بالي والله أعلم جزاك الله خيرا ================================================== يا من لا يشغله سمع عن سمع، ولا يغلظه السائلون، ولا يبرمه إلحاح الملحين، أذقني برد عفوك، وحلاوة مغفرتك سجلت لأجل تعبير رؤاي، أو قول كلمة حق أراها، لا أكلم رجالا ولا أناقش، ولا أجادل
| |
|
| |
جنة ورد عضو مميز
عدد المساهمات : 182 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 9 تاريخ التسجيل : 07/09/2014
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 9:46 pm | |
| نسيت ان اوضح ان مناسك تعلم جيدا اني لا اقول ان ابو عبدالله هو المهدي ولا اقول ليس هو المهدي فانا لا اعرف الرجل ولا اعرف ما تعرفه مناسك ويجعلها تصدق انه المهدي ************** ================================================== يا من لا يشغله سمع عن سمع، ولا يغلظه السائلون، ولا يبرمه إلحاح الملحين، أذقني برد عفوك، وحلاوة مغفرتك سجلت لأجل تعبير رؤاي، أو قول كلمة حق أراها، لا أكلم رجالا ولا أناقش، ولا أجادل
| |
|
| |
مناسك .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 590 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 11/04/2014 العمر : 60 الموقع : الكويت
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة ديسمبر 19, 2014 11:04 pm | |
| الفرق بين معني غفلة وغفوة في اللغة العربية معنى غفوة في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
غَفوة ( اسم ):
الجمع : غَفَوات و غَفْوات الْمَرَّةُ مِنْ غَفَا أَخَذَتْهُ غَفْوَةٌ : نَوْمَةٌ خَفِيفَةٌ ، إِغْفَاءةٌ
غَفْوة ( اسم ):
غَفْوة : مصدر غَفا
غَفْوة ( اسم ):
غَفْوة : فاعل من غَفا
غَفا ( فعل ):
غفَا يَغفُو ، اغْفُ ، غَفْوًا وغَفْوةً وغُفُوًّا ، فهو غافٍ غَفَا الوَلَدُ : نَامَ قَلِيلاً غَفَا عَلَى الْمَاءِ : طَفَا ، عَامَ فَوْقَهُ
غُفُوّ ( اسم ):
غُفُوّ : فاعل من غَفا
معنى غفلة في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
غَفلة ( اسم ):
الجمع : غَفَلات و غَفْلات مصدر غَفَلَ غَفْلَةُ الْمَرْءِ : غَيْبَةُ الشَّيْءِ عَنْ بَالِهِ وَعَدَمُ تَذَكُّرِهِ لَهُ على حين غَفْلة : فجأة ، على حين غِرَّة ، على غير انتظار ، { وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِنْ أَهْلِهَا } في غفلةٍ منه : وهو غير منتبه ، موت الغفلة : ما يأخذ الإنسان بغتةً ؛ وهو موت السَّكتة
غَفْلَة ( اسم ):
غَفْلَة : مصدر غَفَلَ
غَفَلَ ( فعل ):
غفَلَ / غفَلَ عن / غفَلَ من يَغفُل ، غَفْلَةً وغُفولاً ، فهو غافل والجمع : غُفول ، وغُفَّلٌ ، والمفعول مغفول - للمتعدِّي غفَل الرجلُ : نام غَفَلَ الشَّيْءَ : سَتَرَهُ غَفَلَ عن الشيء : سَهَا من قِلَّة التحفُّظ والتيقُّظ { وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ } غَفَلَ الشَّيْء : تركه إهمالا من غير نسيان | |
|
| |
عصام عضو جديد
عدد المساهمات : 12 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 05/03/2015
| موضوع: ه الخميس مارس 05, 2015 10:03 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- مناسك كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة 5/11/2014 بعد ان جن الليل كنا في السيارة في طريق بري واخذت انظر الي القمر وحجمه الكبير فاخذت ادعوا الله فدعوت فغفوت دون ان اشعر فرايت هذه الرؤيا رايت رقم 5 و7 ثم مكتوب الاية التالية اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ثم رقم 25
ثم استيقظت من غفوتي وهي ثواني قليلة سبحان الله اختى انا رايت هذه الايه جائتنى فى اليقظه وهى علامه وانت جائتك وانت تغفين وهى ايضا علامه اختى انتى فى غفله فانتبهى
غفوت = فى غفله دون ان اشعر = معرضون
انتبهى ولاداعى لاكمال الرؤيا والله اعلم
تقول جاءتك في اليقظة؟ اذا جاءتك في اليقظة فاعلم ان ما جاءك هو حديث نفسك لانه لا يوجد في الواقع شيء اسمه جاوءه في اليقظة وليست بروءيا ما حدثت به نفسك في اليقظة الروءيا الحق تكون في المنام وهي ما راته الاخت مناسك و روءياها حقٌ مبين، فلا تُسفِّهوا الصالحين والصالحات بعدما ايقنتم انهم صادقين ما رايته او تخيلته انت ليس له مداول، وما راته الاخت مناسك هو روءيا حق كفلق الصبح، واني لاعلم تفاسير كل روءاها فلا تعجل فلن تمحو العجلة حقاً ولن تمحو قدرا ولن تقلب قضاءا اللهم ثبِّت قلوب الرجافى وعافها انت خير من عافى | |
|
| |
عصام عضو جديد
عدد المساهمات : 12 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 05/03/2015
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الخميس مارس 05, 2015 10:12 pm | |
| - bassam4 كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اسأل الله أن لا أكون قد ابتدعت شيئاً جديداً جللا, لم يصح عن نبينا صلى الله عليه وسلم ولا عن السلف الصلاح...وذلك بربط الاحلام بسور القرآن.....
اللهم إنا نسألك العفو والعافية...
أخت مناسك : عندما قرأت حلمك (إقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون) الانبياء 1. عدت للاية 5 من نفس السورة: (بل قالوا أضغاث أحلامٍ بل افتراه بل هو شاعرٌ فليأنتا بأيهٍ كما أرسل الأولون) الانبياء 5. الاية 7 : (وما ارسلنا قبلك إلا رجالاً نوحي إليهم فسئلوا أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون) الانبياء 7. الاية25: (وما أرسلنا من قبلك من رسول ألا نوحي أليه أنه لا إله ألا أنا فاعبدون) الانبياء 25.
لاحظوا الايات سبحان الله... واعود واكرر اخشى أن يكون ما كتبت بدعة لا تصح لا من قريب ولا من بعيد...لكن أحببت أن نستأنس بالايات في تفسير الحلم... بانتظار تفسير الأخ المعبر أحمد....
والله اعلم اصبت كبد الحقيقة و رب السماء | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الخميس مارس 05, 2015 10:26 pm | |
| - عصام كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- مناسك كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة 5/11/2014 بعد ان جن الليل كنا في السيارة في طريق بري واخذت انظر الي القمر وحجمه الكبير فاخذت ادعوا الله فدعوت فغفوت دون ان اشعر فرايت هذه الرؤيا رايت رقم 5 و7 ثم مكتوب الاية التالية اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ثم رقم 25
ثم استيقظت من غفوتي وهي ثواني قليلة سبحان الله اختى انا رايت هذه الايه جائتنى فى اليقظه وهى علامه وانت جائتك وانت تغفين وهى ايضا علامه اختى انتى فى غفله فانتبهى
غفوت = فى غفله دون ان اشعر = معرضون
انتبهى ولاداعى لاكمال الرؤيا والله اعلم
تقول جاءتك في اليقظة؟ اذا جاءتك في اليقظة فاعلم ان ما جاءك هو حديث نفسك لانه لا يوجد في الواقع شيء اسمه جاوءه في اليقظة وليست بروءيا ما حدثت به نفسك في اليقظة
الروءيا الحق تكون في المنام وهي ما راته الاخت مناسك و روءياها حقٌ مبين، فلا تُسفِّهوا الصالحين والصالحات بعدما ايقنتم انهم صادقين
ما رايته او تخيلته انت ليس له مداول، وما راته الاخت مناسك هو روءيا حق كفلق الصبح، واني لاعلم تفاسير كل روءاها فلا تعجل فلن تمحو العجلة حقاً ولن تمحو قدرا ولن تقلب قضاءا
اللهم ثبِّت قلوب الرجافى وعافها انت خير من عافى اهلا بعودتك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم الجمعة مارس 06, 2015 12:52 pm | |
| - عصام كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- مناسك كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة 5/11/2014 بعد ان جن الليل كنا في السيارة في طريق بري واخذت انظر الي القمر وحجمه الكبير فاخذت ادعوا الله فدعوت فغفوت دون ان اشعر فرايت هذه الرؤيا رايت رقم 5 و7 ثم مكتوب الاية التالية اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ثم رقم 25
ثم استيقظت من غفوتي وهي ثواني قليلة سبحان الله اختى انا رايت هذه الايه جائتنى فى اليقظه وهى علامه وانت جائتك وانت تغفين وهى ايضا علامه اختى انتى فى غفله فانتبهى
غفوت = فى غفله دون ان اشعر = معرضون
انتبهى ولاداعى لاكمال الرؤيا والله اعلم
تقول جاءتك في اليقظة؟ اذا جاءتك في اليقظة فاعلم ان ما جاءك هو حديث نفسك لانه لا يوجد في الواقع شيء اسمه جاوءه في اليقظة وليست بروءيا ما حدثت به نفسك في اليقظة
الروءيا الحق تكون في المنام وهي ما راته الاخت مناسك و روءياها حقٌ مبين، فلا تُسفِّهوا الصالحين والصالحات بعدما ايقنتم انهم صادقين
ما رايته او تخيلته انت ليس له مداول، وما راته الاخت مناسك هو روءيا حق كفلق الصبح، واني لاعلم تفاسير كل روءاها فلا تعجل فلن تمحو العجلة حقاً ولن تمحو قدرا ولن تقلب قضاءا
اللهم ثبِّت قلوب الرجافى وعافها انت خير من عافى صدقت اخي الرويا لاتأتي إلا في المنام ، ولكن قد يحدث للبعض اختلال ما -مؤقت أو دائم - فيمكن ان تبدأ احاديث النفس (تبدي اصوات وصور مفاجأة) من قبل ان يدخل في النوم ، وفي تجارب يحرم فيها النسان من النوم لفترات طويله يحدث فيها بعد ايام مثل هذا الخلط بين اليقظة والمنام ، فتجد أحلامهم تبدأ وهم في حاله من اليقظة يرون ماحولهم ، وعموما هذه الرؤي هي احلام واحاديث نفس وهي تعرف بالتجارب السريريه انها تصاحب حركة من العين ومغازل المخ (الذبذات المقاسه عبر اجهزة معينه) تكون مختلفة في نوم الاحلام عنها في النوم العميق الذي تسكن فيها العين ، المشكله حين يكون هناك اناس يعيشون سنين طويلة متعلقون بالاحلام ويتفكرون فيها دون ان يبذلوا جهدا قليلا للقراءة في علوم النوم وليفرقوا بين الرؤيا من الله (وهي قليله جدا = حتي للرسول = "اذ يريكهم الله في منامك قليلا" ) وبين الاحاديث والاحلام (وهي يوميه ولكن غاليا تنسي > الا من يلاحق احلامه فيفز من النوم ويحاول تذكرها او تسجيلها سريعا قبل ان تتفلت وهذه الملاحقة دليل انها احاديث نفس لان الرؤيا من الله ترسخ لاتتفلت مثل الاحاديث ) وهكذا فصحيح كلامك ، الرؤيا لاتكون في اليقظة " إذ يريكهم الله في منامك " الله يقول في منامك لافي يقظتك ، مقابل ما يغالي البعض (لاصابه او توهم ) انه يري في يقظته > ثم اقرأ " في منامك قليلا " فالرؤيا من الله تأتي قليلا ، مقابل ان احاديث النفس تأتي في كل دورة نوم ، ودورة النوم تساوي ٩٠ دقيقة تبدأ بالنوم العميق وتنتهي بنوم الاحلام حيث تتحرك العين وتنطلق احاديث من النفس تتشكل معها صور ، وهي وظيفتها تفريغ شعوري ، وهو مايجعل الانسان بعد نوم مريح يقوم وهو يسعر بقة في تفكيره وجسده ولان وظيفة النوم تحققت عبر هذا التفريغ الشعوري فيرتاح المخ وترتاح اعضاء الحواس اضافة الي وظائف النوم الاخري ، ولكن المغالاة في ملاحقة الاحلام مع الجهل في طبيعة النوم والاحلام (لايقرأون في العلم) جعلت الكثيرون يخلطون ، وجعلت بعض المعبرون الهواة (ايضا لايقرأون في العلم وليس عندهم تجارب طويله) جعلتهم يخلطون فيعبرون الاحاديث علي انها رؤيا من الله ، وهناك علامات بسيطة يمكن معرفتها للتفريق ، فطول الرؤيا ، والنسيان الكثير للتفاصيل، وكثرة الحركة ، وان يأتي الرائي برؤيا يوميه او شبه يوميه يعرضها للتعبير، فكل هذا يدل علي الاحاديث ، أوعلي كثرة ملاحقة الاحلام والتفكر فيها طويلا مما يجعل هذا التفكر نفسه مايزيد من المشكلة والله اعلم | |
|
| |
عصام عضو جديد
عدد المساهمات : 12 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 05/03/2015
| موضوع: رد: 5 و 7 اقترب للناس حسابهم السبت مارس 07, 2015 3:13 am | |
| - ابن أمينة كتب:
- عصام كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- مناسك كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة 5/11/2014 بعد ان جن الليل كنا في السيارة في طريق بري واخذت انظر الي القمر وحجمه الكبير فاخذت ادعوا الله فدعوت فغفوت دون ان اشعر فرايت هذه الرؤيا رايت رقم 5 و7 ثم مكتوب الاية التالية اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ثم رقم 25
ثم استيقظت من غفوتي وهي ثواني قليلة سبحان الله اختى انا رايت هذه الايه جائتنى فى اليقظه وهى علامه وانت جائتك وانت تغفين وهى ايضا علامه اختى انتى فى غفله فانتبهى
غفوت = فى غفله دون ان اشعر = معرضون
انتبهى ولاداعى لاكمال الرؤيا والله اعلم
تقول جاءتك في اليقظة؟ اذا جاءتك في اليقظة فاعلم ان ما جاءك هو حديث نفسك لانه لا يوجد في الواقع شيء اسمه جاوءه في اليقظة وليست بروءيا ما حدثت به نفسك في اليقظة
الروءيا الحق تكون في المنام وهي ما راته الاخت مناسك و روءياها حقٌ مبين، فلا تُسفِّهوا الصالحين والصالحات بعدما ايقنتم انهم صادقين
ما رايته او تخيلته انت ليس له مداول، وما راته الاخت مناسك هو روءيا حق كفلق الصبح، واني لاعلم تفاسير كل روءاها فلا تعجل فلن تمحو العجلة حقاً ولن تمحو قدرا ولن تقلب قضاءا
اللهم ثبِّت قلوب الرجافى وعافها انت خير من عافى صدقت اخي الرويا لاتأتي إلا في المنام ، ولكن قد يحدث للبعض اختلال ما -مؤقت أو دائم - فيمكن ان تبدأ احاديث النفس (تبدي اصوات وصور مفاجأة) من قبل ان يدخل في النوم ، وفي تجارب يحرم فيها النسان من النوم لفترات طويله يحدث فيها بعد ايام مثل هذا الخلط بين اليقظة والمنام ، فتجد أحلامهم تبدأ وهم في حاله من اليقظة يرون ماحولهم ، وعموما هذه الرؤي هي احلام واحاديث نفس وهي تعرف بالتجارب السريريه انها تصاحب حركة من العين ومغازل المخ (الذبذات المقاسه عبر اجهزة معينه) تكون مختلفة في نوم الاحلام عنها في النوم العميق الذي تسكن فيها العين ، المشكله حين يكون هناك اناس يعيشون سنين طويلة متعلقون بالاحلام ويتفكرون فيها دون ان يبذلوا جهدا قليلا للقراءة في علوم النوم وليفرقوا بين الرؤيا من الله (وهي قليله جدا = حتي للرسول = "اذ يريكهم الله في منامك قليلا" ) وبين الاحاديث والاحلام (وهي يوميه ولكن غاليا تنسي > الا من يلاحق احلامه فيفز من النوم ويحاول تذكرها او تسجيلها سريعا قبل ان تتفلت وهذه الملاحقة دليل انها احاديث نفس لان الرؤيا من الله ترسخ لاتتفلت مثل الاحاديث ) وهكذا فصحيح كلامك ، الرؤيا لاتكون في اليقظة " إذ يريكهم الله في منامك " الله يقول في منامك لافي يقظتك ، مقابل ما يغالي البعض (لاصابه او توهم ) انه يري في يقظته > ثم اقرأ " في منامك قليلا " فالرؤيا من الله تأتي قليلا ، مقابل ان احاديث النفس تأتي في كل دورة نوم ، ودورة النوم تساوي ٩٠ دقيقة تبدأ بالنوم العميق وتنتهي بنوم الاحلام حيث تتحرك العين وتنطلق احاديث من النفس تتشكل معها صور ، وهي وظيفتها تفريغ شعوري ، وهو مايجعل الانسان بعد نوم مريح يقوم وهو يسعر بقة في تفكيره وجسده ولان وظيفة النوم تحققت عبر هذا التفريغ الشعوري فيرتاح المخ وترتاح اعضاء الحواس اضافة الي وظائف النوم الاخري ، ولكن المغالاة في ملاحقة الاحلام مع الجهل في طبيعة النوم والاحلام (لايقرأون في العلم) جعلت الكثيرون يخلطون ، وجعلت بعض المعبرون الهواة (ايضا لايقرأون في العلم وليس عندهم تجارب طويله) جعلتهم يخلطون فيعبرون الاحاديث علي انها رؤيا من الله ، وهناك علامات بسيطة يمكن معرفتها للتفريق ، فطول الرؤيا ، والنسيان الكثير للتفاصيل، وكثرة الحركة ، وان يأتي الرائي برؤيا يوميه او شبه يوميه يعرضها للتعبير، فكل هذا يدل علي الاحاديث ، أوعلي كثرة ملاحقة الاحلام والتفكر فيها طويلا مما يجعل هذا التفكر نفسه مايزيد من المشكلة والله اعلم
بارك الله فيك يا احمد الله-ابراهيم لانك اعترفت بخطاءك . لا داعي ان تُبَرِّر بكتابة صفحة كاملة فالمهم عندي انك علمت ما هو خطلءك، ولذلك اريدك ان توعدني انك لن تكذب مرة اخرى او تختلف روءيا لم تراها | |
|
| |
| 5 و 7 اقترب للناس حسابهم | |
|