| دخلت ولاية المهدي | |
|
+3المهدي احمد الله - ابراهيم إبراهيم الساهر 7 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
إبراهيم الساهر عضو مميز
عدد المساهمات : 118 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 07/02/2015
| موضوع: دخلت ولاية المهدي الإثنين فبراير 09, 2015 9:23 pm | |
| السلام عليكم [ltr]ٍرأيت منذ ايام قليلة أنني عدت الى المكان الذي كنت متدربا فيه ( شركة ) منذ سنة تقريبا لادفع طلب تدريب اخر لكنني وجدته تغير كثيرا عن السابق بحيث ان المكتب الذي كنت اتدرب فيه كان في الطابق الثالث اصبح في الطابق السفلي ورايت داخله الشخص الذي كان مسؤولا عن تدريبي وفوق باب المكتب مكتوب ولاية المهدي وكان هناك رجل سألني ماذا اريد فأخبرته انني اريد ان اقدم طلب تدريب فدلني على المكان الذي يمكنني تقديمه فيه وبعد ذلك قلت له سأذهب اولا الى مكتب الشخص الذي كان مسؤول عن تدريبي فذهبت اليه فلما رأني قام من مكتبه وقال لي تفضل لكن كان هناك شخص اخر قبلي فقلت له لا سأنتظر حتى يخرج الغريب في الامر انه كانت امرأة فقيرة جدا ومتسخة الثياب مستلقية امام باب مكتبه وما لفت انتباهي ايضا ان المسؤول عت تدريبي كان يعرج[/ltr]
| |
|
| |
إبراهيم الساهر عضو مميز
عدد المساهمات : 118 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 07/02/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الثلاثاء فبراير 10, 2015 2:59 am | |
| | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الأربعاء فبراير 11, 2015 8:32 pm | |
| يبدو ان الرائى يتخبط كثيرا فى قراراته لانه نزل من المرتبه العليا وهى الثالث الى المرتبه السفلى ويبدو انه يتتبع خطوات المهدى ويريد ان يلحق به لسبب شخصى خاص به لكنه ؟؟؟؟؟ والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الثلاثاء يونيو 23, 2015 6:08 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- يبدو ان الرائى يتخبط كثيرا فى قراراته
لانه نزل من المرتبه العليا وهى الثالث الى المرتبه السفلى ويبدو انه يتتبع خطوات المهدى ويريد ان يلحق به لسبب شخصى خاص به لكنه ؟؟؟؟؟ والله اعلم لكنه ماذا ؟؟؟ |
|
| |
إبراهيم الساهر عضو مميز
عدد المساهمات : 118 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 07/02/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 8:45 am | |
| لكنه لن يستطيع التعرف على المهدي الحقيقي حتى يتخلص من شكوكه اليس كذلك يا احمد الله ابراهيم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 8:46 am | |
| الله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
إبراهيم الساهر عضو مميز
عدد المساهمات : 118 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 07/02/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 8:47 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- الله اعلم
اظن انت توافقني الراي ام لك راي اخر ؟؟؟ | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 8:51 am | |
| هههههههه قلتلك الله اعلم متعب ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
إبراهيم الساهر عضو مميز
عدد المساهمات : 118 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 07/02/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 8:53 am | |
| | |
|
| |
إبراهيم الساهر عضو مميز
عدد المساهمات : 118 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 07/02/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 8:53 am | |
| استحمل انت اللي طلبت مني العودة | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 8:54 am | |
| وانت ما صدقت وافقت والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
إبراهيم الساهر عضو مميز
عدد المساهمات : 118 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 07/02/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 8:57 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- وانت ما صدقت
وافقت والله اعلم انت لك اسبابك لطلبك مني العودة وانا لي اسبابي لقبولي ذلك بدون تردد | |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 11:09 am | |
| سؤال مهم يخص تفسير أي رؤيا واي شيء وكل شيء بماذا انتصر موسى على فرعون جوابه سهل ومذكور في القران لكنه يغيب عن معظم الناس وهو سر خلق الكون والحمدلله | |
|
| |
ماجد عضو مميز
عدد المساهمات : 257 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 1 تاريخ التسجيل : 11/07/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 12:10 pm | |
| - المهدي كتب:
- سؤال مهم يخص تفسير أي رؤيا واي شيء وكل شيء
بماذا انتصر موسى على فرعون جوابه سهل ومذكور في القران لكنه يغيب عن معظم الناس وهو سر خلق الكون والحمدلله الجواب سهل جداً لان موسى انتصر على فرعون ب الله، فالله هو الناصر وحده (انا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد) | |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 1:33 pm | |
| اولا ليكن بالك طويل وتمعن بالقراءة حتى تتم الفائدة باذن الله لان أقرأ هي اصل العلم وابتعد عن الاستهزاء لانه اصل الجهلطسم ﴿١﴾ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿٢﴾ لَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ أَلَّا يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ ﴿٣﴾ إِن نَّشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِم مِّنَ السَّمَاءِ آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ ﴿٤﴾ وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَـنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ ﴿٥﴾ فَقَدْ كَذَّبُوا فَسَيَأْتِيهِمْ أَنبَاءُ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٦﴾ قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمُ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ ﴿٢٧﴾قَالَ أَوَلَوْ جِئْتُكَ بِشَيْءٍ مُّبِينٍ ﴿٣٠﴾ قَالَ فَأْتِ بِهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ ﴿٣١﴾ فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُّبِينٌ ﴿٣٢﴾ وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ ﴿٣٣﴾ قَالَ لِلْمَلَإِ حَوْلَهُ إِنَّ هَـذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ ﴿٣٤﴾ يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ ﴿٣٥﴾ قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ وَابْعَثْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ ﴿٣٦﴾ يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَحَّارٍ عَلِيمٍ ﴿٣٧﴾ فَجُمِعَ السَّحَرَةُ لِمِيقَاتِ يَوْمٍ مَّعْلُومٍ ﴿٣٨﴾ وَقِيلَ لِلنَّاسِ هَلْ أَنتُم مُّجْتَمِعُونَ ﴿٣٩﴾ لَعَلَّنَا نَتَّبِعُ السَّحَرَةَ إِن كَانُوا هُمُ الْغَالِبِينَ ﴿٤٠﴾ فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالُوا لِفِرْعَوْنَ أَئِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ ﴿٤١﴾ قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ إِذًا لَّمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ﴿٤٢﴾ قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ ﴿٤٣﴾ فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ ﴿٤٤﴾ فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ ﴿٤٥﴾ فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ ﴿٤٦﴾ قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٤٧﴾ رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ ﴿٤٨﴾وَهَل أَتاكَ حَديثُ موسى ﴿٩﴾ إِذ رَأى نارًا فَقالَ لِأَهلِهِ امكُثوا إِنّي آنَستُ نارًا لَعَلّي آتيكُم مِنها بِقَبَسٍ أَو أَجِدُ عَلَى النّارِ هُدًى ﴿١٠﴾ فَلَمّا أَتاها نودِيَ يا موسى ﴿١١﴾ إِنّي أَنا رَبُّكَ فَاخلَع نَعلَيكَ إِنَّكَ بِالوادِ المُقَدَّسِ طُوًى ﴿١٢﴾ وَأَنَا اختَرتُكَ فَاستَمِع لِما يوحى ﴿١3٣﴾[size=21]﴿٥٦﴾قالَ أَجِئتَنا لِتُخرِجَنا مِن أَرضِنا بِسِحرِكَ يا موسى ﴿٥٧﴾فَلَنَأتِيَنَّكَ بِسِحرٍ مِثلِهِ فَاجعَل بَينَنا وَبَينَكَ مَوعِدًا لا نُخلِفُهُ نَحنُ وَلا أَنتَ مَكانًا سُوًى ﴿٥٨﴾ [/size] [size=21] قالوا يا موسى إِمّا أَن تُلقِيَ وَإِمّا أَن نَكونَ أَوَّلَ مَن أَلقى ﴿٦٥﴾ قالَ بَل أَلقوا فَإِذا حِبالُهُم وَعِصِيُّهُم يُخَيَّلُ إِلَيهِ مِن سِحرِهِم أَنَّها تَسعى ﴿٦٦﴾ فَأَوجَسَ في نَفسِهِ خيفَةً موسى ﴿٦٧﴾ قُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى ﴿٦٨﴾ وَأَلقِ ما في يَمينِكَ تَلقَف ما صَنَعوا إِنَّما صَنَعوا كَيدُ ساحِرٍ وَلا يُفلِحُ السّاحِرُ حَيثُ أَتى ﴿٦٩﴾ فَأُلقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قالوا آمَنّا بِرَبِّ هارونَ وَموسى ﴿٧٠﴾[/size] [size=21]وَلَقَد أَوحَينا إِلى موسى أَن أَسرِ بِعِبادي فَاضرِب لَهُم طَريقًا فِي البَحرِ يَبَسًا لا تَخافُ دَرَكًا وَلا تَخشى [size=21]﴿٧٧﴾ فَأَتبَعَهُم فِرعَونُ بِجُنودِهِ فَغَشِيَهُم مِنَ اليَمِّ ما غَشِيَهُم ﴿٧٨﴾ وَأَضَلَّ فِرعَونُ قَومَهُ وَما هَدى ﴿٧٩﴾ يا بَني إِسرائيلَ قَد أَنجَيناكُم مِن عَدُوِّكُم وَواعَدناكُم جانِبَ الطّورِ الأَيمَنَ وَنَزَّلنا عَلَيكُمُ المَنَّ وَالسَّلوى ﴿٨٠﴾ [/size][/size] [size=21][size=21][size=18](جئتهم بالبينات فقال الذين كفروا منهم إن هذا إلا سحر مبين) المائدة 110[/size][/size][/size] [size=21][size=21][size=24]علم البيان[/size][/size][/size] [rtl]بانٍ ( اسم ) : البَنَّاء ومنها اختار الماسونيين اسمهم البناؤون الاحرار أي من البان وهو البيان [/rtl][ltr]builder - a contractor for building houses, etc; a master builder; a person engaged as a bricklayer, etc on a building site - helping to build; explain;construct;giving helpful suggestions - stone-cutter, builder [/ltr][rtl]بان : بان [ltr]horse-radish tree ; ben- oil tree . [/ltr][/rtl][rtl]بان : ظَهَرَ [ltr]appear ; be visible ; clear ; come into sight ; come into view ; come out ; come to light ; crop up ; distinct ; emerge ; evident ; manifest ; manifest itself ; obvious ; patent ; plain ; reveal itself ; show ; surface [/ltr][/rtl][rtl]بانٍ : [ltr]builder ; mason [/ltr][/rtl][rtl]بان : [ltr]arise ; be apparent ; be clear ; come into sight or view ; develop ; give the impression of being ; known ; look ; rise ; seem ; sound ; visible [/ltr][/rtl] كلمات ذات صلة
- بانٍ
- بَنَان
- بُنِّيّ
- بُنّ
- بُنَانَة
- بُنّين
مصطلحات | المعنى | النص الاصلى | طبية | Moringa | البَان ( جنس نبات من الفصيلة البانية ) | طبية | lacta [sing.lac] | أَلْبان [ ف : لَبَنٌ ] | عامة | constructor; Resolve; shew | بان | الامم المتحدة | horseradish -tree; moringa tree | بان | معاني الاسماء | a kind of tree | بان | سياحة | Petit pain; Rolls | بتي بان | سياحة | Brat pan | برات بان | سياسية | assumption that | الادعاء بـأن | سياسية | assumption that | الاعتقاد بأن | سياسية | assumption that | الافتراض بأن | سياسية | Recommends | توصي بأن | طبية | galactoplania | إَلْبانٌ مُنْتَبِذ | زراعية | CULTURED MILK | ألبان مخمرة | طبية | galactometastasis ( = galactoplania) | إِلْبانٌ نَقيلِيّ ( = إِلْبانٌ مُنْتَبِذ ) | طبية | Moringa pterygosperma | بَانٌ يُسْرِي | عامة | with + that | بِأَن | سياسية | there is every reason to believe that | هناك كل ما يبرر / يدعو للاعتقاد بأن | مالية | Freight release | تأشيرة تفيد بأن أجرة الشحن مدفوعة | مالية | check kiting | سحب شيكات وهمية للإيهام بأن الحساب متحرّك | اقتصادية | BEAR | الذي يعتقد بأن أسعار السوق سوف تنخفض | اقتصادية | BULL | شخص يعتقد بأن أسعار السوق متجهة صعوداً | مالية | bankers order | أمر إلى بنك بأن يؤدّي سلسلة من الدفعات نيابة عن العميل | مالية | excess policy | بوليصة تأمين تقضي بأن يكون المؤمّن له مسؤولاً عن دفع جزء من كلّ مطالبة | قانونية | Challenging the judge or the jury under well - founded suspicion that fair trial will not be given | الرد لوجود شك أى عند وجود شك شرعى بأن الحكم العادل سوف لا يعطى | مالية | cold call (cold canvassing) | مكالمة هاتفية من وسيط إلى شخص لا يعرفه ويحاول إقناعه بأن يصبح عميلاً له
قلم بالانجليزي penبن بن من بان مشتقة من بيان ن والقلم وما يسطرون فتكون ن بن أي نبن أي نبني فتكون نبن نبأ ن هنا يكمن علم البيان في اول سورة القلم والحمدلله
| | |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 1:35 pm | |
|
- بَيّان: ( اسم )
- البَيّان : يقال هو هَيّانُ بْنُ بيّانَ : لمن لا يُعرف أصلُه
- بَيان: ( اسم )
الجمع : بيانات مصدر بان بَيَانٌ : بَلاغٌ بَيَانُ حَقِيقَةٍ : تَوْضِيحٌ لِلْكَشْفِ وإظْهَارِ الحَقِيقَةِ مَنِ ادَّعَى فَعَلَيْهِ البَيَانُ : أيْ عَلَيْهِ الإثْبَاتُ بِالدَّلِيلِ تَحَدَّثَ بِبَيَانٍ بَلِيغٍ : بِفَصَاحَةٍ ، بِبَلاَغَةٍ وَاضِحَةٍ ، إنَّ مِنَ البَيَانِ لَسِحْرا ( حديث ) غنِيّ عن البيان : واضح تمامًا ، بدهيّ بيان الأسعار : قائمة الأسعار ، أو نشرة توضح الأسعار تصدر عن الجهات المختصَّة ، بيان صُحُفيّ : تصريح يعلن للجمهور عن طريق رجال الصحافة والإعلام ، بيان مشترك : إعلان يصدر عن طرفين أو أكثر بيان ( الموسيقى ): آلة موسيقية لها أصابع بيضٌ وسودٌ يُنْقر عليها بالأنامل علم البَيان : ( بلاغة ) علم يراد به إيراد المعنى الواحد بطرق مختلفة من تشبيه ومجاز وكناية بَيان الدَّخل : ( الاقتصاد ) تقرير حسابيّ يلخِّص بنود الإيرادات وبنود المصروفات ويبيِّن الفروق بينهما ؛ أي الدخل الصافي خلال مدّة معطاة ، وهو يوضح الأسباب التي أدّت إلى الربح أو الخسارة ويعرف أيضًا ببيان الأرباح والخسائر بَيان وقائع : ( القانون ) حقائق وأَدِلَّة تُقدَّم لدعم ادّعاء عَطْف البَيان : ( النحو والصرف ) التابع المشبَّه بالصفة في إيضاح متبوعه وعدم استقلاله بَيان الدَّفع : جدول مفصل لمجموع الحساب بيان الشُّحْنة : وثيقة تعطي تفاصيل وتعليمات خاصة بشحنة من البضائع بَيان الميزانيَّة : ( الاقتصاد ) تقرير ماليّ مفصَّل يعرض وضع الأصول والخصوم وحقوق الملكيّة في شركة ما حتى تاريخ معيَّن ، هو عادة نهاية كلّ شهر ، ويغطِّي التقرير الماليّ المعلومات عن تلك الفترة فقط
- بانَ: ( فعل )
بانَ يَبين ، بِنْ ، بَيانًا وتِبيانًا ، فهو بائن وبَيِّن بان الشَّيءُ : ظهر واتّضح بانَ الشيءَ : أوضَحَه وأفصح عنه
-
كلمات ذات صلة
- اِبْيان
- اِبانة
- اِستبانَ
- اِستبيَنَ
- اِستبيان
- اِستبيانيّة
- إِبّان
- إِبانة
- أَبانَ
- أبْيَان
- أبْيِنَاءُ
- بَيَّنَ
- بَيِّنة
- بَيّان
- بَيانيّ
- بَينا
- بَيون
- بُيَناءُ
- بانَ
- بايَنَ
- بائِن
- بيانات
- بيانيّة
- بينونة
- بينيّة
| |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 2:03 pm | |
| ﴿ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴾ عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ ﴿١﴾ عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ ﴿٢﴾ الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ ﴿٣﴾ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ ﴿٤﴾ ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ ﴿٥﴾ ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ﴿١﴾ مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ ﴿٢﴾ وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ ﴿٣﴾ [size=21]لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ ﴿١﴾ رَسُولٌ مِّنَ اللَّـهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ﴿٢﴾ فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ ﴿٣﴾ وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ ﴿٤﴾[/size] ﴿ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴾ اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ ﴿١﴾ خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ ﴿٢﴾ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ ﴿٣﴾ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ ﴿٤﴾ عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ﴿٥﴾ باختصار المهدي رموزه هي كالتالي 1 السؤال وعكسه الجواب 2 النبأ وعكسها البناء 3 نون والقلم 4 الجنون وهو من الجان 5 البينة وهي من بيان وبان وعكسه الخفاء 6 العلقة وهي كقطعة اللبان الممضوغ وتكون في الرحم في اليوم 42 فيدب الله فيها الروح وتصبح خلق جديد هذا والحمدلله رب العالمين ملاحظة كلمة لبان بالانجليزي هي بان | |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 2:06 pm | |
| [rtl] لُبَانَة ( اسم ) : غايَة طبعا الذي يجيد الانجليزية سوف يفهم اسرع واكثر[/rtl] [ltr] aim ; desire ; end ; object ; wish [/ltr] كلمات ذات صلة
- اِلْبان
- أَلْبَنَ
- لُبَان
- لُبْنان
- لَبِنَة
- لَبُون
- لَبَن
- مَلْبَن
- لُبَانَة
- لَبَنِيّ
- لُبْنَى
- مَلْبَنَة
- أَلْبَانِيّ
- لُبْنانِيّ
- ألْبَان
مصطلحات | المعنى | النص الاصلى | زراعية | Andrachne Telephioides | لبانة | سياحة | Cream; milk jug; whitener | لبّانة | التعليم | Milky Way Galaxy | مجرة درب اللبانة |
كلمات قريبةمصطلحات | المعنى | النص الاصلى | سياحة | Pap | لبة ( طعام لين للاطفال او العجائز ) | عامة | martingale | لبب | عامة | carp | لَبْتَة | عامة | Dairymen | لبّانون | طبية | styrax ( = storax) | اللُّبان ( من مشتقات المصطكا ) | عامة | Dairyman | لبّان | عامة | Frankincense | لبان | سياحة | Milkman | لبّان | تقنية | Chewing gum | لبان المضغ | تقنية | Benzoin | لبان جاوي |
| |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 2:35 pm | |
| - ماجد كتب:
- المهدي كتب:
- سؤال مهم يخص تفسير أي رؤيا واي شيء وكل شيء
بماذا انتصر موسى على فرعون جوابه سهل ومذكور في القران لكنه يغيب عن معظم الناس وهو سر خلق الكون والحمدلله الجواب سهل جداً لان موسى انتصر على فرعون ب الله، فالله هو الناصر وحده
(انا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد) جوابك صحيح هو الله ولكن ارجو القراءة الى الاخير واصبر حتى تعلم ان النصر له اسباب وليس من العدمهناك اسباب يخلقها الله يهبها لصاحب الكرامة اليس كذلك فموسى كان عنده العصى كأي عصى من شجرة وكانت السبب من الله بأنها تحولت الى افعى والله كان قادر بأن يخلق الافعى امامهم من العدم لكن الله له حكمة وهي ان لكل شيء سبب مسبب له فهو الوحيد الذي يستطيع ان يخلق من غير سبب أي من العدم لكن الانسان عندما يصنع شيء لابد له من اسباب ومواد طبيعية يقتبس منها ويحولها ويطورها باستخدام العقل والذي هو سبب خلقه الله للانسان ليستخدمه[size=32]{[/size][size=32] [/size][size=32]وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا[/size][size=32] [/size][size=32]83[/size][size=32]}[/size][size=32] [/size][size=32]كان أهل الكتاب أو المشركون، سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قصة ذي القرنين، فأمره الله أن يقول:[/size] [size=32]{ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا }[/size] [size=32]فيه نبأ مفيد، وخطاب عجيب. أي رسالة مفيدة عجيبة أي: سأتلوا عليكم من أحواله، ما يتذكر فيه، ويكون عبرة، وأما ما سوى ذلك من أحواله، فلم يتله عليهم. [/size] { إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا * فَأَتْبَعَ سَبَبًا * حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا * قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا * وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا } . { [size=32] إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأرْضِ } [/size] [size=32]أي: ملكه الله تعالى، ومكنه من النفوذ في أقطار الأرض، وانقيادهم له. {وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا * فَأَتْبَعَ سَبَبًا}[/size] [size=32]أي: أعطاه الله من الأسباب الموصلة له لما وصل إليه، ما به يستعين على قهر البلدان، وسهولة الوصول إلى أقاصي العمران، وعمل بتلك الأسباب التي أعطاه الله إياها، أي: استعملها على وجهها، فليس كل من عنده شيء من الأسباب يسلكه، ولا كل أحد يكون قادرا على السبب، فإذا اجتمع القدرة على السبب الحقيقي والعمل به، حصل المقصود، وإن عدما أو أحدهما لم يحصل. [/size] وهذه الأسباب التي أعطاه الله إياها، لم يخبرنا الله ولا رسوله بها، ولم تتناقلها الأخبار على وجه يفيد العلم، فلهذا، لا يسعنا غير السكوت عنها، وعدم الالتفات لما يذكره النقلة للإسرائيليات ونحوها، ولكننا نعلم بالجملة أنها أسباب قوية كثيرة، داخلية وخارجية، بها صار له جند عظيم، ذو عدد وعدد ونظام، وبه تمكن من قهر الأعداء، ومن تسهيل الوصول إلى مشارق الأرض ومغاربها، وأنحائها، فأعطاه الله، ما بلغ به مغرب الشمس،
{ ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا * حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا * كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا * ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا * حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا * قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا * قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا * آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا * فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا } .
أي لما وصل إلى مغرب الشمس كر راجعا، قاصدا مطلعها، متبعا للأسباب، التي أعطاه الله، فوصل إلى مطلع الشمس فـ
{ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا }
أي: وجدها تطلع على أناس ليس لهم ستر من الشمس، إما لعدم استعدادهم في المساكن، وذلك لزيادة همجيتهم وتوحشهم، وعدم تمدنهم، وإما لكون الشمس دائمة عندهم، لا تغرب عنهم غروبا يذكر، كما يوجد ذلك في شرقي أفريقيا الجنوبي، فوصل إلى موضع انقطع عنه علم أهل الأرض، فضلا عن وصولهم إليه إياه بأبدانهم، ومع هذا، فكل هذا بتقدير الله له، وعلمه به ولهذا قال
{ كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبَرًا }
أي: أحطنا بما عنده من الخير والأسباب العظيمة وعلمنا معه، حيثما توجه وسار.
{ ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ }
قال المفسرون: ذهب متوجها من المشرق، قاصدا للشمال، فوصل إلى ما بين السدين، وهما سدان، كانا سلاسل جبال معروفين في ذلك الزمان، سدا بين يأجوج ومأجوج وبين الناس، وجد من دون السدين قوما، لا يكادون يفقهون قولا لعجمة ألسنتهم، واستعجام أذهانهم وقلوبهم، وقد أعطى الله ذا القرنين من الأسباب العلمية، ما فقه به ألسنة أولئك القوم وفقههم، وراجعهم، وراجعوه، فاشتكوا إليه ضرر يأجوج ومأجوج، وهما أمتان عظيمتان من بني آدم فقالوا:
{ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأرْضِ }
بالقتل وأخذ الأموال وغير ذلك.
{ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا }
أي جعلا { عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا } ودل ذلك على عدم اقتدارهم بأنفسهم على بنيان السد، وعرفوا اقتدار ذي القرنين عليه، فبذلوا له أجرة، ليفعل ذلك، وذكروا له السبب الداعي، وهو: إفسادهم في الأرض، فلم يكن ذو القرنين ذا طمع، ولا رغبة في الدنيا، ولا تاركا لإصلاح أحوال الرعية، بل كان قصده الإصلاح، فلذلك أجاب طلبتهم لما فيها من المصلحة، ولم يأخذ منهم أجرة، وشكر ربه على تمكينه واقتداره، فقال لهم: {مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ } أي: مما تبذلون لي وتعطوني، وإنما أطلب منكم أن تعينوني بقوة منكم بأيديكم
{ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا }
أي: مانعا من عبورهم عليكم.
{ آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ }
أي: قطع الحديد، فأعطوه ذلك.
{ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ }
أي: الجبلين اللذين بني بينهما السد { قَالَ انْفُخُوا } النار أي: أوقدوها إيقادا عظيما، واستعملوا لها المنافيخ لتشتد، فتذيب النحاس، فلما ذاب النحاس، الذي يريد أن يلصقه بين زبر الحديد { قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا }
أي: نحاسا مذابا، فأفرغ عليه القطر، فاستحكم السد استحكاما هائلا وامتنع به من وراءه من الناس، من ضرر يأجوج ومأجوج.
{ فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا }
أي: فما لهم استطاعة، ولا قدرة على الصعود عليه لارتفاعه، ولا على نقبه لإحكامه وقوته.
{ قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا } .
فلما فعل هذا الفعل الجميل والأثر الجليل، أضاف النعمة إلى موليها وقال: { هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي } أي: من فضله وإحسانه عليَّ، وهذه حال الخلفاء الصالحين، إذا من الله عليهم بالنعم الجليلة، ازداد شكرهم وإقرارهم، واعترافهم بنعمة الله. قال سليمان عليه السلام، لما حضر عنده عرش ملكة سبأ مع البعد العظيم، قال:
{ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ }
بخلاف أهل التجبر والتكبر والعلو في الأرض فإن النعم الكبار، تزيدهم أشرا وبطرا.
كما قال قارون -لما آتاه الله من الكنوز، ما إن مفاتحه لتنوء بالعصبة أولي القوة- قال:
{ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِنْدِي }
وقوله: { فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي } أي: لخروج يأجوج ومأجوج { جَعَلَهُ } أي: ذلك السد المحكم المتقن { دَكَّاءَ } أي: دكه فانهدم، واستوى هو والأرض
{ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا }. سبحانك ... سبحانك ... ما عبدناك حق عبادتك
[size=48]مسلمين[/size] [size=48]لك يارب العالمين [/size]
[size=32]اللهم [/size] | |
|
| |
hm .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 589 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 12 تاريخ التسجيل : 04/11/2014
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 4:51 pm | |
| بارك الله فيكم اخينا المهدي على الطرح القيم !! وصدق الله الرحمن وهو اصدق القائلين " فبأي ألاء ربكما تكذبان " .. بوركتم ,, ================================================== وظلم ذوي القربي أشدّ مضاضة ..... على المرء من وقع الحسام المهندِ أرى الموت إعداد النفوس ولا أرى ..... بعيداً غداً ما أقرب اليوم من غدِ ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلاً ..... ويأتيك بالاخبار من لم تزوّدِ | |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| |
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 8:35 pm | |
| دخلنا حضرة الرواس وعطرنا بها الانفاس ونولنا من معانيها كنوزا من ابا العباس | |
|
| |
المهدي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 943 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 2 تاريخ التسجيل : 18/05/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 9:07 pm | |
| | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 9:37 pm | |
| دخلنا حضرة الرواس وعطرنا بها الانفاس ونولنا من معانيها كنوزا من ابا العباس | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: دخلت ولاية المهدي الإثنين يوليو 13, 2015 9:40 pm | |
| | |
|
| |
| دخلت ولاية المهدي | |
|