۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 أبوبكر الصديق والحسين

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ياسين
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ياسين


عدد المساهمات : 542
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 67
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالخميس أبريل 16, 2015 2:00 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
رأيت فجر اليوم
أحد يكلمني عن أبوبكر الصديق وجت في بالي اية السابقون السابقون وكان الكلام عن مثل الزبيبة في أعلى الأنف وعن معنى وجودها أو عدم وجودها بعد الموت وعلاقتها بالآية السابقة وعن دقة وقت سيدنا أبو بكر ورأيت ساعة يد بأربع رؤوس أقصد هذه الدائرة الموجود بها عقارب الساعة 
وكلمات عن أموال طائلة امتلكها وعلى أن أختار أناس واعطيهم من هذه الأموال واتصرف كما سيتصرف
أن كان خير فخير وان كان شر فشر عسى أن يكون أحد خير من أبوبكر أو الحسين ورأيت اسمهما رضي الله عنهما واستنكرت أن من الممكن أحد أن يكون أفضل منهما 
غفر الله لي ولكم

==================================================
                         يَا يَحْيَىٰ خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا (12)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالجمعة أبريل 17, 2015 7:22 am

هناك حديث للرسول صلي الله عليه وسلم يقول فيه 
خير امتي اولها واخرها 
 ونحن الان في اخرها 
فلا تتعجب مع حفظ المقام للصحابه ومكانتهم 
فالرسول اخبر ان من امته في اخر الزمان سيجئ قوم الواحد منهم بسبعين منكم مخاطبا صحابته فيقولوا له بل منهم يا رسول الله فيجيب بل منكم 
هل تعتقدون مدح الرسول للفوارس الذين اخبر عنهم بانهم من خير الارض في اخر الزمان الذين سيحاربون فتنه الدجال انهم هباء
وان الانفس الذكيه التي ستكون خير شهداء الارض 
وقتيل الدجال الذي سيكون اعظم الخلق شهاده منذ خلق ادم 
هؤلاء متي زمنهم 
انهم في اخر الزمان 
ونحن في اخر الزمان 
فلا تتعجب اخي ياسين 
المال سيوزع صحاحا بالسويه ولن تجد من تعطيه له 
والساعه باقي لها اربع علامات  ستاتي تباعا 
كما رايت 
المهدي 
الدجال 
عيسي عليه السلام 
ياجوج وماجوج 
هؤلاء ستعاصرهم وتراهم لانهم كانوا في ساعتك 
اما باقي العلامات فلن تراها 
وبالنسبه لرؤياك بشاره ان تكون من السابقين 
لا تنتظر الخسف 
لا تنتظر ان تكون من اللاحقين 
بل كن من السابقين 
لا تتبع المهدي بعد الفتح 
بل كن معه قبل الفتح 
كما فعل الصديق 
فالرؤي تاكيد انه عندما تري علامه في شخص معين ويطمئن لها قلبك  بايع وتوكل ان اردت السبق 
وان تكون مثل هؤلاء 
فافعل كما فعلوا 
صذقوا قبل الكل 
وامنوا قبل الكل 
والله اعلم

==================================================
أبوبكر الصديق والحسين Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
سآهر
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar


عدد المساهمات : 459
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -3
تاريخ التسجيل : 20/05/2014

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالجمعة أبريل 17, 2015 10:03 pm

اخي ياسين ،،،، لو تعيد كتابة الرؤيه باكثر توضيح،،،، لم استوعب الا القليل


شاكرين لك في كل ماقدمت

==================================================
الاخ ساهر هو صديق المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسين
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ياسين


عدد المساهمات : 542
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 67
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالجمعة أبريل 17, 2015 10:06 pm

ان شاء الله أعيد كتابتها

==================================================
                         يَا يَحْيَىٰ خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا (12)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسين
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ياسين


عدد المساهمات : 542
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 67
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالسبت أبريل 18, 2015 11:35 am

بسم الله الرحمن الرحيم
كأن أحد يحدثني عن أبوبكر الصديق وعن زبيبة في أعلا الأنف ووجود هذه الزبيبة بعد الموت وعدم تحللها معناه أنه من السابقين
ووجودها وتحللها معناه من أصحاب اليمين .
ورأيت ساعة بأربعة رؤوس
ثم حدثني أن أعطي الكثير من أموالي الكثيرة لأحد أختاره وما يفعله بها أفعل مثله خير فافعل مثله شر فانا من أخترته
فمن الممكن أن يكون أفضل من أبوبكر الصديق أو الحسين رضي الله عنهم ورأيت أسمهما وأستنكرت أن أحد قد يكون أفضل منهم رضوان الله عليهم
غفر الله لي ولكم

==================================================
                         يَا يَحْيَىٰ خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا (12)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سآهر
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar


عدد المساهمات : 459
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -3
تاريخ التسجيل : 20/05/2014

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالسبت أبريل 18, 2015 3:20 pm

جزاك الله خير وغفر لك كل ماتقدم من ذنبك

==================================================
الاخ ساهر هو صديق المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسين
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
ياسين


عدد المساهمات : 542
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 67
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالسبت أبريل 18, 2015 3:23 pm

لي ولك أخي
لك تعليق؟

==================================================
                         يَا يَحْيَىٰ خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا (12)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن جشعم
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar


عدد المساهمات : 475
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -1
تاريخ التسجيل : 22/04/2014

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالإثنين أبريل 20, 2015 3:48 pm

سآهر كتب:
اخي ياسين ،،،، لو تعيد كتابة الرؤيه باكثر توضيح،،،، لم استوعب الا القليل


شاكرين لك في كل ماقدمت

موضوع أن الواحد من الاخرين بسبعين من الصحابة  غير صحيح ولكن الحديث تكلم عن أجر الواحد من الاخرين بخمسين  مثل أجر الصحابة  لانهم يجدون على الخير أعوانا والاخرين لا يجدون هذا ما ذكر فى الحديث بينما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لو أحد من الاخرين أنفق مثل جبل أحد ذهبا ما بلغ مد أحد الصحابة ولا نصيفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالإثنين أبريل 20, 2015 4:07 pm

رقم الحديث: 343
(حديث مرفوع) وَقَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ التِّرْمِذِيُّ . ح الْحُسَيْنُ بْنُ عُمَرَ بْنِ سُفْيَانَ الْبَصْرِيُّ ، قَالَ . ح سُلَيْمَانُ بْنُ طَرِيفٍ ، عَنْ مَكْحُولٍ ، عَنْ [color:2e94=000080]أَبِي الدَّرْدَاءِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " خَيْرُ أُمَّتِي أَوَّلُهَا وَآخِرُهَا ، وَفِي وَسَطِهَا الْكَدَرُ " .



والله اعلم

==================================================
أبوبكر الصديق والحسين Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالإثنين أبريل 20, 2015 4:09 pm

[rtl]
ريد أن أسأل عن التوفيق بين الحديثين التاليين:

(خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم...)، (أمتي كالغيث لا يعلم الخير في أوله أو آخره...)؟ بارك الله فيكم.
[/rtl]
الإجابــة

[rtl]








الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن النصوص الشرعية متضافرة على فضل أول هذه الأمة مثل قوله (والسابقون الأولون)، وقوله (لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ)، وكما في السنن الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم مما هو في الصحيحين أو أحدهما من قوله: خير القرون القرن الذي بعثت فيهم ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم... وقوله: والذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهباً ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه. وغير ذلك من الأحاديث.. وكقول ابن مسعودإن الله نظر في قلوب العباد: فوجد قلب محمد خير قلوب العباد ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد فوجد قلوب أصحابه خير قلوب العباد... وقول ابن مسعودمن كان منكم مستنا فليستن بمن قد مات أولئك أصحاب محمد أبر هذه الأمة قلوباً وأعمقها علماً وأقلها تكلفا قوم اختارهم الله لصحبة نبيه وإقامة دينه فاعرفوا لهم حقهم وتمسكوا بهديهم فإنهم كانوا على الهدي المستقيم.

وأما حديث أمتي كالغيث فقد قال فيه شيخ الإسلام: [color:192c=6600cc]وأما قوله: أمتي كالغيث لا يدري أوله خير أم آخره. مع أن فيه لينا فمعناه: في المتأخرين من يشبه المتقدمين ويقاربهم حتى يبقى لقوة المشابهة والمقارنة لا يدري الذي ينظر إليه أهذا خير أم هذا؟ وإن كان أحدهما في نفس الأمر خيراً. فهذا فيه بشرى للمتأخرين بأن فيهم من يقارب السابقين كما جاء في الحديث الآخر: خير أمتي أولها وآخرها. وبين ذلك ثبج أو عوج. وددت أني رأيت إخواني قالوا: أولسنا إخوانك؟ قال: أنتم أصحابي. هو تفضيل للصحابة فإن لهم خصوصية الصحبة التي هي أكمل من مجرد الإخوة... انتهى.

وفي فتح الباري لابن حجر: [color:192c=6600cc]قوله ثم الذين يلونهم أي القرن الذي بعدهم وهم التابعون ثم الذين يلونهم وهم أتباع التابعين واقتضى هذا الحديث أن تكون الصحابة أفضل من التابعين والتابعون أفضل من اتباع التابعين. لكن هل هذه الأفضلية بالنسبة إلى المجموع أو الأفراد محل بحث وإلى الثاني نحا الجمهور والأول قول ابن عبد البر والذي يظهر أن من قاتل مع النبي صلى الله عليه وسلم أو في زمانه بأمره أو أنفق شيئاً من ماله بسببه لا يعدله في[color:192c=6600cc]الفضل أحد بعده كائناً من كان، وأما من لم يقع له ذلك فهو محل البحث والأصل في ذلك قوله تعالى: لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا. واحتج ابن عبد البر بحديث مثل أمتي مثل المطر لا يدري أوله خير أم أخره وهو حديث حسن له طرق قد يرتقي بها إلى الصحة... وأجاب عنه النووي بما حاصله أن المراد من يشتبه عليه الحال في ذلك من أهل الزمان الذين يدركون عيسى ابن مريم عليه السلام ويرون في زمانه من الخير والبركة وانتظام كلمة الإسلام ودحض كلمة الكفر فيشتبه الحال على من شاهد ذلك أي الزمانين خير وهذا الاشتباه مندفع بصريح قوله صلى الله عليه وسلم: خير القرون قرني والله أعلم. وقد روى ابن أبي شيبة من حديث عبد الرحمن بن جبير بن نفير أحد التابعين بإسناد حسن قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليدركن المسيح أقواماً إنهم لمثلكم أو خير ثلاثاً ولن يخزي الله أمة أنا أولها والمسيح آخرها. وروى أبو داود والترمذي من حديث أبي ثعلبة رفعه تأتي أيام للعامل فيهن أجر خمسين قيل منهم أو منا يا رسول الله قال: بل منكم وهو شاهد لحديث مثل أمتي مثل المطر واحتج ابن عبد البر أيضاً بحديث عمر رفعه أفضل الخلق إيماناً قوم في أصلاب الرجال يؤمنون بي ولم يروني. الحديث أخرجه الطيالسي وغيره لكن إسناده ضعيف فلا حجة فيه وروى أحمد والدارمي والطبراني من حديث أبي جمعة قال: قال أبو عبيدة يا رسول الله أأحد خير منا اسلمنا معك وجاهدنا معك، قال قوم يكونون من بعدكم يؤمنون بي ولم يروني. وإسناده حسن وقد صححه الحاكم واحتج أيضاً بأن السبب في كون القرن الأول خير القرون أنهم كانوا غرباء في إيمانهم لكثرة الكفار حينئذ وصبرهم على آذاهم وتمسكهم بدينهم قال فكذلك أواخرهم إذا أقاموا الدين وتمسكوا به وصبروا على الطاعة حين ظهور المعاصي والفتن كانوا أيضاً عند ذلك غرباء وزكت أعمالهم في ذلك الزمان كما زكت أعمال أولئك ويشهد له ما رواه مسلم عن أبي هريرة رفعه بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء وقد تعقب كلام ابن عبد البر بأن مقتضى كلامه أن يكون فيمن يأتي بعد الصحابة من يكون أفضل من بعض الصحابة وبذلك صرح القرطبي لكن كلام ابن عبد البر ليس على الإطلاق في حق جميع الصحابة فإنه صرح في كلامه باستثناء أهل بدر والحديبية نعم والذي ذهب إليه الجمهور أن فضيلة الصحبة لا يعدلها عمل لمشاهدة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأما من اتفق له الذب عنه والسبق إليه بالهجرة أو النصرة وضبط الشرع المتلقي عنه وتبليغه لمن بعده فإنه لا يعدله أحد ممن يأتي بعده لأنه ما من خصلة من الخصال المذكورة إلا وللذي سبق بها مثل أجر من عمل بها من بعده فظهر فضلهم ومحصل النزاع يتمحض فيمن لم يحصل له إلا مجرد المشاهدة كما تقدم فإن جمع بين مختلف الأحاديث المذكورة كان متجهاً على أن حديث للعامل منهم أجر خمسين منكم لا يدل على أفضلية غير الصحابة على الصحابة لأن مجرد زيادة الأجرة لا يستلزم ثبوت الأفضلية المطلقة، وأيضاً فالأجر إنما يقع تفاضله بالنسبة إلى ما يماثله في ذلك العمل فأما ما فاز به من شاهد النبي صلى الله عليه وسلم من زيادة فضيلة المشاهدة فلا يعدله فيها أحد فبهذه الطريق يمكن تأويل الأحاديث المتقدمة، وأما حديث أبي جمعة فلم تتفق الرواة على لفظه فقد رواه بعضهم بلفظ الخيرية كما تقدم ورواه بعضهم بلفظ قلنا يا رسول الله هل من قوم أعظم منا أجراً الحديث أخرجه الطبراني وإسناد هذه الرواية أقوى من إسناد الرواية المتقدمة. انتهى.




[color:192c=6600cc][color:192c=6600cc]والله اعلم
[/rtl]

==================================================
أبوبكر الصديق والحسين Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

أبوبكر الصديق والحسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبوبكر الصديق والحسين   أبوبكر الصديق والحسين Emptyالإثنين أبريل 20, 2015 4:23 pm

وردت عدة أحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم يشد بعضها بعضاً تدل على أن المتمسك بدينه له أجر خمسين منالصحابة رضي الله عنهم فمن ذلك:ما جاء في الحديث عن عتبة بن غزوان رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إن من ورائكم أيام الصبر للمتمسك فيهن يومئذ بما أنتم عليـه أجر خمسين منكم قالوا: يا نبي الله أو منهم؟ قال: بل منكم» (أخرجه ابن نصر في كتـاب السنـة وصححه الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة المجلد الأول حديث رقم 494).
وله شاهد عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن من ورائكم أيام الصبر، الصبر فيهن كقبض على الجمر للعامل فيها أجر خمسين قالوا: يا رسول الله أجر خمسين منهم أو خمسين منا. قال: خمسين منكم» قال الهيثمي رواه البزار والطبراني بنحوه إلا أنه قال: «للمتمسك أجر خمسين شهيداً فقال عمر: يا رسول الله منا أو منهم؟ قال منكم»ورجال البزار رجال الصحيح غير سهيل بن عامر البجلي وثقه ابن حبان. مجمع الزوائد 7/282. وقال الشيخ الألباني عن إسناد الطبراني: وهذا إسناد صحيح رجاله كلهم ثقات رجال مسلم. (السلسلة الصحيحة المجلد الأول حديث رقم 494).
وعن أبي أمية الشعباني قال: أتيت أبا ثعلبة الخشني رضي الله عنه فقلت: يا أبا ثعلبة كيف تقول في هذه الآية: {لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ} [سورة المائدة الآية 105]؟ قال: أما والله لقد سألت عنها خبيراً سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: «بل ائتمروا بالمعروف وتناهوا عن المنكر حتى إذا رأيت شحاً مطاعاً وهوىً متبعاً ودنيا مؤثرة وإعجاب كل ذي رأي برأيه فعليك نفسك ودع أمر العوام فإن من ورائكم أياماً الصبر فيهن مثل قبض على الجمر للعامل فيهن مثل أجر خمسين رجلاً يعملون مثل عمله» قال: وزادني غيره «يا رسول الله أجر خمسين منهم؟ قال: خمسين منكم» (رواه أبو داود والترمذي وابن ماجة وقال الترمذي حسن غريب ورواه ابن حبان وصححه ورواه الحاكم وقال صحيح الإسناد ولم يخرجاه ووافقه الذهبي وذكره الشيخ الألباني شاهداً لحـديث عتبة بن غزوان المتقدم انظر المصدر السابق). 
وعن عتبة بن غزوان رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من ورائكم أيام الصبر للمتمسك فيهن يومئذ بمثل ما أنتم عليه له كأجر خمسين منكم قالوا: يا نبي الله أو منهم؟ قال: بل منكم -ثلاث مرات أو أربع-» (رواه الطبراني في الكبير والأوسط عن شيخه بكر بن سهل عن عبد الله بن يوسف قال الهيثمي وكلاهما قد وثق وفيهما خلاف).
فمجموع هذه الأحاديث يدل على الأجر العظيم لمن يتمسك بدينه وأنه يعادل أجر خمسين من الصحابة وانظر إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة 2/90 – 91.

والله اعلم

==================================================
أبوبكر الصديق والحسين Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
 
أبوبكر الصديق والحسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قبر النبي وصاحبيه أبوبكر وعمر تصوير رائع
» يوسف الصديق
» الصديق الذي . ......................
» أبو بكر الصديق و رقة قلبه ❤️
» ارض تحولت الى مكتبة رؤيا لنفس الصديق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئة الأولى العامه :: ஐ منتدى تفسير الاحلام الخاصه بفتن اخر الزمان والملاحم والمهدى ஐ-
انتقل الى: