بعيدا عن السياسة او أي خلفية أضع بين أيديكم هذا الموضوع ..
كنت قرأت في احد المنتديات هذا الحديث المستقي من موسوعة ابن حماد من احاديث الفتن .. اليكم الحديث
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنْ أَرْطَأَةَ بْنِ الْمُنْذِرِ ، عَمَّنْ حَدَّثَهُ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " إِذَا خُلِعَ مِنْ بَنِي الْعَبَّاس رَجُلانِ وَهُمَا الْفَرْعَانِ وَقَعَ بَيْنَهُمَا الاخْتِلافُ الأَوَّلُ ، ثُمَّ يَتْبَعُهُ الاخْتِلافُ الآخِرُ الَّذِي فِيهِ الْفَنَاءُ ، وَخُرُوجُ السُّفْيَانِيِّ عِنْدَ اخْتِلافِهِمُ الثَّانِي "
لي سؤال عندك أخي القارء .. هل خرج السفياني بعد انتهاء حكم بني العباس ؟؟
انظر هذا الحديث
حَدَّثَنَا أَبُو عَمْرٍو الْبَصْرِيُّ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ ، عَنِ الْحَارِثِ الْهَمْدَانِيِّ ، عَنَ ابْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " السَّابِعُ مِنْ بَنِي الْعَبَّاسِ يَدْعُو النَّاسَ إِلَى الْكُفْرِ فَلا يُجِيبُونَهُ ، فَيَقُولُ لَهُ أَهْلُ بَيْتِهِ : تُرِيدُ أَنْ تُخْرِجَنَا مِنْ مَعَايشِنَا ؟ فَيَقُولُ : إِنِّي أَسِيرُ فِيكُمْ بِسِيرَةِ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، فَيَأْبَوْنَ عَلَيْهِ ، فَيَقْتُلُهُ عُدُولُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ ، فَإِذَا وَثَبَ عَلَيْهِ اخْتَلَفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ " . فَذَكَرَ اخْتِلافًا طَوِيلا إِلَى خُرُوجِ السُّفْيَانِيِّ .
ثم انظر الي هذا ايضا
حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ ، أَخْبَرَنَا جَرَّاحٌ ، عَنْ أَرْطَاةَ ، قَالَ : " هَلاكُهُمْ إِذَا اخْتَلَفُوا بَيْنَهُمْ ، فَأَوَّلُ عَلامَةٍ تَكُونُ مِنَ انْقِطَاعِ مُلْكِهِمُ اخْتِلافُ بَيْنِهِمْ " .
كما تعلم اخي القارء ان الدولة العباسية كانت عاصمتها بغداد وانتهي حكمهم عندما انهارت بغداد علي يد التتر*هولاكو خان*وكان آخر خليفة للدولة العباسية والذي قتله *هولاكو* هو* المستعصم بالله*
هل خرج السفياني او المهدي بعد انهيار دولة بني العباس علما ان شبه الخلافة العباسية نقلت الي القاهرة بعد سقوط بغداد وكانت الخلافة مجرد اسم الي ان استولي الاتراك علي القاهرة ....
أم المقصود بالدولة العباسية غير الدولة العباسية المعروفة تاريخيا عندنا والتي اساسها اصغر اعمام المصطفي صل الله عليه وسلم الا وهو *العباس بن عبد المطلب*
احاديث الرسول صل الله عليه وسلم لم تنطبق علي العهد العباسي لم يظهر المهدي ولا السفياني عند نهايتها ...
اذا هل توافقونني ان قلت ان الدولة العباسية المقصودة في الاحاديث معاصرة لنا بما أن كل الاحاداث تدل اننا في عصر النهاية وبداية ظهور المهدي
اذا من هي الدولة العباسية المقصودة..؟ لنعد الي احاديث المصطفي صل الله عليه وسلم..
حَدَّثَنَا إِدْرِيسُ الْخَوْلانِيُّ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ يَزِيدَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ شُفَيٍّ الأَصْبَحِيِّ ، قَالَ : " يَلِي خَمْسَةٌ مِنْ وَلَدِ الْعَبَّاسِ كُلُّهُمْ جَبَابِرَةٌ ، وَيْلٌ لِلأَرْضِ مِنْهُمْ ، يَمُوتُ خَامِسُ بَنِي الْعَبَّاسِ يَثِبُ عَلَيْهِ وَاثِبٌ شِبْهُ الأَسَدِ ، يَأْكُلُ بِفَمِهِ وَيُفْسِدُ بِيَدَيْهِ ، السَّمَوَاتُ تَضُجُّ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى مِمَّا يُهَرَاقُ عَلَى الأَرْضِ مِنَ الدِّمَاءِ ، يَمْلُكُ غَدَاتَيْنِ أَوْ ثَلاثَةً ، ثُمَّ يَلِي وَالٍ مِنْ بَعْضِ إِخْوَةِ الأَبِلِ ، ثُمَّ يَلِي وَالٍ يُنَادِي مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : الأَرْضُ أَرْضُ اللَّهِ ، وَالْعَبِيدُ عَبِيدُ اللَّهِ ، مَالُ اللَّهِ بَيْنَ عَبِيدِهِ بِالسَّوِيَّةِ ، يَمْلُكُ فِي هَذِهِ الْوَلايَةِ عَشْرَ سِنِينَ "
هذه الجزئية او التوضيح انقله لكم من احد المنتديات
خامس بن العباس مشبه بالاسد ونلاحظ ان الملك الخامس للمملكة السعودية هو الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله
اسمه من اسماء الاسد وهو خامس ملوك آل سعود والدماء التي هريقت ربما المقصود بها حرب الخليج التي كانت في عهده
والذي اتي بعده هو الملك عبدالله رحمه الله وربما هو المقصود* بوال من بعض اخوة الابل* ربما لبدويته فهواقرب للبدوية من اخوته
او ربما هورمز للاسم فالابل اشهرحادثة لها هي حادثة افتداء والد النبي بمائة من الابل وطبعا اسم والد النبي عبدلله اسم الملك الحالي (رأي منقول)
في هذاالحديث
حَدَّثَنَا أَبُو يُوسُفَ الْمَقْدِسِيُّ وَكَانَ كُوفِيًّا ، حَدَّثَنَا فِطْرُ بْنُ خَلِيفَةَ ، عَنْ مُنْذِرٍ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَنَفِيَّةِ ، قَالَ : " يَمْلُكُ بَنُو الْعَبَّاسِ حَتَّى يَأْتِيَنَّ النَّاسَ مِنَ الْخَيْرِ ، ثُمَّ يَتَشَعَّبُ أَمْرُهُمْ ، فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا إِلا جُحْرَ عَقْرَبٍ فَادْخُلُوا فِيهِ ، فَإِنَّهُ يَكُونُ فِي النَّاسِ شَرٌّ طَوِيلٌ ، ثُمَّ يَزُولُ مُلْكُهُمْ وَيَقُومُ الْمَهْدِيُّ " .
هنايقول ان بن العباس يملكون حتى ياتين من الخير وربما هو النعيم او ثروة النفط ثم يتشعبون اي يختلفون والعلم عندالله ثم يظهر المهدي
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنْ أَرْطَأَةَ بْنِ الْمُنْذِرِ ، عَمَّنْ حَدَّثَهُ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " إِذَا خُلِعَ مِنْ بَنِي الْعَبَّاس رَجُلانِ وَهُمَا الْفَرْعَانِ وَقَعَ بَيْنَهُمَا الاخْتِلافُ الأَوَّلُ ، ثُمَّ يَتْبَعُهُ الاخْتِلافُ الآخِرُ الَّذِي فِيهِ الْفَنَاءُ ، وَخُرُوجُ السُّفْيَانِيِّ عِنْدَ اخْتِلافِهِمُ الثَّانِي(رأي منقول)
وهنا حديث آخر..
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنْ أَرْطَأَةَ بْنِ الْمُنْذِرِ ، عَمَّنْ حَدَّثَهُ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " إِذَا خُلِعَ مِنْ بَنِي الْعَبَّاس رَجُلانِ وَهُمَا الْفَرْعَانِ وَقَعَ بَيْنَهُمَا الاخْتِلافُ الأَوَّلُ ، ثُمَّ يَتْبَعُهُ الاخْتِلافُ الآخِرُ الَّذِي فِيهِ الْفَنَاءُ ، وَخُرُوجُ السُّفْيَانِيِّ عِنْدَ اخْتِلافِهِمُ الثَّانِي
سعود بن عبد العزيز آل سعود والامير مقرن بن عبد العزيز هل هما فرعان من آل سعود..؟؟
في مملكة آل سعود خلع سعود بن عبد العزيز آل سعود وكان ورائه اختلاف كبير وعين بدله الامير فيصل ... هل هذاهو الخلع الاول..؟؟ وهل هو الاختلاف الاول ؟؟
هل اعفاء ولي العهد لامير مقرن من منصب ولاية العهد وان كان بطلبه .. هل هو خلع الرجل الثاني..؟؟
وهل يكون بداية للاختلاف اللأخير والذي فيه الفناء..؟؟
اذا هل آل سعود هم حكم بني العباس المقصودة في احاديث الفتن .... ؟؟
الله اعلم