۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 الحياة الإجتماعية بعد ظهور المهدي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فريد
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar


عدد المساهمات : 371
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

الحياة الإجتماعية بعد ظهور المهدي  Empty
مُساهمةموضوع: الحياة الإجتماعية بعد ظهور المهدي    الحياة الإجتماعية بعد ظهور المهدي  Emptyالإثنين مارس 03, 2014 9:03 pm

السلام عليكم

سؤال كثيرا ما أستوقفني :

وهو كيفية الحياة الإجتماعية بعد ظهور المهدي كيف تكون يا ترى ؟؟؟؟؟؟

والناس تعرف أن المهدي أول علامات الساعة الكبرى

وسيأتي بعده الدجال وعيسى عليى السلام

ومدة المهدي 7 سنوات

كيف تكون حياتهم الإجتماعية

كيف سيكون حال المجندين في الجيش مثلا والذي وقعوا على فترة زمنية كبيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف سيعيش الناس وهم يعرفون ان الساعة قريبة جدا ؟.؟؟؟

أي لذة للحياة بعد المهدي ؟؟؟؟؟؟؟؟

أسئلة كثيرة طرأت على بالي في هذا المجال ولم أجد إجابة شافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاسم
عضو نشيط
عضو نشيط
قاسم


عدد المساهمات : 486
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 17
تاريخ التسجيل : 04/01/2014

الحياة الإجتماعية بعد ظهور المهدي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحياة الإجتماعية بعد ظهور المهدي    الحياة الإجتماعية بعد ظهور المهدي  Emptyالإثنين مارس 03, 2014 9:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك اختلاف في مدة حكم المهدي 
واليكم الأحاديث :


أبشركم بالمهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً يرضى عنه ساكن السماء وساكن الرض، يقسم المال صحاحاً فقال له رجل ما صحاحاً؟ قال: بالسوية بين الناس قال: ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غناً ويسعهم عدله حتى يأمر منادياً فينادي يقول: من له في مال حاجة فما يقوم من الناس إلا رجل واحد فيقول: أنا فيقول: ائت السادن يعني الخازن فقيل له أن المهدي يأمرك أن تعطيني مالاً فيقول له احث حتى إذا جعله في حجره وأبرزه ندم فيقول كنت أجشع أمة محمد نفساً أوعجر عني ما وسعهم قال: فيرده فلا يقبل منه فيقال له: إنا لا نأخذ شيئاً أعطيناه فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ثم لا خير في العيش بعدهأو قال: ثم لا خير في الحياة بعده.
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن كثير - المصدر: جامع المسانيد والسنن - الصفحة أو الرقم: 8/792
خلاصة حكم المحدث: سياقه حسن



أبشركم بالمهديِّ يُبْعَثُ على اختلافٍ مِنَ الناسِ وزلازلِ فَيَمْلَأُ الأرْضَ قِسْطًا وعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جوْرًا وظُلْمًا يَرْضَى عنْهُ ساكِنُ السماءِ وساكِنُ الأرضِ يَقْسِمُ المالَ صِحاحًا قال له رجلٌ ما صحاحًا قال بالسوِيَّةِ بينَ الناسِ ويَمْلَأُ اللهُ قلوبَ أمةِ محمدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم غَنَاءً ويَسَعُهُمْ عدلُهُ حتى يأمرَ مناديًا فينادِيَ فيقولُ مَنْ له في مالٍ حاجةٌ فما يقومُ منَ الناسِ إلَّا رجلٌ واحِدٌ فيقولُ أنا فيقولُ ائْتِ السدَّانَ يَعْنِي الخازِنَ فقُلْ لَهُ إنَّ المهدِيَّ يأمرُكَ أن تعْطِيَني مالًا فيقولُ لَهُ احثُ حتى إذا جعلَهُ في حجرِهِ وائْتَزَرَهُ نَدِمَ فيقولَ كنتُ أجشعَ أمةِ محمدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أوَ عجَزَ عنِّي مَا وَسِعَهُمْ قال فيردُّهُ فلا يُقْبَلُ منْهُ فيقالُ له إنَّا لَا نَأْخُذُ شيئًا أَعْطَيْنَاهُ فيكونُ كذَلِكَ سبعَ سنينَ أوْ ثَمانِ سِنينَ أَوْ تسعَ سنينَ ثم لا خيرَ في العيشِ بعدَهُ أو قال ثم لا خيرَ في الحياةِ بعدَهُ
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/316
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات



يكونُ اختلافٌ عندَ مَوْتِ خليفَةٍ فيخرُجُ من بني هاشِمٍ فيأْتِي مكةَ فَيَسْتَخْرِجُهُ الناسُ من بيتِهِ بينَ الركنِ والمقامِ فيُجَهَّزُ إليه جيشٌمنَ الشامِ حتى إذا كانوا بالبيداءِ خُسِفَ بِهم فَيَأْتِيهِ عصائبُ العراقِ وأبدالُ الشامِ وينشأُ رجلٌ بالشامِ أخوالُهُ من كلْبٍ فيُجَهِّزُ إليه جيشًا فيهزِمُهُمُ اللهُ فتكونُ الدائِرَةُ علَيهِم فذلِكَ يومُ كَلْبٍ الخائِبُ مَنْ خابَ من غنيمةِ كلبٍ فَيَسْتَفْتِحُ الكنوزَ ويقْسِمُ الأموالَ ويُلْقِي الإسلامُ بجرانِهِ إلى الأرضِ فيعيشون بذلِكَ سبعَ سنينَ أو قال تسعَ
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/318
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح



يكونُ اختلافٌ عندَ موتِ خليفةٍ فيخرُجُ رجُلٌ مِن قُرَيشٍ مِن أهلِ المدينةِ إلى مكَّةَ فيأتيه ناسٌ مِن أهلِ مكَّةَ فيُخرِجونَه وهو كارهٌ فيُبايِعونَه بيْنَ الرُّكنِ والمَقامِ فيبعَثونَ إليه جيشًا مِن أهلِ الشَّامِ فإذا كانوا بالبَيْداءِ خُسِف بهم فإذا بلَغ النَّاسَ ذلك أتاه [ أبدالُ ] أهلِ الشَّامِ وعِصابةُ أهلِ العِراقِ فيُبايِعونَه وينشَأُ رجُلٌ مِن قُرَيشٍ أخوالُه مِن كَلْبٍ فيبعَثُ إليهم جيشًا فيهزِمونَهم ويظهَرونَ عليهم فيقسِموا بيْنَ النَّاسِ فَيْئَهم ويعمَلُ فيهم بسُنَّةِ نبيِّهم صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ويُلقي الإسلامَ بجِرانِه إلى الأرضِ يمكُثُ سَبْعَ سِنينَ
الراوي: أم سلمة المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6757
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه



المَهْديُّ منِّي، أجلى الجبهةِ، أقنى الأنفِ، يملأُ الأرضَ قسطًا وعدلًا، كما مُلِئت جَورًا وظلمًا، يملِكُ سبعَ سنينَ
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4285
خلاصة حكم المحدث: حسن


سيكون بينكم وبين الرومِ أربعةُ هُدَنٍ، الرابعةُ على يدِ رجلٍ من آلِ هرقلَ، تدومُ سبعَ سنين، فقال له رجلٌ، مِن عبدِ القيسِ يقالُ له المستوردُ بنُ خيلانَ: يا رسولَ اللهِ! مَن إمامُ الناسِ يومئذٍ؟ قال: رجلٌ من ولدي ابنُ أربعين سنةً، كأن وجهَه كوكبٌ دريٌّ، في خدِه الأيمنِ خالٌ، أسودُ، عليه عباءتان قطرانيتان كأنَّه من رجالِ بني إسرائيلَ، يملك عشرين سنةً، يستخرجُ الكنوزَ، ويفتحُ مدائنَ الشركِ.
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: ابن كثير - المصدر: جامع المسانيد والسنن - الصفحة أو الرقم: 10875
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عنبسة بن أبى صغيرة مجهول الصفة والعين، نكرة لا يعرف


تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ]

رقم الحديث: 1581
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ سَعِيدٍ الرَّازِيُّ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ الْمَوْصِلِيُّ ، ثَنَا عَنْبَسَةُ بْنُ أَبِي صَغِيرَةٍ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنْسُلَيْمَانَ بْنِ حَبِيبٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا أُمَامَةَ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " سَتَكُونُ بَيْنَكُمْ ، وَبَيْنَ الرُّومِ أَرْبَعُ هُدَنٍ , تَقُومُ الرَّابِعَةُ عَلَى يَدِ رَجُلٍ مِنْ آلِ هِرَقْلَ تَدُومَ سَبْعَ سِنِينَ " , فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ مِنْ عَبْدِ الْقَيْسِ يُقَالُ لَهُ : الْمُسْتَوْرِدُ بْنُ جَيْلانَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَنْ إِمَامُ النَّاسِ يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : " مِنْ وَلَدِ ابْنِ أَرْبَعِينَ سَنَةٍ ، كَأَنَّ وَجْهَهُ كَوْكَبٌ دُرِّيُّ , فِي خَدِّهِ الأَيْمَنَ خَالٌ أَسْوَدٌ , عَلَيْهِ عَبَاءَتَانِ قَطَوَانِيَّتَانِ , كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ بَنِي إِسْرَائِيلَ يَمْلِكُ عِشْرِينَ سَنَةً , يَسْتَخْرِجُ الْكُنُوزَ , وَيَفْتَحُ مَدَائِنَ الشِّرْكِ " .





تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]

رقم الحديث: 1106
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، عَنْ مُوسَى الْجُهَنِيِّ ، عَنْ زَيْدٍ الْعَمِّيِّ ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " الْمَهْدِيُّ يَعِيشُ فِي ذَلِكَ ، يَعْنِي بَعْدَمَا يَمْلُكُ ، سَبْعَ سِنِينَ ، أَوْ ثَمَانٍ ، أَوْ تِسْعٌ " . حَدَّثَنَاعَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ أَبِي هَارُونَ ، عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ قُرَّةَ ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مِثْلَهُ . قَالَمَعْمَرٌ : وَقَالَ قَتَادَةُ : بَلَغَنِي أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " يَعِيشُ فِي ذَلِكَ سَبْعَ سِنِينَ " . حَدَّثَنَا الْمُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ الْفَضْلِ الْمَرَاغِيِّ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ هَجَرٍ ، عَنْأَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَعِيشُ سَبْعًا أَوْ تِسْعًا " . حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ سَعِيدٍ ، عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَعِيشُ سَبْعًا ثُمَّ يَمُوتُ " . قَالَ الْوَلِيدُ : وَقَالَ أَبُو رَافِعٍ : عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " سَبْعًا ثَمَانِيًا تِسْعًا " . حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ نَبْهَانَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَمْلُكُ سَبْعَ سِنِينَ " .






رقم الحديث: 1108
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا رِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي زُرْعَةَ ، عَنْ صَبَاحٍ ، قَالَ : " يَمْكُثُ الْمَهْدِيُّ فِيكُمْ تِسْعًا وَثَلاثِينَ سَنَةً ، يَقُولُ الصَّغِيرُ : يَا لَيْتَنِي قَدْ بَلَغْتُ ، وَيَقُولُ الْكَبِيرُ : يَا لَيْتَنِي صَغِيرًا " .








رقم الحديث: 1112
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنْ سَعِيدٍ ، عَنْ يَزِيدَ التَّنُوخِيِّ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : " يَعِيشُ الْمَهْدِيُّ أَرْبَعَ عَشْرَةَ سَنَةً ، ثُمَّ يَمُوتُ مَوْتًا " .












رقم الحديث: 1109
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ بْنُ الْوَلِيدِ ، وَعَبْدُ الْقُدُّوسِ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي مَرْيَمَ عَنْ ضَمْرَةَ بْنِ حَبِيبٍ ، قَالَ : " حَيَاةُ الْمَهْدِيِّ ثَلاثُونَ سَنَةً " .








رقم الحديث: 1111
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ ، وَعَبْدُ الْقُدُّوسِ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي مَرْيَمَ عَنْ يَزِيدَ بْنِ سَلْمَانَ ، عَنْ دِينَارِ بْنِ دِينَارٍ ، قَالَ : " بَقَاءُ الْمَهْدِيِّ أَرْبَعُونَ سَنَةً "، وَقَالَ أَحَدُهُمَا مَرَّةً : " أَرْبَعِينَ " ، وَمَرَّةً : " أَرْبَعًا وَعِشْرِينَ " .












رقم الحديث: 1113
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَلِيٍّ ، قَالَ : " يَلِي الْمَهْدِيُّ أَمْرَ النَّاسِ ثَلاثِينَ أَوْ أَرْبَعِينَ سَنَةً " .




هذا والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحياة الإجتماعية بعد ظهور المهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 21 رمضان ظهور المهدي 21 شوال ظهور المسيح الدجال
» 21 رمضان ظهور المهدي 21 شوال ظهور المسيح الدجال
» رمضان ظهور المهدي وشوال ظهور المسيح الدجال
» يمشي المهدي في الحياة وهو يعرف ان مصيره الجنة
» مهمة المنتدى لم ولن تنتهي مدام المهدي على قيد الحياة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئه الثانيه مواضيع سريه :: ۞ منتدى المقالات والموضوعات الخاصه بفتن اخر الزمان وعيسى والدجال ۞-
انتقل الى: