| اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي | |
|
+17سليمان عبدالعزيز العقيل zanbaq اكيلاريا fateh محمد القاسم يمين عبدالله abr474 wahdan باحث ابن الوليد الأدهم سلطان آل احمد نسمات يوسف Mostafa احمد الله - ابراهيم haitham 21 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
wahdan عضو مميز
عدد المساهمات : 172 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 32 تاريخ التسجيل : 13/03/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الإثنين مارس 31, 2014 8:21 pm | |
| " /> ومما سبق نستنتج ان ظهورة سيكون فى عام من مضاعفات 30 يعنى مثلا يكون 30*48= 1440 وحيث انه سيظهر بعد المهدى بثلاث اعوام يعنى احتمال ظهور المهدى عام 1437 | |
|
| |
باحث عضو مميز
عدد المساهمات : 151 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -1 تاريخ التسجيل : 15/03/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الإثنين مارس 31, 2014 9:52 pm | |
| الذي هلك هي عاد وعين اليقين له علاقة بالجحيم وسورة التكاثر | |
|
| |
abr474 عضو مميز
عدد المساهمات : 243 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -140 تاريخ التسجيل : 24/03/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الخميس أبريل 03, 2014 2:10 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله الف شكر للأخ wahdan على اسم الكتاب عنقاء المغرب للشيخ ابن عربى فقد كنت ابحث عن عناوين كتب ابن عربي ممكن اخي تزودنا بأسماء باقي الكتب وعلى فكر هذا الموضوع كان موجود اولا على موقع الملاحم والفتن وهذا الاقتباس كان لي ولم اجزم بل كان هناك عدت احتمالات لتفسير كلام ابن عربي وقذ طرحتها مع العلم لا أقتنع بهذا الكلام ولكن هوا مجرد تفسير للبيت - اقتباس :
- أولأ انا لا اقتنع من هذا القول وهذا الامر غيبي لا يعلمه غير الله تعالى ولكن سأشرح الابيات ما جاء فيها فقط
اقتباس : أسمه عبد الله وهو أسم كل عبد الله
كان في عهد الصحابة والسلف الصالح عندما يرو رجل لا يعرفوه كانو ينداهوه ب عبد الله وهذا معروف في كتب السلف الصالح
اقتباس : وأما أسمه الذي يختص به فلا يظهر فيه إعراب . وينصرف في صناعة الإعراب
يبدو ان بعض الاخوة انصرفوا نحوا (النحوالإعراب) وهذا غلط فكلمة إعراب في اللغة العربية تعني الإفصاح او الأيضاح وابن عربي يقول فلا يظهر فيه إعراب اي لا يعرف احد اسمه غير هوا واقرب المقربين اليه اما قول ابن عربي وينصرف في صناعة الإعراب اي له اسم اخر يعرف به وشرط ان يكون هذا الاسم مشهور عندنا مثال من الأسامي المشهورة محمد محمود احمد ابراهيم موسى أدم سليمان زكريا داووداسامه جلال سعيد فيصل يعني اسم يكثر التسمية بها في الدول العربية ولكن غير عبد الله وغير مركب هذا هوا المعنى والله اعلم
اقتباس : أوله عين اليقين . وآخره قيومية التمكين , ونصف دائرة الفلك من جهة النصف الذي هلك
أوله عين اليقين هيا (العبد) يعني اسمه من اسماء الله الحسنى ونصف دائرة الفلك من جهة النصف الذي هلك وهيا (ال) التعريف اما وآخره قيومية التمكين ف أمنتنع عن تعبيرها
اقتباس : لا يدع باسم سواه ولا يعرف أباه
وهل يوجد مؤمن يدعو بغير اسم الله لا اله الا الله هوااسم من اسماء الله الحسنى ولا يعرف أباه هوا اسم تتقرب به الى الله لمرضاته ابحث عنه
اقتباس : فان لم تقوى على التفسير , فعن قريب يأتيك بقميصه البشير فيكشف كروبك ويرتد بصيرا يعقوبك
عند ظهوره ستعرف كل شيء والله اعلم ايضأ - اقتباس :
- ونصف دائرة الفلك من جهة النصف الذي هلك
| |
|
| |
wahdan عضو مميز
عدد المساهمات : 172 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 32 تاريخ التسجيل : 13/03/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي السبت أبريل 05, 2014 9:48 pm | |
| السلام عليكم اخى abr474
الحقيقة ان الشيخ محى الدين بن عربى من العلماء الذين تكلموا فى كتبهم عن احداث اخر الزمان وعن المهدى وعن الاحداث فى زمانه لكن للاسف جعلها مرموزة ولم يصرح بها لذلك حاول العديد من العلماء فك تلك الاشارات والرموز وحاولوا شرحها والله اعلم مدى صحتها . ولكن ما اعرفه انك اذا اردت ان تفهم اسرار الاشارات والرموز عليك ان تقرأ كل كتب بن عربى وليس كتاب واحد ساعتها فقط سيتضح لك اشاراته ورموزه. ومن كتبه عنقاء المغرب الشجرة النعمانيه المطلسمه الفتوحات المكيه واعتقد ان له الكثير من الكتب لكن لا يحضرنى اسمائهم ================================================== بسم الله الرحمن الرحيم (وَحَاجَّهُ قَوْمُهُ ۚ قَالَ أَتُحَاجُّونِّي فِي اللَّهِ وَقَدْ هَدَانِ ۚ وَلَا أَخَافُ مَا تُشْرِكُونَ بِهِ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ رَبِّي شَيْئًا ۗ وَسِعَ رَبِّي كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا ۗ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ) 80 سورة الأنعام
| |
|
| |
يمين عبدالله عضو نشيط
عدد المساهمات : 304 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 03/04/2014 العمر : 33
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الإثنين أبريل 07, 2014 11:33 pm | |
| قيومية التمكين هي حرف النون ,,من (كن) لا ينفذ الأمر إلا بأ كمال حرفي( كن) الذي يبدأ بالكاف بحرف النون , فانون القائم بتمكين الأمر (بكن ) لا يتم الأمر وينفذ إل بنطق حرف النون ليتم لفظ كنفنهاية اسم المهدي نون | |
|
| |
محمد القاسم .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 838 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 11 تاريخ التسجيل : 13/01/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الثلاثاء يوليو 29, 2014 5:37 pm | |
| يكفي ان التمكين قيوميته كانت لآدم عليه السلام أولستم أنتم من مكن الله لكم في الأرض وهوا الذي بدأ له الله التمكين هوا أبو البشر جميعآ آدم والله اعلي وأعلم مني ومنكم جميعآ لأننا لن تغني ظنوننا من الحق شيئآ والله يحق الحق بكلماته | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الثلاثاء مايو 16, 2017 7:52 pm | |
| أسمه عبد الله وهو أسم كل عبد الله
في كتاب إبن عربي كانت مشكولة حتى لا يخطء فيها البعض ربما يقصد إسمه مهدي |
|
| |
fateh عضو جديد
عدد المساهمات : 80 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 17/11/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأربعاء مايو 17, 2017 5:14 am | |
| من كفر ابن عربي فهو اكفر ولا يحتاج ابن عربي لتزكية من احد فهو معروف وهو احد العارفين بالله وقد تم دس الكثير عليه وهو براء منه اما قوله عن المهدي فهو رسالة موجهة فقط للعلماء السبعة الذين سيعرفون اسمه واسم امه وشخصه حين البيعة لذلك مهما حاولتم فك رموز كلامه لن تفلحوا هذا ما قاله المشايخ الكبار العارفين بالله . | |
|
| |
اكيلاريا عضو جديد
عدد المساهمات : 47 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 04/09/2016 العمر : 56
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأربعاء مايو 17, 2017 9:56 am | |
| [rtl]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/rtl] [rtl]اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه [/rtl]
[rtl]وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله ومن تبعه باحسان الى يوم الدين [/rtl]
[rtl]يتضح من خلال اسلوب ابن عربي الذي يعتمد على الرمز و الاشارة و مبدء التأخير والتقديم وتحميل الكلمة اكثر من معنى ان الوصف الذي ذكره ليس للامام المهدي بل هو لاحد المقربين منه وسوف يشاركه في صفاته الدالة عليه وهذا يفسر تناقض الاوصاف الخلقية التي حيرت الكثيرين ( اصهب و آدم اللون ) سوف اطرح عليكم ما توصلت اليه في شرح هذا الجزء من كتاب " عنقاء مغرب " بعد دراسة معمقة لاسلوب ابن عربي في كتاباته واشعاره ولعلي اضيف الى أخواني الكرام تفسيرا جديدا يحتمل الصواب كما يحتمل الخطء [/rtl]
[rtl]يقول بن عربي : ......وان له حشرين ولصحبه فخرين ولوجهه نورين وفي حفظه علمين وله عالمين يشركهما في حكم ويخص أحدهما بحكم فهو صاحب حكمين . وهو من العجم لا من العرب آدم اللون أصهب أقرب الى الطول منه الى القصر كأنه البدر الازهر اسمه عبدالله وهو كل اسم عبدالله واما اسمه الذي يختص به فلا يظهر فيه اعراب وينصرف في صناعة الاعراب . .[/rtl] [rtl] أوله عين اليقين وآخره قيومية التمكين [/rtl] [rtl]ونصف دائرة الفلك من جهة النصف الذي هلك [/rtl] [rtl]لا يدعى باسم سواه ولا يعرف اباه [/rtl] [rtl]ان وقف قلت سرولة وان مشى مشى بين السعي والهرولة [/rtl] [rtl]رضي القول , شكور الفعل [/rtl] [rtl]وهذا هو فاعلمه[/rtl]
[rtl]له حشرين : الحَشْر من السِّلاح : الدقيق المحدد , نوعين من السلاح أولهما كتاب الله وسنة رسوله والثانية ما يحتويه تابوت السكينة [/rtl] [rtl]لصحبه فخرين : يفتخر العرب عادة بالنسب فالامام هو ذو الفخرين من نسبه لأل البيت ونسبه العدناني الاسماعيلي [/rtl] [rtl]لوجهه نورين : نور الامامة والتكليف الالهي ونور الخلقة والنسب لجده رسول الله صلى الله عليه وسلم[/rtl] [rtl]في حفظه علمين : علم تفسير القرآن وعلم الكتاب ( العلوم الدنياوية ) [/rtl] [rtl]له عالمين يشركهما في حكم ويخص أحدهما بحكم : مثنى عالم بنصب اللام بمعنى الكون هي عالمين بزيادة الياء والنون والجمع عوالم ومثنى عالم بكسر اللام بمعنى المتبحر في العلم هي عالمان بزيادة الالف والنون والجمع علماء فعالمي الانسان هما والديه وذكر هنا عالمين مسبوقة ب " له " اي انه ينتمي اليهما برابطة التملك فلو كان المقصود العالم بمعنى المتبحر في العلم لاستعمل " معه " بمعنى الصحبة والملازمة ... فالمعنى المقصود من " له عالمين يشركهما في حكم " اي ان الامام سوف يكلف والديه بمهمة مشتركة ويخص أحدهما بحكم احدى الاقاليم وهو الوالد ولذلك خص واحدا ولم يكلف الثاني[/rtl]
[rtl]ما والدي إلا الذي يحكم **** وليس أمي غير من تعلم[/rtl] [rtl]أصدقُها الأسماء من جودِهِ **** وهوَ الصداقُ الأشهرُ المعلمْ[/rtl] [rtl]كوننا منْ نفسٍ أنزهُ **** بجودِه رحماننا الأكرم [/rtl] [rtl]فمن هنا كان لنا حكمة **** بالصورة المثلى التي تعلم[/rtl] [rtl]جاد بها جوداً على كوننا **** الهنا المفضل المنعمُ [/rtl] [rtl]صيرهُ خاتم أرسالهِ **** حمداً على الخيرِ لمنْ يفهمْ [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]فهو صاحب حكمين : اذا خص أحدهما بحكم فكيف يكون صاحب حكمين ؟ فصاحب تعني الملازمة والمعاشرة وصيغة الجملة تشير الى ملازمة ومعاشرة سابقة ومستمرة للامام مع الحكمين فالوالدين هما حكمين على ولدهما منذ ولادته قال الله تعالى : ﴿ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا﴾ لقمان 15[/rtl] [rtl]وهو من العجم لا من العرب : جملة مشفرة وتقرء " ومن هو العجم لامن العرب " لتصبح سمعا " ومنه العجم لا أمن العرب " بمبدء التقديم و التأخير لابن عربي , اي تغتاض منه الدول الغربية والغير عربية اسلامية وتحاسب وتشد على العرب " لامن " لا آمن العرب نفي الأمن على العرب [/rtl]
[rtl]الملخص الاول [/rtl]
[rtl] للامام نوعين من السلاح أولهما كتاب الله وسنة رسوله والثانية تابوت السكينة [/rtl] [rtl] فالامام هو ذو الفخرين من نسبه لأل البيت ونسبه العدناني الاسماعيلي جد الرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم [/rtl] [rtl] له نورين نور الامامة والتكليف الالهي ونور الخلقة والنسب لجده رسول الله صلى الله عليه وسلم[/rtl] [rtl] له علمين علم تفسير القرآن وعلم الكتاب ( العلوم الدنياوية )[/rtl] [rtl] سوف يكلف والديه بمهمة مشتركة ويخص أحدهما بحكم احدى الاقاليم وهو الوالد ولذلك خص واحدا ولم يكلف الثاني [/rtl] [rtl] تغتاض منه الدول الغربية والغير عربية الاسلامية وتحاسب وتشد على كل العرب فلا امن للعرب جانب العجم[/rtl]
[rtl]هنا ينتهي بن عربي من وصف الامام ليبدأ بوصف الذي خصه بحكم (ويخص أحدهما بحكم) اي والده اسمه عبدالله وهو كل اسم عبدالله وهو اسم والد الرسول صلى الله عليه وسلم وبالقياس المعني بالاوصاف هو والد الامام المهدي واستعمل الامام ابن عربي اسم عبدالله لشمول هذا الاسم على الحروف الدالة على الاسم المراد بكشفه . ويثبت التسلسل في ذكر المعنيين بالاوصاف في قول الامام ابن عربي ( فلنذكر الان نسختك من هذا الخليفة البيتي الامام , ثم اختم نسختك من ختم الاولياء الكرام وبالختم يكون التمام ) [/rtl]
[rtl] ادم اللون , اصهب : هنالك فرق كبير بين اللونين فلا يستطيع الانسان ان يكون في نفس الوقت آدم اللون من أَدِمَ أَدَماً وأُدْمَةً : بمعنى شديد السمرة وأصهب بمعنى ذو اللون الأَصفر الضارب إلى شيءٍ من الحمرة والبياض فهي جملة تحمل رموزا والمقصود هو الخلط بين اللونين وأشار الى هذا المعنى في استعمال كلمة " أدم " بنصب الدال نقول أدَمَ فلاناً بأْهلِهِ : خَلَطه بهم .... فاللون المقصود هو اذا السمرة الخفيفة ( اللون العربي ) الناتجة عن أدم الالوان بفتح الدال بمعنى خلط أَدِمَ اللون بكسر الدال بمعنى شديد السمرة وأصهب [/rtl] [rtl]أما اسمه الذي يختص به فلا يظهر فيه إِعراب : أعرب بمعنى : تكلم بالفحش والقبيح , لا يظهر فيه اعراب اي اسمه حسن ومن الاسماء الله الحسنى [/rtl] [rtl] وينصرف في صناعة الإعراب : الإعْرَابُ : تغييرٌ يَلحق أَواخر الكلماتِ العربية من رفِع ونصبِ وجرّ وجَزْم ، على ما هو مبين في قواعد النحو , وينصرف في صناعة الإعراب اي اسمه فيه اهتمام باعمال تغير من حال اخر الزمان و" صناعة " بمعنى احداث وانشاء ماليس موجود وكل هذا يشير الى ان اسمه هو نقيض ما ساد في آخر الزمان ويتطلب تغييره بصناعة او احداث ادات الاعراب او التغير , قال رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم : " ينزل بأمتي في آخر الزمان بلاء شديد من سلطانهم لم يسمع بلاء أشد منه ، حتى تضيق عنهم الأرض الرحبة ، وحتى يملأ الأرض جورا وظلما ، لا يجد المؤمن ملجأ يلتجئ إليه من الظلم ، فيبعث الله - عز وجل - رجلا من عترتي ، فيملأ الأرض قسطا وعدلا ، كما ملئت ظلما وجورا ، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض ، لا تدخر الأرض من بذرها شيئا إلا أخرجته ، ولا السماء من قطرها شيئا إلا صبه الله عليهم مدرارا ، يعيش فيها سبع سنين أو ثمان أو تسع ، تتمنى الأحياء الأموات مما صنع الله - عز وجل - بأهل الأرض من خيره "... يسود الظلم والجور في اخر الزمان ونقيض الظلم وادات تغييره هو العدل ... فاسم والد الامام اسم حسن و يتصف بالعدل و" وينصرف في صناعة " تشير الى الفعل والمبادرة فصفة الاسم تكون على نحو اسم الفاعل ليكون الاسم هو اسم الفاعل من العدل من عدل وهو "عادل " [/rtl] [rtl] أوله عين اليقين : يبدء اسمه بحرف العين [/rtl] [rtl]وأخره قيومية التمكين : فآخر الحرف هو أهم الحروف وابرزها في الكلمة التي تدل على صفة القائمُ الحافظُ لكل شيء ، دائم القيام على كلّ شيء ومكَّن له في الشَّيء : جعل له عليه سلطانًا وقدرة , وهو الله سبحانه وتعالى وحده الحي القيوم المتكفّل بتدبير خلقه فلا قوامَ بغيره .... فالحرف المعني في " وأخره قيومية التمكين " هو الحرف البارز في كلمة الله وهو حرف اللام الذي يتكرر مرتين وفي " لله " يتكرر ثلاث مرات ف لله القوامة والتمكين واللام عند بن عربي : هو حال الحق , اللام : من عالم الشهادة والجبروت , يتميز : في الخاصة وخاصة الخاصة . له الغاية .يقول الدكتور عبد الحميد صالح حمدان « حرف اللام : وهو حرف نوراني ، وسر إلهي ، والاسم منه لطيف ، وهو من الحروف العشرة التي في اسم الله »[/rtl] [rtl]ونصف دائرة الفلك من جهة النصف الذي هلك : اي ان ثاني حرف مكون لاسمه في شكل نصف دائرة متجهة الى جهة " الذي هلك " ومهلك الكافرين هو الله جل جلاله ﴿ فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَأَنْشَأْنَا مِنْ بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ ﴾ الأنعام 6 ﴿ قَالَ عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأَرْضِ ﴾ الأعراف 129 ﴿ كَذَّبُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ ﴾ الأنفال 54 فاذا نظرنا الى اسم عبدالله وكل انسان عبد الله المراد بالتحقيق في مكوناته - حسب تلميح ابن عربي - لنبحث عن الحرف الذي يتوسط الاسم على شكل نصف دائرة متجه الى كلمة الله هالك الكافرين بكفرهم فنتحصل على حرف الدال[/rtl] [rtl]تحصلنا على ثلاث حروف مكونة لاسم والد الامام أحد الحكمين المعروف في البشرية ب عبدالله وكل انسان عبد لله والذي يختص باسم أوله حرف العين وآخره اللام وتتوسطه حرف الدال فاسم والد الامام اذا " عدل " أو اسم الفاعل عادل [/rtl] [rtl]لايدعى باسم سواه : والد الامام ليست له كنية بل يدعى ويعرف بين الناس بهذا الاسم[/rtl] [rtl]ولا يعرف أباه : يشير الى ان لقب الامام فيه خلاف او يكتب بطرق مختلفة ولا يعرف ايها الاصح . [/rtl] [rtl]ان وقف قلت سرولة : جملة مشفرة تعني ان والد الامام ليس من الجزيرة العربية بل هو من بلاد أهلها يلبسون السراويل [/rtl] [rtl]وان مشى مشى بين السعي والهرولة : سريع الخطوات أو كبير الخطوات نسبة لطوله [/rtl] [rtl]رضي القول شكور الفعل : مثقف ومتقن في عمله [/rtl]
[rtl]ملخص اوصاف والد الامام : [/rtl]
[rtl] لونه خفيف السمرة ( اللون العربي )[/rtl] [rtl] اسمه حسن ليس فيه قبح أو فحش من اسماء الله الحسنى [/rtl] [rtl] اسم حسن و يتصف بالعدل و" وينصرف في صناعة " اي اسم فاعل [/rtl] [rtl]يبدء اسمه بحرف العين [/rtl] [rtl]اسمه ينتهي بحرف اللام [/rtl] [rtl]حرف وسط الاسم هو حرف الدال[/rtl] [rtl] ليست له كنية بل يدعى ويعرف بين الناس بهذا الاسم[/rtl] [rtl]خلاف في اللقب او في رسمه [/rtl] [rtl] ليس من الجزيرة العربية بل هو من بلاد أهلها يلبسون السراويل[/rtl] [rtl] اذا قصد مكان فهو سريع الخطوات [/rtl] [rtl]مثقف و متقن في عمله [/rtl]
[rtl]ملاحظة : في كثير من المراجع وصف الامام المهدي ب " غصن العدل " [/rtl]
[rtl]يقول بن عربي : ....... وهذه اشارته انظر الشكل فيما قد وضحت لك فيه الدليل ومهدت لك السبيل وأغلقت عليك بالنص باب التأويل وعينته لك باسمه ونسبه[/rtl]
[rtl]هذه اشارته : الإشارةُ : التلويح بشيء , اي ان الرمز المقصود ليس الاسم حقيقة كتب بلغة أخرى بل يلمح اليه [/rtl] [rtl]وعينته لك باسمه ونسبه : اي اشرت الى اسمه ونسبه الذي يبدأ بحرف العين ( ع) (أوله عين اليقين ) والشكل يبدأ بحرف ع[/rtl] [rtl]الرمز المشار اليه في كتاب ابن عربي والذي يؤكد ماذهبنا اليه في اسم والد الامام يبدء ( ع , 4 ,3 )[/rtl] [rtl]حساب الحروف في جدول أبجد هوز ( 4 = د , 3 = ل حساب الجمل الصغير ) [/rtl] [rtl]( ع , 4 ,3 ) = ( ع , د , ل ) [/rtl]
[rtl]يتكون الشكل من 22 رمز وهذا يشير الى ان اسم ونسب والد الامام يتكون من 22 حرف (اسمه اسم والده واسم جده واللقب)[/rtl]
[rtl]يقول بن عربي :....... وكن لشيطان جهلك شهابا رصدا فان لم تقوى على التفسير فعن قريب يأتيك بقميصه البشير فيكشف كروبك ويرتد بصيرا يعقوبك هو شفعي في خلقه وشطر من جهة خلقه وحقه فانظر هناك تجد أباك [/rtl]
[rtl]فانظر هناك تجد أباك : يوجه بن عربي كلامه للامام المهدي ( تعبير مجازي )[/rtl] [rtl] بقميصه : قَمَصَ الْوَلَدُ : قَلِقَ فِي نُفُورٍ[/rtl] [rtl]فعن قريب يأتيك بقميصه البشير : عن قريب سوف يأتيك المبشر باخبار تحركك وتقلقك [/rtl] [rtl]يعقوبك : أَعْقَبَ الرجلُ : ترك ولدًا[/rtl] [rtl]فيكشف كروبك ويرتد بصيرا يعقوبك : فيذهب عنك الظلم والحيرة وتتأكد من ان ولدك هو الامام [/rtl] [rtl] شفعي : كَانَ وَاحِداً فَشَفَعْتُهُ بِآخَرَ : أَيْ ضَمَمْتُ مِثْلَهُ إِلَيْهِ : اي يشبهني [/rtl] [rtl]هو شفعي في خلقه : اي يشبهني في خلقته [/rtl] [rtl] وشطر من جهة خلقه وحقه : اي ما له من صفاتي وصفات الامامة[/rtl]
[rtl]يوجه الامام ابن عربي كلامه لوالد الامام : عن قريب سوف يأتيك المبشر باخبار تحركك وتقلقك فيذهب عنك الظلم والحيرة وتتأكد من ان ولدك هو الامام و يشبهك في خلقته[/rtl]
[rtl]وحتى لا اطيل عليكم أختم بملخص لتفسير الرمز الثاني في كتاب " عنقاء مغرب " والذي يقول فيه ابن عربي : (...... فيما قد وضحت لك فيه الدليل ومهدت لك السبيل وأغلقت عليك بالنص باب التأويل وعينته لك باسمه ونسبه وسره الشريف ومنصبه وان الصديق الاكبر تحت لوائه وانه سيد الاولياء كما ان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم سيد الانبياء وان شئت أوضحته لك في العدد وأقسم لك بهذا البلد ) [/rtl]
[rtl]مهدت لك فيه السبيل : اي هذا الرمز هو للوصول الى حقائق اخرى [/rtl] [rtl]وان شئت أوضحته لك في العدد واقسم لك بهذا البلد : اي تتضح اخبار من عدد الرموز وقسمتها على عدد حروف "البلد "[/rtl]
[rtl]يتكون الرمز المشار اليه من 15 رمز وتتكون كلمة " البلد " من 5 أحرف [/rtl]
[rtl]في العدد واقسم لك بهذا البلد = 15/5= 3[/rtl] [rtl]بالرجوع الى ما قاله ابن عربي في موقع آخر من الكتاب عملا بمبدئه ( التقديم والتأخير ) (( وهذا فصل يحتوي على : مولده ونسبه ومسكنه وقبيلته وما يكون من أمره الى حين موته واسمه وأسماء أبويه مما تضمنه نص القرآن الصحيح والخبر الواضح الصريح )) نحول الارقام الى السور القرآنية فنجد [/rtl]
[rtl]السورة رقم 15 سور الحجر[/rtl] [rtl] السورة رقم 5 سورة المائدة[/rtl] [rtl] السورة رقم 3 سورة ال عمران[/rtl]
[rtl]اذا جمعنا اسماء السور نتحصل على الجملة التالية " حجر مائدة ال عمران " و الحجر بكسر الحاء في اللغة تعني القرابة والكفالة بمعنى العناية نقول " هو في حجر فلان " : اي عاش في كنفه , والمعنى المقصود من الجملة " حجر مائدة ال عمران " هو ان الامام المهدي سيكون تحت رعاية ومدعوما بعيسى عليه السلام حفيد النبي عمران عليه السلام كما يمكن ان تشير المائدة بمعنى مائدة الطعام الى الجمع بين نبي الله عيسى عليه السلام و المهدي جمع اسري وقرابة ؟ .[/rtl]
[rtl]والله اعلم [/rtl] | |
|
| |
zanbaq عضو ماسى
عدد المساهمات : 1354 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 16 تاريخ التسجيل : 12/04/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأربعاء مايو 17, 2017 5:46 pm | |
| اوله عين اليقين واخره قيومية التمكين ونصف دائرة الفلك من جهة النصف الذي هلك عين اليقين نستدل عليها من قول الله تعالى(قال هل انتم مطلعون..ف اطلع فرآه في سواء الجحيم) كلمة اطلع فعل ماضي تدل على حق يقين وجملة هل انتم مطلعون هي علم يقين وحرف الفاء الفاصل بين الجملتين هو عين اليقين. وقيومية التمكين بمعنى بماذا يكون التمكين قائم او بمعنى اخر متى يمكن للعبد والدليل من القران يقول تعالى(وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم) اذا الدين هي قيومية التمكين فاذا كان هناك دين كان هناك تمكين
================================================== اللهم نورقلوبنا بنور طاعتك و ألهمنا ذكرك و شكرك و أرزقنا الإنابة إليك و حسن التوكل عليك
| |
|
| |
zanbaq عضو ماسى
عدد المساهمات : 1354 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 16 تاريخ التسجيل : 12/04/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأربعاء مايو 17, 2017 5:58 pm | |
| اسم المهدي: فخرالدين ================================================== اللهم نورقلوبنا بنور طاعتك و ألهمنا ذكرك و شكرك و أرزقنا الإنابة إليك و حسن التوكل عليك
| |
|
| |
اكيلاريا عضو جديد
عدد المساهمات : 47 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 04/09/2016 العمر : 56
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأربعاء مايو 17, 2017 6:08 pm | |
| الحقيقة المطلقة لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى ولكل منا منهجه واسلوبه في التحليل وما نتوصل اليه ما هو الا احتمالات وفرضيات خاضعة كلها لمبدء الخطء والصواب فرأيك صواب يحتمل الخطء ورايي خطء يحتمل الصواب | |
|
| |
سليمان عبدالعزيز العقيل ضيف شرف
عدد المساهمات : 2153 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 87 تاريخ التسجيل : 02/04/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأربعاء مايو 17, 2017 7:35 pm | |
| أعوذ بالله من الشيطان الرجيم والصلاة والسلام على ابراهيم واله ومن تبعهم
وبعد/
1- تلك الكلمات من ابن عربي هي رسائل مشفره (((((((((((((((((((((((((( للمهدي ))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))
2- ابن عربي الاندلسي رحمة الله عليه لقد كان فقيه وحكيم زمانه لقد فطن الى امور لم يفطن لها غيره ومن قرا له او انتقده فقد اخذ القشور الظاهره ولكن الرجل بحر بل محيط عميق ليس اي احد يستطيع سبر غوره ابدا والبعض قد علم بعلمه وانه على الحق ومظهر لكثير من الامور ومنها معرفته لشخص المهدي فحاولوا ان يشوهوا سمعته بكتاباتهم الجاهله القذره والى يومنا هذا والمرء عدو ما يجهل
3- اسمه عبدالله ولكن ليس اسمه الصريح فنعم (((((((((((( كنيته ))))))))))))) 4- اما اسمه الذي يختص به يعني اسمه الحقيقي فلا يظهر فيه اعراب (((((((((((((( إفصاح )))))))))))))) غير مفصح عنه 5- ويتصرف في (((( صناعة )))))) ((((((الاعراب)))))) (((((( الصرف )))) (((((((( النحو ))))))) = اللغه 6- عين اليقين وقيومية التمكين والفلك والنصف الذي هلك = اليقين والتمكين لك وهو (((((((((((((((((((((((( المهدي )))))))))))))))))))))))) 7- يدعى باسم كنيته وهو المشهور ولا يعرف اباه = من شهرة اسمه بكنيته = لا يعرف اباه الياء بالضمه 8- اما الكلام الاخير فان لم تستطع التفسير الخ فهو تشبيه لما مر به يعقوب عليه السلام بفراق يوسف عليه السلام وعودته اليه بعد ان جاءه البشير والقى القميص على يعقوب عليه السلام فارتد بصيرا وكذلك المهدي افتقد وفارق من كان معه يرافقونه ويحس بهم عندما كانو معه وستاتيه بشرى بذلك وسيعودون اليه
اخيرا سبحان الله العظيم ما اعظم اعجاز الله سبحانه وما أعظم يقين ذلك الرجل ((((((((((((((((( ابن عربي )))))))))))))))))))))))))))) في ارسال تلك الرساله ويقينه بوصولها لصاحبها
والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم | |
|
| |
الساموراي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 872 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 25 تاريخ التسجيل : 23/05/2017
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الخميس مايو 25, 2017 1:21 pm | |
| - اقتباس :
- zanbaqاسم المهدي: فخرالدين
السلام عليكم، الاخ " زنباق " اتمنى أن لا تسقط في وهم المهدية لانك اولا أعجمي من إيران و المهدي عربي قرشي هاشمي علوي فاطمي و ليس فارسي مع احترامي للاعاجم المسلمين، و ثانيا إسمك " فخر الدين " لا يواطئ اسم الرسول عليه الصلاة و السلام
إسم المهدي من أسماء الله الحسنى " من اسماء سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام " عبد الله " كما جاء في سورة الجن لذالك جاءت شيفرة بن عربي ' رحمه الله" كاشفة و رمزية لإسمه، اسمه عبدالله وهو كل اسم عبدالله فخر الدين ليس من اسماء المواطئة لمحمد او عبد الله ...و لا من الاسماء الحسنى بن عربي داهية عصره في موضوع المهدي و ان تم تفسيقه من قبل بعض العلماء.
| |
|
| |
الساموراي .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 872 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 25 تاريخ التسجيل : 23/05/2017
| |
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأحد مايو 28, 2017 4:50 am | |
| السلام عليكم
من هو ابن عربي ؟
هو الصوفي الجلد ، بل هو من غلاة الصوفية : محمد بن علي بن محمد الطائي الأندلسي ويعرفنا العلماء بحاله إجابة عن سؤال طرح عليهم ، وهذا نصه :
ما يقول السادة أئمة الدين وهداة المسلمين في كتاب أُظهر للناس ، زعم مصنفه أنه وضعه وأخرجه للناس ، بإذن النبي صلى الله عليه وسلم ، في منامٍ زعم أنه رآه ، وأكثر كتابه ضدّ لما أنزل الله من كتبه المنزّلة ، وعكس وضدّ لما قاله أنبياؤه .
فمما قال فيه : إن آدم إنّما سمّي إنساناً ، لأنه من الحق بمنزلة إنسان العين من العين ، الذي يكون به النظر .
وقال في موضع آخر : إن الحقّ المنزّه ، هو الخلق المشبّه .
وقال في قوم نوح : إنهم لو تركوا عبادتهم لودٍّ وسواعٍ ويغوث ويعوق ، لجهلوا من الحق أكثر مما تركوا .
ثم قال : إن للحقّ في كلّ معبود وجهاً يعرفه من يعرفه ، ويجهله من يجهله ، فالعالم يعلم من عبد ، وفي أي صورة ظهر حين عُبد ، وإن التفريق والكثرة ، كالأعضاء في الصورة المحسوسة .
ثم قال في قوم هود : إنهم حصلوا في عين القرب ، فزال البعد ، فزال به حر جهنم في حقهم ، ففازوا بنعيم القرب من جهة الاستحقاق ، فما أعطاهم هذا الذوقي اللذيذ من جهة المنّة وإنما استحقته حقائقهم من أعمالهم التي كانوا عليها ، وكانوا على صراط مستقيم .
ثم أنكر فيه حكم الوعيد في حقّ من حقّت عليه كلمة العذاب من سائر العبيد .
فهل يكفر من يصدّقه في ذلك ، أو يرضى به منه ، أم لا ؟ وهل يأثم سامعه إذا كان بالغاً عاقلاً ، ولم ينكره بلسانه أو بقلبه ، أم لا ؟
أفتونا بالوضوح والبيان ، كما أخذ الله على العلماء الميثاق بذلك ، فقد أضر الإهمال بالجهال .
" عقيدة ابن عربي وحياته " لتقي الدين الفاسي ( ص 15 ، 16 ) .
ونذكر أجوبة بعض العلماء :
قال القاضي بدر الدين بن جماعة :
هذه الفصول المذكورة ، وما أشبهها من هذا الباب : بدعة وضلالة ، ومنكر وجهالة ، لا يصغي إليها ولا يعرّج عليها ذو دِين .
ثم قال :
وحاشا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يأذن في المنام بما يخالف ويعاند الإسلام ، بل ذلك من وسواس الشيطان ومحنته وتلاعبه برأيه وفتنته .
وقوله في آدم : أنه إنسان العين ، تشبيه لله تعالى بخلقه ، وكذلك قوله : الحق المنزه ، هو الخلق المشبّه إن أراد بالحق رب العالمين ، فقد صرّح بالتشبيه وتغالى فيه .
وأما إنكاره ما ورد في الكتاب والسنة من الوعيد : فهو كافر به عند علماء أهل التوحيد .
وكذلك قوله في قوم نوح وهود : قول لغوٍ باطل مردود وإعدام ذلك ، وما شابه هذه الأبواب من نسخ هذا الكتاب ، من أوضح طرق الصواب ، فإنها ألفاظ مزوّقة ، وعبارات عن معان غير محققة ، وإحداث في الدين ما ليس منه ، فحُكمه : رده ، والإعراض عنه .
" المرجع السابق " ( ص 29 ، 30 ) .
وقال خطيب القلعة الشيخ شمس الدين محمد بن يوسف الجزري الشافعي :
الحمد لله ، قوله : فإن آدم عليه السلام ، إنما سمّي إنساناً : تشبيه وكذب باطل ، وحكمه بصحة عبادة قوم نوح للأصنام كفر ، لا يقر قائله عليه ، وقوله : إن الحق المنزّه : هو الخلق المشبّه ، كلام باطل متناقض وهو كفر ، وقوله في قوم هود : إنهم حصلوا في عين القرب ، افتراء على الله وردّ لقوله فيهم ، وقوله : زال البعد ، وصيرورية جهنم في حقهم نعيماً : كذب وتكذيب للشرائع ، بل الحقّ ما أخبر الله به من بقائهم في العذاب .
وأمّا من يصدقه فيما قاله ، لعلمه بما قال : فحكمه كحكمه من التضليل والتكفير إن كان عالماً ، فإن كان ممن لا علم له : فإن قال ذلك جهلاً : عُرِّف بحقيقة ذلك ، ويجب تعليمه وردعه مهما أمكن .
وإنكاره الوعيد في حق سائر العبيد : كذب وردّ لإجماع المسلمين ، وإنجاز من الله عز وجل للعقوبة ، فقد دلّت الشريعة دلالة ناطقة ، أن لا بدّ من عذاب طائفة من عصاة المؤمنين ، ومنكر ذلك يكفر ، عصمنا الله من سوء الاعتقاد ، وإنكار المعاد . " المرجع السابق " ( ص 31، 32 ) .
قال ابن تيمية :
وقد علم المسلمون واليهود والنصارى بالاضطرار من دين المسلمين ، أن من قال عن أحد من البشر : إنه جزء من الله ، فإنه كافر في جميع الملل ، إذ النصارى لم تقل هذا ، وإن كان قولهم من أعظم الكفر ، لم يقل أحد : إن عين المخلوقات هي أجزاء الخالق ، ولا إن الخالق هو المخلوق ، ولا إن الحق المنزه هو الخلق المشبّه .
وكذلك قوله : إن المشركين لو تركوا عبادة الأصنام ، لجهلوا من الحق بقدر ما تركوا منها ، هو من الكفر المعلوم بالاضطرار بين جميع الملل ، فإن أهل الملل متفقون على أن الرسل جميعهم نهوا عن عبادة الأصنام ، وكفّروا من يفعل ذلك ، وأن المؤمن لا يكون مؤمناً ، حتى يتبرأ من عبادة الأصنام ، وكل معبود سوى الله ، كما قال الله تعالى : { قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنّا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتّى تؤمنوا بالله وحده } [ الممتحنة / 4 ] ، - واستدل على ذلك بآيات أخر - ، ثم قال :
وقال شيخ الإسلام أيضاً :
وقال الفقيه أبو محمد بن عبد السلام ، لمّا قدم القاهرة ، وسألوه عن ابن عربي ، قال :
هو شيخ سوء مقبوح ، يقول بقدم العالم ، ولا يحرم فرجاً أ.هـ
فقوله بقدم العالم ؛ لأن هذا قوله ، وهو كفر معروف فكفّره الفقيه أبو محمد بذلك ، ولم يكن ـ بعد ـ ظهر من قوله : أن العالم هو الله ، وأن العالم صورة الله وهوية الله ، فإن هذا أعظم من كفر القائلين بقدم العالم الذي يثبتون واجباً لوجوده ويقولون أنه صدر عنه الوجود الممكن. وقال عنه من عاينه من الشيوخ : أنه كان كذاباً مفترياً ، وفي كتبه مثل "الفتوحات المكية " وأمثالها من الأكاذيب مالا يخفى على لبيب .
قال ابن حجر :
أنه ذكر لمولانا شيخ الإسلام سراج الدين البلقيني ، شيئاً من كلام ابن عربي المشكل ، وسأله عن ابن عربي ، فقال له شيخنا البلقيني : هو كافر .
قال ابن خلدون :
ومن هؤلاء المتصوفة : ابن عربي ، وابن سبعين ، وابن برّجان ، وأتباعهم ، ممن سلك سبيلهم ودان بنحلتهم ، ولهم تواليف كثيرة يتداولونها ، مشحونة من صريح الكفر ، ومستهجن البدع ، وتأويل الظواهر لذلك على أبعد الوجوه وأقبحها ، مما يستغرب الناظر فيها من نسبتها إلى الملّة أو عدّها في الشريعة . وبعد فهل يستطيع عاقل أن يسمي هؤلاء الجهابذة من العلماء بأنهم لم يفهموا ابن عربي فإذا لم يفهمه هؤلاء فمن يفهمه إذاً . |
|
| |
fateh عضو جديد
عدد المساهمات : 80 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 17/11/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأحد مايو 28, 2017 8:17 am | |
| الرجل قد مات منذ مئات السنين وهناك طوائف باطنية ادخلت الدس في كتبه كما فعلوا بقصة جفر الامام علي عليه السلام وهذا الكلام الكفري يتناقض تماما مع عقيدة ابن عربي ومع الادعية الكثيرة والوراد التي تركها خلفه لتشهد صحة عقيدته واذا كان سيد الخلق ماسلم من الحديث الموضوع المكذوب عليه فما بالك بغيره فلنتقي في عرض هذا العارف الكبير ربنا ولننفي عنه خبث الملحدين الذين افسدوا ما كتب بالحادهم . الا ترى ما يفعله احمد شاهين العراف المصري بالدس على علي رضوان الله عليه في تنبؤاته المستمرة فهل نكفر عليا ام نكفرومن دس عليه. | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأحد مايو 28, 2017 1:06 pm | |
| - fateh كتب:
- الرجل قد مات منذ مئات السنين وهناك طوائف باطنية ادخلت الدس في كتبه كما فعلوا بقصة جفر الامام علي عليه السلام وهذا الكلام الكفري يتناقض تماما مع عقيدة ابن عربي ومع الادعية الكثيرة والوراد التي تركها خلفه لتشهد صحة عقيدته واذا كان سيد الخلق ماسلم من الحديث الموضوع المكذوب عليه فما بالك بغيره فلنتقي في عرض هذا العارف الكبير ربنا ولننفي عنه خبث الملحدين الذين افسدوا ما كتب بالحادهم . الا ترى ما يفعله احمد شاهين العراف المصري بالدس على علي رضوان الله عليه في تنبؤاته المستمرة فهل نكفر عليا ام نكفرومن دس عليه.
السلام علكم جزاك الله خبرا اخىالكريم ولكن هل يعقل ان يجتمع كل هؤلاء العلماء عليه ليجرحوه فما المصلحه فى ذلك ؟ |
|
| |
fateh عضو جديد
عدد المساهمات : 80 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 17/11/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأحد مايو 28, 2017 2:18 pm | |
| اخي الفاضل علماء الظاهر كثيرا ما يقعون في علماء الباطن لانهم لايفهمون مقاصدهم ولتعلم انه لايجوز الطعن في عالم الا بعد مناظرته بالحق واصراره على الباطل هذا ان كانوا احياء واما ان ماتوا فلا يجرحون بمافي كتبهم الا ان كان ماقالوه مشهورا ومتواترا عنهم وقت حياتهم وتذكر قول الله تعالى لولا اذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بانفسهم خيرا وقالوا سبحانك هذا بهتان عظيم. | |
|
| |
fateh عضو جديد
عدد المساهمات : 80 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 17/11/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأحد مايو 28, 2017 2:23 pm | |
| ايضا انت تعلم ان المهدي نفسه سيكفره معظم علماء الظاهر ويحكمون بضلاله وينفرون منه لما يخرج ولن يتبعه منهم الا الربانيون اما من يلبسون لباس الكهنوت ويتشدقون امام شاشات الاعلام ويتقعرون في الكلام وبسجعون في الالفاظ فاعلم ان سيف المهدي اول ما سيطالهم . | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأحد مايو 28, 2017 4:09 pm | |
| السلام عليكم جزاك الله خيرا اخى الكريم اريد ان اعرف من هم علماء الباطن وعلماء الظاهر؟؟ |
|
| |
fateh عضو جديد
عدد المساهمات : 80 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 17/11/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأحد مايو 28, 2017 5:29 pm | |
| علماء الباطن مثل الخضر عليه السلام صاحب موسى كان اعلم من موسى مع ان موسى نبي رسول وقصته معروفه في سورة الكهف هؤلاء كشف عنهم الحجاب عن عوالم الملكوت فوصلوا لليقين اما علماء الظاهر فهم الفقهاء ومنهم من جمع بين علم الظاهر والباطن. | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الأحد مايو 28, 2017 11:41 pm | |
| السلام عليكم جزاك اله خيرا اخى على التوضيح ولكم ما وقع فى شان الخضر لا يقع لما سواه انا اؤمن بالكرامات فى حق الاولياء ولكن اذا كان الولى غير متبع لهدى النبى صلى الله عليه وسلم فلا نصدقه ونقول انه من اولياء الشيطان وكان احد السلف يقول اذا رايتم الرجل يطير فى الهواء او يمشى على الماء وهو غير متبع لكتاب الله ولا لسنه رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلمو انه ولى من اولياء الشيطان وليس ولى من اولياء الله
ومساله الظاهر والباطن والخضر عليه السلام هناك ما يغفل عنه الكثيرون فى هذه المساله نعم الخضر عليه السلام اعلم من موسى عليه السلام ولكن كيف تعرف عليه موسى عليه السلام الاجابه فى هذا الحديث حدثنا الحميدي ، حدثنا سفيان ، حدثنا عمرو بن دينار ، أخبرني سعيد بن جبير قال : قلت لابن عباس : إن نوفا البكالي يزعم أن موسى صاحب الخضر ليس هو موسى صاحب بني إسرائيل . قال ابن عباس : كذب عدو الله ، حدثنا أبي بن كعب - رضي الله عنه - أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إن موسى قام خطيبا في بني إسرائيل فسئل : أي الناس أعلم ؟ قال : أنا . فعتب الله عليه إذ لم يرد العلم إليه ، فأوحى الله إليه : إن لي عبدا بمجمع البحرين هو أعلم منك . فقال موسى : يا رب ، وكيف لي به ؟ قال : تأخذ معك حوتا ، تجعله بمكتل ، فحيثما فقدت الحوت فهو ثم . فأخذ حوتا ، فجعله بمكتل ثم انطلق وانطلق معه بفتاه يوشع بن نون عليهما السلام ، حتى إذا أتيا الصخرة وضعا رءوسهما فناما ، واضطرب الحوت في المكتل ، فخرج منه ، فسقط في البحر واتخذ سبيله في البحر سربا ، وأمسك الله عن الحوت جرية الماء ، فصار عليه مثل الطاق . فلما استيقظ نسي صاحبه أن يخبره بالحوت ، فانطلقا بقية يومهما وليلتهما ، حتى إذا كان من الغد قال موسى لفتاه : ( آتنا غداءنا لقد لقينا من سفرنا هذا نصبا ) ولم يجد موسى النصب حتى جاوزا المكان الذي..................الى اخر الحديث
اى ان الذى دل موسى عليه السلام على الخضر عليه السلام هوالله عن طريق الوحى
والسؤال الان
كيف لنا نحن البشر الان وقد انقطع الوحى عن اهل الارض
ان نعلم ان العالم الفلانى من اهل الباطن ومخالفته للعلماء ولصحيح الدين فى اى امر انمااتاه من عند الله
ولماذا لا يكون من الشيطان
وفى قصه برصيصا الراهب فان الشيطان الابيض ظل يقنع الاهب انه من اهل الكرامات حتى سجد له فى النهايه وتبرا منه الشيطان . |
|
| |
fateh عضو جديد
عدد المساهمات : 80 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 17/11/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الإثنين مايو 29, 2017 5:10 am | |
| اخي الفاضل الراهب هو عابد وليس عالما والاشكالات التي طرحتها انت صحيحه اذ لا يجوز لاحد مخالفة ظاهر الشريعة ابدا مهما كان وعلماء الباطن هم اكثر الناس تمسكا بالشريعة لانهم عرفوا انهم متعبدون بها فلا يصح ايمان الا من مشكاتها لكن الفرق بينهم وبين علماء الظاهر انهم اوتوا علما لدنيا مع العلم المكتسب بينما علماء الظاهر لم يؤتوا الا علما مكتسبا الا ترى كيف قال القران عن الخضر وعلمناه من لدنا علما، الم تسال نفسك عن العلماء السبعة كيف يلتقون من بقاع شتى يتعرفون على المهدي وقت بيعته ويخبرونه باسمه واسم امه ويجبرونه على الخلافة. ولعلمك فان اكثر علماء الظاهر يحاربون علماء الباطن لانهم اوتوا مالم يؤتوه من ربهم ويطعنون فيهم بل ويقولون انه ليس هناك علم ظاهر وعلم باطن ، اسال نفسك كيف عرف ابن عربي اسم المهدي والشهر الذي يولد فيه ووصفه وصفا دقيقا لكنه شفر كل هذا العلم قبل اكثر من الف سنه لكي لا يصل لغير اهله ولعلمك فان كل ما قاله عن المهدي صحيح بل له قصيده عجيبه يذكر فيها عصرنا هذا عصر الطائرات وحرب الخليج وهي مشهورة وهذا علم لا يعرفه الكهان ولا الجان ابدا بل هم يسرقونه ويحاولون فك شفرته فلندع هؤلاء القوم بحالهم مع ربهم ولا نقع في اعراضهم لاجل كلام وجدناه في كتب منسوبة اليهم لا ندري امنهم جاء ام من اناس مغرضين يستغلون شهرتهم وما اسهل الطعن في الاموات لانهم لا يقدرون ان يدافعوا عن انفسهم ارجو ان يكون كلامي واضحا اخي الكريم ولنكف عن تقليد من يحسد القوم كي لا نهلك فهم اولياء للحق وهو سبحانه يدافع عنهم وينتقم لهم. | |
|
| |
zanbaq عضو ماسى
عدد المساهمات : 1354 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 16 تاريخ التسجيل : 12/04/2014
| موضوع: رد: اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي الإثنين مايو 29, 2017 5:19 am | |
| المهدي يولد فيأي شهرا؟ ================================================== اللهم نورقلوبنا بنور طاعتك و ألهمنا ذكرك و شكرك و أرزقنا الإنابة إليك و حسن التوكل عليك
| |
|
| |
| اسرار ابن عربي الغريبة عن المهدي | |
|