بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله محمد واله وصحبه ومن تبعهم
وبعد/
حديث لا مهدي الا عيسى هذا حديث موضوع على الرسول صلى الله عليه وسلم وهو واضح كوضوح الشمس في رابعة النهر
الدليل
1- ( إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا)
2- (الله يتوفى الانفس حين موتها والتي لم تمت في منا مها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الاخرى الى اجل مسمى)
أ- رفع الله عيسى عليه السلام بعد توفيه وليس موته لان التوفي هنا الاخذ بنص الايه اما توفي الموت فهو قضاء لا مرد له بمعنى من كتب عليه الموت فلا
يرد الى الدنيا مهما كان الامر الا يوم البعث والنشور
ب- ليس في القران دليل ولو واحد يقول بالاتي انا هناك من يمكن ان تتقمص شخصيه اخرى او ان تنزل شخصيه متوفيه او ميته على شخص اخر
الا ان يكون هناك تمثل بشخصيه من الملائكه على احد من الانس او الجن لغرض يريده الله ( فأرسلنا اليها روحنا فتمثل لها بشريا سويا) حتى يمكن
التلقي من المثل ويعي ما يقال له
ج- بعض الناس تعتقد بكلمة وروح منه المقصود بها عيسى عليه السلام كقولهم روح الله فهل تجزأ منه تعالى الله علوا كبيرا عما يقولون
والكلمه في نطقها خطأ فادح وعظيم وروح منه هو جبريل نفخ فيه الروح بامر الله وكلمته قضاء الله بكلمة كن وقول الله (نزل به الروح الامين )
ومنه ايضا إضافة تشريف الى الله سبحانه
ح- عيسى عليه السلام نازل الى الدنيا مرة اخرى ومقتص من الكفره على وجه العموم بعد ان كادوه واذوه واستهزاؤ به
( إذ قالت الملائكة يامريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم (((وجيها في الدنيا)))
والآخرة ومن المقربين ) لو لاحظنا اللفظ وجيها في الدنيا لعلمنا انه عند نزوله الاخير عليه السلام لانه في حياته الاولى مع بني اسرائيل لم يصدقوه وافترو عليه بانه الله وابن الله واذوه ووأستهزأو به فالوجاهه في الدنيا هي اعلى شئ وخاصة اذا كانت لنبي ورسول مثل عيسى عليه السلام