| القران وتفسيرة | |
|
+8hm جليل الله MOUSSA777 bassam4 راجى الشهاده ابن أمينة احمد الله - ابراهيم abc 12 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
abc .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 592 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 07/07/2014 العمر : 43 الموقع : عنوان البريد الالكتروني : * agfqrgbsujw@hotmail.com
| موضوع: القران وتفسيرة الخميس يناير 15, 2015 7:15 pm | |
| منذ شهر والقران لن يفصل في بيتي ليل ولا نهال القران كلة كامل يعاد ويكرر كل يومين وانام علي صوتة واتدبر ايتة ولكن بمنامي روئ تقول وانا في شدة النوم والقران باذني ياتيني احد يحدثني بنفسي كن بعض الايات وتفسيرها فمنها سبب نزول الاية ومنها لمن نزلت ولائ حدث ولكن لا اتذكر الا ان كانت اية ذكر اسم رسول الله علية الصلاة والسلام بعد قراتها ولا اقتكر ما هي وما تاذكرة اية تقول وزادوة في العم بسطا ورد ما يفسرلي القول بنفسي انها تخص الامام المهدي عجل الله فرجة والله اعلي واعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 5:44 pm | |
| ستسمع علما من المهدى تغقله وتفهمه والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 6:35 pm | |
| اذن ادرس القرآن وسوف يعينك مارأيت ان تفهم مالم تكن تفهم والله اعلم
وزاده بسطة في العلم والجسم هي بسطة واحدة تجمع العلم والجسم انه جسم مؤهل لعلم ، هو نوع من العقل الخاص فهو في هذا مثال طاااالوت وهذا التأهيل هو مايعينه في اثنتين الملاحم وبسط العدل والقسط دون نبوة ولاوحي هذا والله اعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 7:24 pm | |
| اخى ابن امينه طالوت كان نبى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 7:27 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- اخى ابن امينه طالوت كان نبى
والله اعلم كيف ؟ والله اعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 7:37 pm | |
| لان الله اوحى اليه بانه مبتليهم بنهر فلا يشربوا منه الا من اغترف غرفه بيده فمن يوحى اليه نبى اخى والله اتاه العلم وزاده فيه فهل يؤتى الله العلم لغير نبى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 8:36 pm | |
| فلما فصل طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر
هو اخبر الخبر عن الله لشعبه لانه الملك والآمر ومعه نبي او انبياء (ولكن ذكرني ان وجدت انه هو بشخصه من اوحي اليه بأي شيء ) ، ثم تذكر من الذي اخبر بني اسرائيل ان الله اختار لهم طالوت ملكاً عليكم أليس نبي لهم ؟ اذن يمكن من هذا النبي او غيره يكون خبر الابتلاء بنهر فأعلنه طالوت وحتي داوود عليه السلام كان من جند طالوت ولكن لنقل ان داوود حينها لم يؤتي النبوة ، و لكن المعلوم ان بني اسرائيل والله اعلم لم تنقطع عنهم النبوات ، اي ان داوود يملك ومعه علي الاقل نبي .
ومن قال ان اتيان العلم محصور في الانبياء ، لقد وصف الله الذي عنده علم من الكتاب وهو علم لم يكن مثله فأتى بهذا العلم بعرش بلقيس وبارتداد طرف النبي فتعجب ملأ النبي ومنهم العفريت وانما الاعجب من هذا العلم ومن سرعة اتيان العرش هو سرعة شكر سليمان عليه السلام وهذا اعجب وفيه العلم ، هذا والله اعلم | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 8:43 pm | |
| وستؤتى امة محمد صلي الله عليه وسلم علم اكبر عجبا من الامم السالفة ودون نبي ، وليعلم الكفار يوم الحساب ماهي عظمة القرآن الذي كذبوا به والله اعلم | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 8:51 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- فلما فصل طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر
هو اخبر الخبر عن الله لشعبه لانه الملك والآمر ومعه نبي او انبياء (ولكن ذكرني ان وجدت انه هو بشخصه من اوحي اليه بأي شيء ) ، ثم تذكر من الذي اخبر بني اسرائيل ان الله اختار لهم طالوت ملكاً عليكم أليس نبي لهم ؟ اذن يمكن من هذا النبي او غيره يكون خبر الابتلاء بنهر فأعلنه طالوت وحتي داوود عليه السلام كان من جند طالوت ولكن لنقل ان داوود حينها لم يؤتي النبوة ، و لكن المعلوم ان بني اسرائيل والله اعلم لم تنقطع عنهم النبوات ، اي ان طالوت كان يملك ومعه علي الاقل نبي .
ومن قال ان اتيان العلم محصور في الانبياء ، لقد وصف الله الذي عنده علم من الكتاب وهو علم لم يكن مثله فأتى بهذا العلم بعرش بلقيس وبارتداد طرف النبي فتعجب ملأ النبي ومنهم العفريت وانما الاعجب من هذا العلم ومن سرعة اتيان العرش هو سرعة شكر سليمان عليه السلام وهذا اعجب وفيه العلم ، هذا والله اعلم تصحيح اعلاه .. وازيد بني اسرائيل طلبوا ملكا ليقاتلوا في سبيل الله فآتاهم بخير مايحقق طلبهم وهو الرجل منهم الذي زاده بسطة في العلم والجسم ، فهناك حجة من الله عليهم واذ انهم قالوا انى يكون له الملك علينا ، ولو كان نبي لما استطاعوا ان يتنكروه ، ولو اوتي النبوة من بعد ، لما وصف الله اتيان الملك له منة عليه دون ان يذكره بالنبوة ، ولذلك فلايرجح انه اوتي النبوة من بعد دون ان يذكر ذلك ولانه من الحجة علي بني اسرائيل بما قالوا فيه ، هذا والله اعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 9:09 pm | |
| اخى طالوت هو اول من فصل ببنى اسرائيل البحر بعد موسى وجنوده عدتهم 313 كعده اهل بدر والله ارسل له تابوت تحمله الملائكه وزاده بسطه فى العلم والجسم واتاه الله الملك والعلم والجسم اى معجزه تغير فسيولوجى لجسده بان تغير تكوينه فاصبح اكبر حجما لانه زاده بسطه فى الجسم وكان علمه قليل فزاده الله بسطه فى العلم والله اعلم ومن هذا الذى يذكر اسمه فى القران انه من الصالحين وليس بنبى ؟ والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 9:12 pm | |
| ولو كانك كلامك صحيحا فذى القرنين ايضا ليس بنبى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
راجى الشهاده عضو ماسى
عدد المساهمات : 1437 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 114 تاريخ التسجيل : 08/12/2013
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 9:15 pm | |
| السؤال الأهم... لماذا ذاد الله طالوت بسطه فى الجسم والأهم .. ان لم يكن طالوت الوحيد الذي بسط الله له فى جسده .. فلم هو الوحيد الذي اخبر الله سبحانه عنه هذه التفصيله فى القرءان ؟!!!!!!!! | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 9:34 pm | |
| اذن نفهم من هنا ان طالوت لم يكن نبى وهذا صحيح جدااااااااااااا بل قمه فى الصحه فاحببت ان تؤيد كلامى يا ابن امينه لان طالوت لم يكن نبى بل رسول ارسله الله لجالوت بالجند وكذلك ذو القرنين لم يكن نبيا بل كان رسولا ارسله الله للمشرق والمغرب ليبنى على ياجوج وماجوج سدا وهذا اكبر دليل من القران ان الله يرسل الرسل وليس شرطا ان يكونوا انبياء فلا تقل لى ان الله لم يرسل كل من طالوت وذى القرنين لمهمه محدده برساله محدده ما رايك والله اعلم نفسى اعرف جبتوها منين العباره دى هل قالها الله - بالعكس القران يوضح ان هناك مرسلين وليسوا انبياء صراحه بدون اى غموض فى المعنى او الايه وكذلك الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لم يقلها ابدا اذن من قالها نفسى اعرف من القائل كل رسول نبى وليس كل نبى رسول ؟؟؟؟ ما سندها حتى ان الجميع احتج بها كقاعده شرعيه غير قابله للنقاش ولا الرد ولا الجدال كانها نزل بها قرانا او قالها خير البريه سبحان الله لا تعتقد انى استدرجك اخى بالحوار بل على العكس لايصال الفكره لا بد ان اطرح الموضوع مع ما لا اعتقده فيه حتى تخالفنى ثم بعد ان تخالفنى اؤيد كلامك واطرح فكرتى لايصال ما اريد ايصاله محتجا بما قلته انت والدليل انك لم تفهم ماهى وضعيه طالوت بالضبط واحترت فيه لانك لا تريد ان تقتنع انه رسول فقط وما دام انه ليس نبى اذن فهو ليس برسول والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 9:47 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- ولو كانك كلامك صحيحا فذى القرنين ايضا ليس بنبى
والله اعلم لاندري ، لانه بلغنا ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال انه لايدري ، وهو البلغ لنا لخبر ذو القرنين وماقال له الله ، ومع ذلك وهو المبين لما في الكتاب لنا فيفهم منه ان ليس كل مافي ظاهر القرآن خطاب لاحدهم انه نبي بالضرورة ، مالم يسمى بالنبوة ومترادفاتها . > (وما أدري ذو القرنين أنبيا كان أم لا؟ بلفظ : " ما أدري أتبع كان لعينا أم لا وما أدري أذو القرنين كان نبيا أم لا وما أدري الحدود كفارات لأهلها أم لا " . ... قال الحاكم : " هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولا أعلم له علة ولم يخرجاه ")واما انه لايدري عن الحدود كفارات ام لا ، فقد نسخت بحديث آخر، فصرنا ندري ان الحدود كفارات .. ولذلك نقول لاندري اسلم من ان نقرر ذلك ، خاصة وان ذلك ليسمن المعلوم بالضرورة لنجتهد ان ندري ..والله اعلم | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 9:50 pm | |
| اولا انتم تتخيلون لنا بسطة في الجسم ،، فتخيلوا لنا اذن بسطة في العلم ،، يعني راسه كبير ؟ @@ | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 9:51 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- اولا
انتم تتخيلون لنا بسطة في الجسم ،، فتخيلوا لنا اذن بسطة في العلم ،، يعني راسه كبير ؟ @@ هل تمزح اخى الم يبسط الله فى العلم لنبيه محمد الامى صلى الله عليه وسلم بعد ان كان لا يعلم شيئا فاصبح اعلم البشر قاطبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 9:57 pm | |
| - راجى الشهاده كتب:
- السؤال الأهم...
لماذا ذاد الله طالوت بسطه فى الجسم والأهم .. ان لم يكن طالوت الوحيد الذي بسط الله له فى جسده .. فلم هو الوحيد الذي اخبر الله سبحانه عنه هذه التفصيله فى القرءان ؟!!!!!!!! المولى قال بسطه فى الجسم اى بسطه فى الجسم لا تاويل لها ولا معنى اخر انه زاده اولا فى العلم وليس كبرا فى الراس كما قال اخى ابن امينه ثم زاده بعدها حسب الترتيب القرانى فى الجسم اى اصبحا جسده اكبر واطول وهى حكمه من المولى ليصلح للملك على بنى اسرائيل فهى علامه ظاهره للعين لا يمكن انكارها وهنا الحكمه ان الله ذكرها والمهدى له اصلاح فصيصلحه الله كذلك بان يعطيه زياده فى العلم وزياده فى الجسم الاول البسطه فى العلم ليغفر له وزره الثانى بسطه فى الجسم اى يزيد فيه ما نقص منه فى التكوين ليهيئه للحكم فالاصلاحان للعلم تعنى ان يغفر له ذنوبه ويتوب الله عليه ويجتبيه ويعلمه من لدنه علما ثم يصلح له جسده بكل عيوبه كما اصلح له عمله وعلمه والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 10:07 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- اذن
نفهم من هنا ان طالوت لم يكن نبى وهذا صحيح جدااااااااااااا بل قمه فى الصحه فاحببت ان تؤيد كلامى يا ابن امينه لان طالوت لم يكن نبى بل رسول ارسله الله لجالوت بالجند وكذلك ذو القرنين لم يكن نبيا بل كان رسولا ارسله الله للمشرق والمغرب ليبنى على ياجوج وماجوج سدا وهذا اكبر دليل من القران ان الله يرسل الرسل وليس شرطا ان يكونوا انبياء فلا تقل لى ان الله لم يرسل كل من طالوت وذى القرنين لمهمه محدده برساله محدده ما رايك والله اعلم
نفسى اعرف جبتوها منين العباره دى هل قالها الله - بالعكس القران يوضح ان هناك مرسلين وليسوا انبياء صراحه بدون اى غموض فى المعنى او الايه وكذلك الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لم يقلها ابدا اذن من قالها نفسى اعرف من القائل كل رسول نبى وليس كل نبى رسول ؟؟؟؟ ما سندها حتى ان الجميع احتج بها كقاعده شرعيه غير قابله للنقاش ولا الرد ولا الجدال كانها نزل بها قرانا او قالها خير البريه سبحان الله لا تعتقد انى استدرجك اخى بالحوار بل على العكس لايصال الفكره لا بد ان اطرح الموضوع مع ما لا اعتقده فيه حتى تخالفنى ثم بعد ان تخالفنى اؤيد كلامك واطرح فكرتى لايصال ما اريد ايصاله محتجا بما قلته انت والدليل انك لم تفهم ماهى وضعيه طالوت بالضبط واحترت فيه لانك لا تريد ان تقتنع انه رسول فقط وما دام انه ليس نبى اذن فهو ليس برسول والله اعلم
الحمدلله اعترفت انه ليس نبي .. استدرج ماشئت طالما تستدرجني لعلم فأكون شاكرا وتكون مشكورا لا ،، ليس رسول (ابعث لنا ملكا نقاتل ) فبعث الله لهم ملكا ليقاتلوا به ، آتاه الله الملك المشروط بالوظيفة استجابة لطب الامة وعن طريق نبي ،، عن طريق نبي ، عن طريق نبي ،، ولم تكن له رسالة والله اعلم والرسول هو من يأتي برسالة الله انتم جبتوها منين ؟ لا هي في القرآن ولاهي في السنة ، سألناكم مليون مرة كيف يحمل الرسالة بشر للناس وهو لم يتصل بصاحب الرسالة ،، سيكون العذر كل العذر لمن يكذبه ، ان لله حجة علي الناس ، وهو يقبل حجة الناس عليه ان كانت لهم حجة .. انتم بقولكم تقولون علي الله ،، انه ممكن ان يكون للناس حجة عليه قلنا لكم لو كان لاي احد ان يدعم انه رسول دون ان يقول كيف هو رسول فهذا يقول للناس انا مجنون خبل لاتسمعوني ولو انك تصر ان ممكن ان يكون رسول دون ان يكون نبي ،، فيجب ان تصدق كل من يدعو انه رسول ،، كل الثلاثين كذاب دجال الذي وصفهم الرسول بأن كل منهم يزعم انه رسول الله يجب ان تصدقهم لانك فتحتها لهم ولم تشترط عليهم نبوة ولا آية ولا بلوط .. اذن اتبعهم واتبع القادياني فهو ذو رسالة عندك من الله فلم تكذب رسالة القادياني ؟! جبتها منين احنا مختمناش رسل ،، بس النا طالما بالعقل لايمكن ان يأتي رسول الا بنبوة اذن لايجوز في اللسان العربي المبين ان يقول الله خاتم النبيين والمرسلين ،، لانه يكون تحصيل حاصل ،، والله كلامه مافيش زيادة هذي زيادة يمكن ان يضحك منها ابولهب وابوجهل ويقول ان هذا القرآن عوج .. فهمت اخي ! انت بتقول ممكن في رسل بعد الرسول ،، ازاي تيجي .. فهمنا ازاي ؟ اضرب لنا مثل طيب احمد بن منصور قال انا رسول آخر الزمان ،، صدقه وخذ منه الرسالة ، يتكدبه ليييييه والله اعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 10:16 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- اذن
نفهم من هنا ان طالوت لم يكن نبى وهذا صحيح جدااااااااااااا بل قمه فى الصحه فاحببت ان تؤيد كلامى يا ابن امينه لان طالوت لم يكن نبى بل رسول ارسله الله لجالوت بالجند وكذلك ذو القرنين لم يكن نبيا بل كان رسولا ارسله الله للمشرق والمغرب ليبنى على ياجوج وماجوج سدا وهذا اكبر دليل من القران ان الله يرسل الرسل وليس شرطا ان يكونوا انبياء فلا تقل لى ان الله لم يرسل كل من طالوت وذى القرنين لمهمه محدده برساله محدده ما رايك والله اعلم
نفسى اعرف جبتوها منين العباره دى هل قالها الله - بالعكس القران يوضح ان هناك مرسلين وليسوا انبياء صراحه بدون اى غموض فى المعنى او الايه وكذلك الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لم يقلها ابدا اذن من قالها نفسى اعرف من القائل كل رسول نبى وليس كل نبى رسول ؟؟؟؟ ما سندها حتى ان الجميع احتج بها كقاعده شرعيه غير قابله للنقاش ولا الرد ولا الجدال كانها نزل بها قرانا او قالها خير البريه سبحان الله لا تعتقد انى استدرجك اخى بالحوار بل على العكس لايصال الفكره لا بد ان اطرح الموضوع مع ما لا اعتقده فيه حتى تخالفنى ثم بعد ان تخالفنى اؤيد كلامك واطرح فكرتى لايصال ما اريد ايصاله محتجا بما قلته انت والدليل انك لم تفهم ماهى وضعيه طالوت بالضبط واحترت فيه لانك لا تريد ان تقتنع انه رسول فقط وما دام انه ليس نبى اذن فهو ليس برسول والله اعلم
الحمدلله اعترفت انه ليس نبي .. استدرج ماشئت طالما تستدرجني لعلم فأكون شاكرا وتكون مشكورا
لا ،، ليس رسول (ابعث لنا ملكا نقاتل ) فبعث الله لهم ملكا ليقاتلوا به ، آتاه الله الملك المشروط بالوظيفة استجابة لطب الامة وعن طريق نبي ،، عن طريق نبي ، عن طريق نبي ،، ولم تكن له رسالة والله اعلم والرسول هو من يأتي برسالة الله
انتم جبتوها منين ؟ لا هي في القرآن ولاهي في السنة ، سألناكم مليون مرة كيف يحمل الرسالة بشر للناس وهو لم يتصل بصاحب الرسالة ،، سيكون العذر كل العذر لمن يكذبه ، ان لله حجة علي الناس ، وهو يقبل حجة الناس عليه ان كانت لهم حجة .. انتم بقولكم تقولون علي الله ،، انه ممكن ان يكون للناس حجة عليه
قلنا لكم لو كان لاي احد ان يدعم انه رسول دون ان يقول كيف هو رسول فهذا يقول للناس انا مجنون خبل لاتسمعوني ولو انك تصر ان ممكن ان يكون رسول دون ان يكون نبي ،، فيجب ان تصدق كل من يدعو انه رسول ،، كل الثلاثين كذاب دجال الذي وصفهم الرسول بأن كل منهم يزعم انه رسول الله يجب ان تصدقهم لانك فتحتها لهم ولم تشترط عليهم نبوة ولا آية ولا بلوط .. اذن اتبعهم واتبع القادياني فهو ذو رسالة عندك من الله فلم تكذب رسالة القادياني ؟!
جبتها منين احنا مختمناش رسل ،، بس النا طالما بالعقل لايمكن ان يأتي رسول الا بنبوة اذن لايجوز في اللسان العربي المبين ان يقول الله خاتم النبيين والمرسلين ،، لانه يكون تحصيل حاصل ،، والله كلامه مافيش زيادة هذي زيادة يمكن ان يضحك منها ابولهب وابوجهل ويقول ان هذا القرآن عوج .. فهمت اخي !
انت بتقول ممكن في رسل بعد الرسول ،، ازاي تيجي .. فهمنا ازاي ؟ اضرب لنا مثل
طيب احمد بن منصور قال انا رسول آخر الزمان ،، صدقه وخذ منه الرسالة ، يتكدبه ليييييه
والله اعلم لاحظ ما قلته انت ابعث لنا فبعث الله لهم ما تسمى اخى المبعوث ؟؟؟؟؟؟ بلاش رسول من الله مبعوث من الله ما الفرق بين المبعوث والمرسل فقديما كان يقول مبعوث املك بدلا من رسول الملك حين يبعث الملك برساله مع مبعوث او رسول انت الى قلت انه مبعوث ثم لم تاتى لى من اين اتيت بمقوله كل رسول نبى وليس كل نبى رسول ؟؟؟؟ نفسى اعرف مين الى قالها واخذتوها قاعده شرعيه طب بلاش ذى القرنين ولا طالوت ليسوا رسل من عند الله بل مبعوثين من عند الله اتوافقنى على هذا القول ولو كان كذلك فلم نصف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم انه مبعوث رحمه للعالمين ولم قال الرسول عن نفسه انه مبعوث ؟؟؟؟؟ طالما المبعوث غير الرسول في حديث مسلم : أن رسول الله لما شج وجهه يوم أحد شق ذلك على أصحابه فقالوا : لو دعوت عليهم فقال : إني لم أبعث لعانا وإنما بعثت رحمة منتظرك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 10:19 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- ابن أمينة كتب:
- اولا
انتم تتخيلون لنا بسطة في الجسم ،، فتخيلوا لنا اذن بسطة في العلم ،، يعني راسه كبير ؟ @@ هل تمزح اخى الم يبسط الله فى العلم لنبيه محمد الامى صلى الله عليه وسلم بعد ان كان لا يعلم شيئا فاصبح اعلم البشر قاطبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله اعلم حتي ابين لكم انه الجسم كونه مادي ملموس والعلم كونه مجرد غير ملموس ،، كلاهما يقال فيه بسطة ، اي بشطة لاتعني حجم بالضرورة .. اي من قال لكم ان طالوت عملاق بالحجم ؟ لماذا بسطة الجسم ماتكون عظم قوي ،، مناعة قوية ،، صحة ليس مثلها الدم يسير في وجهه لقوة ضربات القلب ، سرعة ال reaction التي تجعل حركة السيف بيده اسرع مرتين من اي شخث غيره ، اذا لعبت معه مين يضرب الثاني علي اليد يضزبك مرتين قبل ان تستوعب >> فإذا فهمت ان كلمة بسطة تقبل معني غير الحجم للجسم ستعرف ان سر بسطة العلم هي في ذات السبب ، قدرته في البديهة والتذكر هي السبب في ديادة بسطة العلم كما هي السبب في زيادة بسطة الجسم ،، اذن انتبهنا الي شيء احفي واهم ،، لان العملاق بالحجم ليس افضل من الجسم السريع الحركة ، لان السريع يمكن ان يلتف علي العملاق ويقفز ثم يضربه علي ام رأسه فيسقط ويكون ذو البشطة في السرعة افضل من ذو البسطة في الحجم ،، اليس بعث للقتال بالسيف ،، لو خيرتك بين مضاعفة السرعة او مضاعفة الجسم في الحرب تختار ماذا ؟ بالعقل ،، هذا والله اعلم | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 10:23 pm | |
| المبعوث يمكن ان يبعث بالتقدير ليس بالضرورة النبوة والرسالة ،، بالقدر ،، يوسف عليه السلام بعث لمصر عبر التقدير الحكيم ولم يكن اتيانه الملك لنبوة ولاغيرها انما صار رسول من بعد اتيانه منصب عزيز مصر ولعله من بعد موا الملك والله اعلم
الرسول خصوص بنبوةالبعث عموم بقدر او غيره (بخصوص رساله هو غيره) والله اعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 10:25 pm | |
| سطة : قوةً وعِظم أجسام سورة : الاعراف ، آية رقم : 69 المعجم: كلمات القران بَسطة : بسطة 1 - بسطة : سعة : « بسطة العيش ». 2 - بسطة : زيادة : « بسطة العلم ». 3 - بسطة : فضيلة . 4 - بسطة : كمال . 5 - بسطة من النساء الجميلة الناعمة الحسنة الجسم . المعجم: الرائد البَسْطَةُ: البَسْطَةُ : الزيادة . وفي التنزيل العزيز : البقرة آية 247 وزادَهُ بَسْطَة في الْعِلمِ والجِسمِ ) ) . و البَسْطَةُ السَّعة . و البَسْطَةُ من الظباء والنساء : الحسنةُ الجسم الناعمة . و البَسْطَةُ الفُرْنِيَّةُ ، وهي خُبزة من دقيق ولبن وبيض البَسْطَةُ وسُكَّر . المعجم: المعجم الوسيط زاده بسطة : سعة و امتدادا و فضيلة سورة : البقرة ، آية رقم : 247 المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 10:28 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
المبعوث يمكن ان يبعث بالتقدير ليس بالضرورة النبوة والرسالة ،، بالقدر ،، يوسف عليه السلام بعث لمصر عبر التقدير الحكيم ولم يكن اتيانه الملك لنبوة ولاغيرها انما صار رسول من بعد اتيانه منصب عزيز مصر ولعله من بعد موا الملك والله اعلم
الرسول خصوص بنبوة
البعث عموم بقدر او غيره (بخصوص رساله هو غيره)
والله اعلم يوسف اوتى النبوه قبل ان يؤتى حكم مصر اخى وسمى صديقا قبل ان يؤتى حكم مصر وبصراحه لم افهم باقى ما قلت لكن هل توافق ان ذى القرنين و طالوت عليهما السلام مبعوثين من الله - نعم ام لا والله اعلم وما ليش دعوى هما مبعوثين ازاى وليه و امتى لا اتدخل فى مقاصد الله فاتكلم فيها لكن هل هما مبعوثين من الله نعم ام لا لا تزد فى نوعيه البعث وكيفيته نعم ام لا منتظرك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 10:34 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- ابن أمينة كتب:
- اولا
انتم تتخيلون لنا بسطة في الجسم ،، فتخيلوا لنا اذن بسطة في العلم ،، يعني راسه كبير ؟ @@ هل تمزح اخى الم يبسط الله فى العلم لنبيه محمد الامى صلى الله عليه وسلم بعد ان كان لا يعلم شيئا فاصبح اعلم البشر قاطبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله اعلم حتي ابين لكم انه الجسم كونه مادي ملموس والعلم كونه مجرد غير ملموس ،، كلاهما يقال فيه بسطة ، اي بشطة لاتعني حجم بالضرورة .. اي من قال لكم ان طالوت عملاق بالحجم ؟ لماذا بسطة الجسم ماتكون عظم قوي ،، مناعة قوية ،، صحة ليس مثلها الدم يسير في وجهه لقوة ضربات القلب ، سرعة ال reaction التي تجعل حركة السيف بيده اسرع مرتين من اي شخث غيره ، اذا لعبت معه مين يضرب الثاني علي اليد يضزبك مرتين قبل ان تستوعب >> فإذا فهمت ان كلمة بسطة تقبل معني غير الحجم للجسم ستعرف ان سر بسطة العلم هي في ذات السبب ، قدرته في البديهة والتذكر هي السبب في ديادة بسطة العلم كما هي السبب في زيادة بسطة الجسم ،، اذن انتبهنا الي شيء احفي واهم ،، لان العملاق بالحجم ليس افضل من الجسم السريع الحركة ، لان السريع يمكن ان يلتف علي العملاق ويقفز ثم يضربه علي ام رأسه فيسقط ويكون ذو البشطة في السرعة افضل من ذو البسطة في الحجم ،، اليس بعث للقتال بالسيف ،، لو خيرتك بين مضاعفة السرعة او مضاعفة الجسم في الحرب تختار ماذا ؟ بالعقل ،، هذا والله اعلم لو خيرتنى لاخترت الحجم والقوه قبل السرعه طبعا فلو ضربتنى الف ضربه بسبب سرعتك وضربتك ضربه قاتله واحده بسبب قوتى لكان لها مفعول الحسم ولاحظ ان القران لم يذكر تعبير السرعه دلاله على القوه ابدا بل ذكر كلمه قوى ولم يذكر سريع وللعلم لا يوجد من اسماء الله ولا صفاته السريع لكنك تجد القوى من صفاته واسماءه فانا احب ان اقتدى بخالقى لو خيرتنى ثم حتى لو كان كذلك سرعه الجسم وهو بصراحه تفسير غريب لبسطه الجسم ان يؤتى سرعه الجسم ولانهى الجدل ارجع لمعنى بسط الارض فى القران ستفهم ما المقصود بالبسط اخى وللعلم تعبير ان البسط هو سرعه تعبير غريب جدا ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: القران وتفسيرة الجمعة يناير 16, 2015 10:37 pm | |
| جمال اللسان العربي انه مفصل ، الامة نست اللسان لانهم لم يقرأوا كثيرا ولانهم يتكلمون باللهجات ، اللسان العربي يتحسس شجرته ، اللي يظن ان بعث ارسال هي مترادف بمعني واحد هو متحسس اللسان ،، الله له قدر ،، وهو يحوي كل البعث والارسال .. الارسال خصوص اي انه هناك مباشرة امر .. وليس فقط تقدير احداثفحين يقول الرسول بعثت فهو يتحدث بالعموم اي ماكان من ارساله وماكان من تقدير كل ماجاء به وان لم يأمر مباشرة واذ هو مسدد بالقدر مالم يخالف القدر مثل انه نسي ان قال تعالوا غداً اخبركم بالجواب ولم يقل ان شاء الله ، فهنا توقف التسديد ،، بعثت المهدي من بعث الرسول ولانه بشارة الرسول صلي الله عليه وسلم ، الدجال بعث فتنة .. البعث عام والارسال خاص ،، وهذا ماافهم وقد اكون مخطأ فيأتي من يفهمني احسن واذ ومن فوق كل ذي علم عليم هذا والله اعلم | |
|
| |
| القران وتفسيرة | |
|