| رؤية خاصة لابني عن الشمس | |
|
+8عبدالله المنصوربالله ألب ارسلان ابومحمد bassam4 سليمان عبدالعزيز العقيل ابن أمينة احمد الله - ابراهيم matm1 12 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الإثنين فبراير 02, 2015 11:46 pm | |
| - اقتباس :
صارمهذه عينه من الخبائث التي يفترون سبحان الله وتعالى عن دلك علو كبيرا
الاصحاح السابع والثامن من سفر نشيد الانشاد من الهد القديم
ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع. 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن. 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية. 4 عنقك كبرج من عاج.عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم.انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق. 5 راسك عليك مثل الكرمل وشعر راسك كارجوان.ملك قد اسر بالخصل. 6 ما اجملك وما احلاك ايتها الحبيبة باللذات. 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. 8 قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها.وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح 9 وحنكك كاجود الخمر--لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين 10 انا لحبيبي والي اشتياقه. 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل ولنبت في القرى. 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان.هنالك اعطيك حبي. 13 اللفاح يفوح رائحة وعند ابوابنا كل النفائس من جديدة وقديمة ذخرتها لك يا حبيبي
ليتك كاخ لي الراضع ثديي امي فاجدك في الخارج واقبلك ولا يخزونني. 2 واقودك وادخل بك بيت امي وهي تعلمني فاسقيك من الخمر الممزوجة من سلاف رماني. 3 شماله تحت راسي ويمينه تعانقني. 4 احلفكن يا بنات اورشليم الا تيقظن ولا تنبهن الحبيب حتى يشاء 5 من هذه الطالعة من البرية مستندة على حبيبها تحت شجرة التفاح شوقتك هناك خطبت لك امك هناك خطبت لك والدتك 6 اجعلني كخاتم على قلبك كخاتم على ساعدك.لان المحبة قوية كالموت.الغيرة قاسية كالهاوة.لهيبها لهيب نار لظى الرب. 7 مياه كثيرة لا تستطيع ان تطفئ المحبة والسيول لا تغمرها.ان اعطى الانسان كل ثروة بيته بدل المحبة تحتقر احتقارا 8 لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان.فماذا نصنع لاختنا في يوم تخطب 9 ان تكن سورا فنبني عليها برج فضة.وان تكن بابا فنحصرها بالواح ارز 10 انا سور وثدياي كبرجين.حينئذ كنت في عينيه كواجدة سلامة 11 كان لسليمان كرم في بعل هامون.دفع الكرم الى نواطير كل واحد يؤدي عن ثمره الفا من الفضة. 12 كرمي الذي لي هو امامي.الالف لك يا سليمان ومئتان لنواطير الثمر 13 ايتها الجالسة في الجنات الاصحاب يسمعون صوتك فاسمعيني 14 اهرب يا حبيبي وكن كالظبي او كغفر الايائل على جبال الاطياب
اتنتظرون منا ان نسمي هذا الخبث كلام الله بارك الله فيك اخي الصارم وهناك الكثير من هذا الذي خبث الذي يسيء لله ملائكته وكتبه ورسله ، ففيها مايسيئون فيه للانبياء -الذين هم قدوتنا - بتصويرات قصصهم وتفاصيل من الكذب ومما يندى لبعضه الجبين ، فماقالوه في سليمان عليه السلام فيه اهانة له ومافي موقف يوسف عليه السلام مع امرأة العزيز ، ومنه من اندس في كتب التفسير عندنا ، والسؤال ما الذي دس كل هذه الاسرائيليات عندنا خلال التاريخ ، أليس هو هو التهوين بقراءة هذا التحريف بإسم أنها من الله ، فحين يفصلون شيئأ في قصص الانبياء هو من الكذب والمسيء في باطنه كما دس السم ، فيظن الناقلون ان هذا مثلا من زيادة التفصيل للموقف في مراودة امرأة العزيز فكيف بهذا يعرف العامة أن هذا تفصيل حدث وحق أم لم يحدث وكذب وسم في العسل ؟ هنا السؤال ، فالله لم يكلف احدا ان ينظر فيما خطته ايديهم ولم يقال لنا ان هذا والا لنظر فيها الرسول صلي الله عليه وسلم وخلفاءه ، بل ماحدث هو الضد من ذلك ، فحين اخبرنا الله ان القرآن مصدق لما بين يديه فهو لاعلاء القرآن والتدليل علي كفايته وعلوه عن المشتبه لها المريبة من كتبهم ، ولكن اليوم انقلب الاستدلال وصار هناك من يظن آن هذا لتعظيم مابين ايديهم من محرف وجعله في مصاف القرآن ، ونريد ان نؤكد هنا بغض النظر عن التوصيفات ، ان القرآن يعلو علي الارض ولايقترب منه مايزعمه اهل الكتاب انه الكتاب او انه من عند الله ، فلنحذر من الذلة في ديننا من امامهم فقد اذلونا اقتصاديا وسياسيا وفي كل مناحي الحياة ، ولم يبقى الا القرآن سلاحاً وحيدا عندنا ، فهل نقول هو هو مثل كتبهم وبفهم ان هذا هو الايمان بكتب الله ! بل الايمان بكتب الله هو ان نعليها علي النسخ المحرفة التي هي اصلا بإسم بولس ومتّى وغيره ، هي اصلا لم تعد بإسم الله ، اسمه انجيل فلان وعلان والعهد القديم والجديد واسماء ما انزل الله بها من سلطان انها بتسمياتهم لم تعد تسمى بإسم الله ، ونسخ متعددة مختلفة متضاربة ، هل هذه المطبوعات هي التي يذكرها القرآن انها كتب الله ؟ هذا هو السؤال والله اعلم | |
|
| |
صارم .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 795 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 31 تاريخ التسجيل : 23/05/2014
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 12:00 am | |
| - ابن أمينة كتب:
-
- اقتباس :
صارم
هذه عينه من الخبائث التي يفترون سبحان الله وتعالى عن دلك علو كبيرا
الاصحاح السابع والثامن من سفر نشيد الانشاد من الهد القديم
ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع. 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن. 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية. 4 عنقك كبرج من عاج.عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم.انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق. 5 راسك عليك مثل الكرمل وشعر راسك كارجوان.ملك قد اسر بالخصل. 6 ما اجملك وما احلاك ايتها الحبيبة باللذات. 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. 8 قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها.وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح 9 وحنكك كاجود الخمر--لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين 10 انا لحبيبي والي اشتياقه. 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل ولنبت في القرى. 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان.هنالك اعطيك حبي. 13 اللفاح يفوح رائحة وعند ابوابنا كل النفائس من جديدة وقديمة ذخرتها لك يا حبيبي
ليتك كاخ لي الراضع ثديي امي فاجدك في الخارج واقبلك ولا يخزونني. 2 واقودك وادخل بك بيت امي وهي تعلمني فاسقيك من الخمر الممزوجة من سلاف رماني. 3 شماله تحت راسي ويمينه تعانقني. 4 احلفكن يا بنات اورشليم الا تيقظن ولا تنبهن الحبيب حتى يشاء 5 من هذه الطالعة من البرية مستندة على حبيبها تحت شجرة التفاح شوقتك هناك خطبت لك امك هناك خطبت لك والدتك 6 اجعلني كخاتم على قلبك كخاتم على ساعدك.لان المحبة قوية كالموت.الغيرة قاسية كالهاوة.لهيبها لهيب نار لظى الرب. 7 مياه كثيرة لا تستطيع ان تطفئ المحبة والسيول لا تغمرها.ان اعطى الانسان كل ثروة بيته بدل المحبة تحتقر احتقارا 8 لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان.فماذا نصنع لاختنا في يوم تخطب 9 ان تكن سورا فنبني عليها برج فضة.وان تكن بابا فنحصرها بالواح ارز 10 انا سور وثدياي كبرجين.حينئذ كنت في عينيه كواجدة سلامة 11 كان لسليمان كرم في بعل هامون.دفع الكرم الى نواطير كل واحد يؤدي عن ثمره الفا من الفضة. 12 كرمي الذي لي هو امامي.الالف لك يا سليمان ومئتان لنواطير الثمر 13 ايتها الجالسة في الجنات الاصحاب يسمعون صوتك فاسمعيني 14 اهرب يا حبيبي وكن كالظبي او كغفر الايائل على جبال الاطياب
اتنتظرون منا ان نسمي هذا الخبث كلام الله بارك الله فيك اخي الصارم وهناك الكثير من هذا الذي خبث الذي يسيء لله ملائكته وكتبه ورسله ، ففيها مايسيئون فيه للانبياء -الذين هم قدوتنا - بتصويرات قصصهم وتفاصيل من الكذب ومما يندى لبعضه الجبين ، فماقالوه في سليمان عليه السلام فيه اهانة له ومافي موقف يوسف عليه السلام مع امرأة العزيز ، ومنه من اندس في كتب التفسير عندنا ، والسؤال ما الذي دس كل هذه الاسرائيليات عندنا خلال التاريخ ، أليس هو هو التهوين بقراءة هذا التحريف بإسم أنها من الله ، فحين يفصلون شيئأ في قصص الانبياء هو من الكذب والمسيء في باطنه كما دس السم ، فيظن الناقلون ان هذا مثلا من زيادة التفصيل للموقف في مراودة امرأة العزيز فكيف بهذا يعرف العامة أن هذا تفصيل حدث وحق أم لم يحدث وكذب وسم في العسل ؟ هنا السؤال ، فالله لم يكلف احدا ان ينظر فيما خطته ايديهم ولم يقال لنا ان هذا والا لنظر فيها الرسول صلي الله عليه وسلم وخلفاءه ، بل ماحدث هو الضد من ذلك ، فحين اخبرنا الله ان القرآن مصدق لما بين يديه فهو لاعلاء القرآن والتدليل علي كفايته وعلوه عن المشتبه لها المريبة من كتبهم ، ولكن اليوم انقلب الاستدلال وصار هناك من يظن آن هذا لتعظيم مابين ايديهم من محرف وجعله في مصاف القرآن ، ونريد ان نؤكد هنا بغض النظر عن التوصيفات ، ان القرآن يعلو علي الارض ولايقترب منه مايزعمه اهل الكتاب انه الكتاب او انه من عند الله ، فلنحذر من الذلة في ديننا من امامهم فقد اذلونا اقتصاديا وسياسيا وفي كل مناحي الحياة ، ولم يبقى الا القرآن سلاحاً وحيدا عندنا ، فهل نقول هو هو مثل كتبهم وبفهم ان هذا هو الايمان بكتب الله ! بل الايمان بكتب الله هو ان نعليها علي النسخ المحرفة التي هي اصلا بإسم بولس ومتّى وغيره ، هي اصلا لم تعد بإسم الله ، اسمه انجيل فلان وعلان والعهد القديم والجديد واسماء ما انزل الله بها من سلطان انها بتسمياتهم لم تعد تسمى بإسم الله ، ونسخ متعددة مختلفة متضاربة ، هل هذه المطبوعات هي التي يذكرها القرآن انها كتب الله ؟ هذا هو السؤال والله اعلم صدقت اخي هي ليست ما امرنا القران بالايمان به ... سبحان الله هذا من مكر الله بهم ان جعلهم يسموها باسماء احبارهم.. بارك الله بك ================================================== o
| |
|
| |
ابومحمد عضو ماسى
عدد المساهمات : 1174 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 41 تاريخ التسجيل : 14/03/2014 العمر : 64 الموقع : الرياض
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 2:21 am | |
| اللهم اجزهم عنا وعن الاسلام خير الجزاء واجعل ذلك في موازين حسناته وزدنا واياهم ايمانا صادقا وخالصا ايمانا بك وملائكتك وكتبك ورسلك وباليوم الاخر وبالقدر خيره وشره وارزقنا واياهم برحمتك ومنك وفضلك وكرمك رزقا حسنا وهب لنا نورا من نورك نرى به ونميز به بين الحق والباطل زالايمان من النفاق فنتبع بهديك ونرك الحق واهله ونواليهم ونترك النفاق والكفر واهله ونعاديهم ونبرا اليك منهم اللهم اهدنا وااخواننا وجميع المسلمين لما اختلف فيه من الحق باذنك انك تهدي من تشاء الى صراط مستقيم اسال الله ان يجزاكم عنا بالفردوس الاعلى في الجنه ووالديكم ايها الاخوه والمشايخ الكرام فوالله في كل موضوع كهذا نزداد علما ونورا وفهما نحن واخواننا من طلاب العلم والهدى والخير احبكم في الله جميعا لكم منا خالص الشكر والتقدير والمحبه والدعاء في ظهر الغيب ================================================== اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ( الا ان نصر الله قريب )
| |
|
| |
matm1 عضو مميز
عدد المساهمات : 202 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 22/03/2014
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:44 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- ملاجظه اخى ابن امينه
كلام الله عز وجل بوصف المولى انه لا ينجس ابدا [size=30]أنت ذكرت أن كلام الله لا ينجس ، ومن قال هذا الكلام ؟ بل كلام الله هو الحق وهو الطهر والقدسية بذاتها ، أما كلامنا فليس عن كلام الله ، بل عن زبالات البشر المنحرفين الذين غيروا وبدلوا كتاب الله بزبالاتهم البشرية . [/size] المولى قال حرفوها وبدلوها ولم يقل نجسوها ابدا لانه فى الاول والاخير كلام المولى [size=30]انت ذكرت أن المولى قال بدلوا كلام الله وحرفوه ، ولم يقل نجسوه ، وأنا أسألك ما معنى تبديل كلام الله ، اليس معناه أنه رفع كلام الله ووضع كلامه واوهامه البشرية بدلاً منه ونسبه زوراً لله وهذا التلاعب هو عين النجاسة وهو من اعظم الجرائم [/size] فنصيحه لوجه الله اخوتى لا تقولوا ما لم يقله المولى فى كتابه المشرك والكافر نجس بعقيدته وليس كلام الله هو النجس أخي الحبيب من قال ان كلام الله نجس استغفر الله العظيم بل كلام الله هو الطهر ، نحن نقول عن تلاعب البشر ووسوستهم بكتاب الله هو النجس ، يعني القول أن الله يبحث عن آدم في الجنة وآدم مختبئ منه ، هذا الكلام والتبديل هو النجاسة وفيه طعن في صفات الله ، ووصف اكثر الأنبياء بارتكابهم الرذيلة هذا هو النجاسة وطعن بعصمة الانبياء ، وما طرحته أسفارهم عن قصة أوريا وداود و التي أستحي أن انقلها هنا هي عين النجاسة وطعن في داود ليس على اعتبار أنه نبي فقط ، بل الفعلة التي أثبتتها التوراة أو العهد القديم لا يمكن تصور من بشر يمتلك مسحة إنسانية ، فكيف بنبي ... القول أن يعقوب صارع الله وصرع الله هذا هو عين النجاسات والمولى علم ان هناك اقوام ستاتى تغالى فى الدين وتكفر بكل الكتب الا القران يا أخي لا أعلم ماذا أقول لك ، الخلاصة ( نحن نؤمن بالكتب السماوية كلها ، ونؤمن بتحريفها إلا كتاب الله القرآن ) وإيماننا بتحريفها ليست بدعة ابتدعناها بل هي آيات من العزيز الحكيم في كتابه نتلوها إلى قيام الساعة . لهذا جعل المولى شرطا لمن يؤمن ان يؤمن بكل الكتب ولا ينكر منها كتاب واحد كشرط اساسى للايمان والله اعلم ونصيجه لا تتدخلوا فى مقاصد الله خذو النص والقول المذكور فى القران الكريم لا تزيدوا عليه ولا تغالو ولا تجعلوا قولا فوق المولى عز وجل ارجعوا للقران تسلموا اما ان تقولا من خارج القران وايضا هل المولى عجز ان يصف تحريمهم للكتب السماويه بانها كتب نجست طب تعرف ان المولى لم يبطل لا التوراه ولا الانجيل بل وصف القران بانه مصدقا ومكملا لما قبله - ما بين يديه فما دام هذا يصدق هذا فلا بد ان اصدق المولى واكذبك انت القرآن مصدق للحق المتبقي في التوراة والإنجيل ، أما القول بأن القرآن لم يبطل التوراة ولا الانجيل ، نحن نقول لم يبطلهم بل جاء القرآن الكريم وتضمن كل الحق الذي فيهم ومن هذا الوجه تجد قصص الأنبياء فإيماننا بالقرآن هو ذاته إيمان بالتوراة والإنجيل الحق الذين نزلا موسى وعيسى عليهما السلام هو امتداد ومصدق لهما ومهيمن عليهما لتضمنه لكل أوجه الحق الذي جاءت به التوراة والإنجيل ، فالوصايا في الأنعام والإسراء هي ذاتها الوصايا التي نزلت في الألواح على موسى عليه السلام والله اعلم أولاً : غفر الله ولجميع إخوتي . اخي الكريم أحمد الله : بالرغم أنني أرغب في إقفال باب النقاش في هذا الموضوع ، لكن أحياناً أجد دافعاً للمداخلة لبيان الحق ، وببساطة سأناقش بعض ما ذكرت في الاقتباس ، والهدف عندي وعندك هو ابتغاء الحق ، فهو بغيتنا الأولى والأخيرة من كل هذه النقاشات : | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 7:10 pm | |
| - عبد الواحد كتب:
- احسنت شارك وقل ما شئت بشرط ان نحترم المحاور من اهل القبله وانصح نفسي واياكم بذالك والصبر مفتاح الفرج ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين فحياكم الله جميعا
+11111111111111 واللله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 7:19 pm | |
| اعود واوضح النجاسه لا يكون اسما من اسماء التوراه والانجيل وانى احب ان اقول كما قال ابن امينه وانتبه وجادلهم بالتى اهى احسن انه موجه لاهل الكتاب فعلا والاحسن هو القران فمعنى الايه هو وجادلهم بالقران فى عقيدتهم بالحسنى واللين ولنكمل الايه لنفهم (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ * فالجدال هنا يكون بالحسنى وهى الحكمه والموعظه الحسنه وسؤال هنا كيف نجادلهم فى كتبهم التى حرفت بدون ان نقراها ونثبت لهم اوجه التشابه بينها وبين القران لنريهم انها حرفت فاسال سؤال بسيط لو جادلت كتابيا سيقول لك لقد قرانك فهل قرات كتابى لتجادلنى فيه تخيل انك قلت له لا لم اقراه لانه نجس ؟؟؟؟؟ هل هذه هى الحكمه والموعظه التى ستجعله يؤمن ويهتدى وهل سيحترمك انك جئت تصحح عقيدته بدون حتى ان تقراها او تعلم عنها شيئا بل انت تصفها بما لم يصفها به رب العزه بانها نجاسه وقولك اخى ابن امينه انه ليس من عند الله فالاشاره هنا لما كتبوه بايديهم وقالوا هو من عند الله وهذا شرحته فى كتابه طويله جدااااااااااا يبدو انك لم تقراها لكن ان تقول ان التوراه او الانجيل ليسو من عند الله هذا هو الافتراء اما ان تقول ان ما كتبوه بايديهم هو المقصود بانه هو الذى ليس من عندالله فهو المقصود اعيد لا تضيق واسعا فتضل والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
matm1 عضو مميز
عدد المساهمات : 202 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 22/03/2014
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 7:39 pm | |
| اخي الكريم أحمد : أنا لم أقل نجاسة ضربت مثالاً انه كأس حليب ممزوج بالنجاسة ، وهذا أصدق وصف لكتاب مقدس نزل من السماء وتم التلاعب به وتشويهه بأيدي خبيثة ، والذي قال بتحريف الكتب السابقة ليس القرآن فقط ، بل هناك نصوص في نفس كتابات الأنبياء تشير بصيغتها إلى أن هناك من يتلاعب بكلام الله ويحرفه . هذا موضوع ، وموضوع المجادلة بالتي هي أحسن موضوع آخر ، فانا هنا أبين شيء ثبت في القرآن الكريم عموماً : لنفهم ليس معنى كلامي أن كل ما هو موجود في كتابات العهد القديم أو الكتابات المنحولة هي محرفة ، بل كلامي دقيق ، وهو داخلها التحريف في جوانب حساسة لذا لا ينصح بقرائتها إلا المتمرس على علوم أهل الكتاب والدارس جيداً للقرآن الكريم ، ليعرف مواطن التحريف والخلل ، بمعنى أنه يقرأ هذه الكتب بحذر شديد وليس على اعتبارها أنها منزلة بكل كلمة ... وهذه قضية خطيرة . وأنا لم امنع بكلامي من قراءة ما يعرف بالتوراة والانجيل ، فأنا أقرأهما على أنهما وثائق تاريخية تضمنت بعض الإشارات المحتملة ولا أقرأهما على انهما بكل ما يحويان مقدسان ، لعلمي بتحريفهما وثبوت التحريف الواضح في اكثر نصوصهما ، وطبعاًُ اقرأهما وانا امتلك الأدوات العلمية الفاحصة لجوانب التحريف فيها . وأقول لك عن علم ودراسة مستفيضة ما يعرف بالعهد القديم والعهد الجديد طافحان بتحريف واكاذيب وأساطير لا يقبلها عقل ، وبالمقابل فيها جوانب من الحق الذي لم تصله أيدي التلاعب . الخلاصة المفيدة : التوراة والإنجيل هما حق ونور في زمانهما ،أما الكتب الموجودة حالياً فهي كتب أصلها مقدس لكن يشوبها تحريف واضح وتغيير صارخ لأهم معالم الحق فيها فهي حق رباني اختلط بأباطيل وأوهام بشرية والأباطيل تمثل واسعة كبيرة تجعل الاستفادة من هذه الكتب تكاد تكون معدومة إلا لمن له قدرة علمية واسعة ورسوخ في العلم ونفس طويل للصبر على مثل هذه الكتب ، ويقرأ بها على انها وثيقة تاريخية وليست كتاب مقدس | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 8:07 pm | |
| - matm1 كتب:
- اخي الكريم أحمد :
أنا لم أقل نجاسة ضربت مثالاً انه كأس حليب ممزوج بالنجاسة ، وهذا أصدق وصف لكتاب مقدس نزل من السماء وتم التلاعب به وتشويهه بأيدي خبيثة ، والذي قال بتحريف الكتب السابقة ليس القرآن فقط ، بل هناك نصوص في نفس كتابات الأنبياء تشير بصيغتها إلى أن هناك من يتلاعب بكلام الله ويحرفه . هذا موضوع ، وموضوع المجادلة بالتي هي أحسن موضوع آخر ، فانا هنا أبين شيء ثبت في القرآن الكريم عموماً : لنفهم ليس معنى كلامي أن كل ما هو موجود في كتابات العهد القديم أو الكتابات المنحولة هي محرفة ، بل كلامي دقيق ، وهو داخلها التحريف في جوانب حساسة لذا لا ينصح بقرائتها إلا المتمرس على علوم أهل الكتاب والدارس جيداً للقرآن الكريم ، ليعرف مواطن التحريف والخلل ، بمعنى أنه يقرأ هذه الكتب بحذر شديد وليس على اعتبارها أنها منزلة بكل كلمة ... وهذه قضية خطيرة . وأنا لم امنع بكلامي من قراءة ما يعرف بالتوراة والانجيل ، فأنا أقرأهما على أنهما وثائق تاريخية تضمنت بعض الإشارات المحتملة ولا أقرأهما على انهما بكل ما يحويان مقدسان ، لعلمي بتحريفهما وثبوت التحريف الواضح في اكثر نصوصهما ، وطبعاًُ اقرأهما وانا امتلك الأدوات العلمية الفاحصة لجوانب التحريف فيها . وأقول لك عن علم ودراسة مستفيضة ما يعرف بالعهد القديم والعهد الجديد طافحان بتحريف واكاذيب وأساطير لا يقبلها عقل ، وبالمقابل فيها جوانب من الحق الذي لم تصله أيدي التلاعب . الخلاصة المفيدة : التوراة والإنجيل هما حق ونور في زمانهما ،أما الكتب الموجودة حالياً فهي كتب أصلها مقدس لكن يشوبها تحريف واضح وتغيير صارخ لأهم معالم الحق فيها فهي حق رباني اختلط بأباطيل وأوهام بشرية والأباطيل تمثل واسعة كبيرة تجعل الاستفادة من هذه الكتب تكاد تكون معدومة إلا لمن له قدرة علمية واسعة ورسوخ في العلم ونفس طويل للصبر على مثل هذه الكتب ، ويقرأ بها على انها وثيقة تاريخية وليست كتاب مقدس احسنت وهذا ما قلته ان من يدرسهم يكون اولا ملما بالقران ثم يبدا البحث والمقارنه والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
عمرالبتار الآدارة
عدد المساهمات : 6447 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 465 تاريخ التسجيل : 04/03/2014 العمر : 54
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 8:47 pm | |
| الماء الكثير الطاهر الطهور لاينجس بقليل من النجاسه انتبهوا الماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء فاهمين يعني ايه المااااااااااااااااااااااء فكيف تجرؤون علي وصف كلام الله الذي اختلط به كلام اليهود والنصاري بوصف لا يليق فكلمات ربي مهما فعل بها الخنازير فهي طاهره حتي بتحريفهم كل الكتب المحرفه التي تحت بند كلام الله لو فيها كلمه واحده صحيحه من وسط الف كلمه لابد ان نحترم الكتاب كله لان فيه حرف واحد من كلام الله صحيح هذا هو الاحترام الذي يجب ان نفعله نعم لانقراه ولا نعمل بما فيه ولاكن لايجوز اهانته ابدا حتي لو لم يكن فيه كلمه حق سوي الغلاف الحذر الحذر الحذر والله يعلم وانتم لاتعلمون ================================================== قال تعالي: ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) ((وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ)) [البقرة: 216]:اللهم صلي وسلم وبارك علي رسول الله محمد خاتم الانبياء وسيد المرسلين | |
|
| |
عمرالبتار الآدارة
عدد المساهمات : 6447 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 465 تاريخ التسجيل : 04/03/2014 العمر : 54
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 8:50 pm | |
| - عمرالبتار كتب:
- الماء الكثير الطاهر الطهور لاينجس بقليل من النجاسه انتبهوا الماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء فاهمين يعني ايه المااااااااااااااااااااااء
فكيف تجرؤون علي وصف كلام الله الذي اختلط به كلام اليهود والنصاري بوصف لا يليق فكلمات ربي مهما فعل بها الخنازير فهي طاهره حتي بتحريفهم كل الكتب المحرفه التي تحت بند كلام الله لو فيها كلمه واحده صحيحه من وسط الف كلمه لابد ان نحترم الكتاب كله لان فيه حرف واحد من كلام الله صحيح هذا هو الاحترام الذي يجب ان نفعله نعم لانقراه ولا نعمل بما فيه ولاكن لايجوز اهانته ابدا حتي لو لم يكن فيه كلمه حق سوي الغلاف الحذر الحذر الحذر والله يعلم وانتم لاتعلمون تكرار للتحذير والله يعلم وانتم لاتعلمون================================================== قال تعالي: ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) ((وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ)) [البقرة: 216]:اللهم صلي وسلم وبارك علي رسول الله محمد خاتم الانبياء وسيد المرسلين | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:12 pm | |
| - matm1 كتب:
- اخي الكريم أحمد :
أنا لم أقل نجاسة ضربت مثالاً انه كأس حليب ممزوج بالنجاسة ، وهذا أصدق وصف لكتاب مقدس نزل من السماء وتم التلاعب به وتشويهه بأيدي خبيثة ، والذي قال بتحريف الكتب السابقة ليس القرآن فقط ، بل هناك نصوص في نفس كتابات الأنبياء تشير بصيغتها إلى أن هناك من يتلاعب بكلام الله ويحرفه . هذا موضوع ، وموضوع المجادلة بالتي هي أحسن موضوع آخر ، فانا هنا أبين شيء ثبت في القرآن الكريم عموماً : لنفهم ليس معنى كلامي أن كل ما هو موجود في كتابات العهد القديم أو الكتابات المنحولة هي محرفة ، بل كلامي دقيق ، وهو داخلها التحريف في جوانب حساسة لذا لا ينصح بقرائتها إلا المتمرس على علوم أهل الكتاب والدارس جيداً للقرآن الكريم ، ليعرف مواطن التحريف والخلل ، بمعنى أنه يقرأ هذه الكتب بحذر شديد وليس على اعتبارها أنها منزلة بكل كلمة ... وهذه قضية خطيرة . وأنا لم امنع بكلامي من قراءة ما يعرف بالتوراة والانجيل ، فأنا أقرأهما على أنهما وثائق تاريخية تضمنت بعض الإشارات المحتملة ولا أقرأهما على انهما بكل ما يحويان مقدسان ، لعلمي بتحريفهما وثبوت التحريف الواضح في اكثر نصوصهما ، وطبعاًُ اقرأهما وانا امتلك الأدوات العلمية الفاحصة لجوانب التحريف فيها . وأقول لك عن علم ودراسة مستفيضة ما يعرف بالعهد القديم والعهد الجديد طافحان بتحريف واكاذيب وأساطير لا يقبلها عقل ، وبالمقابل فيها جوانب من الحق الذي لم تصله أيدي التلاعب . الخلاصة المفيدة : التوراة والإنجيل هما حق ونور في زمانهما ،أما الكتب الموجودة حالياً فهي كتب أصلها مقدس لكن يشوبها تحريف واضح وتغيير صارخ لأهم معالم الحق فيها فهي حق رباني اختلط بأباطيل وأوهام بشرية والأباطيل تمثل واسعة كبيرة تجعل الاستفادة من هذه الكتب تكاد تكون معدومة إلا لمن له قدرة علمية واسعة ورسوخ في العلم ونفس طويل للصبر على مثل هذه الكتب ، ويقرأ بها على انها وثيقة تاريخية وليست كتاب مقدس +١٠٠٠بارك الله فيك | |
|
| |
عمرالبتار الآدارة
عدد المساهمات : 6447 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 465 تاريخ التسجيل : 04/03/2014 العمر : 54
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:03 pm | |
| - عبد الله ابن عبد الله كتب:
- اخوكم عبد الواحد
انت موجود في القلب دائما تذهب وتعود ولكن سؤال ما اخبار منتداك وهل مازلت واضع اول موضوع بطلب محاورتي ام انتهي الامر فانا لم احب التحدث في الموضوع الا حينما تقر انت بهذا طبعا انا لا اتكلم عن معرف عبد الواحد ولا عبد الله وارجوا ان تسامحني ايضا والله يعلم انتم لاتعلمون ================================================== قال تعالي: ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) ((وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ)) [البقرة: 216]:اللهم صلي وسلم وبارك علي رسول الله محمد خاتم الانبياء وسيد المرسلين | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الأربعاء فبراير 04, 2015 12:22 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- اعود واوضح
النجاسه لا يكون اسما من اسماء التوراه والانجيل وانى احب ان اقول كما قال ابن امينه وانتبه وجادلهم بالتى اهى احسن انه موجه لاهل الكتاب فعلا والاحسن هو القران فمعنى الايه هو وجادلهم بالقران فى عقيدتهم بالحسنى واللين ولنكمل الايه لنفهم (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ * فالجدال هنا يكون بالحسنى وهى الحكمه والموعظه الحسنه وسؤال هنا كيف نجادلهم فى كتبهم التى حرفت بدون ان نقراها ونثبت لهم اوجه التشابه بينها وبين القران لنريهم انها حرفت فاسال سؤال بسيط لو جادلت كتابيا سيقول لك لقد قرانك فهل قرات كتابى لتجادلنى فيه تخيل انك قلت له لا لم اقراه لانه نجس ؟؟؟؟؟ هل هذه هى الحكمه والموعظه التى ستجعله يؤمن ويهتدى وهل سيحترمك انك جئت تصحح عقيدته بدون حتى ان تقراها او تعلم عنها شيئا بل انت تصفها بما لم يصفها به رب العزه بانها نجاسه وقولك اخى ابن امينه انه ليس من عند الله فالاشاره هنا لما كتبوه بايديهم وقالوا هو من عند الله وهذا شرحته فى كتابه طويله جدااااااااااا يبدو انك لم تقراها لكن ان تقول ان التوراه او الانجيل ليسو من عند الله هذا هو الافتراء اما ان تقول ان ما كتبوه بايديهم هو المقصود بانه هو الذى ليس من عندالله فهو المقصود اعيد لا تضيق واسعا فتضل والله اعلم أخي اسمح لي اختصر لضيق وقتي فلا ارد علي كل ماقلته في الموضوع اعلاه ، ولكني اذكر بالاهم مما يضبط قاعدة جدال اهل الكتاب بالتي هي احسن ، وهي التي وسعتها انت دون استثناء ولكنها بأمر الله لنا هي -حسب ما افهم - هي بإستثناء ، وفيها مايختصر قولي ومفهومي فيما فات بأني أؤمن بما انزل اليهم بالضبط كما أؤمن بما انزل الينا فهو انزال من الله يؤمن به ككل ، والانجيل والتوراة والكتب المنزلة كلها هي خبر من الله في القرآن بتنزيل القرآن وليس بالضرورة نعرفها بمايبدون بعضها ويخفون كثيرا أي كما فصل لنا الله سبحانه -مانفهمه- انها > ليست تلك التي جعلوها قراطيس يبدونها ويخفون كثيرا :-وفي الآية مايضبط قولك وقولي ويحكم الله بيننا ، وفي الآية بعدها بيان من منهم الذي يجادل بالتي هي احسن ومن الذي لاينفع معه لحجوده ايما جدال بالتي هي احسن فهو المستثنى اذن وسماهم الله الذين ظلموا منهم ، ونحن نحكم على الامر ككل لاننسى قوله تعالى ان الشرك ظلم عظيم ، ولاننسى قوله تعالى " انما المشركون نجس " ولاننسى ان الله تعالى قال " ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم " > ومن احسن من الله قيلا ..أما ان صار يمسك علينا وصف الشركيات في كتبهم بالنجس وهو مجرد ضرب مثل مبني علي قوله تعالي في المشركين بأنهم نجس ، فلا بأس اني ارجع عن هذا الوصف ، واني عن نفسي اعتذر عنه ، فالغرض ايصال مفهوم التحذير بهذه الاوصاف وليس الاصرار عليها ، فإني عن نفسي دائما احاول آخذ مفهوم ماتقولون ، لا ان امسك انشائيات تعابير من احدكم ولأحكم عليها واجعلها الموضوع ، ولاني اعلم ان هذا ليس من الجدال بالتي هي احسن ، وان الله لايحاسب على اللغو في الايمان فكيف بالانشائيات من حول المفهوم الذي نطرح وهو الذي الله اعلم بالنية من وراءه ، ولان كل كلام البشر لابد فيه اختلاف ، ولكن طالما صار يشتبه اننا بهذا الشرح نقول عن تنزيل الله انه نجس ، رغم ماتعرفونا ورغم مانطيل بشرح مانعني ونكابد بالرجوع للايات لنوضح استدلالنا ، وطالما صار يشتبه اننا نقول ان التوراة والانجيل انها ليست من عند الله ، فهل صرنا نجهل الى هذه الدرجة ولاندري ، ام صرنا نجحد بآيات الله فيما نكتب ولانشعر؟! بل أظن انني عند هذا يجب ان امسك عن أي جدال وان كان بنية الافادة وزكاة ماعلمني الله ، والى ان ارتقي لأشرح فهمي ونيتي من وراءه دون ان أَفتِن او أُفتَن ، واذ هنا في الصمت خير ، وفي الجماعة الحق والبركة ، ولن يضرهم نقصان قول فرد من هنا او هناك ، والله سبحانه يجزي على النيات خاصة ان امتنع انفاذها لخير .. جزاكم الله خيرا جميعا وبارك الله فيكمهذا والله اعلم | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الأربعاء فبراير 04, 2015 12:26 am | |
| - ابن أمينة كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- اعود واوضح
النجاسه لا يكون اسما من اسماء التوراه والانجيل وانى احب ان اقول كما قال ابن امينه وانتبه وجادلهم بالتى اهى احسن انه موجه لاهل الكتاب فعلا والاحسن هو القران فمعنى الايه هو وجادلهم بالقران فى عقيدتهم بالحسنى واللين ولنكمل الايه لنفهم (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ * فالجدال هنا يكون بالحسنى وهى الحكمه والموعظه الحسنه وسؤال هنا كيف نجادلهم فى كتبهم التى حرفت بدون ان نقراها ونثبت لهم اوجه التشابه بينها وبين القران لنريهم انها حرفت فاسال سؤال بسيط لو جادلت كتابيا سيقول لك لقد قرانك فهل قرات كتابى لتجادلنى فيه تخيل انك قلت له لا لم اقراه لانه نجس ؟؟؟؟؟ هل هذه هى الحكمه والموعظه التى ستجعله يؤمن ويهتدى وهل سيحترمك انك جئت تصحح عقيدته بدون حتى ان تقراها او تعلم عنها شيئا بل انت تصفها بما لم يصفها به رب العزه بانها نجاسه وقولك اخى ابن امينه انه ليس من عند الله فالاشاره هنا لما كتبوه بايديهم وقالوا هو من عند الله وهذا شرحته فى كتابه طويله جدااااااااااا يبدو انك لم تقراها لكن ان تقول ان التوراه او الانجيل ليسو من عند الله هذا هو الافتراء اما ان تقول ان ما كتبوه بايديهم هو المقصود بانه هو الذى ليس من عندالله فهو المقصود اعيد لا تضيق واسعا فتضل والله اعلم أخي اسمح لي اختصر لضيق وقتي فلا ارد علي كل ماقلته في الموضوع اعلاه ، ولكني اذكر بالاهم مما يضبط قاعدة جدال اهل الكتاب بالتي هي احسن ، وهي التي وسعتها انت دون استثناء ولكنها بأمر الله لنا هي -حسب ما افهم - هي بإستثناء ، وفيها مايختصر قولي ومفهومي فيما فات بأني أؤمن بما انزل اليهم بالضبط كما أؤمن بما انزل الينا فهو انزال من الله يؤمن به ككل ، والانجيل والتوراة والكتب المنزلة كلها هي خبر من الله في القرآن بتنزيل القرآن وليس بالضرورة نعرفها بمايبدون بعضها ويخفون كثيرا أي كما فصل لنا الله سبحانه -مانفهمه- انها > ليست تلك التي جعلوها قراطيس يبدونها ويخفون كثيرا :-
[list=rtl] [*]وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا (آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ) (وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ) وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
[*]وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ فَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يُؤْمِنُونَ بِهِ (وَمِنْ هَؤُلاء مَن يُؤْمِنُ بِهِ) ( وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلاَّ الْكَافِرُونَ)
[/list]
وفي الآية مايضبط قولك وقولي ويحكم الله بيننا ، وفي الآية بعدها بيان من منهم الذي يجادل بالتي هي احسن ومن الذي لاينفع معه لحجوده ايما جدال بالتي هي احسن فهو المستثنى اذن وسماهم الله الذين ظلموا منهم ، ونحن نحكم على الامر ككل لاننسى قوله تعالى ان الشرك ظلم عظيم ، ولاننسى قوله تعالى " انما المشركون نجس " ولاننسى ان الله تعالى قال " ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم " > ومن احسن من الله قيلا .. أما ان صار يمسك علينا وصف الشركيات في كتبهم بالنجس وهو مجرد ضرب مثل مبني علي قوله تعالي في المشركين بأنهم نجس ، فلا بأس اني ارجع عن هذا الوصف ، واني عن نفسي اعتذر عنه ، فالغرض ايصال مفهوم التحذير بهذه الاوصاف وليس الاصرار عليها ، فإني عن نفسي دائما احاول آخذ مفهوم ماتقولون ، لا ان امسك انشائيات تعابير من احدكم ولأحكم عليها واجعلها الموضوع ، ولاني اعلم ان هذا ليس من الجدال بالتي هي احسن ، وان الله لايحاسب على اللغو في الايمان فكيف بالانشائيات من حول المفهوم الذي نطرح وهو الذي الله اعلم بالنية من وراءه ، ولان كل كلام البشر لابد فيه اختلاف ، ولكن طالما صار يشتبه اننا بهذا الشرح نقول عن تنزيل الله انه نجس ، رغم ماتعرفونا ورغم مانطيل بشرح مانعني ونكابد بالرجوع للايات لنوضح استدلالنا ، وطالما صار يشتبه اننا نقول ان التوراة والانجيل انها ليست من عند الله ، فهل صرنا نجهل الى هذه الدرجة ولاندري ، ام صرنا نجحد بآيات الله فيما نكتب ولانشعر؟! بل أظن انني عند هذا يجب ان امسك عن أي جدال وان كان بنية الافادة وزكاة ماعلمني الله ، والى ان ارتقي لأشرح فهمي ونيتي من وراءه دون ان أَفتِن او أُفتَن ، واذ هنا في الصمت خير ، وفي الجماعة الحق والبركة ، ولن يضرهم نقصان قول فرد من هنا او هناك ، والله سبحانه يجزي على النيات خاصة ان امتنع انفاذها لخير .. جزاكم الله خيرا جميعا وبارك الله فيكم هذا والله اعلم نصحيح ردي اعلاه لعدم ظهور الآيات المنقولة فيه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الأربعاء فبراير 04, 2015 12:37 am | |
| تصدق انى كنت مخليها للاخر وهى الايه التى استشهدت بها وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا (آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ) (وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ) وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
فسبقتنى الى الفضل بطرحها فعلا وهى الامر فيما نقول لاهل الكتاب وهو اننا امنا بما انزل الينا وبما انزل اليكم فعلا احسنتاخى ابن امينه هذا هو القولو الذى امرنا ان نقوله لاهل الكتاب فما بالكم فيما نقوله لاخواننا من المسلمين عن الكتاب نفسه هل فهمت الان فعلا كما رايت من مشاركتك احسنت واصبت ووفيت وانهيت الموضوع بايه فصل من عند الله وكم استمتع بالاستشهاد بالقران واحب الكلام به ففيه فصل اى خلاف او اختلاف لهذا بدات معك بايه وجادلهم بالتى هى احسن حتى انهيها بالايه التى سبقتنى بها وهى وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا (آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ) (وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ) وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الأربعاء فبراير 04, 2015 1:42 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- تصدق انى كنت مخليها للاخر
وهى الايه التى استشهدت بها وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا (آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ) (وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ) وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
فسبقتنى الى الفضل بطرحها فعلا وهى الامر فيما نقول لاهل الكتاب وهو اننا امنا بما انزل الينا وبما انزل اليكم فعلا احسنتاخى ابن امينه هذا هو القولو الذى امرنا ان نقوله لاهل الكتاب فما بالكم فيما نقوله لاخواننا من المسلمين عن الكتاب نفسه هل فهمت الان فعلا كما رايت من مشاركتك احسنت واصبت ووفيت وانهيت الموضوع بايه فصل من عند الله وكم استمتع بالاستشهاد بالقران واحب الكلام به ففيه فصل اى خلاف او اختلاف لهذا بدات معك بايه وجادلهم بالتى هى احسن حتى انهيها بالايه التى سبقتنى بها وهى وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا (آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ) (وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ) وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ والله اعلم بارك الله فيك اخي | |
|
| |
matm1 عضو مميز
عدد المساهمات : 202 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 22/03/2014
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الأربعاء فبراير 04, 2015 6:09 am | |
| سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم | |
|
| |
zagel1 ضيف شرف
عدد المساهمات : 3585 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65 تاريخ التسجيل : 20/09/2015 العمر : 49
| موضوع: رد: رؤية خاصة لابني عن الشمس الإثنين مايو 29, 2017 5:57 pm | |
| - matm1 كتب:
- أشكر الأخ ابن أمينة والأخ سليمان على مشاركاتهم القيمة التي استفدت منها كثيراً ، لكن لأن الرؤية تخص ولدي أرغب في إضافة ملاحظات للمشاركة والتوجيه منكم :
أولاً : أليس رؤيا سقوط الشمس في الساعة الرملية إشارة إلى نهاية أمريكيا ، وتهافت الكواكب معها إشارة إلى زوال الممالك التي تدور في فلكها ، مما يشير إلى حدث كوني مفاجئ وقريب تتأثر به الكرة الأرضية بمجموعها ، خاصة أن الرؤيا كانت عبارة عن صلاة فجر وقراءة سورة القمر التي في أولها وإن يروا آية ثانياً : تساقط الشمس والكواكب في ساعة رملية إشارة إلى التوقيت بمعنى أن زوال هذه الدول يخضع لتوقيت معين ثالثاً : قضية الزلزال إشارة إلى الحرب التي كانت في غزة وقد عشت مع أولادي هذه الحرب بكل دلالاتها حيث كانت كل دقيقة أو ساعة قذيفة تسقط بالقرب من بيتي وبعضها ضرب إحدى غرف بيتي ؛ حيث كان بيتي في مكان خطر يتعرض لقذائف مستمرة وقد نجانا الله منها أنا وأولادي جميعاً وهذا تكملة الرؤيا حيث رآنا ابني أننا في أرض خضراء بعد زلزال رابعاً : بخصوص أولادي يعتبر عيسى أصغرهم وهو ذكي لكن هناك منهم من هو أكثر براً وتقوى منه واكثر ارتباطاً بي وارتباط بالصلاة والعبادة لكن الغريب أن الذي رأى الرؤيا عيسى ؛ لذا قد يكون في الرؤيا إشارات كما ذكرها الأخ سليمان . الأخ ابن أمينة لكي أتعلم من أين وجدت في الرؤيا إشارة إلى علوم مخفية وحدث في جهة الشمال وما المقصود بعلم آيات الآفاق المخفي أرجو منك تفضلاً توضيح المقصود بذلك السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته الله أعلم بآياته ولكن جاء على بالنا تلكم الآيات والله أعلم ولربما أفادتكم بإذن الله والله أعلم :- وهو بالأفق الاعلى (7) النجم وللربط بإذن الله نجد من سورة فصلت (53) والله أعلم سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم وهنا نحسب والله أعلم أن الآفاق في الأرض وفي السماء وبهم آيات وللنفس أيضا والله أعلم الله يبارك فيكم والأهل وتبارك الله أحسن الخالقين وسبحان الله العليم الحكيم المخفي يصبح مكشوفا بإذن الله قريب وإن غدا لناظره في الآفاق وفي نفسه قريب والله أعلم الصلاة والسلام على سيدنا محمد ================================================== لَّٰكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا (38)
| |
|
| |
| رؤية خاصة لابني عن الشمس | |
|