۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 الشـــبح

اذهب الى الأسفل 
+21
حمزة الأهل لاشيء
محي الدين
ابن أمينة
جبريل
MOUSSA777
سليمان عبدالعزيز العقيل
محمد حيدرة
صقر قريش
احمد توفيق
قلب الاسلام
عبدالله ابوفهد
zagel1
اخوكم في الله
داوود يحي زكريا
zanbaq
المهدي
احمد الله - ابراهيم
hm
عالمي
رفيعه نور الحق
archangel
25 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالسبت يوليو 23, 2016 11:23 am

عموما ما قيل هو جميل 
وبكن لفظ تمنن واضح 
جداااا 
فالمولى قال فى كتابه 
ألم يك نطفة من مني يمنى 
يمني 
تمنن 
ونتيجه ذلك هو الاستكثار 
والاستكثار من الذريه 
وهو لفظ الكوثر 
اى كثره الذريه 
ان شانئك هو الابتر 
والابتر هو المقطوع الذريه 
الابتر عكسها الكوثر 




والرجز هو الذنب الخاص بالنساء 
وهو حب مجالسه النساء ومصاحبتهم 


لا تلوموا على اخى داوود 
فهو ينقل ما اقول 


والله اعلم

==================================================
الشـــبح - صفحة 3 Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
سليمان عبدالعزيز العقيل
ضيف شرف
avatar


عدد المساهمات : 2153
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 87
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالسبت يوليو 23, 2016 12:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله محمد واله وصحبه ومن تبعهم 




وبعد/


لمهدي رسول ...ولكنه امام احتمالين ...اما ان يشكر و يقوم بمهمته وينجح فيها ...واما ان يكفر و يتبع الشيطان و يخلد في النار....
المهدي ليس معصوما











(((((((((((((((((((((ما رأيت جهل مثل هذا)))))))))))))))))))))) 


والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOUSSA777
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
MOUSSA777


عدد المساهمات : 921
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33
تاريخ التسجيل : 27/04/2014

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالسبت يوليو 23, 2016 1:21 pm

احمد الله - ابراهيم كتب:
عموما ما قيل هو جميل 
وبكن لفظ تمنن واضح 
جداااا 
فالمولى قال فى كتابه 
ألم يك نطفة من مني يمنى 
يمني 
تمنن 
ونتيجه ذلك هو الاستكثار 
والاستكثار من الذريه 
وهو لفظ الكوثر 
اى كثره الذريه 
ان شانئك هو الابتر 
والابتر هو المقطوع الذريه 
الابتر عكسها الكوثر 




والرجز هو الذنب الخاص بالنساء 
وهو حب مجالسه النساء ومصاحبتهم 


لا تلوموا على اخى داوود 
فهو ينقل ما اقول 



والله اعلم

كل هذا الكلام الذي كان يتفوه به ليس له  ,هو مجرد ناقل للكلام إذن فهو لا يعي ما يقول 

استسمحك يا داوود لم يخطئ ضني فيك فأنت فعلا لا تعي ما تقول , أسأل الله العظيم أن يهدك سواء السبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالسبت يوليو 23, 2016 1:28 pm

لم اجد رد علمي واحد على ما قلته او نقلته...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جبريل
عضو نشيط
عضو نشيط
جبريل


عدد المساهمات : 403
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 12/08/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالسبت يوليو 23, 2016 3:36 pm

قوله عز وجل : ( وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته )
قول صاحب الموضوع اقرب الى الحق من قول احمد الله

==================================================

امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون    ** كل امن بالله وملائكته وكتبه ورسله#

الحمد لله اللذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن أمينة
عضو ماسى
عضو ماسى
ابن أمينة


عدد المساهمات : 1526
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141
تاريخ التسجيل : 27/08/2014

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالسبت يوليو 23, 2016 5:51 pm

السلام عليكم 
قال تعالى " هذا عطاؤنا (فامنن) او امسك بغير حساب " اي لك الحرية ان تعطي من عطاؤنا هذا لغيرك او تمسكه لنفسك ، فالمن متعلق بالعطاء .. وهي المنة من (من-يمنن-منا) كما قال الله تعالى " فإما (منا) بعد واما فداء" ..
واذن في قوله تعالى " ولاتمنن تستكثر" ، فهي تمنن مثل (فأمنن) متعلقة بالعطاء وهي تقرأ " ولاتمنن تستكثر" بكونها امر واحد متصل بين اللفظين وليست فقط لاتمنن ، ولكن تفهم لاتمنن بما فيه استكثار ، ولا حاجة للخوض زيادة..

ثم نكتفي بوضوح فهم "وثيابك فطهر" أي تطهير ماعليك مما قد يعلق به الثوب من أي سوء فهو مما يشرح مافي سياقها بعدها " والرجز فاهجر" فمن هجر الرجز فقد طهر باطنا أي تخلص من كل علائق السوء أوخطرات النفس أو كل مايسبب العذاب من وسواس وكلام الشيطان ، ونفيد ان العرب احيانا يبدلون بين السين والزاء ، فيقولون الاسد ويقولون الازد والمعنى واحد .. ولذلك تعامل المفسرون مع اللفظة بأن الرجز مثلها الرجس ، فقالوا هو عموم هجرانه اهل الشرك وعبادة الاوثان وقال بعضهم هجره عموم السوء .. ولكن هناك أمر مهم فهمه هنا..

فنزولها في الرسول صلى الله عليه وسلم كان في سياق أول أمر الرسالة " قم فأنذر" فهي الخبر لنا وان كانت في ظاهرها بصيغة  الأمر ، الخبر أن الله بعد بدء الرسالة وظهر الرسول المنذر المبشر ، انه حينها ترافق معه انه هو سبحانه من سيعصم رسوله من رجز الشيطان ومن كل خطرات سوء أو وسواس أو إلقاء الشيطان بالأماني من بعد تطهيره باطنا وظاهرا ، فهي هنا خبر واقع من الله سبحانه ولامبدل لكلماته بما في الآيات من التطهير لرسوله ..

 أما القول انها في المهدي فهذه لادليل عندكم عليها ، حتى وان تشابه المهدي بقيامه منذرا وطاهرا ظاهر وباطن فهذا لايعني انها نزلت فيه بدءا ، أما هذه المعاني التي وردت أعلاه والمقطوعة من الدليل والمبنية على التخرص فأنتم لاتشعرون بما فيها من تمادي بتصوير الرسول صلى الله عليه وسلم او المهدي بما هو فعل مشين فضحه بين الرجال مثل الاستمناء  او حب مجالسة النساء فكيف يتصور ان هذا ما يقوله الله تعالى في حق رسوله او مهديه وهو الستير على عباده حتى اسوء السيئين منهم فهو يسترهم ماستروا انفسهم ، واذن فأي من النقائص يكون عليها المهدي وان صحت فليس الله سبحانه بفاضحها عند أهل المنتديات أومجالس التفسير بالاهواء ، وعلى العموم فهذه الآيات معلوم عند الأمة تنزيلها وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم مدثر حين نزولها ، فنودي بوصف حاله حينها ، فمن يصرفها عن الرسول لغيره فعليه بالدليل لا مجرد التهيؤات ، وحسبنا الله ونعم الوكيل والله المستعان 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محي الدين
عضو نشيط
عضو نشيط
محي الدين


عدد المساهمات : 338
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10
تاريخ التسجيل : 28/10/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالسبت يوليو 23, 2016 9:08 pm

archangel كتب:
حال المهدى .. الشــبح .. المتوحد .. قبل الإصلاح وليلة القدر ..

أخي ماذا تقصد ب"المتوحد"؟ autistic ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 12:22 am

انا فعلا متعجب من محدودية العقول ...

والرجز فاهجر ..
الرجز...
بالراء المرفوعة ...هو كل ماله علاقة بلذة النساء المحرمة ويشمل ذلك الزنا ...


اما الرجس ...فهو كل ماهو نجس قذر ...
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} (90) سورة المائدة

{قُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوْحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (145) سورة الأنعام

فهل لذة النساء نجسة ؟؟؟ 
لا والله والا لذكرها الله في هاتين  الآياتين ..
اذا فالرجس يختلف عن الرجز ...

ومن اعتقد ان الرجز هو الرجس ...فلازم قوله ان الله يأمر نبيه بهجر النجاسة والقذارة ...و سؤالي متى تلطخ نبينا بهما ؟؟؟
هاتوا دليلا واحدا ان نبينا كان يرتكب ماهو نجس قذر ...والله لن تجدوا ...
الآية ..والرجز فاهجر ...هي خطاب للمهدي صاحب الاوزار...وليس لنبينا الذي لم يرتكب وزرا واحدا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 12:25 am

جبريل كتب:
قوله عز وجل : ( وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته )
قول صاحب الموضوع اقرب الى الحق من قول احمد الله
طز فيك يا جبريل ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عالمي
عضو مميز
عضو مميز
عالمي


عدد المساهمات : 254
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 13/06/2016

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 12:30 am

ليه طز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 12:47 am

عالمي كتب:
ليه طز
طز ...اي لا ابالي بما تقول ...
اي ان ما يقوله  لا وزن له عندي....كما هو  قول الكثيرين هنا ....
ولكني اخص بها جبريل ...لأنه يعتقد انه بكلامه  سيغير من معتقدات غيره عندما ينصر  رأيا على رأي آخر...
بينما الحقيقة انه فقط طبال ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 12:56 am

أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ { 1 } وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ { 2 } الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ { 3 } وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ { 4 } فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا { 5 } إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا { 6 } فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ { 7 } وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ { 8 } سورة الشرح

اعطوني مثالا عن اوزار النبي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 4:19 am

لا تضيعوا وقتكم ...لن تجدوا  ,..
نبينا محمد...لم يحمل وزرا...
وها انذا اتحدى جميع الناس ان يأتوني بوزر واحد من اوزار النبي ...

منتظركم يا ابن امينة وarchangel
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 4:30 am

سليمان عبدالعزيز العقيل كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله محمد واله وصحبه ومن تبعهم 




وبعد/


لمهدي رسول ...ولكنه امام احتمالين ...اما ان يشكر و يقوم بمهمته وينجح فيها ...واما ان يكفر و يتبع الشيطان و يخلد في النار....
المهدي ليس معصوما











(((((((((((((((((((((ما رأيت جهل مثل هذا)))))))))))))))))))))) 


والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 

اسأل الله ان يخسف  بالقاعدة ...
واسأله سبحانه  ان يفضحهم و يفضح دجلهم  ...آمين آمين آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 4:52 am

وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَفْرَحُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمِنَ الأَحْزَابِ مَن يُنكِرُ بَعْضَهُ قُلْ إِنَّمَا أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ وَلا أُشْرِكَ بِهِ إِلَيْهِ أَدْعُو وَإِلَيْهِ مَآبِ


وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ وَاقٍ....
اي يا مهدي ...لا تتبع اهواءهم ...
وفي هذا دليل على عدم عصمته من اتباع هوى غيره بعد ان اصطفاه الله لحمل الرسالة الخاتمة....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 5:00 am

وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَفْرَحُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ ....
ولذا سيتبع المهدي كثير من اليهود والنصارى ...لانه سيأتي بالتوراة و الانجيل كما نزلا ...
وَمِنَ الأَحْزَابِ مَن يُنكِرُ بَعْضَهُ...
احزاب وفرق المسلمين سوف تنكر بعض ما جئت به يا مهدي ...
قُلْ إِنَّمَا أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ وَلا أُشْرِكَ بِهِ إِلَيْهِ أَدْعُو وَإِلَيْهِ مَآبِ

هذا امر  الله  للمهدي ....

هل سيطيعه ام سيعصيه ؟؟؟؟

الله اعلم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOUSSA777
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
MOUSSA777


عدد المساهمات : 921
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33
تاريخ التسجيل : 27/04/2014

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 11:48 am

داوود يحي زكريا كتب:
جبريل كتب:
قوله عز وجل : ( وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته )
قول صاحب الموضوع اقرب الى الحق من قول احمد الله
طز فيك يا جبريل ...

هذا فعلا هو كلام داوود يحي زكريا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليمان عبدالعزيز العقيل
ضيف شرف
avatar


عدد المساهمات : 2153
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 87
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 12:30 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله محمد واله وصحبه ومن تبعهم 




وبعد/


1- فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلًا غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا (((((((((((((((رِجْزًا ))))))))))))))))))))))))))))))))مِّنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ 
2- يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ((((((((((((((((((((((((((( رِجْسٌ))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))) مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ 
3- والرجز فاهجر بكثرة الدعاء بالعذاب 
4- الرجس غير الرجز كما هو مبين ولا يحتاج الى كثرة نباهه وذكاء 


داؤد زكريا انت جاهل وحالتك لها اكثر من سبب اما 


1- انك تقصد الكلام الذي تكتبه وتصطاد في الماء العكر وقد تكون يهودي او صليبي حاقد
2 - انك جاهل بامور دينك فضلا على تجرأك على تاويل وتفسير القران بهواك 


3- كلامك لا يقدم ولا ياخر لماذا لان امر الله حاصل يعني حتمي يعني لابد منه يعني لامفر منه واعمل حسابك على ها الشي  ولو كنت مكانك لالجمت لساني حتى اتحرى الحق ثم اتبعه ولو تعرف هذا القذف بالكلام وخطورته ومردوده عليك لالجمت لسانك من ناحيه دينيه وعلميه ايضا ولكن لا اعذرك  فانت جاهل 


اما ابن امينه اصاب في معنى المن واخطأ في الرجز منذ متى يفسر القران باقوال العرب سواء العاربه او المستعربه فالذي يريد ان يتكلم عن القران لا يتكلم الا بالقران وليس بالقصص واحاديث المجالس وما كان الله لينزل هذا القران ويكون حجه على المسلم ليفسره كل من هب ودب ولكن القران = القران وهو الحجه على الامه المسلمه صغيرها وكبيرها وليس فيه اظن وأظن ولكن يقيني قطعي الدلاله فكيف سيقيم الله الحجه على المسلم هل بأظن أو بافعل كذا واترك كذا ووالي هذا عادي ذاك ولكن لان القوم على مدى تاريخ الامه الاسلاميه استعصى عليهم تاويل القران فجنححوا الى الاسهل وهو حفظ الاحاديث وعن فلان وعلان وفلان وهذه المشكله الكبرى والطامه العظمى التى نكبت المسلمين فكانت هذه الفرق والجماعات التي لا تعد ولا تحصى وكل يتغنى بالحق وهو ابعد الناس عن الحق 


والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جبريل
عضو نشيط
عضو نشيط
جبريل


عدد المساهمات : 403
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5
تاريخ التسجيل : 12/08/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 7:28 pm

داوود يحي زكريا كتب:
جبريل كتب:
قوله عز وجل : ( وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته )
قول صاحب الموضوع اقرب الى الحق من قول احمد الله
طز فيك يا جبريل ...
فلننظر جميعا رد الادارة  التي لها قوانين اعلى الصفحة ولنرى هل هناك محسوبيات ام لا

==================================================

امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون    ** كل امن بالله وملائكته وكتبه ورسله#

الحمد لله اللذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 8:00 pm

مازلت انتظر الردود العلمية...
مابكم ؟ 
هل عجزتم ؟

ام انكم لا تفرقون بين الرجز بضم الراء...
والرجز بكسرها..
والرجس...

حقا ....يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم...
فالحين بس في التكفير..والغباء...

اللهم اخسف بالقاعدة وبمن والاهم...
اللهم ارني فيهم يوما...
آمين آمين آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 8:04 pm

جبريل كتب:
داوود يحي زكريا كتب:

طز فيك يا جبريل ...
فلننظر جميعا رد الادارة  التي لها قوانين اعلى الصفحة ولنرى هل هناك محسوبيات ام لا
طز 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن أمينة
عضو ماسى
عضو ماسى
ابن أمينة


عدد المساهمات : 1526
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141
تاريخ التسجيل : 27/08/2014

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 9:56 pm

لعل هذا يجيب على بعض التساؤلات:_
والرجز فاهجر ولا تمنن تستكثر 

عن الامام فخر الدين الرازي 


والرجز فاهجر فيه مسائل : 

المسألة الأولى : ذكروا في الرجز وجوها : 

الأول : قال العتبي الرجز العذاب ، قال الله تعالى : ( لئن كشفت عنا الرجز ) [ الأعراف : 134] أي العذاب ، ثم سمي كيد الشيطان رجزا لأنه سبب للعذاب ، وسميت الأصنام رجزا لهذا المعنى أيضا ، فعلى هذا القول تكون الآية دالة على وجوب الاحتراز عن كل المعاصي ، ثم على هذا القول احتمالان : 

أحدهما : أن قوله : ( والرجز فاهجر يعني : كل ما يؤدي إلى الرجز فاهجره ، والتقدير : وذا الرجز فاهجر ، أي ذا العذاب ، فيكون المضاف محذوفا .

والثاني : أنه سمى ما يؤدي إلى العذاب عذابا تسمية للشيء باسم ما يجاوره ويتصل به . 

القول الثاني : أن الرجز اسم للقبيح المستقذر وهو معنى  الرجس ، فقوله : ( والرجز فاهجر كلام جامع في مكارم الأخلاق ، كأنه قيل له : اهجر الجفاء والسفه وكل شيء قبيح ، ولا تتخلق بأخلاق هؤلاء المشركين المستعملين للرجز ، وهذا يشاكل تأويل من فسر قوله : ( وثيابك فطهرعلى تحسين الخلق وتطهير النفس عن المعاصي والقبائح . 

المسألة الثانية : احتج من جوز المعاصي على الأنبياء بهذه الآية ، قال : لولا أنه كان مشتغلا بها وإلا لما زجر عنها بقوله : ( والرجز فاهجر )والجواب : المراد منه الأمر بالمداومة على ذلك الهجران ، كما أن المسلم إذا قال : اهدنا ، فليس معناه أنا لسنا على الهداية فاهدنا ، بل المراد ثبتنا على هذه الهداية ، فكذا ههنا . 

المسألة الثالثة : قرأ عاصم في رواية حفص والرجز " بضم الراء في هذه السورة ، وفي سائر القرآن بكسر الراء ، وقرأ الباقون وعاصم في روايةأبي بكر بالكسر ، وقرأ يعقوب بالضم ، ثم قال الفراء هما لغتان ، والمعنى واحد ، وفي كتاب الخليل الرجز بضم الراء عبادة الأوثان ، وبكسر الراء العذاب ، ووسواس الشيطان أيضا رجز ، وقال أبو عبيدة أفشى اللغتين وأكثرهما الكسر . 


والحمدلله الذي انزل القرآن " بلسان عربي مبين " هذا والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن أمينة
عضو ماسى
عضو ماسى
ابن أمينة


عدد المساهمات : 1526
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141
تاريخ التسجيل : 27/08/2014

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 10:00 pm

رحم الله كل أئمة المسلمين ومن اجتهدوا في التفسير رحمة واسعة وجزاهم الله عنا خير الجزاء 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن أمينة
عضو ماسى
عضو ماسى
ابن أمينة


عدد المساهمات : 1526
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141
تاريخ التسجيل : 27/08/2014

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 10:30 pm

جبريل كتب:
داوود يحي زكريا كتب:

طز فيك يا جبريل ...
فلننظر جميعا رد الادارة  التي لها قوانين اعلى الصفحة ولنرى هل هناك محسوبيات ام لا

اخي الحبيب جبريل بارك الله فيك وأعزك الله ورفع مقدارك وجمعنا واياك تحت ظله يوم لاظل الا ظله ..

 إسمح لي اهديك التذكير بقول الله تعالى " ولربك فإصبر " والحمدلله وحسبنا الله ونعم الوكيل  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داوود يحي زكريا
عضو ماسى
عضو ماسى
داوود يحي زكريا


عدد المساهمات : 1287
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الشـــبح - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشـــبح   الشـــبح - صفحة 3 Emptyالأحد يوليو 24, 2016 11:56 pm

جهل حتى في التفريق بين الرجز بضم الراء و الرجز بكسرها ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشـــبح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئه الثانيه مواضيع سريه :: ஓ منتدى مختص بموضوعات ماذا تعرف عن المهدى ஓ-
انتقل الى: