وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَظِلالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ
لو خلوا بينك وبين تفسير هذه الاية ومطابقتها لحلم السيدة لربما جعلت كل الشياطين من التائبين؟! او اسقطت هذه الاية علي المهدي ايضا والعلم عند الله انت بتبرجللي دماغي
الشيخ احمد ابراهيم لماذا قلت لي اتحداك ؟ا عموما الله المستعان
قبلت تحديك غير اسف ولاأأسي عليك
ما كنت اريد ان اكون من الرويبضة فأتكلم في أمر العامة
وأحببت ان اتعلم من يوم حنين فلا يأخذني عجب برأي
مع الفارق ان الصحابة (ر) خير مقاما واكثر عذرا فالله في قلوبهم والرسول (ص) بينهم والنصر والتمكين وعدهم
فلا مقارنة لي بهم ولكن ضربت هذا مثلا وزد عليه اني اعلم ان بي ضعفا وقلة علم حتي لا يتصيد جاهل فيقول انني أردت ان اصيب فيما لم يصب فيه خيار جند الله وصحب نبيه (ص) او اني اقارن نفسي بهم
لذا انتظرت من يشفي صدري فما شفيت ولقد قلت لك اخ احمد ابراهيم انه لا يجزم احد ان هذه احسن رؤيا راها بشر الا من اوحي اليه بذلك او اتاه الله العلم اللدني لكنك عاودت وجزمت ولم تقل حتي احسب او اعتقد
اما انا قلت انها اعظم رؤيا راها بشرى فهذا قولى انا لم اقل انك قلتها او احد من الصالحين العلماء الافاضل امثالك فهو قولى انا لا قولك ولا قول غيرك ان شئت اخذت به وان شئت تركته ويبدو ان لى كلمه مؤثره على البعض لهذا فالبعض يخاف قولى فعلا لاادرى لماذا وعظمتها فى انها تدل على ان اكبر عاصى للمولى فى التاريخ سيتوب تبقى عظيمه ولا لا طب بذمتك طاوعنى واعتبرنى مجنون كما تشير او انى اخرف لنفرض جدلا انها حدثت فى الواقع الا يكون سجود ابليس لادم عند قبره على يد المهدى اعظم حدث فى التاريخ الحديث والقديم ايضا
وهذا قول تقريري منك يشمل ضمنا انك اوتيت علما لدنيا ولما وقع في قلبي عنك غير ذلك والله اعلم بالصواب
اما ما فى قلبك فمالى به يقع عليه الى يقع لم الزمه ان يقع عليه واقع معين انا مااااالى
وبرغم قلة علمي وضعف حالي فان تحديك اياي لن يرهقني بل سيكون لقاء الحرافيش مع الدهاشنة لذا قبلت تحديك فيبدو انك تعجلت امرك
اولا : يا ايها الولي
اماهذه فاعتقدت اخى انك كفرت ان لم تتب عنها فالولى هو مع الاسم السادس والثلاثين من أسماء الله الحسنى ألا وهو اسم الولي، الله سبحانه وتعالى ولي الذين آمنوا، وهو من أقرب الأسماء إلى المؤمن، والحياة كما ترون محفوفة بالمخاطر، يمكن أن تنقلب حياة الإنسان إلى كتلة من الشقاء لأتفه الأسباب فمن هي الجهة التي تحمي المؤمن وتحفظه وتربيه وترشده وترعاه وتؤيده وتنصره وتدافع عنه وتوقظه وتلفت نظره؟ الله هو الولي،هذا الاسم ورد في القرآن الكريم في آيات كثيرة جداً، أول هذه الآيات وأوضحها:
﴿اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آَمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (257)﴾
لهذا لايجوز لك ان تطلقه علي او تصفنى به ابدا لانك اما تكون هازيئ
باسم الله عز وجل او تكون كافر لانك وصفتنى باسم المولى عز وجل
قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُ
من قال لك ان الشيطان الذي بالرؤيا هو ابليس ؟
هل كل لفظة شيطان تخص ابليس؟
هل ابليس المتكبر بيهز ديله ويروح لأي حد غير الشخصيات المهمة سواء معه او ضده و سواء في الحقيقة او في الرؤيا ؟
ده حينما استدعاه المسيح (ص) في برنابا قال له فيما معناه انت طلبت مقابلتي ايها الطينة النجسة ؟
انظر من يكلم ؟ فهو يحدث كلمة الله ؟
وان اراد ان يضل صالحا او وليا فأنه يخفي شخصيته
كما جاء في كتاب تلبيس ابليس حينما وجد نوحا (ص) شيخا لم يعرفه يجلس في السفينة
او حينما نادي عبد القادر الجيلاني او او او
اما اذا ظهر كشيطان تري هل لا ينكر انه ابليس ؟
فهذا موضع فخره فلماذا ينكره ان جاء صراحة في رؤيا لأحد ؟
فخاصة ان لديه من القوة ماليس لدي جميع الجن قاطبة حيث لا يموت الي يوم يبعثون كما انه من اعلم اهل الارض ان لم يكن اعلمهم بالملأ الاعلي وبجميع كتب الانبياء والأحداث وهذا ليس لغيره من الجن او حتي البشر دون الانبياء فلماذا ينكر نفسه ويدعي انه فقط شيطان وهو من لعنه الله بأسمه ورسمه وكلمه الله بنفسه وكان من المتكبيرين علي ادم الا تقتنع ان ابليس يعتز بنفسه جدا ؟ هل رأيت زعيما وقائدا يتخفي في صورة جندي من جنوده مع العلم ان هذا القائد قمة الكبر والصلف علي الطينة التي سيزورها في منامه ( هذا حسب منطقه وما احتج به امام سيدنا عيسي ) او حتي علي صبيانه والا فما اتخذ له عرشا
بعيدا عن الفلسفة والمنطق فالقران والسنة فيهما الشفاء لكل داء والبينة لكل مجهول ولكن لقوم يعقلون
اخى انها رؤيه من الله وليس من الشيطان هل تعتقد ان رؤيه من الله يكون فيها ابليس فى مكانه عاليه او ممجدا ؟؟؟؟؟؟ انت بتفهم ازاى المولى قال عنه الشيطان وجاء فى الرؤيا الشيطان تبقى رؤيا منين ؟من المولى الحق لهذا قلت انها رؤيا حق اما لو كانت من ابليس او من الشيطان فما كان المغرور ابليس ليقول عن نفسه انه شيطان وذليل ومهان ويسجد مرغما فما قلتع انت يؤكد قولى تماما لا ينفيه لهذا تعجبت انك تستدل بما قلت انا لترد بى على لتخطانى به فقد استنجت انت نفس ما قلته انا ما الفرق قولك يؤكد كلامى لا ينفيه صراحه مش فاهم حاجه انت بتتكلم وخلاص
[rtl]لذا نتحاكم الي كتاب الله الذي يقول الحق فيه [/rtl]
[rtl] نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ [قـ : 45][/rtl]
[rtl] والاية ان أخذت علي عمومها ولا املك ان اسقطها عليك ابدا فالله يعلم ما أقوله وما تقوله لذا اذكر نفسي واياك بالقران[/rtl]
هل كل شيطان هو ابليس ؟
فلنرجع الي كتاب الله وفيه
[rtl]وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ [البقرة : 14][/rtl]
[rtl]وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ [الأنعام : 112][/rtl]
واذا قلت يا اخ احمد ان الشيطان في الحلم معرف ب ال فقط هو ابليس وان ما جئتك به ليس كلمة شيطان نكرة اذكرك بالاتي
[rtl]الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ [البقرة : 268][/rtl]
هل مقصود به ان ابليس فقط هو من يعدنا الفقر
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ
هل المقصود به ان ابليس فقط هو من يمس بني ادم
فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالت رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ [آل عمران : 36]
هل استعاذت ام السيدة مريم من ابليس بعينه فقط اما باقي الشياطين فلا بما فيهم القرين ؟ اذا ما فائدة دعواها ان اقتصرت علي ابليس فقط ؟
وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ [الزخرف : 36
[rtl]وَالَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ رِئَـاء النَّاسِ وَلاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَن يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِيناً فَسَاء قِرِيناً [النساء : 38][/rtl]
[rtl]هل ابليس قرين كل المنافقين والاية السابقة تقول ذكرت ان من يعش عن ذكر الرحمن يقيض الله له شيطان وسماه قرين وهذا قد يكون دليلا انه سواء كلمة الشيطان كانت معرفة او نكرة فيجوز اطلاقها علي ابليس او من سواه او يخص الله بها ابليس نفسه وهذا نستنبطه عندما تخص الواقعة ابليس بعينه مشهورة عنه ساعتها نجزم انه ابليس نفسه لان الله خاطبه في نفس الواقعة في اية اخري باسمه مثل حادثة السجود لادم او ما اخبرنا عنه رسول الله او صرح به فلو صرح رسول الله ان الذي ربطه رسول الله (ص) في سارية المسجد كان ابليس فهو وان لم يصرح فيحتمل ان يكون ما ربطه النبي (ص) كان ابليس او غيره من الشياطين[/rtl]
[rtl]والدليل انه تذكر دعوة سيدنا سليمان ؟ فهل كان سيدنا سليمان يسخر ابليس بعينه ؟ ايا ما يكون نحن لا نبت في أمر الا اذا جاء به نص من القران او صريح السنه ؟[/rtl]
[rtl]اما انت فتجزم علي انه من كان حلم السيدة هو ابليس بعينه يال قوة بصرك؟؟[/rtl]
[rtl]ثانيا [/rtl]
[rtl]حتي لو سلمنا لك ايها الولي ان من جاء السيدة في الرؤيا ابليس عليه من الله ما يستحق [/rtl]
[rtl]من قال لك ان ابليس سيتوب الله عليه وقد رد عليك اخ يدعي الفاسي بما في القران من ايات بينات وجاءكم في هذه الهدي فلم تأخذون هداكم من احلامكم وظنونكم تري افتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده ام تقولون علي الله مالا تعلمون [/rtl]
فلنرجع الي كتاب الله وفيه
[rtl]إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثاً وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَاناً مَّرِيداً لَّعَنَهُ اللّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً [النساء: 117 : 118[/rtl]
الي متي يا رب هذه اللعنة علي ابليس لأن فيه واحد اسمه احمد ابراهيم بيقول انه هيتوب ؟
من احب ان يكلمه الله فليقرأ القران ويقول الله في كتابه الذي انزله علي رسوله انزله بعلمه
فلنرجع الي كتاب الله وفيه
[rtl]قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ [الحجر : 35: 34][/rtl]
اظن واضحة علشان محدش يقول الي يوم الوقت المعلوم ويفسر الوقت المعلوم علي هواه انه مش يوم القيامة وواحد يصفق له ويقوله جزاك الله خير فعلا ابليس مات واللي قاعد حاليا خليفته البديل السوبر ؟
طيب ممكن يتوب وتقعد اللعنة في الدنيا بس يعني مش يتعذب في الاخرة لأن فيه ناس بتأكد انه هيتوب يمكن يكون ده مخرج لهم؟
فلنرجع الي كتاب الله وفيه
[rtl]وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ [إبراهيم : 22][/rtl]
[rtl]اليس هذا تقرير من القران بمصير الشيطان عامة واذا كان من الممكن ان يتوب الشيطان لنسخت هذه الاية في عهد النبي (ص) ام نسختها رؤياكم ؟[/rtl]
[rtl]وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلاَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاَتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلاَّ قَلِيلاً [النساء : 83][/rtl]
[rtl]قُلِ انظُرُواْ مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ [يونس : 101][/rtl]
[rtl]نسأل الله ان نرد كل شيئ الي الله والي كتابه وان يلقي الله لنا في قلوبنا العلم والعمل ويخرجنا من ظلمات الجهل وان يمنحنا قبسا من نور نبيه محمد فيضيئ جذور قلوبنا [/rtl]
[rtl]ثالثا [/rtl]
[rtl]لو سلمت باني خاطئ في تصوري للمرة الثانية وان الشيطان الذي جاء للسيدة هو ابليس وانه سجد لله هل معني ذلك انه تاب ؟[/rtl]
[rtl]ان ابليس كان من اعبد الخلق حتي لربما ذكر في الاثر بطاووس الملائكة وفي الاسرائيليات بكوكب الصبح [/rtl]
[rtl]ليست توبه ابليس في سجوده لله كما في الحلم والا كان سجد لادم في الرؤيا وهذا مالم يحدث في الحلم المزعوم [/rtl]
[rtl]ولو كان سجود ابليس لله يتوب عليه لسجد ابليس لربه سجدة ربما بلغت عمرك كله[/rtl]
[rtl]وهذا قليل فان ابليس لم يتكبر في السجود الي الله ابدا بل تكبر في ان يسجد لادم [/rtl]
[rtl]وانك لا تدري حرقة الانقطاع عن الله بعد الوصل [/rtl]
[rtl] قال سفيان الثوري رضي الله عنه قال الله تعالى لجبريل ادن فدنا ثم قال ادن فدنا فقال تعالى ألم أكرمك ألم أرسلك قال بلى ولكن وعزتك لا آمن مكرك قال كذلك كن ورأى النبي صلى الله عليه وسلم جبريل متعلقا بأستار الكعبة وهو يقول إلهي إلهي لا تغير اسمي ولا تبدل جسمي فإن الفراق بعد الوصال شديد والهجران بعد القرب أليم[/rtl]
[rtl]ان المشكلة مع ابليس هي حسد ادم والتكبر عليه رغم ان الله قد بين له الغرض من سجوده لادم [/rtl]
[rtl]وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إَلاَّ إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِيناً [الإسراء : 61][/rtl]
[rtl]فأخبره الله ان يسجد لمن خلقه الله بيديه وكأن تسجد تكريما للصانع لا المصنوع بذاته وكأنما والعلم عند الله ان الله يعلم ان خلق ادم من الطين قد يعطيه نظرة دونيه فأسجد له ملائكته ليعلي شأنه ويعدل بينه وبين مخلوقاته الاخري فيكون لا فضل لنور علي نار ولا لنار علي طين انما الفضل لصنع الله و ان الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء [/rtl]
[rtl]قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ [صـ : 75][/rtl]
[rtl]فكما ان الشيطان عدو لادم وذريته فادم عدو له وهو سبب شقائه وعصيانه ومحل غضبه ومقته فأراد ان يثبت للخالق انه حتي وان كان تكريمه خلقته بيديك فانه لن يستأهل ابدا سجودي له لانني اكثر منه لك طاعة ولن يعبدك كما عبدك [/rtl]
[rtl]قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَـذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إَلاَّ قَلِيلاً [الإسراء : 62][/rtl]
[rtl]وهذا هو التحدي الاخير الذي لا يمكن ان يتنازل عنه ابليس ليثبت انه كان علي حق وهو كذوب ويحفز ذريته وشياطينه بأن يقول علي الله شططا ولو تخلي عن هذا التحدي لانهارت مملكته وتكالبت عليه الشياطيين وخسر كل شيئ فقد ظل ادم عليه السلام يبكي علي خطيئته مائة عام حتي تاب الله عليه والله اعلم [/rtl]
[rtl]حَدَّثَنِي مُحَمَّدٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " بَكَى آدَمُ عَلَى خَطِيئَتِهِ مِائَةَ سَنَةٍ ، وَمَا رَفَعَ رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ بَعْدَ ذَلِكَ حَيَاءً مِنْ رَبِّهِ " .[/rtl]
[rtl]وروي أن ادم قد اشتد بكاؤه وحزنه لما كان من عظم المصيبة ، حتي إن كانت الملائكة لتحزن وتبكى لبكائه ، فبكى علي الجنة مائتي سنة ، فبعث الله إليه بخيمه من خيام الجنة ، فوضعها له في موضع الكعبة . وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال :- نزل ادم بالحجر يمسح به دموعه حين هبط من الجنة ، ولم ترفأ عين ادم حين خرج من الجنة حتي رجع إليها .[/rtl]
[rtl]اما ابليس او شبيهه عندك فسجد في حلم فجعلته من التائبين[/rtl]
[rtl]اما استعارتك بأن ابليس سيجد لقبر ادم فهذا تدليس علي الاثر [/rtl]
[rtl]فقد رد ابليس بنفسه علي هذا الامر ردا بليغا[/rtl]
[rtl]حكى في الاثر ان ابليس جاء الى موسى عليه السلام وقال له اني اريد ان اتوب الى الله فقل لربك ذالك فذهب موسى يدعو ربه ويكلمه ان ابليس يريد ان يتوب فقال له تعالى ان ابليس لن يتوب فقال له موسى اني ارى في عينيه انه صادق ويريد ان يتوب فقال له تعالى اذهب اليه وقل له ان يذهب ويسجد لادم وقد كان ادم ميتا ولاكن ان يسجد له في قبره وكان قبر ادم في ذاك الوقت لايزال موجودا فذهب الى ابليس واخبره انه ان كان يريد التوبه فليذهب لقبر ادم ويسجد فقال ابليس لموسى لم اسجد له وهو حي فكيف اسجد ل وهو ميت فعصى ربه[/rtl]
[rtl]تاريخ مدينة دمشق - ابن عساكر (61/ 127) [/rtl]
[rtl]أخبرنا أبو محمد بن طاوس أنا عاصم بن الحسن أنا علي بن محمد بن عبد الله أنا الحسين بن صفوان نا [ ابن أبي الدنيا ] ثنا محمد بن موسى الحرشي نا جعفر بن سليمان نا عمرو ابن دينار قهرمان آل الزبير نا سالم بن عبد الله عن أبيه قال لقي إبليس موسى ( صلى الله عليه وسلم ) فقال يا موسى أنت الذي اصطفاك الله برسالته وكلمك تكليما وأنا من خلق الله أذنيت وأنا أريد أن أتوب فاشفع لي إلى ربي أن يتوب علي قال موسى نعم فدعا موسى ربه فقيل يا موسى قد قضيت حاجتك فلقي موسى إبليس فقال قد أمرت أن تسجد لقبر آدم ويتاب عليك فاستكبر وغضب فقال لم أسجد له حيا أسجد له ميتا [/rtl]
[rtl]ثم قال إبليس يا موسى إن لك علي حقا بما شفعت لي إلى ربك فاذكرني عند ثلاث لا أهلكك فيهن اذكرني حين تغضب فإن روحي في قلبك وعيني في عينك وأجري منك مجرى الدم واذكرني حين تلقى الزحف فإني آتي آدم حين يلقى الزحف فأذكره ولده وزوجته وأهله حتى يولي وإياك أن تجالس امرأة ليست بذات محرم فإني رسولها إليك ورسولك إليها )) .[/rtl]
[rtl] اذا العبرة من سردي لهذه الرواية رغم ان ضعفها الكثير هو ان اعلم القارئ من اين جائتك الفكرة لطريقة توبة ابلبيس وهي رواية ضعيفة وابليس نفسه رد عليك فيها علاوة علي ان رواية الاخت وحلمها تقول ان سجد لله لله مكرها مكرها مكرها وذا يدل علي ان الكبر لم يغادره لحظة [/rtl]
[rtl]ولله يسجد من في السموات والارض طوعا وكرها [/rtl]
[rtl]رابعا[/rtl]
[rtl]لو سلمنا للمرة الثالثة بأنني مخطأ في فهمي للنصوص مع رجل لا نص له ولا يرهان [/rtl]
[rtl]وان من رأته السيدة بالفعل كانت رؤيا وليس حلما او اختلاقا وليس فيه زيادة او نقصان او تلبيس [/rtl]
[rtl]وان من رأته كان ابليس نفسه يشحمه ولحمه (هذا مثل طبعا) وانه سجد لله وهذه السجدة تعني توبته وانك قد اتقررت ان الله سيتوب عليه ويتقبل توبته[/rtl]
[rtl]كيف تكون هذه اعظم رؤيا [/rtl]
[rtl]الا يمكن ان هذه الرؤيا تحمل علي انها بشري لأبليس خاصة [/rtl]
[rtl]حيث ان الله تعهد ان عباده ليس لأبليس عليهم سلطان [/rtl]
[rtl]وان ابليس قال الا عبادك منهم المخلصين [/rtl]
[rtl]فهل هذه بشري توبة ابليس تؤثر علي عباد الله المخلصين ؟ [/rtl]
[rtl]وهل يا ايها الذي اقررت لنفسك العلم اللدني توبة ابليس بل وتوبة كل الشياطين وزد عليه عملهم كدعاة هل ذلك سيزيد المؤمنين رجلا واحدا ؟ ان اعتقدت ذلك فقد ضللت اذا وما انت من المهتدين والله اعلم [/rtl]
[rtl]انظر لقول الله تعالي علي نبيه محمد الذي سماه الله الهادي وهل تقارن بينه وبين ابليسك التائب ؟ معاذ الله ان نكون من الجاهلين[/rtl]
[rtl]وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكاً لَّجَعَلْنَاهُ رَجُلاً وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِم مَّا يَلْبِسُونَ [الأنعام : 9][/rtl]
[rtl]لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ[/rtl]
[rtl]إِن تَحْرِصْ عَلَى هُدَاهُمْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي مَن يُضِلُّ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ [النحل : 37][/rtl]
[rtl]إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [القصص : 56][/rtl]
[rtl]وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ [يونس : 25][/rtl]
[rtl]وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ [إبراهيم : 4][/rtl]
[rtl]اذا كانت الهداية من الله فلن يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم ولن يصلح الناس بصلاح الشيطان والا فبمنطقك انت فان ابليس التائب يعطي ما لم يعطاه محمد الحبيب (ص)[/rtl]
[rtl]خامسا بقي لك مخرج واحد ان تقول انما قصدت انها بشري عظيمة باستسلام ابليس وهذا يبشر بالمهدي ؟[/rtl]
[rtl]ارد عليك وهل البشري بالمهدي اعظم من البشري برحمة الله للعالمين والشفيع الاعظم وحبيب الرحمن وخاتم الانبياء وسيد ولد ادم فلكم رأي جد النبي السلسلة من ظهره الي السماء وأمه (ص)بل والسيدة خديجة حينما دخلت الشمس بيتها (اكانت بشري خاصة ) والسيدة صفية حينما رأت القمر في حجرها قبل ان تتزوج النبي انها بشري عامة وان اصابت قوم خاصة زيادة في الشرف [/rtl]
[rtl]اذا فلم استبشر بها ورقة بن نوفل ان كانت تخص امنا خديجة فقط (ع) ولم استبشر بها لحد انه انكرها حسدا علي ابنته حيي بن اخطب [/rtl]
[rtl] ان الهدية الكبري للناس محمد فقد خلق الله الخلق وخلق لهم هديتهم [/rtl]
[rtl]وان كان لا يهدي من يحب فالمهدي كذلك واقل من ذلك وابليسك التائب ما له من ذكر[/rtl]
[rtl]ولكن اين الهدية اذا كان الله اختص نفسه بالهداية والرسل بالتبليغ [/rtl]
[rtl]انها الشفاعة للناس كافة يوم القيامة ان يصرف عنهم ما هم فيه والرحمة للعالمين وما اختص به امة محمد (ص) دون غيرها فالبرغم من سوء العمل الا ان هدية الله للناس هي شفاعة محمد (ص) فهل يملك بشر قدرا من الشفاعة مثلما من الله علي رسوله به (ص) [/rtl]
[rtl]اذا رؤية هذه المرأة ليست اعظم رؤية علي الاطلاق حتي ولو فسرت الف تفسير [/rtl]
[rtl]اخيرا[/rtl]
[rtl]اقص عليك رؤياي الشبيهه بهذه وأسألك فيها ان كنت من العارفين[/rtl]
[rtl]لقد رأيت في منامي بأنني امشي وبجانبي الشيطان ( طبعا اقصد قريني) وما ان اقتربنا لمكان فسيح تلتقي فيه الارض مع السماء (اي ليس عليه بناية) حتي نكص علي عقبيه وقال اشهد ان لا اله الا الله وأشهد ان محمد رسول الله وسجد في عجالة وخوف وهرول فارا هاربا قبل ان تتكشف الحجب عن عرش الرحمن (ان صدقت الرؤيا) [/rtl]
[rtl]صف لي يا احمد الله وأعوذ بالله من ان اسخر منك فالعبرة بالخواتيم والقلوب بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء[/rtl]
[rtl]المهم انا اتبين امرك ان اوتيت العلم اللدني سأتبعك [/rtl]
[rtl]قل ان كان للرحمن ولد فأنا اول العابدين[/rtl]
[rtl] صف لي يا اخ احمد الله عرش الرحمن [/rtl]
[rtl]وما هو مكتوب عليه [/rtl]
[rtl]وهل هو مصنوع من ماده واي مادة يمكن ان تشبهه [/rtl]
[rtl]ثم قل لي اخ احمد الله من كان معي بالرؤيا قريني ام ابليس ؟[/rtl]
[rtl]ثم قل لي يا احمد الله اين يقع الملكوت من الملك بس بلا توهان وخذعبلات [/rtl]
[rtl]ثم قل لي يا احمد الله هل هناك كونين ام كون واحد وان كان اين الكون الاخر[/rtl]
[rtl]ثم قل يا احمد الله اين مجمع البحرين ربما تكون من العارفين فهذا سر فلن تبوح به لكن قد يسهل عليك وصف بيت الخضر (ع) [/rtl]
[rtl]اليس له بيت هناك ؟[/rtl]
[rtl]ما لونه؟ اسهل عليك ام ليس مدهون اصلا [/rtl]
[rtl]كم طابق هو ؟[/rtl]
[rtl]كيف يعرف الاولياء بعضهم البعض ( حقيقة أنا لا اعرف هذه )[/rtl]
[rtl]ثم قللي يا احمد الله ما الفرق بين الروح والنفس وهل لله روح يعيش بها خاصته (حاشاه)[/rtl]
[rtl]اذا لم يكن لله روح فما معني نفخنا فيه من روحنا [/rtl]
[rtl]وما معني وصف لمسيح بأنه روح من الله ؟ دي اسئلة سهله علي فكرة للعارفين[/rtl]
[rtl]ثم قللي يا أحمد الله انت فسرت سجود الشيطان في الحلم كرها بأنه توبة عظيمة وانها أعظم رؤيا اذا فسر لي هذه الاية يرحمك الله[/rtl]
[rtl] وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَظِلالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ[/rtl]
[rtl]كيف يسجد الشيطان في الحقيقة وليس في الاحلام ومدي توبته بهذا السجود؟[/rtl]
[rtl]ولن اسأل اكثر حتي لا يصيب احد فتنة [/rtl]
[rtl] لكنة اؤكد اسألتي عن السيد المسيح اجاباتها سهلة من القران ولا تحتاج الي لف ولا دوران ولا فلسفة ولا تبرير[/rtl]
[rtl]اما بيت الخضر ومجمع البحرين فقد رأيته في رؤيا بل وشربت في الرؤيا من هذا الماء غرفة بيدي [/rtl]
[rtl]وأعلم ان الرؤي لا يبني عليها احكام شرعية انما هي للاستئناس والبشري فقط والعلم كله عند الله [/rtl]
[rtl]يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب [/rtl]
[rtl]فأقول ما قال مولاي محمد صلي الله عليه وسلم ان كان من عند الله يمضيه[/rtl]
[rtl]سبحانك اللهم وبحمدك نشهد ان لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك[/rtl]