۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه

اذهب الى الأسفل 
+4
الصادق
البسيط
riddle
احمد الله - ابراهيم
8 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5
كاتب الموضوعرسالة
riddle
عضو نشيط
عضو نشيط
riddle


عدد المساهمات : 464
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -1
تاريخ التسجيل : 06/10/2014

ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه    ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 6:00 pm

علمني مما علمك الله...تفضل اخي في الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
riddle
عضو نشيط
عضو نشيط
riddle


عدد المساهمات : 464
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -1
تاريخ التسجيل : 06/10/2014

ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه    ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 6:01 pm

عم اخي مكارم الاخلاق هي ما بعث ليتمه نبينا الكريم----اصبت اخي ---هدا ما كنت ابغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صارم
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
صارم


عدد المساهمات : 795
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 31
تاريخ التسجيل : 23/05/2014

ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه    ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 6:48 pm

وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ


 وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ (36) إِنْ تَحْرِصْ عَلَى هُدَاهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ يُضِلُّ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ (37) وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَا يَبْعَثُ اللَّهُ مَنْ يَمُوتُ بَلَى وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (38) لِيُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي يَخْتَلِفُونَ فِيهِ وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّهُمْ كَانُوا كَاذِبِينَ (39)


قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ (32)


وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (132)



 يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)



وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا (64) فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)



مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِنْدِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82) وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا (83)


وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا 


وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)



وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ (92)


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ


 يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلَا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ


 مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7)



سُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (129) وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (130) إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ (131)



 وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ حُجَّةٌ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلِأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (150) كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولًا مِنْكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُمْ مَا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ (151) فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ (152)


وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلَا تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لِتَعْتَدُوا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ وَلَا تَتَّخِذُوا آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنْزَلَ عَلَيْكُمْ مِنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُمْ بِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (231)


لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (164)



 وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ أَنْ يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِنْ شَيْءٍ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا (113)



هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (2)







هل قرات الايات اعلاه جيدا

ان لم تقرا فعد واقرا

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما أراد أن يبعث معاذا إلى اليمن ،
قال : كيف تقضي إذا عرض لك قضاء ؟ قال : أقضي بكتاب الله .
قال : فإن لم تجد في كتاب الله ؟ قال : فبسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
قال : فإن لم تجد في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : أجتهد رأيي ولا آلو .
فضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم صدره وقال : الحمد لله الذي وفق رسول رسول الله لما يرضي رسول الله .




السنه هي حكمة النبي في فهم ما انزل اليه فهي الحكمه التي اوتي وهي السبيل لبيان ما في الكناب

طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم فصلت عن طاعة الله والحقت بها وكذالك اولي الامر

اتباع سبيل المؤمنين مما امر به فكان الاولى اتباع النبي وكلها من سراج واحد وهو الله وكتابه
الايمان بالرسل يقتضي التسليم للسننهم وحكمتهم وهو من اركان الدين
كيف نطيع رسول الله وقد مات ولم نلحق به وهل يوجد استحاله في طاعته حتى يكون الامر منوط بمن لحق بشخصه فقط
تكرار الايات الداله على وجوب طاعة الرسول دال على وجوب على درجه كبيره من الاهميه


هذا بوجوب الاخذ بالسنه بشكل عام

مع العلم ان التوراه اختلط بها كلام الله بكلام رسله وجمع كل داخل دفتين بكتاب واحد

من المعلوم ان العاده في بني البشر خلق الاشاعات لمصالح او لغيرها فهم دوما يجرون التغير والتبديل بكل ما يحيط بهم وهذا من النواميس فكانت سنن الانبياء محط هذا التغير تبعا للظروف المحيطه من اقتتال بين الطوائف والمذاهب والانتصار للراي و السياسه وامور الحكم
الحل موجود بالاضافه الى علم الحديث الذي ابتدعته الامه وهي بدعه حسنه تفوقت بها على غيرها من الامم لكن كما هو مسلم به البشر يعتريهم الزلل و اعمالهم كذالك لكن المرجعيه الاولى الدستوريه هي القران الكريم فهو المهيمن فما وافقه اخذنا به وما خالفه تركناه كما هو الموقف من اي قول بغير سند كما الكتب السابقه وما لم نستطع الفصل به سكتنا عنه....هذه خلاصة قولي بشأن السنه وهذه ادلتي  فكل ما قيل انه عن رسول الله نستفيد اولا من علم الحديث بشان السند ثم نعرض متنه على القران وهذا مقرر ايضا بعلم الحديث ولم يغفل اهل السنه عنه وانما الامر اجتهادي فلا نص فيه لكن كل شيء بالدليل و هناك شيء اسمه الاختصاص فمن اراد علاج اسنانه لايذهب الى الخضرجي...

==================================================
o
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صارم
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
صارم


عدد المساهمات : 795
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 31
تاريخ التسجيل : 23/05/2014

ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه    ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 6:56 pm

اخي ما اجبتني هل انت حديد من منتدى النهايه الذي اغلق قبل سنوات قليله

==================================================
o
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صارم
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
صارم


عدد المساهمات : 795
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 31
تاريخ التسجيل : 23/05/2014

ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه    ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 7:13 pm

وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44

وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلَّا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (64)

==================================================
o
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليمان عبدالعزيز العقيل
ضيف شرف
avatar


عدد المساهمات : 2153
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 87
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه    ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Emptyالإثنين نوفمبر 23, 2015 8:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على عبدالله ورسوله محمد واله وصحبه ومن تبعهم 


وبعد /




فلنفترض ان جميع الاحاديث صحيه وهذا محال قطعا هل لها حجيه على الامه مثل القران فان قلت نعم فاين الدليل ستقول حديث اخر وهكذا الى مالا نهايه وان قلت القران هات الايه او الايات التي تثبت ذلك والتي لا تحتاج الى تاويل ظاهرة بمعناها كما هي وان قلت تاويل فهات ايضا حجتك ولن تستطيع ايضا لان التاويل ليس الا للمهدي فقط فكل احد يقحم نفسه سيجد مطب كبير ولكن التاويل كما اراده الله ليس الا للمهدي 


الاحاديث ليست بحجه على الخلق والا كان كتبها الخلفاء الراشدين  


من يعتقد ان الاحاديث في كل ماكتبت مما يسمونها الصحاح انظر الى الى الكلمه الصحاح من صححها وهل من صححها ايضا شهد له الرسول صلى الله عليه وسلم ام القران  من يعتقد ان الاحاديث هي هي كما كتبت دون تحريف او تعديل فهو واهم لانها كتبت في منتصف القرن الثاني ولم تكتب بوحي توقيفي الهي كما القران فالصحابه رضوان الله عليهم لم يتجرا احد على كتابتها لماذا اهم سؤال  لا نهم يعلمون ويعرفون ان لو كان لابد من تدوينها لامر بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعده كبار الصحابه وجهابذتها فاين ابو بكر وعمر وعثمان وعلى ووووو الخ اينهم لماذا لم يدونوها او يامروا بذلك 


ما معنى قول الله سبحانه وتعالى يارب ان قومي اتخذو هذا القران مهجورا الغالب الان على شيوخ الجهل والظلاله الاستدلال بالاحاديث اين القران اهو غير مهم من اين نستخرج الاحكام كلها من الاحاديث ام من القران هل الاحاديث اولا وبعدها القران ام العكس ام القران فقط 


اما الايه يايها الين امنوا اطيعوا الله والرسول واولي الامر منكم فوالله الذي لااله الاهو قسم مغلظ انها لا تخص هؤلاء الطواغيت الجهله بل تخص اولي الامر من ال البيت النبوي الكرام العترة الطاهره الذي زكاها الله سبحانه وانا لا اتكلم عن النسب النبوي بل اتكلم عن نسب الاتباع النبوي وفرق بين هذا وذاك 


فلو عرفوا هؤلاء ممن يسمون ((( الشيوخ الجهله ))) حقيقة التاويل لهذه الايه لالجموا ولالقم كل واحد منهم حجر حتى لا يتكلم والامر ليس ببعيد 


هل يعلم هؤلاء ان اي احد لا يستطيع ان يفتي او يتكلم باسم الدين الا باذن من الله سبحانه ومن يقرا القران يعرف ذلك ولكن سياتي احد الرويبضه ويقول من الله ويستغرب فكيف ذلك 


الرسول صلى الله عليه وسلم هل امر ابو بكر ام لا الجواب نعم امر ابو بكر وبداية سورة الاحزاب تتحدث عن ذلك وكذلك عمر وعلى وعثمان والحسن  
ولكن الامور لم تسير حسب ما امر الله ورسوله بل انتزعت الخلافه عنوة وقسرا من ال البيت والا كانت ستسير من شخص الى اخر من البيت النبوي ولن يختار سوى الاصلح ولكن حب الدنيا وسنن الله هي التي دخلت وتم انتزاع الخلافه عنوة فبدات الدوله الامويه وحتى عصر الجبابره الطواغيت ولن تعود الا بعودة المهدي  


لطيفه 
لماذا امر الرسول صلى الله عليه وسلم في مرض موته بان يصلي بالناس ابوبكر وابو بكر فقط وعندما راجعته ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها غضب وامر ابوبكر بالصلاة بالناس ليعتاد الناس على امامة ابو بكر في الصلاة والحكم 


من يخاطب الله في هذه الايه (( ولا تقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام )) اهو خاص ام عام 


هل يعلم من يتصدر لفتوى الطلاق فقط بان كلمة طالق لاتعتبر طلاقا الا ان يكون عن عزم واصرار بعدم استحالة العيش بين الزوجين وليس مجرد كلمه 
ماذا سيقول من افتى وحتى يومنا هذا في الطلاق وكم من البيوت دمرت بسبب هذه الفتوى 
القران ليس كلمات تتردد ولكنه والله منهج حياة وشرع واحكام ولكن سياتي زمن الافصاح والتاويل 


كلمه كنت لا اريد ان اقولها ولكن الالم والحزن والحرقه على هذه الامه المنكوبه بانها (((( كالخراف تسمن ليوم ذبحها وهم في غفلة شديده  )))))
والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43968
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه    ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Emptyالأربعاء ديسمبر 09, 2015 1:53 am

منقووووووووووووووول


عن الرسول ...قوله صلى الله عليه وسلم : ( لا تكتبوا عني غير القرآن ، ومن كتب عني غير القرآن فليمحه )

عن ابي بكر الصديق ...يا من تتحدثون عن الأريكة .. ولا تعلمون أن المتقين على الأرائك في جنان الرحمان

وبعد أن خلف أبو بكر النبي صلى الله عليه وسلم جمع الناس بعد وفاة نبيهم فقال : ( إنكم تحدثون عن رسول الله أحاديث تختلفون فيها ، والناس بعدكم أشد اختلافا ، فلا تحدثوا عن رسول الله شيئا فمن سألكم فقولوا : بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله ، وحرموا حرامه )

عن عمر بن الخطاب ، ( إن المرض قد اشتد برسول الله ، أو أن الرسول يهجر - أي لا يعي ما يقول - وعندكم القرآن ( حسبنا كتاب الله )

لما تولى عمر بن الخطاب الخلافة ، ناشد الناس أن يأتوه بسنة الرسول المكتوبة عندهم لأنه يريد أن يجمعها في كتاب ، كما ناشدهم أن يأتوه بالكتب المحفوظة لديهم حتى ينظر فيها ويقومها ، فلما أتوه بها أمر بحرقها ، وحرقت فعلا .. ثم كتب إلى ولاته في كل البلاد الخاضعة لحكمه ( أن من كان عنده شئ مكتوب من سنة الرسول فليمحه )..الطبقات لابن سعد ج 5 ص 140 ..كنز العمال ج 1 ص 291




والله اعلم

==================================================
ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
zagel1
ضيف شرف
zagel1


عدد المساهمات : 3585
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 65
تاريخ التسجيل : 20/09/2015
العمر : 49

ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه    ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Emptyالأربعاء ديسمبر 09, 2015 6:19 am

riddle كتب:
ولناخد مثلا......عندما يستمع احدكم الى خبر في التلفاز ويخبر احدهم عن الخبر هل سينقله كما هو او سييضيييييييييييييييف عليه بعض التوابل قصدا او بدون قصد وهل سينقله حرفيا او سينسى او يتناسى بعض مقاطع الخبر. او سيقول "كلاما لا ادكره" اهده هي مصداقية نقل خبر فما بالكم في مصداقية نقل احاديث سيد البشر.



الحمد لله رب العالمين 
 
   صدقت يا أخي و عندما اكتب متحمسا لموضوع أو شئ في المنتدى , فوارد الغلط في حرف أو حرفين , و أحيانا ينتهي الغلط الغير مقصود بتغير كلمه 

   و أحسب العجله من العقل و التحمس الزياده هو السبب في نسيان حرف أو تبديل حرف


أما القرأن الكريم و الحمد لله رب العالمين , فإنه محفوظ بأمر الله أما كيف , الأسباب ماشاء الله أكثر مما يتخيله عقل و الله أعلم 

من يحرس الحروف و الكلمات إلا الله و هناك سبب أيضا و الله أعلم لا نعلمه , هناك حروفا حافظات بإذن الله ذات مهمات و الله أعلم بأمر الله , لكل له منطقته يحفظها بإذن الله 

  و من يحرس الحروف إلا الحروف و هى الحق يحقه ربي بكلماته.


  و الله أعلم 

  وبارك الله فيكم ويا الاهل و الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا و سبحان الله كل فيمتو أو أقل من ذلك ثانيه و تبارك الله أحسن الخالقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asal
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
avatar


عدد المساهمات : 686
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13
تاريخ التسجيل : 14/04/2014

ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه    ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه  - صفحة 5 Emptyالأربعاء ديسمبر 09, 2015 7:02 am

كيف عرفت يا أحمد إبراهيم ان الرسول منع الصحابه من كتابة السنه؟؟ هل هذا الكلام مكتوب في القرآن؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضجه ؟؟؟؟ موضوع سيثير ضجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع خاص بي للحفض
» موضوع ترحيبي
» موضوع للمحترفين فقط
» موضوع عن الجن تجربه
» سر صعب التصديق - موضوع غريب جدا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئه الثانيه مواضيع سريه :: اكتب موضوعا اخى يعتبر من الاسرار التى لايعرفها الا قله :: اسرار لا يعرفها احد-
انتقل الى: