| اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل | |
|
+19بدر صارم ضوء الشمس لا غنى عنه رجل منكم ياسين hm محمد القاسم داوود يحي زكريا MOUSSA777 الفقير إلى الله راجى الشهاده مصطفي bassam4 حسن طه رفيعه نور الحق باحثة عن الحق asal ابراهيم الحدايدة احمد الله - ابراهيم 23 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 1:10 pm | |
| أخ موسى: أسئلة أحمد منطقية...لكن فيها باطل لا يراه مما يدفعه للشك بصحة الرأي الآخر وإحتمالية كونه صحيح بالمثل إن لم يثبت العكس.
وإعتقادي بان لا غشاوة عندي بفهم معناها تماما وهو بالمثل ما يزال لا يراه مثلي...
فما هو الواجب عمله لنجتمع كلنا على رأي واحد؟
الواجب ان نطور من معرفتنا لنخبره بما تعلمناه ليساعده بمعرفة الحقيقة بوجه سليم ويكون فهمنا للأمر واحد.
تسعى للحق حتى تجعل قلبك مستقيماً مطمئناً لتقوله بعدها لغيرك هاءوم شعوريا حتى نرى الشيء نفسه جميعا.
فهل المعنى تحدد بالبصر أم تعداه للبصيرة وكم يؤثر كل منهما على الأخر, البصر ام البصيرة؟
هذا ما نسعى له ونسأل الله التوفيق لنا جميعا.
إقرأ بمعنى بسيط (هي عين يقين يصرح به الإنسان لفظاً مما جمعه من بصر وبصيرة)....تراه بعينيك او في قلبك وتلفظه بلسانك .
فما هو ظننا بنبيا الكريم عليه الصلاة والسلام ليجيب الأمر (ما أنا بقارئ) هل العلة بالبصر ام البصيرة ليمتنع عنه.وهو الصادق الأمين؟
إذا إقرأ هي عين يقين تصرح به لغيرك.
هاءوم إقرأوا كتابيه- فيها من التصريح بأن هذا الإنسان تيقن النجاة وعاين حقيقتها بتسلمه كتابه بيمناه شملها كلها رحمة من الله سبحانه وتعالى, ليصرح بعدها نظقاً : تعالوا خذوا و عاينوا كتابيه لتنجوا برحمة الله كما نجيت وتصرحوا مثلي بذلك كما صرحت....إقرأوا كتابيه ولا يهم بأي لغة أو شكل هو بقدر ما هي المعرفة بالعلم المستفاد من هذا الكتاب مهمة اولا .
أنا أقرأ لأتعلم....هنا طلب معرفة العلم سبق القراءة...هنا الغاية سبقت الوسيلة أقرأ لاتسلى...هنا طلب حصول التسلية سبق القراءة. أقرأ لاسمع غيري...هنا طلب اسماع الغير سبق القراءة. فإياهما يسبق بطلب المعرفة: هل هي البصيرة أم الابصار...والنتيجة لفظ يقال حتى ولو في الخلد لم يصرح به. فهل برأيك نبينا عليه الصلاة والسلام ابصر الوح حسب فرضيتك ورفض القراءة...أم لم يرى شيئاً امامه ليقرئه حتى ولو كان امياً؟ أيهما أسلم مع بصيرة (الصادق الامين ) السليمة الجاهزة لاستلام الوحي؟
وهنا لا داعي لذكر أنه أمي بفهم كتابات العرب وغيرهم وربطها بالالفاظ ولا غيرها من أضافات...
ببساطة المعنى لا يوجد شيء أمامه ليراه ويقرأه ...فما هو قارئٌ إذا؟ (استفهامية)...وقبلها لم يرى في قلبه الصادق شيئاً ليقرأه على ذلك الملك بالمثل... ورغم عظم الموقف لم يثنه هذا عن أن يؤكد بقوله: ما انا بقارئ...
مع ان رهبة وعظم الموقف تدفع أي انسان للرضوخ للامر...لكن نبينا سلم أمره لله وحده....هنا البصر والبصيرة كلاهما سليمٌ تماماً و أكيد بعدم الرضوخ لغير الله إلا بالحق...ليبدأ بعدها نزول الوحي على قلبه ليقراه على الناس قرآناً...
هذا رأيي إن اردت ان أنظر وأقرأ معنى هذا الموقف العظيم الذي بدأ بقول : إقرأ...
هذا والله أعلم ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
داوود يحي زكريا عضو ماسى
عدد المساهمات : 1287 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38 تاريخ التسجيل : 07/03/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 1:36 pm | |
| الذي كذب و تولى هو الدجال والله اعلم ... | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 4:05 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
(اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى (6) أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى (7) إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى ( 8 ) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ (16) فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ (17) سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ (18) كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ (19))
والان لنكمل الطرح الشائك فالبعض يعتقد ان ما كتبته هو نهايه طرحى لا اخوتى هى البدايه باقى الايات التاليه عن من تتحدث من هو الذى ينهى عن الصلاه ومن الذى الافضل له ان يامر بالتقوى من هذا المقصود بهذا اللوم الشديد والتبكيت الشديد منتظركم والله اعلم
- احمد الله - ابراهيم كتب:
سابسطها لكم بعد ان ارى المولى لنبيه القدره على ان يرى ما يقرا ماهو التحذير التالى ماهى القصه التى حكاها المولى لنبيه فى باقى الايات ماهى حكايه الذى كذب ما القصه المهمه بهذا القدر التى يحكيها المولى لنبيه بل لم يحكيها فقط بل اراه اياها فيديو نعم فيديو صوت وصوره لانه قال ارايت شوف بنفسك الحكايه والقصه من اولها ما رايكم اول سوره انزلت على الرسول الامى ماذا تريد ان تقول له وماهى الحكايه منتظركم والله اعلم لا ادرى لم محاوله الغلوشه على الموضوع لنكمل فى الاصل ثم ان تبقى وقت نتجادل فى الباقي منتظركم وهاانا اجدد دعوتى وسؤالى لكم ما زلت منتظر والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
hm .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 589 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 12 تاريخ التسجيل : 04/11/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 4:06 pm | |
| تدبر قول الله سبحانه وتعالى ( وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا ( 13 ) اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ( 14 )من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ( 15 ) ) ================================================== وظلم ذوي القربي أشدّ مضاضة ..... على المرء من وقع الحسام المهندِ أرى الموت إعداد النفوس ولا أرى ..... بعيداً غداً ما أقرب اليوم من غدِ ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلاً ..... ويأتيك بالاخبار من لم تزوّدِ | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 4:07 pm | |
| - hm كتب:
- تدبر قول الله سبحانه وتعالى
( وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا ( 13 ) اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ( 14 )من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ( 15 ) ) احسنت والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ياسين .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 542 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 67 تاريخ التسجيل : 08/03/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 4:20 pm | |
| تسجيل متابعة ================================================== يَا يَحْيَىٰ خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا (12) | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 7:48 pm | |
| استغرب بأنك لحد الآن تصر على موضوع ان الرسول صلى الله عليه وسلم رأئ شيء بإعتقادك وأنت سميته (لوحٌ أو كتاب)...
أعطيك دليل أخر- وإن شاء الله الأدلة كثيرة...
بعد ضم الرسول صلى الله عليه وسلم من قبل سيدنا جبريل ما ادرانا بان سيدنا جبريل عليه السلام بجماله وهيبته وقوته هو من يقف امام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويقول له إقرأ ويرد نبينا: ما انا بقارئ ويضمه الثانية وهكذا...وما يؤكد هذا بان الرسول صلى الله عليه وسلم عندما يلتفت يلتفت كله ...
فتصور امامه سيدنا جبريل عليه السلام والرسول صلى الله عليه وسلم بين رهبة ورغبة...رهبة من هول الموقف وظهور هذا الملك فجاة امامه في ظلمات هذا الكهف وهو لا يعرف ما يسميه وقد عاين قوته.... ورغبة بمعرفة ماهذا المخلوق الجميل القوي الذي لم يرى هيبة لمخلوق مثله....
في تلك اللحظات العصيبة رجع قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لربه وخالقه وسلم امره له. ورد على هذا الملك بردٍ بين النفي والاستفهام: ما انا بقارئ.؟ رغم ان اطرافه ربما كانت ترتعد...لكن قلبه ثابت بفضل من الله لتلقى أول الوحي.
و الأمر الوحيد الذي نعرفه كلنا ومتأكدين منه أن الرسول وجبريل عليهم السلام كانوا في الغار وان اول الوحي كان هناك.
وباقي الايات بمعناها الخاص: منادي سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام للهدى والتقوى هو سيدنا جبريل عليه السلام بقول إقرا في الغار....ومحمد عليه الصلاة والسلام هو منادي الناس للهدى والحق...هذا والله أعلم أما من كذب وتولى فهو عم الرسول حسب الروايات و شيطانه هو مناديه, ومن شابهه من المتعنتين المتكبرين الظالمين.
أما المعنى العام بإمكاني ان أجمله بمثال: عندما يكون قلبك بين الرهبة والرغبة هذه اللحظات يكون القلب خاشعاً فاذكر الله وأقرا ما حفظته على هذا القلب من ايات الله لتزيل عنك الهم ويطمئن القلب ويخشع...أما من يخضع لطغيان النفس ووسوسات الشياطين(إنسهم وجنهم) فإن خوفه لن يكون من الله وحده وهذا يدفعه إلى الكذبه مما يجعله يطغى على نفسه وعلى غيره حتى يسفع على ناصيته في جهنم
وأجمل معنى لــ(إقرأ) يكون في الجهاد الحق في سبيل الله عندما تصل القلوب الحناجر وتكون راغبة بالنصر وتمكين دين الله, و ترهب الله وتستعيذه من فتنة المحيى والممات وان لا يكونوا من الظالمين...تكون القلوب راغبة راهبة...عندها إأقرأ باسم ربك الاكرم ما تيسر لك من ذكر او دعاء ولا تجعل الخوف يقودك لان تطغى او تستغني عن الحق....
جرب: اجلس في مكان مظلم هادئ وفجأة يظهر أمامك ما يفزعك ...ماهي ردة فعلك وهل هي الصراخ والعويل والهرب وقلب يخرج من الصدر بضرباته وركب منحلة .. أو إنك تسطيع ان تثبت و تناجي الله وتقرأ ما تيسر لك في قلبك في تلك اللحظة من كلام الله وقرأنه ليثبت بعدها قلبك ويطمئن....
قال سبحانه وتعالى في وصف الأنبياء: (إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ (90) )الانبياء.
وهذا جانب بسيط من البصيرة السليمة...
أما البصر السليم فأجمله ما يسمى بالفراسة... والفراسة عبارة عن قوة ملاحظة حسية مع قدرة على اتخاذ قرارات سريعة لإطمئنان القلب بما لديه من علم وتجربة. وخير طريقٍ للفراسة هو التحلي بالأخلاق الحسنة والصبر على اكتسابها....
فإن قرأنا الواقع ببصرنا وفراستنا وقرأنا ما في قلوبنا من بصيرة فوجدناها تستقيم مع كلام الله وذكره راغبتة بالفرج منه ....أعتقد ستكون ساعتها النفس مطمئنة....
هذا والله اعلم ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 7:54 pm | |
| تعديل: هذه اللحظات يكون القلب خاشعاً فاذكر الله= في هذه اللحظات حاول أن يكون قلبك خاشعاُ بذكر الله ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
الفقير إلى الله عضو نشيط
عدد المساهمات : 352 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 6 تاريخ التسجيل : 03/04/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 7:59 pm | |
| أستاذ أحمدالله
نرجع للموضوع الأساسي لأن التفرعات أبعدتنا عن موضوع الرؤيا
أنت قلت أن هناك علاااامة واضحة ظهرت في رمضان ثم وجهتنا أنها الألواح المكتوبة بالقلم هي العلامة الكبرى التي ظهرت في رمضان
وأن هناك أناس رأوا هذه العلامة
ياليت توضيح منك
خالص التقدير | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:06 pm | |
| - bassam4 كتب:
- ا
\ أما من كذب وتولى فهو عم الرسول حسب الروايات و شيطانه هو مناديه, ومن شابهه من المتعنتين المتكبرين الظالمين.
اخى بسام من اين اتيت بهذا هذه السوره اول ما نزلت من سور القران فكيف تصف موقف لم يحدث بعد وهل اهم ما فى الرساله تكذيب عم الرسول هوا الدعوه كانت لسه بقت جهر لقد ظلت سنين سريه حتى اتى الامر بالجهر بها لهذا سالت لانى اعلم انها ستكون اجابتكبقى اول تبليغ للرسول والرساله يتكلم على عمه ؟؟؟؟ويفرد له ايات طوال ؟؟؟؟؟هل انت مقتنع طيب امتى وازاى وفين وبعد اد ايه حصل هذا التكذيب فهمنى بالله عليك لقد سالت هذا السؤال لانى اعلم اجابتكوانك ستصر عليها هل اجلت تتمه السوره ونزولها وهى اول ما انزل من القران حتى يعصى عم الرسول يا سلام ده على كده مهم قوى ده اتقال فيه ايات اكتر من الى اتقالت فى ابو لهب منتظر ردك هل انت مقتنع متاكد من هذه المعلومه صدقنى الموضوع مشوق منتظركوالله اعلم================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:07 pm | |
| - الفقير إلى الله كتب:
- أستاذ أحمدالله
نرجع للموضوع الأساسي لأن التفرعات أبعدتنا عن موضوع الرؤيا
أنت قلت أن هناك علاااامة واضحة ظهرت في رمضان ثم وجهتنا أنها الألواح المكتوبة بالقلم هي العلامة الكبرى التي ظهرت في رمضان
وأن هناك أناس رأوا هذه العلامة
ياليت توضيح منك
خالص التقدير اذا فهمت القران ستفهم كل شيئ والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:11 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- الفقير إلى الله كتب:
- أستاذ أحمدالله
نرجع للموضوع الأساسي لأن التفرعات أبعدتنا عن موضوع الرؤيا
أنت قلت أن هناك علاااامة واضحة ظهرت في رمضان ثم وجهتنا أنها الألواح المكتوبة بالقلم هي العلامة الكبرى التي ظهرت في رمضان
وأن هناك أناس رأوا هذه العلامة
ياليت توضيح منك
خالص التقدير اذا فهمت القران ستفهم كل شيئ والله اعلم وكم لاحظ الذى حدث مع الرسول فى غار حراء كم واحد راى ما حدث وشاهد بنفسه فكر والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:18 pm | |
| (أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى)
فهل إقامة الصلاة تسبق المنع او العكس بأن الصلاة عرفت اولا ليمنعها الذي ينهى فيما بعد؟... وهل الامر بالصلاة سبق يوم غار حراء لتقول بان السورة نزلت كاملة في اول يوم للوحي؟
سبحان الله....
ازعجتني كلمة: (يا سلام)....ولو قرأت جيداً لعلمت انني متنبه لسؤالك والهدف منه لذلك خصصت وعممت بالإجابة....لكن للأسف هو نفس الاسلوب بان تجتزء ما تريد ان تقرأه فقط.
واكتفي بما قلت سابقا ففيها كل إجاباتي على هذا الموضوع... والله أعلى وأعلم
شكرا ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:22 pm | |
| - bassam4 كتب:
- (أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى)
فهل إقامة الصلاة تسبق المنع او العكس بأن الصلاة عرفت ليمنعها الذي ينهى؟...وهل الامر بالصلاة سبق يوم غار حراء لتقول بان السورة نزلت كاملة في اول يوم للوحي؟
سبحان الله....
ازعجتني كلمة: (يا سلام)....ولو قرأت جيداً لعلمت انني متنبه لسؤالك والهدف منه لذلك خصصت وعممت بالإجابة....لكن للأسف هو نفس الاسلوب بان تجتزء ما تريد ان تقرا فقط.
واكتفي بما قلت... والله أعلى وأعلم
شكرا ومتى فرضت الصلاه حتى ينهاه عن الصلاه هاه لقد اعقبتها احداث كثيييييييييره كلاسراء والمعراج بعدها فرضت الصلاه هل انتظر المولى كل هذا الرقت لاتمام السوره واتم غيرها او قبلها كثير من السور هل كان القران ينزل كسور مجزء مره يكمل هذه السوره وبعدين يرجع يكمل السوره الاولى هل تعى او تعقل هذا المعنى صدقنى نقاشتا جاد ومثمر ان ركزت فيه منتظرك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:31 pm | |
| ولو صدق هذا المعنى الا تجد انه امر غير منطقى انه عندما تنزل ايات جديده فيسال الصحابه الرسول عليه الصلاه والسلام الايات دى نضعها فى اى سوره يا رسول الله فيقول لهم هى تكمله سوره كذا هل تعتقد ان الامر يكون بهذا الشكل هل تعقله فقط اريدك ان تعقل لا تنقل والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:32 pm | |
| إسأل ذاكري القرآن بقراءاته وجامعي الحديث ليعطوك علماً يقينا....خذ العلم على عتبات العلماء الربيون.
وبسبب تكرار استخدامك لمنهج سؤال استنكاري يتبعه سؤال استنكاري جديد وعلى هذا المنوال دون توضيح كل امر اول باول...يجعلني أعيد سؤالي لك من جديد...
ماهو هدفك بإتباع هذا الإسلوب وفتح هذه الافكار المبنية على الظن؟؟؟
أرجو منك إجابة واضحة....واذكر نفسي واياك بقوله سبحانه وتعالى: ( أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14))...فهو عالم الغيب والشهادة ومانخفي وما نجاهر به.. سبحانه وتعالى
وشكرا ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:34 pm | |
| - bassam4 كتب:
- إسأل ذاكري القرآن بقراءاته وجامعي الحديث ليعطوك علماً يقينا....خذ العلم على عتبات العلماء الربيون.
لان تتباع استخدامك لمنهج سؤال استنكاري يتبعه سؤال استنكاري جديد وعلى هذا المنوال دون توضيح كل امر اول باول...يجعلني أعيد سؤالي لك من جديد...
ماهو هدفك بإتباع هذا الإسلوب وفتح هذه الافكار المبنية على الظن؟؟؟
أرجو منك إجابة واضحة....واذكر نفسي واياك بقوله سبحانه وتعالى: ( أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14))...فهو عالم الغيب والشهادة ومانخفي وما نجاهر به.. سبحانه وتعالى
وشكرا اخى اسالهم انت ما رايك اليس هذا دينى كما هو دينك وقرانى كما هو قرانك لم لا تسال عن دينك وقرانك وتاتينا بالخبر المفيد الست طالب علم مثلى وباحث عن المعرفه اليس كتاب الله اولى ان نتدبر ونتفكر فيه والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:34 pm | |
| تمام...
هل انت قادر على قراءة الحكمة والحكم؟ ----------------------------------------------
سؤال بسيط....أجبني عليه استناداً لرايك السابق ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
عدل سابقا من قبل bassam4 في الخميس يوليو 23, 2015 8:38 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:35 pm | |
| واى ظن هذا الذى اتبعه الايات واضحه ما الظن فيها صدقنى انت تظن اكثر منى الف مره فانا اتبع الظاهر منها وانت تتبع الخفى والمستتر الذى لا يظهر منها فمن منا يبنى يقينه على الظن انا ام انت والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:39 pm | |
| - bassam4 كتب:
- تمام...
هل انت قادر على قراءة الحكمة والحكم؟ ولم اعقدها واصعبها على نفسي القران سهل وبسيط ويسير صدقنى لم احور الكلام لياخذ معنى مختلف عن ظاهره وادخل نفسي فى حكمه المولى المولى يقول كذا اقول حاضر ولا اساله عن حكمته الا ان اخبرنا والمولى يحكم بكذا فاطيع دون ان اساله عن سبب حكمه الا ان اخبرنا والا مثلا قلت له يارب لم امرتنا بالصلاه او الحج او الصوم هو حكم لا اسال فيه والله اعلم اما الحكمه فلا اعلمها الا ان يوضحها ربى او يخبرنى ما يريد فى ايه واضحه صريحه لا احرفها عن معناها الظاهر لتوافق هواى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:43 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- تمام...
هل انت قادر على قراءة الحكمة والحكم؟ ولم اعقدها واصعبها على نفسي القران سهل وبسيط ويسير صدنى لم احور الكلام لياخذ معنى مختلف عن ظاهره وادخل نفسي فى حكمه المولى المولى يقول كذا اقول حاضر ولا اساله عن حكمته الا ان اخبرنا والمولى يحكم بكذا فاطيع دون ان اساله عن سبب حكمه الا ان اخبرنا
والا مثلا قلت له يارب لم امرتنا بالصلاه او الحج او الصوم هو حكم لا اسال فيه والله اعلم اما الحكمه فلا اعلمها الا ان يوضحها ربى او يخبرنى ما يريد فى ايه واضحه صريحه لا احرفها عن معناها الظاهر لتوافق هواى والله اعلم أخ احمد:أنت لا تجيب على الاسئلة...وانا ما سألتك بهذا السؤال عن القرآن....أنا اسألك هل تستطيع أن تقرأ الحكمة والحكم- بشكلها العام؟؟؟ وبكم لغة؟؟ وكيف تقراها؟؟؟ ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 8:45 pm | |
| - bassam4 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- تمام...
هل انت قادر على قراءة الحكمة والحكم؟ ولم اعقدها واصعبها على نفسي القران سهل وبسيط ويسير صدنى لم احور الكلام لياخذ معنى مختلف عن ظاهره وادخل نفسي فى حكمه المولى المولى يقول كذا اقول حاضر ولا اساله عن حكمته الا ان اخبرنا والمولى يحكم بكذا فاطيع دون ان اساله عن سبب حكمه الا ان اخبرنا
والا مثلا قلت له يارب لم امرتنا بالصلاه او الحج او الصوم هو حكم لا اسال فيه والله اعلم اما الحكمه فلا اعلمها الا ان يوضحها ربى او يخبرنى ما يريد فى ايه واضحه صريحه لا احرفها عن معناها الظاهر لتوافق هواى والله اعلم أخ احمد: أنت لا تجيب على الاسئلة...
وانا ما سألتك بهذا السؤال عن القرآن....
أنا اسألك هل تستطيع أن تقرأ الحكمة والحكم- بشكلها العام؟؟؟ وبكم لغة؟؟ وكيف تقراها؟؟؟ اما لغتى فهى العربيه اما قرائتى فهى بالنظر والرؤيه لانى لا احفظ افضل ان اقضى وقتى فى القهم لا الحفظ اما ان استكيع ان اقرا الحكمه او الحكم فصدقنى انا اجهل مما تتخيل والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 9:04 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- تمام...
هل انت قادر على قراءة الحكمة والحكم؟ ولم اعقدها واصعبها على نفسي القران سهل وبسيط ويسير صدنى لم احور الكلام لياخذ معنى مختلف عن ظاهره وادخل نفسي فى حكمه المولى المولى يقول كذا اقول حاضر ولا اساله عن حكمته الا ان اخبرنا والمولى يحكم بكذا فاطيع دون ان اساله عن سبب حكمه الا ان اخبرنا
والا مثلا قلت له يارب لم امرتنا بالصلاه او الحج او الصوم هو حكم لا اسال فيه والله اعلم اما الحكمه فلا اعلمها الا ان يوضحها ربى او يخبرنى ما يريد فى ايه واضحه صريحه لا احرفها عن معناها الظاهر لتوافق هواى والله اعلم أخ احمد: أنت لا تجيب على الاسئلة...
وانا ما سألتك بهذا السؤال عن القرآن....
أنا اسألك هل تستطيع أن تقرأ الحكمة والحكم- بشكلها العام؟؟؟ وبكم لغة؟؟ وكيف تقراها؟؟؟ اما لغتى فهى العربيه اما قرائتى فهى بالنظر والرؤيه لانى لا احفظ افضل ان اقضى وقتى فى القهم لا الحفظ اما ان استكيع ان اقرا الحكمه او الحكم فصدقنى انا اجهل مما تتخيل والله اعلم معناتها كيف تدعي بساطة فهم ان ما امر به الرسول صلى الله عليه وسلم بأقرأ وجب وجود ما يراه من كتابات او الواح أمامه...وقبلها قد شق صدره وأخذ قلبه وغسل بطستٍ من ذهب وملئ حكمة ...وهو لم يعاين هذه الحكمة بنظره؟؟؟ورغم هذا فهو حكيملذلك اخي ,لاتزن الأمور بمقياس الظن لديك فقط...وتقول بانه بسيط لتزيد ما تراه يناسب منطقكواعود لؤأكد بانه لم يذكر انه عرض على الرسول شيء ليقراه بعينيه في غار حراء...ولم تاتي بدليل بين وحجة واضحةفمن اين جاءت هذه الزيادة ...ألواح كما قلت!!!!الضرر ليس فقط بانتقاص المعلومة إنما بالزيادة عليها بلا برهان كذلك...لذلك نسميها محدثة وبدعةوما دام تعترف بجهلك ...فأنا اصدق ظاهر قولك بما تصف نفسك به ولا اخذ بكلامك ولا استند عليه, ولا أجد ضرراً بترك هذا الرأي وعدم تصديقه ما دام أنه لا يتفق مع رأيي....وهو قول زائد لم اسمعه عن السلف الصالح لأتأكد من صحته ويطمئن له قلبي, ولاتنفعني معرفة ما رأى ان كان لوح او كتاب أو طست من ذهب او لم يكن هناك شيء, لا بديني ولا دنياي ولا في آخرتي...وصاحبه يعترف بجهله ولا يصح لي الاخذ من رأيه بعد إقراره بالجهل.وشكرا ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
الفقير إلى الله عضو نشيط
عدد المساهمات : 352 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 6 تاريخ التسجيل : 03/04/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 10:35 pm | |
| هل تقصد أن المهدي ستزل إليه ألواح البيان محسوسة مادية
أو أن الله تعالى يفتح عليه بالفهم الخاص
وإن كانت فعلا نزلت على المهدي فهناك احتمالين لا ثالث لهما
الأول : أنك تعرف المهدي شخصيا وأطلعك على الألواح ، وهذا مستبعد
الثاني : أنك عرفت هذه المعلومة من خلال تخصصك بالرؤى والأحلام
والله أعلم | |
|
| |
الفقير إلى الله عضو نشيط
عدد المساهمات : 352 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 6 تاريخ التسجيل : 03/04/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الخميس يوليو 23, 2015 10:45 pm | |
| ولاحظ أخي أحمد
أن الله تعالى صرح في القرآن أن موسى نزلت عليه الألواح
ولو أن محمد صلى الله عليه وسلم نزلت عليه لكان من باب أولى تصريح القرآن بذلك بأن هناك ألواح نزلت على محمد
ولكن القرآن صرح بأنه نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون ... الآية
وكما هو متواتر أن النبي صلى الله عليه وسلم في مواقف عديدة كان يغشى عليه ويتفصد جبينه ووجهه عرقا من شدة ما ينزل على قلبه من الوحي أمام الصحابة وزوجاته ، ثم يستيقض ويقول لهم نزل عليَّ من الآيات كذا وكذا
فهو تنزيل قلبي يستوعبه قلب النبي بكيفية خاصة إعجازية ، وما ذلك على الله بعزيز
لعل من الخطأ قياس الأنبياء بالبشر العاديين ،
تحياااااتي | |
|
| |
| اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل | |
|