| اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل | |
|
+19بدر صارم ضوء الشمس لا غنى عنه رجل منكم ياسين hm محمد القاسم داوود يحي زكريا MOUSSA777 الفقير إلى الله راجى الشهاده مصطفي bassam4 حسن طه رفيعه نور الحق باحثة عن الحق asal ابراهيم الحدايدة احمد الله - ابراهيم 23 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 1:27 am | |
| - bassam4 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- تمام...
هل انت قادر على قراءة الحكمة والحكم؟ ولم اعقدها واصعبها على نفسي القران سهل وبسيط ويسير صدنى لم احور الكلام لياخذ معنى مختلف عن ظاهره وادخل نفسي فى حكمه المولى المولى يقول كذا اقول حاضر ولا اساله عن حكمته الا ان اخبرنا والمولى يحكم بكذا فاطيع دون ان اساله عن سبب حكمه الا ان اخبرنا
والا مثلا قلت له يارب لم امرتنا بالصلاه او الحج او الصوم هو حكم لا اسال فيه والله اعلم اما الحكمه فلا اعلمها الا ان يوضحها ربى او يخبرنى ما يريد فى ايه واضحه صريحه لا احرفها عن معناها الظاهر لتوافق هواى والله اعلم أخ احمد: أنت لا تجيب على الاسئلة...
وانا ما سألتك بهذا السؤال عن القرآن....
أنا اسألك هل تستطيع أن تقرأ الحكمة والحكم- بشكلها العام؟؟؟ وبكم لغة؟؟ وكيف تقراها؟؟؟ اما لغتى فهى العربيه اما قرائتى فهى بالنظر والرؤيه لانى لا احفظ افضل ان اقضى وقتى فى القهم لا الحفظ اما ان استكيع ان اقرا الحكمه او الحكم فصدقنى انا اجهل مما تتخيل والله اعلم معناتها كيف تدعي بساطة فهم ان ما امر به الرسول صلى الله عليه وسلم بأقرأ وجب وجود ما يراه من كتابات او الواح أمامه...
وقبلها قد شق صدره وأخذ قلبه وغسل بطستٍ من ذهب وملئ حكمة ...وهو لم يعاين هذه الحكمة بنظره؟؟؟ ورغم هذا فهو حكيم
لذلك اخي ,لاتزن الأمور بمقياس الظن لديك فقط...وتقول بانه بسيط لتزيد ما تراه يناسب منطقك
واعود لؤأكد بانه لم يذكر انه عرض على الرسول شيء ليقراه بعينيه في غار حراء...ولم تاتي بدليل بين وحجة واضحة
فمن اين جاءت هذه الزيادة ...ألواح كما قلت!!!!
الضرر ليس فقط بانتقاص المعلومة إنما بالزيادة عليها بلا برهان كذلك...لذلك نسميها محدثة وبدعة
وما دام تعترف بجهلك ...فأنا اصدق ظاهر قولك بما تصف نفسك به ولا اخذ بكلامك ولا استند عليه, ولا أجد ضرراً بترك هذا الرأي وعدم تصديقه ما دام أنه لا يتفق مع رأيي.... وهو قول زائد لم اسمعه عن السلف الصالح لأتأكد من صحته ويطمئن له قلبي, ولاتنفعني معرفة ما رأى ان كان لوح او كتاب أو طست من ذهب او لم يكن هناك شيء, لا بديني ولا دنياي ولا في آخرتي... وصاحبه يعترف بجهله ولا يصح لي الاخذ من رأيه بعد إقراره بالجهل.
وشكرا شوقتنى ان اعلم اجابه سؤالك الذى سالتنى ولم تجب انت عليه منتظر ان اعلم منك ما جهلته منتظرك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
رجل منكم عضو ماسى
عدد المساهمات : 1151 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 5 تاريخ التسجيل : 24/05/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 1:42 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
سؤالى
لم قال المولى عز وجل اقرا لم يقل قل او اسمع او ردد او رتل او كرر او افهم او اعقل بل قال اقرا
منتظركم والله اعلم انه لقرآن كريم | |
|
| |
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:16 am | |
| ( وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا ( 13 ) اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ( 14 )من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ( 15 ) )
هذه القراءة تكون في يوم الحساب , يوم يكون بصر كل واحد منا حديد و كل واحد يقرأ كتابه حتى يعلم ما فعل
أما الأخ أحمد الله فقد جزم أن النبي صلى الله عليه و سلم رأى ألواحا أو اللوح المحفوظ امامه فقرأ منه
نحن نطالب بدليل شرعي فقط , هل لنا الحق في ذلك أم لا ؟ و إلا فكلامه مردود عليه
فقد سبقه أناسا فزعموا أنهم اضطلعوا على اللوح المحفوظ و هذا كلام بعض المتصوفة هداهم الله و إياهم إلى طريق الحق و الصواب , آمين | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:20 am | |
| - MOUSSA777 كتب:
- ( وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا ( 13 ) اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ( 14 )من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ( 15 ) )
هذه القراءة تكون في يوم الحساب , يوم يكون بصر كل واحد منا حديد و كل واحد يقرأ كتابه حتى يعلم ما فعل
أما الأخ أحمد الله فقد جزم أن النبي صلى الله عليه و سلم رأى ألواحا أو اللوح المحفوظ امامه فقرأ منه
نحن نطالب بدليل شرعي فقط , هل لنا الحق في ذلك أم لا ؟ و إلا فكلامه مردود عليه
فقد سبقه أناسا فزعموا أنهم اضطلعوا على اللوح المحفوظ و هذا كلام بعض المتصوفة هداهم الله و إياهم إلى طريق الحق و الصواب , آمين طب انت عارف انه لوح من نوع معين اى لوح مختلف عن الواح موسي لوح له ماهيه مختلفه وهو موجود نصا فى القرانبالاسم والصفه والمولى شرحها للناس بالتفصيل وصراحه كنت اريد ان اكتبها فى النهايه لكنكم تستحوثةنى على الاسراع والادلاء بما عندى سريعا هل تريدون الدليل فعلا من القران وبالنص والشرح والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:23 am | |
| هل تعلم لم يقل الرسول بالنص الذى راه هل تعلم لم لم يقل هل تريد من القران الدليل والسند هل لو ذكرتها لك صراحه من القران وبالنص هل ستصدقنى الان والله اعلم ام تجادلنى مره اخرى وتقول انى صوفى او مبتدع منتظرك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:29 am | |
| - MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- هل كان مع جبريل عليه السلام رسالة مكتوبة أعطاها للني عليه الصلاة و السلام ليقرأ منها سلام رب البرية لخديجة رضي الله عنها
لا ولكنه اخبره انه قرا لها انها لها فى اعمالها ان المولى سلم عليها وكتب لها ما ذكرت فى الجنه فكلمه اقراءها تعنى اباغها ما فرات لها ليوؤكد لها ان ما ابلغها قد كتب بمعنى ان تقول لفلان انى قرات لك كذا فانا ابلغك ما قراته لها والله اعلم الاصل انه قرا لها اى ان ما نقله لها كان مكتوبا لها ما دليلك أنه قرأ لها في أعمالها ؟
هل هناك ملك يقرأ في صحائف البشر قبل يوم الحساب ؟
أول مرة أسمع عن هذا مازلت أنتظر | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:30 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل تعلم لم يقل الرسول بالنص الذى راه
هل تعلم لم لم يقل هل تريد من القران الدليل والسند هل لو ذكرتها لك صراحه من القران وبالنص هل ستصدقنى الان والله اعلم ام تجادلنى مره اخرى وتقول انى صوفى او مبتدع منتظرك والله اعلم هل حقا تريد الشرعى من القران صح ام لا والدليل سيجيب على كل اسالتك هل لو ذكرت لك الدليل تعدنى ان تصدق ما اقول نعم ام لا منتظر ردك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:31 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل تعلم لم يقل الرسول بالنص الذى راه
هل تعلم لم لم يقل هل تريد من القران الدليل والسند هل لو ذكرتها لك صراحه من القران وبالنص هل ستصدقنى الان والله اعلم ام تجادلنى مره اخرى وتقول انى صوفى او مبتدع منتظرك والله اعلم لم أقل أنك صوفي أو مبتدع هات ما عندك | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:39 am | |
| - MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل تعلم لم يقل الرسول بالنص الذى راه
هل تعلم لم لم يقل هل تريد من القران الدليل والسند هل لو ذكرتها لك صراحه من القران وبالنص هل ستصدقنى الان والله اعلم ام تجادلنى مره اخرى وتقول انى صوفى او مبتدع منتظرك والله اعلم لم أقل أنك صوفي أو مبتدع
هات ما عندك لكى لا يقولوا على رسول الله مثل ما قلت لكى لا يكذبوه تخيل انت الان بعد الف واربعمائه سنه كذبن ما اقول الان بالرغم من بساطه الموضوع فى عصرنا عن عصر الرسول تماما فالحاسب الوحى به كل شيئ صوت وصوره فهل علم الله اقل من علمنا هل كتاب المولى لابد ان يكون فى صوره مخطوطه قديمه من ورق مهلهل عندها ستصدق ومع ذلك لم تصدق واتهمتنى انا فما بالك بالرسول فى زمانه وعصره واوانه فكان مستحيل ان يصدقه احد ولقالوا عليه مجنون اليك الدليل الكتاب نزل فى لوح مختلف ومتقدم عن الواح موسي لان الواح موسي اعطيت له فكانت معجزه بحد ذاتها اما ما انزل على الرسول فلو راه الناس وانت منهم لقالوا هذا سحر مبين ولكذبته ولكذبوه والدليل منقوووووووووووول ( ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ( 7 ) وقالوا لولا أنزل عليه ملك ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون ( 8 ) ) ( ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا وللبسنا عليهم ما يلبسون ( 9 ) ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا به يستهزئون ( 10 )قل سيروا في الأرض ثم انظروا كيف كان عاقبة المكذبين ( 11 ) ) يقول تعالى مخبرا عن كفر المشركين وعنادهم ومكابرتهم للحق ومباهتتهم ومنازعتهم فيه : ( ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم ) أي : عاينوه ، ورأوا نزوله ، وباشروا ذلك ( لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ) وهذا كما قال تعالى مخبرا عن مكابرتهم للمحسوسات : ( ولو فتحنا عليهم بابا من السماء فظلوا فيه يعرجون لقالوا إنما سكرت أبصارنا بل نحن قوم مسحورون ) [ الحجر : 14 ، 15 ] وقال تعالى : ( وإن يروا كسفا من السماء ساقطا يقولوا سحاب مركوم ) [ الطور : 44 ] . ( وقالوا لولا أنزل عليه ملك ) [ أي : فيكون معه نذيرا ] قال الله : ( ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون ) أي : لو نزلت الملائكة على ما هم عليه لجاءهم من الله العذاب ، كما قال تعالى : ( ما ننزل الملائكة إلا بالحق وما كانوا إذا منظرين ) [ الحجر : 8 ] ، [ و ] قال تعالى : ( يوم يرون الملائكة لا بشرى يومئذ للمجرمين [ ويقولون حجرا محجورا ] ) [ الفرقان : 22 ] . وقوله : ( ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا وللبسنا عليهم ما يلبسون ) أي : ولو أنزلنا مع الرسول البشري ملكا ، أي : لو بعثنا إلى البشر رسولا ملكيا لكان على هيئة رجل لتفهم مخاطبته والانتفاع بالأخذ عنه ، ولو كان كذلك لالتبس عليهم الأمر كما يلبسون على أنفسهم في قبول رسالة البشري ، كما قال تعالى : ( قل لو كان في الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا ) [ الإسراء : 95 ] ، فمن رحمة الله تعالى بخلقه أنه يرسل إلى كل صنف من الخلائق [ ص: 242 ] رسلا منهم ، ليدعو بعضهم بعضا ، وليمكن بعضهم أن ينتفع ببعض في المخاطبة والسؤال ، كما قال تعالى : ( لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ) الآية [ آل عمران : 164 ] . قال الضحاك ، عن ابن عباس في [ قوله : ( ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا ) ] الآية . يقول : لو أتاهم ملك ما أتاهم إلا في صورة رجل ; لأنهم لا يستطيعون النظر إلى الملائكة من النور ( وللبسنا عليهم ما يلبسون ) أي : ولخلطنا عليهم ما يخلطون . وقال الوالبي عنه : ولشبهنا عليهم . وقوله : ( ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا به يستهزئون ) هذا تسلية لرسوله محمد - صلى الله عليه وسلم - في تكذيب من كذبه من قومه ، ووعد له وللمؤمنين به بالنصرة والعاقبة الحسنة في الدنيا والآخرة . ثم قال : ( قل سيروا في الأرض ثم انظروا كيف كان عاقبة المكذبين ) أي : فكروا في أنفسكم ، وانظروا ما أحل الله بالقرون الماضية الذين كذبوا رسله وعاندوهم ، من العذاب والنكال ، والعقوبة في الدنيا ، مع ما ادخر لهم من العذاب الأليم في الآخرة ، وكيف نجي رسله وعباده المؤمنون . القران نزل فى قرطاااااااااااااااااس لوح مختلف سماه المولى قرطااااااااااااااس ها اقتنعت الان ام ما زلت من المكذبين والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:41 am | |
| http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=423&idto=423&bk_no=49&ID=431 ما رايك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:48 am | |
| هل علمتم الان مدى غرابه الامر فى عصر الرسول بدليل استغرابكم انتم فى عصرنا الان الذي لو قلت لاحد ان الحاسب اللوحى او المحمول او الاب توب كان هناك على عصر الرسول فى صيغه اسماها المولى قرطاااااااااااااااااااااس وهو جهاز متقدم مليون مره عنما نعلم لانه من لدن عليم خبير اهل علم المولى اقل من علمنا هل ادوات المولى التى ينزل فيها كتابه اقل من اجهزتنا وعلومنا ما لكم كبف تحكمون كيف تفهون هل اكمل اخوتى ام ترونى من المبتدعبن
منتظر رايكم ان اردتم ان اكمل اكملت
وللعلم المولى يصف ايضا كيف كان جبريل عليه السلام وهو يحمل القرطاس كان على هيئه البشر كرجل يلبس لبسنا وله هياتنا والله اعلم منتظر ردكم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:52 am | |
| اخي موسي انت ذكرت اية واستشدت علي الاخ احمد الله بها وهي غير الايه تماما التي طرحها للتامل والنظر والتنعم في ظلالها فارجو اعادة خاطرتك حول الاية المذكوره وحولها الخواطر ثم ان البعض يتسائل ويسال الاخ احمد الله ما فقهك ويناقش علما بان الامر خارج نطاق الفقه تماما فعلم الفقه مخصص للامور محددة غير ما نتخاطر حولة
التبصر بكتاب الله وذكر خواطرك وما عشت في ظلال معانيها باب مفتوح الكل يطرح ويقول مع الانضباط بمعلوم الدين بالضرورة وشيئ من الرؤيا الصحيحة وشيئ من البصيرة ترتقي المعاني وتتسع مدارك العارفين والسالكين للابواب الله
فعجب تسال عن العقيدة والامر بعيد عن العقيدة تسال عن الفقه والامر بعيد عن الفقه تماما تسال عن العلم ومن انا وانت لنزن ونقدر مقدار مايحمله ويدركة المرء ليكون عالم فمن المظالم الفجة من لقبهم الناس بالعلماء وماهم ان كانو حاملين لاسفار الا كالحمار يحمل اسفار فلا يوجد عالم رباني يتصف بوجود العلم الالهي لديه وكل ما هو من قول البشر محل اخذ ورفض اقبله او لااقبله فلا تحاججني بما ارفضه فلا ترفض قولي ولا ارفض قولك الا في حالة الخروج عن المعلوم من الدين بالضرورة او في حالة مخالفة عقيدة التوحيد
| |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 3:55 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل تعلم لم يقل الرسول بالنص الذى راه
هل تعلم لم لم يقل هل تريد من القران الدليل والسند هل لو ذكرتها لك صراحه من القران وبالنص هل ستصدقنى الان والله اعلم ام تجادلنى مره اخرى وتقول انى صوفى او مبتدع منتظرك والله اعلم لم أقل أنك صوفي أو مبتدع
هات ما عندك لكى لا يقولوا على رسول الله مثل ما قلت لكى لا يكذبوه تخيل انت الان بعد الف واربعمائه سنه كذبن ما اقول الان بالرغم من بساطه الموضوع فى عصرنا عن عصر الرسول تماما فالحاسب الوحى به كل شيئ صوت وصوره فهل علم الله اقل من علمنا هل كتاب المولى لابد ان يكون فى صوره مخطوطه قديمه من ورق مهلهل عندها ستصدق ومع ذلك لم تصدق واتهمتنى انا فما بالك بالرسول فى زمانه وعصره واوانه فكان مستحيل ان يصدقه احد ولقالوا عليه مجنون
اليك الدليل الكتاب نزل فى لوح مختلف ومتقدم عن الواح موسي لان الواح موسي اعطيت له فكانت معجزه بحد ذاتها اما ما انزل على الرسول فلو راه الناس وانت منهم لقالوا هذا سحر مبين ولكذبته ولكذبوه
والدليل منقوووووووووووول
( ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ( 7 ) وقالوا لولا أنزل عليه ملك ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون ( 8 ) )
( ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا وللبسنا عليهم ما يلبسون ( 9 ) ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا به يستهزئون ( 10 )قل سيروا في الأرض ثم انظروا كيف كان عاقبة المكذبين ( 11 ) )
يقول تعالى مخبرا عن كفر المشركين وعنادهم ومكابرتهم للحق ومباهتتهم ومنازعتهم فيه : ( ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم ) أي : عاينوه ، ورأوا نزوله ، وباشروا ذلك ( لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ) وهذا كما قال تعالى مخبرا عن مكابرتهم للمحسوسات : ( ولو فتحنا عليهم بابا من السماء فظلوا فيه يعرجون لقالوا إنما سكرت أبصارنا بل نحن قوم مسحورون ) [ الحجر : 14 ، 15 ] وقال تعالى : ( وإن يروا كسفا من السماء ساقطا يقولوا سحاب مركوم ) [ الطور : 44 ] .
( وقالوا لولا أنزل عليه ملك ) [ أي : فيكون معه نذيرا ] قال الله : ( ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون ) أي : لو نزلت الملائكة على ما هم عليه لجاءهم من الله العذاب ، كما قال تعالى : ( ما ننزل الملائكة إلا بالحق وما كانوا إذا منظرين ) [ الحجر : 8 ] ، [ و ] قال تعالى : ( يوم يرون الملائكة لا بشرى يومئذ للمجرمين [ ويقولون حجرا محجورا ] ) [ الفرقان : 22 ] .
وقوله : ( ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا وللبسنا عليهم ما يلبسون ) أي : ولو أنزلنا مع الرسول البشري ملكا ، أي : لو بعثنا إلى البشر رسولا ملكيا لكان على هيئة رجل لتفهم مخاطبته والانتفاع بالأخذ عنه ، ولو كان كذلك لالتبس عليهم الأمر كما يلبسون على أنفسهم في قبول رسالة البشري ، كما قال تعالى : ( قل لو كان في الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا ) [ الإسراء : 95 ] ، فمن رحمة الله تعالى بخلقه أنه يرسل إلى كل صنف من الخلائق [ ص: 242 ] رسلا منهم ، ليدعو بعضهم بعضا ، وليمكن بعضهم أن ينتفع ببعض في المخاطبة والسؤال ، كما قال تعالى : ( لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ) الآية [ آل عمران : 164 ] .
قال الضحاك ، عن ابن عباس في [ قوله : ( ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا ) ] الآية . يقول : لو أتاهم ملك ما أتاهم إلا في صورة رجل ; لأنهم لا يستطيعون النظر إلى الملائكة من النور ( وللبسنا عليهم ما يلبسون ) أي : ولخلطنا عليهم ما يخلطون . وقال الوالبي عنه : ولشبهنا عليهم .
وقوله : ( ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا به يستهزئون ) هذا تسلية لرسوله محمد - صلى الله عليه وسلم - في تكذيب من كذبه من قومه ، ووعد له وللمؤمنين به بالنصرة والعاقبة الحسنة في الدنيا والآخرة .
ثم قال : ( قل سيروا في الأرض ثم انظروا كيف كان عاقبة المكذبين ) أي : فكروا في أنفسكم ، وانظروا ما أحل الله بالقرون الماضية الذين كذبوا رسله وعاندوهم ، من العذاب والنكال ، والعقوبة في الدنيا ، مع ما ادخر لهم من العذاب الأليم في الآخرة ، وكيف نجي رسله وعباده المؤمنون .
القران نزل فى قرطاااااااااااااااااس
لوح مختلف سماه المولى قرطااااااااااااااس
ها اقتنعت الان ام ما زلت من المكذبين
والله اعلم - احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل علمتم الان مدى غرابه الامر فى عصر الرسول بدليل استغرابكم انتم فى عصرنا الان
الذي لو قلت لاحد ان الحاسب اللوحى او المحمول او الاب توب كان هناك على عصر الرسول فى صيغه اسماها المولى قرطاااااااااااااااااااااس وهو جهاز متقدم مليون مره عنما نعلم لانه من لدن عليم خبير اهل علم المولى اقل من علمنا هل ادوات المولى التى ينزل فيها كتابه اقل من اجهزتنا وعلومنا ما لكم كبف تحكمون كيف تفهون هل اكمل اخوتى ام ترونى من المبتدعبن
منتظر رايكم ان اردتم ان اكمل اكملت
وللعلم المولى يصف ايضا كيف كان جبريل عليه السلام وهو يحمل القرطاس كان على هيئه البشر كرجل يلبس لبسنا وله هياتنا والله اعلم منتظر ردكم منتظر رد والله اعلم هل اكمل ام اصمت ولقد طلبتم الدليل هاهو الدليل ( ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ( 7 ) وقالوا لولا أنزل عليه ملك ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون ( 8 ) ) ( ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا وللبسنا عليهم ما يلبسون ( 9 ) ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا به يستهزئون ( 10 )قل سيروا في الأرض ثم انظروا كيف كان عاقبة المكذبين ( 11 ) ) فما قولكم والله اعلم================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:02 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل تعلم لم يقل الرسول بالنص الذى راه
هل تعلم لم لم يقل هل تريد من القران الدليل والسند هل لو ذكرتها لك صراحه من القران وبالنص هل ستصدقنى الان والله اعلم ام تجادلنى مره اخرى وتقول انى صوفى او مبتدع منتظرك والله اعلم لم أقل أنك صوفي أو مبتدع
هات ما عندك لكى لا يقولوا على رسول الله مثل ما قلت لكى لا يكذبوه تخيل انت الان بعد الف واربعمائه سنه كذبن ما اقول الان بالرغم من بساطه الموضوع فى عصرنا عن عصر الرسول تماما فالحاسب الوحى به كل شيئ صوت وصوره فهل علم الله اقل من علمنا هل كتاب المولى لابد ان يكون فى صوره مخطوطه قديمه من ورق مهلهل عندها ستصدق ومع ذلك لم تصدق واتهمتنى انا فما بالك بالرسول فى زمانه وعصره واوانه فكان مستحيل ان يصدقه احد ولقالوا عليه مجنون
اليك الدليل الكتاب نزل فى لوح مختلف ومتقدم عن الواح موسي لان الواح موسي اعطيت له فكانت معجزه بحد ذاتها اما ما انزل على الرسول فلو راه الناس وانت منهم لقالوا هذا سحر مبين ولكذبته ولكذبوه
والدليل منقوووووووووووول
( ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ( 7 ) وقالوا لولا أنزل عليه ملك ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون ( 8 ) )
والله اعلم ولو نزلنا عليكأرى أنك لم تدرس اللغة العربية كما ينبغي و هذا ظاهر من طرحك للموضوع برمتهيا أخي لا أجد ما أقول إلا :حسبي أنت ربي لا إلاه إلا أنت عليك أتوكل و إليك أنيبإلى ما تسير الأمور و ما الغرض , الله يعلم و نحن لا نعلمالله أعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:16 am | |
| - MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل تعلم لم يقل الرسول بالنص الذى راه
هل تعلم لم لم يقل هل تريد من القران الدليل والسند هل لو ذكرتها لك صراحه من القران وبالنص هل ستصدقنى الان والله اعلم ام تجادلنى مره اخرى وتقول انى صوفى او مبتدع منتظرك والله اعلم لم أقل أنك صوفي أو مبتدع
هات ما عندك لكى لا يقولوا على رسول الله مثل ما قلت لكى لا يكذبوه تخيل انت الان بعد الف واربعمائه سنه كذبن ما اقول الان بالرغم من بساطه الموضوع فى عصرنا عن عصر الرسول تماما فالحاسب الوحى به كل شيئ صوت وصوره فهل علم الله اقل من علمنا هل كتاب المولى لابد ان يكون فى صوره مخطوطه قديمه من ورق مهلهل عندها ستصدق ومع ذلك لم تصدق واتهمتنى انا فما بالك بالرسول فى زمانه وعصره واوانه فكان مستحيل ان يصدقه احد ولقالوا عليه مجنون
اليك الدليل الكتاب نزل فى لوح مختلف ومتقدم عن الواح موسي لان الواح موسي اعطيت له فكانت معجزه بحد ذاتها اما ما انزل على الرسول فلو راه الناس وانت منهم لقالوا هذا سحر مبين ولكذبته ولكذبوه
والدليل منقوووووووووووول
( ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ( 7 ) وقالوا لولا أنزل عليه ملك ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون ( 8 ) )
والله اعلم
ولو نزلنا عليك
أرى أنك لم تدرس اللغة العربية كما ينبغي و هذا ظاهر من طرحك للموضوع برمته
يا أخي لا أجد ما أقول إلا :حسبي أنت ربي لا إلاه إلا أنت عليك أتوكل و إليك أنيب
إلى ما تسير الأمور و ما الغرض , الله يعلم و نحن لا نعلم
الله أعلم طب ماهو ده الى بقوله انه لم ينزله عليه وجعله يقراءه ويراه فقط لم ينزله ويتركه له ليلمسوه بايديهم كما انزل على موسي الالواح ده الى انا بقوله ان المولى لو اراد ان ينزل عليهم هذا القرطاس ويكون اماهم ويلمسوه لما صدقوه وكذبوه وقالوا سحر مبين هوا فيه ايه تريدون ان تكذبوا فقط كلام الله تريدون ان تلووه عما نزل صريح معجز فى اللفظ والمعنى لا صعوبه فيه مالكم يا جماعه لم تريدون ان تحملوا الاسفار على ظهوركم لا فى عقولكم شتان بين الظهر والعقل والعقل اعنى به القلب والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:20 am | |
| - ابراهيم الحدايدة كتب:
- اخي موسي انت ذكرت اية واستشدت علي الاخ احمد الله بها وهي غير الايه تماما التي طرحها للتامل والنظر والتنعم في ظلالها فارجو اعادة خاطرتك حول الاية المذكوره وحولها الخواطر
ثم ان البعض يتسائل ويسال الاخ احمد الله ما فقهك ويناقش علما بان الامر خارج نطاق الفقه تماما فعلم الفقه مخصص للامور محددة غير ما نتخاطر حولة
التبصر بكتاب الله وذكر خواطرك وما عشت في ظلال معانيها باب مفتوح الكل يطرح ويقول مع الانضباط بمعلوم الدين بالضرورة وشيئ من الرؤيا الصحيحة وشيئ من البصيرة ترتقي المعاني وتتسع مدارك العارفين والسالكين للابواب الله
فعجب تسال عن العقيدة والامر بعيد عن العقيدة تسال عن الفقه والامر بعيد عن الفقه تماما تسال عن العلم ومن انا وانت لنزن ونقدر مقدار مايحمله ويدركة المرء ليكون عالم فمن المظالم الفجة من لقبهم الناس بالعلماء وماهم ان كانو حاملين لاسفار الا كالحمار يحمل اسفار فلا يوجد عالم رباني يتصف بوجود العلم الالهي لديه وكل ما هو من قول البشر محل اخذ ورفض اقبله او لااقبله فلا تحاججني بما ارفضه فلا ترفض قولي ولا ارفض قولك الا في حالة الخروج عن المعلوم من الدين بالضرورة او في حالة مخالفة عقيدة التوحيد
يا أخي أنا لم أستشهد بالآية هو من استشهد بها , و أنت لم تقرأ الموضوع كما يجب و دخلت في نقاشه ثانيا أنا أناقش الأخ أحمد الله في موضوع و أنت أدخلت العقيدة و الفقه و تسأل من أنا , يا أخي كفاك تدخلا في أشياء بعيدة عنك أرجوك | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:22 am | |
| ملاك الله نزل لرسول الله يامره بان يقرا وهو لايقرا الا يعلم ملاك الله انه نزل لرجل لايقرا فلما يطالبه بالقراءه ثم اليس الله سبحانه يعلم ان نبيه محمد لايعرف القراءه فلم يطالبه بالقراءه ايختبر الله ذكائه مثلا حاشا لله فالله اعلم به وبنا طيب هل يمكن ان نقول انه طالبه بالقراء بهواء بين يديه يقول له اقراء هذا الهواء لابد ان معه شي ما هي لااعلم ولا اجزم بشيئ ولكن دعوة للتامل رجل امي يدعوه رب العزة بان يقرا ورب العزة حاشا لله لايعلم انه لايقرا ثم رب العزة يامره بان يقرا من الفراغ المحيط دعوة للتامل | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:24 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل تعلم لم يقل الرسول بالنص الذى راه
هل تعلم لم لم يقل هل تريد من القران الدليل والسند هل لو ذكرتها لك صراحه من القران وبالنص هل ستصدقنى الان والله اعلم ام تجادلنى مره اخرى وتقول انى صوفى او مبتدع منتظرك والله اعلم لم أقل أنك صوفي أو مبتدع
هات ما عندك لكى لا يقولوا على رسول الله مثل ما قلت لكى لا يكذبوه تخيل انت الان بعد الف واربعمائه سنه كذبن ما اقول الان بالرغم من بساطه الموضوع فى عصرنا عن عصر الرسول تماما فالحاسب الوحى به كل شيئ صوت وصوره فهل علم الله اقل من علمنا هل كتاب المولى لابد ان يكون فى صوره مخطوطه قديمه من ورق مهلهل عندها ستصدق ومع ذلك لم تصدق واتهمتنى انا فما بالك بالرسول فى زمانه وعصره واوانه فكان مستحيل ان يصدقه احد ولقالوا عليه مجنون
اليك الدليل الكتاب نزل فى لوح مختلف ومتقدم عن الواح موسي لان الواح موسي اعطيت له فكانت معجزه بحد ذاتها اما ما انزل على الرسول فلو راه الناس وانت منهم لقالوا هذا سحر مبين ولكذبته ولكذبوه
والدليل منقوووووووووووول
( ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ( 7 ) وقالوا لولا أنزل عليه ملك ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون ( 8 ) )
والله اعلم
ولو نزلنا عليك
أرى أنك لم تدرس اللغة العربية كما ينبغي و هذا ظاهر من طرحك للموضوع برمته
يا أخي لا أجد ما أقول إلا :حسبي أنت ربي لا إلاه إلا أنت عليك أتوكل و إليك أنيب
إلى ما تسير الأمور و ما الغرض , الله يعلم و نحن لا نعلم
الله أعلم طب ماهو ده الى بقوله انه لم ينزله عليه وجعله يقراءه ويراه فقط لم ينزله ويتركه له ليلمسوه بايديهم كما انزل على موسي الالواح ده الى انا بقوله ان المولى لو اراد ان ينزل عليهم هذا القرطاس ويكون اماهم ويلمسوه لما صدقوه وكذبوه وقالوا سحر مبين
هوا فيه ايه تريدون ان تكذبوا فقط كلام الله تريدون ان تلووه عما نزل صريح معجز فى اللفظ والمعنى لا صعوبه فيه
مالكم يا جماعه
لم تريدون ان تحملوا الاسفار على ظهوركم لا فى عقولكم
شتان بين الظهر والعقل والعقل اعنى به القلب
والله اعلم والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:27 am | |
| انا لم اسال عنك اخ موسي ولم اسال عنك نهائيا وانا اطرح وجهة نظري وما اراه انا نفسي افهم ده منتدي خصوصي ياعني يمكنك محاورة احمد الله علي الخاص ثم اني دعيت للنقاش من قبل دعوة احمد الله للجميع بالمشاركه بالموضوع
وعموما انا اسف ليك لو كنت اخطات فيك علما انا لم اسال عنك ولا عن اي احد بالمنتدي واعتذر عن اندفتعك علي وشكرا | |
|
| |
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:29 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل تعلم لم يقل الرسول بالنص الذى راه
هل تعلم لم لم يقل هل تريد من القران الدليل والسند هل لو ذكرتها لك صراحه من القران وبالنص هل ستصدقنى الان والله اعلم ام تجادلنى مره اخرى وتقول انى صوفى او مبتدع منتظرك والله اعلم لم أقل أنك صوفي أو مبتدع
هات ما عندك لكى لا يقولوا على رسول الله مثل ما قلت لكى لا يكذبوه تخيل انت الان بعد الف واربعمائه سنه كذبن ما اقول الان بالرغم من بساطه الموضوع فى عصرنا عن عصر الرسول تماما فالحاسب الوحى به كل شيئ صوت وصوره فهل علم الله اقل من علمنا هل كتاب المولى لابد ان يكون فى صوره مخطوطه قديمه من ورق مهلهل عندها ستصدق ومع ذلك لم تصدق واتهمتنى انا فما بالك بالرسول فى زمانه وعصره واوانه فكان مستحيل ان يصدقه احد ولقالوا عليه مجنون
اليك الدليل الكتاب نزل فى لوح مختلف ومتقدم عن الواح موسي لان الواح موسي اعطيت له فكانت معجزه بحد ذاتها اما ما انزل على الرسول فلو راه الناس وانت منهم لقالوا هذا سحر مبين ولكذبته ولكذبوه
والدليل منقوووووووووووول
( ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ( 7 ) وقالوا لولا أنزل عليه ملك ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون ( 8 ) )
والله اعلم
ولو نزلنا عليك
أرى أنك لم تدرس اللغة العربية كما ينبغي و هذا ظاهر من طرحك للموضوع برمته
يا أخي لا أجد ما أقول إلا :حسبي أنت ربي لا إلاه إلا أنت عليك أتوكل و إليك أنيب
إلى ما تسير الأمور و ما الغرض , الله يعلم و نحن لا نعلم
الله أعلم طب ماهو ده الى بقوله انه لم ينزله عليه وجعله يقراءه ويراه فقط لم ينزله ويتركه له ليلمسوه بايديهم كما انزل على موسي الالواح ده الى انا بقوله ان المولى لو اراد ان ينزل عليهم هذا القرطاس ويكون اماهم ويلمسوه لما صدقوه وكذبوه وقالوا سحر مبين
هوا فيه ايه تريدون ان تكذبوا فقط كلام الله تريدون ان تلووه عما نزل صريح معجز فى اللفظ والمعنى لا صعوبه فيه
مالكم يا جماعه
لم تريدون ان تحملوا الاسفار على ظهوركم لا فى عقولكم
جزاك الله خيرا أخي بارك الله فيك
شتان بين الظهر والعقل والعقل اعنى به القلب
والله اعلم بالله عليك أخي هل هذا هو دليلك | |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:40 am | |
| - MOUSSA777 كتب:
- ابراهيم الحدايدة كتب:
- اخي موسي انت ذكرت اية واستشدت علي الاخ احمد الله بها وهي غير الايه تماما التي طرحها للتامل والنظر والتنعم في ظلالها فارجو اعادة خاطرتك حول الاية المذكوره وحولها الخواطر
ثم ان البعض يتسائل ويسال الاخ احمد الله ما فقهك ويناقش علما بان الامر خارج نطاق الفقه تماما فعلم الفقه مخصص للامور محددة غير ما نتخاطر حولة
التبصر بكتاب الله وذكر خواطرك وما عشت في ظلال معانيها باب مفتوح الكل يطرح ويقول مع الانضباط بمعلوم الدين بالضرورة وشيئ من الرؤيا الصحيحة وشيئ من البصيرة ترتقي المعاني وتتسع مدارك العارفين والسالكين للابواب الله
فعجب تسال عن العقيدة والامر بعيد عن العقيدة تسال عن الفقه والامر بعيد عن الفقه تماما تسال عن العلم ومن انا وانت لنزن ونقدر مقدار مايحمله ويدركة المرء ليكون عالم فمن المظالم الفجة من لقبهم الناس بالعلماء وماهم ان كانو حاملين لاسفار الا كالحمار يحمل اسفار فلا يوجد عالم رباني يتصف بوجود العلم الالهي لديه وكل ما هو من قول البشر محل اخذ ورفض اقبله او لااقبله فلا تحاججني بما ارفضه فلا ترفض قولي ولا ارفض قولك الا في حالة الخروج عن المعلوم من الدين بالضرورة او في حالة مخالفة عقيدة التوحيد
يا أخي أنا لم أستشهد بالآية هو من استشهد بها , و أنت لم تقرأ الموضوع كما يجب و دخلت في نقاشه
ثانيا أنا أناقش الأخ أحمد الله في موضوع و أنت أدخلت العقيدة و الفقه و تسأل من أنا , يا أخي كفاك تدخلا في أشياء بعيدة عنك أرجو والله انت راجل اشياء بعيدة عني ماشي ياعماولا تعقيبي كان علي كل المشاركات من يسال عن العقيده والفقه ثانيا احنا بمنتدي عام وصاحب الموضوع دعا الجميعثالثا مامعني اشياء بعيده عني يعني مثلا اشياء كخه ولا اشياء تخص الكبار فقط وان اردت ان تعرف احقية كلامي وتعقيبي فسالني من انا وما مؤهلاتيحاصل علي تقدير امتياز في دبلومة الدراسات الاسلاميه وحاصل علي تمهيدي ماجسير في العلوم الاسلاميهودارس لعلوم الحديث وعلوم القران وتريخة ومقارنة الاديان والدراسات الاسلاميه والسياسيه والنظم الاسلاميه ودارس للفرق الاسلاميه بالاضافة لااصول التفسير وعلومه بالاضافه للتاريخ الاسلامي طبعافهل تسمح لي بالمشاركة | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:45 am | |
| - ابراهيم الحدايدة كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- ابراهيم الحدايدة كتب:
- اخي موسي انت ذكرت اية واستشدت علي الاخ احمد الله بها وهي غير الايه تماما التي طرحها للتامل والنظر والتنعم في ظلالها فارجو اعادة خاطرتك حول الاية المذكوره وحولها الخواطر
ثم ان البعض يتسائل ويسال الاخ احمد الله ما فقهك ويناقش علما بان الامر خارج نطاق الفقه تماما فعلم الفقه مخصص للامور محددة غير ما نتخاطر حولة
التبصر بكتاب الله وذكر خواطرك وما عشت في ظلال معانيها باب مفتوح الكل يطرح ويقول مع الانضباط بمعلوم الدين بالضرورة وشيئ من الرؤيا الصحيحة وشيئ من البصيرة ترتقي المعاني وتتسع مدارك العارفين والسالكين للابواب الله
فعجب تسال عن العقيدة والامر بعيد عن العقيدة تسال عن الفقه والامر بعيد عن الفقه تماما تسال عن العلم ومن انا وانت لنزن ونقدر مقدار مايحمله ويدركة المرء ليكون عالم فمن المظالم الفجة من لقبهم الناس بالعلماء وماهم ان كانو حاملين لاسفار الا كالحمار يحمل اسفار فلا يوجد عالم رباني يتصف بوجود العلم الالهي لديه وكل ما هو من قول البشر محل اخذ ورفض اقبله او لااقبله فلا تحاججني بما ارفضه فلا ترفض قولي ولا ارفض قولك الا في حالة الخروج عن المعلوم من الدين بالضرورة او في حالة مخالفة عقيدة التوحيد
يا أخي أنا لم أستشهد بالآية هو من استشهد بها , و أنت لم تقرأ الموضوع كما يجب و دخلت في نقاشه
ثانيا أنا أناقش الأخ أحمد الله في موضوع و أنت أدخلت العقيدة و الفقه و تسأل من أنا , يا أخي كفاك تدخلا في أشياء بعيدة عنك أرجو والله انت راجل اشياء بعيدة عني ماشي ياعم اولا تعقيبي كان علي كل المشاركات من يسال عن العقيده والفقه ثانيا احنا بمنتدي عام وصاحب الموضوع دعا الجميع ثالثا مامعني اشياء بعيده عني يعني مثلا اشياء كخه ولا اشياء تخص الكبار فقط وان اردت ان تعرف احقية كلامي وتعقيبي فسالني من انا وما مؤهلاتي حاصل علي تقدير امتياز في دبلومة الدراسات الاسلاميه وحاصل علي تمهيدي ماجسير في العلوم الاسلاميه ودارس لعلوم الحديث وعلوم القران وتريخة ومقارنة الاديان والدراسات الاسلاميه والسياسيه والنظم الاسلاميه ودارس للفرق الاسلاميه بالاضافة لااصول التفسير وعلومه بالاضافه للتاريخ الاسلامي طبعا
فهل تسمح لي بالمشاركة مش قلتلك انا اول واحد كشفتك على حقيقتك هاه هل ما زلت تشك انى طويلب علم جنبك ليه كنت متخفى كل هذا الوقت وما سالتش نفسك انا عرفتك ازاى كانى اراك تجلس تبحث وتدقق تبحث عن الحقيقه بالحب لا بالفضول وهذا هو الفرق ما تنساش انا اول واحد اكتشفك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
رفيعه نور الحق ضيف شرف
عدد المساهمات : 7068 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72 تاريخ التسجيل : 27/04/2014 العمر : 40
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:48 am | |
| سبحان الله ================================================== الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»
| |
|
| |
رفيعه نور الحق ضيف شرف
عدد المساهمات : 7068 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72 تاريخ التسجيل : 27/04/2014 العمر : 40
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:54 am | |
| - MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- MOUSSA777 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل تعلم لم يقل الرسول بالنص الذى راه
هل تعلم لم لم يقل هل تريد من القران الدليل والسند هل لو ذكرتها لك صراحه من القران وبالنص هل ستصدقنى الان والله اعلم ام تجادلنى مره اخرى وتقول انى صوفى او مبتدع منتظرك والله اعلم لم أقل أنك صوفي أو مبتدع
هات ما عندك لكى لا يقولوا على رسول الله مثل ما قلت لكى لا يكذبوه تخيل انت الان بعد الف واربعمائه سنه كذبن ما اقول الان بالرغم من بساطه الموضوع فى عصرنا عن عصر الرسول تماما فالحاسب الوحى به كل شيئ صوت وصوره فهل علم الله اقل من علمنا هل كتاب المولى لابد ان يكون فى صوره مخطوطه قديمه من ورق مهلهل عندها ستصدق ومع ذلك لم تصدق واتهمتنى انا فما بالك بالرسول فى زمانه وعصره واوانه فكان مستحيل ان يصدقه احد ولقالوا عليه مجنون
اليك الدليل الكتاب نزل فى لوح مختلف ومتقدم عن الواح موسي لان الواح موسي اعطيت له فكانت معجزه بحد ذاتها اما ما انزل على الرسول فلو راه الناس وانت منهم لقالوا هذا سحر مبين ولكذبته ولكذبوه
والدليل منقوووووووووووول
( ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ( 7 ) وقالوا لولا أنزل عليه ملك ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون ( 8 ) )
والله اعلم
ولو نزلنا عليك
أرى أنك لم تدرس اللغة العربية كما ينبغي و هذا ظاهر من طرحك للموضوع برمته
يا أخي لا أجد ما أقول إلا :حسبي أنت ربي لا إلاه إلا أنت عليك أتوكل و إليك أنيب
إلى ما تسير الأمور و ما الغرض , الله يعلم و نحن لا نعلم
الله أعلم طب ماهو ده الى بقوله انه لم ينزله عليه وجعله يقراءه ويراه فقط لم ينزله ويتركه له ليلمسوه بايديهم كما انزل على موسي الالواح ده الى انا بقوله ان المولى لو اراد ان ينزل عليهم هذا القرطاس ويكون اماهم ويلمسوه لما صدقوه وكذبوه وقالوا سحر مبين
هوا فيه ايه تريدون ان تكذبوا فقط كلام الله تريدون ان تلووه عما نزل صريح معجز فى اللفظ والمعنى لا صعوبه فيه
مالكم يا جماعه
لم تريدون ان تحملوا الاسفار على ظهوركم لا فى عقولكم
جزاك الله خيرا أخي بارك الله فيك
شتان بين الظهر والعقل والعقل اعنى به القلب
والله اعلم بالله عليك أخي هل هذا هو دليلك سبحان الله اخي موسى777 انت اخر احد حسبته لن يصدق، وخاصة ان الدليل عندك من القران الكريم اخانا احمد الله ابراهيم جاب الدليل من القران الكريم وارادنا ان نستنبط الامر مش بس نقراه ونمر مرور الكرام فكان يشد الحبل رويدا رويدا الى ان جاء بالدليل تاكدا لكلامه ماذا تريد اكثر من اية كريمة من مالك السماوات والارض قل وان شاء الله ستجد الاجابة عند اخانا احمد الله ابراهيم ما الذي تنتظره لتتاكد اية كريمة اخرى من القران الكريم؟ حقا زعلت انك لا ترى الامر امامك وانت من اذكى واحسن من من بالمنتدى والله اعلم سبحان الله ================================================== الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»
| |
|
| |
ابراهيم الحدايدة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1990 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4 تاريخ التسجيل : 04/03/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الجمعة يوليو 24, 2015 4:58 am | |
| صدقني اني احزن من الحزن بعد ما بينحزن والعلم الدراسي النظري شيئ وعلم المعرفه الالهيه امر تاني خالص واقسم لك اني اكتب بحالي وبالطريقة التي استريح لها وكثير من اقوالك اامن بها بتاملي وليست دراسيه ولا كتب وان كانت الدراسه تعطيك الاساس النظري فيبقي ما هو اعلي منها لاياتي ابدا بعلم دراسي فهل ما تطرحة انت موجود وفعلي بكتب الدراسه لا طبعا طرح اقرا هل قال به الا اصحاب الكشف طبعا كل الكلم وكل من يطالبك بالرجوع لقول من يقال عنهم علماء هو متمسك ومتحجر عند النقل وما رويا له الكتب والدراسه لاتعطي علم ولا تعطي نظريه تامليه بل تقتل فيك الفكر لو تحجرت عند ما حفظته ودرسته | |
|
| |
| اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل | |
|