| اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل | |
|
+19بدر صارم ضوء الشمس لا غنى عنه رجل منكم ياسين hm محمد القاسم داوود يحي زكريا MOUSSA777 الفقير إلى الله راجى الشهاده مصطفي bassam4 حسن طه رفيعه نور الحق باحثة عن الحق asal ابراهيم الحدايدة احمد الله - ابراهيم 23 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 7:23 am | |
| لهذا قال جبريل اقرا اى اقرا فعلا وعرض عليه اللوح امامه وقاله اقرا فالرسول تعجب لانه لا يعرف يقرا فلم ينظر للكتابه او يركز بها فاكتفى بالقول ما انا بقاريئ فاشار له جبريل للوح وعلى اول كلمه يفهمه له وقال هى كلمه اقرا اذن ستقرا واشار للكلمه فقط وقال اقرا ليفهمه انها كلمه اقرا ويشجعه ان ينظر ليقرا فعلا فكانت لها المعنيين والرسول لم يستوعب الفكره من شده هول الموقف فلم يفهم المقصود الا فى الثالثه حينها وجد نفسه يقرا { اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ{1} خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ{2} اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ{3} الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ{4} عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ{5} }
والمولى يقول علم الانسان ما لم يعلم يعنى انت ما كنتش تعرف تقرا لكن المولى كتب هذه الكتابه وعلمها بالقلم ولهذا قراتها فعلا و بهذا يكون النقل للقران لرسول الله واضح انه بالعين وبالقراءه فى اول الامر ليرى بنفسه معجزه تجعله يصدق ان الامر حق وما اكبر من معجزه ان يجد نفسه يقرا كتابه وماهو بقارئ والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه
عدل سابقا من قبل احمد الله - ابراهيم في الأربعاء يوليو 22, 2015 7:25 am عدل 1 مرات | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 7:24 am | |
| سلام مؤقتا والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
asal .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 686 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 14/04/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 7:29 am | |
| الحديث يقول أن جبريل هو الذي قرأ الآيات وليس الرسول...هكذا نص الحديث. | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 7:30 am | |
| ملاحظه راجعوا حديث الرسول الذى يحكى فيها قصته مع سيدنا جبريل الان بعد ان فهمتم ما اريد قوله ستتاكدوا ان الحديث واضح وصريح فكان جبريل يعرض عليه اللوح ويقول له اقرا فلا يقرا الرسول ويقول ما انا بقاريئ فيقترب منه جبريل ويحتضنه بقوه دلاله انه يريد ان يثبته وان يكون قويا ولا يخاف فما افضل من ضمه من صدر جبريل عليه السلام ليشعر الانسان بالامان فى حضن امين الرحمن ثم يعود ويبتعد عنه مسافه قريبه ويعرض عليه اللوح وراجعوا الحديث تفهموا خذوه بظاهره ولا تغيروا فيه شيئا والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 7:34 am | |
| - asal كتب:
- الحديث يقول أن جبريل هو الذي قرأ الآيات وليس الرسول...هكذا نص الحديث.
يعنى لو كان جبريل هو الى قراها يقوله اقرا ولا ردد ورائى او احفظ بص كتب المولى على الالواح لموسي واعطاه له لهذا التوراه محفوظه وستظهر ولكنها ستظهر مكتوبه وهنا الاعجاز انها كتبت فقط ولم تقرا بالعين وتحفظ كما حدث فى القران لهذا حرفت ولم تحرف ايات القران والمولى هنا هى المره الوحيده التى انزل فيها كتاب مقروء على البشر كان القران لكى لا يحرف اما كل الكتب السابقه مانت تنزل مكتوبه محفوظه فى الواحها وهى الكتب القيمه التى ستظهر للمهدى فى اخر الزمان ويسلم بسببها الكثير من اليهود والنصارى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 7:37 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- asal كتب:
- الحديث يقول أن جبريل هو الذي قرأ الآيات وليس الرسول...هكذا نص الحديث.
يعنى لو كان جبريل هو الى قراها يقوله اقرا ولا ردد ورائى او احفظ بص كتب المولى على الالواح لموسي واعطاه له لهذا التوراه محفوظه وستظهر ولكنها ستظهر مكتوبه وهنا الاعجاز انها كتبت فقط ولم تقرا بالعين وتحفظ كما حدث فى القران لهذا حرفت ولم تحرف ايات القران والمولى هنا هى المره الوحيده التى انزل فيها كتاب مقروء على البشر كان القران لكى لا يحرف اما كل الكتب السابقه مانت تنزل مكتوبه محفوظه فى الواحها وهى الكتب القيمه التى ستظهر للمهدى فى اخر الزمان ويسلم بسببها الكثير من اليهود والنصارى والله اعلم وللعلم ستفهم ما اقصد حين تظهر هذه الكتب فى زمان المهدى سترى بعينيك واعينكم جميعا انها تقرا بدون ان تعرف اللغه التى كتبت بها الجاهل والعالم والامى سيستطيعون قرائتها مهما كانت جنسيتهم او لغتهم او ثقافتهم او فهمهم لا نها كتبت بالقلم وما ادراك ما القلم والله اعلم================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 7:38 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- asal كتب:
- الحديث يقول أن جبريل هو الذي قرأ الآيات وليس الرسول...هكذا نص الحديث.
يعنى لو كان جبريل هو الى قراها يقوله اقرا ولا ردد ورائى او احفظ بص كتب المولى على الالواح لموسي واعطاه له لهذا التوراه محفوظه وستظهر ولكنها ستظهر مكتوبه وهنا الاعجاز انها كتبت فقط ولم تقرا بالعين وتحفظ كما حدث فى القران لهذا حرفت ولم تحرف ايات القران والمولى هنا هى المره الوحيده التى انزل فيها كتاب مقروء على البشر كان القران لكى لا يحرف اما كل الكتب السابقه مانت تنزل مكتوبه محفوظه فى الواحها وهى الكتب القيمه التى ستظهر للمهدى فى اخر الزمان ويسلم بسببها الكثير من اليهود والنصارى والله اعلم وللعلم ستفهم ما اقصد حين تظهر هذه الكتب فى زمان المهدى سترى بعينيك واعينكم جميعا
انها تقرا بدون ان تعرف اللغه التى كتبت بها الجاهل والعالم والامى سيستطيعون قرائتها مهما كانت جنسيتهم او لغتهم او ثقافتهم او فهمهم لا نها كتبت بالقلم وما ادراك ما القلم والله اعلم لهذا لن يملك من يقراها مهما كانت ديانته ان يكذبها ابدا لهذا سميت البينه فهمتم ارجعوا لسوره البينه تفهموا من الرسول الذى سياتى ليتلوها ويظهرها للناسوالله اعلم================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 9:18 am | |
| لا حول ولا قوة إلا بالله.
أخطأت يا أحمد...وخطأك واضح وجلي...لكن سأستخدم معك إسلوبك علك تفهم إين موضع الإنحراف فيما تقول ونحن غايتنا الاستقامة؟
لما سأل جبريل عليه السلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم (إقرأ)؟؟؟
هل تعلم؟
إن لم تعلم , فقرأ القرآن ففيه الإجابة واضحة جلية....
لكن بصراحة لا إحب هذا الاسلوب: لذلك كيف يقرأ من لم يؤلف قول في باطنه قبل ان يتكلم (الكلمة تكون في قلبه قبل ان تخرج على لسانه)...فالشاعر والكاهن يتقولون على الناس بلسانهم من ما يروه ويقراوه في مكنونهم من كلمات وأمور وما يقراوه على وجوه الناس بالمثل.
وأستشهد بنفس سورة الحاقة التي فيها (هاؤم إقرأوا كتابيه):
(فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ (38) وَمَا لَا تُبْصِرُونَ (39) إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (40) وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلًا مَا تُؤْمِنُونَ (41) وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ (42) تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (43) وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47) وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (48) وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنْكُمْ مُكَذِّبِينَ (49) وَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ (50) وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ (51) فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ (52))
طبعا (إنه لحق اليقين) وحق اليقين أكد من كل عينٍ تعتقد بانها (عين اليقين)
أما قولك بان الرسول كان يرى اللوح المحفوظ في تلك اللحظة فهذا كذب وادعاء بإخفاء بعض الاقاويل...هذا لم يصح لا عن الرسول عليه السلام (معاذ الله) ولا عن أصحابه رضون الله عليهم جميعا... فمن تقوَّل هذا الإدعاء فإما يتهم صحابته بإخفاء ما راى الرسول عليه الصلاة والسلام, أو يدعي بانه يعلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لم يعلمه احد غيره , ولا اقول غير هذا بانه اتهام للرسول بإخفاء بعذ الامور عنا وهذا عين النفاق والكذب.
وأنا لا اتهمك يا احمد إنما انبهك هذا القول منحرف لا استقامة فيه
لذلك: إقرأ...ما أنا بقارئ : أبسط معانيها بالرد على الامر(إقرأ) (أقرأ ماذا وانا لا اكن ولا ارى شيء لأقرأه وأنا لا استطيع القراءة فلا اعدك بما لا املك لانني لن استطيع أن اوفي بهذا الوعد (ما أنا بقارئ), وهذا قمة الصدق في القول رغم عظم الموقف)...هذا والله أعلم
......................
أما ربطك الذي لا ارى فيه ترابط بالاصل بين الالواح التي نزلت على سيدنا موسى عليه السلام وقصة الغار بشيء.
وأبسط رد هو بان ذلك الكتاب لن يكون كتابات هيروغليفية كالتي يستخدمها الفراعنة في ذلك العصر باعتبار أن موسى ترعرع في قصر فرعون وتعلم من أفضل علماء ذلك القصر كتعليم الامراء....انما كتب من قبل ان ينَّزل لموسى ولا علم لنا بماهيته لكن لم يرسم برسومات إنما كتب ....
ولا يمنع هذا أن يكون قد كتب باللغة العبرية فهي لغة اليهود في ذلك العصر....لكن الأكيد بانه لا علم لنا بأي كتابة كتبت الالواح لموسى عليه السلام أبداً وما يقوله يهود اليوم محرف لا يستند عليه... (وَلَمَّا سَكَتَ عَنْ مُوسَى الْغَضَبُ أَخَذَ الْأَلْوَاحَ وَفِي نُسْخَتِهَا هُدًى وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ هُمْ لِرَبِّهِمْ يَرْهَبُونَ (154))الاعراف.
وهنا نجد قوله تعالى (في نسختها) دليل على إنها ربما جاءت بلكتابات اليهود في ذلك العصر ونسخ منها مؤمنون ذلك الوقت( الذين لربهم يرهبون) بعض الكتابات...ومعنى ينسخ: نقله وكتبه حرفاً بحرف.
---------------------------------
لذلك يا أخ أحمد: ليس السؤال الذي فيه خطأ إنما طريقة طرحك للسؤال بأنك على علم لدني بمعرفة الإجابة وهنا يكمن الإنحراف. ودعوتك بعدم أخذ العلم من علماء اليوم, وأنت لم تقرأ عنهم شيئاً....
وأنت تقول بأنك لا تقرأ القرآن إلا قليلاً ...
لذلك اتق الله وانشغل بالاحلام عن تاويل الاحاديث, وليس اي قولٍ كقول كتاب الله لنؤول أحاديثه كما نشاء...
وادعوا اخواني لاخذ علوم القرآن من العلماء الثقات المعروفين الذين لا يتقولون على الله بعض الأقاويل بعدم علم وإحاطة بالأمر(الاعراف44)...فمالكم لا تبصرون فإن سماهم في وجوههم واخلاقهم اخلاق القرآن ما استطاعوا.
والله المستعان.
وشكرا ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 9:51 am | |
| ما انا بقارئ : فيها قمة الصدق والشجاعة رغم عظم الموقف...
ما انا بقارئ لشيء لا أراه ولا أكنه في قلبي ولا استطيع ان اعدك بانني سأقراه لانني لا أحسن القراءة ...فما انا بقارئ...
وهذا دليل على صفاء النية والصدق والأمانة والشجاعة عند الرسول صلى الله عليه وسلم رغم عظم الموقف (فهو الصادق الأمين) وينفي عنه ما تقول الكفار والمشركين على رسول الله صلى الله عليه وسلم بانه شاعر وكاهن قد رتب الأمر بعزلته بين الجبال ليقرأ ما أظمر في نفسه على الناس بعد عودته.
هذا والله أعلم ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 10:28 am | |
| يعنى اخى بسام لو انتى امى وجالك واحد يقولك اقرا وما معوش حاجه ها تقولوا ايه ها تقولوا ما بقراش ولا ها تقوله اقرا ايه حتى لو كنت جاهل طب ممكن طلب واسالك بالله ان تنفغذه وانا بثق فيك جدااااا اذهب للشارع واختار واحد من الناس الذين انت متاكد انهم لا يقراون وقل لهم وايدك فارغه وما ممعكش حاجه شايلها تتقري قل لهم ممكن تقرال يا حاج او اقرا دى يا استاذ وشوف ها يقولك ايه ولو حتى من باب الفضول شوف ها يقولك ما بعرفش اقرا ولا ها يقولك اقرا ايه يا بنى انت اتجننت وهو فين ده الى انا ها اقراه دى واعلم اخى ان المولى قال اقرا يعنى تبقي اقرا يا اخى فى القران اهى هائم اقراؤو كتابيه واى لفظ اخر غير القراءه ذكر فى القران فالمولى قال كل المعانى التى تجيئ على بالك فقال رتل وقل اسمع وقال انصت وقال احفظ وقااااااااال كل المعانى فلم اختار المعنى البعيد وترك الواضح القريب وبعدين ربنا قالها اهى علمك الانسان ما لم يعلم واضحه وبعدين
فيها ايه لو ربنا علمه قراءه اللغه التى يجهلها مثلا والتى كتب بها القران فيها ايه ياسلام مش معقوله مثلا ولا معجزه كبيره خارقه لايمكن ان تحدث لمجرد ان عقولكم ى تتقبل ان تاخذوا القران ببسيط المعنى وظاهر النص وتفضلون ان تفسروه عن طريق راس الرجاء الصالح حتى تتوهوا فيه
والله اعلم يا جماعه خدوها ببساطه تفهموا القران كله
ان عقدتموه جهلتموه والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 11:33 am | |
| نفهمه ببساطة؟؟؟ بأن نقول بأن امامه كتاب ليقرأ منه؟؟؟؟
من اين ابتدعت هذا القول (بان امامه كتاب ليقرا منه) وما سمعناه عن رسول الله ولا من تبعه بإحسان إلى يوم الدين
هذا صلب الموضوع الذي انت فتحته بطريقة منحرفة
ألا نقرا الخطب ولا نسمعها لنتقي....فشر الامور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار .
(مَنْ يَهْدِهِ اللَّهُ فَلَا مُضِلَّ لَهُ وَمَنْ يُضْلِلْهُ فَلَا هَادِيَ لَهُ إِنَّ أَصْدَقَ الْحَدِيثِ كِتَابُ اللَّهِ وَأَحْسَنَ الْهَدْيِ هَدْيُ مُحَمَّدٍ وَشَرُّ الْأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا وَكُلُّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ وَكُلُّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ وَكُلُّ ضَلَالَةٍ فِي النَّارِ)...
لنا بظاهر القرآن وان نقرأه كما هو ولا نزيد... وأنا لا أفهم ما تصبوا اليه بأن تقول بأنه ربما يوجد كتاب أمام الرسول عليه السلام لحظتها وطلب منه قراءته إلا أنك تسعى إلى فتح باب فتنة جديد فيه من محدثات الامور الكثير...لأن أي كذبة تقال اليوم وتترك دون ردها تعتبر في لاحق الايام حقيقة يستند عليها...
فما كان يراه الرسول صلى الله عليه وسلم ساعتها لن نعلمه ابداً, ولا علم لنا إلا ما قاله لنا ولا نزيد .
عن عائشة أم المؤمنين أنها قالت أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ثم حبب إليه الخلاء وكان يخلو بغار حراء فيتحنث فيه وهو التعبد الليالي ذوات العدد قبل أن ينزع إلى أهله ويتزود لذلك ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها حتى جاءه الحق وهو في غار حراء فجاءه الملك فقال اقرأ قال ما أنا بقارئ قال فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ قلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة ثم أرسلني فقال اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم فرجع بها رسول الله [ ص: 4 ] صلى الله عليه وسلم يرجف فؤاده فدخل على خديجة بنت خويلد رضي الله عنها فقال زملوني زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع فقال لخديجة وأخبرها الخبر لقد خشيت على نفسي فقالت خديجة كلا والله ما يخزيك الله أبدا إنك لتصل الرحم وتحمل الكل وتكسب المعدوم وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق فانطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى ابن عم خديجة وكان امرأ قد تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي فقالت له خديجة يا ابن عم اسمع من ابن أخيك فقال له ورقة يا ابن أخي ماذا ترى فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى فقال له ورقة هذا الناموس الذي نزل الله علىموسى يا ليتني فيها جذعا ليتني أكون حيا إذ يخرجك قومك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أومخرجي هم قال نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ثم لم ينشب ورقة أن توفي
لاحظ فصاحة القول: قال له الملك إقرأ, وما جاءت بـ(امره الملك بقراءة صحائف امامه) وهذا الامر يحتمل أن يكون فيه أكثر من فعل : فيه التصويب بالرؤية والقول معاً...لكن قال إقرأ والرد ما انا بقارئ (فهل أغمض الرسول عينيه لكي لا يرى ذلك الكتاب(او الصحائف) التي تتحدث عنها) ولاحظ بان ورقة قال: يابن اخي ماذا ترى ولم يقل له ماذا رأيت (حلها يا أحمد ).....
فهل كان سؤال ورقة (ماذا ترى, فاخبره ما راى) يكفيك كرد على (ما انا بقارئ)....وهل هذه بالمثل تعني بان ورقة اراه كتباً ليسأله ماذا ترى؟....
إتق الله يا احمد...
ما انا بقارئ: ظاهرها بانه صلى الله عليه وسلم لا يحسن القراءة قبل هذه الحادثة بشكل عام, ولا ذكر لكتاب ولا لشيء أخر.
والاهم ماهو هدف قول بان الرسول صلى الله عليه وسلم طلب منه قراءة شيء نظن انه كان امامه؟؟؟؟ماهو هدف هكذا مواضيع؟؟؟؟
ونصيحة لي ولك بان ندرس اللغة العربية ومعانيها جيداً قبل ان نفتي برأي محدث ما صح عنمن سبقنا....
وهناك تعقيب على الفرق بين معنى المؤمن والمسلم , فنحن لا يهمنا من ظاهر الناس إلا اسلامهم واستقامة قولهم وعملهم,,,
فإن كان لك إيمانات خارجة عن المألوف من منهج السنة والجماعة فمن الأفضل ان تجعلها حبيسة صدرك ولا يخرج منها إلا ما يجعلك تَسلم وتُسلِم أمام الله وخلقه لتكون مسلماً
لذلك علينا ان نتق الله بان لا نبتدع تأاويل جديدة للاسلام ربما يبني عليها من هو اجهل منا ويبتدع منها شر جديد اساسه ينطلق من ظن نحن قلناه.
اللهم إلا لمن أحاط بعلوم الدين وأجبر على ان يفتي بين الناس بما من الله عليه من علم وهذا يسمى إجتهاد وليس ظن....
هذا والله أعلى وأعلم ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 11:48 am | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- ملاحظه
راجعوا حديث الرسول الذى يحكى فيها قصته مع سيدنا جبريل الان بعد ان فهمتم ما اريد قوله ستتاكدوا ان الحديث واضح وصريح فكان جبريل يعرض عليه اللوح ويقول له اقرا فلا يقرا الرسول ويقول ما انا بقاريئ فيقترب منه جبريل ويحتضنه بقوه دلاله انه يريد ان يثبته وان يكون قويا ولا يخاف فما افضل من ضمه من صدر جبريل عليه السلام ليشعر الانسان بالامان فى حضن امين الرحمن ثم يعود ويبتعد عنه مسافه قريبه ويعرض عليه اللوح وراجعوا الحديث تفهموا خذوه بظاهره ولا تغيروا فيه شيئا والله اعلم فهذا قولٌ لم يجترئ عليها احد من قبل....وهو قول محدث لا اسانيد عليه البتة.ويفتح ابواب : ما هو هذا اللوح, من نور او من حجر او من ماذا؟ومن يقول انه ربما يكون اللوح المحفوظ,,, فما هي هذه الجراة على قول شيء لم تحط به علم غنما هو مبني على ظن...وهلم جر من بدع سوف تقال و قد بنيت على هذا الظن أولاً...(خذوه بظاهره) لكن بشرط ان لا نزيد بين أسطره ما حدثتنا به نفسنا(فهذا يسمى تحريف)...وأنت تزيد بقول (فكان جبريل يعرض عليه اللوح ويقول له اقرا فلا يقرا الرسول ويقول ما انا بقاريئ)هذا والله المستعان ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
مصطفي عضو مميز
عدد المساهمات : 165 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 04/05/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 12:00 pm | |
| كلام كبير مينفعش اتدخل فيه بتيتا البتة | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 1:17 pm | |
| - bassam4 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- ملاحظه
راجعوا حديث الرسول الذى يحكى فيها قصته مع سيدنا جبريل الان بعد ان فهمتم ما اريد قوله ستتاكدوا ان الحديث واضح وصريح فكان جبريل يعرض عليه اللوح ويقول له اقرا فلا يقرا الرسول ويقول ما انا بقاريئ فيقترب منه جبريل ويحتضنه بقوه دلاله انه يريد ان يثبته وان يكون قويا ولا يخاف فما افضل من ضمه من صدر جبريل عليه السلام ليشعر الانسان بالامان فى حضن امين الرحمن ثم يعود ويبتعد عنه مسافه قريبه ويعرض عليه اللوح وراجعوا الحديث تفهموا خذوه بظاهره ولا تغيروا فيه شيئا والله اعلم
فهذا قولٌ لم يجترئ عليها احد من قبل....وهو قول محدث لا اسانيد عليه البتة.
ويفتح ابواب : ما هو هذا اللوح, من نور او من حجر او من ماذا؟ ومن يقول انه ربما يكون اللوح المحفوظ,,, فما هي هذه الجراة على قول شيء لم تحط به علم غنما هو مبني على ظن...
وهلم جر من بدع سوف تقال و قد بنيت على هذا الظن أولاً...
(خذوه بظاهره) لكن بشرط ان لا نزيد بين أسطره ما حدثتنا به نفسنا(فهذا يسمى تحريف)...وأنت تزيد بقول (فكان جبريل يعرض عليه اللوح ويقول له اقرا فلا يقرا الرسول ويقول ما انا بقاريئ)
هذا والله المستعان وكتبنا له في الألواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء فخذها بقوة وأمر قومك يأخذوا بأحسنها سأريكم دار الفاسقين 145 هى نفس الالواح اسال المولى لا تسالنى انا فهو القائل والله اعلم
================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
راجى الشهاده عضو ماسى
عدد المساهمات : 1437 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 114 تاريخ التسجيل : 08/12/2013
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 3:30 pm | |
| بدعه ضلاله محدث منحرف التقول على الله اسلام جديد واخيرا ... النااااار !!!!!!!!!! كل هذه والرجل مجرد انه طرح فكره أو خاطره الرجل يقول "ما دام جبريل قال اقرا ..اذن ربما كان معه كتاب أو لوح لزوم القراءة" بس والله .. كيف ابتدع وكيف احدث ؟! كيف تقول على الله ورسله ؟! كيف نقص اسلامه وكيف زاد ؟! مسكين أنت والله يا هندسه | |
|
| |
راجى الشهاده عضو ماسى
عدد المساهمات : 1437 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 114 تاريخ التسجيل : 08/12/2013
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 4:03 pm | |
| ومع ذلك ووسط هذا الكم الهائل من التكبيل والحجر العقلي والفكري .. طرح الأخ بسام سؤال مهم .. هو لب الموضوع وساعيد طرحه علنا نفهم ... ...... هذه الفكرة ليست هى الفكرة الأساسية التي حاول أحمد الله طرحها أنما هو فقط فى رايى يمهد لفكرة أو معلومه أهم واخطر .. ما هدفك ؟! ولو افترضنا انه كان فعلا هناك كتاب ..ماذا يعنى ذلك ؟! ... منتظرك | |
|
| |
باحثة عن الحق عضو مميز
عدد المساهمات : 190 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 3 تاريخ التسجيل : 22/05/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 4:09 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- ملاحظه
راجعوا حديث الرسول الذى يحكى فيها قصته مع سيدنا جبريل الان بعد ان فهمتم ما اريد قوله ستتاكدوا ان الحديث واضح وصريح فكان جبريل يعرض عليه اللوح ويقول له اقرا فلا يقرا الرسول ويقول ما انا بقاريئ فيقترب منه جبريل ويحتضنه بقوه دلاله انه يريد ان يثبته وان يكون قويا ولا يخاف فما افضل من ضمه من صدر جبريل عليه السلام ليشعر الانسان بالامان فى حضن امين الرحمن ثم يعود ويبتعد عنه مسافه قريبه ويعرض عليه اللوح وراجعوا الحديث تفهموا خذوه بظاهره ولا تغيروا فيه شيئا والله اعلم
فهذا قولٌ لم يجترئ عليها احد من قبل....وهو قول محدث لا اسانيد عليه البتة.
ويفتح ابواب : ما هو هذا اللوح, من نور او من حجر او من ماذا؟ ومن يقول انه ربما يكون اللوح المحفوظ,,, فما هي هذه الجراة على قول شيء لم تحط به علم غنما هو مبني على ظن...
وهلم جر من بدع سوف تقال و قد بنيت على هذا الظن أولاً...
(خذوه بظاهره) لكن بشرط ان لا نزيد بين أسطره ما حدثتنا به نفسنا(فهذا يسمى تحريف)...وأنت تزيد بقول (فكان جبريل يعرض عليه اللوح ويقول له اقرا فلا يقرا الرسول ويقول ما انا بقاريئ)
هذا والله المستعان وكتبنا له في الألواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء فخذها بقوة وأمر قومك يأخذوا بأحسنها سأريكم دار الفاسقين 145 هى نفس الالواح اسال المولى لا تسالنى انا فهو القائل
والله اعلم
قال الله تعالى ( وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَىٰ إِلَىٰ قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِن بَعْدِي أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ وَأَلْقَى الْأَلْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُوا يَقْتُلُونَنِي فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) الأعراف (150) لا ليست نفس الالواح...هذه الواح كالتي يُكتب عليها | |
|
| |
asal .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 686 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 14/04/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 4:23 pm | |
| المشكله في الموضوع هو ضعف العلم وعدم إكتماله أو في بعض الأحيان عدم وجوده من الأساس...فيأتي من يتكلم في الجاذبيه الأرضيه وكل معلوماته عنها أنها قوه تجذب الأجسام للأرض فقط دون أي علم أو تفاصيل أخرى..هكذا أيضا من يفسرون القرأن والنصوص بمالديهم من ضحل العلم ثم يسفهون ويحذرون من العلماء ..بالطبع لأنهم أعداءهم ويريدون أن يخوضوا في الأمور بلاعلم لأنهم لايملكوه. | |
|
| |
asal .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 686 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13 تاريخ التسجيل : 14/04/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 4:39 pm | |
| مالفضل إلا لأهل العلم إنهم على الهدى لمن إستهدى أدلاء. وقدر كل إمرء ماكان يحسنه والجاهلون لأهل العلم أعداء. ففز بعلم تعش حيا به أبدا الناس موتى وأهل العلم أحياء. | |
|
| |
الفقير إلى الله عضو نشيط
عدد المساهمات : 352 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 6 تاريخ التسجيل : 03/04/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 4:42 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأستاذ الفاضل أحمدالله تحية طيبة وبعد
هذه ملاحظة لك أرجو أن تنفعك في بحثك
قال تعالى { لا تحرك به لسانك لتعجل به ، إن علينا جمعه وقرآنه فإذا قرأناه فاتبع قرآنه }
لاحظ
أن الآية دليل قاطع أن هناك من يقرأ القرآن على نبي الله محمد والرسول كان يكرر خلفه بسرعة وعجلة حتى لا يفوته ما سمعه من القراءة ولكن الله تعالى طمأنه بأنه سيعينه ويثبت حفظه
أما مسألة قراءة الكتاب يوم القيامة فالماهية والكيفية لا يعلمها إلا الله تعالى ، فمن الممكن أن يكون الكتاب يوم القيامة الذي يقرأه العبد صور حقيقية فلم حقيقي مصور لكل لحظة وثانية في حياتك كلها ،
نحن كبشر الآن بعلمنا المحدود صرنا نصور أغلب لحظات حياتنا ، فما بالك بعلم الله العظيم
فالماهية والكيفية هي في علم الغيب لا نستطيع الجزم مستحيل الجزم إلا بدليل من الوحي قطعي
هذا وتقبل موروي أخي الكريم أحمد وكما عهدناك واسع الصدر راقي في حوارك وقبول الآخر
لك مني خالص الإحترام والتقدير | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 4:53 pm | |
| - الفقير إلى الله كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأستاذ الفاضل أحمدالله تحية طيبة وبعد
هذه ملاحظة لك أرجو أن تنفعك في بحثك
قال تعالى { لا تحرك به لسانك لتعجل به ، إن علينا جمعه وقرآنه فإذا قرأناه فاتبع قرآنه }
لاحظ
أن الآية دليل قاطع أن هناك من يقرأ القرآن على نبي الله محمد والرسول كان يكرر خلفه بسرعة وعجلة حتى لا يفوته ما سمعه من القراءة ولكن الله تعالى طمأنه بأنه سيعينه ويثبت حفظه
أما مسألة قراءة الكتاب يوم القيامة فالماهية والكيفية لا يعلمها إلا الله تعالى ، فمن الممكن أن يكون الكتاب يوم القيامة الذي يقرأه العبد صور حقيقية فلم حقيقي مصور لكل لحظة وثانية في حياتك كلها ،
نحن كبشر الآن بعلمنا المحدود صرنا نصور أغلب لحظات حياتنا ، فما بالك بعلم الله العظيم
فالماهية والكيفية هي في علم الغيب لا نستطيع الجزم مستحيل الجزم إلا بدليل من الوحي قطعي
هذا وتقبل موروي أخي الكريم أحمد وكما عهدناك واسع الصدر راقي في حوارك وقبول الآخر
لك مني خالص الإحترام والتقدير بَلِ الْإِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ (14) وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ (15) لَا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ (16) إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآَنَهُ (17) فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآَنَهُ (18) ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ (19اخى ما العيب ان يقرا على رسول القران ولكن لتعجل به ما تعنى انت جبتها فتعال نتناقش فيها لتعجل به اى تنطقه قبل ان تتعلمه او تتعلم نطقه فقد تخطيئ به نطقا فالنهى هنا انك عندما تقرا لاتتعجل فى قرائته فسنقراءه عليك لتعلم نطقه لان اللسان قد يخطيئ عندما يتعجل وهذا دليل اخر اخى على صحع طرحى لا ينفيه منين يعجل به اى يتعجل فى قرائته بلسانه وهوا لسه ما سمعهوش او ما نزلش عليه الوحى بالقران الذى سينطقه لسانه فهذا يدل على ان القران كان امامه لكن المولى يخبره ان يتمهل ولا يتعجل لكى يقرا عليك اولا ثم تتبع القراءه التى تسمعها فتعلم نطقها الصحيح والا لم النهى عن النطق به الا لو كان موجودا امامه من الاساس بل انتظر نقراءءه عليك ثم اتبع فى قرائته ما قريئ عليك اى ان المولى عز وجل كان يعلم نبيه عدم التسرع فى القراءه واااااااضحه اهى انتطر نقراءه لم اولا لتعلم نطقه ثم قله كما سمعت لتنطقه صحيحا لان القران هو الكتاب الوحيد الذى نقل نطقا وقراءه ولم ينقل مكتوبا للبشر كباقي الكتب لانه الوحيد الذى نزل بلغه معجزه فى حد ذاتها وهى العربيه والله اعلم================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 4:56 pm | |
| وفى الاخير قال المولى ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ (19 اى بعد نزوله للناس سياتى والدليل ثم التى تلت الايات السابقه اى انه بيان القران سياتى لاحقا للناس بعد نزوله والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 7:32 pm | |
| عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ قَالَ كُنْتُ مَعَ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- فِى سَفَرٍ فَأَصْبَحْتُ يَوْمًا قَرِيبًا مِنْهُ وَنَحْنُ نَسِيرُ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَخْبِرْنِى بِعَمَلٍ يُدْخِلُنِى الْجَنَّةَ وَيُبَاعِدُنِى مِنَ النَّارِ. قَالَ « لَقَدْ سَأَلْتَنِى عَنْ عَظِيمٍ وَإِنَّهُ لَيَسِيرٌ عَلَى مَنْ يَسَّرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ تَعْبُدُ اللَّهَ وَلاَ تُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا وَتُقِيمُ الصَّلاَةَ وَتُؤْتِى الزَّكَاةَ وَتَصُومُ رَمَضَانَ وَتَحُجُّ الْبَيْتَ ». ثُمَّ قَالَ « أَلاَ أَدُلُّكَ عَلَى أَبْوَابِ الْخَيْرِ الصَّوْمُ جُنَّةٌ وَالصَّدَقَةُ تُطْفِئُ الْخَطِيئَةَ كَمَا يُطْفِئُ الْمَاءُ النَّارَ وَصَلاَةُ الرَّجُلِ مِنْ جَوْفِ اللَّيْلِ ». قَالَ ثُمَّ تَلاَ (تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ) حَتَّى بَلَغَ (يَعْمَلُونَ) ثُمَّ قَالَ « أَلاَ أُخْبِرُكَ بِرَأْسِ الأَمْرِ كُلِّهِ وَعَمُودِهِ وَذِرْوَةِ سَنَامِهِ ». قُلْتُ بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ. قَالَ « رَأْسُ الأَمْرِ الإِسْلاَمُ وَعَمُودُهُ الصَّلاَةُ وَذِرْوَةُ سَنَامِهِ الْجِهَادُ ». ثُمَّ قَالَ « أَلاَ أُخْبِرُكَ بِمَلاَكِ ذَلِكَ كُلِّهِ ». قُلْتُ بَلَى يَا نَبِىَّ اللَّهِ قَالَ فَأَخَذَ بِلِسَانِهِ قَالَ « كُفَّ عَلَيْكَ هَذَا ». فَقُلْتُ يَا نَبِىَّ اللَّهِ وَإِنَّا لَمُؤَاخَذُونَ بِمَا نَتَكَلَّمُ بِهِ فَقَالَ « ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا مُعَاذُ وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِى النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ أَوْ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ إِلاَّ حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ ».
----------------------------------- أخي الكريم: قولك هذا بأنه كان أمام الرسول عليه الصلاة والسلام لوحٌ ليقرأ فيه لحظتها في الغار جديدٌ ما سمعته من مسلمٍ من قبل, ولا أجد في معرفة الامر ما ينفعني في دنياي واخرتي إلا فتح بابٍ للظن والإختلاف .... والظن لا خير فيه...والأفضل الإنشغال بما ينفعنا امام الله سبحانه وتعالى من قول وعمل ويجعل الناس مجتمعين على طاعته ...
وأنا بينت رأيي وأبرء من هكذا ظنون....
أقول قولي هذا لانتهي عن الخوض أكثر واعتبر من حديث معاذ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن اكف عليَّ لساني.....اللهم سلم
والله المستعان ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 9:05 pm | |
| الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا
اللهم لا تجعلني و الإخوة الأعضاء جميعهم ممن ذكروا في هذه الآية
اللهم آمين اللهم آمين | |
|
| |
مصطفي عضو مميز
عدد المساهمات : 165 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 0 تاريخ التسجيل : 04/05/2015
| موضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل الأربعاء يوليو 22, 2015 9:24 pm | |
| الثابت ان الرسول أمي لايقرا ولايكتب اذاكان المقصودان جبريل كان معه شئ مكتوب فيه الاية اوسورةالعلق ياريت نفهم منك | |
|
| |
| اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل | |
|