| شجرة مكان الكعبه | |
|
+14bassam4 ماجد الشاعر MOUSSA777 محمد القاسم المهدي احمد الله - ابراهيم منيبة سليمان عبدالعزيز العقيل محمد المغربي عمرالبتار نور الحق 89 ابراهيم الحدايدة بدر 18 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 3:18 am | |
| أخ الشاعر: لا أنكر بأنني أحب قراءة تؤويلك للمنامات, وأجد عندك مَلَكة التعبير, ما شاء الله.
لكن الذي استنكرته هو قسمك على بعضها وتأكيدك القطعي بعدم إحتمال تعدد وجوه تعبير هذه الرؤية.
لان هذا يدفع الغير على إعتماد نفس الاسلوب إن استأنس شيء في قلبه معتمداً على رؤية ليبني عليها أحكام في معاملته مع الناس في الواقع, وهذا لا يصح.
وانا وقعت بهذا الخطأ سابقاً , وكانت عقوبتي الطرد...مع انه تبين صدق ظني في النهاية لكن حكمي الخاطئ في البداية كان هو التاكيد بالاعتماد على رؤية دون دليل واقعي , والواجب هو الصبر حتى تتبين الحقيقة وتتوفر الأدلة عندها أتأكد, ولا داعي للرؤية ساعتها .
هذا والله المستعان. ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 3:28 am | |
| - bassam4 كتب:
- أخ الشاعر:
لا أنكر بأنني أحب قراءة تؤويلك للمنامات, وأجد عندك مَلَكة التعبير, ما شاء الله.
لكن الذي استنكرته هو قسمك على بعضها وتأكيدك القطعي بعدم إحتمال تعدد وجوه تعبير هذه الرؤية.
لان هذا يدفع الغير على إعتماد نفس الاسلوب إن استأنس شيء في قلبه معتمداً على رؤية ليبني عليها أحكام في معاملته مع الناس في الواقع, وهذا لا يصح.
وانا وقعت بهذا الخطأ سابقاً , وكانت عقوبتي الطرد...مع انه تبين صدق ظني في النهاية لكن حكمي الخاطئ في البداية كان هو التاكيد بالاعتماد على رؤية دون دليل واقعي , والواجب هو الصبر حتى تتبين الحقيقة وتتوفر الأدلة عندها أتأكد, ولا داعي للرؤية ساعتها .
هذا والله المستعان. جُزيت خيرا أخي | |
|
| |
الشاعر عضو نشيط
عدد المساهمات : 332 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 24/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 4:07 am | |
| - bassam4 كتب:
- الشاعر كتب:
- الاخ الكريم bassam4
الضرب والجمع والطرح لم يكن يوماً من علم تأويل الروءى وبامكانه ان يوصل الشخص الى المريخ، و رموز اي روءيا يُبحَث عنها في النص القراءن كما هي حتى ترتبط جميع رموز الروءيا
المحكمة وشهادة الزور والعورة والشجرة والشجر والعورة وغيرها كلها فصلتها تفصيلاً، واعتقد انها واضحة لك وضوح الشمس
عندي فقط سوءال واحد لك، تعبير الروءى هو إفتاء وقضاء بدلالة الايات القرانية، فهل تُقسِم انك مقتنع بكلامك كتعبير؟
لا تقول لي اجتهاد، فالاجتهاد ليس فقط مرفوض بل مُحَرَّم تحريماً كاملاً عندما تحكم الايات القرانية وكلام الله عز وجل. قال تعالى (وما كان لموءمنٍ ولا موءمنة اذا قضى الله و رسوله أمراً ان يكون لهم الخيرة من امرهم، ومن يفعل ذلك فقد ضل ضلالاً مبينا). نعم أخي :أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم من الكتاب والسنة وليس أحكام من المنامات.
فقد أمرنا شرع الله بأن نتحرز بان لا نعتمد الظن بقذف المحصنات...فالشهادة الحق تحتاج لاربع شهود ثقات...وأنا نبهتك اكثر من مرة بان الرؤية منقولة علك تنتبه بان الامر هنا يتحول لسوء, فخذ البشارة وأترك ما سواها.
لأن لو كانت الرائية بيننا فإحتمال رفضها لقولك هذا عنها كبير ,حتى وإن كنت صادق في رأيك لكن حكم الاسلام بالتشهير دون دليل هنا هو التعزير...والله أعلم.
فإياهما اولى بالأخذ (حدود الله) أم الرأي المعتمد على المنامات كدليل؟
فالرؤى يؤخذ منها القليل للاستئناس ولا يقسم على هذا العلم أبدا فهو من علم الغيب عند الله, أنما نجتهد للحصول على البشارة او النذارة ولا نؤأكد لأن القياس مبني على أيات متشابهات مع رموز الرؤى .
(هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (7) رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ ( 8 ) ال عمران)
قال سبحانه وتعالى:
(إِذْ يُرِيكَهُمُ اللَّهُ فِي مَنَامِكَ قَلِيلًا وَلَوْ أَرَاكَهُمْ كَثِيرًا لَفَشِلْتُمْ وَلَتَنَازَعْتُمْ فِي الْأَمْرِ وَلَكِنَّ اللَّهَ سَلَّمَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (43) وَإِذْ يُرِيكُمُوهُمْ إِذِ الْتَقَيْتُمْ فِي أَعْيُنِكُمْ قَلِيلًا وَيُقَلِّلُكُمْ فِي أَعْيُنِهِمْ لِيَقْضِيَ اللَّهُ أَمْرًا كَانَ مَفْعُولًا وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (44) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (45) وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (46) الانفال)
بالنسبة لي الهدف من علم تعبير الرؤى هو التبشير والدعوة لدين الله وليس الاستبصار لقراءة المستقبل, فالاجتهاد به كالنافلة, ولا يؤثم من تركه والله اعلم.
لذلك الأولا أخذ البصيرة من القرآن والسنة النبوية الشريفة المؤكدة والاستئناس بغيرها إن كان لا يخالف المحكم من الشرع....هذا والله أعلم
اللهم سلم. كلامك خاطىء، وحقيقةً هو إكمال لتلاعبك بالكلمات وتحوير منذ بداية. تريد ان يزِل الجميع خارج نطاق الروءيا ونقذف محصنة الان؟ كلا، فاتقي الله قبل الخوض في مساءل الزنا، فهذه حدود ان كنت تعرف ماهي الحدود لان فيها "قصاص"، والقصاص هو ايضاً على من يُشَهِّر باتهامات بالزنا مثلك من دون أربعة شهود على واقعة الزنا التي ابتدعتها هنا. فاحذر لانك وقعت فيه. - الروءيا وتعبيري لها لم يُثبِت ولم ينفي اي حكم إسلامي كما تدعي وليس لها علاقة بحكم إسلامي، فهذا من اختراعك - تتكلم عن قذف المحصنات: كما ذكرت فهذا ايضاً من هوى نفسك كالسابق، فالروءيا لا تشير الى حادثة زنى اطلاقاً، بل شهادة في قضية محكمة، فلا تُحرِّف الكلام عن موضعه، وآثم التشهير بالزنا هو في رقبتك - الروءى وتعبيرها إفتاء وقضاء وقد حكم الله عز وجل في ذلك حكماً ثابتاً قاطعاً لا يقبل التحوير والتبديل. قال تعالى (أفتوني في روءياي)، وقال تعالى (قُضي الامر الذي فيه تستفيان)، ولذلك "حَكَمَ " الله عز وجل بان تأويل الروءى هو قضاء وإفتاء، وهو ما تنكره انت تصريحاً لا تلميحاً، وهو ليس كما تدَّعي بانه للاستئناس والتسلية والدردشات لان في ذلك مخالفة صريحة ومباشرة بإنكار حكم الله عز وجل في تأويل الروءى بانها إفتاء وقضاء، وجعل تأويل الروءى باب للتسلية والدردشات هو ما يفتح باب الفتن التي تغوص فيها الامة حالياً بسبب "تحريف الكلام عن مواضعه"، لان أساس تعبير الروءى هو القران والسنة وأركان الدين وليس الاجتهاد والاستئناس والتسلية. كما ان تعبير الروءى هو علم وليس اجتهاد حيث قال تعالى (ويعلمني من تأويل الأحاديث)، فهو علم صافي و يُعَلَّم، ولذلك فإنكار اي اية من القراءن او إنكار حكمها يُخرِج من الملة وليس بالأمر البسيط الذي تتوقعه. كما ان علم التأويل يُوءخذ منه النذارة والبشارة كما حدث في قصة سيدنا يوسف عندما فسر للرجلين روءياهم بان احدهم سيسقي سيده خمراً وان الاخر يُصلَب فتأكل الطير من راسه، ولذلك فكلامك عن اخذ البشارة وترك النذارة هو انا تدليس او جهل بآيات القراءن وأحكامها. - الايات التي تستشهد بها تستعملتها كما في السابق في غير موضعها لتحوير المعنى والكلام وهذا ما يُسمى بزيغ القلوب، كما ان إنكار ايات الله وأحكامها هي قمة الزيغ في القلوب، وابتداع أشياء مثل الزنا والتشهير به الذي ابتدعته هو من الزيغ في القلوب والألسُن، عافانا الله منها، بينما الراسخون في العلم هم من رسخوا بان ايات القراءن الراسخة هي أساس العلم وليست طريقة تحوير الكلام والزيغ برموز الروءيا ومواضعها - الاية (اذ يُريكَهُمُ الله في منامك قليلا ....) المعدود هنا هو عدد المشركين في روءيا الرسول صلى الله عليه وسلم وليس عدد الروءى، والمعنى ايضاً واضح في الاية. لا حول ولا قوة الا بالله. هذا هو نفسه زيغ القلوب في تفسير (تأويل) الايات المتشابهات في المعاني ابتغاء الفتنة التي تُشَهِّر فيها كذباً بالزنا لمحصنة. باقي كلامك من نفس الطراز وانكار لآيات الله عز وجل اخي الكريم، دعك من الدعوة فوالله ان الدعوة تحتاج لعلم قبل كل شيء، وما اهلك الامة الا آراءهم واجتهادات عقولهم بعدما نبذوا الأساس وانكروا ايات الله فزاغت قلوبهم اللهم اجعلنا من الناجين المتقين ولا تُزِغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وقنا عذاب النار | |
|
| |
الشاعر عضو نشيط
عدد المساهمات : 332 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 24/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 4:17 am | |
| اخي الكريم بسام
قسوت عليك في كلماتي واعرف هذا فتحمَّلها، والسبب هو سبب واحد هو انني لابد من ان أرد بشكل مباشر عندما يتعلق الامر بآيات القراءن. اما تزواتك فكانت كثيرة راجعها.
بصراحة واقولها بصدق، ليس المهم عندي ان يُحِب احد تعبيري للروءى ام لا، كلا بل وإطلاقاً، بل همي كم أستفيد مما علمني ربي منه واُفيد
ارى ايضاً ان كثيرين من الإخوة اندهشوا من قَسَمي لاحد الإخوة على روءياه. حسناً هذه ستكون اخر جملة بخصوص ذلك الرائي المبارك، واقول والله انني رايته في روءيا قبل ان اقرء اي من روءياه واعلم من الله انه على خير، واعلم عن روءياه ما لا يعلمه بشر. ارتحتم؟ لن أزيد على ذلك
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت، استغفر وأتوب اليك | |
|
| |
الشاعر عضو نشيط
عدد المساهمات : 332 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 24/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 4:22 am | |
| موضوع ذلك الرائي المبارك والله ثم والله انه يتعدى مجرد روءى يراها، وهو مبارك
اقسم بالله العظيم انه مبارك وادعو الله ان يحفظه، فهل ستحفظوه انتم ايضاً؟ ام هل سيتم الهجوم عليه؟
اللهم اصلح قلوبنا وانزع البغضاء من بيننا واصفح عنا واجمعنا على قلب رجل واحد | |
|
| |
الشاعر عضو نشيط
عدد المساهمات : 332 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 24/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 4:32 am | |
| - bassam4 كتب:
- أخ الشاعر:
لا أنكر بأنني أحب قراءة تؤويلك للمنامات, وأجد عندك مَلَكة التعبير, ما شاء الله.
لكن الذي استنكرته هو قسمك على بعضها وتأكيدك القطعي بعدم إحتمال تعدد وجوه تعبير هذه الرؤية.
لان هذا يدفع الغير على إعتماد نفس الاسلوب إن استأنس شيء في قلبه معتمداً على رؤية ليبني عليها أحكام في معاملته مع الناس في الواقع, وهذا لا يصح.
وانا وقعت بهذا الخطأ سابقاً , وكانت عقوبتي الطرد...مع انه تبين صدق ظني في النهاية لكن حكمي الخاطئ في البداية كان هو التاكيد بالاعتماد على رؤية دون دليل واقعي , والواجب هو الصبر حتى تتبين الحقيقة وتتوفر الأدلة عندها أتأكد, ولا داعي للرؤية ساعتها .
هذا والله المستعان. اخي الكريم هل تعلم من هم الراسخون في العلم؟ وما هي الايات المحكمات؟ بحمد الله اعلم معنى الاثنين مما علمني ربي وادعو الله لي بالثبات. ارجع الى تعليقاتي السابقة التي تحدَّثت فيها عن الايات التي تحكم وتضبط رموز الروءى، وستعرف بعض مما قلته | |
|
| |
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 4:43 am | |
| - الشاعر كتب:
- اخي الكريم بسام
قسوت عليك في كلماتي واعرف هذا فتحمَّلها، والسبب هو سبب واحد هو انني لابد من ان أرد بشكل مباشر عندما يتعلق الامر بآيات القراءن. اما تزواتك فكانت كثيرة راجعها.
بصراحة واقولها بصدق، ليس المهم عندي ان يُحِب احد تعبيري للروءى ام لا، كلا بل وإطلاقاً، بل همي كم أستفيد مما علمني ربي منه واُفيد
ارى ايضاً ان كثيرين من الإخوة اندهشوا من قَسَمي لاحد الإخوة على روءياه. حسناً هذه ستكون اخر جملة بخصوص ذلك الرائي المبارك، واقول والله انني رايته في روءيا قبل ان اقرء اي من روءياه واعلم من الله انه على خير، واعلم عن روءياه ما لا يعلمه بشر. ارتحتم؟ لن أزيد على ذلك
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت، استغفر وأتوب اليك يا أخي أحبك في الله و أحب تفسيرك لكن من من الأنبياء صلوات ربي عليهم أجمعين من أقسم على تعبيره مع أنهم يوحى إليهم قال يوسف عليه السلام : قضي الأمر الذي فيه تستفتيان و قال أيضا : هذا تأويل رؤياي من قبل قد جعلها ربي حقا مهما علمنا فعلم الله أشمل و أعم فلا نقسم على شيء و هو في علم الله سبحانه لا تجليه لوقته إلا هو سبحانه هذا ما عندي أرد به ربما تصل لما أريد أن تعرفه | |
|
| |
الشاعر عضو نشيط
عدد المساهمات : 332 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 24/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 4:55 am | |
| - MOUSSA777 كتب:
- الشاعر كتب:
- اخي الكريم بسام
قسوت عليك في كلماتي واعرف هذا فتحمَّلها، والسبب هو سبب واحد هو انني لابد من ان أرد بشكل مباشر عندما يتعلق الامر بآيات القراءن. اما تزواتك فكانت كثيرة راجعها.
بصراحة واقولها بصدق، ليس المهم عندي ان يُحِب احد تعبيري للروءى ام لا، كلا بل وإطلاقاً، بل همي كم أستفيد مما علمني ربي منه واُفيد
ارى ايضاً ان كثيرين من الإخوة اندهشوا من قَسَمي لاحد الإخوة على روءياه. حسناً هذه ستكون اخر جملة بخصوص ذلك الرائي المبارك، واقول والله انني رايته في روءيا قبل ان اقرء اي من روءياه واعلم من الله انه على خير، واعلم عن روءياه ما لا يعلمه بشر. ارتحتم؟ لن أزيد على ذلك
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت، استغفر وأتوب اليك يا أخي أحبك في الله و أحب تفسيرك
لكن من من الأنبياء صلوات ربي عليهم أجمعين من أقسم على تعبيره مع أنهم يوحى إليهم
قال يوسف عليه السلام : قضي الأمر الذي فيه تستفتيان و قال أيضا : هذا تأويل رؤياي من قبل قد جعلها ربي حقا
مهما علمنا فعلم الله أشمل و أعم فلا نقسم على شيء و هو في علم الله سبحانه لا تجليه لوقته إلا هو سبحانه
هذا ما عندي أرد به ربما تصل لما أريد أن تعرفه السلام عليكم اخي موسى وبارك الله فيك اخي الروءيا التي اقسمت عليها ليست هذه الروءيا، وتلك روءيا اخرى لا علاقة لها بهذه الروءيا هنا اقسمت على تلك الروءيا لاني امتلك الدليل على قَسَمي وهي حالة خاصة بل وفريدة. تلك الروءيا مساءلة مختلفة تماماً وهي الروءيا الوحيدة التي اقسمت عليها في حياتي. وجزاك الله خير | |
|
| |
MOUSSA777 .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 921 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 33 تاريخ التسجيل : 27/04/2014
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 5:11 am | |
| - الشاعر كتب:
- MOUSSA777 كتب:
يا أخي أحبك في الله و أحب تفسيرك
لكن من من الأنبياء صلوات ربي عليهم أجمعين من أقسم على تعبيره مع أنهم يوحى إليهم
قال يوسف عليه السلام : قضي الأمر الذي فيه تستفتيان و قال أيضا : هذا تأويل رؤياي من قبل قد جعلها ربي حقا
مهما علمنا فعلم الله أشمل و أعم فلا نقسم على شيء و هو في علم الله سبحانه لا تجليه لوقته إلا هو سبحانه
هذا ما عندي أرد به ربما تصل لما أريد أن تعرفه السلام عليكم اخي موسى وبارك الله فيك
اخي الروءيا التي اقسمت عليها ليست هذه الروءيا، وتلك روءيا اخرى لا علاقة لها بهذه الروءيا هنا
اقسمت على تلك الروءيا لاني امتلك الدليل على قَسَمي وهي حالة خاصة بل وفريدة. تلك الروءيا مساءلة مختلفة تماماً وهي الروءيا الوحيدة التي اقسمت عليها في حياتي.
وجزاك الله خير أعرف ذلك أخي و قرأت تفسيرك مهما امتلكت من دليل لا يخول لك القسم أخي لأنه بكل بساطة ذلك غيب و الغيب من اختصاص الله سبحانه و هذا لا يمنع بأن الأخ صاحب الرؤيا من أهل الخير إن شاء الله سبحانه بل و نسأل الله سبحانه أن يكون من أهل الخير و تكون أنت كذلك و جميع الإخوة إن شاء المولى عز و جل سبحانه | |
|
| |
الشاعر عضو نشيط
عدد المساهمات : 332 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 24/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 5:36 am | |
| - MOUSSA777 كتب:
- الشاعر كتب:
السلام عليكم اخي موسى وبارك الله فيك
اخي الروءيا التي اقسمت عليها ليست هذه الروءيا، وتلك روءيا اخرى لا علاقة لها بهذه الروءيا هنا
اقسمت على تلك الروءيا لاني امتلك الدليل على قَسَمي وهي حالة خاصة بل وفريدة. تلك الروءيا مساءلة مختلفة تماماً وهي الروءيا الوحيدة التي اقسمت عليها في حياتي.
وجزاك الله خير أعرف ذلك أخي و قرأت تفسيرك
مهما امتلكت من دليل لا يخول لك القسم أخي
لأنه بكل بساطة ذلك غيب و الغيب من اختصاص الله سبحانه
و هذا لا يمنع بأن الأخ صاحب الرؤيا من أهل الخير إن شاء الله سبحانه بل و نسأل الله سبحانه أن يكون من أهل الخير و تكون أنت كذلك و جميع الإخوة إن شاء المولى عز و جل سبحانه اخي الكريم موسى قال تعالى بصيغة السوءال الاستنكاري التي تفيد تعظيم شان مخالفة المساءلة (ومن اظلم ممن كتم شهادةً عنده من الله). والتعبير هو إفتاء وقضاء، واذا كانت هناك مساءلة عظيمة وجب علي الشهادة فيها وانا اعلم ان علي الشهادة فيها فلا بد لي من ان أُقْسِم عليها انني صادق عندما امتلك جميع ادلة ثبوتها. لو لم امتلك جميع ادلة ثبوتها لما كان لدي شهادة بمعنى شهادة، وبما ان جميع عناصر تلك الشهادة كانت في حوزتي فقد وجب علي الإدلاء بها، والإدلاء بشهادة يصاحبه قَسَمْ الغيب بالتاكيد من علم الله ولكنه يهب منه الجزء الذي يشاء لمن يشاء وكيف يشاء ومنها من خلال الروءى قال تعالى (ولا يحيطون بِشَيْءٍ من علمه الا بما شاء) الم يُفتي ويقضي سيدنا يوسف لعزيز مصر الذي كان ملكاً لمصر بانه ستأتي سبع سنوات خصبة وتليها سبع سنوات قحط وانطلقوا بالعمل والزراعة والتخزين بناءً على معرفة الجزء من الغيب الذي شاء الله ان يهبه لسيدنا يوسف من خلال تعبير الروءى؟ الروءى في مجملها تتكلم عن المستقبل والذي هو الغيب وليس الماضي، وهي جزء من الغيب شاء الله ان يطلعنا عليه وعلى الأغلب من باب الإرشاد (سواء بشارة او نذير) فسبحان الذي اوحى بالروءى وعَلَّم | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 9:27 am | |
| أخ الشاعر:أنا لم أطرح كلمة الزنا لا من قريب ولا من بعيد....أنا كل نقاشي يتمحور حول المحكمة وشهادة الزور:(فقد أمرنا شرع الله بأن نتحرز بان لا نعتمد الظن بقذف المحصنات...فالشهادة الحق تحتاج لاربع شهود ثقات...وأنا نبهتك اكثر من مرة بان الرؤية منقولة علك تنتبه بان الامر هنا يتحول لسوء, فخذ البشارة وأترك ما سواها). وانا هنا ذكرت أربع شهود لعظم الامر وليس ربطاً مع الزنا أو مع غيره من الحدود, مع انه في شهادة الحدود والاموال تحتاج شاهدين من الرجال او يمينه, أو رجل وأمرآتان او يمين المتهم.لكن تعميم شهادة الزور يجعلها تشمل الاموال وحدود الله والاعراض كذلك فانت لم تحددها, لذلك غلبت الأكثر فيها مع تحديدي بان موقع الخلاف هو شهادة الزور وليس غيره في اتهام المرأة المحصنة. (وقال النبي - صلى الله عليه وسلم - شاهداك أو يمينه).... وشهادة الزور تعتبر من أكبر الكبائر.....فكيف يحق لي إتهام انسان بأنه شاهد زور بالاعتماد على رؤية؟وانقل لك فتوة شهادة الزور من موقع الشيخ بن باز:(ما الحكم في شهادة الزور عمداً على الأبرياء، وما جزاء شاهدها بالأدلة الصحيحة؟شهادة الزور من أكبر الكبائر ومن أعظم الذنوب، يقول الله سبحانه: فاجتنبوا الرجس من الأوثان واجتنبوا قول الزور، ويقول النبي - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الصحيحألا أنبئكم بأكبر الكبائر، قلنا: بلى يا رسول الله، قال: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وكان متكئاً فجلس فقال: ألا وقول الزور، ألا وشهادة الزور، فما زال يكررها حتى قلنا ليته سكت)، يعني ما زال يكرر التحذير من شهادة الزور، حتى قال الصحابة، ليته سكت، يعني إبقاء عليه لئلا يشق على نفسه عليه الصلاة والسلام، والمقصود من هذا التحذير منها، وإن كانت الشرك أكبر وجرماً أكبر، لكنها جريمة عظيمة تتعلق بها شر عظيم، وظلم للناس، واستحلال الفروج والأموال والأعراض والدماء بغير ما شرع الله، فلهذا صارت جريمة عظيمة، ويجب على ولي الأمر إذا عرف ذلك أن يعاقب شاهد الزور، بعقوبة رادعة من الجلد والسجن ونحو ذلك مما يكون زاجراً له ولأمثاله لأنها جريمة يترتب عليها فساد كبير وشر عظيم فاستحق صاحبها أن يعاقب عقوبة رادعة من ولي الأمر.)لذلك يا أخي أنت تزكي نفسك كثيرا ونسأل الله لك التوفيق, وأنا كل طلبي يتمحور حول حسن الظن بالرائي لأن تهمة شهادة الزور أنت استنبطها من رؤية, وشهادة الزور من أكبر الكبائر فلا يمكننا ان نتهمهم بها دون أدلة .هذا والله المستعان. ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
ماجد عضو مميز
عدد المساهمات : 257 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 1 تاريخ التسجيل : 11/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 5:02 pm | |
| السلام عليكم اخي الفاضل الشاعر
منطقك قوي وصلب اخي الشاعر بربط رموز الروءيا بالقرءان جزاك الله خير، ويستند على الدليل والبرهان
فعلاً اخي الفاضل، القراءن هو الأصل في تفسير الروءى. زادك الله من علمه
المدعو بسام لم يفتىء يخلط الحابل بالنابل ويكذب ويحرّف رموز الروءيا ومعانيها ويشوِّه معاني الايات وكلام الله عز وجل عن عمد وقصد والعياذ بالله .... حتى ايات القراءن لم تسلم منه.....الخ .... والان دخل في قذف المحصنات بالزنا وهو لا يعلم ما هو قذف المحصنات. بصراحة جهله واضح جداً واستهدافه لك بمكره السيء، وللامانة فمن يبيع ايات القراءن ويحرِّف معانيها كما فعل هذا الشخص بهوى نفسه يُسمى جاهل فوق زيغ قلبه وضلاله | |
|
| |
ماجد عضو مميز
عدد المساهمات : 257 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 1 تاريخ التسجيل : 11/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 5:09 pm | |
| - bassam4 كتب:
- أخ الشاعر:
أنا لم أطرح كلمة الزنا لا من قريب ولا من بعيد....أنا كل نقاشي يتمحور حول المحكمة وشهادة الزور:
(فقد أمرنا شرع الله بأن نتحرز بان لا نعتمد الظن بقذف المحصنات...فالشهادة الحق تحتاج لاربع شهود ثقات...وأنا نبهتك اكثر من مرة بان الرؤية منقولة علك تنتبه بان الامر هنا يتحول لسوء, فخذ البشارة وأترك ما سواها).
وانا هنا ذكرت أربع شهود لعظم الامر وليس ربطاً مع الزنا أو مع غيره من الحدود, مع انه في شهادة الحدود والاموال تحتاج شاهدين من الرجال او يمينه, أو رجل وأمرآتان او يمين المتهم.
لكن تعميم شهادة الزور يجعلها تشمل الاموال وحدود الله والاعراض كذلك فانت لم تحددها, لذلك غلبت الأكثر فيها مع تحديدي بان موقع الخلاف هو شهادة الزور وليس غيره في اتهام المرأة المحصنة. (وقال النبي - صلى الله عليه وسلم - شاهداك أو يمينه)....
وشهادة الزور تعتبر من أكبر الكبائر.....فكيف يحق لي إتهام انسان بأنه شاهد زور بالاعتماد على رؤية؟
وانقل لك فتوة شهادة الزور من موقع الشيخ بن باز: (ما الحكم في شهادة الزور عمداً على الأبرياء، وما جزاء شاهدها بالأدلة الصحيحة؟ شهادة الزور من أكبر الكبائر ومن أعظم الذنوب، يقول الله سبحانه: فاجتنبوا الرجس من الأوثان واجتنبوا قول الزور، ويقول النبي - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الصحيحألا أنبئكم بأكبر الكبائر، قلنا: بلى يا رسول الله، قال: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وكان متكئاً فجلس فقال: ألا وقول الزور، ألا وشهادة الزور، فما زال يكررها حتى قلنا ليته سكت)، يعني ما زال يكرر التحذير من شهادة الزور، حتى قال الصحابة، ليته سكت، يعني إبقاء عليه لئلا يشق على نفسه عليه الصلاة والسلام، والمقصود من هذا التحذير منها، وإن كانت الشرك أكبر وجرماً أكبر، لكنها جريمة عظيمة تتعلق بها شر عظيم، وظلم للناس، واستحلال الفروج والأموال والأعراض والدماء بغير ما شرع الله، فلهذا صارت جريمة عظيمة، ويجب على ولي الأمر إذا عرف ذلك أن يعاقب شاهد الزور، بعقوبة رادعة من الجلد والسجن ونحو ذلك مما يكون زاجراً له ولأمثاله لأنها جريمة يترتب عليها فساد كبير وشر عظيم فاستحق صاحبها أن يعاقب عقوبة رادعة من ولي الأمر.)
لذلك يا أخي أنت تزكي نفسك كثيرا ونسأل الله لك التوفيق, وأنا كل طلبي يتمحور حول حسن الظن بالرائي لأن تهمة شهادة الزور أنت استنبطها من رؤية, وشهادة الزور من أكبر الكبائر فلا يمكننا ان نتهمهم بها دون أدلة .
هذا والله المستعان. انت شاهد الزور الثاني بعد الروءيا، فقد زوَّرت معاني ايات الله وزوّرت معاني احاديث رسوله وقذفت المحصنات الغافلات بالزنا والعياذ بالله ولم تأتي باربعة شهود، الدليل على شهادات زورك المتكررة موجود في تعليقاتك المكتوبة التي فنَّداها اخونا الشاعر وكشف زورها. انت تكذب بِنَهَمْ منقطع النظير وبدون ان يرجف لك جفن | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الإثنين أغسطس 17, 2015 6:55 pm | |
| شكرا يا ماجد...هذا من حسن أخلاقك.
------------------
( إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ مِنَ الْقَوْلِ وَيَعْلَمُ مَا تَكْتُمُونَ (110) وَإِنْ أَدْرِي لَعَلَّهُ فِتْنَةٌ لَكُمْ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ (111) قَالَ رَبِّ احْكُمْ بِالْحَقِّ وَرَبُّنَا الرَّحْمَنُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ (112))....
================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
الشاعر عضو نشيط
عدد المساهمات : 332 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 10 تاريخ التسجيل : 24/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الثلاثاء أغسطس 18, 2015 9:22 am | |
| راجع ما كَتَبَتْه يداك واعقله وتفكَّر فيه | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الثلاثاء أغسطس 18, 2015 11:34 am | |
| - الشاعر كتب:
- راجع ما كَتَبَتْه يداك واعقله وتفكَّر فيه
أنا أعلم ما كتبته يداي جيدا فلن يحاسب عليها غيري.وقد جاءتني بشارتي ولله الحمد والمنة. ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
سليمان عبدالعزيز العقيل ضيف شرف
عدد المساهمات : 2153 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 87 تاريخ التسجيل : 02/04/2014
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الأربعاء أغسطس 19, 2015 6:22 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله محمد واله وصحبه ومن تبعهم
وبعد /
الشاعر = ماجد
ماجد = الشاعر
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يريد ان يخذل ويثبط في المسلمين ويشككهم ويريد ان يعمل من نفسه عالم جهبذ وهو لا يزيد ان يكون متشدق في الكلام وناقل
(( الم ( 1 ) أحسب الناس أن يتركوا أن (([size=24]يقولوا)) آمنا وهم لا يفتنون))[/size] قريبا سيذهب زمن القول وكثرة الكلام والفلسفه وياتي الفعل
والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم | |
|
| |
مار فقط عضو مميز
عدد المساهمات : 217 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 1 تاريخ التسجيل : 15/05/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الأربعاء أغسطس 19, 2015 7:45 pm | |
| في الحقيقة حوار مثل هذا يزكم الأنفس دعكم من الهمز واللمز واهتموا بالمضامين هو الأفيد لأن من دخل التاريخ من غير باب المنفعة يلفظه التاريخ فأما الزبد فيذهب جفاءا وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض والسلام | |
|
| |
مار فقط عضو مميز
عدد المساهمات : 217 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 1 تاريخ التسجيل : 15/05/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الأربعاء أغسطس 19, 2015 7:45 pm | |
| في الحقيقة حوار مثل هذا يزكم الأنفس دعكم من الهمز واللمز واهتموا بالمضامين هو الأفيد لأن من دخل التاريخ من غير باب المنفعة يلفظه التاريخ فأما الزبد فيذهب جفاءا وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض والسلام | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الأربعاء أغسطس 19, 2015 7:49 pm | |
| أخ سليمان:
لا اعتقد بانهم نفس الشخص.
فالاخ الشاعر ما عرفنا عنه إلا كل الخير, ورده لك في موضوع ثاني كان سببه أنه انكر علينا استخدام الايات القرآنية في المواضيع الجدالية.
لذلك أشكل عليه الامر بإعتبار بعض الاعضاء الذين يرفعون بعض الايات القرآنية في مواضيعهم المختلفة تعود لنفس الشخص, وهذا غير صحيح فلا نحتاج لمعرفات كثير لنعبر عن رأينا بوضوح.
وانا لا الومه...وأحب ان اتعلم منه.
أما ماجد فأسلوبه واضح من زمان, فالافضل عدم الإلتفات له , سامحه الله.
هذا والله المستعان ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
داوود يحي زكريا عضو ماسى
عدد المساهمات : 1287 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 38 تاريخ التسجيل : 07/03/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الأربعاء أغسطس 19, 2015 9:04 pm | |
| نعم اخي سليمان... صدقت وهو ايضا عادل ابراهيم .. صاحب مهدي الرؤى السبع و الابتلاءات الثلاث االتي ما فتئ يقسم عليها...عجيب امره ....اسأل الله ان يمر هنا و يقرأ هذا الكلام و يتعظ ...هداه الله ...فكل هذا التمثيل لن ينطلي على من هو متابع جيد لمواضيع منتدانا ٠٠٠والله اعلم | |
|
| |
ماجد عضو مميز
عدد المساهمات : 257 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 1 تاريخ التسجيل : 11/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الخميس أغسطس 20, 2015 9:17 am | |
| - bassam4 كتب:
- أخ سليمان:
لا اعتقد بانهم نفس الشخص.
فالاخ الشاعر ما عرفنا عنه إلا كل الخير, ورده لك في موضوع ثاني كان سببه أنه انكر علينا استخدام الايات القرآنية في المواضيع الجدالية.
لذلك أشكل عليه الامر بإعتبار بعض الاعضاء الذين يرفعون بعض الايات القرآنية في مواضيعهم المختلفة تعود لنفس الشخص, وهذا غير صحيح فلا نحتاج لمعرفات كثير لنعبر عن رأينا بوضوح.
وانا لا الومه...وأحب ان اتعلم منه.
أما ماجد فأسلوبه واضح من زمان, فالافضل عدم الإلتفات له , سامحه الله.
هذا والله المستعان كلا اخ فرج فقد كذبت وعن عمد لان الاخ الشاعر هو من اصر على استخدام الايات القرانية في النقاش وانت من اصريت على استخدام الصحافة والإعلام بدلاً منها للنقاش ولتغيير العالم اعتقد انك المشاكل بينك وبين إيهاب هي سبب فقدانك لذاكرتك. الامة لا تحتاج للصحافة كي تتغير للافضل لان الصحافة فيها الكثير من الكذب. الامة تحتاج للقراءن الذي ينكره عقلك | |
|
| |
ماجد عضو مميز
عدد المساهمات : 257 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 1 تاريخ التسجيل : 11/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الخميس أغسطس 20, 2015 9:20 am | |
| - سليمان عبدالعزيز العقيل كتب:
- بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله محمد واله وصحبه ومن تبعهم
وبعد /
الشاعر = ماجد
ماجد = الشاعر
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يريد ان يخذل ويثبط في المسلمين ويشككهم ويريد ان يعمل من نفسه عالم جهبذ وهو لا يزيد ان يكون متشدق في الكلام وناقل
(( الم ( 1 ) أحسب الناس أن يتركوا أن (([size=24]يقولوا)) آمنا وهم لا يفتنون))[/size] قريبا سيذهب زمن القول وكثرة الكلام والفلسفه وياتي الفعل
والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يا اخي والله انت لست المهدي ولا تفقه من الدين والقراءن الا ربما أركان الوضوء لا تتكلم في القراءن والدين. انت لا تميز بين اسرار القراءن واحكام الحيض والنفاس التي فيها من حكمة الله وأسراره الكثير أسكت يا سليمان اسكت. ضحكت الأجانب علينا | |
|
| |
ماجد عضو مميز
عدد المساهمات : 257 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 1 تاريخ التسجيل : 11/07/2015
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الخميس أغسطس 20, 2015 9:27 am | |
| - داوود يحي زكريا كتب:
- نعم اخي سليمان... صدقت وهو ايضا عادل ابراهيم .. صاحب مهدي الرؤى السبع و الابتلاءات الثلاث االتي ما فتئ يقسم عليها...عجيب امره ....اسأل الله ان يمر هنا و يقرأ هذا الكلام و يتعظ ...هداه الله ...فكل هذا التمثيل لن ينطلي على من هو متابع جيد لمواضيع منتدانا ٠٠٠والله اعلم
انت صراحةً حيرتني، ساعة تقول انك مسحور، وساعة تقول انك تحب العزلة، وساعة تقول ان انا او الشاعر هو عادل ابراهيم .... وبعدين؟. خذ حبة الدواء ونام والله لا انا ولا الشاعر في شيء مما تهلوس به يا اخ العرب، والشاعر صديقي وأعرفه معرفة شخصية يا ابو العينين السود. | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: شجرة مكان الكعبه الخميس أغسطس 20, 2015 9:32 am | |
| - ماجد كتب:
- bassam4 كتب:
- أخ سليمان:
لا اعتقد بانهم نفس الشخص.
فالاخ الشاعر ما عرفنا عنه إلا كل الخير, ورده لك في موضوع ثاني كان سببه أنه انكر علينا استخدام الايات القرآنية في المواضيع الجدالية.
لذلك أشكل عليه الامر بإعتبار بعض الاعضاء الذين يرفعون بعض الايات القرآنية في مواضيعهم المختلفة تعود لنفس الشخص, وهذا غير صحيح فلا نحتاج لمعرفات كثير لنعبر عن رأينا بوضوح.
وانا لا الومه...وأحب ان اتعلم منه.
أما ماجد فأسلوبه واضح من زمان, فالافضل عدم الإلتفات له , سامحه الله.
هذا والله المستعان كلا اخ فرج فقد كذبت وعن عمد لان الاخ الشاعر هو من اصر على استخدام الايات القرانية في النقاش وانت من اصريت على استخدام الصحافة والإعلام بدلاً منها للنقاش ولتغيير العالم
اعتقد انك المشاكل بينك وبين إيهاب هي سبب فقدانك لذاكرتك. الامة لا تحتاج للصحافة كي تتغير للافضل لان الصحافة فيها الكثير من الكذب. الامة تحتاج للقراءن الذي ينكره عقلك سبحان الله...الانسان يرى الناس بعين طبعه.لهذه الدرجة واصل فيك الوهم حتى تعتقد بأن الناس تحتاج لأكثر من معرف في المنتديات, لا تحاكم الناس بعين طبعك.لا حول ولا قوة إلا بالله.لا يا جامد, لا احتاج لمعرف أخر لأعبر عن رايي.اتق الله ولا تغتاب الناس لغاية في نفسك الأمارة بالسوء.اللهم إكفنا شر كل جاهل.والله المستعان ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
| شجرة مكان الكعبه | |
|