۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
اهلا وسهلا بقدومك لمنتداك اخى الزائر و العضو
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞

۩ منتدى مختص بتفسير الاحلام والحوار الدينى عن فتن اخر الزمان والمهدى على منهاج أهل السنة والجماعة ۩
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل

اذهب الى الأسفل 
+19
بدر
صارم
ضوء الشمس لا غنى عنه
رجل منكم
ياسين
hm
محمد القاسم
داوود يحي زكريا
MOUSSA777
الفقير إلى الله
راجى الشهاده
مصطفي
bassam4
حسن طه
رفيعه نور الحق
باحثة عن الحق
asal
ابراهيم الحدايدة
احمد الله - ابراهيم
23 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 5:07 am

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل F+ledjntPnl3Hv0fy+o1fYIXyfFAAAAAElFTkSuQmCC


سؤالى 


لم قال المولى عز وجل اقرا 
لم يقل قل 
او اسمع 
او ردد او رتل 
او كرر 
او افهم 
او اعقل 
بل 
قال اقرا 


منتظركم 
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 5:42 am

اه 
ها احبه اكتر فى الله   Smile
والله اعلم

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
ابراهيم الحدايدة
عضو ماسى
عضو ماسى
ابراهيم الحدايدة


عدد المساهمات : 1990
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 5:50 am


والله اعلم لو  فالقران منزل علي رسول الله من قبل جملة واحدة فلو قال قل لكان امر بالقول ولو قال اسمع لكان امر بالاستماع


اما اقرا فهي اقرا ما نزل عليك وحفظتة وجاء دور ان يكون منجما    فقرا   ما هو عندك منزل يا محمد


انت بدخلنا في مسائل صعبة    والتوضيح عليك

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11          اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 5:53 am

ابراهيم الحدايدة كتب:

والله اعلم لو  فالقران منزل علي رسول الله من قبل جملة واحدة فلو قال قل لكان امر بالقول ولو قال اسمع لكان امر بالاستماع


اما اقرا فهي اقرا ما نزل عليك وحفظتة وجاء دور ان يكون منجما    فقرا   ما هو عندك منزل يا محمد


انت بدخلنا في مسائل صعبة    والتوضيح عليك
لا 
لو كان كذلك لقال له احفظ
ولم يقل اقرا
والله اعلم

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 5:57 am

ابراهيم 
ها اسهلهالك
اكتر 
تروي السيدة عائشة -رضي الله عنها- فتقول: فَدَخَلَ عَلَيْهِ الْمَلَكُ فَقَالَ: اقْرَأْ. هكذا بدون مقدمات، ولا سلام، ولا كلام، لم يُعرِّف نفسَه، ولم يسأل الرسول عن نفسه، يخاطبه وكأنه يعرفه من زمن، ويقول له: اقرأ. والرسول لا يدري أي شيء يقرأ، فالرسول أمّيّ لا يعرف القراءة ولا الكتابة، يقول له: اقرأ. فقال اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل R_20 بأدبه الجم، قَالَ:"مَا أَنَا بِقَارِئٍ".
لم يسأله الرسول اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل R_20 من أنت؟ وماذا تريد؟ فهو بُهت بدخوله عليه فجأة، وقوله له: اقرأ. قال الرسول اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل R_20: ما أنا بقارئ. ففوجئ برد الفعل الذي أفزع الرسول اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل R_20، هذا الرجل اقترب من الرسول، ثم احتضنه بشدة، يقول الرسول اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل R_20: قَالَ: فَأَخَذَنِي، فَغَطَّنِي (يعني احتضنني)، حَتَّى بَلَغَ مِنِّي الْجَهْدَ (أي كان الأمر شاقًّا جدًّا عليه، والرسول اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل R_20 لم يكن ضعيفًا، بل كان قوي البنية، فمعنى ذلك أن هذا الرجل قوته هائلة)، ثُمَّ أَرْسَلَنِي (تركني).
ثم َقَالَ: اقْرَأْ (المرة الثانية). قُلْتُ: مَا أَنَا بِقَارِئٍ. فَأَخَذَنِي فَغَطَّنِي الثَّانِيَةَ حَتَّى بَلَغَ مِنِّي الْجَهْدَ، ثُمَّ أَرْسَلَنِي، فَقَالَ: اقْرَأْ (المرة الثالثة). فَقُلْتُ: مَا أَنَا بِقَارِئٍ.
فقال: فَأَخَذَنِي فَغَطَّنِي الثَّالِثَةَ، ثُمَّ أَرْسَلَنِي.

والله اعلم 

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
asal
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
avatar


عدد المساهمات : 686
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13
تاريخ التسجيل : 14/04/2014

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 5:57 am

إقرأ هنا بمعنى إقرأ عن ظهر قلب..مثل عندنا بالعاميه المصريه كأن تقول لشخص "سمع" بتشديد الميم...والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باحثة عن الحق
عضو مميز
عضو مميز
باحثة عن الحق


عدد المساهمات : 190
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 3
تاريخ التسجيل : 22/05/2015

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 5:58 am

ومنه سُمّي القرآن..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 5:59 am

asal كتب:
إقرأ هنا بمعنى إقرأ عن ظهر قلب..مثل عندنا بالعاميه المصريه كأن تقول لشخص "سمع" بتشديد الميم...والله أعلم.
ارجوك لا تتحدث فى معانى الله ولا مقاصده 
اقرا تعنى افرا 
والا ما قال المولى اقرا 
والله اعلم

والاخت باحثه احسنت لهذا سمى القران 
والله اعلم

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
ابراهيم الحدايدة
عضو ماسى
عضو ماسى
ابراهيم الحدايدة


عدد المساهمات : 1990
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:00 am

كنت عارف انه موضوع كبير   طب اه الاجابة    يعني التأويل الحقيقي والتفسير الفصل خلاص تنزل طب كدة اكيد انك سمعتو ممن تنزل علية   انت حتلخبطنا اكتر من الي احنا فية
ما هو ياتنزل عليك  ولا اعتقد انك تقول بده او توصلت لمن تنزل علية   او الهام    اه الموضوع واه العلامة الي برمضان احمرار السماء في ايام المنتصف حتي يوم عشرين ولا اه

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11          اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باحثة عن الحق
عضو مميز
عضو مميز
باحثة عن الحق


عدد المساهمات : 190
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 3
تاريخ التسجيل : 22/05/2015

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:03 am

معنى القراءة في لسان العرب


القُرآن: التنزيل العزيز، وانما قُدِّمَ على ما هو أَبْسَطُ منه لشَرفه. قَرَأَهُ يَقْرَؤُهُ ويَقْرُؤُهُ، الأَخيرة عن الزجاج، قَرْءاً وقِراءة وقُرآناً، الأُولى عن اللحياني، فهو مَقْرُوءٌ. أَبو إِسحق النحوي: يُسمى كلام اللّه تعالى الذي أَنزله على نبيه، صلى اللّه عليه وسلم، كتاباً وقُرْآناً وفُرْقاناً، ومعنى القُرآن معنى الجمع، وسمي قُرْآناً لأَنه يجمع السُّوَر، فيَضُمُّها.
وقوله تعالى: إِنَّ علينا جَمْعه وقُرآنه، أَي جَمْعَه وقِراءَته، فَإِذا قَرَأْنَاهُ فاتَّبِعْ قُرْآنَهُ، أَي قِراءَتَهُ. قال ابن عباس رضي اللّه عنهما: فإِذا بيَّنَّاه لك بالقراءة، فاعْمَلْ بما بَيَّنَّاه لك، فأَما قوله: هُنَّ الحَرائِرُ، لا ربَّاتُ أَحْمِرةٍ، * سُودُ المَحاجِرِ، لا يَقْرَأْنَ بالسُّوَرِ فإِنه أَراد لا يَقْرَأْنَالسُّوَر، فزاد الباءَ كقراءة من قرأَ: تُنْبِتُ بالدُّهْن، وقِراءة منْ قرأَ: يَكادُ سَنَى بَرْقِهِ يُذْهِبُ بالأَبْصار، أَي تُنْبِتُ الدُّهنَ ويُذْهِبُ الأَبصارَ.
وقَرَأْتُ الشيءَ قُرْآناً: جَمَعْتُه وضَمَمْتُ بعضَه إِلى بعض.
ومنه قولهم: ما قَرأَتْ هذه الناقةُ سَلىً قَطُّ، وما قَرَأَتْ جَنِيناً قطُّ، أَي لم يَضْطَمّ رَحِمُها على ولد، وأَنشد: هِجانُ اللَّوْنِ لم تَقْرَأْ جَنِينا وقال: قال أَكثر الناس معناه لم تَجْمع جَنيناً أَي لم يَضطَمّ رَحِمُها على الجنين. قال، وفيه قول آخر: لم تقرأْ جنيناً أَي لم تُلْقه.
ومعنى قَرَأْتُ القُرآن: لَفَظْت به مَجْمُوعاً أَي أَلقيته.
وروي عن الشافعي رضي اللّه عنه أَنه قرأَ القرآن على إِسمعيل بن قُسْطَنْطِين، وكان يقول: القُران اسم، وليس بمهموز، ولم يُؤْخذ منقَرَأْت، ولكنَّه اسم لكتاب اللّه مثل التوراة والإِنجيل، ويَهمز قرأْت ولا يَهمز القرانَ، كما تقول إِذا قَرَأْتُ القُرانَ. قال وقال إِسمعيل:قَرأْتُ على شِبْل، وأَخبر شِبْلٌ أَنه قرأَ على عبداللّه بن كَثِير، وأَخبر عبداللّه أَنه قرأَ على مجاهد، وأَخبر مجاهد أَنه قرأَ على ابن عباس رضي اللّه عنهما، وأَخبر ابن عباس أَنه قرأَ على أُبَيٍّ، وقرأَ أُبَيٌّ على النبي صلى اللّه عليه وسلم.وقال أَبو بكر بن مجاهد المقرئُ: كان أَبو عَمرو بن العلاءِ لايهمز القرآن، وكان يقرؤُه كما رَوى عن ابن كثير.
وفي الحديث: أَقْرَؤُكم أُبَيٌّ. قال ابن الأَثير: قيل أَراد من جماعة مخصوصين، أَو في وقت من الأَوقات، فإِنَّ غيره كان أَقْرَأَ منه. قال: ويجوز أَن يريد به أَكثرَهم قِراءة، ويجوز أَن يكون عامّاً وأَنه أَقرأُ الصحابة أَي أَتْقَنُ للقُرآن وأَحفظُ.
ورجل قارئٌ من قَوْم قُرَّاءٍ وقَرَأَةٍ وقارِئِين.
وأَقْرَأَ غيرَه يُقْرِئه إِقراءً.
ومنه قيل: فلان المُقْرِئُ. قال سيبويه: قَرَأَ واقْتَرأَ، بمعنى، بمنزلة عَلا قِرْنَه واسْتَعْلاه.
وصحيفةٌ مقْرُوءة، لا يُجِيز الكسائي والفرَّاءُ غيرَ ذلك، وهو القياس.
وحكى أَبو زيد: صحيفة مَقْرِيَّةٌ، وهو نادر إِلا في لغة من قال قَرَيْتُ.
وَقَرأْتُ الكتابَ قِراءة وقُرْآناً، ومنه سمي القرآن.
وأَقْرَأَه القُرآنَ، فهو مُقْرِئٌ.
وقال ابن الأَثير: تكرّر في الحديث ذكر القِراءة والاقْتراءِ والقارِئِ والقُرْآن، والأَصل في هذه اللفظة الجمع، وكلُّ شيءٍ جَمَعْتَه فقد قَرَأْتَه.
وسمي القرآنَ لأَنه جَمَعَ القِصَصَ والأَمرَ والنهيَ والوَعْدَ والوَعِيدَ والآياتِ والسورَ بعضَها إِلى بعضٍ، وهو مصدر كالغُفْرانِ والكُفْرانِ. قال: وقد يطلق على الصلاة لأَنّ فيها قِراءة، تَسْمِيةً للشيءِ ببعضِه، وعلى القِراءة نَفْسِها، يقال: قَرَأَ يَقْرَأُ قِراءة وقُرآناً.
والاقْتِراءُ افتِعالٌ من القِراءة. قال: وقد تُحذف الهمزة منه تخفيفاً، فيقال: قُرانٌ، وقَرَيْتُ، وقارٍ، ونحو ذلك من التصريف.
وفي الحديث: أَكثرُ مُنافِقي أُمَّتِي قُرّاؤُها، أَي أَنهم يَحْفَظونَ القُرآنَ نَفْياً للتُّهمَة عن أَنفسهم، وهم مُعْتَقِدون تَضْيِيعَه.
وكان المنافقون في عَصْر النبي، صلى اللّه عليه وسلم، بهذه الصفة.
وقارَأَه مُقارَأَةً وقِراءً، بغير هاء: دارَسه.
واسْتَقْرَأَه طلب إليه أَن يَقْرَأَ.
ورُوِيَ عن ابن مسعود: تَسَمَّعْتُ للقَرَأَةِ فإِذا هم مُتَقارِئُون؛ حكاهُ اللحياني ولم يفسره. قال ابن سيده: وعندي أَنّ الجنَّ كانوا يَرُومونالقِراءة.وفي حديث أُبَيٍّ في ذكر سورة الأَحْزابِ: إِن كانت لَتُقارئُ سورةَ البقرةِ، أَو هي أَطْولُ، أَي تُجاريها مَدَى طولِها في القِراءة، أَو إِن قارِئَها ليُساوِي قارِئَ البقرة في زمنِ قِراءَتها؛ وهي مُفاعَلةٌ من القِراءة. قال الخطابيُّ: هكذا رواه ابن هاشم، وأَكثر الروايات: إِن كانت لَتُوازي.
ورجل قَرَّاءٌ: حَسَنُ القِراءة من قَوم قَرائِين، ولا يُكَسَّرُ.
وفي حديث ابن عباس رضي اللّه عنهما: أَنه كان لا يَقْرَأُ في الظُّهر والعصر، ثم قال في آخره: وما كان ربُّكَ نَسِيّاً، معناه: أَنه كان لا يَجْهَر بالقِراءة فيهما، أَو لا يُسْمِع نَفْسَه قِراءَتَه، كأَنه رَأَى قوماً يقرؤُون فيُسَمِّعون نفوسَهم ومَن قَرُبَ منهم.
ومعنى قوله: وما كان ربُّك نَسِيّاً، يريد أَن القِراءة التي تَجْهَرُ بها، أَو تُسْمِعُها نفْسَك، يكتبها الملكان، وإِذا قَرأْتَها في نفْسِك لم يَكْتُباها، واللّه يَحْفَظُها لك ولا يَنْساها لِيُجازِيَكَ عليها.
والقَارِئُ والمُتَقَرِّئُ والقُرَّاءُ كُلّه: الناسِكُ، مثل حُسَّانٍ وجُمَّالٍ.
وقولُ زَيْد بنِ تُركِيٍّ الزُّبَيْدِيّ، وفي الصحاح قال الفرّاءُ: أَنشدني أَبو صَدَقة الدُبَيْرِيّ: بَيْضاءُ تَصْطادُ الغَوِيَّ، وتَسْتَبِي، * بالحُسْنِ، قَلْبَ المُسْلمِ القُرَّاء القُرَّاءُ: يكون من القِراءة جمع قارئٍ، ولا يكون من التَّنَسُّك(1) (1 قوله «ولا يكون من التنسك» عبارة المحكم في غير نسخة ويكون من التنسك، بدون لا.)، وهو أَحسن. قال ابن بري: صواب إِنشاده بيضاءَ بالفتح لأَنّ قبله: ولقد عَجِبْتُ لكاعِبٍ، مَوْدُونةٍ، * أَطْرافُها بالحَلْيِ والحِنّاءِ ومَوْدُونةٌ: مُلَيَّنةٌ؛ وَدَنُوه أَي رَطَّبُوه.
وجمع القُرّاء: قُرَّاؤُون وقَرائِئُ(2) (2 قوله «وقرائئ» كذا في بعض النسخ والذي في القاموس قوارئ بواو بعد القاف بزنة فواعل ولكن في غير نسخة من المحكم قرارئ براءين بزنة فعاعل.)، جاؤوا بالهمز في الجمع لما كانت غير مُنْقَلِبةٍ بل موجودة في قَرَأْتُ. الفرَّاء، يقال: رجل قُرَّاءٌ وامْرأَة قُرَّاءةٌ.
وتَقَرَّأَ تَفَقَّه.وتَقَرَّأَ تَنَسَّكَ.
ويقال: قَرَأْتُ أَي صِرْتُ قارِئاً ناسِكاً.
وتَقَرَّأْتُ تَقَرُّؤاً، في هذا المعنى.
وقال بعضهم: قَرَأْتُ : تَفَقَّهْتُ.
ويقال: أَقْرَأْتُ في الشِّعر، وهذا الشِّعْرُ على قَرْءِ هذا الشِّعْر أَي طريقتِه ومِثاله. ابن بُزُرْجَ: هذا الشِّعْرُ على قَرِيِّ هذا.وقَرَأَ عليه السلاميَقْرَؤُه عليه وأَقْرَأَه إِياه: أَبلَغه.
وفي الحديث: إِن الرّبَّ عز وجل يُقْرِئكَ السلامَ. يقال: أَقْرِئْ فلاناً السَّلامَ واقرأْ عَلَيْهِ السَّلامَ، كأَنه حين يُبَلِّغُه سَلامَه يَحمِلهُ على أَنيَقْرَأَ السلامَ ويَرُدَّه.
وإِذا قَرَأَ الرجلُ القرآنَ والحديثَ على الشيخ يقول: أَقْرَأَنِي فلانٌ أَي حَمَلَنِي على أَن أَقْرَأَ عليه.
والقَرْءُ: الوَقْتُ. قال الشاعر: إِذا ما السَّماءُ لم تَغِمْ، ثم أَخْلَفَتْ * قُروء الثُّرَيَّا أَنْ يكون لها قَطْرُ يريد وقت نَوْئها الذي يُمْطَرُ فيه الناسُ.
ويقال للحُمَّى: قَرْءٌ، وللغائب: قَرْءٌ، وللبعِيد: قَرْءٌ.
والقَرْءُ والقُرْءُ: الحَيْضُ، والطُّهرُ ضِدّ.
وذلك أَنَّ القَرْء الوقت، فقد يكون للحَيْض والطُّهر. قال أَبو عبيد: القَرْءُ يصلح للحيض والطهر. قال: وأظنه من أَقْرَأَتِ النُّجومُ إِذا غابَتْ.
والجمع: أَقْراء.
وفي الحديث: دَعي الصلاةَ أَيامَ أَقْرائِكِ.
وقُروءٌ، على فُعُول، وأَقْرُؤٌ، الأَخيرة عن اللحياني في أَدنى العدد، ولم يعرف سيبويه أَقْراءً ولا أَقْرُؤاً. قال: اسْتَغْنَوْا عنه بفُعُول.
وفي التنزيل: ثلاثة قُرُوء، أَراد ثلاثةَ أَقْراء من قُرُوء، كما قالوا خمسة كِلاب، يُرادُ بها خمسةٌ مِن الكِلاب.
وكقوله: خَمْسُ بَنانٍ قانِئِ الأَظْفارِ أَراد خَمْساً مِنَ البَنانِ.
وقال الأَعشى: مُوَرَّثةً مالاً، وفي الحَيِّ رِفعْةً، * لِما ضاعَ فِيها مِنْ قُروءِ نِسائِكا وقال الأَصمعي في قوله تعالى: ثلاثةَ قُرُوء، قال: جاء هذا على غير قياس، والقياسُ ثلاثةُ أَقْرُؤٍ.
ولا يجوز أَن يقال ثلاثةُ فُلُوس، إِنما يقال ثلاثةُ أَفْلُسٍ، فإِذا كَثُرت فهي الفُلُوس، ولا يقال ثَلاثةُ رِجالٍ، وإِنما هي ثلاثةُ رَجْلةٍ، ولا يقال ثلاثةُ كِلاب، انما هي ثلاثةُ أَكْلُبٍ. قال أَبو حاتم: والنحويون قالوا في قوله تعالى: ثلاثةَ قُروء. أَراد ثلاثةً من القُروء. أَبو عبيد: الأَقْراءُ:الحِيَضُ، والأَقْراء: الأَطْهار، وقد أَقْرَأَتِ المرأَةُ، في الأَمرين جميعاً، وأَصله من دُنُوِّ وقْتِ الشيء. قال الشافعي رضي اللّه عنه: القَرْء اسم للوقت فلما كان الحَيْضُ يَجِيء لِوقتٍ، والطُّهرُ يجيء لوَقْتٍ جاز أَن يكون الأَقْراء حِيَضاً وأَطْهاراً. قال: ودَلَّت سنَّةُ رسول اللّه، صلى اللّه عليه وسلم، أَنَّ اللّه، عز وجل، أَراد بقوله والمُطَلِّقاتُ يَتَرَبَّصْن بأَنْفُسِهنّ ثلاثةَ قُروء: الأَطْهار.
وذلك أَنَّ ابنَ عُمَرَ لمَّا طَلَّقَ امرأَتَه، وهي حائضٌ، فاسْتَفْتَى عُمرُ، رضي اللّه عنه، النبيَّ، صلى اللّه عليه وسلم، فيما فَعَلَ، فقال: مُرْه فَلْيُراجِعْها، فإِذا طَهُرَتْ فَلْيُطَلِّقْها، فتِلك العِدّةُ التي أَمَر اللّهُ تعالى أَن يُطَلَّقَ لها النِّساءُ.
وقال أَبو إِسحق: الَّذي عندي في حقيقة هذا أَنَّ القَرْءَ، في اللغة، الجَمْعُ، وأَنّ قولهم قَرَيْتُ الماء في الحَوْضِ، وإِن كان قد أُلْزِمَ الياءَ، فهو جَمَعـْتُ، وقَرَأْتُ القُرآنَ: لَفَظْتُ به مَجْموعاً، والقِرْدُ يَقْرِي أَي يَجْمَعُ ما يَأْكُلُ في فِيهِ، فإِنَّما القَرْءُ اجْتماعُ الدَّمِ في الرَّحِمِ، وذلك إِنما يكون في الطُّهر.
وصح عن عائشة وابن عمر رضي اللّه عنهما أَنهما قالا: الأَقْراء والقُرُوء: الأَطْهار.
وحَقَّقَ هذا اللفظَ، من كلام العرب، قولُ الأَعشى: لِما ضاعَ فيها مِنْ قُرُوءِ نِسَائكا فالقُرُوءُ هنا الأَطْهارُ لا الحِيَضُ، لإِن النّساءَ إِنما يُؤْتَيْن في أَطْهارِهِنَّ لا في حِيَضِهنَّ، فإِنما ضاعَ بغَيْبَتِه عنهنَّ أَطْهارُهُنَّ.
ويقال: قَرَأَتِ المرأَةُ: طَهُرت، وقَرأَتْ: حاضَتْ. قال حُمَيْدٌ: أَراها غُلامانا الخَلا، فتَشَذَّرَتْ * مِراحاً، ولم تَقْرَأْ جَنِيناً ولا دَما يقال: لم تَحْمِلْ عَلَقةً أَي دَماً ولا جَنِيناً. قال الأَزهريُّ: وأَهلُ العِراق يقولون: القَرْءُ: الحَيْضُ، وحجتهم قوله صلى اللّه عليه وسلم: دَعِي الصلاةَ أَيَّامَ أَقْرائِكِ، أَي أَيامَ حِيَضِكِ.
وقال الكسائي والفَرّاء معاً: أَقْرأَتِ المرأَةُ إِذا حاضَتْ، فهي مُقْرِئٌ .
وقال الفرّاء: أَقْرأَتِ الحاجةُ إِذا تَأَخَّرَتْ.
وقال الأخفش: أَقْرأَتِ المرأَةُ إِذا حاضَتْ، وما قَرَأَتْ حَيْضةً أَي ما ضَمَّت رَحِمُها على حَيْضةٍ. قال ابن الأَثير: قد تكرَّرت هذه اللفظة في الحديث مُفْرَدةً ومَجْمُوعةً، فالمُفْردة، بفتح القاف وتجمع على أَقْراءٍ وقُروءٍ، وهو من الأَضْداد، يقع على الطهر، وإِليه ذهب الشافعي وأَهل الحِجاز، ويقع على الحيض، وإِليه ذهب أَبو حنيفة وأَهل العِراق، والأَصل في القَرْءِ الوَقْتُ المعلوم، ولذلك وقعَ على الضِّدَّيْن، لأَن لكل منهما وقتاً.
وأَقْرأَتِ المرأَةُ إِذا طَهُرت وإِذا حاضت.
وهذا الحديث أَراد بالأَقْراءِ فيه الحِيَضَ، لأَنه أَمَرَها فيه بِتَرْك الصلاةِ.
وأَقْرَأَتِ المرأَةُ، وهي مُقْرِئٌ: حاضَتْ وطَهُرَتْ.
وقَرَأَتْ إِذا رَأَتِ الدمَ.
والمُقَرَّأَةُ التي يُنْتَظَرُ بها انْقِضاءُ أَقْرائها. قال أَبو عمرو بن العَلاءِ: دَفَع فلان جاريتَه إِلى فُلانة تُقَرِّئُها أَي تُمْسِكُها عندها حتى تَحِيضَ للاسْتِبراءِ.
وقُرئَتِ المرأَةُ: حُبِسَتْ حتى انْقَضَتْ عِدَّتُها.
وقال الأَخفش: أَقْرَأَتِ المرأَةُ إِذا صارت صاحِبةَ حَيْضٍ، فإِذا حاضت قلت: قَرَأَتْ، بلا أَلف. يقال: قَرَأَتِ المرأَةُ حَيْضَةً أَو حَيْضَتَيْن.
والقَرْءُ انْقِضاءُ الحَيْضِ.
وقال بعضهم: ما بين الحَيْضَتَيْن.
وفي إِسْلامِ أَبي ذَرّ: لقد وضَعْتُ قولَه على أَقْراءِ الشِّعْر، فلا يَلْتَئِمُ على لِسانِ أَحدٍ أَي على طُرُق الشِّعْر وبُحُوره، واحدها قَرْءٌ، بالفتح.
وقال الزمخشري، أَو غيره: أَقْراءُ الشِّعْر: قَوافِيه التي يُخْتَمُ بها، كأَقْراءِ الطُّهْر التي يَنْقَطِعُ عِندَها. الواحد قَرْءٌ وقُرْءٌ وقَرِيءٌ، لأَنها مَقَاطِعُ الأَبيات وحُدُودُها.
وقَرَأَتِ الناقةُ والشَّاةُ تَقْرَأُ: حَمَلَتْ. قال: هِجانُ اللَّوْنِ لم تَقْرَأْ جَنِينا وناقة قارئٌ، بغير هاء، وما قَرَأَتْ سَلىً قَطُّ: ما حَمَلَتْ مَلْقُوحاً، وقال اللحياني: معناه ما طَرَحَتْ.
وقَرَأَتِ الناقةُ: وَلَدت.
وأَقْرَأَت الناقةُ والشاةُ: اسْتَقَرَّ الماءُ في رَحِمِها؛ وهي في قِرْوتها، على غير قياس، والقِياسُ قِرْأَتها.
وروى الأَزهري عن أَبي الهيثم أَنه قال يقال: ما قَرَأَتِ الناقةُ سَلىً قَطُّ، وما قَرَأَتْ مَلْقُوحاً قَطُّ. قال بعضهم: لم تَحْمِلْ في رَحِمها ولداً قَطُّ.
وقال بعضهم: ما أَسْقَطَتْ ولداً قَطُّ أَي لم تحمل. ابن شميل: ضَرَبَ الفحلُ الناقةَ على غير قُرْءٍ(1) قرأ: القُرآن: التنزيل العزيز، وانما قُدِّمَ على ما هو أَبْسَطُ منه. . (1 قوله «غير قرء» هي في التهذيب بهذا الضبط.) ، وقُرْءُ الناقةِ: ضَبَعَتُها.
وهذه ناقة قارئٌ وهذه نُوقٌ قَوارِئُ يا هذا؛ وهو من أَقْرأَتِ المرأَةُ، إلا أَنه يقال في المرأَة بالأَلف وفي الناقة بغير أَلف.
وقَرْءُ الفَرَسِ: أَيامُ وداقِها، أَو أَيام سِفادِها، والجمع أَقْراءٌ.واسْتَقْرَأَ الجَملُ الناقةَ إِذا تارَكَها ليَنْظُر أَلَقِحَت أَم لا. أبو عبيدة: ما دامت الوَدِيقُ في وَداقِها، فهي في قُرُوئها، وأَقْرائِها.وأَقْرأَتِ النُّجوم: حانَ مغِيبها.
وأَقْرَأَتِ النجومُ أَيضاً: تأَخَّر مَطَرُها.
وأَقْرَأَتِ الرِّياحُ: هَبَّتْ لأَوانِها ودَخلت في أَوانِها.
والقارئُ: الوَقْتُ.
وقول مالك بن الحَرثِ الهُذَليّ: كَرِهْتُ العَقْرَ عَقْرَ بَنِي شَلِيلٍ، * إِذا هَبْتْ، لقارئِها، الرِّياحُ أَي لوَقْتِ هُبُوبِها وشِدَّة بَرْدِها.
والعَقْرُ: مَوضِعٌ بعَيْنِه.
وشَلِيلٌ: جَدُّ جَرِير بن عبداللّه البَجَلِيّ.
ويقال هذا قارِيءُ الرِّيح: لوَقْتِ هُبُوبِها، وهو من باب الكاهِل والغارِب، وقد يكون على طَرْحِ الزَّائد.
وأَقْرَأَ أَمْرُك وأَقْرَأَتْ حاجَتُك، قيل: دنا، وقيل: اسْتَأْخَر.
وفي الصحاح: وأَقْرَأَتْ حاجَتُكَ: دَنَتْ.
وقال بعضهم: أَعْتَمْتَ قِراكَ أَم أَقْرَأْتَه أَي أَحَبَسْتَه وأَخَّرْته؟ وأَقْرَأَ من أَهْله: دَنا.
وأَقرأَ من سَفَرِه: رَجَعَ.
وأَقْرَأْتُ من سَفَري أي انْصَرَفْتُ.
والقِرْأَةُ، بالكسر، مثل القِرْعةِ: الوَباءُ.
وقِرْأَةُ البِلاد: وَباؤُها. قال الأَصمعي: إِذا قَدِمْتَ بلاداً فَمَكَثْتَ بها خَمْسَ عَشْرةَ ليلة، فقد ذَهَبت عنكَ قِرْأَةُ البلاد، وقِرْءُ البلاد. فأَما قول أَهل الحجاز قِرَةُ البلاد، فإِنما هو على حذف الهمزة المتحرِّكة وإِلقائها على الساكن الذي قبلها، وهو نوع من القياس، فأَما إِغرابُ أبي عبيد، وظَنُّه إِياه لغة، فَخَطأٌ.
وفي الصحاح: أَن قولهم قِرةٌ، بغير همز، معناه: أَنه إِذا مَرِضَ بها بعد ذلك فليس من وَباءِ البلاد. 

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Arrow_up
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:04 am

ابراهيم الحدايدة كتب:
كنت عارف انه موضوع كبير   طب اه الاجابة    يعني التأويل الحقيقي والتفسير الفصل خلاص تنزل طب كدة اكيد انك سمعتو ممن تنزل علية   انت حتلخبطنا اكتر من الي احنا فية
ما هو ياتنزل عليك  ولا اعتقد انك تقول بده او توصلت لمن تنزل علية   او الهام    اه الموضوع واه العلامة الي برمضان احمرار السماء في ايام المنتصف حتي يوم عشرين ولا اه
كل ما رايتموه او سمعتموه او ما شعرتم به فى رمضان هى توابع لنزول جبريل بالتاويل 
الامانه الكبرى 
وهى تاويل القران 
لان الملائكه نفسها لاتعلم تاويله 
والله اعلم
اعتقد ان سيدنا جبريل يعلم التاويل الان ايضا
وكما نزل القران تترى تاويله سياتى تترى 
لانه من سينقله لصاحبه 
والله اعلم

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
asal
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
avatar


عدد المساهمات : 686
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13
تاريخ التسجيل : 14/04/2014

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:05 am

هذا هو المعنى اللغوي للكلمه أنا لا أفتي من عندي...أنت الذي تأتي بأعاجيب وبدع...القراءه تأتي بمعنى القراءه من المكتوب أو القراءه من المحفوظ ولهذا سمي حفظة القرآن بالقراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:07 am

asal كتب:
هذا هو المعنى اللغوي للكلمه أنا لا أفتي من عندي...أنت الذي تأتي بأعاجيب وبدع...القراءه تأتي بمعنى القراءه من المكتوب أو القراءه من المحفوظ ولهذا سمي حفظة القرآن بالقراء.
احسنت 
اقتربت 
خد السهل 
ولاحظ 
ان الرسول قال 
ما انا بقارئ
لم يقل 
ماتريد ان اقول او اقرا 
اقتربت 
والله اعلم
ولم كان سيدنا جبريل يبتعد عنه ويقترب ويضمه فى كل مره 
والله اعلم

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:10 am

ها اسهلها لكم اكتر 
سيدنا جبريل كان يشير لاول كلمه 
ويقول 
اقرا 
لم يكن يرده ان يردد
بل يقرا 
فهذه الكلمه هى اقرا 
كمن يعلم احد القراءه فيقول له اول كلمه ويكمل هو الباقى 
والله اعلم
اعتقد ان المعنى بدا يتضح الان 
والله اعلم

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
ابراهيم الحدايدة
عضو ماسى
عضو ماسى
ابراهيم الحدايدة


عدد المساهمات : 1990
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:12 am

يخرابي ده كلة يابنتي  ربنا يعينك
ده الراجل بيقول خلاص البيان نزل يعني معدناش عايزين حاجة الامام يقول وبس واحنا علي طول امين معدتش محتاجة اراء من سميناهم علماء  خلاص   لو البيان نزل علوم كتيرة تنتهي   زي علم الرجال وغيره لان معانا من يقول مباشرة

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11          اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asal
.عضو ذهبى
.عضو ذهبى
avatar


عدد المساهمات : 686
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 13
تاريخ التسجيل : 14/04/2014

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:13 am

"ما" هنا قد تكون نافيه أو قد تكون إستفهاميه ..والمعنى سيختلف كليه في الحالتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رفيعه نور الحق
ضيف شرف
رفيعه نور الحق


عدد المساهمات : 7065
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72
تاريخ التسجيل : 27/04/2014
العمر : 40

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:13 am

كان بينقل له القران الكريم بضمه سبحان الله والله اعلم

لهذا السبب كان يتنزل عليه عادة من عند سيدنا جبريل عليه السلام

حتى قال بالسنة اللي مات فيها ان سيدنا جبريل زاره مرتين وهو عادة يزوره مرة بالسنة ليتذاكروا القران الكريم

والله اعلم

==================================================
الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ،
وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ
 أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ 
أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رفيعه نور الحق
ضيف شرف
رفيعه نور الحق


عدد المساهمات : 7065
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72
تاريخ التسجيل : 27/04/2014
العمر : 40

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:13 am

من القلب الى القلب والله اعلم

==================================================
الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ،
وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ
 أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ 
أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:13 am

asal كتب:
"ما" هنا قد تكون نافيه أو قد تكون إستفهاميه ..والمعنى سيختلف كليه في الحالتين.
بالعكس فى الحالتين تؤكد المعنى 
الذى اريد ان تصلوا اليه
والله اعلم

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:14 am

نور الحق كتب:
كان بينقل له القران الكريم بضمه سبحان الله والله اعلم

لهذا السبب كان يتنزل عليه عادة من عند سيدنا جبريل عليه السلام

حتى قال بالسنة اللي مات فيها ان سيدنا جبريل زاره مرتين وهو عادة يزوره مرة بالسنة ليتذاكروا القران الكريم

والله اعلم
ههههه
لا اختى كان يضمه ليطمانه فقط ويؤكد له ان ما يراه ليس بحلم بل واقع وحقيقه ملموسه 
والله اعلم

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
رفيعه نور الحق
ضيف شرف
رفيعه نور الحق


عدد المساهمات : 7065
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72
تاريخ التسجيل : 27/04/2014
العمر : 40

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:17 am

احمد الله - ابراهيم كتب:
ها اسهلها لكم اكتر 
سيدنا جبريل كان يشير لاول كلمه 
ويقول 
اقرا 
لم يكن يرده ان يردد
بل يقرا 
فهذه الكلمه هى اقرا 
كمن يعلم احد القراءه فيقول له اول كلمه ويكمل هو الباقى 
والله اعلم
اعتقد ان المعنى بدا يتضح الان 
والله اعلم
الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام كان يخبي امر نزول القران الكريم عليه؟ سبحان الله
؟؟؟؟؟؟؟؟

==================================================
الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ،
وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ
 أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ 
أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:18 am

نور الحق كتب:
احمد الله - ابراهيم كتب:
ها اسهلها لكم اكتر 
سيدنا جبريل كان يشير لاول كلمه 
ويقول 
اقرا 
لم يكن يرده ان يردد
بل يقرا 
فهذه الكلمه هى اقرا 
كمن يعلم احد القراءه فيقول له اول كلمه ويكمل هو الباقى 
والله اعلم
اعتقد ان المعنى بدا يتضح الان 
والله اعلم
الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام كان يخبي امر نزول القران الكريم عليه؟ سبحان الله
؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن قال انه خباءه 
الرسول قال الحديث الذى حكى به لقائه ونزول القران عليه بمنتهى الدقه والتحديد 
بل وقمه فى الوصف و الشرح 
بس المشكله فى الفهم 
والله اعلم

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
رفيعه نور الحق
ضيف شرف
رفيعه نور الحق


عدد المساهمات : 7065
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 72
تاريخ التسجيل : 27/04/2014
العمر : 40

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:20 am

سبحاااااان الله

==================================================
الله لا اله الا هو الحي القيوم له مقاليد السموات والارض يحي ويميت وهو على كل شيء قدير
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ،
وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ
 أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ 
أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ»

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم الحدايدة
عضو ماسى
عضو ماسى
ابراهيم الحدايدة


عدد المساهمات : 1990
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 4
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:25 am

ههههه
اجمل ما في الاخت نور   لما تقفل معاها العملية تقول   سبحااااان الله


اناعن نفسي سكت لما اشوف نهايتها البيان نزل فعلاولا لسة بس اكيد فيه حاجة

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11          اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل 3dlat_11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الله - ابراهيم
منشئ المنتدى
منشئ المنتدى
احمد الله - ابراهيم


عدد المساهمات : 18176
السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 42744
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
العمر : 51

اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل   اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 6:27 am

طب ها اسهلها اكتر 
ركزوا كويس 
فى القران 
ها تعرفوا 
موسي من زمااااااااان قبل سيدنا محمد بكثير 
وشوفوا قصه نزول التوراه عليه ازاى 
ركزوا 


 قَالَ يَا مُوسَى إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسَالَاتِي وَبِكَلَامِي فَخُذْ مَا آَتَيْتُكَ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ (144) وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الْأَلْوَاحِ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْعِظَةً وَتَفْصِيلًا لِكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُوا بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ (145)


والله اعلم

==================================================
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل Images?q=tbn:ANd9GcTNCYcPu1wfY5EktYGydcvOiuxhFUrlkh7cRpOJZX795GJrviqfLg
اللهم ارزقنى الحكمه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedibraahmed.forumegypt.net
 
اقرا - سؤال هااااااااااااااام للكل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 10انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» تنبيه للكل
» سوره الرعد كلها خطاب للمهدى اقرا اخى الكريم وتدبر فيها قد تفهم
» اقرا اخى قبل ان افسر لك
» رايت اني اقرا سورة الفاتحة
» اقرا سورة الرحمن على امراة طائرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى احمد الله - ابراهيم لتفسير الاحلام ۞  :: الفئه الثانيه مواضيع سريه :: اكتب موضوعا اخى يعتبر من الاسرار التى لايعرفها الا قله :: تدبر كتاب الله وكشف أسرار الغيب وتجنب الفتن ؟؟؟-
انتقل الى: