| طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد | |
|
+16عبدالله المنصوربالله ابومحمد ساجد fayez ماجد الخيرالملحمه الكبري bassam4 غريب الله عمرالبتار راجى الشهاده MOUSSA777 hm الجوكر9 أبو أيمن العامري محمد القاسم احمد الله - ابراهيم ابن أمينة 20 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
hm .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 589 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 12 تاريخ التسجيل : 04/11/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 5:13 pm | |
| | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 6:26 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- ابن أمينة كتب:
بيااان عام مختصر مفيد (مما يحبه فارس الاندلس)
ان فلان فلان هو نفسه فارس الاندلس
حتى لايساء فهمها فهذا هو التوضيح : فإن فارس الاندلس اتخذ اسماً آخر (كعادته) وحدثته بذاك الاسم ولم اكن اعرف انه هو ، فمزحت معه بعد ان عرفته ، والمزاح اني اهدده بفضح معرفه الآخر ، وفلان فلان على وزن معرفه الآخر .. والله اعلم
فلان فلان = معاذ معاذ هههههه نقول في المغرب ماديرش ما تخافش لا تفعل شيئا سيئا لكي لا تخاف من كشفه الترجمة تفقد المثل المعنى الحقيقي هههههه |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 6:45 pm | |
| - hm كتب:
- ابن أمينة كتب:
-
- اقتباس :
hm
- ابن أمينة كتب:
- hm كتب:
- الطيور على أشكالها تقع كما يقال ،،،
وقد اثبتت التجارب انك اذا وضعت (كثير-وسط-قليل) من ٣ مجاميع الطيور ، فإن اشكالها اذا مرت في السماد تقع على المجاميع الوسط..
سؤالي : لماذا ؟ وهو من الدلائل على أن خير الامور الوسط ، ولكن لماذا ؟ أين المفسرون لآيات الله في الآفاق ..
تصحيح للعرب القدماء من العرب المعاصرون :-
الطيور على أوسط اشكالها تقع
مركز القوة ، النواة ، الجاذبية ، الطاقة ،،
اخي ابن امينة ، تذكرني بطائر العنقاء ، من حيث التميز والغموض حيارى سهارى -جوابي ابسط واوقع والله اعلم
-تذكرني بالرؤيا التي لاأقص والله اعلم
فاقصص القصص لعلهم يتفكرون الحمدلله الذي قص على رسوله أحسن القصص فأتم البلاغ وسأقص عليك ماأفضى به حوارنا إلي هنا من فكرة وهي أن مابدأنا به راجي الشهادة من استفهام في شطر آيه من الاسراء:- "وكل انسان ألزمناه طائره في عنقه .." ١٣ إنتهى بي إلى تذكر الآية الآن من سورة الاسراء :- " وماجعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس .." ٦٠ وهكذا فلنتوقف قليلاً فقد أكثرنا على الناس هذا والله أعلم -- -- معاذ معاذ أنت:- =دوران بالمعرفات ثم عوداً على فارس الاندلس ثم دوران بالمعرفات ثم عودا علي فارس الاندلس ..وهكذا دواليك ، كالعجلة | |
|
| |
hm .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 589 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 12 تاريخ التسجيل : 04/11/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 6:50 pm | |
| حفظكم الله يابن أمينة ,,, ================================================== وظلم ذوي القربي أشدّ مضاضة ..... على المرء من وقع الحسام المهندِ أرى الموت إعداد النفوس ولا أرى ..... بعيداً غداً ما أقرب اليوم من غدِ ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلاً ..... ويأتيك بالاخبار من لم تزوّدِ | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 6:53 pm | |
| |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 7:18 pm | |
| - احمد22 كتب:
- أبو أيمن العامري كتب:
- السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي ابن أمينة
الطائر الأبيض الذي اسمه خالد في المنام
هو طائر السماء كما لقبه في الآثار القديمة و هو المهدي رضي الله عنه
و هو سيف الله المسلول في آخر الزمان
و أنت تتحادث معه عن طريق الفضاء الافتراضي
و أما أخاك فهو و الله أعلم مشارك معك في معظم المنتديات التي تدخل إليها - اقتباس :
لقوله عليه السلام اذا استشكلت عليكم الرؤيا فانظروا في الاسماء
اخي لم يكن اسم المهدي في الرؤيا لكن اسم خالد وهو رمز لرمز ، ومعنى الحديث الذي اوردت هو انظروا في معنى اسماء الاشخاص في الرؤيا والله اعلم ، يعني اسم اخي ممكن انظر فيه أولى لافهم المعنى وان صح ان طائر السماء هو لقب المهدي ، فماقصصته من رؤيا هنا اذن ليس فيه طائر السماء والله اعلم ولو كان هذا فيه مايتعلق بالمهدي فكنت سأشعر بالرؤيا ، فإن لي خبرة بالرؤي المتعلقة بآخر الزمان حين اراها فهي تقع في القلب موقعا مختلف حين استيقض منها ، واني حتى لازلت اقول عن هذي الرؤيا ان صدقت فهي كذا وكذا ، واذ يحتمل انها من الاحاديث ولاتصدق وان تبدو بعناصرها كرؤيا حق ، وكذلك يحتمل انها رؤيا للفتنة فقط لاغير ، اي اختبار من الله ، ولان الله سبحانه قال لرسوله " وماجعلنا الرؤيا التي اريناك الا فتنة للناس " يعني الله سبحانه يمكن ان يقدر الرؤيا للفتنة اي للاختبار ( الا فتنة) اثبات بنفي ماعداه ، وبهذا فهي لن تعرف من الناس الا حين تقع ويكون الله قد اجري بها احتبار ، وكل هذه احتمالات واردة ونذكر بها ، واني اجد ان هناك منافع والحمدلله من قص هذه الرؤيا متمثلة بحواراتنا ، فنقف عند المنافع ونترك الباقي لله سبحانه ، هذا والله اعلم بارك الله فيك احمد٢٢ فقد استثرتني لهذا التذكير والله اعلم | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 7:22 pm | |
| يعني حتى بالعضوية تريد ان تبقى عضو حافي ! كلما اعطوك ذهب وألماس اختفيت وبذرتها وترجع عضو حاف او حافي : اتروح لاس فيغاس انت ؟! | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 7:23 pm | |
| - bassam4 كتب:
- شكراً أخي ابن امينة:
أنا تقصدت أن لا أذكر ايات كما أفعل بتعليقات على رؤى أخرى. لان الموضوع حساس كثير ...(طائره في عنقه). أحس فيها بنوع من الفزع....من عادة الطيور إنها فزعة وتبتعد بسرعة ويصعب الامساك بها. سبحان الله. لذلك أحب أن أعود للتعمق بمعاني النفس لا إلى منام: الروح والنفس, كيف تبدأ روحاً وتخرج نفسأ والله أعلم -نفخ الروح: قوله تعالى: ( فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين) الحجر 29,سورة ص72. (ثم سواه ونفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون)السجدة9.
(ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)الاسراء85.
-خروج النفس-فزعة: (فيها النفس بالنفس والعين بالعين...)المائدة45. (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون)الانعام151. (إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي إن ربي غفوراً رحيم)يوسف53. (قل إن ضَللتُ فإنما أَضِلُّ على نفسي وأن اهتديت فبما يوحى إليَّ ربي إنه سميعٌ قريب*ولو ترى إذ فزعوا فلا فوتَ وأخذوا من مكانٍ قريب)سبأ50-51.
(وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى)النازعات40. (يا أيتها النفس المطمئنة *ارجعي إلى ربك راضيةً مرضية*فادخلي في عبادي*وادخلي جنتي)سورة الفجر27-30. لكن:
ولا تقتلون/يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق... ذكرت ثلاث مرات أو أكثر في القرآن والله أعلم... ما يوازي القتل بالمعنى ويخالفه بالجوهر هو التضحية بالنفس.... سؤالي متى يحق لك التضحية بالنفس التي حرم الله عليك أن تفرط بها أبداً؟ هي خمسة محددة...كما اصابع اليد الواحدة...والله أعلم.
لو تذكرها لنا أخي ابن أمينة إن كان لك معرفة وإطلاع على إجابة هذا السؤال ؟ وشكراً.
اوجه التضحيه بالنفس المباحه بل المستحبه وهى تكون لله 1- الزانى المحصن عندما سقر بانه قد زنى ويطلب ان يقام عليه الحد وهو يعلم ان الحد هو الرجم حتى الموت كما حدث فى قصه المراءه التى اقرت بذنبها للرسول صلى الله عليه وسلم واقم عليها الحد الشاهد :حكم الرجم للحرائر المحصنات فهو ثابت بالسنة الصحيحة، وقد كان في كتاب الله ثم نسخ لفظ آيته وبقي حكمها كما قال عمر، وقد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجم خلفاؤه من بعده، وقد خشي عمر رضي الله عنه أن ينكر الناس بعد ذلك هذا الحكم لأنهم لا يجدونه في القرآن، فخطب على المنبر فقال: إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق، وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأتها وعقلتها ووعيتها، ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى، فالرجم حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أوالاعتراف. 2- المجاهد فى سبيل الله وهو يعلم انه عندما يدخل ساحه المعركه يكون قد وهب حياته لله فان شاء الله كتب له الشهاده وهى هنا تضحيه بالنفس فى سبيل اعلاء كلمه الله الحق الشاهد : نَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ وقوله تعالى :من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين 3- الذى يقتل نفسا ويقر بذنبه من غير ان يكون عليه شهود اى غير مجبر على الاعتراف ويذهب لاهل القتيل ليقتصوا منه ان شائوا او يقبلوا الديه وهو هنا يقدم نفسه كفاره عن ذنبه الشاهد : قوله تعالى ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل 4- كلمه حق عند سلطان جائر او شهاده حق وهو هنا يقدم نفسه للموت لانه يعلم انه ان قال كا يقول سيقتل على كلمته الشاهد : قَوْله تَعَالَى : { وَقَالَ فِرْعَوْن ذَرُونِي أَقْتُل مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبّه إِنِّي أَخَاف أَنْ يُبَدِّل دِينكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِر فِي الْأَرْض الْفَسَاد } 5 - وهى اصعب ما يكون يا اخوتى ولكنى اتركها لكم لتتفكروا فيها فهى اعظم انواع قتل النفس التى ارادها الحق منا تدبروا قد تعلموها الشاهد : ؟؟؟؟؟ اتركها لكهم لتتدبروا فيها وله جائزه من يعرفها وكل ما ذكرت له من الايات من القران ما يستشهد بها على صحتها والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 7:53 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- يعني حتى بالعضوية تريد ان تبقى عضو حافي !
كلما اعطوك ذهب وألماس اختفيت وبذرتها وترجع عضو حاف او حافي : اتروح لاس فيغاس انت ؟! انا لا احب الذهب والالماس لاس فيغاس ممممممممممممم الان فهمت |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:03 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- شكراً أخي ابن امينة:
أنا تقصدت أن لا أذكر ايات كما أفعل بتعليقات على رؤى أخرى. لان الموضوع حساس كثير ...(طائره في عنقه). أحس فيها بنوع من الفزع....من عادة الطيور إنها فزعة وتبتعد بسرعة ويصعب الامساك بها. سبحان الله. لذلك أحب أن أعود للتعمق بمعاني النفس لا إلى منام: الروح والنفس, كيف تبدأ روحاً وتخرج نفسأ والله أعلم -نفخ الروح: قوله تعالى: ( فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين) الحجر 29,سورة ص72. (ثم سواه ونفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون)السجدة9.
(ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)الاسراء85.
-خروج النفس-فزعة: (فيها النفس بالنفس والعين بالعين...)المائدة45. (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون)الانعام151. (إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي إن ربي غفوراً رحيم)يوسف53. (قل إن ضَللتُ فإنما أَضِلُّ على نفسي وأن اهتديت فبما يوحى إليَّ ربي إنه سميعٌ قريب*ولو ترى إذ فزعوا فلا فوتَ وأخذوا من مكانٍ قريب)سبأ50-51.
(وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى)النازعات40. (يا أيتها النفس المطمئنة *ارجعي إلى ربك راضيةً مرضية*فادخلي في عبادي*وادخلي جنتي)سورة الفجر27-30. لكن:
ولا تقتلون/يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق... ذكرت ثلاث مرات أو أكثر في القرآن والله أعلم... ما يوازي القتل بالمعنى ويخالفه بالجوهر هو التضحية بالنفس.... سؤالي متى يحق لك التضحية بالنفس التي حرم الله عليك أن تفرط بها أبداً؟ هي خمسة محددة...كما اصابع اليد الواحدة...والله أعلم.
لو تذكرها لنا أخي ابن أمينة إن كان لك معرفة وإطلاع على إجابة هذا السؤال ؟ وشكراً.
اوجه التضحيه بالنفس المباحه بل المستحبه وهى تكون لله
1- الزانى المحصن عندما سقر بانه قد زنى ويطلب ان يقام عليه الحد وهو يعلم ان الحد هو الرجم حتى الموت كما حدث فى قصه المراءه التى اقرت بذنبها للرسول صلى الله عليه وسلم واقم عليها الحد الشاهد :حكم الرجم للحرائر المحصنات فهو ثابت بالسنة الصحيحة، وقد كان في كتاب الله ثم نسخ لفظ آيته وبقي حكمها كما قال عمر، وقد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجم خلفاؤه من بعده، وقد خشي عمر رضي الله عنه أن ينكر الناس بعد ذلك هذا الحكم لأنهم لا يجدونه في القرآن، فخطب على المنبر فقال: إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق، وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأتها وعقلتها ووعيتها، ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى، فالرجم حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أوالاعتراف.
2- المجاهد فى سبيل الله وهو يعلم انه عندما يدخل ساحه المعركه يكون قد وهب حياته لله فان شاء الله كتب له الشهاده وهى هنا تضحيه بالنفس فى سبيل اعلاء كلمه الله الحق الشاهد : نَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ وقوله تعالى :من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين
3- الذى يقتل نفسا ويقر بذنبه من غير ان يكون عليه شهود اى غير مجبر على الاعتراف ويذهب لاهل القتيل ليقتصوا منه ان شائوا او يقبلوا الديه وهو هنا يقدم نفسه كفاره عن ذنبه الشاهد : قوله تعالى ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل
4- كلمه حق عند سلطان جائر او شهاده حق وهو هنا يقدم نفسه للموت لانه يعلم انه ان قال كا يقول سيقتل على كلمته الشاهد : قَوْله تَعَالَى : { وَقَالَ فِرْعَوْن ذَرُونِي أَقْتُل مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبّه إِنِّي أَخَاف أَنْ يُبَدِّل دِينكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِر فِي الْأَرْض الْفَسَاد }
5 - وهى اصعب ما يكون يا اخوتى ولكنى اتركها لكم لتتفكروا فيها فهى اعظم انواع قتل النفس التى ارادها الحق منا تدبروا قد تعلموها الشاهد : ؟؟؟؟؟ اتركها لكهم لتتدبروا فيها وله جائزه من يعرفها
وكل ما ذكرت له من الايات من القران ما يستشهد بها على صحتها والله اعلم ٥- المؤمن الذي يذهب للدجال طلع الجائرة = يفضل كاش | |
|
| |
عمرالبتار الآدارة
عدد المساهمات : 6447 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 465 تاريخ التسجيل : 04/03/2014 العمر : 54
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:08 pm | |
| اعتقد والله اعلم الخامسه هيا الدفاع بالنفس عن العرض والمال والولد لان الاربعه الاشياء المذكورين ليست عامه ولاكن هذه نتعرض لها في اكثر الاحيان بل في اي لحظه وفجاءه نقع في الموقف والتعامل معه في لحظات بدون تفكير والله يعلم وانتم لاتعلمون ================================================== قال تعالي: ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) ((وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ)) [البقرة: 216]:اللهم صلي وسلم وبارك علي رسول الله محمد خاتم الانبياء وسيد المرسلين | |
|
| |
عمرالبتار الآدارة
عدد المساهمات : 6447 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 465 تاريخ التسجيل : 04/03/2014 العمر : 54
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:14 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- شكراً أخي ابن امينة:
أنا تقصدت أن لا أذكر ايات كما أفعل بتعليقات على رؤى أخرى. لان الموضوع حساس كثير ...(طائره في عنقه). أحس فيها بنوع من الفزع....من عادة الطيور إنها فزعة وتبتعد بسرعة ويصعب الامساك بها. سبحان الله. لذلك أحب أن أعود للتعمق بمعاني النفس لا إلى منام: الروح والنفس, كيف تبدأ روحاً وتخرج نفسأ والله أعلم -نفخ الروح: قوله تعالى: ( فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين) الحجر 29,سورة ص72. (ثم سواه ونفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون)السجدة9.
(ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)الاسراء85.
-خروج النفس-فزعة: (فيها النفس بالنفس والعين بالعين...)المائدة45. (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون)الانعام151. (إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي إن ربي غفوراً رحيم)يوسف53. (قل إن ضَللتُ فإنما أَضِلُّ على نفسي وأن اهتديت فبما يوحى إليَّ ربي إنه سميعٌ قريب*ولو ترى إذ فزعوا فلا فوتَ وأخذوا من مكانٍ قريب)سبأ50-51.
(وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى)النازعات40. (يا أيتها النفس المطمئنة *ارجعي إلى ربك راضيةً مرضية*فادخلي في عبادي*وادخلي جنتي)سورة الفجر27-30. لكن:
ولا تقتلون/يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق... ذكرت ثلاث مرات أو أكثر في القرآن والله أعلم... ما يوازي القتل بالمعنى ويخالفه بالجوهر هو التضحية بالنفس.... سؤالي متى يحق لك التضحية بالنفس التي حرم الله عليك أن تفرط بها أبداً؟ هي خمسة محددة...كما اصابع اليد الواحدة...والله أعلم.
لو تذكرها لنا أخي ابن أمينة إن كان لك معرفة وإطلاع على إجابة هذا السؤال ؟ وشكراً.
اوجه التضحيه بالنفس المباحه بل المستحبه وهى تكون لله
1- الزانى المحصن عندما سقر بانه قد زنى ويطلب ان يقام عليه الحد وهو يعلم ان الحد هو الرجم حتى الموت كما حدث فى قصه المراءه التى اقرت بذنبها للرسول صلى الله عليه وسلم واقم عليها الحد الشاهد :حكم الرجم للحرائر المحصنات فهو ثابت بالسنة الصحيحة، وقد كان في كتاب الله ثم نسخ لفظ آيته وبقي حكمها كما قال عمر، وقد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجم خلفاؤه من بعده، وقد خشي عمر رضي الله عنه أن ينكر الناس بعد ذلك هذا الحكم لأنهم لا يجدونه في القرآن، فخطب على المنبر فقال: إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق، وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأتها وعقلتها ووعيتها، ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى، فالرجم حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أوالاعتراف.
2- المجاهد فى سبيل الله وهو يعلم انه عندما يدخل ساحه المعركه يكون قد وهب حياته لله فان شاء الله كتب له الشهاده وهى هنا تضحيه بالنفس فى سبيل اعلاء كلمه الله الحق الشاهد : نَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ وقوله تعالى :من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين
3- الذى يقتل نفسا ويقر بذنبه من غير ان يكون عليه شهود اى غير مجبر على الاعتراف ويذهب لاهل القتيل ليقتصوا منه ان شائوا او يقبلوا الديه وهو هنا يقدم نفسه كفاره عن ذنبه الشاهد : قوله تعالى ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل
4- كلمه حق عند سلطان جائر او شهاده حق وهو هنا يقدم نفسه للموت لانه يعلم انه ان قال كا يقول سيقتل على كلمته الشاهد : قَوْله تَعَالَى : { وَقَالَ فِرْعَوْن ذَرُونِي أَقْتُل مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبّه إِنِّي أَخَاف أَنْ يُبَدِّل دِينكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِر فِي الْأَرْض الْفَسَاد }
5 - وهى اصعب ما يكون يا اخوتى ولكنى اتركها لكم لتتفكروا فيها فهى اعظم انواع قتل النفس التى ارادها الحق منا تدبروا قد تعلموها الشاهد : ؟؟؟؟؟ اتركها لكهم لتتدبروا فيها وله جائزه من يعرفها
وكل ما ذكرت له من الايات من القران ما يستشهد بها على صحتها والله اعلم ٥- المؤمن الذي يذهب للدجال طلع الجائرة = يفضل كاش احسنت اخي اعتقد ان اجابتك صحيحه ولاكن لا يوجد الا واحد فقط سوف يقدم نفسه للدجال واعتقد ان اخي احمد كان يقصد هذا فهذه قد تكون اجابه لسؤاله هو ولاكن سؤال الاخ الاصلي كان عام وليس مختص بشخص واحد او مؤمن واحد فقط محدد والله يعلم وانتم لاتعلمون ================================================== قال تعالي: ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) ((وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ)) [البقرة: 216]:اللهم صلي وسلم وبارك علي رسول الله محمد خاتم الانبياء وسيد المرسلين | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:33 pm | |
| لا اخى هى ان تقتل نفسك اذا امرك الله تكفيرا عن ذنبك اى انك تنفذ امر الله بان تقتل نفسك قُلْ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ هَادُوا إِن زَعَمْتُمْ أَنَّكُمْ أَوْلِيَاء لِلَّهِ مِن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُا الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (6) وَلَا يَتَمَنَّوْنَهُ أَبَداً بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (7)
وإذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم ( 54 )
والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:35 pm | |
| - عمرالبتار كتب:
- اعتقد والله اعلم
الخامسه هيا الدفاع بالنفس عن العرض والمال والولد لان الاربعه الاشياء المذكورين ليست عامه ولاكن هذه نتعرض لها في اكثر الاحيان بل في اي لحظه وفجاءه نقع في الموقف والتعامل معه في لحظات بدون تفكير والله يعلم وانتم لاتعلمون اخى هذا يدخل فى بند الجهاد ايضا وكذلك يدخل فى بند الدفاع عن النفس لانك لست متاكد انك ستموت والحالات التى ذكرتها من يفعلها فهو فى حكم المنتحر اى يقدم نفسه لله وهو موقن انه سيموت اى انه يفعل فعله نتيجتها الحتميه الموت والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:37 pm | |
| - عمرالبتار كتب:
- ابن أمينة كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- شكراً أخي ابن امينة:
أنا تقصدت أن لا أذكر ايات كما أفعل بتعليقات على رؤى أخرى. لان الموضوع حساس كثير ...(طائره في عنقه). أحس فيها بنوع من الفزع....من عادة الطيور إنها فزعة وتبتعد بسرعة ويصعب الامساك بها. سبحان الله. لذلك أحب أن أعود للتعمق بمعاني النفس لا إلى منام: الروح والنفس, كيف تبدأ روحاً وتخرج نفسأ والله أعلم -نفخ الروح: قوله تعالى: ( فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين) الحجر 29,سورة ص72. (ثم سواه ونفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون)السجدة9.
(ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)الاسراء85.
-خروج النفس-فزعة: (فيها النفس بالنفس والعين بالعين...)المائدة45. (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون)الانعام151. (إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي إن ربي غفوراً رحيم)يوسف53. (قل إن ضَللتُ فإنما أَضِلُّ على نفسي وأن اهتديت فبما يوحى إليَّ ربي إنه سميعٌ قريب*ولو ترى إذ فزعوا فلا فوتَ وأخذوا من مكانٍ قريب)سبأ50-51.
(وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى)النازعات40. (يا أيتها النفس المطمئنة *ارجعي إلى ربك راضيةً مرضية*فادخلي في عبادي*وادخلي جنتي)سورة الفجر27-30. لكن:
ولا تقتلون/يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق... ذكرت ثلاث مرات أو أكثر في القرآن والله أعلم... ما يوازي القتل بالمعنى ويخالفه بالجوهر هو التضحية بالنفس.... سؤالي متى يحق لك التضحية بالنفس التي حرم الله عليك أن تفرط بها أبداً؟ هي خمسة محددة...كما اصابع اليد الواحدة...والله أعلم.
لو تذكرها لنا أخي ابن أمينة إن كان لك معرفة وإطلاع على إجابة هذا السؤال ؟ وشكراً.
اوجه التضحيه بالنفس المباحه بل المستحبه وهى تكون لله
1- الزانى المحصن عندما سقر بانه قد زنى ويطلب ان يقام عليه الحد وهو يعلم ان الحد هو الرجم حتى الموت كما حدث فى قصه المراءه التى اقرت بذنبها للرسول صلى الله عليه وسلم واقم عليها الحد الشاهد :حكم الرجم للحرائر المحصنات فهو ثابت بالسنة الصحيحة، وقد كان في كتاب الله ثم نسخ لفظ آيته وبقي حكمها كما قال عمر، وقد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجم خلفاؤه من بعده، وقد خشي عمر رضي الله عنه أن ينكر الناس بعد ذلك هذا الحكم لأنهم لا يجدونه في القرآن، فخطب على المنبر فقال: إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق، وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأتها وعقلتها ووعيتها، ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى، فالرجم حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أوالاعتراف.
2- المجاهد فى سبيل الله وهو يعلم انه عندما يدخل ساحه المعركه يكون قد وهب حياته لله فان شاء الله كتب له الشهاده وهى هنا تضحيه بالنفس فى سبيل اعلاء كلمه الله الحق الشاهد : نَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ وقوله تعالى :من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين
3- الذى يقتل نفسا ويقر بذنبه من غير ان يكون عليه شهود اى غير مجبر على الاعتراف ويذهب لاهل القتيل ليقتصوا منه ان شائوا او يقبلوا الديه وهو هنا يقدم نفسه كفاره عن ذنبه الشاهد : قوله تعالى ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل
4- كلمه حق عند سلطان جائر او شهاده حق وهو هنا يقدم نفسه للموت لانه يعلم انه ان قال كا يقول سيقتل على كلمته الشاهد : قَوْله تَعَالَى : { وَقَالَ فِرْعَوْن ذَرُونِي أَقْتُل مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبّه إِنِّي أَخَاف أَنْ يُبَدِّل دِينكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِر فِي الْأَرْض الْفَسَاد }
5 - وهى اصعب ما يكون يا اخوتى ولكنى اتركها لكم لتتفكروا فيها فهى اعظم انواع قتل النفس التى ارادها الحق منا تدبروا قد تعلموها الشاهد : ؟؟؟؟؟ اتركها لكهم لتتدبروا فيها وله جائزه من يعرفها
وكل ما ذكرت له من الايات من القران ما يستشهد بها على صحتها والله اعلم ٥- المؤمن الذي يذهب للدجال طلع الجائرة = يفضل كاش احسنت اخي اعتقد ان اجابتك صحيحه ولاكن لا يوجد الا واحد فقط سوف يقدم نفسه للدجال واعتقد ان اخي احمد كان يقصد هذا فهذه قد تكون اجابه لسؤاله هو
ولاكن سؤال الاخ الاصلي كان عام وليس مختص بشخص واحد او مؤمن واحد فقط محدد والله يعلم وانتم لاتعلمون صحيح ، ولو اني قلتها واني اعلم انها يمكن ان تكون اخص شهادة حق عند سلطان جائر وهي من ٤- لانها شهادة امام الاكثر جورا وظلما من المتسلطين عبر الازمان والله اعلم ولكن راحت علينا الجائزة بسبب نسيان الانسان والله المستعان | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:40 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- bassam4 كتب:
- شكراً أخي ابن امينة:
أنا تقصدت أن لا أذكر ايات كما أفعل بتعليقات على رؤى أخرى. لان الموضوع حساس كثير ...(طائره في عنقه). أحس فيها بنوع من الفزع....من عادة الطيور إنها فزعة وتبتعد بسرعة ويصعب الامساك بها. سبحان الله. لذلك أحب أن أعود للتعمق بمعاني النفس لا إلى منام: الروح والنفس, كيف تبدأ روحاً وتخرج نفسأ والله أعلم -نفخ الروح: قوله تعالى: ( فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين) الحجر 29,سورة ص72. (ثم سواه ونفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون)السجدة9.
(ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)الاسراء85.
-خروج النفس-فزعة: (فيها النفس بالنفس والعين بالعين...)المائدة45. (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون)الانعام151. (إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي إن ربي غفوراً رحيم)يوسف53. (قل إن ضَللتُ فإنما أَضِلُّ على نفسي وأن اهتديت فبما يوحى إليَّ ربي إنه سميعٌ قريب*ولو ترى إذ فزعوا فلا فوتَ وأخذوا من مكانٍ قريب)سبأ50-51.
(وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى)النازعات40. (يا أيتها النفس المطمئنة *ارجعي إلى ربك راضيةً مرضية*فادخلي في عبادي*وادخلي جنتي)سورة الفجر27-30. لكن:
ولا تقتلون/يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق... ذكرت ثلاث مرات أو أكثر في القرآن والله أعلم... ما يوازي القتل بالمعنى ويخالفه بالجوهر هو التضحية بالنفس.... سؤالي متى يحق لك التضحية بالنفس التي حرم الله عليك أن تفرط بها أبداً؟ هي خمسة محددة...كما اصابع اليد الواحدة...والله أعلم.
لو تذكرها لنا أخي ابن أمينة إن كان لك معرفة وإطلاع على إجابة هذا السؤال ؟ وشكراً.
اوجه التضحيه بالنفس المباحه بل المستحبه وهى تكون لله
1- الزانى المحصن عندما سقر بانه قد زنى ويطلب ان يقام عليه الحد وهو يعلم ان الحد هو الرجم حتى الموت كما حدث فى قصه المراءه التى اقرت بذنبها للرسول صلى الله عليه وسلم واقم عليها الحد الشاهد :حكم الرجم للحرائر المحصنات فهو ثابت بالسنة الصحيحة، وقد كان في كتاب الله ثم نسخ لفظ آيته وبقي حكمها كما قال عمر، وقد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجم خلفاؤه من بعده، وقد خشي عمر رضي الله عنه أن ينكر الناس بعد ذلك هذا الحكم لأنهم لا يجدونه في القرآن، فخطب على المنبر فقال: إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق، وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأتها وعقلتها ووعيتها، ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى، فالرجم حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أوالاعتراف.
2- المجاهد فى سبيل الله وهو يعلم انه عندما يدخل ساحه المعركه يكون قد وهب حياته لله فان شاء الله كتب له الشهاده وهى هنا تضحيه بالنفس فى سبيل اعلاء كلمه الله الحق الشاهد : نَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ وقوله تعالى :من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين
3- الذى يقتل نفسا ويقر بذنبه من غير ان يكون عليه شهود اى غير مجبر على الاعتراف ويذهب لاهل القتيل ليقتصوا منه ان شائوا او يقبلوا الديه وهو هنا يقدم نفسه كفاره عن ذنبه الشاهد : قوله تعالى ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل
4- كلمه حق عند سلطان جائر او شهاده حق وهو هنا يقدم نفسه للموت لانه يعلم انه ان قال كا يقول سيقتل على كلمته الشاهد : قَوْله تَعَالَى : { وَقَالَ فِرْعَوْن ذَرُونِي أَقْتُل مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبّه إِنِّي أَخَاف أَنْ يُبَدِّل دِينكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِر فِي الْأَرْض الْفَسَاد }
5 - وهى اصعب ما يكون يا اخوتى ولكنى اتركها لكم لتتفكروا فيها فهى اعظم انواع قتل النفس التى ارادها الحق منا تدبروا قد تعلموها الشاهد : ؟؟؟؟؟ اتركها لكهم لتتدبروا فيها وله جائزه من يعرفها
وكل ما ذكرت له من الايات من القران ما يستشهد بها على صحتها والله اعلم ٥- المؤمن الذي يذهب للدجال طلع الجائرة = يفضل كاش اخى انها تدخل تحت بند كلمه حق عند سلكان جائر كما فى قصه اصحاب الاخدود وقصه ماشطه فرعون والاهم والاوقع فعلا قصه سحره فرعون حينما قالوا ما يؤدى لموتهم فعلا ولم يتراجعوا قَالَ فِرْعَوْنُ آمَنتُم بِهِ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَمَكْرٌ مَّكَرْتُمُوهُ فِي الْمَدِينَةِ لِتُخْرِجُوا مِنْهَا أَهْلَهَا ۖ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (123) لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ ثُمَّ لَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ (124) قَالُوا إِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا مُنقَلِبُونَ (125) وَمَا تَنقِمُ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءَتْنَا ۚ رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ (126) والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:42 pm | |
| طب حسنا اخى ابن امينه لى سؤال اخر التضحيه بالنفس بناء على امر الله وتقديم النفس وقتلها هناك دليل اخر وقصه اقوى فى القران تدل عليها غير قصه بنى اسرائيل ماهى اخى هذه فرصه اخرى منتظركم لتخبرونى عنها وهى من اعظم القصص فى القران والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
عمرالبتار الآدارة
عدد المساهمات : 6447 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 465 تاريخ التسجيل : 04/03/2014 العمر : 54
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:44 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- لا اخى
هى ان تقتل نفسك اذا امرك الله تكفيرا عن ذنبك اى انك تنفذ امر الله بان تقتل نفسك قُلْ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ هَادُوا إِن زَعَمْتُمْ أَنَّكُمْ أَوْلِيَاء لِلَّهِ مِن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُا الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (6) وَلَا يَتَمَنَّوْنَهُ أَبَداً بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (7)
وإذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم ( 54 )
والله اعلم اجابه منطقيه ولاكنها ايضا خاصه خاصه ب يا ايها الذين هادوا وخاصه بقوم موسي الذين عبدوا العجل والله يعلم وانتم لاتعلمون ================================================== قال تعالي: ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) ((وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ)) [البقرة: 216]:اللهم صلي وسلم وبارك علي رسول الله محمد خاتم الانبياء وسيد المرسلين | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:45 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- لا اخى
هى ان تقتل نفسك اذا امرك الله تكفيرا عن ذنبك اى انك تنفذ امر الله بان تقتل نفسك قُلْ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ هَادُوا إِن زَعَمْتُمْ أَنَّكُمْ أَوْلِيَاء لِلَّهِ مِن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُا الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (6) وَلَا يَتَمَنَّوْنَهُ أَبَداً بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (7)
وإذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم ( 54 )
والله اعلم صدقت هذا اخص قتل للنفس في الكتاب واصعب اختبار فهو امر الهي مباشر ومخصوص بأناس بعينهم ، وقد رفع التحريم بقتل النفس لهم بالأمر ، وصار الحرام عليهم الا يقتلوا نفسهم ! وهو يدخل في الاستثناء " ولاتقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق " أي بالامر، وهنا الامر مخصوص ، وسبحان الله .. والله اعلم وعرفنا انك مايؤخذ منك جائزة بسهولة | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:47 pm | |
| | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:48 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- طب حسنا اخى ابن امينه لى سؤال اخر
التضحيه بالنفس بناء على امر الله وتقديم النفس وقتلها هناك دليل اخر وقصه اقوى فى القران تدل عليها غير قصه بنى اسرائيل ماهى اخى هذه فرصه اخرى منتظركم لتخبرونى عنها وهى من اعظم القصص فى القران والله اعلم - عمرالبتار كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- لا اخى
هى ان تقتل نفسك اذا امرك الله تكفيرا عن ذنبك اى انك تنفذ امر الله بان تقتل نفسك قُلْ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ هَادُوا إِن زَعَمْتُمْ أَنَّكُمْ أَوْلِيَاء لِلَّهِ مِن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُا الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (6) وَلَا يَتَمَنَّوْنَهُ أَبَداً بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (7)
وإذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم ( 54 )
والله اعلم اجابه منطقيه ولاكنها ايضا خاصه
خاصه ب يا ايها الذين هادوا وخاصه بقوم موسي الذين عبدوا العجل والله يعلم وانتم لاتعلمون لا اخى الحبيب هناك قصه اخرى اعظم واقوى واكثر عبره وهى من اعظم قصص القران بان تقتل نفسا بناء على امر الله ثم توافق على ذلك وتقدمها رخيصه فى سبيل الله وطاعه لامره بسيطه والله اخى ان فكرت فيها وهى دليلى على انها ليست حاله خاصه والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:50 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- الغلام
لا اخى انا اسف الغلام لم يوافق على ان يقتله الخضر فهى بهذا لاتدخل تحت بند التضحيه بالنفس قربانا لله عموما هاهو الحل اخى من القران لما بلغ معه السعي قال يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين انه اسماعيل الذى وافق على تقديم نفسه للموت بناء على امر الله عز وجل والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:51 pm | |
| اقصد " حتي اذا وجدا غلاما فقتله .."
ام تقصد قتل الانسان لنفسه بنفسه ؟ | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:52 pm | |
| الغلام الآخر | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الأحد يناير 11, 2015 8:52 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- ابن أمينة كتب:
- الغلام
لا اخى انا اسف الغلام لم يوافق على ان يقتله الخضر فهى بهذا لاتدخل تحت بند التضحيه بالنفس قربانا لله عموما هاهو الحل اخى من القران
لما بلغ معه السعي قال يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين
انه اسماعيل الذى وافق على تقديم نفسه للموت بناء على امر الله عز وجل والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
| طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد | |
|