| طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد | |
|
+16عبدالله المنصوربالله ابومحمد ساجد fayez ماجد الخيرالملحمه الكبري bassam4 غريب الله عمرالبتار راجى الشهاده MOUSSA777 hm الجوكر9 أبو أيمن العامري محمد القاسم احمد الله - ابراهيم ابن أمينة 20 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 2:10 am | |
| بارك الله فيك اخي بسام
حاول ان تجيب عن سؤال :-
لم - الطيور علي - اوسط اعداد - اشكالها تقع ؟
للتوضيح : طائر يطير في السماء رأى طيور من نفس نوعه يحطون على الارض في ثلاث مجاميع متفرقه .. مجموعه كثيره ومجموعه وسط ومجموعه قليله ..
لم يط على الوسط ، فأنت لو كررت التحربه الف مره سيقع غالباً علي الوسط .. والله اعلم .. تفكر لم ذلك ؟! | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 11:07 am | |
| - ابن أمينة كتب:
- بارك الله فيك اخي بسام
حاول ان تجيب عن سؤال :-
لم - الطيور علي - اوسط اعداد - اشكالها تقع ؟
للتوضيح : طائر يطير في السماء رأى طيور من نفس نوعه يحطون على الارض في ثلاث مجاميع متفرقه .. مجموعه كثيره ومجموعه وسط ومجموعه قليله ..
لم يط على الوسط ، فأنت لو كررت التحربه الف مره سيقع غالباً علي الوسط .. والله اعلم .. تفكر لم ذلك ؟! حياك الله اخي ابن أمينة: لم أفهم سؤالك اخي... لكن حسب خبرتي الشخصية بالطيور وصيدها...ليس من الضروري ان يتجه للمجموعة متوسطة العدد... من المتعارف بان الطيور تطير بمجموعات وذلك لانها عندما ترفرفر باجنحتها تخلق نوع من التيارات الهوائية الصاعدة.... لذلك الطيور تفضل أن تطير باسراب لكي تحملها هذه التيارات وباقل جهد عضلي ممكن من أن تطير لوحدها... وهي تنظم لاقرب سرب لها...بغض النظر عن عدده, إذا كانت الوجهة واحدة.لان الطيور تتبادل معلومات الكلئ والماء واماكن المبيت بينها (إن كانت من نفس الصنف). لكن اول دخول الطائر للسرب يدخل إلى منتصف السرب ليتأقلم مع التيار الهوائي الناتج قبل ان ينحاز إلى أحد اطراف السرب... هذا والله اعلم
================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 3:57 pm | |
| - bassam4 كتب:
- ابن أمينة كتب:
- بارك الله فيك اخي بسام
حاول ان تجيب عن سؤال :-
لم - الطيور علي - اوسط اعداد - اشكالها تقع ؟
للتوضيح : طائر يطير في السماء رأى طيور من نفس نوعه يحطون على الارض في ثلاث مجاميع متفرقه .. مجموعه كثيره ومجموعه وسط ومجموعه قليله ..
لم يط على الوسط ، فأنت لو كررت التحربه الف مره سيقع غالباً علي الوسط .. والله اعلم .. تفكر لم ذلك ؟! حياك الله اخي ابن أمينة: لم أفهم سؤالك اخي... لكن حسب خبرتي الشخصية بالطيور وصيدها...ليس من الضروري ان يتجه للمجموعة متوسطة العدد... من المتعارف بان الطيور تطير بمجموعات وذلك لانها عندما ترفرفر باجنحتها تخلق نوع من التيارات الهوائية الصاعدة.... لذلك الطيور تفضل أن تطير باسراب لكي تحملها هذه التيارات وباقل جهد عضلي ممكن من أن تطير لوحدها... وهي تنظم لاقرب سرب لها...بغض النظر عن عدده, إذا كانت الوجهة واحدة.لان الطيور تتبادل معلومات الكلئ والماء واماكن المبيت بينها (إن كانت من نفس الصنف). لكن اول دخول الطائر للسرب يدخل إلى منتصف السرب ليتأقلم مع التيار الهوائي الناتج قبل ان ينحاز إلى أحد اطراف السرب... هذا والله اعلم
اخي بسام٤ ان سؤالي مبني على علم جديد يفصل في ادي قديم ، كيف ؟كان العرب يقولون الطيور علي اشكالها تقع فصار مثل سائر وهو مبني علي ملاحظتهم ان الطيور ان وجدت في السماء اشكالها على الارض وقعت عليها ، وهذا ادبيا يوقع على من هم متشابهون فكريا فيقتربون من بعضهم ، وهو علميا وفطريا فإن الطيور (تستدل) بوجود اشكالها علي الارض ان هناك رزق .. وهذا شرح المثل علميا وادبيا ولذا قال العرب قديماً : الطيور علي اشكالها تقع ..- فصل-دعوني اعرج بكم الى موضوع آخر بناءاً على ماشرحه هذا المثال ، وهو يبين كيف ان اللسان العربي حمال معاني مختلفة بألفاظ واحدة ، اذ اني لاحظت ان هناك من يقرأون هذا المثل العربي القديم بطريقة مختلفة ، وهي علي مفهوم : ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع ، وبمعنى يرون من معنى الطيور على اشكالها تقع ان يضرب مثلاً ان الطيور بمختلف انواعها مصيرها ان تقع فالطيران حال حركة مؤقت فلا يغتر طير برفعة كالنسر فإنه مصيره يقع اي يهبط من مستواه مثله مثل العصفور الصغير ، فكل اشكال الطيور ولو كانت الجامبو العملاقة لامناص لها من الهبوط .. وهي فائدة بالمثال ان كيف يمكن يستشكل سطر فيكون له معنيين يقرأ بطريقتين ومن وجهين ، ودون مبين مابينهما فكل سيرى وجها مختلف ولايعلم مايراه الآخر ، هذا المثال يحدث في متشابهات الكتاب ، فمنها مايحمل عدة معاني تصح ومنها مايحمل مايهدي الله به ومايضل الله به ، والله اعلمولكن هذا فصل آخر ويهمنا هنا المعنى الاظهر -بالنسبة لي- ان الطيور علي امثالها تقع ، لا الذي بمعنى الطيور بانواعها فمصيرها الوقوع .. فنعود له .---- اخي بشام انها حقيقة من العلوم التجريبية لعلماء علم الحيوان ، اذ قاموا بتجارب يضعون فيها تماثيل لنوع من الطيور المهاجرة على مجاميع مختلفة الاعداد ، فوجدوا ان الطيور المهاجرة ما ان ترى امثالها في الاسفل على مجاميع من اعداد مختلفة ، اي انها ترى ثلاث اختيارات في وقت واحد (كثير-وسط-قليل) فإنهم يجدون الطائر يقع علي المحاميع المتوسطة العدد بين المجموعتين ، وبإعادة التجارب مرارا ، كان هذا الخيار ، الطائر يقول خير امثالي الوسط بالعدد !فجاء ابن أمينة وقال :-الطيورعلى-أوسط -أشكالها تقع.. (وانه لقديم أدب..بقلب علم جديد.) ابن أمينة اذن لاحظ تفصيل علم بين قديم وجديد فوصف التغيير بأدب ، ولكن هذا لايكفي للعلم ..واذ العلم ان نعرف لماذا الطير يفعل ذلك ؟ فهل خلق الله الطيور فقط لنصادها ؟ الجواب لا .. واني ازعم ان فيها آيات وتحمل في قلبها للمتفكرين علم ، وانها تدخل في "سيريكم آياته في الآفاق وفي أنفسكم.." ولهدا لازالت التجارب ولكن للاسف ممن اطاعوا امر في " قل سيروا في الارض فأنظروا .. " . فما يفعل الطائر في الآفاق ، هو معطوف عليه مايطير في النفس ، اعرف نفسك كانت دائما نصائح المتفكرين ..السؤال عادة مايفترض ان يكون استفهامي ، واحيانا توجيهي مثل توجيهي للاجابة بقولي خير الامور الوسط ، واحيانا يكون تمويهي ، واحيانا يكون توجيهي وتمويهي وهي من اصعب الاسئلة والغرض منها ان اجعلك تتوجه للاجابة ولاتصل اليها سريعا ، وذلك حين يكون الغرض ليس فقط في وصولك لمعلومة الاجابة ، ولكن من اجل ان تقدح مايستثير التفكير في عقلك بسبب الدوران حول الفكرة ، ولانه قدح سيؤدي الى تعليم التفكير والتدريب عليه ، وهذا للاسف مانفتقد في مدارسنا الآن ، ولن نفتقده لاحقا ، انها متعة العلم الحبيب ، تجعل تطير وتحري من وراء " اقرأ " والتي كرهناها من المناهج وطريقة التعليم الجاهلية-المعاصرة .واني سألتك انت بالذات لسبب ، وسأكشف عنه لاحقاً (حتى لا يميل ميزان التوجيه عن ميزان التمويه ) ، واعود للسؤال عموما :-لماذا - الطيور على -اوسط اعداد- اشكالها تقع ؟الطيور من خلق الله ومن آياته ، وكلما عرفت من آيات الخلق كلما تعمقت في قراءة آيات الكتاب وفهما فيه ، فإستوعبت المثال فتعمقت اكثر ، وهكذا والي ان تجد عمق وحلاوة " إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم " ولانه قول الخالق يامخلوق .. هذا والله اعلم | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 5:08 pm | |
| تصحيح لسطر اعلاه لم يتم صياغته بشكل سليم ليتضح المفهوم ...
الذين يجرون التجارب هم اليوم من الغرب واكثرهم يعادوننا اليوم ويعادون الاسلام ويكذبون بالدين ، وهم الذين وصلوا لهذا التمكن -والاستهانة بنا- من اكتسبوا من القوة والتمكن في الارض ، فقلت للاسف انهم هم من اطاعوا اكثر من امتنا في امر الله وبشكل غير مباشرة فنفعتهم تلك الطاعة دنيا فقط وهي طاعة امر " وقل سيروا في الارض فإنظروا كيف بدأ الخلق .." فالمسير في الارض تورث الملاحظة ثم التفكير في الاسباب ثم الاكتشاف للمبادىء والقوانين والموازين ثم يسهل العمل عليها فيكتسبون التمكن في الارض ، هذا الذي نستبشر به لمستقبل الأمة دون ان نسعى في اسبابه الحق الي الآن ، وهو المسير في الارض بطلب العلم والله المستعان | |
|
| |
hm .عضو ذهبى
عدد المساهمات : 589 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 12 تاريخ التسجيل : 04/11/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 6:03 pm | |
| ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ، مافرطنا في الكتاب من شيء ... امة وسطا ... فعلا اخي إبن امينة ... أقرأ ... ارقا .. معكوس ... سبحان الله .. لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ..
بارك الله فيكم شيخنا الفاضل على اطروحاتكم الشيقه ، وأثابكم الله على جهدكم في الدنيا والاخرة .. ================================================== وظلم ذوي القربي أشدّ مضاضة ..... على المرء من وقع الحسام المهندِ أرى الموت إعداد النفوس ولا أرى ..... بعيداً غداً ما أقرب اليوم من غدِ ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلاً ..... ويأتيك بالاخبار من لم تزوّدِ | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 8:45 pm | |
| - hm كتب:
- ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ، مافرطنا في الكتاب من شيء ...
امة وسطا ... فعلا اخي إبن امينة ... أقرأ ... ارقا .. معكوس ... سبحان الله .. لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ..
بارك الله فيكم شيخنا الفاضل على اطروحاتكم الشيقه ، وأثابكم الله على جهدكم في الدنيا والاخرة .. ١+++++ سلطت فهما جديدا ماشاءالله انت تقرب للجواب فإن الجواب بالفعل يكون ( لتقاطع جناحين معنى) فيقع في الوسط فما هما المعنين المتقاطعين ولاحظ ان الطائر يمثل فعل (الفطرة) هناك عنصرين هما مثل الجناحين ، الرغية والرهبة التوازن بينهما هو الوسط وقد سألت اخونا بسام لانه عرج على جناح هذا السؤال من بين كلامه فذكرني بهذا الفهم فكتبته بسؤال واذ هو تكلم عن فزع الطائر وخوفه ورهبته ، فهذه الرهبة تجعل المجموعة القليلة غير مرغوبة من الطائر لآن .. (انتبه) لأن العيون اقل ، فسعة الابصار اقل اذن الحراسة اقل اذن الرهبة اكبر وكذلك من يسمع اقل اذن الانتباه اقل فالخطر اكبر .. اذن لننتبه لماذا قال الله في التعقيب علي الآية الآولى (السميع البصير) وليتوافقمن اسماء الله الحسنى مع المثال التعليمي في السورة وليتحقق الفهم العميق ونرجع للجناح الثاني والذي لم يذكره بسام الرغبة .. الرغبة تجعل المجموعة الكثيرة غير مرغوبة ولان المنافسة على الرزق (الخبء) اكبر ، اذن الامل اصغر ، وان كان الامان اكبر لسعة (الابصار السمع) اذن امة وسط .. بتوازن من بين لاافراط ولاتفريط .. اذن تختار التوازن مابينهما حيث توازن بين رغد العيش وامان العيش انظر .. ابصر عظمة مااتيت انت مدكرا من آية ( ولاطائرا يطير (بجناحيه) الا امم امثالكم >والتعقيب> مافرطنا في الكتاب من شيء ) ولمادا لم تفرط الآية بكلمة (بجناحيه) الا نعلم ان الطائر يطير بجناحيه ، لم لم تكن (ولامن طائر يطير الا امم) ، فلماذا يقولها الله بتفصيل لفظ(بحناحيه) ، هل هي زيادة ، حاشا لله ، نحن فقط من نزيد وننقص بكلماتنا فيختل توازن جناحينا في الكلمة (ولكن نقارب ونتنافس في المقاربة ) الآية لاتفرط بكلمة (جناحيه) هنا ، فدلالة خفية على مافرطنا في الكتاب من شيء ، ولانها لفظة مفصلة جناحيه ، مفصلة بالصورة من بين جناحي أمة وسطا ، تذكر من بين توازن الرهبة والرغبة .. والله اعلموقد كتبت مزيد ، فوجدته زيادة ، فقصقصته لاقارب .. جزاك الله خيراً | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 9:55 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- hm كتب:
- ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ، مافرطنا في الكتاب من شيء ...
امة وسطا ... فعلا اخي إبن امينة ... أقرأ ... ارقا .. معكوس ... سبحان الله .. لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ..
بارك الله فيكم شيخنا الفاضل على اطروحاتكم الشيقه ، وأثابكم الله على جهدكم في الدنيا والاخرة .. ١+++++ سلطت فهما جديدا ماشاءالله
انت تقرب للجواب
فإن الجواب بالفعل يكون ( لتقاطع جناحين معنى) فيقع في الوسط فما هما المعنين المتقاطعين
ولاحظ ان الطائر يمثل فعل (الفطرة) هناك عنصرين
هما مثل الجناحين ، الرغية والرهبة
التوازن بينهما هو الوسط
وقد سألت اخونا بسام لانه عرج على جناح هذا السؤال من بين كلامه فذكرني بهذا الفهم فكتبته بسؤال
واذ هو تكلم عن فزع الطائر وخوفه ورهبته ، فهذه الرهبة تجعل المجموعة القليلة غير مرغوبة من الطائر لآن .. (انتبه) لأن العيون اقل ، فسعة الابصار اقل اذن الحراسة اقل اذن الرهبة اكبر وكذلك من يسمع اقل اذن الانتباه اقل فالخطر اكبر ..
اذن لننتبه لماذا قال الله في التعقيب علي الآية الآولى (السميع البصير) وليتوافقمن اسماء الله الحسنى مع المثال التعليمي في السورة وليتحقق الفهم العميق
ونرجع للجناح الثاني والذي لم يذكره بسام
الرغبة .. الرغبة تجعل المجموعة الكثيرة غير مرغوبة ولان المنافسة على الرزق (الخبء) اكبر ، اذن الامل اصغر ، وان كان الامان اكبر لسعة (الابصار السمع)
اذن امة وسط .. بتوازن من بين لاافراط ولاتفريط .. اذن تختار التوازن مابينهما حيث توازن بين رغد العيش وامان العيش
انظر .. ابصر عظمة مااتيت انت مدكرا من آية ( ولاطائرا يطير (بجناحيه) الا امم امثالكم >والتعقيب> مافرطنا في الكتاب من شيء )
ولمادا لم تفرط الآية بكلمة (بجناحيه) الا نعلم ان الطائر يطير بجناحيه ، لم لم تكن (ولامن طائر يطير الا امم) ، فلماذا يقولها الله بتفصيل لفظ(بحناحيه) ، هل هي زيادة ، حاشا لله ، نحن فقط من نزيد وننقص بكلماتنا فيختل توازن جناحينا في الكلمة (ولكن نقارب ونتنافس في المقاربة )
الآية لاتفرط بكلمة (جناحيه) هنا ، فدلالة خفية على مافرطنا في الكتاب من شيء ، ولانها لفظة مفصلة جناحيه ، مفصلة بالصورة من بين جناحي أمة وسطا ، تذكر من بين توازن الرهبة والرغبة .. والله اعلم
وقد كتبت مزيد ، فوجدته زيادة ، فقصقصته لاقارب .. جزاك الله خيراً سبحان الله . يا ابن امينة ! ان لسطورك هذه حلاوة ، كيف لا و هو كلام متواتن يرفرف بالقلوب على جناحين . |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 10:02 pm | |
| اخى ابن امينه ممكن اشارك ولى سؤال احب ان اناقشك فيهله علاقه بموضوعك وهو هام جدا وله علاقه بجناحيه منتظرك لو اذنت لى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 10:17 pm | |
| ولماذا الاستئذان اخي احمد سامحك الله ، فهكذا لن نعقب عليك الا بإستئدان ، بل تفضل دائماً يامحترم ، انت الوحيد بيننا ان قاطعت هي ليست مقاطعة ، ويجب ان يعوف ذلك ، لان لامحلس يحيا بلا رأس ، فيمكن ان يقاطع في اي وقت ولغرض ان يكون هناك مرجع ، انت عريف كل ندواتنا يااخي احمد او يكفيك البتار او سلطان ومن يخدمونا معكم مشكورين جزاكم الله خيرا | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 10:19 pm | |
| - بشير صالح كتب:
- ابن أمينة كتب:
- hm كتب:
- ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ، مافرطنا في الكتاب من شيء ...
امة وسطا ... فعلا اخي إبن امينة ... أقرأ ... ارقا .. معكوس ... سبحان الله .. لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ..
بارك الله فيكم شيخنا الفاضل على اطروحاتكم الشيقه ، وأثابكم الله على جهدكم في الدنيا والاخرة .. ١+++++ سلطت فهما جديدا ماشاءالله
انت تقرب للجواب
فإن الجواب بالفعل يكون ( لتقاطع جناحين معنى) فيقع في الوسط فما هما المعنين المتقاطعين
ولاحظ ان الطائر يمثل فعل (الفطرة) هناك عنصرين
هما مثل الجناحين ، الرغية والرهبة
التوازن بينهما هو الوسط
وقد سألت اخونا بسام لانه عرج على جناح هذا السؤال من بين كلامه فذكرني بهذا الفهم فكتبته بسؤال
واذ هو تكلم عن فزع الطائر وخوفه ورهبته ، فهذه الرهبة تجعل المجموعة القليلة غير مرغوبة من الطائر لآن .. (انتبه) لأن العيون اقل ، فسعة الابصار اقل اذن الحراسة اقل اذن الرهبة اكبر وكذلك من يسمع اقل اذن الانتباه اقل فالخطر اكبر ..
اذن لننتبه لماذا قال الله في التعقيب علي الآية الآولى (السميع البصير) وليتوافقمن اسماء الله الحسنى مع المثال التعليمي في السورة وليتحقق الفهم العميق
ونرجع للجناح الثاني والذي لم يذكره بسام
الرغبة .. الرغبة تجعل المجموعة الكثيرة غير مرغوبة ولان المنافسة على الرزق (الخبء) اكبر ، اذن الامل اصغر ، وان كان الامان اكبر لسعة (الابصار السمع)
اذن امة وسط .. بتوازن من بين لاافراط ولاتفريط .. اذن تختار التوازن مابينهما حيث توازن بين رغد العيش وامان العيش
انظر .. ابصر عظمة مااتيت انت مدكرا من آية ( ولاطائرا يطير (بجناحيه) الا امم امثالكم >والتعقيب> مافرطنا في الكتاب من شيء )
ولمادا لم تفرط الآية بكلمة (بجناحيه) الا نعلم ان الطائر يطير بجناحيه ، لم لم تكن (ولامن طائر يطير الا امم) ، فلماذا يقولها الله بتفصيل لفظ(بحناحيه) ، هل هي زيادة ، حاشا لله ، نحن فقط من نزيد وننقص بكلماتنا فيختل توازن جناحينا في الكلمة (ولكن نقارب ونتنافس في المقاربة )
الآية لاتفرط بكلمة (جناحيه) هنا ، فدلالة خفية على مافرطنا في الكتاب من شيء ، ولانها لفظة مفصلة جناحيه ، مفصلة بالصورة من بين جناحي أمة وسطا ، تذكر من بين توازن الرهبة والرغبة .. والله اعلم
وقد كتبت مزيد ، فوجدته زيادة ، فقصقصته لاقارب .. جزاك الله خيراً سبحان الله . يا ابن امينة ! ان لسطورك هذه حلاوة ، كيف لا و هو كلام متواتن يرفرف بالقلوب على جناحين . بارك الله فيك اخي ، لعله لاني استطعم حلاوة الكتاب بفضل الله فكان يقوم حروفي من حيث لا اشعر ، شهادة اعتز فيها من امثالك والحمدلله والله اعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 10:22 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- ولماذا الاستئذان اخي احمد سامحك الله ، فهكذا لن نعقب عليك الا بإستئدان ، بل تفضل دائماً يامحترم ، انت الوحيد بيننا ان قاطعت هي ليست مقاطعة ، ويجب ان يعوف ذلك ، لان لامحلس يحيا بلا رأس ، فيمكن ان يقاطع في اي وقت ولغرض ان يكون هناك مرجع ، انت عريف كل ندواتنا يااخي احمد او يكفيك البتار او سلطان ومن يخدمونا معكم مشكورين
جزاكم الله خيرا فقط لم احب ان اقطع تسلسل افكارك الاباذن حسنا اخى سؤالى هناك ايه فى القران غريبه جدا بها امر غريب هلا حللتها وقلت لى ما الغريب فبها لارى هل توصلت لامر فيها لانها تتكلم عن موضوعك ان بالايه امر غريب جدا جدا جدا هل رايته اخى مثل ما رايته انا ام انى فقط الوحيد المندهش الايه هى لْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ منتظر ردك اخى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 10:56 pm | |
| افهم عليك اخي والله اعلم ان تقصد ما يتطلب شرح يزيد في الخلق او تعدد الاجتجه واخي ان حياتي قضيتها في التفكر في آيات الخلق التي تعدل ثلث القرآن وانها تفكرات ليست بالهينة لانها تورث ارق وخطرة علي المخيلة الطرية ، ولذلك يتطلب المرء ان يقف ويقول آمنا به كل من عند ربنا فهي تحصين وترتفع بالمرء تدرجا وتجعله يكمل المسير ودونها فالاشتباه لامحالة يقع ، ان عقولنا صغيرة على الآيات التي هي اكبر من خلقنا الا ان يؤتي امر رباني على تسلسل امد وفي زمان علم فيه ادوات تساعد والثلاث كلمات (فاطر السماوات والارض) ترتبط بهذا الثلث من آيات الخلق في فهمها ان سؤالك كبير جدا فقل ماعندك اخي ولكني يمكن ان اتحفظ على تفاصيل ، هناك صورة كبرى اخي اعلم انها ستظهر بإذن الله ولوجود حتمية تأويلها ، ولكن ليس ان تظهر بمعرفات اذ يجب المواجهة فيها امام كل علماء الامة وهي متعلقة بالخلق واتيان الساعة .. فإذا كان استغرابك متعلق به فإني افهمه ولكن صعب الحديث فيه .. او يكون غيره فأفدنا ولكن تذكر ان مجرد الظنون هنا لاتنفع بلا استدلال لانها تكون فتنة ، والاستدلال يااخي صدقني كبير ، ومنزلقاته كبيره ، واذ اقول هذا فإني استند علي بشارة بإتيان علم خاص والله اعلم واعلم ان الله يمحو مايشاء ويثبت واعلم ان من البشارة ماتكون ليست الا لفتنة اي لاختبار ان انحج فيه لآخرتي ، واني لاافرط في الابد لحساب معدود في السنين ، فإني الخلد لشخص واحد هو اطول من كل اعمار الانس والجان في كل الدنيا فأنظر كيف ان هذا امر مخيف خاصة لمن مخيلتهم حسابية .. هذا والله اعلم | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 11:03 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- افهم عليك اخي والله اعلم
ان تقصد ما يتطلب شرح يزيد في الخلق او تعدد الاجتجه واخي ان حياتي قضيتها في التفكر في آيات الخلق التي تعدل ثلث القرآن وانها تفكرات ليست بالهينة لانها تورث ارق وخطرة علي المخيلة الطرية ، ولذلك يتطلب المرء ان يقف ويقول آمنا به كل من عند ربنا فهي تحصين وترتفع بالمرء تدرجا وتجعله يكمل المسير ودونها فالاشتباه لامحالة يقع ، ان عقولنا صغيرة على الآيات التي هي اكبر من خلقنا الا ان يؤتي امر رباني على تسلسل امد وفي زمان علم فيه ادوات تساعد والثلاث كلمات (فاطر السماوات والارض) ترتبط بهذا الثلث من آيات الخلق في فهمها ان سؤالك كبير جدا فقل ماعندك اخي ولكني يمكن ان اتحفظ على تفاصيل ، هناك صورة كبرى اخي اعلم انها ستظهر بإذن الله ولوجود حتمية تأويلها ، ولكن ليس ان تظهر بمعرفات اذ يجب المواجهة فيها امام كل علماء الامة وهي متعلقة بالخلق واتيان الساعة .. فإذا كان استغرابك متعلق به فإني افهمه ولكن صعب الحديث فيه .. او يكون غيره فأفدنا ولكن تذكر ان مجرد الظنون هنا لاتنفع بلا استدلال لانها تكون فتنة ، والاستدلال يااخي صدقني كبير ، ومنزلقاته كبيره ، واذ اقول هذا فإني استند علي بشارة بإتيان علم خاص والله اعلم واعلم ان الله يمحو مايشاء ويثبت واعلم ان من البشارة ماتكون ليست الا لفتنة اي لاختبار ان انحج فيه لآخرتي ، واني لاافرط في الابد لحساب معدود في السنين ، فإني الخلد لشخص واحد هو اطول من كل اعمار الانس والجان في كل الدنيا فأنظر كيف ان هذا امر مخيف خاصة لمن مخيلتهم حسابية .. هذا والله اعلم لا اخى رحت لبعيد انا ابسط من كده بكثير مش قد الكلام الكبير ده انا اسالتى بسيطه واستنتاجاتى من القران لو لاحظت بسيطه وسهله ومباشره سؤالى واستغرابى اخى ملاك له جناحين مفهومه اربعه مفهومه لكن ثلاثه ازاى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وليه ما فيش ملاك بجناح واحد فهمنى كيف يكون ملاك بثلاثه اجنحه ؟؟؟ هذا سؤالى من نص الايه وليس استدلالى من معانى لا احاول ان افهمها او استنبطها انا اخذ بالنص الصريح ولا اتدخل فى معانى ولا مقاصد الله منتظرك اخى والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 11:10 pm | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- ابن أمينة كتب:
- افهم عليك اخي والله اعلم
ان تقصد ما يتطلب شرح يزيد في الخلق او تعدد الاجتجه واخي ان حياتي قضيتها في التفكر في آيات الخلق التي تعدل ثلث القرآن وانها تفكرات ليست بالهينة لانها تورث ارق وخطرة علي المخيلة الطرية ، ولذلك يتطلب المرء ان يقف ويقول آمنا به كل من عند ربنا فهي تحصين وترتفع بالمرء تدرجا وتجعله يكمل المسير ودونها فالاشتباه لامحالة يقع ، ان عقولنا صغيرة على الآيات التي هي اكبر من خلقنا الا ان يؤتي امر رباني على تسلسل امد وفي زمان علم فيه ادوات تساعد والثلاث كلمات (فاطر السماوات والارض) ترتبط بهذا الثلث من آيات الخلق في فهمها ان سؤالك كبير جدا فقل ماعندك اخي ولكني يمكن ان اتحفظ على تفاصيل ، هناك صورة كبرى اخي اعلم انها ستظهر بإذن الله ولوجود حتمية تأويلها ، ولكن ليس ان تظهر بمعرفات اذ يجب المواجهة فيها امام كل علماء الامة وهي متعلقة بالخلق واتيان الساعة .. فإذا كان استغرابك متعلق به فإني افهمه ولكن صعب الحديث فيه .. او يكون غيره فأفدنا ولكن تذكر ان مجرد الظنون هنا لاتنفع بلا استدلال لانها تكون فتنة ، والاستدلال يااخي صدقني كبير ، ومنزلقاته كبيره ، واذ اقول هذا فإني استند علي بشارة بإتيان علم خاص والله اعلم واعلم ان الله يمحو مايشاء ويثبت واعلم ان من البشارة ماتكون ليست الا لفتنة اي لاختبار ان انحج فيه لآخرتي ، واني لاافرط في الابد لحساب معدود في السنين ، فإني الخلد لشخص واحد هو اطول من كل اعمار الانس والجان في كل الدنيا فأنظر كيف ان هذا امر مخيف خاصة لمن مخيلتهم حسابية .. هذا والله اعلم لا اخى رحت لبعيد انا ابسط من كده بكثير مش قد الكلام الكبير ده انا اسالتى بسيطه واستنتاجاتى من القران لو لاحظت بسيطه وسهله ومباشره
سؤالى واستغرابى اخى ملاك له جناحين مفهومه اربعه مفهومه لكن ثلاثه ازاى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وليه ما فيش ملاك بجناح واحد فهمنى كيف يكون ملاك بثلاثه اجنحه ؟؟؟ هذا سؤالى من نص الايه وليس استدلالى من معانى لا احاول ان افهمها او استنبطها انا اخذ بالنص الصريح ولا اتدخل فى معانى ولا مقاصد الله
منتظرك اخى والله اعلم تركت التفكر في المرئي وبدأت التفكر في الغيبي يا خوفي عليك منك |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الإثنين يناير 12, 2015 11:12 pm | |
| - ابن أمينة كتب:
- افهم عليك اخي والله اعلم
ان تقصد ما يتطلب شرح يزيد في الخلق او تعدد الاجتجه واخي ان حياتي قضيتها في التفكر في آيات الخلق التي تعدل ثلث القرآن وانها تفكرات ليست بالهينة لانها تورث ارق وخطرة علي المخيلة الطرية ، ولذلك يتطلب المرء ان يقف ويقول آمنا به كل من عند ربنا فهي تحصين وترتفع بالمرء تدرجا وتجعله يكمل المسير ودونها فالاشتباه لامحالة يقع ، ان عقولنا صغيرة على الآيات التي هي اكبر من خلقنا الا ان يؤتي امر رباني على تسلسل امد وفي زمان علم فيه ادوات تساعد والثلاث كلمات (فاطر السماوات والارض) ترتبط بهذا الثلث من آيات الخلق في فهمها ان سؤالك كبير جدا فقل ماعندك اخي ولكني يمكن ان اتحفظ على تفاصيل ، هناك صورة كبرى اخي اعلم انها ستظهر بإذن الله ولوجود حتمية تأويلها ، ولكن ليس ان تظهر بمعرفات اذ يجب المواجهة فيها امام كل علماء الامة وهي متعلقة بالخلق واتيان الساعة .. فإذا كان استغرابك متعلق به فإني افهمه ولكن صعب الحديث فيه .. او يكون غيره فأفدنا ولكن تذكر ان مجرد الظنون هنا لاتنفع بلا استدلال لانها تكون فتنة ، والاستدلال يااخي صدقني كبير ، ومنزلقاته كبيره ، واذ اقول هذا فإني استند علي بشارة بإتيان علم خاص والله اعلم واعلم ان الله يمحو مايشاء ويثبت واعلم ان من البشارة ماتكون ليست الا لفتنة اي لاختبار ان انحج فيه لآخرتي ، واني لاافرط في الابد لحساب معدود في السنين ، فإني الخلد لشخص واحد هو اطول من كل اعمار الانس والجان في كل الدنيا فأنظر كيف ان هذا امر مخيف خاصة لمن مخيلتهم حسابية .. هذا والله اعلم ههههههه عجيب ، سبحان الله ، في هذا المنتدى رجال عظماء على شاكلة ابن امينة و احمد -الله -ابراهيم و الله هو العظيم ، لكن و رب البيت ، كم اشتقت لتتبع مساهات حول تدبر القران ، فقد اعيانا كثرة المواضيع حول ادعاء المهدية ، ولكن الدنيا بخير و الحمد لله |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الثلاثاء يناير 13, 2015 12:44 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم: (الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)فاطر1.
أخي أحمد..... كلمة أولي أجنحة: أجنحة: هي جمع جناح وجناحين. وفي سياق الأية لم يقال أولي جناحين وثلاث ورباع...إنما أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع. أجنحة مثنى يمكن أن تكون أربع أجنحة جناحين في كل طرف. وبنفس التتابع اللفظي أجنحة ثلاث ممكن أن تعني ست أجنحة, ثلاث لكل طرف. ورباع: هي اقل عدد للاجنحة فهي من الاجنحة المثنى. إعتماداً على نظرية الأخ ابن أمينة: (كثير - وسط - قليل)...هل يمكن ان نقول بأن كل الملائكة مثنى الاجنحة...فسيدنا جبريل عليه السلام له 600 جناح حسب ما اذكر فهي من المثنى بالمثل. وثلاث هم الاوسط (الاوسط بماذا الله أعلم) ...وسيدنا جبريل عليه السلام من اصحاب الأجنحة الثلاث (600 تقسم على ثلاث = 100 اجنحة ثلاث). ورباع هي نفسها أجنحة مثنى التي تشمل كل جناحين لكن 4 هي ربما اقلها...وسبحان الله القائل أجنحة رباع وما هو مضاعف منها...وليس أجنحة مثنى وثلاث واربعة..... وفي اللغة العربية نقول اربعة أجنحة إذا كان المفرد مذكر -هذا-(جناح)....ونقول اربع أجنحة من دون تاء مربوطة اذا كان المفرد زوجي -هذه-(جناحان).
هذا ما وقع في قلبي والله أعلم. ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الثلاثاء يناير 13, 2015 12:50 am | |
| أخي ابن أمينة:
نقاشك ممتع ما شاء الله....
حياك الله.
وأعجبني هذا المقطع في تعليقك السابق:
(حين يكون الغرض ليس فقط في وصولك لمعلومة الاجابة ، ولكن من اجل ان تقدح مايستثير التفكير في عقلك بسبب الدوران حول الفكرة ، ولانه قدح سيؤدي الى تعليم التفكير والتدريب عليه ، وهذا للاسف مانفتقد في مدارسنا الآن ، ولن نفتقده لاحقا ، انها متعة العلم الحبيب ، تجعل تطير وتحري من وراء " اقرأ " والتي كرهناها من المناهج وطريقة التعليم الجاهلية-*-المعاصرة ). ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
ابن أمينة عضو ماسى
عدد المساهمات : 1526 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 141 تاريخ التسجيل : 27/08/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الثلاثاء يناير 13, 2015 1:00 am | |
| | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الثلاثاء يناير 13, 2015 1:00 am | |
| - bassam4 كتب:
- بسم الله الرحمن الرحيم:
(الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)فاطر1.
أخي أحمد..... كلمة أولي أجنحة: أجنحة: هي جمع جناح وجناحين. وفي سياق الأية لم يقال أولي جناحين وثلاث ورباع...إنما أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع. أجنحة مثنى يمكن أن تكون أربع أجنحة جناحين في كل طرف. وبنفس التتابع اللفظي أجنحة ثلاث ممكن أن تعني ست أجنحة, ثلاث لكل طرف. ورباع: هي اقل عدد للاجنحة فهي من الاجنحة المثنى. إعتماداً على نظرية الأخ ابن أمينة: (كثير - وسط - قليل)...هل يمكن ان نقول بأن كل الملائكة مثنى الاجنحة...فسيدنا جبريل عليه السلام له 600 جناح حسب ما اذكر فهي من المثنى بالمثل. وثلاث هم الاوسط (الاوسط بماذا الله أعلم) ...وسيدنا جبريل عليه السلام من اصحاب الأجنحة الثلاث (600 تقسم على ثلاث = 100 اجنحة ثلاث). ورباع هي نفسها أجنحة مثنى التي تشمل كل جناحين لكن 4 هي ربما اقلها...وسبحان الله القائل أجنحة رباع وما هو مضاعف منها...وليس أجنحة مثنى وثلاث واربعة..... وفي اللغة العربية نقول اربعة أجنحة إذا كان المفرد مذكر -هذا-(جناح)....ونقول اربع أجنحة من دون تاء مربوطة اذا كان المفرد زوجي -هذه-(جناحان).
هذا ما وقع في قلبي والله أعلم. هذا هو العلم بارك الله فيك ، كنت انتظر ، على احر من الجمر . هنالك من يتدبر القران ، سبحان الله ، |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الثلاثاء يناير 13, 2015 1:13 am | |
| اخى ابن امينه لا توجد مروحيه بثلاث ريش او اجنحه لاتقدر ان تطير اخى الا هذا النوع وهو يحمل زوج من الاجنحه الثلاثيه اى سته ريش اى عدد زوجى لذا فهل انت تؤكد ان هناك ملاك بثلاثه اجنحه والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الثلاثاء يناير 13, 2015 1:15 am | |
| - bassam4 كتب:
- بسم الله الرحمن الرحيم:
(الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)فاطر1.
أخي أحمد..... كلمة أولي أجنحة: أجنحة: هي جمع جناح وجناحين. وفي سياق الأية لم يقال أولي جناحين وثلاث ورباع...إنما أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع. أجنحة مثنى يمكن أن تكون أربع أجنحة جناحين في كل طرف. وبنفس التتابع اللفظي أجنحة ثلاث ممكن أن تعني ست أجنحة, ثلاث لكل طرف. ورباع: هي اقل عدد للاجنحة فهي من الاجنحة المثنى. إعتماداً على نظرية الأخ ابن أمينة: (كثير - وسط - قليل)...هل يمكن ان نقول بأن كل الملائكة مثنى الاجنحة...فسيدنا جبريل عليه السلام له 600 جناح حسب ما اذكر فهي من المثنى بالمثل. وثلاث هم الاوسط (الاوسط بماذا الله أعلم) ...وسيدنا جبريل عليه السلام من اصحاب الأجنحة الثلاث (600 تقسم على ثلاث = 100 اجنحة ثلاث). ورباع هي نفسها أجنحة مثنى التي تشمل كل جناحين لكن 4 هي ربما اقلها...وسبحان الله القائل أجنحة رباع وما هو مضاعف منها...وليس أجنحة مثنى وثلاث واربعة..... وفي اللغة العربية نقول اربعة أجنحة إذا كان المفرد مذكر -هذا-(جناح)....ونقول اربع أجنحة من دون تاء مربوطة اذا كان المفرد زوجي -هذه-(جناحان).
هذا ما وقع في قلبي والله أعلم. اخ ابن امينه هل توافق على هذا الراى ام تعتقد ان رايك هو الصواب وهو ان هناك من يكون له عدد ثلاثه اجنحه من الملائكه منتظر ردك والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الثلاثاء يناير 13, 2015 1:21 am | |
| وبناء عليه اخى ابن امينه لماذا لايكون هناك ملاك بجناح واحد كالصاروخ الذى يطير بمحرك واحد لو كان فرضط صحيحا لماذا استثنى الله الملاك ذو الجناح الواحد طالما هناك امكانيه للطيران به اى الطيران بعدد فردى من الاجنحه والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
bassam4 عضو ماسى
عدد المساهمات : 1380 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : -53 تاريخ التسجيل : 27/06/2014
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الثلاثاء يناير 13, 2015 1:21 am | |
| أخ أحمد: ما ذكر الأخ ابن أمينة هو الاكثر صحة من كلامي.. انا اعتمدت على القياس باللغة العربية. لكن ماهية الملائكة عليهم السلام لايمكننا أن نقيس عليه بما نملك من إدراكٍ محدود....فهي اكبر من مجال علمنا وادراكنا.
نحن نقيس على ما نملكه من ماديات نقل لنا ماهيتها عن طريق الحواس... لذلك كلامي لا يعتمد عليه ولا يقاس عليه الا على ما يمكننا قياسه.... وهنا تفسيري لا يصح
والله اعلم. ================================================== ومــــا مـــن كـــاتبٍ إلا سـيـفـنـى...ويبــقي الـــدهر مــــا كــتبت يـداه. فــــلا تــكـتـب بكفــك غـير شـيءٍ...يســـرك في الـقيـــــامـة أن تـــراه. *=================================================*
| |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الثلاثاء يناير 13, 2015 1:25 am | |
| على فكره فى طائرات عموديه بخمسه ريشه لكن ثلاثه لا والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
احمد الله - ابراهيم منشئ المنتدى
عدد المساهمات : 18176 السٌّمعَة ( اضغط علامه + او -) : 43272 تاريخ التسجيل : 12/11/2013 العمر : 51
| موضوع: رد: طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد الثلاثاء يناير 13, 2015 1:39 am | |
| - bassam4 كتب:
- أخ أحمد:
ما ذكر الأخ ابن أمينة هو الاكثر صحة من كلامي.. انا اعتمدت على القياس باللغة العربية. لكن ماهية الملائكة عليهم السلام لايمكننا أن نقيس عليه بما نملك من إدراكٍ محدود....فهي اكبر من مجال علمنا وادراكنا.
نحن نقيس على ما نملكه من ماديات نقل لنا ماهيتها عن طريق الحواس... لذلك كلامي لا يعتمد عليه ولا يقاس عليه الا على ما يمكننا قياسه.... وهنا تفسيري لا يصح
والله اعلم. تصدق ان تفسيرك الاقرب للواقع لان فعلا المولى ما قلش اثنين بل قال مثنى والفرق هائل بين اثنين ومثنى فاثنين تعنى عدد ومثنى يعنى زوج وهو ما قاله المولى (وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) ولاحظ اخى ان المولى يقول زوجين اخى اى زوج وزوج لان الزوج هو الاثنين (وَالْأَرْضَ مَدَدْناها وَأَلْقَيْنا فِيها رَواسِيَ وَأَنْبَتْنا فِيها مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ) ق/ 7 . والدليل اخى انه لم يقل ملاك بجناح واحد واعلم اخى ان الله لم يخلق شئ الا وجعل له زوج وجعل الزوج زوجين لماذا لان المولى هو الوحيد الاحد ليس كمثله شئ خلق من كل شئ - من كل شئ اى لم يستثنى اى من خلقه - زوجين اى زوج وزوج حتى لا يدعى مخلوق الالوهيه بسبب تفرده وانه لم يكن له كفوا احد اى مخلوق يشابهه ويماثله فى المقدار لذا فما من شئ الا وخلق الله منه زوجين الزوج الذكر والانثى ثم من هذا الزوج جعله الله مثنى اى زوج وزوج اخر منتظر التفسير والله اعلم هل فهمتم لم لم يجعل الله ملك بجناح واحد ثم انا لى ملاحظه لابن امينه اتركها فى الاخير بعد سماع رده والله اعلم ================================================== اللهم ارزقنى الحكمه | |
|
| |
| طيران ابيضان يكلمني احدهما اسمه خالد | |
|